ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسامة بن لادن

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

أسامة بن لادن Empty أسامة بن لادن

مُساهمة  الحمدلله ! الخميس ديسمبر 19, 2013 1:17 pm

السلام عليكم

هذا الموضوع للتفكر والتدبر ( لعل الله يهدي من يعبد صنم الوطن ذو الحدود العلمانية صاحب السيادة العليا والحاكم المشرك )


يقول تعالى مخبراً عن عبده ورسوله وخليله إمام الحنفاء، ووالد الأنبياء، الذي تنتسب إليه قريش في نسبها ومذهبها، وأنه تبرأ من أبيه وقومه في عبادتهم الأوثان فقال‏:‏ ‏ { ‏إنني برآء مما تعبدون إلا الذي فطرني فإنه سيهدين وجعلها كلمة باقية في عقبه‏} ‏ أي هذه الكلمة وهي ‏ { ‏لا إله إلا اللّه‏} ‏ أي جعلها دائمة في ذريته، يقتدي به فيها من هداه اللّه تعالى، من ذرية إبراهيم عليه الصلاة والسلام ‏ { ‏لعلهم يرجعون‏} ‏ أي إليها، قال عكرمة ومجاهد ‏ { ‏وجعلها كلمة باقية في عقبه‏} ‏ يعني لا إله إلا اللّه، لا يزال في ذريته من يقولها، وقال ابن زيد‏:‏ كلمة الإسلام، وهو يرجع إلى ما قاله الجماعة، ثم قال جلَّ وعلا‏:‏ ‏ { ‏بل متعت هؤلاء‏} ‏ يعني المشركين ‏ { ‏وآباءهم‏} ‏ فتطاول عليهم العمر في ضلالهم ‏ { ‏حتى جاءهم الحق ورسول مبين‏} ‏ أي بَيِّنُ الرسالة والنذارة‏.‏ ‏ { ‏ولما جاءهم الحق قالوا هذا سحر وإنا به كافرون‏} ‏ أي كابروه وعاندوه كفراً وحسداً وبغياً، ‏ { ‏وقالوا‏} ‏ أي كالمعترضين على الذي أنزله تعالى وتقدس، ‏ { ‏لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم‏} ‏ أي هّلا كان إنزال هذا القرآن على رجل عظيم كبير في أعينهم‏؟‏ ‏ { ‏من القريتين‏} ‏ يعنون مكّة والطائف قاله ابن عباس وعكرمة وقتادة والسدي ومحمد القرظي وابن زيد ، وقد ذكر غير واحد من السلف أنهم أرادوا بذلك الوليد ابن المغيرة وعروة بن مسعود الثقفي، وعن مجاهد‏:‏ يعنون عتبة بن ربيعة بمكّة وابن عبد ياليل بالطائف، وقال السدي‏:‏ عنوا بذلك الوليد بن المغيرة وكنانة بن عمرو الثقفي ، والظاهر أن مرادهم رجل كبير من أي البلدتين كان، قال تعالى رداً عليهم في هذا الاعتراض‏:‏ ‏ { ‏أهم يقسمون رحمة ربك‏} ‏‏؟‏ أي ليس الأمر مردوداً إليهم، بل إلى اللّه عزَّ وجلَّ واللّه أعلم حيث يجعل رسالاته، فإنه لا ينزلها إلا على أزكى الخلق قلباً ونفساً، وأشرفهم بيتاً، وأطهرهم أصلاً، ثم قال عزَّ وجلَّ مبيناً أنه قد فاوت بين خلقه، فيما أعطاهم من الأموال والأرزاق والعقول الفهوم، وغير ذلك من القوى الظاهرة والباطنة فقال‏:‏ ‏ { ‏نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا‏...} الآية‏.‏ وقوله جلَّت عظمته‏:‏ ‏ { ‏ليتخذ بعضهم بعضاً سخرياً‏} ‏ أي ليسخّر بعضُهم بعضاً في الأعمال، لاحتياج هذا إلى هذا وهذا إلى هذا، ثم قال عزَّ وجلَّ‏:‏ ‏ { ‏ورحمة ربك خير مما يجمعون‏} ‏ أي رحمة اللّه بخلقه، خير لهم مما بأيديهم من الأموال ومتاع الحياة الدنيا، ثم قال سبحانه وتعالى ‏ { ‏ولولا أن يكون الناس أُمّة واحدة‏} ‏ أي لولا أن يعتقد كثير من الناس الجهلة، أن أعطانا المال دليل على محبتنا لمن أعطيناه، فيجتمعوا على الكفر لأجل المال ‏ { ‏لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفاً من فضة ومعارج‏} ‏ أي سلالم ودرجاً من فضة ‏ { ‏عليها يظهرون‏} ‏ أي يصعدون ‏ { ‏ولبيوتهم أبواباً‏} ‏ أي أغلاقاً على أبوابهم ‏ { ‏وسرراً عليها يتكئون‏} ‏ أي جميع ذلك يكون فضة ‏ { ‏وزخرفاً‏} ‏ أي وذهباً، قاله ابن عباس والسدي، ‏ { ‏وإنْ كلُّ ذلك لمّا متاع الحياة الدنيا‏} ‏ أي إنما ذلك من الدنيا الفانية، الزائلة الحقيرة عند اللّه تعالى، أي يعجل لهم بحسناتهم التي يعملونها في الدنيا مآكل ومشارب، ليوافوا الآخرة وليس لهم عند اللّه تبارك وتعالى حسنة يجزيهم بها‏.‏ ثم قال سبحانه وتعالى‏:‏ ‏ { ‏والآخرة عند ربك للمتقين‏} ‏ أي هي لهم خاصة لا يشاركهم فيها أحد غيرهم، ولهذا لما قال عمر بن الخطّاب لرسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم حين رآه على رمال الحصير، قد آثر بجنبه، فابتدرت عيناه بالبكاء، وقال‏:‏ يا رسول اللّه‏!‏ هذا كسرى وقيصر فيما هم فيه، وأنت صفوة اللّه من خلقه‏؟‏ وكان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم متكئاً فجلس وقال‏:‏ ‏(‏أو في شك أنت يا ابن الخطاب‏؟‏‏)‏ ثم قال صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أولئك قوم عجلت لهم طيباتهم في حياتهم الدنيا‏)‏، وفي رواية‏:‏ ‏(‏أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة‏)‏، وفي الصحيحين أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏لا تشربوا في آنية الذهب والفضة، ولا تأكلوا في صحافها، فإنها لهم في الدنيا ولنا في الآخرة‏)‏ وإنما خوَّلهم اللّه تعالى في الدنيا لحقارتها، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ ‏(‏لو كانت الدنيا تزن عند اللّه جناح بعوضة ما سقى منها كافراً شربة ماء أبداً‏)‏ ‏"‏أخرجه الترمذي وابن ماجة عن سهل بن سعد، وقال الترمذي‏:‏ حسن صحيح ‏"‏‏.

الحمدلله !
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسامة بن لادن Empty الى صاحب الفهم السقيم

مُساهمة  ذيبان الخميس ديسمبر 19, 2013 6:16 pm

سؤال هل انت تقصد بلدا آخر غير السعوديه حكام السعوديه مسلمون وان بدر منهم قصور ام انك تستدل على كفرهم وانهم أشركوا بما ان عندهم أموال 
قد شابهت المشركين في الفهم السقيم فليس كل من لديه أموال ضال فكثير من الصحابه رضي الله عنهم أغنياء وذلك فضل الله يعطيه من يشاء لم تضلوا الا حينما اعتمدتم على عقولكم في فهم النصوص وتركتم ورثة الأنبياء تدعون أنكم همكم الدين ومن فلتات ألسنتكم يتضح أن همكم المال ولو اعطيتم لرضيتم والمشاهد الواقع دليل فكم من دعاتكم عندما اعطي مالا سكت لا بل تغير ١٨٠ درجه اصبح وضعكم مكشوف بل حتى في عهد عثمان رضي الله عنه بعد قتله اتجه أجدادكم الى بيت مال المسلمين بل قبل ذلك جدكم الأكبر اتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم العدل حينما لم يعطيه الرسول صلى الله عليه وسلم .عد الى العلماء الربانيون الذين اتهمتوهم بالعمالة حتى يخلو لكم الجو وتبيضوا وتصفروا ولا يستمع لكم الاجاهل بل أنتم أهل الجهل لا بل الجهل بعينه سنن الله فيكم أنكم تقتلون شر قتله متى خرجتم من عهد علي رضي الله عنه وهناك مسأله اختفت عن كثير وهي ان من الشيعه خوارج بل ويرددون كل ما قاله الايرانيين متى أصلا فجرتم في ايران لأنهم استذلوا اهل السنه استحاله مع ان ايران تقتل ليل نهار في السنه الا أنها أمكم وحاضنتكم لا تقتلون منهم صفويا واحدا واكبر دليل في ذلك اليمن فهل قاتلتم الحوثيين ام قاتلتم الحكومة التي تعد هدفا للحوثي وتنظيم القاعدة 
خلاص فضح أمركم هدفكم واحد لان قلوبكم متشابهه لا تخفون الا على بليد .

ذيبان
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسامة بن لادن Empty رد: أسامة بن لادن

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس ديسمبر 19, 2013 6:50 pm

رحم الله البطل المجاهد أسامة بن لادن وأخلف أمتنا أسوداً أمثاله

ويا حصرةً على من تقول له انتبه النار تقترب منك، فلا يسمع غير صوت نفسه!!!!!

قد أفلحت القاعدة بمشيئة الملك الجبار، ولا يضرها والمجاهدين من خذلهم وركن لكل ظالم عنيد، فالجهاد ماضٍ إلى يوم الدين.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسامة بن لادن Empty رد: أسامة بن لادن

مُساهمة  الازدي333 الخميس ديسمبر 19, 2013 9:05 pm

أوليس هناك مجاهدون الا القاعدة هداك الله هذا حصر لاينبغي منك والمجاهدون في كل مكان ولا يمتون الى القاعدة بصله .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى