هل هذا افتاء ان انه حداد يقوم بالتسخين ثم التشكيل
2 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
هل هذا افتاء ان انه حداد يقوم بالتسخين ثم التشكيل
السلام عليكم
ابدأ كلامي بلا حول و لا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل
هل هذا افتاء ام حداد يفعل ما يشاء بقطعة الحديد و يشكلها كيفما يشاء هل ابكي ام اضحك هل هو هوى ام قلة عقل و لا حول و لا قوة الا بالله
ساكتب اعتراضي الشديد و باختصار حول هذا الموضوع للاخت عاشقة السماء
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
ورد في هذا الحديث ما يلي
حديث عوف بن مالك الأشجعي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم». قال: قلنا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال: «لا ما أقاموا فيكم الصلاة» رواه مسلم، وفي رواية: «لا ما صلّوا»
هؤلاء لا خلاف عليهم ( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم )
اما هؤلاء (وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم) فقال فيهم صحابة رسول الله (قلنا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟) فقال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم (لا ما أقاموا فيكم الصلاة)
المعظلة هي ان هؤلاء اللذين نبغظهم و يبغظوننا و نلعنهم و يلعنوننا (مبغوظين ملعونين) هؤلاء اللذين قال فيهم الصحابة افلا ننابدهم (يستحقون منابذتهم لانهم مبغوضين ملعونين) هؤلاء يتميزون بالتالي
أ- مستوفون لشروط الامامة لهم علم شرعي و عدالة و غيرها (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
ب-عقدت لهم بيعة شرعية صحيحة والبيعة لا تكون إلا إذا كانت على شرط الحكم بالكتاب والسنة صفاتهم انهم يعملون بالحق و يقيمون الحدود و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
ج- يقومون بكل واجبات الامامة (حفظ الدين على أصوله المستقرة) ومنها إقامة الحدود والجهاد في سبيل الله (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
كل هذه الصفات التي دكرناها و التي توجب طاعتهم و عدم الخروج عليهم قال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم (شرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم) و قال فيهم الصحابة (يا رسول الله أفلا ننابذهم؟)
كيف يعقل ان يكونوا مبغوضين بل و ملعونين بل قال فيهم الصحابة افلا ننابدهم و هم يمتلكون كل هذه الشروك و هذه الصفات من حفظ الدين و اقامة الحدود و الجهاد في سبيل الله و غيرها...
ربي ما هذا ربي اين هو الحق ربي ربي ربي
اابكي ام اضحك
ردوها علي إن استطعتم و الله لن يردها الا كاذب او متبع للهوى لعوب باللسان حداد بمعنى الكلمة
اخاف ان اكون ظالما بقولي هذا و اخاف ان يتنزل علي غضب من الله فجزاكم الله خيرا لو رأيتموني اهدي وقولي باطل فاظهروا الحق و ادموا قولي هذا بالعقل و الدليل حتى اعترف به و اقول ربي رايت الحق فاهتديت له فلا تعاقبني
ابدأ كلامي بلا حول و لا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل
هل هذا افتاء ام حداد يفعل ما يشاء بقطعة الحديد و يشكلها كيفما يشاء هل ابكي ام اضحك هل هو هوى ام قلة عقل و لا حول و لا قوة الا بالله
ساكتب اعتراضي الشديد و باختصار حول هذا الموضوع للاخت عاشقة السماء
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
ورد في هذا الحديث ما يلي
حديث عوف بن مالك الأشجعي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم». قال: قلنا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال: «لا ما أقاموا فيكم الصلاة» رواه مسلم، وفي رواية: «لا ما صلّوا»
هؤلاء لا خلاف عليهم ( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم )
اما هؤلاء (وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم) فقال فيهم صحابة رسول الله (قلنا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟) فقال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم (لا ما أقاموا فيكم الصلاة)
المعظلة هي ان هؤلاء اللذين نبغظهم و يبغظوننا و نلعنهم و يلعنوننا (مبغوظين ملعونين) هؤلاء اللذين قال فيهم الصحابة افلا ننابدهم (يستحقون منابذتهم لانهم مبغوضين ملعونين) هؤلاء يتميزون بالتالي
أ- مستوفون لشروط الامامة لهم علم شرعي و عدالة و غيرها (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
ب-عقدت لهم بيعة شرعية صحيحة والبيعة لا تكون إلا إذا كانت على شرط الحكم بالكتاب والسنة صفاتهم انهم يعملون بالحق و يقيمون الحدود و يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
ج- يقومون بكل واجبات الامامة (حفظ الدين على أصوله المستقرة) ومنها إقامة الحدود والجهاد في سبيل الله (هؤلاء مبغوضين ملعونين قال فيهم الصحابة لرسول الله افلا ننابذهم)
كل هذه الصفات التي دكرناها و التي توجب طاعتهم و عدم الخروج عليهم قال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم (شرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم) و قال فيهم الصحابة (يا رسول الله أفلا ننابذهم؟)
كيف يعقل ان يكونوا مبغوضين بل و ملعونين بل قال فيهم الصحابة افلا ننابدهم و هم يمتلكون كل هذه الشروك و هذه الصفات من حفظ الدين و اقامة الحدود و الجهاد في سبيل الله و غيرها...
ربي ما هذا ربي اين هو الحق ربي ربي ربي
اابكي ام اضحك
ردوها علي إن استطعتم و الله لن يردها الا كاذب او متبع للهوى لعوب باللسان حداد بمعنى الكلمة
اخاف ان اكون ظالما بقولي هذا و اخاف ان يتنزل علي غضب من الله فجزاكم الله خيرا لو رأيتموني اهدي وقولي باطل فاظهروا الحق و ادموا قولي هذا بالعقل و الدليل حتى اعترف به و اقول ربي رايت الحق فاهتديت له فلا تعاقبني
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: هل هذا افتاء ان انه حداد يقوم بالتسخين ثم التشكيل
أخي الكريم خالد
هذه الأحاديث وغيرها تعتبر من المطلق أو المتشابه الذي يرد فهمه للمقيد أو المحكم من النصوص الشرعية التي بنينت صفة الإمام المسلم أو من تنعقد له الإمامة، والتي اوردناها في عديد الردود وفي عديد الموضوعات.
أما عن الوصف والفهم بأنه لا يتطابق مع من يقيم الشرع، فالحجاج بن يوسف الثقفي، في ظل حكمه كان كتاب الله يحكم بين الناس، وواصل الفتوحات، ومع ذلك بدر منه جور وأمور عظام، استوجبت بغضه الشديد ممن عاصروه.
والمسألة يوضحها أكثر فهم الصحابة والسلف الصالح للنصوص الشرعية، والذي بينته الأحداث التاريخية التي عايشتها الأمة وموقف الصحابة الكرام والسلف الصالح منها، كموقف أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- من مانعي الزكاة وقتالهم كمرتدين رغم نطقهم للشهادتين.
وفتنة الياسق في عصر ابن تيمية رحمه الله الذي فتاويه يستنار بها إلى يومنا هذا، وكيف كان موقفه منه ومن التتار الذين أظهروا الإسلام وسعوا لفرض أحكامه، وهو شبيهاً بالقوانين الوضعية اليوم.
فيا أخي الحكم بالشريعة من مقتضيات التوحيد، وليست المسألة إمام حاكم يظلم ويجور ليسوغ طاعته بمثل هذا الحديث.
هذه الأحاديث وغيرها تعتبر من المطلق أو المتشابه الذي يرد فهمه للمقيد أو المحكم من النصوص الشرعية التي بنينت صفة الإمام المسلم أو من تنعقد له الإمامة، والتي اوردناها في عديد الردود وفي عديد الموضوعات.
أما عن الوصف والفهم بأنه لا يتطابق مع من يقيم الشرع، فالحجاج بن يوسف الثقفي، في ظل حكمه كان كتاب الله يحكم بين الناس، وواصل الفتوحات، ومع ذلك بدر منه جور وأمور عظام، استوجبت بغضه الشديد ممن عاصروه.
والمسألة يوضحها أكثر فهم الصحابة والسلف الصالح للنصوص الشرعية، والذي بينته الأحداث التاريخية التي عايشتها الأمة وموقف الصحابة الكرام والسلف الصالح منها، كموقف أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- من مانعي الزكاة وقتالهم كمرتدين رغم نطقهم للشهادتين.
وفتنة الياسق في عصر ابن تيمية رحمه الله الذي فتاويه يستنار بها إلى يومنا هذا، وكيف كان موقفه منه ومن التتار الذين أظهروا الإسلام وسعوا لفرض أحكامه، وهو شبيهاً بالقوانين الوضعية اليوم.
فيا أخي الحكم بالشريعة من مقتضيات التوحيد، وليست المسألة إمام حاكم يظلم ويجور ليسوغ طاعته بمثل هذا الحديث.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: هل هذا افتاء ان انه حداد يقوم بالتسخين ثم التشكيل
حسنا اختي جزك الله خيرا معكي حق انا مخطأ و ساعتزل بامساك لساني منذ هذه اللحظة
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: هل هذا افتاء ان انه حداد يقوم بالتسخين ثم التشكيل
أكرمك الله أخي خالد وجعل الله لك نوراً أينما التفتَّ
وبصرنا وإياكم لعواقب الأمور، ولا أزل أقدامنا، وأعاذنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
فكلنا نجتهد لنكون في دائرة الحق مستنيرين بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة والسلف الصالح رضوان الله عليهم. وتصوري أن الأمور ستتضح مع تسارع الأحداث وتلاحقها، وكثير من المسائل سيفهمها المسلمون بمشاهدة الواقع عياناً بتقدير الملك الجليل ورحمته بـأمة الإسلام.
فكن المراقب المتفرس أخي للأحداث وانظر في التناقضات فبينها الحلقة المفقودة.
وبصرنا وإياكم لعواقب الأمور، ولا أزل أقدامنا، وأعاذنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
فكلنا نجتهد لنكون في دائرة الحق مستنيرين بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة والسلف الصالح رضوان الله عليهم. وتصوري أن الأمور ستتضح مع تسارع الأحداث وتلاحقها، وكثير من المسائل سيفهمها المسلمون بمشاهدة الواقع عياناً بتقدير الملك الجليل ورحمته بـأمة الإسلام.
فكن المراقب المتفرس أخي للأحداث وانظر في التناقضات فبينها الحلقة المفقودة.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
مواضيع مماثلة
» هل يقوم النظام الأردني بحماقة يفتتح بها شريط الثورة الأردنية ؟!!! (متجدد)
» داعش يقوم بجلد نساء بتهمة التعدي على أملاك التنظيم على حد قولهم
» رؤيه شخص مختفي يقوم بنغزي
» هل صحيح ما يقوم به أحمد البايض خفة يد أم هو سحر!!!
» رؤيا خالي يموت ثم يعود للحياه او يقوم من الموت قبل بضع سنين
» داعش يقوم بجلد نساء بتهمة التعدي على أملاك التنظيم على حد قولهم
» رؤيه شخص مختفي يقوم بنغزي
» هل صحيح ما يقوم به أحمد البايض خفة يد أم هو سحر!!!
» رؤيا خالي يموت ثم يعود للحياه او يقوم من الموت قبل بضع سنين
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى