ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرايات السود....

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرايات السود.... Empty الرايات السود....

مُساهمة  الازدي333 الأربعاء سبتمبر 10, 2014 11:18 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الرايات السود متى دخلت بلاد الحرمين وصاحب ذلك آية كونية وهو نزول الثلج فان هذه الرايات فيها خليفة الله المهدي فليأتها ولو حبوا على الثلج .
واما اذا دخلت بدون الآية وهي نزول الثلوج فمن لحق بها فلا يلومن الا نفسه إن كانوا من أصحاب الباطل .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرايات السود.... Empty رد: الرايات السود....

مُساهمة  ر\أيمن العوضى الأربعاء سبتمبر 10, 2014 1:16 pm

. ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ،
فان هذه الرايات فيها خليفة الله المهدي فليأتها ولو حبوا على الثلج .

لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم بايعوة حبوا على الثلج ولماذا قال( ولو ) حبوا على الثلج هناك فرق

استخدامه صلى الله عليه وسلم كلمة (ولو)لها معنى


ر\أيمن العوضى
موقوووووووف

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 10/09/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرايات السود.... Empty رد: الرايات السود....

مُساهمة  الازدي333 الخميس سبتمبر 11, 2014 9:50 am

أهذا نقلته عن احاديث الرايات السود

1) قال الحافظ ابن كثير الدمشقي عن حديث الرايات: «تفرد به ابن ماجة ، وهذا إسناد قلت: لم يتفرد به إبن ماجة بل أخرجه الحاكم كذلك في مختصراً بلفظ: «إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان، فأتوها ولو حبواً، فإن فيها خليفة الله المهدي». و صحّحه على شرطي البخاري ومسلم، وفي ذلك نظر0000

وقال البوصيري في المصباح (3\263) : «هذا إسناد صحيح رجاله ثقات: رواه الحاكم في المستدرك من طريق الحسين بن حفص عن سفيان به، وقال هذا حديث ورواه أحمد بن حنبل في مسنده ولفظه: إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي . صحيح على شرط الشيخين . قلت أخرجه أحمد في مسنده (5\277) بإسناد آخر عن وكيع عن شريك عن علي بن زيد عن أبي قلابة عن ثوبان. و شريك القاضي ضعف حفظه، و علي بن زيد الراجح ضعفه، و قد سقط أبو أسماء من الإسناد وهو موجود، لأن أبا قلابة لم يسمع من ثوبان. لكن هذا الإسناد ينفي تفرّد خالد الحذاء بالحديث السابق.


2.{ تخرج من خراسان رايات سود لا يردها شيء حتى تنصب بإيلياء } كتاب "زيادة الجامع الصغير"، للسيوطي أخرجه كذالك الترمذي عن أبي هريرة و أخرجه كذالك المباركفوري في تحفة الأحوذي، . رجاله ثقات إلا رشدين بن سعد فهو ضعيف، وكذلك الحديث و إن كان معناه صحيحاً

3. { إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون من بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا، حتى؟؟ أتى قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كما ملؤها جورا وظلما، فمن أدرك ذلك منكم أو من أعقابكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج، فإنها رايات هدى. } (كنز العمال الإصدار - للمتقي الهندي)

4. { تخرج الرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرج رايات سود صغار على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق} (نعيم بن حماد في الفتن - عن سعيد بن المسيب مرسلا). كنز العمال


5. { تقبل الرايات السود من المشرق يقودهم كالبخت المجللة أصحاب شعور، أنسابهم القرى وأسماؤهم الكنى، يفتتحون مدينة دمشق، ترفع عنهم الرحمة ثلاث ساعات}.(نعيم بن حماد في الفتن - عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده). 



6. { إذا أقبلت الرايات السود من المشرق والرايات الصفر من المغرب حتى يلتقوا في سرة } (نعيم). كنز العمال الإصدار - للمتقي الهندي 
( سرة: وفي حديث حذيفة (لا تنزل سرة البصرة) أي وسطها وجوفها، من سرة الإنسان فإنها في وسطه. النهاية (2/360). ب) الشام - يعني دمشق - فهنالك البلاء).


7. { عن الزهري قال: بلغني أن الرايات السود تخرج من خراسان فإذا هبطت من عقبة خراسان هبطت تبغي الإسلام فلا يردها إلا رايات الأعاجم من قبل المغرب }(نعيم بن حماد في الفتن). 



8.{ عن أبي الطفيل أن عليا قال له: يا عامر! إذا سمعت الرايات السود مقبلة من خراسان فكنت في صندوق مقفل عليك فاكسر ذلك القفل وذلك الصندوق حتى تقتل تحتها! فإن لم تستطع فتدحرج حتى تقتل تحتها.} (نعيم). 

9.{ إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم! ثم يظهر قوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء } (نعيم). 

9. { عن علي قال: إذا اختلف أصحاب الرايات السود فيما بينهم كان خسف قرية بارم (قرية بارما: تقع شرقي دجلة الموصل يقال لها حرستا وخروج الرايات الثلاث بالشام عندها. } (نعيم). 

10. { عن علي قال: إذا اختلف أصحاب الرايات السود خسف بقرية من قرى أرم، ويسقط جانب مسجدها الغربي ثم يخرج بالشام ثلاث رايات: الأصهب والأبقع والسفياني، فيخرج السفياني من الشام والأبقع من مصر، فيظهر السفياني عليهم. } (نعيم). 

11. {عن الحسن بن محمد بن علي قال: لا يزال القوم على ثبج من أمرهم حتى ينزل بهم إحدى أربع خلال: يلقي الله بأسهم بينهم، أو تجيء الرايات السود من قبل المشرق فتستبيحهم، أو تقتل النفس الزاكية في البلد الحرام فيتخلى الله منهم، أو يبعثوا جيشا إلى البلد الحرام فيخسف بهم } (نعيم). 

12 .{ إذا أقبلت الرايات السود فأكرموا الفرس، فإن دولتكم منهم } (كنز العمال الإصدار للمتقي الهندي). 

13. { عن علي: والذي نفسي بيده! لا يذهب الليل والنهار حتى تجيء الرايات السود من قبل خراسان حتى يوثقوا خيولهم بنجلات بيسان والفرات. } (كنز العمال الإصدار 1.43 - للمتقي الهندي). 

14... {عن علي قال: إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح، فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر، فتكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه }(نعيم). 

15. { عن علي قال: إذا هزمت الرايات السود خيل السفياني التي فيها شعيب بن صالح تمنى الناس المهدي فيطلبونه، فيخرج من مكة ومعه راية رسول الله صلى الله عليه وسلم فيصلى ركعتين بعد أن ييأس الناس من خروجه لما طال عليهم من البلاء، فإذا فرغ من صلاته، انصرف فقال: أيها الناس! ألح البلاء بأمة محمد صلى الله عليه وسلم وبأهل بيته خاصة، قهرنا وبغى علينا} (نعيم). 

16.{ إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان قأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي (حتى تنصب) بصيغة المجهول أي الرايات (بالياء) بكسر الهمزة وسكون التحتية وكسر اللام وبالمد والقصر مدينة بيت المقدس } قلت أخرجه أحمد في مسنده عن ثوبان مرفوعاً, قوله: (هذا حديث غريب) في سنده رشدين بن سعد وهو ضعيف، وفي سند حديث ثوبان المذكور شريك بن عبد الله القاضي. 

17.{ تخرج الرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرج رايات سود صغار على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق.}(نعيم بن حماد في الفتن - عن سعيد بن المسيب مرسلا). 

18.{ عن علي قال: تخرج رايات سود مقابل السفياني، فيهم شاب من بني هاشم، في كفه اليسرى خال، وعلى مقدمته رجل من بني هاشم يدعى (شعيب بن صالح) فيهزم أصحابه }((نعيم) 

19. { تجيء رايات سود من قبل المشرق وتخوض الخيل في الدماء إلى ثندوتها } (نعيم, فذكر الحديث وفيه يزيد بن أبي زياد وهو لين، وبقية رجاله ثقات). 

20. {تجيء رايات سود من قبل المشرق تخوض الخيل الدَّم إلى أن يظهروا العدل ويطلبون العدل فلا يعطونه، فيظهرون فيطلب منهم العدل فلا يعطونه} وهذا إسناد حسن ,(لبداية والنهاية، للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي) ..
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرايات السود.... Empty رد: الرايات السود....

مُساهمة  الازدي333 الخميس سبتمبر 11, 2014 9:54 am

اخي ر/أيمن العوضي
ما علمته من لفظة (لو)
أن العلماء عند استخدامها فانهم يرمزون بها الى أن هناك خلاف 
الا أن الحق هنا ولو قيل غير ذلك هكذا تجده في تصانيف العلماء 
فالمقصود والله اعلم 
ان تفعل متى رأيت الرايات السود ومتى رأيت الثلج فانك تنطلق الى صفوفهم ولو كنت مخالفا لهم او منعك مانع والله اعلم 
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى