ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الداخلية: عناصر حزب الله المصنفة إرهابية ليست بالسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الداخلية: عناصر حزب الله المصنفة إرهابية ليست بالسعودية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة نوفمبر 27, 2015 11:43 pm

الداخلية: عناصر حزب الله المصنفة إرهابية ليست بالسعودية

الجمعة 14 صفر 1437هـ - 27 نوفمبر 2015م


الرياض - هدى الصالح

صنفت السعودية مؤخراً أسماء لقياديين ومسؤولين من "حزب الله" كإرهابيين على خلفية مسؤولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط, بالإضافة إلى كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب، والذي يأتي كمزيد من الاستهداف لأنشطة "حزب الله" التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان.

وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، لـ"العربية.نت" أن الأسماء التي تم تصنيفها إرهابية لعناصر من "حزب الله" غير متواجدة في السعودية وليس لها ارتباط بالخلايا الإرهابية التي تم التعامل معها بالسعودية وكذلك المطلوبين أمنياً.

وأضاف: "إن الأسماء التي وردت في بيان الداخلية لهم أنشطة إرهابية تهدد الأمن في المنطقة وفي دول مجاورة والسعودية كذلك".

أما فيما يتعلق بالحسابات المالية، أفاد اللواء التركي أن من بين الحسابات المعلنة ما كان متواجداً في السعودية وتم تجميدها, ومن لم يكن لهم حسابات في الداخل تم فرض قيود على أي تعامل معهم, يشمل ذلك "منع التحويل لتلك الأسماء من المصارف السعودية".

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم, أن السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لـ"حزب الله" بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات "حزب الله" وأنشطته المتطرفة.

وأبانت أن "حزب الله" طالما يقوم بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لـ"حزب الله", وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف.

وأفادت وزارة الداخلية أن تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استناداً لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله, والمرسوم الملكي أ / 44, الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم, حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في السعودية، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم.

ومن بين الأسماء علي موسى دقدوق الموسوي, ومحمد كوثراني, ومحمد يوسف أحمد منصور, وأدهم طباجه وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها, وقاسم حجيج, وحسين علي فاعور, ومركز العناية بالسيارات, ومصطفى بدر الدين, وإبراهيم عقيل, وفؤاد شكر, وعبد النور الشعلان, ومحمد نجيب كريم, ومحمد سلمان فواز.

التعليق:

يجب احكام السيطرة على الحدود لأن هذه الشخصيات سوف تستهدف بلاد الحرمين في وقت خلافات سياسية معينة.. والله غالب على أمره !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الداخلية: عناصر حزب الله المصنفة إرهابية ليست بالسعودية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء ديسمبر 02, 2015 9:39 pm


فورين بوليسي: محمد بن سلمان ضمن القادة الأكثر تأثيرا
المجلة قالت إن الأمير الشاب تمكَّن من إيقاف خصوم المنطقة والسعودية


الأربعاء 19 صفر 1437هـ - 2 ديسمبر 2015م

العربية.نت

اختارت مجلة السياسة الخارجية الأميركية، "فورين بوليسي"، ولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في قائمة القادة الأكثر تأثيراً في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم 100 مفكِّر في العالم للعام 2015.

ووضعت القائمة الأمير محمد بن سلمان في التصنيف الأهم، وهو الأكثر تأثيراً في صناعة القرار في العالم.

وشملت هذه القائمة شخصيات، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم، ورئيسة موريشيوس أمينة غريب.

وقائمة مجلة السياسة الأميركية لأهم 100 شخصية في العالم، تُعدُّ أهم التصنيفات العالمية للتأثير الشخصي لقيادات وزعماء وسياسيي العالم.

وقالت المجلة إن الأمير الشاب محمد بن سلمان لعب دوراً مؤثراً في المنطقة، وتمكَّن من إيقاف خصوم المنطقة والسعودية، وأثبت أن الرياض على استعداد للتضحية بالدم والوقوف ضد أي خطر يهددها، ويهدد منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت المجلة الأشهر والأكثر انتشاراً في العالم أن الأمير محمد بن سلمان يُنظَر له بأنه يمثل الغالبية العظمى من جيل الشباب في بلاده. مضيفة أنه يدير الصفقات لصالح السعودية بنجاح كبير.



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى