اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
لو طلع الامام المهدي وكنت انت من انصاره وعرض عليك انك تتولى منصب معين في الدولة ايش بتحب تختار؟؟؟؟
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
وزاره المالية او البنك المركزي .. ايش برايك بنختار
المهدي .. لا يولي على الناس ومن يدير شئون اشخاص من الشارع او اول مره يلتقي بهم .. ويخيرهم ما يختارون .. عنده رجال مؤهلين دينيا وفكريا وطاعة حكماء كرهوا زينة الحياه الدنيا وما فيها .. يريدون وجهه الله سبحانة وتعالى .. يضعهم في المكان المناسب .. وليست العملية عشوائة مثل حكام اليوم ..
سيبك من هذه الافكار ؟؟؟؟
المهدي .. لا يولي على الناس ومن يدير شئون اشخاص من الشارع او اول مره يلتقي بهم .. ويخيرهم ما يختارون .. عنده رجال مؤهلين دينيا وفكريا وطاعة حكماء كرهوا زينة الحياه الدنيا وما فيها .. يريدون وجهه الله سبحانة وتعالى .. يضعهم في المكان المناسب .. وليست العملية عشوائة مثل حكام اليوم ..
سيبك من هذه الافكار ؟؟؟؟
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
ليش يا همداني احنا من المفروض نكون مستعدين لكل اشي افرض المسالة كانت قريبة شو نعمل نقعد نتخبط متل ما صار مع الاخوان في مصر
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
المهدي ليس اله ... المهدي يجمع شمل الملوك والشعوب والامم على كلمه واحد ه .,, والعصا لمن عصا
لن يتغير شي تتغير فقط الطبيعه التي تعودنا عليها وتمتلئ الدنيا معرفه الله وهذا القصد لمن يريد الاخره لمن
للذين لا يردون علوا في الارض .... ويكون بعلمكم الحكام مقهورين زيهم زيك فيه ايادي عليا اقوى من عربنا
فلهذا كل الحكام سينضمون معه ويايدونه والكلام هذا لا نعلم متى ونسال الله السلامه
وهذا نص وارد في ذكر المهدي لا نصدق ولا نكذب
مِنْ أَجْلِهِ يَسُدُّ مُلُوكٌ أَفْوَاهَهُمْ لأَنَّهُمْ قَدْ أَبْصَرُوا مَا لَمْ يُخْبَرُوا بِهِ وَمَا لَمْ يَسْمَعُوهُ فَهِمُوهُ.
لن يتغير شي تتغير فقط الطبيعه التي تعودنا عليها وتمتلئ الدنيا معرفه الله وهذا القصد لمن يريد الاخره لمن
للذين لا يردون علوا في الارض .... ويكون بعلمكم الحكام مقهورين زيهم زيك فيه ايادي عليا اقوى من عربنا
فلهذا كل الحكام سينضمون معه ويايدونه والكلام هذا لا نعلم متى ونسال الله السلامه
وهذا نص وارد في ذكر المهدي لا نصدق ولا نكذب
مِنْ أَجْلِهِ يَسُدُّ مُلُوكٌ أَفْوَاهَهُمْ لأَنَّهُمْ قَدْ أَبْصَرُوا مَا لَمْ يُخْبَرُوا بِهِ وَمَا لَمْ يَسْمَعُوهُ فَهِمُوهُ.
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
حائر كتب:ليش يا همداني احنا من المفروض نكون مستعدين لكل اشي افرض المسالة كانت قريبة شو نعمل نقعد نتخبط متل ما صار مع الاخوان في مصر
الاخوان في مصر
اخي الكريم .. قصة المهدي .. لن تكون بالشكل المشاهد الان في الارض .. هناك تعزيزات وامكانيات وتسهيلات .. لا توجد لاي بشري اليوم .. القضية اكبر ما تتخيل ..
اهم شئ تعرف تستخدم الحاسوب والانترنت .. بقية الاشياء سهله .. تكتب كلمة او امر في كتاب الكتروني .. يجيب عليك بكل ما تريد دون عناء او تعب .. ويحكم بين الامة
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
سؤال: ما هي المعرفة؟
جواب: إدراك الحياة الأبدية
سؤال: وما هي الحياة الأبدية؟
جواب: فهم كل الأشياء في الله. فالمحبة تأتي من خلال الفهم، ومعرفة الله تتغلّب على كلّ الرغبات. القلب الذي يحصل على هذه المعرفة تصير كلّ مباهج الدنيا عنده غير ضرورية، إذ لا شيء يضاهي بهجة معرفة الله. المعرفة إذاً هي الغلبة على الموت، ربط هذه الحياة بعدم الموت واتّحاد الإنسان بالله. عمل المعرفة بحدّ ذاته يلامس الخلود، إذ بالمعرفة يتخطّى الإنسان حدود الذاتيّ ويدخل عالم ما فوق الذاتي
جواب: إدراك الحياة الأبدية
سؤال: وما هي الحياة الأبدية؟
جواب: فهم كل الأشياء في الله. فالمحبة تأتي من خلال الفهم، ومعرفة الله تتغلّب على كلّ الرغبات. القلب الذي يحصل على هذه المعرفة تصير كلّ مباهج الدنيا عنده غير ضرورية، إذ لا شيء يضاهي بهجة معرفة الله. المعرفة إذاً هي الغلبة على الموت، ربط هذه الحياة بعدم الموت واتّحاد الإنسان بالله. عمل المعرفة بحدّ ذاته يلامس الخلود، إذ بالمعرفة يتخطّى الإنسان حدود الذاتيّ ويدخل عالم ما فوق الذاتي
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
إن الهدف الإلهي يحتاج إلى تصميم.
السؤال: هل نبوة "العبد المتألم" الواردة في إشعياء 53 هي نبوة عن المسيح؟
الجواب: ربما تكون أعظم النبوات الخاصة بمجيء المسيا في العهد القديم هي الموجودة في الإصحاح الثالث والخمسون من سفر النبي إشعياء. فسر حاخامات ومعلمي اليهود هذا الجزء من كتب الأنبياء المعروف بـ "العبد المتألم" على أنه إشارة إلى الفادي الذي سيأتي في يوم ما إلى صهيون. فيما يلي أمثلة لما كان اليهود يؤمنون به بخصوص هوية "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53:
يقول التلمود البابلي: "المسيا، ما إسمه؟ يقول الحاخامات أنه المعلم الأبرص، "بالتأكيد حمل أوجاعنا وآلامنا، لكننا حسبناه كأبرص مرفوض من الله ومذلول..." (سنهدريم 98ب).
يقول مدراس راعوث راباح: "تفسير آخر (لسفر راعوث 2: 14): إنه يتكلم عن المسيا الملك: "تَقَدَّمِ إِلَى هَهُنَا"، أي إقترب إلى العرش؛ و"َكُلِ مِنَ الْخُبْزِ" أي خبز المملكة؛ و "َاغْمِسِ لُقْمَتَك فِي الْخَلِّ" هذه إشارة إلى تأديبه كما يقال، "لكنه جرح من أجل معاصينا، ضرب من أجل خطايانا."
أما ترجم يوناثان يقول: "أنظر ها المسيا عبدي سوف يزدهر؛ سوف يرتفع ويزداد ويكون شديد القوة."
يقول الزهار: "لقد جرح من أجل معاصينا...الخ." يوجد في جنة عدن قصر يسمى قصر أبناء المرض؛ هذا القصر سيدخله المسيا وبنادي على كل مرض، وكل تأديب وقع على شعب إسرائيل؛ سوف تأتي كلها وتستقر عليه. ولو لم يكن قد رفعها عن كاهل إسرائيل هكذا وأخذها على عاتقه لم يكن هناك شخص يستطيع أن يحتمل التأديب الواقع على شعب إسرائيل من أجل تعديهم الناموس: وهذا هو المكتوب، "بالتأكيد قد حمل أمراضنا."
يقول الحاخام العظيم موسى ميموندس: "كيف سيأتي المسيا... سوف يقوم شخص لم يعرفه أحد من قبل، وسوف تكون الآيات والمعجزات التي سيصنعها دليل على أصله الحقيقي؛ لأن القدير، في إعلانه عما في ذهنه بهذا الخصوص، يقول: "هُوَذَا الرَّجُلُ [الْغُصْنُ] اسْمُهُ. وَمِنْ مَكَانِهِ يَنْبُتُ" (زكريا 6: 12). يتكلم إشعياء أيضاً عن وقت ظهوره، دون أب أو أم أو عائلة معروفة، ... نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْقٍ مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ...الخ. وفي وصفه لكيفية إستماع الملوك إليه قال إشعياء النبي: "مِنْ أَجْلِهِ يَسُدُّ مُلُوكٌ أَفْوَاهَهُمْ لأَنَّهُمْ قَدْ أَبْصَرُوا مَا لَمْ يُخْبَرُوا بِهِ وَمَا لَمْ يَسْمَعُوهُ فَهِمُوهُ."
للأسف فإن قادة اليهود الدينيين في العصر الحديث يؤمنون أن "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53 قد يشير إلى شعب إسرائيل، أو إلى إشعياء نفسه، أو حتى إلى موسى أو أي من أنبياء اليهود الآخرين. ولكن إشعياء واضح – إنه يتكلم عن المسيا كما إعتقد قدماء معلمي اليهود.
إن الآية الثانية من إشعياء 53 تؤكد هذا الوضوح. فالصورة أمامنا أنه "نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْقٍ مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ." فهذه النبتة إشارة دون أدنى شك للمسيا، بل في الواقع إنها إشارة معروفة للمسيا في سفر إشعياء وأسفار أخرى. كانت أسرة داود ستقع تحت الدينونة مثل شجرة مقطوعة ولكن شعب إسرائيل له الوعد بأنه سينبت فرخ جديد من ذات الأصل. وكان المسيا الملك هو ذلك الفرخ.
بلا شك إن "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53 يشير إلى المسيا. فهو الوحيد العالي الممجد الذي يسد الملوك أفواههم أمامه. المسيا هو الفرخ الذي نبت من سلالة داود الساقطة. وأصبح هو ملك الملوك. وقدم الذبيحة الكفارية الكاملة.
يحب علينا أن ندرك أن إشعياء 53 هو إشارة لمجيء الملك الآتي من نسل داود، أي المسيا. المسيا الملك الذي قالت النبوات أنه سيتألم ويموت ليدفع ثمن خطايانا ثم يقوم ثانية. سوف يكون كاهناُ لأمم العالم ويقدم دم الفداء ليطهر الذين يؤمنون به. يوجد شخص واحد فقط تنطبق عليه هذه النبوات – وهو يسوع المسيح!
الذين يعترفون به هم أولاده، ونسله الموعود، وغنيمة إنتصاره. وفقاً لشهادة الرسل اليهود، فإن المسيح مات من أجل خطايانا وهو الآن رئيس كهنتنا الأعظم الذي يطهرنا من خطايانا (عبرانيين 2: 17؛ 8: 1). يسوع، المسيا اليهودي، هو من تنبأ عنه إشعياء.
قال الحاخام موشيه كوهين بن كريسبين في وصفه لمن يفسرون إشعياء 53 على أنه يشير إلى إسرائيل بأنهم "تركوا تعاليم أباءنا ومالوا وراء "عناد قلوبهم" وآراءهم الخاصة، ويسرني أن أفسره في إتساق مع تعليم معلمينا على أنه يشير إلى المسيا الملك. قدم إشعياء هذه النبوة بأمر إلهي بهدف تعريفنا بطبيعة المسيا المنتظر، الذي سيأتي ويخلص إسرائيل، وحياته منذ مجيئه وحتى صعوده حتى يمكننا، إذا ما جاء شخص يدعي أنه المسيا، أن ننظر لنرى إذا كان يمكننا أن نجد فيه أي من هذه الصفات المذكورة هنا؛ إذا وجد أي شبه يمكننا إذاً أن نؤمن أنه هو المسيا برنا؛ ولكن إذا لم نجد فيه هذه الصورة فلا يمكننا أن نؤمن به."
الجواب: ربما تكون أعظم النبوات الخاصة بمجيء المسيا في العهد القديم هي الموجودة في الإصحاح الثالث والخمسون من سفر النبي إشعياء. فسر حاخامات ومعلمي اليهود هذا الجزء من كتب الأنبياء المعروف بـ "العبد المتألم" على أنه إشارة إلى الفادي الذي سيأتي في يوم ما إلى صهيون. فيما يلي أمثلة لما كان اليهود يؤمنون به بخصوص هوية "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53:
يقول التلمود البابلي: "المسيا، ما إسمه؟ يقول الحاخامات أنه المعلم الأبرص، "بالتأكيد حمل أوجاعنا وآلامنا، لكننا حسبناه كأبرص مرفوض من الله ومذلول..." (سنهدريم 98ب).
يقول مدراس راعوث راباح: "تفسير آخر (لسفر راعوث 2: 14): إنه يتكلم عن المسيا الملك: "تَقَدَّمِ إِلَى هَهُنَا"، أي إقترب إلى العرش؛ و"َكُلِ مِنَ الْخُبْزِ" أي خبز المملكة؛ و "َاغْمِسِ لُقْمَتَك فِي الْخَلِّ" هذه إشارة إلى تأديبه كما يقال، "لكنه جرح من أجل معاصينا، ضرب من أجل خطايانا."
أما ترجم يوناثان يقول: "أنظر ها المسيا عبدي سوف يزدهر؛ سوف يرتفع ويزداد ويكون شديد القوة."
يقول الزهار: "لقد جرح من أجل معاصينا...الخ." يوجد في جنة عدن قصر يسمى قصر أبناء المرض؛ هذا القصر سيدخله المسيا وبنادي على كل مرض، وكل تأديب وقع على شعب إسرائيل؛ سوف تأتي كلها وتستقر عليه. ولو لم يكن قد رفعها عن كاهل إسرائيل هكذا وأخذها على عاتقه لم يكن هناك شخص يستطيع أن يحتمل التأديب الواقع على شعب إسرائيل من أجل تعديهم الناموس: وهذا هو المكتوب، "بالتأكيد قد حمل أمراضنا."
يقول الحاخام العظيم موسى ميموندس: "كيف سيأتي المسيا... سوف يقوم شخص لم يعرفه أحد من قبل، وسوف تكون الآيات والمعجزات التي سيصنعها دليل على أصله الحقيقي؛ لأن القدير، في إعلانه عما في ذهنه بهذا الخصوص، يقول: "هُوَذَا الرَّجُلُ [الْغُصْنُ] اسْمُهُ. وَمِنْ مَكَانِهِ يَنْبُتُ" (زكريا 6: 12). يتكلم إشعياء أيضاً عن وقت ظهوره، دون أب أو أم أو عائلة معروفة، ... نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْقٍ مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ...الخ. وفي وصفه لكيفية إستماع الملوك إليه قال إشعياء النبي: "مِنْ أَجْلِهِ يَسُدُّ مُلُوكٌ أَفْوَاهَهُمْ لأَنَّهُمْ قَدْ أَبْصَرُوا مَا لَمْ يُخْبَرُوا بِهِ وَمَا لَمْ يَسْمَعُوهُ فَهِمُوهُ."
للأسف فإن قادة اليهود الدينيين في العصر الحديث يؤمنون أن "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53 قد يشير إلى شعب إسرائيل، أو إلى إشعياء نفسه، أو حتى إلى موسى أو أي من أنبياء اليهود الآخرين. ولكن إشعياء واضح – إنه يتكلم عن المسيا كما إعتقد قدماء معلمي اليهود.
إن الآية الثانية من إشعياء 53 تؤكد هذا الوضوح. فالصورة أمامنا أنه "نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْقٍ مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ." فهذه النبتة إشارة دون أدنى شك للمسيا، بل في الواقع إنها إشارة معروفة للمسيا في سفر إشعياء وأسفار أخرى. كانت أسرة داود ستقع تحت الدينونة مثل شجرة مقطوعة ولكن شعب إسرائيل له الوعد بأنه سينبت فرخ جديد من ذات الأصل. وكان المسيا الملك هو ذلك الفرخ.
بلا شك إن "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53 يشير إلى المسيا. فهو الوحيد العالي الممجد الذي يسد الملوك أفواههم أمامه. المسيا هو الفرخ الذي نبت من سلالة داود الساقطة. وأصبح هو ملك الملوك. وقدم الذبيحة الكفارية الكاملة.
يحب علينا أن ندرك أن إشعياء 53 هو إشارة لمجيء الملك الآتي من نسل داود، أي المسيا. المسيا الملك الذي قالت النبوات أنه سيتألم ويموت ليدفع ثمن خطايانا ثم يقوم ثانية. سوف يكون كاهناُ لأمم العالم ويقدم دم الفداء ليطهر الذين يؤمنون به. يوجد شخص واحد فقط تنطبق عليه هذه النبوات – وهو يسوع المسيح!
الذين يعترفون به هم أولاده، ونسله الموعود، وغنيمة إنتصاره. وفقاً لشهادة الرسل اليهود، فإن المسيح مات من أجل خطايانا وهو الآن رئيس كهنتنا الأعظم الذي يطهرنا من خطايانا (عبرانيين 2: 17؛ 8: 1). يسوع، المسيا اليهودي، هو من تنبأ عنه إشعياء.
قال الحاخام موشيه كوهين بن كريسبين في وصفه لمن يفسرون إشعياء 53 على أنه يشير إلى إسرائيل بأنهم "تركوا تعاليم أباءنا ومالوا وراء "عناد قلوبهم" وآراءهم الخاصة، ويسرني أن أفسره في إتساق مع تعليم معلمينا على أنه يشير إلى المسيا الملك. قدم إشعياء هذه النبوة بأمر إلهي بهدف تعريفنا بطبيعة المسيا المنتظر، الذي سيأتي ويخلص إسرائيل، وحياته منذ مجيئه وحتى صعوده حتى يمكننا، إذا ما جاء شخص يدعي أنه المسيا، أن ننظر لنرى إذا كان يمكننا أن نجد فيه أي من هذه الصفات المذكورة هنا؛ إذا وجد أي شبه يمكننا إذاً أن نؤمن أنه هو المسيا برنا؛ ولكن إذا لم نجد فيه هذه الصورة فلا يمكننا أن نؤمن به."
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
بسم الله الرحمن الرحيم "تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا والعاقبة للمتقين"........حدثنا عبدان عن أبي حمزة عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل على فضل ماء بالطريق يمنع منه ابن السبيل ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنياه إن أعطاه ما يريد وفى له وإلا لم يف له ورجل يبايع رجلا بسلعة بعد العصر فحلف بالله لقد أعطي بها كذا وكذا فصدقه فأخذها ولم يعط بها"
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
عَنْ أبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «مَا بَعَثَ اللهُ مِنْ نَبِيٍّ، وَلا اسْتَخْلَفَ مِنْ خَلِيفَةٍ، إِلا كَانَتْ لَهُ بِطَانَتَانِ: بِطَانَةٌ تَأْمُرُهُ بِالمَعْرُوفِ وَتَحُضُّهُ عَلَيْهِ، وَبِطَانَةٌ تَأْمُرُهُ بِالشَّرِّ وَتَحُضُّهُ عَلَيْهِ، فَالمَعْصُومُ مَنْ عَصَمَ اللهُ تَعَالَى». أخرجه البخاري.
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: اخواني حابب اسألكوا سؤال$$$$
لا اله الا الله اللهم
ادخلنا مدخل صدق
واخرجنا مخرج الصدق
يارب اعصمنا بقوة رحمتك وجبروت كلامك .
ادخلنا مدخل صدق
واخرجنا مخرج الصدق
يارب اعصمنا بقوة رحمتك وجبروت كلامك .
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
مواضيع مماثلة
» الله اكبر
» اخو و اخ و اخواني واخواتي وخولي
» خطر الاختلاف :: اخواني\تبليغي\سلفي\جهادي
» احيي اخواني في هذا المنتدى
» رؤى هامة جدا جدا جدا ارجوكم اخواني الاعزاء
» اخو و اخ و اخواني واخواتي وخولي
» خطر الاختلاف :: اخواني\تبليغي\سلفي\جهادي
» احيي اخواني في هذا المنتدى
» رؤى هامة جدا جدا جدا ارجوكم اخواني الاعزاء
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى