ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حثاله من الناس

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الخميس سبتمبر 18, 2014 6:56 pm

انتظرونا .. موضوع .. يوضح كل شئ ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الخميس سبتمبر 18, 2014 9:58 pm


بسم الله الرحمن الرحيم ..


دراسة اول مره تكتب .. وهي دراسة جديدة .. في مضمون فتنه الاحلاس وفتنه السراء وفتنه الدهيماء .. اعتقد كثير من الباحثين .. ان هذه الاسماء تعبر عن ثلاث فتن .. يكون بينها فاصل زمني كبير .. وتكون على ناس اخرين غير الناس الذي يكونوا في الفتنه الي قبلها .. وهذا غير صحيح .. هذه الفتن .. متتابعه وراء بعضها البعض .. تكون في فترة واحدة .. تسلمهم الثالثة الى الدجال. فيعني انه من حضر فتنه الاحلاس سوف يكون حاضر ومشارك في فتنه الدجال .. كيف ذلك بنفهمكم ..


يقبض الصالحون الاول في الاول .. حتى يأتي زمن الحثاله ..

وَعَنْ مِرْدَاسٍ الْأَسْلَمِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (يُقْبَضُ الصَّالِحُونَ الْأَوَّلُ فَالْأَوَّلُ , وَتَبْقَى حُثَالَةٌ (1) كَحُثَالَةِ التَّمْرِ وَالشَّعِيرِ , لَا يَعْبَأُ اللَّهُ بِهِمْ شَيْئًا) (2) [وفي رواية: لَا يُبَالِيهِمْ اللَّهُ بَالَةً]


زمن الحثاله .. هو زمن الفتن الي يغربل الناس .. ليبقى الصالحون .. اصحاب المهدي ..

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ:
(بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إِذْ ذَكَرَ الْفِتْنَةَ فَقَالَ:) (1) (" كَيْفَ بِكُمْ إِذَا بَقِيتُمْ إلَى ِزَمَانٍ يُغَرْبَلُ النَّاسُ (2) فِيهِ غَرْبَلَةً , فَتَبْقَى حُثَالَةٌ مِنْ النَّاسِ قَدْ مَرَجَتْ (3) عُهُودُهُمْ) (4) (وَخَفَّتْ (5) أَمَانَاتُهُمْ (6)) (7) (وَاخْتَلَفُوا فَكَانُوا هَكَذَا -وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ (8) - ") (9) (فَقُمْتُ إِلَيْهِ فَقُلْتُ: كَيْفَ أَفْعَلُ عِنْدَ ذَلِكَ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاكَ؟ , قَالَ: " الْزَمْ بَيْتَكَ , وَامْلِكْ (10) عَلَيْكَ لِسَانَكَ (11) وَخُذْ بِمَا تَعْرِفُ , وَدَعْ مَا تُنْكِرُ , وَعَلَيْكَ بِأَمْرِ خَاصَّةِ نَفْسِكَ , وَدَعْ عَنْكَ أَمْرَ الْعَامَّةِ (12) ") (13) (فَقَالُوا: وَكَيْفَ بِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " تَأْخُذُونَ مَا تَعْرِفُونَ (14) وَتَدَعُونَ مَا تُنْكِرُونَ (15) وَتُقْبِلُونَ عَلَى أَمْرِ خَاصَّتِكُمْ , وَتَدَعُونَ أَمْرَ عَامَّتِكُمْ)



الغربله هذه كلها في زمن واحد .. لانه لو اختلف الزمن واختلف الناس .. فمن الصعب معرفه ماهو الي تغربله .. لذلك يحذر رسول الله صلى الله عليه وسلم ابا ذر رضي الله عنه ويقول له («يَا أَبَا ذَرٍّ، كَيْفَ أَنْتَ إِذَا كُنْتَ فِي حُثَالَةٍ؟» ، وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَمَا تَأْمُرُنِي؟ قَالَ: «اصْبِرْ، اصْبِرْ، اصْبِرْ، خَالِقُوا النَّاسَ بِأَخْلَاقِهِمْ، وَخَالِفُوهُمْ فِي أَعْمَالِهِمْ) وفي رواية (ستغربلون حتى تصيروا مثل حثالة من الناس ) هذه الغربلة ما نهايتها .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ (17) فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ , وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ (18) مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ)

تحديد بداية الغربلة او بداية الفتن .. وما تكون اول فتنه ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم محذرا ابا ذر رضي الله عنه (فَإِذَا رَأَيْتَ الْبِنَاءَ عَلَا سَلْعٍ فَالْحَقْ بِالْمَغْرِبِ أَرْضَ قُضَاعَةَ فَإِنَّهُ سَيَأْتِي يَوْمٌ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ رُمْحٍ أَوْ رُمْحَيْنِ) اي اقل من (1450) هجري ..

وقد ساعدنا احد الاعراب بقولة (قال الأعرابي: سبحان الله سبحان الله يا أصحاب محمد , والله لا تحتلبون بدمه لبنا ولا يزال السيف فيكم مخترطا حتى يمضي عشر ومائتا سنة , وفي الناس الفتنة العمياء التي يملأ ما بين المشرق والمغرب لا يبقى بيت مدر ولا وبر إلا دخلته) اي عام (2010 ميلادي)

وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تَدُورُ رَحَى الْإِسْلَامِ عَلَى خَمْسٍ وَثَلَاثِينَ، أَوْ سِتٍّ وَثَلَاثِينَ، فَإِنْ يَهْلِكُوا فَسَبِيلُ مَنْ هَلَكَ، وَإِنْ بَقِيَ لَهُمْ دِينُهُمْ فَسَبْعِينَ عَامًا)

مدة غربله الحثاله هذه .. هل تطول ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اللَّهُمَّ اشْدُدْ وَطْأَتَكَ عَلَى مُضَرَ، وَاجْعَلْهَا سِنِينَ كَسِنِيِّ يُوسُفَ) بالطبع مضر .. ليس قبيلة معينة او فصيل واحد .. هي تعني ((العرب ))..  قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:" لَيَأْتِيَنَّ عَلَى مُضَرَ يَوْمٌ لَا تَدَعُ لِلَّهِ فِي الْأَرْضِ عَبْدًا صَالِحًا إِلَّا فَتَنَتْهُ وَأَهْلَكَتْهُ , حَتَّى يُدْرِكَهَا اللَّهُ بِجُنُودٍ مِنْ عِبَادِهِ فَيُذِلَّهَا حَتَّى لَا تَمْنَعَ ذَنَبَ تَلْعَةٍ .. وقال حذيفه رضي الله عنه  (وَاللَّهِ لَا تَدَعُ ظَلَمَةُ مُضَرَ عَبْدًا لِلَّهِ مُؤْمِنًا إِلَّا قَتَلُوهُ أَوْ فَتَنُوهُ حَتَّى يَضُرَّبِهُمُ اللَّهُ، وَالْمُؤْمِنُونَ حَتَّى لَا يَمْنَعُوا ذَنَبَ تَلْعَةٍ) وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَخْرُجُ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ: السُّفْيَانِيُّ فِي عُمْقِ دِمَشْقَ، وَعَامَّةُ مَنْ يَتْبَعُهُ مِنْ كَلْبِ، فَيَقْتُلُ حَتَّى يَبْقَرَ بُطُونَ النِّسَاءِ، وَيَقْتُلُ الصِّبْيَانَ، فَتَجْمَعُ لَهُمْ قَيْسٌ فَيَقْتُلُهَا حَتَّى لَا يُمْنَعُ ذَنَبُ تَلْعَةٍ، وَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فِي الْحَرَّةِ فَيَبْلُغُ السُّفْيَانِيَّ، فَيَبْعَثُ إِلَيْهِ جُنْدًا مِنْ جُنْدِهِ فَيَهْزِمُهُمْ، فَيَسِيرُ إِلَيْهِ السُّفْيَانِيُّ بِمَنْ مَعَهُ حَتَّى إِذَا صَارَ بِبَيْدَاءَ مِنَ الْأَرْضِ خُسِفَ بِهِمْ، فَلَا يَنْجُو مِنْهُمْ إِلَّا الْمُخْبِرُ عَنْهُمْ

اذن هذه الغربله في بضع سنين .. تكون ما بين الثلاث سنين الى تسع سنين ..

هذا الجزء الاول من البحث ..

الجزء الثاني .. معرفه .. فتنه الاحلاس وفتنه السراء وفتنه الدهيماء .. هل هي متتابعه او بين كل فتنه وفتنه مئات السنين ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تكون فتن كقطع الليل المظلم يتبع بعضها بعضا تأتيكم مشبهة كوجوه البقر لا تدرون أيها من أي)

اذن في هذا الحديث بيوضح ان الفتن متتابعه .. كل مافي الامر .. تتغير الحرب بين طرف واخر .. فاول كانت ضد الانظمة السابقة .. وبعدين اختلفت واصبحت .. ضد تيارات وفرق معينه .. وبعدين ضد من مسك الحكم او الكرسي .. المهم صراع لا ينتهي بين الاطراف ..


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فتنة الأحلاس هرب وحرب ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدم رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت فيصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو غده

هذه الفتن الثلاث يوضحها حديث حذيقه رضي الله عنه .. ( قال: يا رسول الله، هل بعد هذا الخير من شر؟ قال: {فتنة وشر} قال: قلت: يا رسول الله، هل بعد هذا الشر خير؟ قال: {هدنة على دخن، وجماعة على أقذاء فيها - أو فيهم -} قلت: يا رسول الله، الهدنة على الدخن ما هى؟ قال: {لا ترجع قلوب أقوام عن الذى كانت عليه ... } قال: قلت: يا رسول الله، ثم ماذا؟ قال: {إن كان لله خليفة فى الأرض، فضرب ظهرك، وأخذ مالك، فأطعه، وإلا فمت وأنت عاض بأصل شجرة} قلت: ثم ماذا؟ قال: {يخرج الدجال)في رواية: قلت: فما العصمة يا رسول الله؟ قال: «السيف»، قال: قلت: وهل بعد هذا السيف بقية؟ قال: «نعم، تكون أمارة على أقذاء وهدنة على دخن»، قال: قلت: ثم ماذا؟ قال: «تنشأة دعاة الضلالة)... وفي رواية ( أَبَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ شَرٌّ؟ , قَالَ: " نَعَمْ , فِتْنَةٌ عَمْيَاءُ (15) صَمَّاءُ (16) عَلَيْهَا) (17) (دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ (18) مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا " , فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا ,قَالَ: " هُمْ رِجَالٌ مِنْ جِلْدَتِنَا , وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا) (19) (قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُثْمَانِ إِنْسٍ " , فَقُلْتُ: وَكَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟) (20) (قَالَ: " إِنْ كَانَ لِلَّهِ خَلِيفَةٌ فِي الْأَرْضِ)

فكلمة (فتنه وشر) هي نفسها الاحلاس ..

وكلمة (هدنه على دخن وجماعة على اقذاء ) هي نفسها فتنه السراء .. وفي هذه الجزئية بنشرح وتفاصل اول مره تعرف..

وكلمة (ان كان لله خليفه في الارض ) هي نفسها فتنه الدهيماء التي يخرج فيها المهدي .. والي يكون سببها (تنشأة دعاة الضلالة)

وقد وضح حذيفه رضي الله عنهم .. ان هؤلاء الحثاله .. تسوقهم الفتن الثلاث للدجال .. قَالَ حُذَيْفَةُ: «تَكُونُ ثَلَاثُ فِتَنٍ , الرَّابِعَةُ تَسُوقُهُمْ إِلَى الدَّجَّالِ , الَّتِي تَرْمِي بِالنَّشْفِ، وَالَّتِي تَرْمِي بِالرَّضْفِ , وَالْمُظْلِمَةُ الَّتِي تَمُوجُ كَمَوْجِ الْبَحْرِ»عن حذيفة قال: في الأمة أربع فتن تسلمهم الرابعة إلى الدجال الرقطاء والمظلمة .. وعن صلة بن زفر سمع حذيفة بن اليمان وقال له رجل: خرج الدجال فقال حذيفة: أما ما كان فيكم أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فلا والله لا يخرج حتى يتمنى قوم خروجه ولا يخرج حتى يكون خروجه أحب إلى الأقوام من شرب الماء البارد في اليوم الحار وليكونن فيكم أيتها الأمة أربع فتن: الرقطاء والمظلمة وفلانة وفلانة ولتسلمنكم الرابعة إلى الدجال وليقتتلن بهذا الغائط فئتان ما أبالي في أيهما رميت بسهم كنانتي


سناريوا .. هذه الفتن الثلاث كيف بتكون في حثاله الامة ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ستكون بعدي فتن منها فتنة الأحلاس يكون فيها حرب وهرب ثم بعدها فتن أشد منها ثم تكون فتنة كلما قيل: انقطعت تمادت حتى لا يبقى بيت إلا دخلته ولا مسلم إلا شكته حتى يخرج رجل من عترتي


يتبع .....
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  حامل اللواء الجمعة سبتمبر 19, 2014 11:36 am

بارك الله فيك أخي فندت ما كان في رأسي لقد تجاوزنا السراء و الدهيماء إننا في فتنة الحتالة إنها فتنة الهرج و المرج يا همداني (التحرش) «تَكُونُ ثَلَاثُ فِتَنٍ ، الرَّابِعَةُ تَسُوقُهُمْ إِلَى الدَّجَّالِ ، الَّتِي تَرْمِي بِالنَّشْفِ، وَالَّتِي تَرْمِي بِالرَّضْفِ ، وَالْمُظْلِمَةُ الَّتِي تَمُوجُ كَمَوْجِ الْبَحْرِ الدي غرقت فيه الأمة و الحتالة هم ( مصاصي الدماء) و هي التي تسلمنا للدجال لم تترك بيتا إلا دخلته حسبنا الله و نعم الوكيل و هي من ستسلمنا للدجال
و شبك الأصابع طريقة لمص الطاقة أعرف كل تفاصيل هذه الفتنة يا لطيف ألطف بنا
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الجمعة سبتمبر 19, 2014 2:55 pm

اصبر .. الباقي فيه معلومات دسمة .. فتنه الاحلاس لم تنتهي بعد .. فتنه الاحلاس .. هي فتنه اسقطاط الحكام او الرؤساء .. او فتنه الخروج على الحكام مثل ما قام بني اسرائيل بالخروج على حكامهم وانبيائهم وقتلهم ..

تعرف لماذا سميت .. بالاحلاس .. وهذه الكلمة جمع حلس .. اي .. قادة او الحكام الملازمين للبقاء على الكرسي .. بعض الدول خلصت من هذه الفتنه والبعض ما زالت فيه .. واخرين انتقلوا للفتنه الثانية .. وعلى فكره الاحلاس عامة .. والسراء خاصة .. والدهيماء عامة .. انتظرونا وبنشرح كل شئ ..

المهم الثلاث الفتن .. متتابعه .. الاحلاس .. مهمتها القضاء .. حثالة الحكام والانظمة القهرية .. وايضا .. القضاء على من خرج عليهم من اخوان او قاعدة او تيارات اسلامية ..

فتنه السراء موضوعها غريب .. واسمها الحقيقي .. فتنه الاطمانينة .. يعني تاتي وقد الناس اطمئنوا ما عاد في فتن ..

على العموم .. الفتنه الصعبة والسيئة على الامة .. هي سبع سنين .. كاسني يوسف عليه السلام .. وقد اكتشف هذا الامر بدري .. الغرب .. ووضعوا .. صورة توضح الفتن وتغيراتها .. وايضا وضعوا متى يخرج المهدي .. ومتى تحدث الحرب بين اسرائيل والعرب
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  حامل اللواء الجمعة سبتمبر 19, 2014 5:13 pm

خرجه الحاكم وصححه (4/513) وأبو داود 4242 عن عمير بن هانئ العنسي قال: سمعت عبد الله بن عمر يقول: كنا قعودا عند رسول الله فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس، فقال قائل: يا رسول الله وما فتنة الأحلاس؟ قال: " هي هرب وحرب، ثم فتنة السراء، دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني، وليس مني، وإنما أوليائي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل: انقضت، تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا، ويمسي كافرا، حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه، فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال، من يومه، أو من غده "، وللفتنة الرابعة شواهد أخرى :
الدليل العاشر : عوف بن مالك : خرجه ابن ماجه (4042) والبخاري في الصحيح (3176) عن بسر بن عبيد الله أنه سمع أبا إدريس قال: سمعت عوف بن مالك قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من أدم، فقال :" اعدد ستا بين يدي الساعة :
1 موتي ، ( يطلق عليه بعضهم باسم الفتنة الأولى ).
2 ثم فتح بيت المقدس .
3 ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم، [لفظ ابن ماجه :" ثم داء يظهر فيكم يستشهد الله به ذراريكم، وأنفسكم، ويزكي به أموالكم]، ( وهو طاعون عمواس في عهد عمر).
4 ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطا ، ( في زمن الفتوحات)
5 ثم فتنة [بينكم] لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته، (هي هذه الفتنة الرابعة)
6 ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر، فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفا "،
وهذه المرحلة السادسة هي حرب الملحمة الكبرى أثناء الفتنة الرابعة ، قبيل خروج الدجال، وفي قوله :" ثم هدنة"، إشارة إلى ذكر الغزو الصليبي السابق لبلاد المسلمين ، لأن الهدنة لا تكون إلا بعد غزو وحروب والله ولي التوفيق .
الحادي عشر: مرسل :
قال نعيم 91 - حدثنا الحكم بن نافع عن أرطاة بن المنذر قال: بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" تكون في أمتي أربع فتن يصيب أمتي في آخرها فتن مترادفة فالأولى تصيبهم فيها بلاء حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف والثانية حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف والثالثة كلما قيل انقضت تمادت والفتنة الرابعة تصيرون فيها إلى الكفر إذا كانت الإمعة مع هذا مرة ومع هذا مرة بلا إمام ولا جماعة ثم المسيح ثم طلوع الشمس من مغربها ودون الساعة اثنان "
ولابن عساكر (39/478) عن الصلت بن بهرام عن زيد بن وهب قال جاءنا كتاب من عثمان قرئ على الناس ... ثم جاءنا قتله فجزع الناس من ذلك فخرجت إلى صاحب لي ... فأتينا منزل حذيفة فلم نجده فأتينا المسجد فوجدناه مسندا ظهره إلى سارية ومعه رجل فقلت إني أظن أن له حاجة فجلسنا دونهما فجاء رجل فجلس إليهما فقمنا فجلسنا إليه وهو عاض على إبهامه وهو يقول: "أتتكم ترمي بالنشف ، ثم يليها أخرى يرمي بالرضف ، ثم المظلمة التي يصبح المرء فيها مهتديا ويسمى ضالا ويسمى مهتديا ويصبح ضالا والعاقل حيران بين ذلك لا يدري أضل أم اهتدى ألا إن لها دفعات ومثاعب ، فإن استطعت أن تموت أو تكون في وقفاتها فافعل"،
ورواه مسلم من حديث أبي بكرة ءرضي الله عنهء أن رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء قال: (إنها ستكون فتن، ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها، والماشي فيها خير من الساعي إليها، ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله، ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه، ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه) قال فقال رجل: يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض؟ قال: (يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء، اللهم هل بلغت؟ اللهم هل بلغت؟ اللهم هل بلغت؟) قال فقال رجل: يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني؟ قال: (يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار)
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  وعد الاخرة الجمعة سبتمبر 19, 2014 6:10 pm

حامل اللواء كتب:بارك الله فيك أخي فندت ما كان في رأسي لقد تجاوزنا السراء و الدهيماء إننا في فتنة الحتالة إنها فتنة الهرج و المرج يا همداني (التحرش) «تَكُونُ ثَلَاثُ فِتَنٍ ، الرَّابِعَةُ تَسُوقُهُمْ إِلَى الدَّجَّالِ ، الَّتِي تَرْمِي بِالنَّشْفِ، وَالَّتِي تَرْمِي بِالرَّضْفِ ، وَالْمُظْلِمَةُ الَّتِي تَمُوجُ كَمَوْجِ الْبَحْرِ الدي غرقت فيه الأمة و الحتالة هم ( مصاصي الدماء) و هي التي تسلمنا للدجال لم تترك بيتا إلا دخلته حسبنا الله و نعم الوكيل و هي من ستسلمنا  للدجال
و شبك الأصابع طريقة لمص الطاقة أعرف كل تفاصيل هذه الفتنة يا لطيف ألطف بنا

affraid يبدو ان مصاصى الدماء تمادوا كثيرا وظنوا ان الصبر ضعف وعزة ربى ليأتى يوم ولحظة يدفع داخل عروقهم ما يؤدى لاحتراقهم خلية خلية وذرة وذرة وليتجرعوا الالم دفعة واحدة عندها سيحاولون فك ارتباطهم بالضحية وقطع الاتصال لكنهم لن يستطيعوا ذلك ERROR 506 YOU CAN'T TERMINATE THIS CONNECTION
وعد الاخرة
وعد الاخرة
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  حامل اللواء السبت سبتمبر 20, 2014 11:08 am

إنهم موجودون بكترة مصاصي الطاقة أسميهم مصاصي الدماء كل حسود و حقود و من يغضب الناس أو يصيب الناس بإحباط أو عبر السحر أو شبك الأصابع أو..أو... أو قتل أو ضرب تعددت الطرق في ذلك إبحت تجد و تفهم
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  حامل اللواء السبت سبتمبر 20, 2014 11:09 am

كلمة مصاصي الدماء لم تأتي من فراغ و يدخل في ذلك سحر اليهود أو ما يسمى الكابالا كتعليق التمائم ......أكبر مصاصي الدماء هم اليهود هل تعلم أني أستطيع أن أتحكم في جيوش أمريكا و إسرائيل بيقيني و نيتي سأعلمكم سرا لو عملتم به لن تهزمنا أي دولة و أتحدى أمريكا أ و إسرائيل أن تطلق صاروخ على أي دولة عربية بعد اليوم نداء إلى كل مخلوقات الله من حجر و طير و هوام من عباد الله خلفاء الله في أرضه إلى عباده أغيتونا في صد كل معتد على دولة الإسلام نشترط شرطة أن كل من يطلق علينا أولا ينهزم و يتذمر بإذن الله و كل من هاجمناهم بالحق نهزمهم بلا حول و لا قوة إلا بالله و بحسبنا الله و نعم الوكيل و ب لا إله إلا الله محمد رسول الله الله أكبر و ما النصر إلا من عند الله هزمت أمريكا و روسيا و إسرائيل بإدن الله إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين وما جعله الله إلا بشرى ولتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عند الله وما النصر إلا من عند الله وما النصر إلا من عند الله يا غيات المستغيتين أغتنا و قولك الحق إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين وما جعله الله إلا بشرى ولتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عند الله يا ملائكة الرحمان مدد مدد أمدونا بقوة لنعلي دين الله في الأرض كل من رمانا يموت بالرعب كل من هم بمهاجمتنا تأكله الأرض يا الله أغتنا هزمت الروم في أدنا الأرض يا الله أغتنا بإسمك الأعظم و بالنبي محمد فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لا إله إلا الله محمد رسول الله الله أكبر
هذه هي التقة في الله
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الإثنين سبتمبر 22, 2014 5:13 pm


اولاً : فتنه الاحلاس .. ذكر في احد النصوص وهو يعتبر من كلام علي بن ابي طالب رضي الله عنه .. وفتن الاحلاس .. اذن فتنه الاحلاس تتكون من عدة فتن او اسماء او اشكال .. لذلك تم ذكر الفتنه باسم الاحلاس .. وهو جمع حلس .. اذن هناك اكثر من حرب.. فمن هم هؤلاء الاحلاس .. او الحثاله الي يكونوا سبب في فتنه الاحلاس ..

شراره هذه الفتنه .. هم القاعدين على كراسي الملك او الحكام  .. لذلك يقول ابن مسعود رضي الله عنه (كونوا ينابيع العلم مصابيح الهدى، أحلاسَ البيوتِ سرج الليلِ، جدد القلوبِ، خلقين الثياب، تعرفون في أهل السماءِ وتخفون على أهلِ الأرض) .. احلاس البيوت .. يعني مالكي البيت مثل الاطفال الصغار او غيره .. وفي الحديث (فقالوا: يا خليفة رسول الله نحن أحلاس الخيل وقد وفدنا الخيول معنا) وفي الكتب للعلماء(وهمدان أحلاس الخيل) يعني قادة الجيش .. وقال الشاعر (نفضت بك الآمال أحلاس الغنى، ... واسترجعت نزّاعها الأمصار)

لذلك الحلس في اللغة .. هو الشئ الذي يضل دائما في مكان لا يبارحه او لا يبرح مكانه  .. وقيل( حلس) بالمكان و فيه حلسا لزمه و فلان ثبت أمام قرنه و بالشيء أولع به فهو حلس

.. فتنه الاحلاس .. يعني فتنه الخروج على القادة او الملوك او الحكام .. وقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. في اكثر من مئتين او ثلاثمائة حديث .. بعدم الخروج على ولي الامر .. عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر؛ فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات فميتة جاهلية.. وهذا الشئ حدث مع بني اسرائيل عند خروجهم على الحكام وانبيائهم الي كانوا يحكمونهم وقاموا بقتلهم .. فتفرقوا واحد سبعين فرقه .. هذا يوضح ان هذه الفتنه هي التي تتفرق فيها الامة .. ثلاثة وسبعين فرقه .. كل واحد يطمع بالملك او يكون الحاكم او يكون المسيطر .. لذلك لم يوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم غير (حرب وهرب) وعن الحكم بن عتبة عن محمد بن علي، قال: قلت سمعنا انه سيخرج منكم رجل يعدل في هذه الأمة.
قال: إنا نرجو ما يرجو الناس، وإنا نرجو لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد سيطول ذلك اليوم حتى يكون ما ترجو هذه الأمة، وقبل ذلك فتنة شر فتنة، يمسي الرجل مؤمناً ويصبح كافراً، ويصبح مؤمناً ويمسي كافراً، فمن أدرك ذلك منكم فليتق الله تعالى، ويكن من أحلاس بيته.أخرجه الإمام أبو عمرو المقري، في سننه.
وفي بعض المصادر عن النبي صلى الله عليه وسلم : ((بين يدي السّاعة فتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً و يصبح كافراً يبيع أقوام دينم بعرض الدنيا)).((فمن أدرك ذلك الزمان فيتّق الله وليكن من أحلاس بيت وكأن أهل ذلك الزمان ذئاباً وسلاطينه سباعاً وأوساطه أكالا وفقراؤه أمواتاً وغار الصدق وفاض الكذب واستعملت المودّة باللسان وتشاجر الناس بالقلوب وصار الفسوق نسباً والعفاف عجباً ولبس الإسلام لبس الفرو مقلوباً)).

اذاً .. سبب فتنه الاحلاس .. هي جور الانظمة الحاكمة .. وبقائهم ملازمين او احلاس على قلب الامة وكراسيها .. مما يسبب خروج ناس عليهم ..

السؤال .. من الحثالة الاخرين .. الي يقومون بالخروج على الحكام ..

ذكرت الاحاديث انهم ثلاثة انواع .. القاسطين والناكثين والمارقين(الخوارج) .. يجتمع هؤلاء الثلاثة الانواع من حبهم للدنيا .. والبدء بالخروج على الحكام للاستيلاء على السلطة واموال الشعوب .. وقد قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه .. كونهم اشخاص تربوا على الفجور والكذب والفسق والخيانة واستخدم الدين سلعه  .. قال فيهم ( والله لو ولوا عليكم لعملوا فيكم بأعمال كسرى وهرقل) والسبب انهم (ليسوا بقراء القرآن ولا فقهاء في الدين ولا علماء في التأويل) .. يساعدهم في ذلك ( السفهاء ) لانها معرفوه عقولهم مسبقاً .. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث (فَتَبْقَى حُثَالَةٌ مِنْ النَّاسِ قَدْ مَرَجَتْ (3) عُهُودُهُمْ) (4) (وَخَفَّتْ (5) أَمَانَاتُهُمْ واختلفُوا فصارُوا هكذا)

بالطبع المخرج من فتنه الاحلاس .. واضح وهو السيف .. اي الحرب  ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( (فِتْنَةٌ وَشَرٌّ " , قُلْتُ: فَمَا الْعِصْمَةُ مِنْ ذَلِكَ (2)؟ , قَالَ: " السَّيْفُ))  لذلك في الحديث ( حرب وهرب) .. وقال تعالى (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً) اي الشواذ او الحثاله بين الناس .. هم فقط سوف تصيبهم هذه الفتنه وتهلكهم .. وقال تعالى (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ)

قاعدة دينية .. اي دولة خرج هؤلاء المارقين والقاسطين والناكثين على حكامهم .. سوف يكون الحل .. الحرب او السيف فيهم .. وان حدث استقرار نسبي في بعض الدول .. فهو استقرار على دخن .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , أَبَعْدَ هَذَا الشَّرِّ خَيْرٌ؟) (6) (قَالَ: " نَعَمْ , وَفِيهِ دَخَنٌ (7) " , فَقُلْتُ: وَمَا دَخَنُهُ؟) (8) (قَالَ: " يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لَا يَهْتَدُونَ بِهُدَايَ , وَلَا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي) (9) (تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ (10)) (11) وفي رواية: (هُدْنَةٌ عَلَى دَخَنٍ (12)وَجَمَاعَةٌ عَلَى أَقْذَاءٍ فِيهَا أَوْ فِيهِمْ (13) فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , الْهُدْنَةُ عَلَى الدَّخَنِ , مَا هِيَ؟ , قَالَ: " لَا تَرْجِعُ قُلُوبُ أَقْوَامٍ عَلَى الَّذِي كَانَتْ عَلَيْهِ..

اذن هناك بعض الدول .. انتقلت من فتنه الاحلاس الى فتنه السراء بطريقة غير مباشره .. برغم ان فتنه السراء هي فتنه خاصة .. وبعض الدول دخلت في فتنه الدهيماء .. مثل العراق وسوريا وليبيا .. والبعض الاخر .. لم يدخلها بعد فتنه الاحلاس .. مثل دول الخليج والاردن والجزائر والمغرب والسودان .. ففي كل الاحوال الثلاث الفتن .. هي متتابعه ومجتمعه في نفس الوقت .. وكل هذا لتنقضي السبع السنين وهي مدة الفتنه .. لنصل الى فتنه الدهيماء التي لازم تلطم كل الوطن العربي لطمه ..

فتنه الاحلاس .. هي فتنه عامة .. ولكن فتنه السراء .. خاصة وليست عامة .. اي تصيب جزء من الامة  .. ثم فتنه الدهيماء عامة .. عَنْ عَلِيٍّ، قَالَ: " وَضَعَ اللَّهُ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ خَمْسَ فِتَنٍ: فِتْنَةً عَامَّةً ثُمَّ فِتْنَةً خَاصَّةً ثُمَّ فِتْنَةً عَامَّةً ثُمَّ فِتْنَةً خَاصَّةً , ثُمَّ فِتْنَةً تَمُوجُ كَمَوْجِ الْبَحْرِ , يُصْبِحُ النَّاسُ فِيهَا كَالْبَهَائِمِ " .. اذن فتنه الي تموج موج البحر او الي تصبح الناس فيها كالبهائم هي الدهيماء ..

ثانياً: فتنه السراء ..  ليس المقصود بها .. ان هناك فتنه والناس فرحين يمرحون او الناس اغنياء .. لا ابدا .. المقصود فيها .. والناس في يسر من دينها ..اي طمأنينه  .. او الناس في أمان ولا يوجد شئ يخيفها .. بعد انقضاء الجزء الاول من الفتنه ..   لذلك من اسماء فتنه الاحلاس هي (الضراء )  قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" أَنَا مِنْ فِتْنَةِ السَّرَّاءِ أَخْوَفُ عَلَيْكُمْ مِنْ فِتْنَةِ الضَّرَّاءِ , إِنَّكُمْ قَدِ ابْتُلِيتُمْ فِي فِتْنَةِ الضَّرَّاءِ فَصَبَرْتُمْ , وَإِنَّ الدُّنْيَا خَضِرَةٌ حُلْوَةٌ"..وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (" إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى رَضِيَ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ الْيُسْرَ , وَكَرِهَ لَهَا الْعُسْرَ - قَالَهَا ثَلَاثًا ) .. ولكن المشكلة .. انهم جماعة على فرق وليس فرقه واحده.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثُمَّ هُدْنَةٌ عَلَى دَخَنٍ» قَالَ: «جَمَاعَةٌ عَلَى فِرْقَةٍ)


يتبع ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  وعد الاخرة الإثنين سبتمبر 22, 2014 6:44 pm

هل نعتبر جماعة الحوثي جماعة مارقة خارجة على ولى الامر والدين يقرؤون القران لا يتجاوز حناجرهم ام لا؟
وعد الاخرة
وعد الاخرة
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الإثنين سبتمبر 22, 2014 7:41 pm

عندكم فهم خاطئ في معنى المروق او كلمة الخوارج .. هذين المصتلحين .. لا يعنيان .. المروق على الحاكم او الخروج على الحاكم .. المقصود بهم .. المروق والخروج من الدين الاسلامي الى الكفر .. الاسباب التي ادت الى كفرهم .. تكفير الاخرين .. قتل اهل الاسلام .. الاتيان باهل الاوثان .. الخ .. قد يكون من يخرج على حاكمة مارق وخوارج وقد يكون من يخرج على حاكمة ليس مارق وليس خوارج ..

مثال ذلك .. السلفييين .. منهجهم عدم الخروج على الحاكم .. مع ذلك فيهم خوارج .. نتيجة فهم خاطئ في مسئلة الجهاد .. وعندك الحوثيين .. خرجوا على الحاكم .. برغم انهم ليس خوارج ..

لذلك يوضح لك رسول الله صلى الله عليه وسلم .. جزئيتين مهمه .. من خرج على ولي امره فموته موت جاهلية .. وهنا المقصود ان القاتل والمقتول للنار .. ونصح وشدد في هذه الجزئية ان تكون المقتول ولا القاتل عشان يبئؤ بدمك ..

وحدد في جزئية الخوارج او المارقين من الدين ..وهم اصحاب البدع والافكار الضاله .. بان جهادهم اكبر اجر من جهاد الكفار .. ويخبرك ان طوبي لمن قاتلهم او قاتلوه .. ويامركم وينبه عليكم .. بقتل كل من تلقى من هذا النوع ..

كيف تعرف او تفرق بين خوارج الدين وخوارج على الحاكم ..

الدواعش خوارج الدين رجل متشدد كضيم عتل يكفر كل من يلقاه ولا يتسامح معه .. يقوم بقطع الرقاب .. يستفز اهل الاوثان باي عمل ارهابي .. يعتبر يشاهد ان الجيوش ورجال الامن التابعين لاي دولة او حكام كفار ويستحل دمائهم ونسائهم واموالهم ..


الحوثيين .. خوارج الحاكم .. يشاهد ان الظلم والفساد اصبح غير مسيطر عليه .. فيقوم بالقتال عشان تحقيق العدل .. لا يكفر احد يعارضه .. ولا يعتبر الجيش او الحاكم اعداء له او كفار او يجب مقاتلتهم .. يحترم الاسرى .. لا يقوم بالاعدامات او الذبح .. لا ينتهج اسلوب التفجيرات واستفزاز اهل الاوثان .. يدعو الى التسامح مع الاطراف الي يختلف معاهم .. ويصبح شريك معاهم في الحكم ..


تعرف ما سبب طول الفتنه والحرب في سوريا .. رفض جهبة النصرة والجيش الحر .. ان يكون بشار او نظام بشار جزء من الحياة السياسية ويريدون الاستحواذ على كل شئ .. طيب .. اذا كان عندك مليون جندي بمليون اسره وعندك اثنين مليون موظف في نظام بشار .. هؤلاء وين سوف تذهب بهم وهم يمثلون نصف السكان .. اذا انت في هذه الحالة .. خوارج عن الدين وخوارج على الحاكم .. وكذلك نفس الحال مع داعش في العراق ونفس الحال في ليبيا ..

لاحظ تونس او مصر .. هؤلاء خوارج على الحاكم .. وليس خوارج عن الدين .. برغم ان عندهم جناح مسلح يعتبر خوارج دين
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  وعد الاخرة الإثنين سبتمبر 22, 2014 7:54 pm

الهمداني كتب:عندكم فهم خاطئ في معنى المروق او كلمة الخوارج .. هذين المصتلحين .. لا يعنيان .. المروق على الحاكم او الخروج على الحاكم .. المقصود بهم .. المروق والخروج من الدين الاسلامي الى الكفر .. الاسباب التي ادت الى كفرهم .. تكفير الاخرين .. قتل اهل الاسلام .. الاتيان باهل الاوثان .. الخ .. قد يكون من يخرج على حاكمة مارق وخوارج وقد يكون من يخرج على حاكمة ليس مارق وليس خوارج ..

مثال ذلك .. السلفييين .. منهجهم عدم الخروج على الحاكم .. مع ذلك فيهم خوارج .. نتيجة فهم خاطئ في مسئلة الجهاد .. وعندك الحوثيين .. خرجوا على الحاكم .. برغم انهم ليس خوارج ..

لذلك يوضح لك رسول الله صلى الله عليه وسلم .. جزئيتين مهمه .. من خرج على ولي امره فموته موت جاهلية .. وهنا المقصود ان القاتل والمقتول للنار .. ونصح وشدد في هذه الجزئية ان تكون المقتول ولا القاتل عشان يبئؤ بدمك ..

وحدد في جزئية الخوارج او المارقين من الدين ..وهم اصحاب البدع والافكار الضاله .. بان جهادهم اكبر اجر من جهاد الكفار .. ويخبرك ان طوبي لمن قاتلهم او قاتلوه .. ويامركم وينبه عليكم .. بقتل كل من تلقى من هذا النوع ..

كيف تعرف او تفرق بين خوارج الدين وخوارج على الحاكم ..

الدواعش خوارج الدين رجل متشدد كضيم عتل يكفر كل من يلقاه ولا يتسامح معه .. يقوم بقطع الرقاب .. يستفز اهل الاوثان باي عمل ارهابي .. يعتبر يشاهد ان الجيوش ورجال الامن التابعين لاي دولة او حكام كفار ويستحل دمائهم ونسائهم واموالهم ..


الحوثيين .. خوارج الحاكم .. يشاهد ان الظلم والفساد اصبح غير مسيطر عليه .. فيقوم بالقتال عشان تحقيق العدل .. لا يكفر احد يعارضه .. ولا يعتبر الجيش او الحاكم اعداء له او كفار او يجب مقاتلتهم .. يحترم الاسرى .. لا يقوم بالاعدامات او الذبح .. لا ينتهج اسلوب التفجيرات واستفزاز اهل الاوثان .. يدعو الى التسامح مع الاطراف الي يختلف معاهم .. ويصبح شريك معاهم في الحكم ..


تعرف ما سبب طول الفتنه والحرب في سوريا .. رفض جهبة النصرة والجيش الحر .. ان يكون بشار او نظام بشار جزء من الحياة السياسية ويريدون الاستحواذ على كل شئ .. طيب .. اذا كان عندك مليون جندي بمليون اسره وعندك اثنين مليون موظف في نظام بشار .. هؤلاء وين سوف تذهب بهم وهم يمثلون نصف السكان .. اذا انت في هذه الحالة .. خوارج عن الدين وخوارج على الحاكم .. وكذلك نفس الحال مع داعش في العراق ونفس الحال في ليبيا ..

لاحظ تونس او مصر .. هؤلاء خوارج على الحاكم .. وليس خوارج عن الدين .. برغم ان عندهم جناح مسلح يعتبر خوارج دين

يا همدانى هذا تعريف ينبع من البيئة التى ترعرعنا فيها او ما يسمى بالانسانية طيب سؤالى لك فى مسالة ولى الامر والبيعة ما هو تعريف ولى الامر وماهى البيعة المقصودة فى الحديث التى من دونها الموت موتة جاهلية ماهى جماعة المسلمين وما هو امامهم؟
وعد الاخرة
وعد الاخرة
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  الهمداني الإثنين سبتمبر 22, 2014 9:14 pm

ولي الامر هو نفسه الامام .. قال تعالى ( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ) وقال تعالى (أُولَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ)

هذا يوضح لك ان ولي الامر والحاكم او الامام هو من يقيم كتاب الله ودينه ويقيم الصلاه في ارضه ..

البيعه .. تعني الطاعة لولي الامر في طاعة الله وعصيانه في معصية الله .. ولا تعني البيعه ان تعين رئيس او حاكم .. لان هذا الشئ مكفول بالاراده الالهية .. فالله وحده من ينزع الملك ومن يعز من الناس ..

معنى كلمة موته جاهلية .. يعني ذلك ان تقاتل على عصبية او حمية او لجماعة او لغيره .. فعندما تخرج مجموعه تقاتل السلطان تحت مسمى ديني او حزبي او سياسي تعتبر عصبية .. بغض النظر ان يكون ايمانهم افضل او اقوى من الحاكم او الشخص الي تقاتله .. بالاخر قتالها قتال جاهلي .. القاتل والمقتول فيها للنار .. لو سئلت نفسك ماهي اول اركان الكفر .. هي الطعن واللعن والسب الخ .. واخر اركان الكفر .. ان تقتل انسان يقول ربي الله ..

لذلك تشاهد في جماعة الحوثي .. هداية آلاهية دون حتى يشعر الحوثي نفسه بها .. وهي المنازعه في السلطة .. دون ان يقوم الحوثي بقتل ولي الامر الذي بايعه الناس واتفق عليه .. ما زال رئيس اليمن الي اختار في 2011 هو نفسه رئيس الحوثي الي اصبح كل مفاصل ومؤسسات وشوارع الدولة بيده ..

من الهداية ايضا الغير مشاهده .. ان الحوثي .. لم يطلب السلطة ويقول اريد اكون الرئيس او رئيس الوزراء .. قال يريد العدل والمساوه والامان .. ويحكم حتى الجن لن يتدخل ..

بالطبع هذه الاشياء لن يتم فهمها حتى يتم الانتهاء من الجزء الثاني .. لان هناك اخطاء فادحة سوف يرتكبها البعض .. سوف تسبب هلكته والتسريع بانتهائه
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حثاله من الناس  Empty رد: حثاله من الناس

مُساهمة  وعد الاخرة الإثنين سبتمبر 22, 2014 10:25 pm

الحوثي هداية الاهية affraid affraid affraid الله يكفيكم شر ايران . همدانى اعمل فورمات لدماغك وركب نظام تشغيل جديد وانصحك باللنكس فعلا خارج السرب ههههههههههههههه.
وعد الاخرة
وعد الاخرة
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى