ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابشروا المهدي يظهر من المغرب

+4
علاء
youva
مسافر
سليم
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  ???? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 10:19 pm

جاء في كتاب التذكرة للإمام 
القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع 
مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج 
-المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته 
بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه 
الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه 
الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب 
الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [
 فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه 
يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة 
الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال 
عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من 
مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم 
يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال 
كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة
]. 


يفهم من كلام الإمام القرطبي أن 
للإمام المهدي الحسني u بيعتين الأولى بالمغرب قبل خروج السفياني والثانية 
بمكة.

وروى القرطبي كذلك في التذكرة بغير سند: [
ستفتح بعدي جزيرة تسمى 
بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم وأكثر بلدهم و يسبون نساءهم و 
أولادهم ويهتكون الأستار ويخربون الديار ويرجع أكثر البلاد فيافي وقفارا و تنجلي 
أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة ولا يبقى إلا أقلها ويكون في 
المغرب الهرج والخوف ويستولي عليهم الجوع والغلاء وتكثر الفتنة ويأكل الناس بعضهم 
بعضا فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله r و هو المهدي 
القائم في آخر الزمان وهو أول أشراط الساعة
].

قال الإمام القرطبي معلقا على 
الحديث:" كل ما وقع في حديث معاوية فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج 
المهدي".

ونجد أحاديث أخرى صحيحة في صحيح الإمام مسلم تؤكد ما ذهب إليه 
الإمام القرطبي فعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِى وَقَّاصٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ 
r: « 
لاَ يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ 
السَّاعَةُ 
»([1]). ويقصد بالغرب المغرب الأقصى.

وعَنْ نَافِعِ بْنِ 
عُتْبَةَ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ r فِي غَزْوَةٍ - قَالَ - فَأَتَى 
النبي r قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ فَوَافَقُوهُ 
عِنْدَ أَكَمَةٍ فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللَّهِ r قَاعِدٌ - قَالَ - 
فَقَالَتْ لِي نَفْسِي ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لاَ يَغْتَالُونَهُ 
- قَالَ - ثُمَّ قُلْتُ لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ. فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ 
بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ - قَالَ - فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ 
أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ « تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا 
اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ 
فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ». قَالَ: 
فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لاَ نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ 
الرُّومُ. ([2]).

وهذه الأمور الأربعة المذكورة في الحديث من فتح جزيرة 
العرب والروم وفارس والدجال جاء في أحاديث أخرى أن الذي يقوم بها هو الإمام المهدي 
رضي الله عنه، فهو الذي يفتح جزيرة العرب وفارس ورومية والدجال.. وهذا يؤكد أن 
للإمام المهدي u بيعتين الأولى بالمغرب الأقصى ويبدأ خلالها في إعداد جنده وتربيتهم 
والثانية بمكة المكرمة، فالبيعة الأولى بيعة صغرى على الجهاد لتحقيق الخلافة 
والثانية وهي الكبرى بمكة على الخلافة.

أما يروج له بعض الشيعة عن خروج 
الإمام المهدي من أصبهان فهذا خلط كبير لم يرد فيه حديثا واحدا عن سيدنا رسول صلى 
الله عليه وسلم، بل الذي يخرج من أصبهان هو الدجال كما جاء في الحديث الذي رواه 
الإمام أحمد في مسنده عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ":يخرج الدجال من 
يهودية أصبهان معه سبعون ألفا من اليهود عليهم التيجان".

وفي عدة روايات 
صريحة "أنه يخرج الدجال من أصبهان أو من قبل أصبهان" .

تنبيه: المتفق عليه 
أن الإمام المهدي يخرج ومعه دليل صدقه وبرهان دعوته، وأنه يشبه النبي صلى الله عليه 
وسلم في خُلقه وخَلق



هو الإمام الهُمام الذي يملأ الأرض قِسطاً 
وعَدلا بعدما مُلئت ظُلماً وجوراً،
هو سيف الله الذي سيسله عن قريب،
يُلوّح 
في آفاق السماء،
ومعه العدل والقِسط ،
هو عدو الكفر ،
هو عدو الخوارج 
،
هو مُحطم الأصنام ،
هو قاتل الشُرك ،
هو مُبيد الأحزاب ،
هو ولي الله 
،
هو حُجة الله ،
هو خليفة الله في خلقه ،
هو الحُجة محمد بن الحسن بن علي 
بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وابن 
فاطمة بنت رسول الله 

إنّ المهدي عليه السلام الذي تعتقد به الشيعة الاثنا 
عشرية ،هو من ولد الحَسن المُجتبى والحُسين الشهيد ،هو من وُلد الحسن من جهة الأم 
،ومن وُلد الحسين من جهة الأب ،لأنّ الإمام علي بن الحسين عليه السلام ، قد تزوج 
بالسيدة فاطمة بنت الحسن السبط عليهم السلام أجمعين .

فيكون الإمام المهدي 
عليه السلام من وُلد الحسن والحسين عليهم السلام أجمعين ،لأنّ رسول الله صلى الله 
عليه وآله قال للسيدة فاطمة عليها السلام ((المهدي من ولدك يا فاطمة ))
،أي من 
الحسن والحسين عليهم السلام أجمعين ،من ولد الحسن من جهة الأم ،ومن ولد الحُسين من 
جهة الأب .


وبهذا نقطع السبل أمام كُل من يدعي المهدوية ،فننظر في نسَبه 
لنرى هل هو من ولد الحسن والحسين أم لا ؟!!


ولا يُوجد مَهدي يعتقد به 
الناس بهذا النسب غير المهدي بن الحسن الذي تعتقد به الشيعة الإمامية وتمتلك الأدلة 
التي تفوق حد التواتر بل هي متواتر قبل ولادة الإمام المهدي عليه السلام ،وهي 
الفِرقة الوحيدة التي تمتلك هذا التواتر ،والذي يقول بالمهدي من قبل ولادة الإمام 
المهدي عليه السلام 

يقول ابن كثير في النهاية في الفتن والملاحم ص 
47:
الطبعة الأولى الصادرة عن دار الحديث 
وهي الطبعة المصرية بتحقيق عصام 
الدين الصبامطي 
سنة الإصدار 1993:

[يزيد بن أبي زياد، عن إبراهيم، عن 
علقمة، عن عبد الله قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم اغرورقت عيناه 
وتغير لونه قال: فقلت ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه فقال: " إنا أهل بيت اختار 
الله لنا الآخرة على الدنيا وإن بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا حتى يأتي 
قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الخبز فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون 
فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملأها قسطا كما 
ملئت جورا، فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولوحبوا على الثلج " . ففي هذا السياق إشارة 
إلى بني العباس كما تقدم التنبيه على ذلك عند ذكر ابتداء دولتهم في سنة اثنتين 
وثلاثين ومائة، وفيه دلالة على أن المهدي يكون بعد دولة بني العباس وأنه يكون من 
أهل البيت من ذرية فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم ثم من ولد الحسن والحسين، 
كما تقدم النص على ذلك في الحديث المروي عن علي بن أبي طالب والله تعالى أعلم. 
]

وأكّد ذلك السيوطي في كتابه العرف الوردي في أخبار المهدي 
(1/59):

[ بينما نحن عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - , إذ أقبل فتية 
من بني هاشم, فلما رآهم النبي - صلى الله عليه وسلم - اغرورقت عيناه وتغير لونه, 
قال: فقلت:ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه, فقال:
إنا أهل بيت اختار الله لنا 
الآخرة على الدنيا, وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا, حتى يأتي قوم 
من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه, فيقاتلون فينصرون فيعطون ما 
سألوا, فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي, فيملؤها قسطا كما ملؤها جورا, 
فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم, ولو حبوا على الثلج, فإنه المهدي 
- قال الحافظ عماد 
الدين ابن كثير: في هذا السياق إشارة إلى ملك بني العباس وفيه دلالة على أن المهدي 
يكون بعد دولة بني العباس وأنه يكون من أهل البيت من ذرية فاطمة بنت الرسول - صلى 
الله عليه وسلم - ثم من ولد الحسن والحسين ]

منقول

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  سليم الثلاثاء أغسطس 27, 2013 10:52 pm

بصراحة ذكر للمغرب عدة مرات

والمقصود الله أعلم هم أصحاب المغرب العربي أي ليبيا أو الجزائر أو المغرب

فهم يلبسون الصوف والراجح أنهم هم من يغزون الدجال

وهناك أيضا حديث عن الرايات الصفر وهي للأمازيغ

وهل يا ترى المهدي من أحدى دول المغرب العربي كما قال القرطبي رحمه الله

ربما والله أعلم

سليم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 17/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  مسافر الثلاثاء أغسطس 27, 2013 11:22 pm

رح ياتي يوم ان المهدي يخرج من كل بلد عربي ,,,, مثل اضرحة الانبياء عليهم السلام تجده يتكرر في اكثر من بلد ...

مسافر
الباحث سلامة العمراني

عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  youva الأربعاء أغسطس 28, 2013 12:41 am

الله أعلم
فإن قولي هذا يبني على الغيب بمفهوم العقل البشري..
رجل مثله وهو له مهمة عظيمة لا حيث العمل الذي يقوم به، بل لأنه ذكر في لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم
فالعقل يميل إلى أن المهدي سوف ينشئ من بين العلماء والمكان المناسب لهاذا، لا نرى إلا بلد واحد (المملكة العربية السعودية) في العلم وبين أهل العلم.... والله أعلم
ولست هنا أكذب الحديث أو غيره فلا علم لنا في الدين
أستغفر الله

youva
موقوف بطلب منه

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty مرويات أن المهدي من اليمن

مُساهمة  ???????? الأحد سبتمبر 08, 2013 11:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه رواه البخاري ومسلم
قال ابن سيرين : القحطاني رجل صالح وهو الذي يصلي خلفه عيسى ابن مريم وهو المهدي " البدء والتاريخ "
قال ابن حجر : قحطان جماع اليمن .
وعن عقبة بن عامر قال كنت أمشي مع معاوية فقال : والله ما على الأرض رجل كان أحب إلي من علي بن أبي طالب وإني لأعلم أنه يملك من ولده من هو خير أهل الأرض في زمانه وإن له اسما في السماء يعرفه أهل السماء !!وإن له علامة يكون في زمانه الخصب ويميت الباطل ويحي الحق وهو زمان الصالحون يرفعون رؤوسهم وينتظرونه في شرق الأرض وغربها "دلائل النبوة" للمستغفري ١/ ٢٤٤ .
وعن كعب قال: ما المهدي الإ من قريش وما الخلافة الإ فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن "تاريخ بغداد" ٥/ ٣٩١ .
عن عثمان بن عفان قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم : الإيمان يمان والحكمة يمانية رحى الإيمان دائرة في ولد قحطان رواه الرامهرمزي في " أمثال الحديث" ص٢٣٧رقم ١٥٥ .
وعن ابن عباس قال : المهدي شاب منا أهل البيت قلت: عجز عنها شيوخكم ويرجوها شبابكم قال: يفعل الله ما يشاء " الفتن" لنعيم٢٩٠.
وفي الحديث عن المهدي : قرشي يماني ليس من ذي ولا ذو " غريب الحديث " والفائق " للزمخشري " مادة ذو " وقال : قرشي النسب يماني المنشأ.
وعن عبدالله بن عمرو قال : ياأهل اليمن تقولون إن المنصور منكم والله ما هو منكم إنه لقرشي أبوه ولو شئت لذكرت اسمه إلى أقصى جد له لفعلت رواه نعيم وفي بعض النسخ(ولكن أخفى الله نسبه فيكم ) .
وعن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كذب النسابون قال الله تعالى { وقرونا بين ذلك كثيرا } رواه ابن سعد وابن عساكر قال في" الكشاف"١/ ٦٢٤ : يعني أنهم يدعون علم الأنساب وقد نفى الله علمها عن العباد .قال ابن دحية : أجمع العلماء والإجماع حجة على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا انتسب لا يتجاوز عدنان "التنوير شرح الجامع الصغير لابن الأمير " ٨/ ١٣٤ .
ــ وكثير من العرب قد ضيعوا أنسابهم قال ابن حجر في " فتح الباري " ١/ ٨٠: ووصف الرعاة بالبهم إما لأنهم مجهولو الأنساب ومنه أبهم الأمر فهو مبهم إذا لم تعرف حقيقته .
وقال ابن رجب الحنبلي في " فتح الباري " ١/ ١١٣ : والبهم وهو جمع بهيم ثم قيل إن المراد به المجهول الذي لا يعرف قاله الخطابي .اهـ
ـــ ولهذا جاء الحث على تعلم الأنساب لأنه قد يجهل أو ينسى كما في الحديث ( تعلموا من أنسابكم ما تصلوا به أرحامكم )عن العلاء بن خارجة- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «تعلّموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم؛ فإنّ صلة الرّحم محبّة للأهل، مثراة للمال، ومنسأة للأجل» أخرجه الهيثمي في مجمع الزوائد (8/ 152) واللفظ له. وقال: رواه الطبراني ورجاله قد وثقوا .. وخرجه البخاري في الأدب المفرد موقوفا على عمر بن الخطاب- رضي اللّه عنه- وذكره المنذري في الترغيب والترهيب وقال: إسناده لا بأس به (3/ 335). وله شاهد من حديث أبي هريرة رضي اللّه عنه عند أحمد (2/ 374). والترمذي (1979) وقال: غريب. والحاكم (161) وصححه.
وعن ابن عباس قال : إن الله تعالى هدى هذه الأمة بأول أهل البيت ويستنقذها بآخرهم لا ينتطح فيه عنزان جماء وذات قرن رواه نعيم بن حماد
ــ عن ابن عباس قال : إني لأرجو ألا تذهب الأيام والليالي حتى يبعث الله منا أهل البيت غلاما حدثا لم تلبسه الفتن ولم يلبسها يقيم أمر هذه الأمة كما فتح الله هذا الأمر بنا فأرجو أن يختمه الله بنا أخرجه أبو عمرو الداني في " الفتن "
وعن أبي يحى إمام بني جلندي بالموصل أن عبدا لعزيز بن مروان أرسل إلى ديراني فقال انظر هل ترى في ولدي خليفة قال : نعم هذا لعمر فلما استخلف عمر أرسل إليه فقال : إنا نقول إن فينا مهدي تراني ذلك المهدي قال : لا ولكنك رجل صالح قال فالحمد لله الذي جعلني صالحا " دلائل النبوة للمستغفري ١/ ٢٦٩ ــ . وعن كعب قال : ما المهدي الإ من قريش غير وما الخلافة الإ فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن "تاريخ بغداد " ٥/ ٣٩١ ،
وعن أبي عبدالله الحسين بن علي أنه قال : لو قام المهدي لأنكره الناس لأنه يرجع إليهم شابا موفقا وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شابا وهم يحسبونه شيخا كبيرا " عقدالدرر للسلمي ٤٢ ،
وعن الحارث بن المغيرة النظري قال قلت لأبي عبدالله الحسين بن علي عليه السلام بأي شيئ يعرف الإمام المهدي قال بالسكينة والوقار قلت وبأي شيئ قال : بمعرفة الحلال والحرام وبحاجة الناس إليه ولا يحتاج إلى أحد " عقد الدرر " ص ٤١ .
وعن الوليد بن مسلم أنه سمع رجل يحدث قوما : المهديون ثلاثة مهدي الخير _المال _ عمر بن عبدالعزيز ومهدي الدم الذي تسكن على يديه الدماء ومهدي الدين عيسى ابن مريم تسلم أمته في زمانه رواه نعيم بن حماد وذكره السيوطي في " الحاوي " وعزاه للحاكم.
ـــ على خده خال : عن حذيفة، قال: قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" المهديّ رجل من وُلدي، لونه لون عربي(1)، وجسمه جسم إسرائيلي(2)، على خدّه الأيمن خال، كأنّه كوكب دُرّيّ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جوراً، يرضى في خلافته أهل الأرض وأهل السماء والطير في الجـوّ: جواهر العقدين: 307 عن الروياني في " مسنده "، عقد الدرر: 34 عن الطبراني في " معجمه "، فردوس الأخبار 2 / 359 ح 6940،
ــ أفرق الثنايا : عـن أبي سـلمة بن عبـد الرحمن بن عوف، عن أبيه)(1)، قال: قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" ليبعثنَّ الله من عترتي رجلا أفرق الثـنايا(2)، أجلى(3)الجبهة، يمـلأ الأرض عدلا، يفيض المال فيضـاً "
"الكامل في ضعفاء الرجال 3 / 423، عقد الدرر: 16 و 34 و 170 عن أبي نُعيم في " عواليه " وفي " صفة المهديّ "،
قال ابن القيم : وقد اختلف الناس في المهدي على أربعة أقوال :
أحدها : أنه المسيح بن مريم وهو المهدي على الحقيقة .
واحتج أصحاب هذا القول بحديث محمد بن خالد الجندي المتقدم – أي : " لا مهدي إلا عيسى بن مريم " .
وقد بينا حاله ، وأنه لا يصح ولو صح لم يكن فيه حجة لأن عيسى أعظم مهدي بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين الساعة …
القول الثاني : أنه المهدي الذي ولي من بني العباس وقد انتهى زمانه - ( وساق دليلين لهم ) - .
وهذا والذي قبله لو صح لم يكن فيه دليل على أن المهدي الذي تولى من بني العباس هو المهدي الذي يخرج في آخر الزمان بل هو مهدي من جملة المهديين .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!وعمر بن عبد العزيز كان مهديا بل هو أولى باسم المهدي منه .
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي " .
وقد ذهب الإمام أحمد في إحدى الروايتين عنه وغيره : إلى أن عمر بن عبد العزيز منهم ، ولا ريب أنه كان راشداً مهديّاً ، ولكن ليس بالمهدي الذي يخرج في آخر الزمان ، فالمهدي في جانب الخير والرشد : كالدجال في جانب الشر والضلال ، وكما أن بين يدي الدجال الأكبر صاحب الخوارق دجالين كذابين : فكذلك بين يدي المهدي الأكبر مهديون راشدون .
القول الثالث : أنه رجل من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من ولد الحسن بن علي يخرج في آخر الزمان وقد امتلأت الأرض جوراً وظلماً فيملأها قسطاً وعدلاً .
وأكثر الأحاديث على هذا تدل .وفي كونه من ولد الحسن سر لطيف وهو : أن الحسن رضي الله تعالى عنه ترك الخلافة لله فجعل الله من ولده من يقوم بالخلافة الحق المتضمن للعدل الذي يملأ الأرض وهذه سنة الله في عباده أنه من ترك لأجله شيئا أعطاه الله أو أعطى ذريته أفضل منه وهذا بخلاف الحسين رضي الله عنه فإنه حرص عليها وقاتل عليها فلم يظفر بها والله أعلم .وقد روى أبو نعيم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يخرج رجل من أهل بيتي يعمل بسنتي وينزل الله له البركة من السماء وتخرج له الأرض بركتها ويملأ الأرض عدلاً كما ملئت ظلماً ويعمل على هذه الأمة سبع سنين وينزل بيت المقدس " .
وروى أيضاً من حديث أبي أمامة قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الدجال وقال : فتنفي المدينة الخبث كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص فقالت أم شريك فأين العرب يا رسول الله يومئذ فقال هم يومئذ قليل وجلهم ببيت المقدس وإمامهم المهدي رجل صالح "
وروى أيضا من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تهلك أمة أنا في أولها وعيسى ابن مريم في آخرها والمهدي في وسطها " .
وهذه الأحاديث : وإن كان في إسنادها بعض الضعف والغرابة فهي مما يقوي بعضها بعضا ويشد بعضها ببعض .
فهذه أقوال أهل السنة .
وأما الرافضة الإمامية فلهم قول رابع وهو :
أن المهدي هو محمد بن الحسن العسكري المنتظر من ولد الحسين بن علي لا من ولد الحسن الحاضر في الأمصار الغائب عن الأبصار الذي يورث العصا ويختم الفضا دخل سرداب سامراء طفلاً صغيراً مِن أكثر من خمس مئة سنة – توفي ابن القيم عام 751 هـ – فلم تره بعد ذلك عين ولم يحس فيه بخبر ولا أثر .
وهم ينتظرونه كل يوم يقفون بالخيل على باب السرداب ويصيحون به أن يخرج إليهم أخرج يا مولانا اخرج يا مولانا ، ثم يرجعون بالخيبة والحرمان فهذا دأبهم ودأبه .
ولقد أحسن من قال :
ما آن للسرداب أن يلد *** الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا
فعلى عقولكم العفاء فإنكم *** ثلثتم العنقاء والغيلانا
ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم وضحكة يسخر منها كل عاقل .
قال الألباني رحمه الله المهدي يا أخي تبع الشيعة خيال مهدي الشيعة خيال لا وجود له الإ في أدمغتهم تسمع بالعنقاء اسم بدون جسم ومثل الخل الوفي تعرفوه ؟ المهم مهدي الشيعة خيال لأنه بيقولوا هو داخل في السرداب من كذا سنين موسوعة الألباني9 / 236
قد قال أحد العلماء الباحثين : إن أحاديث الفتن لا تخلو من الفتن وحسبنا الله ونعم الوكيل
نقل ابن كثير الإجماع في البداية والنهاية على أن المهدي اسمه محمد بن عبد الله وبعضهم اسمه محمد عبده يسمي نفسه محمد بن عبدالله نقول له : لا يصح للإبن أن يغير اسم أبيه هذا عياض بن حمار من الصحابه لم يغير اسم أبيه ولو كان الأمر بهذه السهولة لسميت نفسي محمد بن عبدالله وأغير الإسم واسم الإب وهناك مقاله في موقع الملاحم والفتن بعنوان ( هوية المهدي بين الإخفاء والإعجاز )فبعض السلف كانوا يعتقدوا أن المهدي هو عمر بن عبدالعزيز ومنهم الحسن البصري قال : ما أرى مهديا فهو عمر بن عبدالعزيز فهل بعد هذا يقال إن الأمة أجمعت على أن المهدي اسمه محمد بن عبدالله.ولهذا قال الإمام أحمد : من ادعى الإجماع فهو كاذب " والله يخلق ما يشاء ويختار وما كان عطاء ربك محظورا ويمكن الجمع بين الروايات بالقول بتعدد المهدي عن معاوية بن جابر الصدفي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( القحطاني بعد المهدي وما هو دونه ) رواه الطبراني ونعيم بن حماد قال المناوي في الإثني عشر خليفة : ويبقى الإثنان المنتظران أحدهما المهدي " فيض القدير " ٢/ ٤٥٩ وعن ابن سيرين قال : القحطاني رجل صالح وهو الذي يصلي خلفه عيسى ابن مريم وهو المهدي " البدء والتاريخ 'وفي حديث علي أنه ذكر المهدي من ولد الحسن فقال : إنه أزيل الفخذين والمراد انفراج فخذيه وتباعد ما بينهما " النهاية لا بن الأثير " ٢ / ٣٢٥ وعن ابن عباس قال : المهدي شاب منا أهل البيت أخرجه ابن مندة وعن طاووس قال : قد كان عمر بن عبدالعزيز مهديا إن المهدي إذا كان زيد المحسن في إحسانه وتيب على المسيئ في إساءته رواه نعيم بن حماد.قال الحكيم الترمذي ! في كتاب " ختم الأولياء" ! ص ٤٣٦ : فمن الذي حرز رحمة الله تعالى عن أهل هذا الزمان حتى لا يكون فيهم سابق ولا مقرب ولا مجتبى ولا مصطفى ؟ أوليس المهدي كائنا في آخر الزمان ؟ فهو في الفترة يقوم بالعدل فلا يعجز عنه ! ..
وفي الختام نقول اتبعوا المهدي الأعظم المعصوم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم كما قال حسان بن ثابت يرثي رسول الله : جزعاُ على المهدي!! أصبح ثاوياً السيرة النبوية لابن هشام واتبعوا سنتة واتبعوا المهديين أبا بكر وعمر وعثمان وعلي ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشديين المهديين )قال ابن الأثير : المهدي الذي قد هداه إلى الحق وقد استعمل في الأسماء حتى صار كالأسماء الغالبة وبه سمي المهدي الذي بشر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يجيء في آخر الزمان ويريد بالخلفاء المهديين أبابكر وعمر وعثمان وعليا رضي الله عنهم وإن كان عاما في كل من سار سيرتهم " النهاية " ٥/ ٢٥٤ ومن جاءكم يقول أنا المهدي المنتظر فانظروا في دعواه وقارنوا بين صفات المهدي المبشر به في الكتب وبين صفاته فإن أشكل عليكم فعليكم بقول سفيان الثوري رحمه الله لما قيل له إن الناس قد أكثروا في المهدي قال : إن مرّ المهدي بباب بيتك فلا تتبعه حتى يجتمع عليه الناس رواه الخطيب في " تاريخ بغداد . وإما إنكاره بالكلية فليس بسائغ :
قال الدكتور أحمد بن فارس السلوم : إنكار خروج المهدي فسق عقائدي وضلالة منكره أما المهدي فهو أمير صالح من آل البيت يقوم بالعدل والقسطاس غير مؤيد بالوحي ولا معصوم من الخطأ ولهذا المعنى أطلق من أطلق من السلف على عمر بن عبدالعزيز المهدي فهو مهدي من جملة المهديين لما ظهر من سيرته بين الناس وليس المراد مهدي آخر الزمان الذي هو من أشراط الساعة فتنبه لذلك فإن كثيرا من الناس قد ضلوا في شأن المهدي فطائفة من المنتسبين إلى السنة والجماعة أنكروا خروجه آخر الزمان واحتجوا بأن صاحبي الصحيحين لم يخرجا في شأنه شيئا وليس هذا بحجة عند ذوي الألباب لأن ،،الخ " التعليق على دلائل النبوة للمستغفري ١/ ٢٦٢ .ولا شك أن كثير من الآثار عن المهدي وأشراط الساعة أسانيدها ضعيفة وإذا تحققت على أرض الواقع فهذا يدل على صحتها ولا يليق أنكارها لعاقل قال العلامة حمود التويجري رحمه الله : وبعض الأمور التي ورد الاخبار بوقوعها لم ترو الإ من طرق ضعيفة وقد ظهر مصداق كثير منها ولا سيما في زماننا وذلك مما يدل على صحتها في نفس الأمر وكفى بالواقع شاهدا بثبوتها وخروجها من مشكاة النبوة " إتحاف الجماعة في أشراط الساعة " ١/ ١٢ وإذا كان الله تعالى قد احتج على أهل الكتاب بصفة النبي صلى الله عليه وسلم في كتبهم مع أنها قد حرفت وليس ها أسانيد !!! قال تعالى ( الذين آتينهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم ) بل إن العلماء قد ذكروا أخبار شق وسطيح الكاهن المبشرة بظهور النبي صلى الله عليه وسلم انظر البداية والنهاية لابن كثير ويقال في الكاهن إذا وقع ما أخبر به تلك كلمة استرقها الجن من الملائكة . فماذا يقال في الأحاديث والآثار التي طابقت الواقع مطابقة القفاز لليد هل نقول : استرقوها من الملائكة أم إنها صدفة !! أم ندعمم عنها وكأنها لا وجود لها كما يحلوا للبعض أم نأخذ ما صح والتفاصيل المهمة لا داعي لها
عن علي رضي الله عنه قال :تعلموا العلم تعرفوا به واعملوا به تكونوا من أهله فإنه سيأتي على الناس زمان ينكر الحق فيه تسعة أعشارهم رواه محمد بن وضاح والإمام أحمد في كتاب " الزهد " قال ابن الأمير الصنعاني رحمه الله : فإن الحق يطلق على الأقوال والعقائد والأديان والمذاهب بإعتبار مطابقتها للواقع ويقابله الباطل " التنوير شرح الجامع الصغير " ٤ / ٤٠٢ أرأيتم كيف يتجاهلون الأمارات الواضحة الذي رواها البخاري ومسلم أن ترى الحفاة العراة رعاة الشاه يتطاولون في البنيان وتراهم قي شك من تطبيقها على الواقع !!!فما بالكم بما هو خارج الصحيحين قال تعالى : { فقد جاء أشراطها } قال الثعالبي: أي علاماتها وهي التي تسبق وتدل على قربها فينبغي الاستعداد لها والخوف منها اهـ " الجواهر "(4/226). قال الله تعالى :{أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أم ماذا كنتم تعلمون } قال الإمام صالح بن مهدي المقبلي رحمه الله :يدخل في هذا الوعيد كل من كذّب بشي من المدركات السمعية أو العقلية من دون بلوغ غاية الوسع في طلب معرفتها وذلك كما يفعله هؤلاء المتذهبة من التشمير بادي بدا في بادي الرأي لرد مذاهب الخصوم والواجب أن يجعل الإنسان تلك المذاهب كأن لم تكن لأن الدين إنما هو أن يكون النظر عبادة الله سبحانه وتعالى وإلا كان الناظر قد شرك في العبادة من لا يستحقها إن زعم أنه في عبادة واتخذ دين الله هزوا أو تلاعب به وكلا الأمرين عظيمة من العظائم وقد قال تعالى في صفة الأتباع وإن الذين أورثوا الكتاب من بعدهم لفي شك منه مريب )وهذه الأمة يجري لها ما جرى لأولئك حذو النعل بالنعل وقد قال تعالى في صفتهم :{ بل بدا لهم ما كانوا يخفون من قبل } فوصفهم بالريب وبإخفاء الحق ولو مع اختلاف محلهما بأن يرتابوا في البعض ويخفوا في بعض آخر فموافقتهم للمتبوعين تكون إما مع الجهل والريب وإما مع كتم الحق فقد ضموا إلى خسيّتهم دعوى العلم وهم كاذبون اهـ " الأبحاث المسددة "ص(272).
قال ابن القيم رحمه الله : ولا يزال العلم الموروث عن الأنبياء لا يعرفه إلا الآحاد من الناس أو الواحد اهـ " هداية الحيارى ". وقال أحمد بن عطاء : فمن جهل وقته وما عليه فقد جهل العلم الذي أُمر به اهـ " تاريخ بغداد (5/27).وكتبه / فتى اليمن عقيل ذو الخال والشامتين أفرق الثنايا !!!!!!!!!!!!!!/ جوجل /؟؟!

????????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty انا المهدي الذي لم اعد مهديا

مُساهمة  احمد المدني الخميس نوفمبر 14, 2013 1:37 pm

اريد ان تنشروا الخبر التالي
اصبح الشيطان ابليس هو المالك الفعلي للسماوات والارض بعد معركة رهيبة بينه وبين الله وكنت انا محمد بن عبد الله السبب حيث بعد فشلي للطيران في الهواء والاتيان بجيش رهيب من المغرب وغزو شمال افريقيا والشرق الاوسط في 25 رمضان 1417 موافق 23 فبراير 1997 واحقاق العدل والرفاهية للمؤمنين والمسلمين ودحر امريكا والغرب والصين وكان المسيح عيسى سينزل في عهدي وكنت سأحارب الدجال والتحق بالسماء عام 2004 بدون موت لأني مت وبعثت عام 1969 او 1970 في المدينة المنورة وخطفتني الشياطين الى المغرب وربوني .وعملوا لي السحر الاسود والسحر القرآني حتى ما عرفت اني قطب الوجود وان مصير البشرية كان بيدي وان سورية كانت عاصمة ملكي وكنت سأستعمل السلاح الكيماوي السوري لردع الصين ...والله العظيم ان هذه المعلومات صحيحة ولا اريد سوى تبليغها الى بني البشر

يمكنكم التأكد من كلامي إذا عرفتم المغاربة لاحظوا شكلهم مقارنة مع الإسبان وعرب المشرق بني آدم انهم هم الشياطين ابناء ابليس اسمي احمد الآن وكان اسمي محمد في زمن ماضي معروف انا لا اريد جاها او رئاسة فالمهمة انتهت بالفشل لأن الشياطين التفوا حولي من كل جهة وربتني عائلة من الشياطين بعد ان سرقوني ربما من سامراء وربما من المدينة المنورة انا المعني بالامر وانا الذي اعرف الحقيقة والدليل الاكيد انظر الى البشرية ابين ذاهبون اليس الى الهاوية انظر الى الشيعة وكيف يقتلون صباح مساء انظر الى المسلمين وحالتهم البئيسة اليوم

سأعطيكم الدليل من القرآن"قال الله تعالى ان الذي فرض عليك القرآن لرادك الى معاد" قال تعالى"ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد" ولم يقل عيسى محمد لأنه في آخر الزمان وهذا هو آخر الزمان سيبعث الرسول الأعظم محمد باسم آخر هو أحمد قبل نزول عيسى بأربع سنوات كان عيسى سينزل عام 2001 والدليل الذي تعرفه الشيعة هو ان محمد بن الحسن العسكري اختفى بسرداب سامراء إذن اين اختفى كان ذلك الصبي هو أنا إن روح محمد حملتها مريم العذراء ومحمد بن عبد الله ومحمد بن الحسن العسكري وانا احمد بن عبد الله الآن ليس بيدي حيلة وانا الآن لا أستطيع مشاهدة التلفزيون حتى لا أرى ملآسي البشر وفي سجن الشيطان

احمد المدني
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  علاء الخميس نوفمبر 14, 2013 1:59 pm

الله المستعان اخي انت على خطا انتبه لنفسك
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  ابو صالح الخميس نوفمبر 14, 2013 2:04 pm

علاء كتب:الله المستعان اخي انت على خطا انتبه لنفسك
+1
خطر عظيم لوجود شياطين
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس نوفمبر 14, 2013 3:43 pm

مغرب الارض الشام .. وليس المغرب العربي ..او تونس والجزائر والمغرب العربي .. القصة فيها ابعاد غامضة ..

وَعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ (1) ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ "

عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" بَيْنَمَا أَنَا نَائِمٌ إِذْ) (1) (أَتَتْنِي الْمَلَائِكَةُ فَحَمَلَتْ عَمُودَ الْكِتَابِ مِنْ تَحْتِ وِسَادَتِي) (2) (فَظَنَنْتُ أَنَّهُ مَذْهُوبٌ بِهِ , فَأَتْبَعْتُهُ بَصَرِي) (3) (فَإِذَا هُوَ نُورٌ سَاطِعٌ عُمِدَ بِهِ إِلَى الشَّامِ) (4) (أَلَا وَإِنَّ الْإِيمَانَ حِينَ تَقَعُ الْفِتَنُ بِالشَّامِ "
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty أنا ادم عيسى المهد

مُساهمة  أنا ادم عيسى المهد الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:57 pm

أنا ادم عيسى المهد من المغرب

أنا ادم عيسى المهد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  fsr الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 10:25 pm

اصبح اخطبوط وليس مهدي ..من المغرب والمشرق وشام ومصر...وكلها تشير الى حقيقه واحده.

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس ديسمبر 12, 2013 7:41 pm

المغرب ارض قضاعة لهذه الدرجة مش فاهمين .. من اين ياتي المهدي .. شئ مؤسف

نا مُحَمَّدٌ، نا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ، نا صَالِحُ بْنُ عُمَرَ، نا عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ، عَنْ أَبِي الْجُوَيْرِيَةِ، عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجَرْمِيِّ قَالَ: كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ عُثْمَانَ إِذْ أَتَاهُ شَيْخٌ فَلَمَّا رَآهُ الْقَوْمُ قَالُوا أَبُو ذَرٍّ فَلَمَّا رَآهُ قَالَ مَرْحَبًا وَأَهْلًا بِأَخِي، فَقَالَ أَبُو ذَرٍّ: مَرْحَبًا وَأَهْلًا يَا أَخِي، لَقَدْ أَغْلَظْتَ عَلَيْنَا فِي الْعَزِيمَةِ، وَأَيْمُ اللَّهِ لَوْ عَزَمْتَ عَلَيَّ أُخْبِرُهُ الْخُبُورَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَنِّي خَرَجْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ مُتَوَجِّهًا نَحْوَ حَائِطِ بَنِي فُلَانٍ فَلَمَّا جَاءَ جَعَلَ يُصَعِّدُ بَصَرَهُ وَيُصَوِّبُهُ ثُمَّ قَالَ لِي: «وَيْحَكَ بَعْدِي» فَبَكَيْتُ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَإِنِّي لَبَاقٍ بَعْدَكَ قَالَ: «نَعَمْ فَإِذَا رَأَيْتَ الْبِنَاءَ عَلَا سَلْعٍ فَالْحَقْ بِالْمَغْرِبِ أَرْضَ قُضَاعَةَ فَإِنَّهُ سَيَأْتِي يَوْمٌ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ رُمْحٍ أَوْ رُمْحَيْنِ» يَعْنِي خَيْرٌ مِنْ كَذَا وَكَذَا قَالَ عُثْمَانُ: أَحْبَبْتُ أَنْ أَجْعَلَكَ مَعَ أَصْحَابِكَ وَخِفْتُ عَلَيْكَ جُهَّالَ النَّاسِ
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  خالد الخميس ديسمبر 12, 2013 8:22 pm

اخي ما معنى ارض قضاعة

خالد
أعوذ بك من زوال نعمتك

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس ديسمبر 12, 2013 8:41 pm

37287 - عن عقبة بن عامر قال: بلغني قدوم النبي صلى الله عليه و سلم المدينة وأنا في غنيمة لي فرفضتها وقدمت المدينة على النبي صلى الله عليه و سلم فقلت يا رسول الله بايعني قال: بيعة إعرابية تريد أو بيعة هجرة؟ قلت: لا بل بيعة هجرة فبايعني رسول الله صلى الله عليه و سلم وأقمت معه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ألا من كان هنا من معد فليقم فقام رجال وقمت معهم فقال: اجلس أنت فصنع ذلك ثلاث مرات فقلت: يا رسول الله - صلى الله عليه و سلم أما نحن من معد؟ قال: لا قلت: ممن نحن؟ قال: أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير
ابن منده كر)


الإيمان يمان في خندف (خندف: خندف في الأصل لقب ليلى بنت عمران بن إلحاف بن قضاعة سميت بها القبيلة النهاية. 2/ 82 ب) وجذام
(طب - عن عبد الله ابن عوف)
(

34025 - أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير
(طب - عن عقبة بن عامر)

937 - وعن عمرو بن مرة الجهني قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" من كان ههنا من معد فليقم "، فقمت فقال: " اقعد " فصنع ذلك ثلاث مرات كل ذلك أقوم فيقول: " اقعد " فلما كانت الثالثة قلت: " ممن نحن يا رسول الله؟ " قال: " أنتم معشر قضاعة من حمير ". قال عمرو: فكتمت هذا الحديث منذ عشرين سنة.
رواه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبراني وفي الكبير وله عنده طرق ففي بعضها: قلت: يا رسول الله ممن نحن؟ قال: " أنتم من اليد الطليقة واللقمة الهنية من حمير ". وفيه ابن لهيعة


ارض قضاعة = ارض قحطان


حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة ديسمبر 13, 2013 1:22 am

أنا ادم عيسى المهد كتب:أنا ادم عيسى المهد من المغرب

تشرفنا أخي ادم .. بعض الصدف تقود للاوهام فاحذر ..

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  حر بلا قيود الجمعة ديسمبر 13, 2013 3:42 pm

ادم عيسى .. اسمك بس وحدة يجعلك تغسل يدك تكون ممهد او مهدي خالص .. الا جانب انك اسمر .. وكل الي في قصة اخر الزمان حمر وزرق وبيض ما في بينهم سود

شيل من راسك هذه الفكره .. هذا من عمل الشيطان
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابشروا المهدي يظهر من المغرب Empty رد: ابشروا المهدي يظهر من المغرب

مُساهمة  خالد الأربعاء ديسمبر 18, 2013 1:14 pm

حر بلا قيود كتب:37287 - عن عقبة بن عامر قال: بلغني قدوم النبي صلى الله عليه و سلم المدينة وأنا في غنيمة لي فرفضتها وقدمت المدينة على النبي صلى الله عليه و سلم فقلت يا رسول الله بايعني قال: بيعة إعرابية تريد أو بيعة هجرة؟ قلت: لا بل بيعة هجرة فبايعني رسول الله صلى الله عليه و سلم وأقمت معه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ألا من كان هنا من معد فليقم فقام رجال وقمت معهم فقال: اجلس أنت فصنع ذلك ثلاث مرات فقلت: يا رسول الله - صلى الله عليه و سلم أما نحن من معد؟ قال: لا قلت: ممن نحن؟ قال: أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير
ابن منده كر)


الإيمان يمان في خندف (خندف: خندف في الأصل لقب ليلى بنت عمران بن إلحاف بن قضاعة سميت بها القبيلة النهاية. 2/ 82 ب) وجذام
(طب - عن عبد الله ابن عوف)
(

34025 - أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير
(طب - عن عقبة بن عامر)

937 - وعن عمرو بن مرة الجهني قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" من كان ههنا من معد فليقم "، فقمت فقال: " اقعد " فصنع ذلك ثلاث مرات كل ذلك أقوم فيقول: " اقعد " فلما كانت الثالثة قلت: " ممن نحن يا رسول الله؟ " قال: " أنتم معشر قضاعة من حمير ". قال عمرو: فكتمت هذا الحديث منذ عشرين سنة.
رواه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبراني وفي الكبير وله عنده طرق ففي بعضها: قلت: يا رسول الله ممن نحن؟ قال: " أنتم من اليد الطليقة واللقمة الهنية من حمير ". وفيه ابن لهيعة


ارض قضاعة = ارض قحطان



يعني القحطاني و ليس شرطا ان يخرج من قحطان نفسها المهم انه قحطاني.

خالد
أعوذ بك من زوال نعمتك

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى