ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  ???? الأحد نوفمبر 10, 2013 11:55 am

السلام عليكم

أقرأ كثيرا في منتديات الفتن

فكرة هلاك العرب

ولم أفهمها جيدا

متى تكون في عصور ظهور المهدي أم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف يكون الهلاك بالحروب ام بشيء آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  خالد الأحد نوفمبر 10, 2013 12:32 pm

الله اعلم

هناك من يقول حرب عالمية تهلك العرب و هناك من يقول فتنة يقتل فيها المسلم اخاه و لا يفرق بين عاص و لا فاجر و لا فاسق و هناك من يقول ايات عقاب من الله القذف و الخسف و المسخ....

خالد
أعوذ بك من زوال نعمتك

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  خالد الأحد نوفمبر 10, 2013 12:38 pm

و هذا الحديث و الله اعلم او ربما اثر يجيبك عن تساؤلك

(يبايع لرجل بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب ثم تجيء الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا هم الذين يستخرجون كنزه)

هل المقصود هنا المهدي ام رجل اخر يبايع له غير المهدي ؟؟

و هل يدل هذا الحديث على ان المبايعة ستبق هلكة العرب ام عكس ذلك ؟؟


عدل سابقا من قبل خالد في الأحد نوفمبر 10, 2013 12:48 pm عدل 1 مرات

خالد
أعوذ بك من زوال نعمتك

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  خالد الأحد نوفمبر 10, 2013 12:47 pm

منقول و لست مسؤولا عما فيه

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب
ثم تجئ الحبشة فيخربونه خراباً لا يعمر بعده أبداً هم الذين يستخرجون كنزه "

أخرجه أبن أبي شيبة في كتابه ( المصنف ) وأخرجه الإمام أحمد
وصححه الألباني في الصحيحة

الشاهد من الحديث

ان الفتن ستعصف بالعرب وتهلكهم قبل المهدي وسيصيب الأمة بلاء ومحن
كذلك في الحديث يشير إلى أن أهل البيت الحرام وهم أهل مكة ومدن ( المملكة العربية السعودية ) سيستحلون
الكعبة الشريفة بعد الوقوع في فتنة إنحلال الأمن
ومعنى يستحلون : أي سيستحلون القتال في الحرم المكي إذ أنهم سيقتتلون على الملك بعد سقوطها وهذا المعنى
أكثر واقعية وأقرب للعقل وسنبينه في هذا البحث إن شاء الله تعالى

وفي كلا المعنيين سيستحلون حرمة البيت
وكذلك باقي الحديث يشير : إلى هلكة العرب : أي أن العرب سيقتلون بعضهم بعضاً
وهذا منطقي فالكل يطمع في كنز الكعبة أو الملك إذ أنهم يريدون الدنيا ويحبون المال والجاه حباً جماً
ونصح النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الثاني وقال :
" الزم بيتك وأملك عليك لسانك "
ولكن هذا لن يحدث إلا من قلة سينجيهم الله من هذه الفتنة وهم الذين سيكون من أتباع المهدي

لأن هذه المهلكة ستكون قبل مبايعة المهدي والأدلة القاطعة في الحديثين القادمين

وهو حديث له شأن في تفصيل فتنة العرب في إستحلال الحرمين وتداعياته على باقي المدن
عن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق
فيقتلونكم قتالاً لم يقتله قوم "

وهذا الحديث أخرجه ابن ماجه والحاكم عن ثوبان مرفوعاً
وقال الحاكم هذا إسناد قوي على شرط الشيخين ووافقه الذهبي
والحديث له شواهد من دون لفظ " خليفة الله "

قال ابن كثير في كتابه ( الفتن والملاحم ) : تفرد به ابن ماجه وقال حديث قوي صحيح
وقال البويصري في كتابه ( الزوائد ) : هذا إسناد صحيح ورجاله ثقات
وذكره الألباني في الضعيفة وقال ( منكر ) ولكنه علق فقال إسناد حسن وهو صحيح المعنى وعلل سبب نكارته
فقال :
( منكر ) لكن الحديث ( صحيح المعنى ) دون قوله : فإن فيها خليفة الله المهدي ( وإسناده حسن )
وهذه الزيادة : " خليفة الله " ليس لها طرق ثابت فهي منكرة ولا يجوز في الشرع أن يقال ( خليفة الله )
لما فيها من إيهام ما لا يليق بالله عز وجل من النقص والعجز

وأما الإستنباط من هذا الحديث

ففيه تفصيل للأحداث عن هذه الفتنة العمياء حيث إن ثلاثة من الأمراء السعوديين وكلهم ابن خليفة
سيقتتلون عند كنز الكعبة لكنه بعد إختلال الأمن أو موت الملك أو تكالب الأعداء على هذا البلد

وهذا الحديث لم يقل صراحة إن القتال على الملك وليس الكنز ولكن دلت عليه هذه الإشارات :

1- الحديث قال " عند كنزكم " أي قرب كنزكم أو في كنزكم وهذا يبين أنهم استحلوا الحرب في هذا المكان ولم يقل " على كنزكم "

2- قوله " كلهم ابن خليفة " يدل على أن الأمراء دائماً يحلمون بالملك وهم من صلب الحاكم

3- قوله " ثم لا يصير إلى أحد منهم " دليل قاطع على أن القتال على الملك



ثم نتذكر الحديث أن المهدي لم يؤمر بالخروج على الحاكم في وقته ولا يرغب بالملك
والخلافة بل سيهرب منها

بل المهدي كما جاءت الأحاديث أنه يمنعهم باللسان ويحذرهم من عقاب الله عز وجل
وعذابه في الدنيا والآخرة

لأنه رجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ففي زمنه لن يخرج على حاكم كما دلت عليه الآثار
بل سوف ينجيه الله هو وأصحابه من غواية الفتن المظلمة

ففي أثر صحيح عن ابن عباس قال :
" لا تمضي الأيام والليالي حتى يلي منا من أهل البيت فتى لم تلبسه الفتن ولم يلبسها
قال : قلنا : يا عباس يعجز عنها مشيختكم وينالها شبانكم ؟ قال : هو أمر الله يؤتيه من يشاء "

رواه ابن أبي شيبة فقال : قال ابن عيينة عن عمرو بن أبي معبد عن بن عباس وإسناده صحيح
وذكره نعيم بن حماد في كتابه ( الفتن )
وقال حدثنا ابن عيينة عن عمرو بن أبي معبد عن بن عباس ورجاله ثقات ومعروفون



وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال :
" وهو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إليه وإلى دموعه فيقولون : هلم إلينا فلنبايعك فيقول : ويحكم كم من عهد نقضتموه ؟ وكم من دم قد سفكتموه ؟ فيبايع كرها "

ذكره نعيم بن حماد في كتابه ( الفتن ) فقال : قال أبو يوسف فحدثني محمد بن عبيد الله بن عمرو
وأخرجه الحاكم في كتابه ( المستدرك ) قال الذهبي : سنده ساقط ومحمد أظنه المصلوب

ففي الحديث السابق :

يدل على أن المهدي يبكي على حال المسلمين وما هم فيه من فتن خاصة في بلاد الحرمين وأن الدماء التي سالت في القتال على الملك وفي القتال الذي انجرف فيه الكثير من المسلمين
وكذلك الأحاديث تدل على المهدي لن يشارك في هذه الفتنة وهي السعي على سقوط الحاكم الخليفة أو الملك
وهذا ما سيجعل الناس يعرفون قدره وأنه كان على صواب
مما سيجعل الناس يجتمعون عليه كخليفة راشد


ومن الفتن العظيمة والمقتله الرهيبة هي أن ( المملكة العربية السعودية ) ستكون كذلك بسبب عدم وجود إمام
أي بغير حاكم بعد الفتن التي عصفة بها مما يجعل حال هذا البلد القتل والتنازع على الملك حتى وإن وصل إلى البيت الحرام وفي شهر الحرام حتى تكون النيران مشتعلة بين الناس ويستمر القتل


وأما تخصيص الكلام عن فتنة بعينها وإشارة إلى فتنة عظيمة تحدث بعد فتن عامة ففي هذا الحديث :

حديث أبو بكرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه "
رواه مسلم في صحيحة

ومعنى الحديث :

أنها ستكون فتن عامة ومختلفة ثم خصص بعد هذه الفتن فتنة أخرى عظيمة أشد قتلاً بين المسلمين

خالد
أعوذ بك من زوال نعمتك

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  مسافر الأحد نوفمبر 10, 2013 1:19 pm

الاستعمار الاجنبي للبلاد الاسلامية قبل قرن وما يحدث للمسلمين حاليا اليس هلاك .

مسافر
الباحث سلامة العمراني

عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  عيسى الأحد نوفمبر 10, 2013 4:23 pm

أليس المسلم الان يقتل أخاه المسلم و يدعي عليه الكفر ،،
أليس هذا زمن الهرج ، حين يقتل المسلمون بعضهم ،،،
أحدث هذا من قبل ؟؟؟؟
الا ان نكون في زمن هلكة العرب ؟!!!

عيسى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 28/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty (( ليس فناء ))

مُساهمة  ??? الأحد نوفمبر 10, 2013 6:16 pm



مايحدث الآن هو هلاك للعرب فقد تآمرت الكلاب والقرده والخنازير وأذنابهم المنافقين من مطايا المجوس واليهود 
ولكن أطمأنوا ليس فناء
فيوجد فرق بين الهلاك والفناء
فآخر رجلين يموتون هما من مزينه
قال صلى الله عليه وسلم : "يتركون المدينة على خير ما كانت لا يغشاها إلا عوافي السباع والطير وآخر من يحشر راعيان من مزينة يريدان المدينة ينعقان بغنمهما فيجدانها وحوشا حتى إذا بلغا ثنية الوداع خرا على وجوههما"!!

???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  حنيفا مسلما الإثنين نوفمبر 11, 2013 4:33 am

(ذكرخراب بيت المقدس .في كتاب لأبن كثير.لبني اسرائيل ونبيهم أرمياء)

قراتها زمان وان صغير ولازالت معلقه في بالي وبحثت عنها وقراتها ولازلت أقراها.

هذه القصه اشعر انها فيها تشابه بيننا وبينهم مع اختلاف المسميات ؟؟؟.

حنيفا مسلما
قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: ما المقصود بهلاك العرب وهل هو قريب فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين نوفمبر 11, 2013 6:46 pm

قال تعالى (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ (130) ذَلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ)

وقال تعالى (وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ)

عندما تتكلم عن هلكه العرب .. انتم تتكلموا عن هلكه امة كاملة .. وليس هلكه فقط دولة قطر او البحرين ..

الهلكه مرتبطة بالظلم .. والاهلاك للظالمين وليس للمؤمنين ..

هلاك الامه .. من ثلاثة اشياء .. الاول الفتن والاقتتال والحروب .. والثاني .. الترك نوع من ياجوج وماجوج .. والثالث .. الروم نوع من بني الاصفر ..


فَقَالَ سَلْمَانُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , رَأَيْتُكَ حِينَ ضَرَبْتَ مَا تَضْرِبُ ضَرْبَةً إِلَّا كَانَتْ مَعَهَا بَرْقَةٌ فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " رَأَيْتَ ذَلِكَ يَا سَلْمَانُ؟ " , قَالَ: إِي وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ يَا رَسُولَ اللَّهِ , قَالَ: " فَإِنِّي حِينَ ضَرَبْتُ الضَّرْبَةَ الْأُولَى رُفِعَتْ (4) لِي مَدَائِنُ كِسْرَى وَمَا حَوْلَهَا , وَمَدَائِنُ كَثِيرَةٌ حَتَّى رَأَيْتُهَا بِعَيْنَيَّ " , فَقَالَ لَهُ مَنْ حَضَرَهُ مِنْ أَصْحَابِهِ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَفْتَحَهَا عَلَيْنَا وَيُغَنِّمَنَا دِيَارَهُمْ وَيُخَرِّبَ بِأَيْدِينَا بِلَادَهُمْ , " فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - بِذَلِكَ , قَالَ: ثُمَّ ضَرَبْتُ الضَّرْبَةَ الثَّانِيَةَ , فَرُفِعَتْ لِي مَدَائِنُ قَيْصَرَ وَمَا حَوْلَهَا حَتَّى رَأَيْتُهَا بِعَيْنَيَّ " , فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَفْتَحَهَا عَلَيْنَا وَيُغَنِّمَنَا دِيَارَهُمْ , وَيُخَرِّبَ بِأَيْدِينَا بِلَادَهُمْ " فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - بِذَلِكَ , قَالَ: ثُمَّ ضَرَبْتُ الثَّالِثَةَ فَرُفِعَتْ لِي مَدَائِنُ الْحَبَشَةِ وَمَا حَوْلَهَا مِنْ الْقُرَى حَتَّى رَأَيْتُهَا بِعَيْنَيَّ , ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عِنْدَ ذَلِكَ: دَعُوا الْحَبَشَةَ (5) مَا وَدَعُوكُمْ (6) وَاتْرُكُوا التُّرْكَ مَا تَرَكُوكُمْ

نعوذب الله من اماره الصبيان وهي على راس السبعين ..

سَمِعْتُ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " هَلَاكُ أُمَّتِي عَلَى يَدَيْ غِلْمَةٍ) (5) (أُمَرَاءَ) (6) (سُفَهَاءَ (7)) (8) (مِنْ هَذَا الْحَيُّ مِنْ قُرَيْشٍ "،


نعوذب الله من حكم الخوارج ..

وَعَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" هَلَاكُ أُمَّتِي فِي الْكِتَابِ وَاللَّبَنِ " , فَقِيلَ لَهُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا بَالُ الْكِتَابِ؟ , قَالَ: " يَتَعَلَّمُهُ الْمُنَافِقُونَ , فَيَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْرِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ - عز وجل - , ثُمَّ يُجَادِلُونَ بِهِ الْمُؤْمِنِينَ " , فَقِيلَ لَهُ: وَمَا بَالُ اللَّبَنِ؟ , قَالَ: " أُنَاسٌ يُحِبُّونَ اللَّبَنَ , فَيَبْتَغُونَ الرِّيفَ (1) فَيَخْرُجُونَ مِنْ الْجَمَاعَاتِ , وَيَتْرُكُونَ الْجُمُعَاتِ , [وفي رواية: وَيَتْرُكُونَ الصَّلَوَاتِ]



حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى