ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

+3
ندى طالبة علم شرعي
الهمداني
خارجة عن التغطيه^_*
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  خارجة عن التغطيه^_* الإثنين يوليو 14, 2014 12:16 am

1-يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم، ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين» من عمر ابن الخطاب رضي الله عنه!!( ) فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
الأول: أن عليًّا رضي الله عنه غير معصوم؛ لأنه زوج ابنته من كافر!، وهذا ما يناقض أساسات المذهب، بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته. وهذان جوابان محيّران


2 يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين، ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما،
وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم، حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما، وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه، وهذا لا يقع من معصومٍ قط، أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان، فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا: إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!

3 لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء، أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم : عباس بن علي بن أبي طالب، عبدالله بن علي بن أبي طالب، جعفر بن علي ابن أبي طالب، عثمان بن علي بن أبي طالب.


أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم»( ).
وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب، أبو بكر بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية»( ).
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب، محمد الأصغر بن علي ابن أبي طالب، عون بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «أسماء بنت عميس»( ).
وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب، عمر بن علي بن أبي طالب ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة»( ).
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب، رملة الكبرى بنت علي ابن أبي طالب.
وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفى»( ).


والسؤال : هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!

وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟


4 يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال: «دعوني والتمسوا غيري»!( ) وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة، إذ كيف يستعفي منها، وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟!

5 يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال : أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟! وهو ما يأنف منه أقل الرجال شجاعة . فلماذا لم يأخذ بحقها، وهو الشجاع الكرار؟!


يــــتـــبــعم ا


6 لقد وجدنا كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم، والعكس بالعكس، لاسيما الشيخين منهم، كما هو متفقٌ عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فإنَّ النبي عليه الصلاة والسلام:

- تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
- وتزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنه.
- وزوج ابنتيه ( رقية ثم أم كلثوم ) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحـيِي عثمان بن عفان رضي الله عنهما، ولذلك لقِّب بذي النورين.
- ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر ابن أبي طالب.
- ومروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب
- ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
- وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي.

ونكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة من الصحابة، دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كانوا أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم، ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج( ).
وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.

فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمِّي أحد أبنائه من زوجته ليلى بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر، وعلي رضي الله عنه أول من سمَّى ابنه بأبي بكر في بني هاشم( ).
وكذلك الحسن بن علي سمَّى أبناءه : أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله( ).
و كذلك الحسن بن الحسن بن علي( ).
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة( ).
وهناك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت وليس له باسم، مثل زين العابدين بن علي( )، وعلي بن موسى (الرضا )( ).

أمَّا من سمَّى ابنه باسم عمر رضي الله عنه؛ فمنهم علي رضي الله عنه، سمَّى ابنه عمرَ الأكبر وأمه أم حبيب بنت ربيعة، وقد قتل بالطف مع أخيه الحسين رضي الله عنهم، والآخر عمر الأصغر وأمه الصهباء التغلبية، وهذا الأخير عُمِّرَ بعد إخوته فورثهم( ).
وكذلك الحسن بن علي سمَّى ابنه أبا بكر وعمر( ).
وكذلك علي بن الحسين بن علي ( ).
و كذلك علي زين العابدين.
وكذلك موسى الكاظم .
وكذلك الحسين بن زيد بن علي.
و كذلك إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين.
وكذلك الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن.
وغيرهم كثير، لكن نكتفي بهذا القدر من المتقدمين من أهل البيت خشية الإطالة ( ).
أمَّا من سمَّى ابنته بعائشة فمنهم : موسى الكاظم( )، وعلي الهادي( ).
و نكتفي بالشيخين رحمهم الله وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

7 ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» ( ). ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» ( ). فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأنه يعلم أن الطعام مسموم! فيكون قاتلا لنفسه، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسه في النار! فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!

8 لقد تنازل الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ وسالمه، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وفي المقابل خرج أخوه الحسين ـ رضي الله عنه ـ على يزيد في قلة من أصحابه، في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة.
فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق، والآخر على باطل؛ لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقاً) كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلاً)، وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقاً) كان تنازل الحسن مع ( قوته) باطلاً!
وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه؛ لأنهم إن قالوا : إنهما جميعا على حق، جمعوا بين النقيضين، وهذا القول يهدم أصولهم. وإن قالوا ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته، وبطلان إمامته يبطل إمامة أبيه وعصمته؛ لأنه أوصى إليه، والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله حسب مذهبهم.
وإن قالوا ببطلان فعل الحسين لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته، وبطلان إمامته وعصمته يبطل إمامة وعصمة جميع أبنائه وذريته؛ لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة، وإذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!
( حاول بعض الشيعة التهرب من هذا الإلزام بالتفريق بين الخلافة والإمارة ! أي أن التنازل كان عن الأول لا الثاني ، وهذا هروبٌ يضحك منه العقلاء ) .

9 ذكر الكليني في كتابه الكافي( ) : «حدثنا عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَجَّالِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فَقُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنِّي أَسْأَلُكَ عَنْ مَسْأَلَةٍ هَاهُنَا أَحَدٌ يَسْمَعُ كَلَامِي، قَالَ فَرَفَعَ أَبُو عَبْدِ اللَّه) (عليه السلام ) سِتْراً بَيْنَهُ وبَيْنَ بَيْتٍ آخَرَ فَاطَّلَعَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ : يَا أَبَا مُحَمَّدٍ سَلْ عَمَّا بَدَا لَكَ، قَالَ : قلْتُ :جُعِلْتُ فداك ..... ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً ثُمَّ قَالَ : وإِنَّ عِنْدَنَا لَمُصْحَفَ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) ومَا يُدْرِيهِمْ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام )، قَالَ: قُلْتُ: ومَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام )؟ قَالَ :مُصْحَفٌ فِيهِ مِثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، واللَّهِ مَا فِيهِ مِنْ قُرْآنِكُمْ حَرْفٌ وَاحِدٌ، قَالَ: قُلْتُ :هَذَا واللَّهِ الْعِلْمُ، قَالَ :إِنَّهُ لَعِلْمٌ ومَا هُوَ بِذَاكَ». انتهى.

فهل كان الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم يعرف مصحف فاطمة؟! إن كان لا يعرفه، فكيف عرفه آل البيت من دونه وهو رسول الله؟! وإن كان يعرفه فلماذا أخفاه عن الأمة؟! والله يقول:
﴿ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ﴾ـ[المائدة:67-77].


10 في الجزء الأول من كتاب الكافي للكليني أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ونقلوا أقوال أهل البيت، ومنها الأسماء التالية :
مُفَضَّلِ بْنِ عُمَر، أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ، عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ، عُمَرَ ابْنِ أُذَيْنَةَ، عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ، ابْرَاهِيمَ بْنِ عُمَرَ، عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ، مُوسَى بْنِ عُمَرَ، الْعَبَّاسِ بْنِ عُمَرَ والجامع بين هذه الأسماء هو اسم عمر! سواء كان اسم الراوي أو اسم أبيه.
فلماذا تسمى هؤلاء باسم عمر؟!


يــــتـــبــع



11 يقول سبحانه وتعالى: ﴿ـ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ـ [البقرة:155-157].

ويقول ـ عز وجل ـ : ﴿ـوَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ ﴾ـ [البقرة:177].

وذكر في «نهج البلاغة»: «وقال علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مخاطبا إياه صلى الله عليه وسلم: لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفدنا عليك ماء الشؤون»( ).
وذكر أيضا : «أن علياً عليه السلام قال: من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله»( ).

وقد قال الحسين لأخته زينب في كربلاء كما نقله صاحب «منتهى الآمال» بالفارسية وترجمته بالعربية( ) :
«يا أختي، أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف، إذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب، ولا تخمشي وجهك بأظفارك، ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي».

ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال فيما علم به أصحابه: «لا تلبسوا سوادا فإنه لباس فرعون» ( ).

وقد ورد في «تفسير الصافي» في تفسير آية ﴿ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ﴾ـ [الممتحنة:12] أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع النساء على أن لا يسوِّدْن ثوباً ولا يشققن جيباً وأن لا ينادين بالويل.

وفي «فروع الكافي» للكليني أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة ـ رضي الله عنها ـ فقال: « إذا أنا مت فلا تخمشي وجهاً ولا ترخي عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليَّ نائحة»( ).

وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق يقول: «من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي لم يسبق إليها:
« النياحة من عمل الجاهلية»( ).

كما يروي علماؤهم المجلسي والنوري والبروجردي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال:«صوتان ملعونان يبغضهما الله:إعوال عند مصيبة، وصوت عند نغمة؛ يعني النوح والغناء»( )

والسؤال بعد كل هذه الروايات :
لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من حق؟! ومن نصدق: الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل البيت أم الملالي؟!

12 إذا كان التطبير( ) والنواح وضرب الصدور له أجر عظيم كما يدعون( )، فلماذا لا يطبر الملالي؟

13 إذا كانت الشيعة تزعم أن الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة؛ فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ويغضب لعلي ابن أبي طالب ولا حتى عمار بن ياسر ولا المقداد بن عمرو ولا سلمان الفارسي رضي الله عنهم فيقول : يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي وأنت تعرف ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في غدير خم؟!

14 لماذا لم يتكلم علي رضي الله عنه عندما طلب الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً، وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟! وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!

15 أليست الشيعة تقول بأن معظم روايات الكافي ضعيفة؟! وليس لدينا صحيح إلا القرآن.فكيف يدعون بعد هذا ـ كذباً وزوراً ـ أن التفسير الإلهي للقرآن موجود في كتاب معظم رواياته ضعيفة باعترافهم؟!




يــــتـــبــع


-17 إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!
فان قلتم : إنه كان عاجزًا، فالعاجز لا يصلح للإمامة؛ لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
وإن قلتم : كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل، فهذه خيانة.
والخائن لايصلح إماما! ولا يؤتمن على الرعية.
ـ وحاشاه من كل ذلك ـ
فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟


18 - عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛ فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً، بل تواتر قوله على المنبر: «خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر» ولم يشرع المتعة، ولم يرد فدك، ولم يوجب المتعة في الحج على الناس، ولا عمم قول «حي على خير العمل» في الأذان، ولا حذف «الصلاة خير من النوم».
فلو كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما كافرين، قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟! بل نجده عكس ذلك، امتدحهما وأثنى عليهما.
فليسعكم ما وسعه، أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة ولم يبين لهم الأمر. وحاشاه من ذلك.


19 يزعم الشيعة أن الخلفاء الراشدين كانوا كفاراً، فكيف أيدهم الله وفتح على أيديهم البلاد، وكان الإسلام عزيزاً مرهوبَ الجانب في عهدهم، حيث لم ير المسلمون عهدًا أعز الله فيه الإسلام أكثر من عهدهم.
فهل يتوافق هذا مع سنن الله القاضية بخذلان الكفرة والمنافقين؟!
وفي المقابل:رأينا أنه في عهد المعصوم الذي جعل الله ولايته رحمة للناس ـ كما تقولون ـ تفرقت الأمة وتقاتلت، حتى طمع الأعداء بالإسلام وأهله، فأي رحمة حصلت للأمة من ولاية المعصوم؟! إن كنتم تعقلون..؟!


20 - يزعم الشيعة أن معاوية ـ رضي الله عنه ـ كان كافرًا، ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل له عن الخلافة ـ وهو الإمام المعصوم ـ، فيلزمهم أن يكون الحسن قد تنازل عن الخلافة لكافر، وهذا مخالف لعصمته! أو أن يكون معاوية مسلمًا!


يــــتـــبــع


21 هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربة الحسينية التي يسجد عليها الشيعة؟!
إن قالوا: نعم، قلنا: هذا كذب ورب الكعبة.
وإن قالوا: لم يسجد، قلنا: إذا كان كذلك، فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟
مع العلم أن مروياتهم تذكر أن جبريل أتى إلى النبي ﷺ بحفنة من تراب كربلاء.

22 يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم، وانقلبوا عليه.
والسؤال: هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ قبل موته ـ «شيعة اثني عشريّة»، ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ «أهل سنّة»، ثم «انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟
لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!

23 من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه هو ابن علي، وأمه فاطمة رضي الله عنهما، وهو من أهل الكساء عند الشيعة( )، ومن الأئمة المعصومين، شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه، فلماذا انقطعت الإمامة عن أولاده واستمرت في أولاد الحسين؟!! فأبوهما واحد وأمهما واحدة وكلاهما سيدان، ويزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله وأكبر منه سناً وهو بكر أبيه؟
هل من جواب مقنع؟!

24 لماذا لم يُصل علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بالناس صلاة واحدة في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم الذي مات فيه، مادام هو الإمام من بعده ـ كما تزعمون ـ؟! فالإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكُبْرى..؟

25 أنتم تقولون : إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر في السرداب هو الخوف من الظَلَمة، فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم زوال هذا الخطر بقيام بعض الدول الشيعية على مر التاريخ؛ كالعبيديين والبويهيين والصفويين، ومن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة؟!
فلماذا لا يخرج الآن، والشيعة يستطيعون نصره وحمايته في دولتهم؟! وأعدادهم بالملايين وهم يفْدونه بأرواحهم صباح مساء..!!


يــــتـــبــع



26 اصطحب رسول الله صلى الله عليه وسلم الصديق أبا بكر في هجرته واستبقاه حياً وبالمقابل عرّض علي بن أبي طالب رضي الله عنه للموت والهلاك على فراشه... فلو كان علي إماماً وصياً وخليفة منصوباً فهل يُعَرض للهلاك ويُسْتبقى أبو بكر وهو لو مات فلا ضرر على الإمامة ولا سلسلة الإمامة من موته... وهنا السؤال: أيهما أولى أن يبقى حياً لا تمسه شوكة أو يطرح على فراش الموت والهلاك...؟
وإن قلتم إنه ـ أي علي ـ يعلم الغيب، فأي فضل له في المبيت؟!.

27 إن التقية لا تكون إلا بسبب الخوف.
والخوف قسمان :

الأول : الخوف على النفس.
والثاني : خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة.
أما الخوف على النفس فهو منتف في حق الأئمة لوجهين :
أحدهما: أن موت الأئمة الاثني عشر الطبيعي يكون باختيارهم ـ حسب زعمكم ـ.
وثانيهما: أن الأئمة يكون لهم علم بما كان ويكون، فهم يعلمون آجالهم وكيفيات موتهم وأوقاته بالتخصيص ـ كما تزعمون ـ
فقبل وقت الموت لن يخافوا على أنفسهم، ولا حاجة بهم إلى أن ينافقوا في دينهم ويغروا عوام المؤمنين.
أما القسم الثاني من الخوف؛ وهو خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة فلاشك أن تحمل هذه الأمور والصبر عليها وظيفة العلماء، وأهل البيت النبوي أولى بتحمل ذلك في نصرة دين جدهم صلى الله عليه وسلم.
فلماذا التقية إذاً؟!

28 إنما وجب نصب الإمام المعصوم ـ عند الشيعة ـ لغرض أن يزيل الظلم والشر عن جميع المدن والقرى، ويقيم العدل والقسط.
والسؤال : هل تقولون : إنه لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم يدفع ظلم الناس أم لا؟‍‍‍!
إن قلتم : لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم.
قيل لكم :
هذه مكابرة ظاهرة، فهل في بلاد الكفار من المشركين وأهل الكتاب معصوم؟ وهل كان في الشام عند معاوية رضي الله عنه معصوم؟‍
وإن قلتم : بل نقول هو واحد، وله نواب في سائر المدائن والقرى. قيل لكم : له نواب في جميع مدائن الأرض أم في بعضها؟
إن قلتم : في جميع مدائن الأرض وقراها.
قيل لكم: هذه مكابرة مثل الأولى!
وإن قلتم : بل له نواب في بعض المدن والقرى.
قيل لكم: جميع المدن والقرى حاجتهم إلى المعصوم واحدة، فلماذا فرقتم بينهم؟!‍

29 بوّب الكليني باباً مستقلاً في الكافي بعنوان (إنّ النساء لا يرثن من العقار شيئا)، روى فيه عن أبي جعفر قوله: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً»( ).
وروى الطوسي في التهذيب( ) عن ميسر قوله: «سألت أبا عبد الله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث؟ فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما» وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» وعن عبد الملك بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: «ليس للنساء من الدور والعقار شيئًا». وليس في هذه الروايات تخصيص أو تقييد لا لفاطمة رضي الله عنها ولا غيرها.
وعلى هذا فإنه لا حق لفاطمة رضي الله عنها أن تطالب بميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ (حسب روايات المذهب الشيعي). وأيضاً كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم فهو للإمام، فعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد رفعه، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر (ع) قال: قال رسول الله ﷺ : «خلق الله آدم وأقطعه الدنيا قطيعة، فما كان لآدم (ع ) فلرسول الله ﷺ وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد» ( ) والإمام الأول بعد رسول الله حسب معتقد الشيعة هو علي رضي الله عنه، ولذا فالأحق بالمطالبة بأرض فدك هو علي رضي الله عنه، وليس فاطمة رضي الله عنها، ولم نره فعل ذلك، بل هو القائل: «ولو شئت لاهتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل، ولباب هذا القمح، ونسائج هذا القز، ولكن هيهات أن يغلبني هواي وأن يقودني جشعي إلى تخير الأطعمة، ولعل بالحجاز واليمامة من لا طمع له في القرص، ولا عهد له بالشبع»( ).



يــــتـــبــع





30 لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين، وقال: لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه، بينما يقول الشيعة بأن عليًا رضي الله عنه، لم يخرج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً من أن يرتد الناس!! وقد كان هو الخليفة، وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة، ومع هذا يرفض أن يُخرج المصحف خوفاً من ارتداد الناس، ويرضى أن يدع الناس في الضلال، وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!

31 لقد أجمع أهل السنة والجماعة، والشيعة بجميع فرقهم على أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاع لا يشق له غبار، وأنه لا يخاف في الله لومة لائم. وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحدة من بداية حياته حتى قتل على يد ابن ملجم. والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.
فهل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم حتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!
ثم بايع بعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟!
ثم بايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه؟!
فهل عجز رضي الله عنه ـ وحاشاه من ذلك ـ أن يصعد منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثة ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد اغتصبت منه؟! وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!
لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه وهو من هو شجاعة وإقدامًا؟! ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!
32 حديث الكساء شمل أربعة أنفس من بيت « علي » ـ رضي الله عنه ـ بالتطهير( ).
فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير ؟!

33 يروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق ـ مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم ـ قوله مفتخراً ( أولدني أبو بكر مرتين)( ) لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين :
الأول : عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
والثاني : عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر.
ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!
والسؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهة أخرى؟! إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل، ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعة أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه. ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.


يــــتـــبــع

34 تم تحرير المسجد الأقصى في زمن عمر رضي الله عنه، ثم في زمن القائد السني صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.
فما هي انجازات الشيعة على مدار التاريخ؟!
وهل فتحوا شبراً من الأرض أو نكأوا عدواً للإسلام والمسلمين؟


35 يدعي الشيعة أن عمر ـ رضي الله عنه ـ يبغض عليًا ـ رضي الله عنه ـ ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! ( ) علما بأن عليًا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض ـ عمر رضي الله عنه ـ لأية مكروه!
فأي بغض هذا؟!

36 يزعم الشيعة أن مهديهم إذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود! لايسأل البينة . فأين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم الناسخه للشرائع السابقة ، والتي تنص على وجوب إظهار البينة عند التقاضي؟!

37 لماذا إذا خرج مهدي الشيعة صالح اليهود والنصارى وقتل العرب وقريش؟!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم من قريش ومن العرب، وكذا الأئمة حسب قولكم؟!

38 يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب، ويولدون من الفخذ الأيمن!!( ) أليس محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وأشرف البشر حمل في بطن أمه وخرج من رحمها؟!

يــــتـــبــع




39 يروي الشيعة عن أبي عبد الله ـ جعفر الصادق ـ أنه قال : «صاحب هذا الأمر رجل لا يسميه باسمه إلا كافر..»( ).
ويروون عن أبي محمد الحسن العسكري أنه قال لأم المهدي : «ستحملين ذكرًا واسمه محمد وهو القائم من بعدي....» ( ).
أليس هذا من التناقض؟! مرة تقولون : من ناداه باسمه فهو كافر، ومرة تقولون بأن الحسن العسكري سماه محمدًا!


40 روى الكليني في الكافي عن أحمد بن محمد رفعه عن أبي عبدالله عليه السلام قال : «يكره السواد إلا في ثلاث الخف والعمامة والكساء» ( ).
وعنه أيضاً في كتاب الزي مرفوعاً عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : «كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يكره السواد إلا في ثلاثة الخف والكساء والعمامة»( ).
وروى الحر العاملي في وسائله عن الصدوق عن محمد بن سليمان مرسلا عن أبي عبد الله عليه السلام : قال ـ قلت له : «أصلى في القلنسوة السوداء؟ قال : لا تصل فيها فانها لباس أهل النار»( ).
وروى أيضاً عن الصدوق في الفقيه عن أمير المؤمنين عليه السلام مرسلا وفي العلل والخصال كما في الوسائل عنه ( ع ) مسنداً أنه قال لأصحابه: لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون. وروى أيضاً بإسناده كما في الوسائل عن حذيفة بن منصور قال: كنت عند أبي عبدالله عليه السلام بالحيرة فأتاه رسول أبي العباس الخليفة يدعوه فدعى بممطرة، والممطرة ثوب من صوف يلبس في المطر يتوقي به من المطر كما في اللسان( ).
بل وردت بعض الأخبار عندهم تبين أن السواد من زي بني العباس أعدائهم :
مثل ما روي عن الصدوق في الفقيه مرسلا أنه قال : روي أن جبريل عليه السلام أتى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعليه قباء أسود ومنطقة فيها خنجر، فقال صلى الله عليه وآله وسلم : يا جبرائيل ما هذا الزي؟ فقال : زي ولد عمك العباس، فخرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى العباس فقال : ياعم ويل لولدي من ولدك، فقال: يا رسول الله أفاجب نفسي؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : جرى القلم بما فيه. والظاهر أن المراد بأهل النار في بعض مامر من الأخبار هم المعذبون بها المخلدون فيها يوم القيامة، وهم فرعون ومن حذا حذوه واحتذى مثاله ونحوه من الفرق الطاغية الباغية من أشباه الخلفاء العباسية وغيرهم من كفرة هذه الأمة المرحومة والأمم السابقة الذين اتخذوا السواد ملابس لهم( ).

ومن ذلك ما روي عن الصدوق في الفقيه بإسناده عن إسماعيل بن مسلم عن الصادق عليه السلام أنه قال : أوحى الله إلى نبي من أنبيائه عليهم السلام : قل للمؤمنين لا تلبسوا ملابس أعدائي ولا تطعموا مطاعم أعدائي ولا تسلكوا مسالك أعدائي، فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي( ).

وقال في كتاب عيون الأخبار على ما في الحدائق بعد نقل الخبر بسند آخر عن علي بن أبي طالب عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقلا عن المصنف رضي الله عنه : أن لباس الأعداء هو السواد، ومطاعم الأعداء النبيذ والمسكر والفقاع والطين والجرى من السمك والمار الماهي والزمير والطافي وكل ما لم يكن له فلس من السمك والأرنب.. إلى أن قال : ومسالك الأعداء مواضع التهمة ومجالس شرب الخمر والمجالس التي فيها الملاهي والمجالس التي تعاب فيها الأئمة عليهم السلام والمؤمنون، ومجالس أهل المعاصي والظلم والفساد. انتهى ملخصاً( ).

وبعد هذه الأخبار الكثيرة في ذم الأئمة للسواد، وأنه لباس أعداء الشيعة : لماذا يلبس الشيعة السواد ويعظمونه، ويجعلونه لباس الأسياد...؟!!



كفايه خدااع يا شيعة فلتستيقظوا من من غفلتكم فلقد سقطت اقعتكم وبانت حقيقتكم


اسأل الله لكم الهداية

مع تحياتي

نورة العبدالله





خارجة عن التغطيه^_*
خارجة عن التغطيه^_*
موقوووووووف

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  الهمداني الإثنين يوليو 14, 2014 12:34 am


انت تكرر نفس الاخطاء التي سبقك بها بعض العلماء .. عقيده الشيعه ليست عقيده واحدة بحيث نفرض عليها حكم واحد .. انت بهذا تتكلم عن طائفه واحدة من الشيعه .. وهي من تسمى بالروافض .. وهي منحسره في بعض الشخصيات وبعض الافكار .. هناك شيعه معتديل يترضون على ابوبكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم ..

ارجع الى كتب واحاديث الشيعه .. لن تجد هناك حديث واحد من قبل اممة اهل البيت .. بانه يتهم ابوبكر او عمر او غيره بالكفر او يتقول عليهم .. من قال هذا الشئ جماعة خارجة بدأت في حوالي منتصف االقرن الثاني الهجري او القرن الثالث ..

فلا تحكم الان ان كل الشيعه يلعون او يطعنون في الصحابة .. ولا تخاطب الشيعه بجميع فصائلهم وافكارهم .. بان هذا شئ موجود بالاصل معاهم ..

انا شاهدت بام عيني .. في قناه المستقله شيعه من سوريا ولبنان والعراق .. ولا تقول ان ابوبكر او عمر كافر ولا تقول ان علي معصوم .. وعندنا المذهب الزيدي وهو يعتبر من مذاهب الشيعه .. لا يوجد فيه حرف واحد او كلمة يقول ما تقولة انت ..

حدد اشخاص محددين يقولون هذا الكلام وناقشة معهم

هذا والله اعلم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ندى طالبة علم شرعي الإثنين يوليو 14, 2014 2:07 am

الهمداني كتب:
انت تكرر نفس الاخطاء التي سبقك بها بعض العلماء .. عقيده الشيعه ليست عقيده واحدة بحيث نفرض عليها حكم واحد .. انت بهذا تتكلم عن طائفه واحدة من الشيعه .. وهي من تسمى بالروافض .. وهي منحسره في بعض الشخصيات وبعض الافكار .. هناك شيعه معتديل يترضون على ابوبكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم ..

ارجع الى كتب واحاديث الشيعه .. لن تجد هناك حديث واحد من قبل اممة اهل البيت .. بانه يتهم ابوبكر او عمر او غيره بالكفر او يتقول عليهم .. من قال هذا الشئ جماعة خارجة بدأت في حوالي منتصف االقرن الثاني الهجري او القرن الثالث ..

فلا تحكم الان ان كل الشيعه يلعون او يطعنون في الصحابة .. ولا تخاطب الشيعه بجميع فصائلهم وافكارهم .. بان هذا شئ موجود بالاصل معاهم ..

انا شاهدت بام عيني .. في قناه المستقله شيعه من سوريا ولبنان والعراق .. ولا تقول ان ابوبكر او عمر كافر ولا تقول ان علي معصوم .. وعندنا المذهب الزيدي وهو يعتبر من مذاهب الشيعه .. لا يوجد فيه حرف واحد او كلمة يقول ما تقولة انت ..

حدد اشخاص محددين يقولون هذا الكلام وناقشة معهم

هذا والله اعلم



وانت ياهمداني  تكرر  نفس الخطاء السابق و  تتكلم بضيغه  الجمع  وقد  اخبرتك من قبل  ان  تتحدث  عن  نفسك  فقط  
وبما  انك     ذكرت  مذهبك  الذي  سبق  وان   اطلعت  عليه  من  قبل   مذهب  الزيديه  والفرق  الشيعه     الذي   عرفت  ان مذهب الزيديه  هو  قريب لنهج اهل السنه   لكن  هناك   اختلافات   فيه  من  بعض  الغلاة  مثال   ان  الزيديه  يقولون   ينفون  رؤية المؤمنين لله تعالى يوم القيامة 2  الحكم بغلط الصحابة في مسألة الإمامة
  ولكن  في  نظري  لاارى  اختلاف  فيه  سوى  انهم   لايختلفون عن الإثنى عشرية  و عقيدة المعتزلة   فمــــــــــــــــــــــــا   رايــــــــــــــــــك    ؟؟؟
ندى طالبة علم شرعي
ندى طالبة علم شرعي
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ندى طالبة علم شرعي الإثنين يوليو 14, 2014 2:09 am

يعطيك العافيـــــــــــــــــــــه يا اخت خارجة عن التغطيه  scratch pirat 
ندى طالبة علم شرعي
ندى طالبة علم شرعي
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  خارجة عن التغطيه^_* الإثنين يوليو 14, 2014 2:15 am

الله يعافيك

استاذة \ندى

كفيتي ووفيتي في الرد

جزاك الله خيررا على ردودك الرائعة
خارجة عن التغطيه^_*
خارجة عن التغطيه^_*
موقوووووووف

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 14, 2014 3:46 am

هناك أحدهم قال
أحضرلي زيدياً صغيراً أجادله وأناقشه أُخرجُ لك منه رافضياً كبير !
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  الهمداني الإثنين يوليو 14, 2014 4:04 am

ندى طالبة علم شرعي كتب:
الهمداني كتب:
انت تكرر نفس الاخطاء التي سبقك بها بعض العلماء .. عقيده الشيعه ليست عقيده واحدة بحيث نفرض عليها حكم واحد .. انت بهذا تتكلم عن طائفه واحدة من الشيعه .. وهي من تسمى بالروافض .. وهي منحسره في بعض الشخصيات وبعض الافكار .. هناك شيعه معتديل يترضون على ابوبكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم ..

ارجع الى كتب واحاديث الشيعه .. لن تجد هناك حديث واحد من قبل اممة اهل البيت .. بانه يتهم ابوبكر او عمر او غيره بالكفر او يتقول عليهم .. من قال هذا الشئ جماعة خارجة بدأت في حوالي منتصف االقرن الثاني الهجري او القرن الثالث ..

فلا تحكم الان ان كل الشيعه يلعون او يطعنون في الصحابة .. ولا تخاطب الشيعه بجميع فصائلهم وافكارهم .. بان هذا شئ موجود بالاصل معاهم ..

انا شاهدت بام عيني .. في قناه المستقله شيعه من سوريا ولبنان والعراق .. ولا تقول ان ابوبكر او عمر كافر ولا تقول ان علي معصوم .. وعندنا المذهب الزيدي وهو يعتبر من مذاهب الشيعه .. لا يوجد فيه حرف واحد او كلمة يقول ما تقولة انت ..

حدد اشخاص محددين يقولون هذا الكلام وناقشة معهم

هذا والله اعلم



وانت ياهمداني  تكرر  نفس الخطاء السابق و  تتكلم بضيغه  الجمع  وقد  اخبرتك من قبل  ان  تتحدث  عن  نفسك  فقط  
وبما  انك     ذكرت  مذهبك  الذي  سبق  وان   اطلعت  عليه  من  قبل   مذهب  الزيديه  والفرق  الشيعه     الذي   عرفت  ان مذهب الزيديه  هو  قريب لنهج اهل السنه   لكن  هناك   اختلافات   فيه  من  بعض  الغلاة  مثال   ان  الزيديه  يقولون   ينفون  رؤية المؤمنين لله تعالى يوم القيامة 2  الحكم بغلط الصحابة في مسألة الإمامة
  ولكن  في  نظري  لاارى  اختلاف  فيه  سوى  انهم   لايختلفون عن الإثنى عشرية  و عقيدة المعتزلة   فمــــــــــــــــــــــــا   رايــــــــــــــــــك    ؟؟؟

من قال لك ان مذهبي الزيديه .. اتكلم في الموضوع عن اغلبية سكان اليمن وما يتبعون من ذهب ولا اتكلم عن نفسي

انا لست زيدي ولا سلفي ولا شافعي ولا وهابي ولا شيعي ولاشي .. هذه المذاهب لا تعني لي شئ .. لاني بقدرتي الخاصة استطيع اصنع مذهب جديد افضل من هذه المذاهب كلها .. وبنصوص وفهم الكتاب والسنة ..

كل عالم له اجتهاده وله اخطائة .. وهؤلاء العلماء الي اجتهدوا وصنعوا هذه المذاهب لهم اجرهم وعلى الله حسابهم .. وفي كل مذهب هناك اشياء صحيحة وهناك اشياء خاطئة تم فهمها بشكل خاطئ ..

انا مذهبي الكتاب والسنة .. انا ديني الحنفيه السمحاء على دين ابي ابراهيم عليه السلام ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  rafat1955 الإثنين يوليو 14, 2014 4:57 am


rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:07 am

الهمداني كتب:
انا مذهبي الكتاب والسنة .. انا ديني الحنفيه السمحاء على دين ابي ابراهيم عليه السلام ..

فهذه من اهم اركان ملة ابراهيم .. حاول أن تحققها لتشعر بلذة الطاعة لمولاك وتقديم رضاه على رضا الناس:

قال تعالى: ( مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُولِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ * وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ) الآيات

وقال تعالى: ( قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ * إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ * فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ * قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ * قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ * وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ) الآيات

اما كيف تتبرأ من اعداء الله .. فإن لم تستطع ذلك صراحة فبالبغضاء والهجر بداية ثم بالعداء إن أمكن:

وقال تعالى: (لقد كانت لكم اسوة حسنة في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده الا قول ابراهيم لابيه لاستغفرن لك وما املك لك من الله من شيء ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير) الآية

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ندى طالبة علم شرعي الثلاثاء يوليو 15, 2014 4:47 am

انا لست زيدي ولا سلفي ولا شافعي ولا وهابي ولا شيعي ولاشي .. هذه المذاهب لا تعني لي شئ .. لاني بقدرتي الخاصة استطيع اصنع مذهب جديد افضل من هذه المذاهب كلها .. وبنصوص وفهم الكتاب والسنة ..


يعني   ماعندك  مذهب تنتمي  اليــــــــــــــــــــه   طيب   ماهو  الســــــــــــــــــر    في دفاعك  القوي  عن  الشيعه    الا  اذا  كنت  ؟؟؟؟؟   بس   تكذب  علينا  


وذكرت  لنا  انك   تستطيع   ان تصنع   مذهب  خاص  بك   ف  هذا   كذب   لان السنه  الصحيحه  تجدها عند  المذاهب  الاربعه  عند اهل  السنه والجماعه
ندى طالبة علم شرعي
ندى طالبة علم شرعي
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty اسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  الماحي الثلاثاء يوليو 15, 2014 3:23 pm

الى الاخ الهمداني:
لقد قلت انا على دين ابي ابراهيم عليه السلام.
ولو قلت انا على دين محمد صلى الله عليه وسلم لكان خيرا لك.
فهل أحد غير رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرك عن ابراهيم ودين ابراهيم عليه السلام.
إن لرسول الله محمد صلوات الله عليه فضل عليك وعلينا. فقد بلغ الرسالة وادى الأمانة إليك وإلينا.
وأنت تقول انا على دين أبي ابراهيم.
لقد فوت على نفسك شرف الإنتساب إليه عليه الصلاة والسلام و هو سيد ولد آدم كما تعلم .هداك الله وإيانا للحق.
الماحي
الماحي
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  الهمداني الثلاثاء يوليو 15, 2014 9:47 pm

ندى طالبة علم شرعي كتب:
انا لست زيدي ولا سلفي ولا شافعي ولا وهابي ولا شيعي ولاشي .. هذه المذاهب لا تعني لي شئ .. لاني بقدرتي الخاصة استطيع اصنع مذهب جديد افضل من هذه المذاهب كلها .. وبنصوص وفهم الكتاب والسنة ..


يعني   ماعندك  مذهب تنتمي  اليــــــــــــــــــــه   طيب   ماهو  الســــــــــــــــــر    في دفاعك  القوي  عن  الشيعه    الا  اذا  كنت  ؟؟؟؟؟   بس   تكذب  علينا  


وذكرت  لنا  انك   تستطيع   ان تصنع   مذهب  خاص  بك   ف  هذا   كذب   لان السنه  الصحيحه  تجدها عند  المذاهب  الاربعه  عند اهل  السنه والجماعه


يا اخت ندى .. ضعي هنا اقتباس لرد او موضوع ادافع عن الشيعه وانا ارضيك باثنين بقر .. وحكمك لا بيتكم .. ليش تتبلوا عليا .. وتقولوني باشياء ما حصلتش ..

اما بخصوص تقارني حزب الله او الحوثيين بحركة تنظيم القاعدة فهذا ظلم .. الناس لديهم عقول وتعرف الحق من الباطل

تنظيم القاعدة بكل فصائله تكفر كل من يعارضها .. حزب الله والحوثيين لا يكفروا احد ..
تنظيم القاعدة بكل فصائله تقوم عملياتها العسكرية على تفخيخ السيارات وقتل المدنيين الابرياء والاغتيالات .. حزب الله والحوثيين لا يوجد لديهم هذا الاسلوب ..
تنظيم القاعدة بكل فصائلها لديها فروع في كل الوطن العربي من اجل احتلال الارض وقتل الناس .. حزب الله والحوثيين لا يوجد لديهم هذا الاسلوب ..
الخ الخ .. من القضايا الواضحة

نقطة واحده تكفي وتمسح كل سيئات الشيعه او ايران .. القضية الفلسطينية وقضية لبنان.. من يسلح ويطور المقاومة في فلسطين ولبنان هم الشيعه وهم ايران .. شاهدتي دول خليجة تساعد او تسلح او تدعم الفلسطينين او البنانين ..

من جانب اخر .. تشاهدي الترسانة الايرانية وكيف اصبحت متفوقه صاروخيا وعسكريا .. وتشاهدي المملكة العربية السعودية وامكانياتها المتواضعه .. لو كان هناك نوايا لا ايران لاحتلال او تدمير السعودية .. سوف تكون هناك حملات وتحريض على مدي عشر سنوات .. ولكن نشاهد ان ايران متعقله في قضاياها الخارجية مع دول الخليج .. وتحرض وتشن حملات ضد اسرائيل وامريكا وهذا شئ يخصها .. لماذا نزعل وامريكا واسرائيل هم ايضا اعداء للامة ..

هذا كله ليس دفاع ولكن احقاق الحق .. من الجانب الانساني والجانب الاخلاقي وسلوك الشيعه مع من حولهم .. من جانب ديني .. اغلب الطوائف الشيعيه لديهم غلوا وشرك وخداع وتضلل .. وهناك ناس منهم معتدلين .. في جانب السنة .. الاغلبية ناس معتدلين وعلى دينهم الصح .. والقليل اصبحوا في عصرنا خوارج

بالله عليكي لو كان الخطر الحقيقي للاسلام والمسلمين هو من قبل الشيعه .. هل تعتقدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .. سوف يترك هذا ولا يذكر اي حديث .. تركزت احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في انقاذ الامة ومعرفتها لدينها والابتعاد عن الشر القادم اليها من خلال ثلاث اشياء

1- في جانب الفتن .. ووضحت ان الاقتتال سوف يكون بين الاخ واخوه من نفس الطائفه ومن نفس المذهب وفي نفس الدولة ونهانا عن الاقتتال فيها

2- في جانب الخوارج .. وضح انهم من نفس جلتنا ويتكلمون بنفس لغتنا وكلن قلوبهم قلوب شياطين وحددهم بالاممة المضلين

3- في جانب الخروج عن ولي الامر .. دام يقيم الصلاه لا يصح الخروج عنه .. ومن خرج عنه مات موته جاهلية ..

فاين الشيعه من هذه الاخطار الثلاثة وهي تضم كل مشاكل الامة ..

تتهميني اني كذاب .. لا استطيع اقول الا شكرا ..

وحسبي الله ونعم الوكيل
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  الهمداني الثلاثاء يوليو 15, 2014 9:55 pm

الماحي كتب:الى الاخ الهمداني:
لقد قلت انا على دين ابي ابراهيم عليه السلام.
ولو قلت انا على دين محمد صلى الله عليه وسلم لكان خيرا لك.
فهل أحد غير رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرك عن ابراهيم ودين ابراهيم عليه السلام.
إن لرسول الله محمد صلوات الله عليه فضل عليك وعلينا. فقد بلغ الرسالة وادى الأمانة إليك وإلينا.
وأنت تقول انا على دين أبي ابراهيم.
لقد فوت على نفسك شرف الإنتساب إليه عليه الصلاة والسلام و هو سيد ولد آدم كما تعلم .هداك الله وإيانا للحق.

محمد رسول الله صلوات الله عليه وسلم وعلى اله وصحبة اجمعين .. كان على دين ابراهيم عليه السلام .. لان ابراهيم عليه السلام ما كانوا يهوديا ولا نصراني .. كان دينه الحنفيه السمحاء .. فانا رفعت ديني حتى لا يتهمني الاخرين بالتيهود او التنصرن او العلماني او السخافات التي اصبحت شماعه كل من عارضهم اتهم بهذه الاشياء

ان الدين عند الله الاسلام .. وكل الانبياء من ادم عليه السلام الى محمد عليه السلام .. كان دينهم واحد وكلتهم واحده .. ما تفرق الناس الا من بعد ما جاءتهم البينه ودخل فيها الاممة المضلين ان كان في اليهود او النصاري او المسلمين ..

الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ابو بكر العطار الثلاثاء يوليو 15, 2014 10:22 pm

اما بخصوص تقارني حزب الله او الحوثيين بحركة تنظيم القاعدة فهذا ظلم .. الناس لديهم عقول وتعرف الحق من الباطل

تنظيم القاعدة بكل فصائله تكفر كل من يعارضها .. حزب الله والحوثيين لا يكفروا احد ..
تنظيم القاعدة بكل فصائله تقوم عملياتها العسكرية على تفخيخ السيارات وقتل المدنيين الابرياء والاغتيالات .. حزب الله والحوثيين لا يوجد لديهم هذا الاسلوب ..
تنظيم القاعدة بكل فصائلها لديها فروع في كل الوطن العربي من اجل احتلال الارض وقتل الناس .. حزب الله والحوثيين لا يوجد لديهم هذا الاسلوب ..
الخ الخ .. من القضايا الواضحة

نقطة واحده تكفي وتمسح كل سيئات الشيعه او ايران .. القضية الفلسطينية وقضية لبنان.. من يسلح ويطور المقاومة في فلسطين ولبنان هم الشيعه وهم ايران .. شاهدتي دول خليجة تساعد او تسلح او تدعم الفلسطينين او البنانين ..  

من جانب اخر .. تشاهدي الترسانة الايرانية وكيف اصبحت متفوقه صاروخيا وعسكريا .. وتشاهدي المملكة العربية السعودية وامكانياتها المتواضعه .. لو كان هناك نوايا لا ايران لاحتلال او تدمير السعودية .. سوف تكون هناك حملات وتحريض على مدي عشر سنوات .. ولكن نشاهد ان ايران متعقله في قضاياها الخارجية مع دول الخليج .. وتحرض وتشن حملات ضد اسرائيل وامريكا وهذا شئ يخصها .. لماذا نزعل وامريكا واسرائيل هم ايضا اعداء للامة ..

هذا كله ليس دفاع ولكن احقاق الحق .. من الجانب الانساني والجانب الاخلاقي وسلوك الشيعه مع من حولهم .. من جانب ديني .. اغلب الطوائف الشيعيه لديهم غلوا وشرك وخداع وتضلل .. وهناك ناس منهم معتدلين .. في جانب السنة .. الاغلبية ناس معتدلين وعلى دينهم الصح .. والقليل اصبحوا في عصرنا خوارج

بالله عليكي لو كان الخطر الحقيقي للاسلام والمسلمين هو من قبل الشيعه .. هل تعتقدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .. سوف يترك هذا ولا يذكر اي حديث .. تركزت احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في انقاذ الامة ومعرفتها لدينها والابتعاد عن الشر القادم اليها من خلال ثلاث اشياء

1- في جانب الفتن .. ووضحت ان الاقتتال سوف يكون بين الاخ واخوه من نفس الطائفه ومن نفس المذهب وفي نفس الدولة ونهانا عن الاقتتال فيها

2- في جانب الخوارج .. وضح انهم من نفس جلتنا ويتكلمون بنفس لغتنا وكلن قلوبهم قلوب شياطين وحددهم بالاممة المضلين

3- في جانب الخروج عن ولي الامر .. دام يقيم الصلاه لا يصح الخروج عنه .. ومن خرج عنه مات موته جاهلية ..

فاين الشيعه من هذه الاخطار الثلاثة وهي تضم كل مشاكل الامة .

لم يبقى يا همداني إلا أن تضع رقم هويتك العسكرية
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق  Empty رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

مُساهمة  ندى طالبة علم شرعي الأربعاء يوليو 16, 2014 7:17 am

عفوا  ي همداني  انت  متناقض  في  اقولك والردود تشهد  لك  بذالك  

كل مااقوله لك

عفى   الله   عنا  وعنك  وعن  جميع  اعضاء  المنتدى
ندى طالبة علم شرعي
ندى طالبة علم شرعي
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى