ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها Empty العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

مُساهمة  حامل اللواء الجمعة سبتمبر 12, 2014 5:50 pm

عن الامام الصادق عليه السلام: من يضمن لي موت عبد الله اضمن له القائم
ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ، ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الأنكيس ، ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الامر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء تسيل بأرض الله في الطول والعرض ، ويختلف اهل المشرق واهل المغرب ، نعم واهل القبلة ، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفيرالنفير فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنّة جديدة ، وهو على العرب شديد ، اما لا ترد له راية ابدا حتى يلقى الله )!! /نفس المصدر السابق التفسير : 1ء ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم : وهي اشاره الى وقوع الفتن قبيل الظهور واختلافات وارهاصات بين الملوك انفسهم او بينهم وبين شعوبهم . 2ء يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ويختلف ال دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه فيزول بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الانكيس. ويمكن ان نشرح هذه الفقرة بشيء من التفصيل :... ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه : آل دوسع : وهم آل سعود حكام الحجاز وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل دوسع ) تصبح آل سعود ولأن الامام عليه السلام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل دوسع هي نفسها حروف آل سعود... وان الامام عليه السلام ( يشير الى اختلاف عائلة آل سعود فيما بينهم ولهذا قال ( ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم ). ووصف وقوع الملك من ايديهم كما يقع الشيء المصنوع من الفخار من يد ساهٍ لاهٍ أي ( بغته فجأة) يذهب حكمهم من ايديهم ولا يتوقعون ذلك فيتشتت امرهم: ويدل على ضعف حكمهم وصفه عليه السلام بالفخار .. والدليل على ان آل سعود هم المقصودون قوله عليه السلام : فلا سعود لهم لأن اسم آل سعود مشتق من سعود أي السعد لذلك قال عليه السلام لا سعود لهم أي لا فرح بعد اليوم لهم ولا وجود لفسقهم بعد هذا اليوم 3أذا دخل الانكيس: وهي اشاره لطيفه تشير الى ان العائلة المالكة اذا دخل فيها الانكيس ومعناه أي اذا دخل البلاء سوف يسكن عندهم الى ان يتشتت امرهم حيث معنى الانكيس اذا استعملنا نفس ترتيب (حروف ال دوسع) سيصبح عندنا يسكن ( أل) وبما ان الامام عليه السلام يتعامل بالجفر في هذه الخطب فسيكون ( أل) ومعناها بالإنكليزي (يلل ) او (ايل) البلاء .. ولان الامام يتكلم بالجفر فلا يستبعد منه ان يذكر ذلك كما ستسمع بعد قليل عندما يتكلم عن ولايات امريكا بلاد يكثر فيها اسم الجديد ومعناه (نيو) وستعرفها بعد قليل من خلال البحث . 4ء ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب : وهي اشاره واضحه الى ظهور السفياني ووصفه بالأكاذيب لادعائه الدين ويكون ظهوره نتيجة احداث الشام . 3ءتؤدي استمرار هذه الخلافات الى سقوط آل صباح قبل آل سعود وذلك لأن الامام عليه السلام ذكر اولاً آل صباح ( آل حاصب) ثم ذكر بعد ذلك آل سعود ( آل دوسع) او قد يتزامن وقت سقوطهما بوقت قريب بعضه من البعض او قد يسقط آل سعود قبل آل صباح فالتقديم والتأخير قد يكون وقد لا يكون . 4ءيكون سقوط آل صباح من طرف آخر غير العائلة أي من طرف خارج العائلة بينما يكون سقوط آل سعود في اختلاف يقع بينهم نتيجة صراع على الثروة والسلطة معا نتيجة انتخاب احدهم او غير ذلك وقد يكون البلاء الذي يسكن عندهم ناتج من انتخاب احدهم أي احد افراد الاسرة الحاكمة . 5ءفي اثناء سقوط آل دوسع ( آل سعود) يظهر السفياني في الشام بعد علو صوت السلفية ودخولهم في الساحة السياسية في المنطقة وخاصه في الحجاز ويظهرالسفياني بالأكاذيب في الشام ويظهر اليماني في اليمن . 6ءوفي كل هذه المراحل تحدث فتن وفقدان للأمان في هذه المنطقة . 7ءيصاحبها اختلاف الرأي في السياسات العالمية أي اضطراب بالسياسة العالمية ومواقف الدول حولها . 8ءنتيجة هذا الاختلاف تصبح فتن مختلفة في كل دول العالم قلق ـ اضطراب ـ تفكك اقتصادي ـ سياسي ...الخ 9ءفي هذا الوضع المريب تبرز شمس آل محمد صادحاً بها جبرائيل عليه السلام معلناً بالصيحة بظهور الامام الحجه عليه السلام ...
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها Empty رد: العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

مُساهمة  الفارابي الخميس أكتوبر 02, 2014 2:38 am

سبحان الله،

بدأت الإقصائيات بين ثلاثة أسر: بنو العباس وبنو أمية (أبو سفيان) وبنو هاشم..
وستدور رحى النهائيات بين نفس الأسر..

اللهم اهدنا للحق
الفارابي
الفارابي
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 25/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها Empty رد: العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة أكتوبر 03, 2014 11:32 pm

أخي/ حامل اللواء

هذه الاحاديث غير ثابته .. وهي في الغالب من الجفر .. والتجفير أو التشفير فيها واضح مثل .. آل دوعس وآل حاصب .. والأقرب أنها نبوءات مشعوذين ومنجمين !!!

وفي الحديث (كذب المنجمون وإن صدقوا) ...

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها Empty رد: العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

مُساهمة  حامل اللواء الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 11:28 am

ممكن لكن هي منقولة عن علي و قد طابق وصفها الواقع أخدتها للإستئناس فقط كي لا نسمع أن أحدا مهدي قبل موت الخليفة أطال الله في عمره و في ضل ما أرى لا زال في عمر الخليفة سنوات عديدة و الله أعلم لأن الظروف الحالية لا تبشر بظهور أحد مهدي
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها Empty رد: العلامة الفارقة لظهور المهدي و لا مهدي قبلها

مُساهمة  أحمد محمد الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 11:39 am

جعبة الأسهم كتب:أخي/ حامل اللواء

هذه الاحاديث غير ثابته .. وهي في الغالب من الجفر .. والتجفير أو التشفير فيها واضح مثل .. آل دوعس وآل حاصب .. والأقرب أنها نبوءات مشعوذين ومنجمين !!!

وفي الحديث (كذب المنجمون وإن صدقوا) ...

لاأظن هذا من التنجيم أو الشعوذة ، كما أن الكثير مما يوجد في الجفر يطابق كثير مما في الواقع بغض النظر عن صحة نسبته إلى علي بن أبي طالب من عدمه لكن وعلى أقل تقدير إن لم تطاوعنا أنفسنا على قبوله فلا نلزم غيرنا برفضه

أحمد محمد
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 01/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى