ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الـعـبـيـديـــــــــــون الـفـاطـمـيــــــــون واصل الاحتفال بالمولد النبوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الـعـبـيـديـــــــــــون الـفـاطـمـيــــــــون واصل الاحتفال بالمولد النبوي

مُساهمة من طرف ابو صالح في السبت ديسمبر 26, 2015 12:43 am

من هم الـعـبـيـديـــــــــــون الـفـاطـمـيــــــــون الإسماعيليون


و هم الرافضة من أصحاب المذهب الإسماعيلي. و مؤسّس المذهب الإسماعيلي العبيدي هو عبد الله بن ميمون بن ديعان القدّاح اليهودي. و سمو بالعبيديون نسبة له. و سمو الإسماعيليون لانتسابهم إلى إسماعيل بن جعفر الصادق كأحد أئمتهم. و سمو الفاطميون لادعائهم كذباً بأنهم من ولد فاطمة الزهراء. معاذ الله من ذلك. و أول ما بدؤو دولتهم في تونس بين قبائل البربر. ثم توسعو لتشمل دولتهم معظم شمال افريقيا.

و استطاع جوهر الصقلي الاستيلاء على الإسكندرية دون مقاومة عام 358هـ وكتب أمانا بعدم التعرض للأهالي ، ولكن عقيدته الفاسدة لم تجعله يراعي إلا ولا ذمة في الأهالي المسلمين وأثارت في نفسه حتمية التشفي من أهل السنة فقام بقتل علمائهم واستباح حرماتهم وصادر أموالهم .

أعياد الـعـبـيـديـــــــــــون

وكان للفاطميين في طول السنة: أعياد ومواسم وهي: موسم رأس السنة، وموسم أول العام، ويوم عاشوراء، ومولد النبي - صلى الله عليه وسلم -، ومولد علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -، ومولد الحسن، ومولد الحسين - عليهما السلام -، ومولد فاطمة الزهراء - عليها السلام -، ومولد الخليفة الحاضر، وليلة أول رجب، وليلة نصفه، وليلة أول شعبان، وليلة نصفه، وموسم ليلة رمضان، وغرة رمضان، وسماط رمضان، وليلة الختم، وموسم عيد الفطر، وموسم عيد النحر، وعيد الغدير، وكسوة الشتاء، وكسوة الصيف، وموسم فتح الخليج، ويوم النوروز، ويوم الغطاس، ويوم الميلاد، وخميس العدس، وأيام الركوبات"1.
وكان ظهور هذه البدعة "الاحتفال المولد النبوي"في عهد المعز لدين الله الفاطمي العبيدي الباطني من بني عبيد القداح..


والمتتبع لكتب التاريخ يجد أنه لا يعرف المؤرخون أن أحداً قبل الفاطميين احتفل بذكرى المولد النبوي ‏فقد كانوا يحتفلون بالذكرى في مصر احتفالاً عظيماً..


التحذير من أهل الاهواء والبدع

فهناك من ينشر أقوالاً وأفعالاً يظن أن فيها مصلحة وخيرًا للناس، لكنه في واقع الحال أن هذه الأمور معدودة من البدع؛ ولذا ينبغي على الإنسان ألا يقدم على شيء ليس له مستند شرعي؛ حتى يسأل عنه أهل العلم؛ قال - تعالى -: {فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [النحل: 43].


قال تعالى : { فإن تنازعتم فى شئ فردوه إلى الله والرسول....} سورة النساء 59


وقال الإمام مالك إمام دار الهجرة - رحمه الله -: "مَن ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة، فقد زعم أن محمدًا خان الرسالة؛ لأن الله يقول: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِينًا
} [المائدة: 3]، وقال الإمام الشافعي - رحمه الله -: "مَن استحسن فقد شرَّع"، وقال الإمام أحمد - رحمه الله -: "أصول السنة عندنا: التمسُّك بما كان عليه أصحاب رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - والاقتداء بهم، وترك البدع، وكل بدعة ضلالة".

وقال صلَّى الله عليه وسلَّم  (( سيكون في آخر أمتي ناس يحدثونكم بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم)).[ مسلم ( 1/12 )]
وقال: (تركتكم على البيضاء؛ ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك) أخرجه الألباني في "السلسة الصحيحة"، (2/610، رقم 937).




_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـعـبـيـديـــــــــــون الـفـاطـمـيــــــــون واصل الاحتفال بالمولد النبوي

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت ديسمبر 26, 2015 10:49 pm

أخي/ ابو صالح

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

واضيف بأن الفاطميون كانوا مخادعين للمسلمين .. فقد بينوا للمسلمين أن احتفالهم بالمولد يوافق مولد النبي صلى الله عليه وسلم وهو اليوم الذي لم يعلم يقيناً .. والاقرب أن يوم الاحتفال كان يوم وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فهم حقيقة كانوا يحتفلون بأعياد الكفار لأنه مذهب باطني وفي نفس الوقت يخادعون المسلمين ويحتفلون بوفاة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن يعلنون بأنه يوم مولده للتضليل .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـعـبـيـديـــــــــــون الـفـاطـمـيــــــــون واصل الاحتفال بالمولد النبوي

مُساهمة من طرف ورشل في السبت يناير 02, 2016 9:24 pm

مما عمت به البلوه انه يفتى بجواز الاحتفال بالمولد النبوى مما يعتقدون فى انفسهم انهم علماء وماهم كذلك ! والدليل ما حدث به أبي ذر رضي الله عنه ، قال : " كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( لغير الدجال أخوفني على أمتي ( قالها ثلاثًا ) " ، قال : قلت : يا رسول الله ! ما هذا الذي غير الدجال أخوفك على أمتك ؟ قال : ( أئمة مضلين).
وايضا ماحدثت به عائشه رضى الله عنها ان النبى صلى الله عليه وسلم قال "من احدث فى امرنا هذا ما ليس منه فهو رد"

ورشل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/12/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى