المنهج او الطريقه او الجاده
+3
أبومؤيد
سائل
علاء
7 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
المنهج او الطريقه او الجاده
منهجنا -أهلَ السنَّة- السمع و الطاعة للأئمَّة في المعروف و إن تلبّسوا بالفسق و الجور و البدعة ، و الصبر عليهِم و ترك قتالهم و ترك القتال في الفِتنة ..
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
و منهجنا -أهل السنَّة- التحذير من أهل البدعةِ و التنفير منهم ..
و منهجنا -أهل السنَّة- تحريم المظاهرات و الاعتصامات و الإضرابات و الانتخابات و الديمقراطية ..
فمن لم يرتضِ منهجنا و سمَّانا زوراً مداخلة أو جامية ، أقول له :
لكم سبيلكم ، و لنا سبيلنا ، و عند الله تجتمع الخصوم ، و غداً -أو اليوم- ترون ثمار دعوتِكم و دعوتِنا ..
إخواننا الَّذين يقولون : هذه حرب على الإسلام ..
فالحرب على الإسلام لن تنتهي ما بقي على الأرض إيمان و كفر ، و لن ينتصرَ الإسلام بالمظاهَرات و سفكَ الدماء و الفتن ، بل في ذلك وهن للمسلمين و ظهور لأعدائِهم ، و لن ينتصرَ الإسلام بمجلس الأمنِ و دعم فرنسا و أمريكا ، هداكم الله ..
و لا أعجب -في هذه الفتنة- ممّن تحدِّثه بالسُنَّة ، فيحدِّثك بالرأي ، ثمَّ يسألك : فماذا نصنع إذاً ؟!
و كأنَّ الله لم ينزل كتاباً , و لم يبعث رسولاً ، و لم يهدِ إلى سبيلٍ مستقيم ..
يا أُخيَّ ، اتَّبِع و لا تبتدِع ، فقد كُفيت ..
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
السلام عليكم.
قلت اخي علاء :
وقلت ايضاً :
وقد قلت اخي علاء :
السلام عليكم.
قلت اخي علاء :
.فمن لم يرتضِ منهجنا و سمَّانا زوراً مداخلة أو جامية ، أقول له :
لكم سبيلكم ، و لنا سبيلنا ، و عند الله تجتمع الخصوم ، و غداً -أو اليوم- ترون ثمار دعوتِكم و دعوتِنا .
وقلت ايضاً :
فكيف يستقيمان، اي ان تترك مخالفيك في حالهم وفي النفس الوقت تحذر منهم وتنفر منهم بل وتقوم ب :و منهجنا -أهل السنَّة- التحذير من أهل البدعةِ و التنفير منهم ..
اي منهجك هو ترك الناس في حالهم..ولكن في نفس الوقت تنفر منهم وتقمعهم.و منهجنا -أهل السنَّة- تحريم المظاهرات و الاعتصامات و الإضرابات و الانتخابات و الديمقراطية ..
وقد قلت اخي علاء :
وقد قال الله : "انهم الفوا آبائهم ضالين () فهم على آثارهم يهرعون".يا أُخيَّ ، اتَّبِع و لا تبتدِع ، فقد كُفيت ..
السلام عليكم.
سائل- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
اخي سائل انت قلت انك لك مذهبك ولك طريقتك لم تقتنع بالاحاديث وضربت بها عرض الحائط ؟؟؟علاء كتب:
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
وتأتي تناقش بمسأله دقيقه جدا !!!
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
ولكن لم انفر الناس منك، بل ذكرت وجهة نظري و مآخذي على منهجك.علاء كتب:اخي سائل انت قلت انك لك مذهبك ولك طريقتك لم تقتنع بالاحاديث وضربت بها عرض الحائط ؟؟؟علاء كتب:
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
وتأتي تناقش بمسأله دقيقه جدا !!!
لم اتهمك بانك مبتدع او كافر.
ثم هذه ليست طريقتي اخي، هذا اتباع للوحي يمارسه مسلمون كثر من فجر التاريخ، من عصر آدم الى يومنا هذا.
نحن نتبع وحي ربنا ولا نقدم عليه رواية، اي بكل بساطة انا اقدس الله رب العالمين الى درجة اني لا اثق سوى بكلامه هو.
سائل- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
+ 1علاء كتب:اخي سائل انت قلت انك لك مذهبك ولك طريقتك لم تقتنع بالاحاديث وضربت بها عرض الحائط ؟؟؟علاء كتب:
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
وتأتي تناقش بمسأله دقيقه جدا !!!
بالفعل أخي "سائل" انت مهمل لجناح هام في الشريعة وهو السنة .. ولك منهجك في الاخذ منها بما يوافق الواقع وحسب .. وبقية السنة تتشكك فيها وإن صحت لأن لديك احتمال أنها ليست احاديث ..
فكلام الاخ الفاضل "علاء" مدلوله يتضح بسؤالك:
كيف تناقش مسألة دينية تحتاج للاستدلال بمصادر التشريع الكتاب والسنة وانت لا تأخذ بهما معاً ؟
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
حقيقة، الفصيل في ذلك هو اجابة مثل : "انما انذركم بالوحي".جعبة الأسهم كتب:+ 1علاء كتب:اخي سائل انت قلت انك لك مذهبك ولك طريقتك لم تقتنع بالاحاديث وضربت بها عرض الحائط ؟؟؟علاء كتب:
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
وتأتي تناقش بمسأله دقيقه جدا !!!
بالفعل أخي "سائل" انت مهمل لجناح هام في الشريعة وهو السنة .. ولك منهجك في الاخذ منها بما يوافق الواقع وحسب .. وبقية السنة تتشكك فيها وإن صحت لأن لديك احتمال أنها ليست احاديث ..
فكلام الاخ الفاضل "علاء" مدلوله يتضح بسؤالك:
كيف تناقش مسألة دينية تحتاج للاستدلال بمصادر التشريع الكتاب والسنة وانت لا تأخذ بهما معاً ؟
فالقرآن ليس ناقصاً لاكمله برواية. وتبقى وجهة نظر شخصية : ).
سائل- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
والفيصل فيما هو وحي .. وان الوحي ليس كله قرآناً:
قال صلى الله عليه وسلم (إنما اوتيت القرآن ومثله معه) الحديث
فمثله معه هي احاديثه وسنته .. ثم ألا ترى أن للقرآن اسباب نزول تقرر فعلاً أو امراً أو تنفيه هو في حقيقته من مجريات تلك البعثة المباركة ..
فمن فرق بين الكتاب والسنة يا أخي "السائل" فهو على خطر عظيم .. وما اتيت به من استدلال هو من المتشابهات التي يزينها الشيطان لك لتجحد السنة أو تشكك فيها على الاقل .. والله من وراء القصد
قال صلى الله عليه وسلم (إنما اوتيت القرآن ومثله معه) الحديث
فمثله معه هي احاديثه وسنته .. ثم ألا ترى أن للقرآن اسباب نزول تقرر فعلاً أو امراً أو تنفيه هو في حقيقته من مجريات تلك البعثة المباركة ..
فمن فرق بين الكتاب والسنة يا أخي "السائل" فهو على خطر عظيم .. وما اتيت به من استدلال هو من المتشابهات التي يزينها الشيطان لك لتجحد السنة أو تشكك فيها على الاقل .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
وقد قال الله : "انهم الفوا آبائهم ضالين () فهم على آثارهم يهرعون".
أبومؤيد- اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء
- عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
ربمى انك فهمت خطأ فأنا اعتذر لك اخي سائلسائل كتب:ولكن لم انفر الناس منك، بل ذكرت وجهة نظري و مآخذي على منهجك.علاء كتب:اخي سائل انت قلت انك لك مذهبك ولك طريقتك لم تقتنع بالاحاديث وضربت بها عرض الحائط ؟؟؟علاء كتب:
و منهجنا -أهل السنَّة- لزوم جماعة المسلمين و ترك الأحزاب و الجماعات و التحذير منها..
وتأتي تناقش بمسأله دقيقه جدا !!!
لم اتهمك بانك مبتدع او كافر.
ثم هذه ليست طريقتي اخي، هذا اتباع للوحي يمارسه مسلمون كثر من فجر التاريخ، من عصر آدم الى يومنا هذا.
نحن نتبع وحي ربنا ولا نقدم عليه رواية، اي بكل بساطة انا اقدس الله رب العالمين الى درجة اني لا اثق سوى بكلامه هو.
اكتب من مكان عملي فربمى استعجلت ولم اكمل او ابين
فكما ذكر اخي صائد اقصد انك تهمل الاحاديث وهي اهم مرجع بعد القرأن
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
اهلاً اخي جعبة،جعبة الأسهم كتب:والفيصل فيما هو وحي .. وان الوحي ليس كله قرآناً:
قال صلى الله عليه وسلم (إنما اوتيت القرآن ومثله معه) الحديث
فمثله معه هي احاديثه وسنته .. ثم ألا ترى أن للقرآن اسباب نزول تقرر فعلاً أو امراً أو تنفيه هو في حقيقته من مجريات تلك البعثة المباركة ..
فمن فرق بين الكتاب والسنة يا أخي "السائل" فهو على خطر عظيم .. وما اتيت به من استدلال هو من المتشابهات التي يزينها الشيطان لك لتجحد السنة أو تشكك فيها على الاقل .. والله من وراء القصد
مجدداً باب النجار مخلع، فانت تستدل برواية على ان الروايات صحيحة.
حقيقة، تصبح مشكلتك مشكلة ان اتضح اني انا على الحق، فماذا ان زين الله لي هذا وهداني اليه ؟
الن يعني هذا والعياذة بالله، انك اتهمت هدى الله بانه من اعمال الشياطين ؟
ولكن قد قيل لمحمد عليه الصلاة والسلام ذلك، ما ينبغي للشياطين ان تتنزل بما اقول به اخي جعبة، فهذا نفس الوحي الذي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم ولم آتي بكتاب او وحي من عند ابليس.
فكل عند رأيه، انا اتبع طريقة محمد : على الوحي نسير وبه نستنير،
فلم اعلم ان ابليس يدعوا الناس للقرآن ؟؟
بل ما اعلمه هو، ان الشياطين تتخطف الناس عن وحي الله، كما جعلهم يتجاهلون الالواح ويتخذون العجل.
نعم، من وجهة نظري الروايات هي عجل امة الاسلام..ولكن ليس اتهاماً لك بشيء !!
تسألني ماذا فعل الصحابة ؟ اظن ان مجملهم فعلوا كما فعل هارون في قصة العجل. وللاسف استشرت الروايات في الامة. فاصبحنا امة العجل : امامنا الالواح ولكننا نصر على الحنث فنذهب لما اكتتب البشر بل ونسلم به كله.
يعني اخي جعبة معلش، الى الآن لم تجبني ان رواية "امصص بظر اللات" صحيحة ؟ بل وتقول انها ليست فحشاً ؟
معلش، عمل الشياطين واضح، واللبيب يفهم.
اهلاً اخي علاء،ربمى انك فهمت خطأ فأنا اعتذر لك اخي سائل
اكتب من مكان عملي فربمى استعجلت ولم اكمل او ابين
فكما ذكر اخي صائد اقصد انك تهمل الاحاديث وهي اهم مرجع بعد القرأن
ولا يهمك، انا هنا لنقاش مذهبي ومعتقدي مع الناس وليس للجدال والحروب الاهلية بين الاعضاء : )
فصدقني خذ راحتك وقل فيني ما تريد قوله،
نعم اخي علاء انا اهملها بقصد اي مع سبق الاصرار والترصد، وقد بينت لماذا في مواضع عدة.
اشكرك على ردك، وانا اعتذر ايضاً ان اخطأت عليك.
سائل- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
سأحاول الرد على ما أتيت به أخي "سائل" .. ولكن قبل ذلك أجبني:سائل كتب:
اهلاً اخي جعبة،
مجدداً باب النجار مخلع، فانت تستدل برواية على ان الروايات صحيحة.
كم عدد ركعات صلاة العصر ؟ وهل أتى بها النبي صلى الله عليه وسلم من عنده أم من عند الله ؟
إن أجبت على هذا السؤال بموضوعية فقد حلت مشكلة السنة معك .. وإن لم تجب بموضوعية فسآتيك بما يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم أوتي القرآن ومثله معه بأمثلة أخرى .. والله المستعان
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
المنهج سلفي 100%
أبوحسيـن- وما خلقنا السماء والارض وما بينهما باطلا
- عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 14/10/2013
أبوحسيـن- وما خلقنا السماء والارض وما بينهما باطلا
- عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 14/10/2013
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
للمتبصر والحريص على الإحاطة بالمسألة من مختلف جوانبها قف وتأمل يرحمك الله ويعز بك الإسلام:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
والمسـألة بأسلوب مبسط يعرض لها الشيخ بسام جرار أكرمه الله
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
والمسـألة بأسلوب مبسط يعرض لها الشيخ بسام جرار أكرمه الله
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: المنهج او الطريقه او الجاده
سبحان الله لا يأخذوا من الاحاديث إلا ما وافق هواهم
والاحاديث التي تخالف هواهم و هي واضحة وضوح الشمس كأنهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون
والاحاديث التي تخالف هواهم و هي واضحة وضوح الشمس كأنهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
مواضيع مماثلة
» السيطره علي عقول البشر بهذه الطريقه
» المنهج الحق؟؟؟
» طلب مباهله لاتباع المنهج التكفيري
» قانون القران-الواقع-المنهج
» توثيق محاضرات كبار العلماء لبيان المنهج الشرعي في الفتن
» المنهج الحق؟؟؟
» طلب مباهله لاتباع المنهج التكفيري
» قانون القران-الواقع-المنهج
» توثيق محاضرات كبار العلماء لبيان المنهج الشرعي في الفتن
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى