ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

ترامب معلقا على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ترامب معلقا على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية

مُساهمة من طرف غرباء في السبت يناير 09, 2016 4:17 am

ترامب معلقا على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية.. واذا كنا سنحمي المملكة من طهران فعليهم الدفع



نيويورك ـ “راي اليوم”:
قال دونالد ترامب، المرشح لسباق الانتخابات الأمريكية 2016، إنه وفي سبيل حماية المملكة العربية السعودية من إيران فإن على الأخيرة “الدفع″ مقابل ذلك على حد تعبيره.
جاء ذلك في مقابلة لترامب مع الـ”سي ان ان” في تعليق على قيام المملكة العربية السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، حيث قال: “لم يعجبني ذلك، من المفترض كما تعلم أن يكونوا حلفاء لنا، وأنا لا أحب رؤية ذلك، يقومون بإعدام كل هؤلاء الأشخاص.. أعني هنا في بلدنا إذا قمنا بإعدام شخص واحد في العام، فإن ذلك حدث كبير، وهم يقومون بذلك بشكل روتيني.”
وتابع قائلا: “لدي العديد من الأصدقاء في السعودية، أشخاص جيدون، ولكن على السعودية الدفع، إذا كنا سنقوم بحمايتهم من إيران التي جعلنا منها قوة كبيرة، كما تعلم أعطيناهم 150 مليار دولار، قمنا بإعطائهم الحق في صنع قنبلة نووية، لأن ذلك ما سيقومون بعمله، وإذا لم يقوموا بصنعها فإنهم سيقومون بشرائها لأن لديهم أموالا كثيرة.”
وردا على سؤال حول تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير لـCNN بأن المملكة لا تستبعد خيار صنع أو حتى شراء قنبلة نووية، قال ترامب: “لديهم أموال كثيرة، وصدقني أنا أرى أن اليمن بحدودها الواسعة مع السعودية، ومن وجهة نظري فإن الحكومة الإيرانية تستخدم أحداثا مثل التي وقعت قبل يومين كذريعة لأنهم يريدون الاستيلاء على المملكة ويريدون الحصول على النفط.”

_________________
طُوبَى لِلْغُرَبَاءِ . قِيلَ : وَمَنِ الْغُرَبَاءُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : أُنَاسٌ صَالِحُونَ قَلِيلٌ فِي نَاسِ سَوْءٍ كَثِيرٍ , مَنْ يَعْصِيهِمْ أَكْثَرُ مِمَّنْ يُطِيعُهُمْ .

حقيقه .. الإعلام الكاذب

غرباء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 10/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترامب معلقا على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية

مُساهمة من طرف أبوعبد الرحمان في السبت يناير 09, 2016 4:23 pm

هذا يعني أن السعودية يجب ان تصرف مالها في مشاريع ذاخلية لأن الطبل الكبير هو أن يحبك من تحكم وليس اللئيم الذي يملي عليك كيف تحكم
الطبل الكبير
يحكى أن ملكا أمر مستشاره بصنع أكبر طبل ممكن حتى تسمعه الرعية وتحضر لاستقبال الموكب لكن المستشار أنفق مال الطبل الكبير على الرعية باسم الملك ولما طبل على الطبل العادي حضر الكثير فأعجب الملك وأمر أن يحضروا له الطبل الدي أحدث الضجة الكبرى فشرح له المستشار أنالطبل الكبير لما يبادلك الشعب الحب وأن السر يكمن في توطيد العلاقة بين الحاكم والمحكوم


_________________
ومن يكتمها فإنه آثم قلبه

أبوعبد الرحمان
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 07/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترامب معلقا على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس يناير 14, 2016 11:42 pm


خال خامنئي يخاطبه: تدينون إعدام النمر ولا تتحملون النقد



الخميس 4 ربيع الثاني 1437هـ - 14 يناير 2016م

دبي - إيليا جزائري
خاطب خال المرشد الإيراني علي خامنئي نجل شقيقته في رسالة قائلا: "أنتم تنتقدون إعدام نمر النمر في السعودية ولكنكم لا تتحملون أي نقد".

وفي رسالة مطولة وجهها حسين ميردامادي إلى نجل شقيقته جاء فيها: "النشطاء السياسيون والصحفيون يسجنون في إيران لمجرد انتقادهم العلني".

وأشار ميردامادي إلى الإقامة الجبرية المفروضة على زعيمي المعارضة في إيران ميرحسين موسوي، ومهدي كروبي، وتساءل: "من منهما رفع السلاح ضد النظام، حتى يستحقا الظلم الذي يتعرضان له؟".

وأشار خال خامنئي أيضا إلى انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، وطالب خامنئي بإنهاء هذه "التجاوزات المضرة غير القابلة للتعويض".

يذكر أن نجل خال خامنئي سراج الدين ميردامادي الصحفي والناشط السياسي الإصلاحي مسجون في طهران منذ حوالي عامين.

وكان المرشد الإيراني خامنئي قد هاجم المملكة العربية السعودية بعد تنفيذ الأحكام الشرعية بحق المدانين بجرائم الإرهاب.

وتعرضت السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد لهجوم الميليشيات. وقطعت الرياض علاقتها الدبلوماسية مع طهران بعد هذه الهجمات وتبعتها البحرين والسودان وجيبوتي وجزر القمر.

وقرّرت دولة الإمارات تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في الدولة، وسحبت الكويت وقطر سفيريهما من طهران.

وواجه السلوك الإيراني إدانات دولية وإقليمية واسعة من ضمنها بيان من مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17018
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى