ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم كأعضاء أو زوار ..

.. نرحب بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أسرار الديانة النصيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء 4 سبتمبر 2013 - 10:48

أسرار الديانة النصيرية

موقع المسلم  | 15/10/1434 هـ

لا بد للمسلم الذي لا يعرف شيئاً عن الشعوذات الباطنية من أن يستغرب وجود أسرار في ديانة ما، فليس في الإسلام أسرار ولا كهنوت، وكل ما فيه متاح للجميع وبإمكان غير المسلمين معرفة مبادئ الإسلام وأحكامه،من خلال قراءة نصوص الوحيين المطبوعة والمسموعة وكذلك سائر مؤلفات علماء الإسلام قديماً وحديثاً.
فللنصيرية أسرار بل إنها كلها أسرار حتى على الحمقى المنتسبين إليها،إذ لا يجوز إطلاعهم عليها إلا بعد بلوغ الواحد عمراً معيناً-فوق الثامنة عشرة في الأقل-،وهو ما تسرب من خفايا هذا الدين الكفري القائم على خلط جملة من وثنيات وشركيات شتى.وهذا ما فضحه نصيري اسمه سليمان أفندي الأذني، الذي نشر أسرار النصيرية في كتاب مشهور عنوانه:الباكورة السليمانية في كشف أسرار الديانة النصيرية، وذلك بعد انخلاعه من تلك الملة وتنصره على يد أحد المنصرين ثم فراره إلى بيروت وتأليفه كتابه الصاعق المذكور.وعنوان الكتاب يوحي بأن الرجل كان يخطط لفضح المزيد من صفحات النصيرية السود، لكن حقد النصيريين قطع عليه برنامجه،إذ استدرجوه بعد منحه أماناً خداعاً، ثم خنقوه وأحرقوا جثته.
وُلِد مؤلف الباكورة في أنطاكية سنة 1250 للهجرة،ثم انتقل منها لما بلغ السنة السابعة من عمره إلى أذنة-ويلفظها الناس في وقتنا الحاضر:أضنة-وفي سن الثامنة عشرة بدأ كهنة النصيرية في تلقينه أسرار دينه بالتدريج، وفي طقوس شيطانية تشبه طقوس الدخول في المحافل الماسونية، فهي تمتلئ بشرب الخمر، وبترهيبه من البوح بهذه الأسرار،حيث يكفله اثنا عشر شخصاً،ويكفل هؤلاء الاثني عشر شخصان، والكفالة صريحة بأن هؤلاء يأتون به إذا فضح خبايا النصيرية من أي مكان، ليتم تقطيع بدنه جزءاً جزءاً،لكي يكون جزاؤه الوحشي رادعاً لغيره!!
يثبت الكتاب ما دأب النصيرية على نفيه،من تأليههم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه،حيث ينقل سليمان عن السورة الأولى من كتابهم السري،وهذا بعض ما فيها من كفر صريح : (قد أفلح من أصبح, بولاية الأجلح استفتح, بأني عبد استفتحت بأول إجابتي, بحب قدس معنويتي أمير النحل علي بن أبي طالب المكنى بحيدرة أبي تراب فيه استفتحت, وفيه استنجحت, وبذكره أفوز, وفيه أنجو, وإليه ألجأ, وفيه تباركت, وفيه استعنت, وفيه بدأت, وفيه ختمت, بصحة الدين, وإثبات اليقين.
قال السيد أبو شعيب. محمد بن نصير ليحيى بن معين السامري يا يحيى إذا نزلتْ بك نزلة بالحياة, ودهت بك دهية بالممات, فادع دعوة عالية, خالصة مخلصة تقية, نقية بيضاء علوية, طاهرة زكية, مشعشعة نورانية, تخلصك من هذه القمصان البشرية,)!!
ويلحظ القارئ الكريم من إشارة النص السابق إلى القمصان البشرية إيمان هؤلاء الخائبين بالتقمص وهي خرافة تزعم انتقال الإنسان بعد موته إلى قميص آخر قد يكون بهيمةً أعزكم الله لمن خان الديانة...
وأبو شعيب المشار إليه هو: محمد بن نصير البصري النميري (ت 270ه‍) هو مؤسس هذه الفرقة ( عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة الاثني عشرية وهم علي الهادي (العاشر) والحسن العسكري (الحادي عشر) ومحمد المهدي (الموهوم) السردابي(الثاني عشر). زعم أنه البابُ إلى الإمام الحسن العسكري، وأنه وارثُ علمه، والحجة والمرجع للشيعة من بعده، وأن صفة المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة  المهدي المزعوم.!!
ادعى ابن نصير  أنه نبي ورسول ، وغلا في حق الأئمة إذ نسبهم إلى مقام الألوهية. فلم يقبل به الإثنا عشرية مما أدى إلى انفصاله وفرقته عن الاثني عشرية وتأسيس الفرقة النصيرية المنسوبة إليه،ويقول باحث سوري علق على الباكورة السليمانية عن ابن نصير هذا:    ولقد أصبح مذهبه فيما بعد من أشد المذاهب في الوثنية والغلو في البشر. قال عنه عبد الحسين العسكري: (وقال ابن نصير بربوبية أبي الحسن العسكري، وزعم أنه نبي ورسول بعثه أبو الحسن.) ونسبة هذه الطائفة إلى زعيمهم محمد بن نصير النميري، وأصله من فارس أباح نكاح المحارم ونكاح الرجال بعضهم، فقد نقل زكريا يحي بن ابن عبد الرحمن بن خاقان انه رأى عيانا محمد بن نصير وغلام له على ظهره فعاتبه بذلك فقال: إن هذا من اللذات وهو من التواضع وترك التجبر، ورد ذلك في كتاب (المقالات والفرق) لسعد بن عبد الله القمي ص 100 ـ 101.
لكن النصيرية في زمن الاحتلال الفرنسي لسوريا طلبوا من سادتهم المحتلين تغيير تسميتهم التاريخية "النصيريين" لأنها باتت شتيمة لهم، واختاروا تسمية "العلويين" للتمويه والتخفي وراء اسم رابع الخلفاء الراشدين زوراً وكذباً،وقد كافأهم المستعمرون الفرنسيون على خدماتهم المديدة للاستعمار الفرنسي،وذلك بفرض  التسمية المفتراة على الشعب السوري طيلة مدة احتلالهم لسوريا حتى شاع الاسم المكذوب وطغى على التسمية الأصلية لهم !!


عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 7:51 عدل 3 مرات

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف الباعث الحثيث في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 11:20

جزاك الله خيرا

النصيرية اقرب للمافيا الماسونية

_________________
(خلق الانسان في كبد)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات: 222
تاريخ التسجيل: 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 14:29

اللهم آمين .. ولكم بالمثل

فعلا الفرق الباطنية كانها عصابات في يد الماسونية يسلطونها على أهل السنة .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 16:18

أكرمك الله أخي جعبة الأسهم

للأسف لا زال بيننا من يجهل حقيقة هذه الطائقة وغيرها من الطوائف الشيعية التي تآمرت على المسلمين وسفكت دماءهم من منطلق عقدي:

وكان هذا جواب لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله حول الطائفة النصيرية جاء في كتابه مجموع الفتاوى [ج35/ص146]:

نص جواب شيخ الإسلام:

1) النصيرية أكفر من اليهود والنصارى والمشركين:


أجاب شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية، وقال: (الحمد لله رب العالمين، هؤلاء القوم المسمون النصيرية، هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية، أكفر من اليهود والنصارى، بل أكفر بكثير من المشركين، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم، أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والإفرنج وغيرهم فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت.

وهم في الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه، ولا بأمر ولا بنهي ولا ثواب ولا عقاب ولا بجنة ولا بنار، ولا بأحد من المرسلين قبل محمد صلى الله عليه وسلم، ولا بملة من الملل ولا بدين من الأديان السالفة، بل يأخذون من كلام الله ورسوله المعروف عند علماء المسلمين ويتأولونه على أمور يفترونها، ويدعون أنها علم الباطن من جنس ما ذكره السائل.

2) النصيرية ملاحدة لادين لهم:

فإنهم ليس لهم حد محدد فيما يدعونه من الإلحاد في أسماء الله تعالى وآياته وتحريف كلام الله تعالى ورسوله عن مواضعه، إذ مقصودهم إنكار الإيمان وشرائع الإسلام بكل طريقة، مع التظاهر بأن لهذه الأمور حقائق يعرفونها من جنس ما ذكر السائل، ومن جنس قولهم أن الصلوات الخمس معرفة أسرارهم، والصيام المفروض كتمان أسرارهم، وحج البيت العتيق زيارة شيخهم، وأن أيدي أبي لهب هما أبو بكر وعمر، وأن البناء العظيم والإمام المتين هو علي ابن أبي طالب.

3) النصيرية أعداء الإسلام كفار زنادقة:

ولهم في معاداة الإسلام وأهله وقائع مشهورة وكتب مصنفة فإذا كانت لهم مكنة سفكوا دماء المسلمين، كما قتلوا إمرة الحجاج وألقوهم في بئر زمزم، وأخذوا مرة الحجر الأسود وبقي عندهم مدة، وقتلوا علماء المسلمين ومشايخهم وأمراءهم وجند لا يحصي عددهم إلا الله.

وصنفوا كتباً كثيرة مما ذكره السائل وغيره، وصنف علماء المسلمين كتباً في كشف أسرارهم وهتك أستارهم، وبينوا ما هم عليه من الكفر والزندقة، والإلحاد الذي هم فيه، فهم أكفر من اليهود والنصارى ومن براهمة الهند الذين يعبدون الأصنام، وما ذكره السائل في وصفهم قليل من الكثير الذي يعرفه العلماء من وصفهم.

4) النصيرية هم السبب في احتلال النصارى والتتار لبلاد الشام:

ومن المعروف عندنا أن السواحل الشامية إنما استولى عليها النصارى من جهتهم، وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين، فهم مع النصارى على المسلمين ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار، ومن أعظم أعيادهم إذا استولى - والعياذ بالله تعالى - النصارى على ثغور المسلمين وما زالت في أيدي المسلمين – حتى جزيرة قبرص يسر الله فتحها عن قريب، وفتحها المسلمون في خلافة أمير المؤمنين عثمان بن عفان فتحها معاوية ابن أبي سفيان إلى أثناء السنة الرابعة.

5) النصيرية هم السبب في سقوط القدس في أيدي الصليبيين وهم السبب في سقوط الخلافة العباسية:

فهؤلاء المحادين لله ورسوله كثروا بالسواحل وغيرها فاستولى النصارى على الساحل، ثم بسببهم استولوا على القدس الشريف وغيره فإن أحوالهم كانت من أعظم الأسباب في ذلك، ثم لما أقام الله ملوك المسلمين المجاهدين في سبيل الله تعالى كنور الدين الشهيد، وصلاح الدين وأتباعهم وفتحوا السواحل مع النصارى ممن كان بها منهم وفتحوا أرض مصر، فإنهم كانوا مستولين عليها نحو مائتي سنة، فاتفقوا هم والنصارى فجاهدهم المسلمون حتى فتحوا البلاد، ومن ذلك التاريخ انتشرت دعوة الإسلام في الديار المصرية والشامية، ثم إن التتار ما دخلوا لبلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم، فإن مرجع هؤلاء الذي كان وزيرهم وهو "النصير الطوسي" كان وزيراً لهم وهو الذي أمر بقتل الخليفة بولاية هؤلاء...

6) للنصيرية أسماء أخرى ولهم ألقاب معروفة عند المسلمين:

تارة يسمون "الملاحدة"، وتارة يسمون "القرامطة"، وتارة يسمون "الباطنية"، وتارة يسمون "الإسماعيلية" وتارة يسمون "النصيرية"، وتارة يسمون "الخربوية"، وتارة يسمون "المحمرة"، وهذه الأسماء منها ما يعمهم ومنها ما يخص بعض أصنافهم، كما أن الإسلام والإيمان ولبعضهم أسماء تخصه إما النسب وإما المذاهب وإما البلد وإما غير ذلك...

وشرح مقاصدهم يطول.

7) ظاهر مذهبهم الرفض وباطنه الكفر المحض:

وهم كما قال العلماء فيهم: ظاهر مذهبهم الرفض وباطنه الكفر المحض، وحقيقة أمرهم أنهم لايؤمنون بنبي من الأنبياء المرسلين ولا بنوح ولا بإبراهيم ولا بموسى ولا عيسى ولا محمد صلوات الله عليهم أجمعين.

ولا بشيء من كتب الله المنزلة، لا التوراة ولا الإنجيل ولا القرآن، ولا يقرون أن للعالم خالقاً خلقه، ولا بأن لهم ديناً أمر به ولا بأن لهم داراً يجزي الناس فيها على أعمالهم غير هذه الدار، وهم تارة يبنون قولهم على مذاهب الفلاسفة الطاغين والإلهيين، وتارة يبنونه على قول الفلاسفة وقول المجوس الذين يعبدون النور، ويضمون إلى ذلك الرفض، ويحتجون بذلك بكلام النبوات، إما بقول مكذوب ينقلونه كما ينقلون عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أول ما خلق الله العقل)، والحديث موضوع باتفاق أهل العلم بالحديث ولفظه؛ (أن الله لما خلق العقل فقال له؛ أقبل، فاقبل، فقال له؛ أدبر، فأدبر)، فيحرفون لفظه ويقولون؛ (أول ما خلق الله العقل)، ليوافقوا قول الفلاسفة اتباع أرسطو في أن أول الصادرات عن واجب الوجود العقل، وأما بلفظ ثابت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيحرفونه عن مواضعه، كما يضع أصحاب رسائل "إخوان الصفا" ونحوهم فإنهم من أئمتهم، وقد دخل كثير من باطلهم على كثير من المسلمين وراج عليهم حتى صار ذلك في كتب طوائف المنتسبين إلى العلم والدين، وإن كانوا لا يوافقون على أصول الدعوة النهائية، وهي درجات متعددة، ويسمون النهاية "البلاغ الأكبر" و "الناموس الأعظم").

8) استهزؤوا بالله وبأسمائه الحسنى:

ومضمون البلاغ الأكبر جحد الخالق تعالى والاستهزاء به وبمن يقربه حتى يكتب أحدهم أسماء الله تعالى في أسفل رجله، وفيه أيضاً جحد شرائعه ودينه وما جاء به الأنبياء ودعوى أنهم من جنسهم طالبين للرئاسة فمنهم من أحسن في طلبها ومنهم من أساء في طلبها حتى قتل، ويجعلون محمداً وموسى من القسم الأول ويجعلون المسيح من القسم الثاني، وفيه من الاستهزاء بالصلاة والزكاة والصوم والحج ومن تحليل نكاح ذوات المحارم وسائر الفواحش وما يطول وصفه، ولهم إشارات ومخاطبات يعرفون بها بعضهم بعضاً، وهم إذا كانوا في بلاد المسلمين التي يكثر فيها أهل الإيمان فقد يخفون على من لا يعرفهم، وأما إذا كثروا يعرفهم عامة الناس فضلاً عن خاصتهم.

9) لا تجوز مناكحتهم والزواج منهم وتزويجهم باطل شرعاً لا يصح، ولا تباح ذبائحهم ولا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين:

وقد اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء لا تجوز مناكحتهم، ولا يجوز أن ينكح الرجل مولاته منهم، ولا يتزوج منهم امرأة، ولا تباح ذبائحم، وأما الجبن المعمول بأنفحتهم ففيه قولان مشهوران للعلماء كسائر أنفحة الميتة، وكأنفحة ذبيحة المجوس وذبيحة الإفرنج الذين يقال عنهم بأنهم لا يذكون الذبائح. وأما أوانيهم وملابسهم فكأواني المجوس وملابس المجوس على ما عرف من مذاهب الأمة، والصحيح في ذلك أن أوانيهم لا تستعمل إلا بعد غسلها، فإن ذبائحهم ميتة، ولا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين، ولا يصلى على من مات منهم، فإن الله تعالى نهى نبيه صلى الله عليه وسلم عن الصلاة على المنافقين كعبد ا لله بن أبي ونحوه، وكانوا يتظاهرون بالصلاة والزكاة والجهاد مع المسلمين ولا يظهرون مقالة تخالف الإسلام، ولكن يسرون ذلك فقال الله: {ولا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون}، فكيف بهؤلاء الذين هم مع الزندقة والنفاق يظهرون الكفر والإلحاد.

10) لا يجوز استخدامهم في جيش المسلمين والوظائف العامة والخاصة وهم أحرص الناس على تسليم حصون المسلمين:

وأما استخدام مثل هؤلاء في ثغور المسلمين أو حصونهم أو جندهم فإنه من الكبائر، وهو بمنزلة من يستخدم الذئاب لرعي الغنم، فإنهم من أغش الناس للمسلمين ولولاة أمورهم، وهم أحرص الناس على إفساد المملكة والدولة، وهم شر من المخامر الذي يكون في العسكر، فإن المخامر إما أن يكون له غرض مع أمير العسكر وإما مع العدو وهؤلاء مع الملة ونبيها ودينها وملوكها وعلمائها وعامتها وخاصتها، وهم أحرص الناس على تسليم الحصون إلى عدو المسلمين وعلى إفساد الجند على ولي الأمر وإخراجهم عن طاعته، ويحل لولاة الأمور قطعهم من دوواين المقاتلة، فلا يتركون في ثغر ولا غير ثغر فإن ضررهم في الثغر أشد، وأن يستخدم بدلهم من يحتاج إلى استخدامه من الرجال المأمونين على دين الإسلام وعلى النصح لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، بل إذا كان ولي الأمر لا يستخدم من يغشه وإن كان مسلماً، فكيف بمن يغش المسلمين كلهم؟ ولا يجوز تأخير هذا الواجب مع القدرة عليه بل أي وقت قدر على الاستبدال بهم وجب عليه ذلك، وأما إذا استخدموا وعملوا العمل المشروط، فلهم إما المسمى وإما أجرة المثل، لأنهم عوقدوا على ذلك، فإن كان العقد صحيحاً وجب المسمى وإن كان فاسداً وجبت أجرة المثل، وإن لم يكن استخدامهم من جنس الإجارة اللازمة فهي من جنس الجعالة الجائزة، لكن هؤلاء لا يجوز استخدامهم فالعقد عقد فاسد، فلا يستحقون إلا قيمة عملهم فإن لم يكونوا عملوا عملاً له قيمة فلا شيء لهم.

11) النصيرية دماؤهم وأموالهم مباحة للمسلمين:

وإذا أظهروا التوبة ففي قبولها منهم نزاع بين المسلمين، فمن قبل توبتهم إذا التزموا شريعة الإسلام اقروهم عليها، ومن لم يقبلها، وورثتهم من جنسهم فإن مالهم يكون فيئاً لبيت مال المسلمين، لكن هؤلاء إذا أخذوا فإنهم يظهرون التوبة لأن أصل مذهبهم التقية والكتمان لأمرهم وفيهم من يعرف وفيهم من قد لا يعرف، فالطريق في ذلك أن يحتاط في أمرهم.

12) يجب أن لا يتركوا مجتمعين ولا يمكنوا من حمل السلاح:

فلا يتركون مجتمعين ولا يمكنون من حمل السلاح وأن يكونوا من المقاتلة، ويلزمون شرائع الإسلام من الصلوات الخمس وقراءة القرآن ويترك بينهم من يعلمهم دين الإسلام ويحال بينهم وبين معلمهم، فإن أبا بكر الصديق رضي الله عنه وسائر الصحابة لما ظهروا على أهل الردة وجاءوا إليه قال لهم الصديق: (اختاروا إما الحرب المجلية وإما السلم المخزية"، قالوا: يا خليفة رسول الله هذه الحرب المجلية قد عرفناها، فما السلم المخزية؟! قال: (تدون قتلانا ولا ندي قتلاكم، وتشهدون أن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار، ونقسم ما أصبنا من أموالكم، وتردون ما أصبتم من أموالنا، وتنزع منكم الحلقة والسلاح، وتمنعون من ركوب الخيل، وتتركون تتبعون أذناب الإبل حتى يرى خليفة رسول الله والمؤمنون أمراً بعد ردتكم"، فوافقه الصحابة على ذلك إلا في تضمين قتلى المسلمين فإن عمر بن الخطاب قال له: هؤلاء قتلوا في سبيل الله فأجورهم على الله - يعني هم شهداء - فلا دية لهم، فاتفقوا على قول عمر في ذلك، وهذا الذي اتفق الصحابة عليه وهو مذهب أئمة العلماء والذي تنازع فيه العلماء، فمذهب أكثرهم على أن من قتله المرتدون المجتمعون المحاربون لا يضمن، كما اتفقوا عليه آخراً وهو مذهب أبو حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين، ومذهب الشافعي وأحمد في الرواية الأخرى وهو القول الأول، فهذا الذي فعله الصحابة بأولئك المرتدين بعد عودتهم إلى الإسلام يفعل بمن أظهر الإسلام والتهمة ظاهرة فيه، فيمنع من أن يكون من أهل الخيل والسلاح والدروع التي تلبسها المقاتلة، ولا يترك في الجند من يكون يهودياً ولا نصرانياً، ويلزمون شرائع الإسلام حتى يظهر ما يفعلون من خير أو شر ومن كان من أئمة ضلالهم وأظهر التوبة أخرج عنهم، وسير إلى بلاد المسلمين التي ليس لهم بها ظهور فإما أن يهديه الله تعالى، وإما أن يموت على نفاقه من غير مضرة للمسلمين.

13) قتالهم جهاد وهو من جنس قتال المرتدين وإقامة الحدود عليهم من أعظم الطاعات:

ولا ريب أن جهاد هؤلاء وإقامة الحدود عليهم من أعظم الطاعات وأكبر الواجبات، وهو أفضل من جهاد من لا يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب، فإن جهاد هؤلاء من جنس جهاد المرتدين والصديق وسائر الصحابة بدؤوا بجهاد المرتدين قبل جهاد الكفار من أهل الكتاب. فإن جهاد هؤلاء حفظ لما فتح من بلاد المسلمين، وأن يدخل فيه من أراد الخروج عنه، وجهاد من لا يقاتلنا من المشركين وأهل الكتاب من زيادة إظهار الدين، وحفظ رأس المال مقدم على الربح، وأيضاً فضرر هؤلاء على المسلمين أعظم من ضرر أولئك بل ضرر هؤلاء من جنس ضرر من يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب، وضررهم في الدين على كثير من الناس أشد من ضرر المحاربين من المشركين وأهل الكتاب.

14) يجب على كل مسلم أن يفشي اسرارهم ويخبر عنهم من يجاهدهم:

يجب على المسلم أن يقوم في ذلك بحسب ما يقدر عليه من الواجب، فلا يحل لأحد أن يكتم ما يعرفه من أخبارهم، بل يفشيها ويظهرها ليعرف المسلمون حقيقة حالهم، ولا يحل لأحد أن ينهى عن القيام بما أمر به الله ورسوله، فإن هذا من أعظم أبواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد في سبيل الله، وقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: {يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين}، والمعاون على كف شرهم وهدايتهم بحسب الإمكان له من الأجر ما لا يعلمه إلا الله تعالى. فإن المقصود بالقصد الأول هو هدايتهم، كما قال الله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس...}، قال أبوهريرة: (كنتم خير الناس للناس تأتون بهم في القيود والسلاسل حتى تدخلوهم الإسلام"، فالمقصود بالجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هداية العباد لمصالح المعاش والمعاد بحسب الإمكان، فمن هداه الله منهم سعد في الدنيا والآخرة، ومن لم يهتد كف الله ضرره عن غيره.

ومعلوم أن الجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أفضل الأعمال، كما قال صلى الله عليه وسلم: (رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله تعالى"، وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن في الجنة مائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين السماء إلى الأرض، أعدها الله عز وجل للمجاهدين في سبيل الله"، وقال صلى الله عليه وسلم "رباط يوم في سبيل الله خير من صيام شهر وقيامه"، ومن مات مرابطا مات مجاهداً وجرى عليه عمله، وأجرى عليه رزقه من الجنة، وأمن الفتنة، والجهاد أفضل من الحج والعمرة، كما قال تعالى: {أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين، الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون، يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم، خالدين فيها أبداً إن الله عنده أجر عظيم}.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات: 3511
تاريخ التسجيل: 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 16:20

وهذه صورة من مآمراتهم على المسلمين:

فقد ذكر د/ محمد أحمد الخطيب في كتابه " الحركات الباطنية في العالم الإسلامي" أن في سجلات وزارة الخارجية الفرنسية (رقم 3547 وتاريخها 15/6/1936) وثيقة فيها عريضة رفعها زعماء الطائفة النصيرية في سوريا إلى رئيس الوزراء الفرنسي جاء فيها:
(دولة ليون بلوم، رئيس الحكومة الفرنسية:
إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس هو شعب يختلف في معتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم "السني" ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة من التدخل، وإننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على عدم إرسال المواد الغذائية لإخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين، وإن هؤلاء اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ونثروا على أرض فلسطين الذهب والرخاء ولم يوقعوا الأذى بأحد، ولم يأخذوا شيئًا بالقوة ومع ذلك أعلن المسلمون (السنيون) ضدهم الحرب المقدسة بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريه، إنا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري ورغبته في تحقيق استقلاله، ولكن سوريا لا تزال بعيده عن الهدف الشريف خاضعة لروح الإقطاعية الدينية للمسلمين (السنة) وكسر الشعب العلوي الذي مثله الموقعون على هذه المذكرة نستصرخ حكومة فرنسا ضمانًا لحريته واستقلاله ويضع بين يديها مصيره ومستقبله، وهو واثق أنه لا بد واجد لديهم سندًا قويًّا لشعب علوي صديق قدم لفرنسا خدمات عظيمة) .

وقد وقع على الوثيقة كل من: سليمان الأسد، ومحمد سليمان الأحمد، ومحمود أغا حديد، وعزيز أغا هواش، وسليمان المرشد، ومحمد بك جنيد.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات: 3511
تاريخ التسجيل: 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة 6 سبتمبر 2013 - 22:13

بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيرا

على الاضافات النافعة لذوي البصائر

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت 7 سبتمبر 2013 - 17:54

وفيكم بارك الله أخي جعبة الأسهم
----------

وهذا جواب الشيخ سليمان العلوان -أكرمه الله- على سؤال:
ما وجه الحكم على النصيريين بالردة مع أنهم لم يدخلوا في الإسلام أصلاً؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات: 3511
تاريخ التسجيل: 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 10:10

بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيرا

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء 6 نوفمبر 2013 - 9:08

النصيرية لديها كتب مخبوءه فيها من الخزعبلات ما يقف لها شعر الرأس .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف منصور محمد في السبت 26 يوليو 2014 - 9:26

قال تعالى (وما اكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين)

منصور محمد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات: 122
تاريخ التسجيل: 01/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف عبدالله77 في الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 12:45

السلام علي من أتبعي الهدي من قديم الزمان و الديانات تحرف و تدنس و تغيب الشعوب علي الحرمان من الروح الدني الاهي السموي لجميع الديان حتي و صَلِّ الدين في أروبا و العالم يخلو من السبب من نزوله لذالك تخلو عليه جميع الشعوب الانهم اكتشفو انه ليس له قيمة و هذا هو سبب اليوم انه الناس غيبو علي الدين الروحي الحقيقي لما تعرض له من إفك و تبديل و انا أعيش في أروبا و لاحضت انه وجود كنائس لا تحصي و لا تعد لأكن لا احد يتعبد فهي فارغة او تجد فيها عجوز او شيخ علي مشارف الموت و تحويل بعض الكنائس الي نوادي ليلية حتي و صَلِّ بهم الجراءة الي تحويل كنيسة الي اكبر نادي الشواذ الجنسيين حيث تتسع الكنيسة لألف من البشر للمنحرفين يأتون من كل أنحاء أروبا و يقيمونها مرة كل نهاية شهر و ممارسة طقوس شيطانية حيث انه يكونو آلاف البشر مجردين من الملابس مع ديكور و إضاءة غريبة و كأنها الجحيم و اسرار يقشعر البدن لذكرها و كذالك في ألمانيا خلق حركة و فكر يتكر كل مره في السنه مثل الحج لبيت لله لكن الحج لتهضم الشيطان بحيث يقومون بغلق جزء من مدينة برلين لمدة ثلاث ايام و توافد الحشود من كل فج و عمق من العالم ليلتقي أشر الخلق و مدة هذا الطقس ثلاث ليالي الملايين الأشخاص يلتقون هناك لممارسة الرذيلة و طقوس شيطانية و يوجد مسابح ماء مملوءة بالبول و بيوت الخلاء مخصصا خصوص التعبد ونوع من المسيقة غريبة و يتبرزون علي بعضهم و يعذب بعضهم بعضا با السوط و الجلد و ممارسة الجنس الجماعي آلاف الأشخاص و الرقص امام نار اصطناعية و تري الناس عرات يموجون في بعض و كأنك في الجحيم كل هذا ليس با الصدفة لقد استطاعو من نزع الهوية من الشعوب و السلام الوحيد هو الذي لم يستطيعو تحريفه و تدنيسه و تبديله لذالك قامو با خلق بدع و تدخيل معتقدات و خزبيات و سمومهم شيعة حتي يفرغو هذا الدين من سبب نزوله و يصبح العرب بالا هوية مثل الغرب
و يصل الشيطان الي هدفه الذي توعد جميع البشر بيه و هو الإغواء
و الكفر و الشرك حتي السكون وحده في نار السموم العالم العربي الاسلامي في سبات عميق و ليس له دراية بما سوف يأتيه من مكائد ألن الشيطان سكن و عبد اليوم من طرف تسع الكرة الأرضية و أصبحوا أعوانه من البشر و حقدهم علي الاسلام اصبح كل يوم يزيد ويب للعرب من شر قد اقترب لذالك اصبح الاسلام يسمي ارهاب ليس صدفة بل هو تخطيط يرجع جذوره الي يوم بعث الرسول ص و الأعداء يكيدوننا لكن يومها كما أقوياء
محصنين با الدين الان ليتحمل العرب بعدهم علي دينهم و خيانتهم لرسالة نبيهم و عدتم من حيث بدأتم و عدتم من حيث بدأتم

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبدالله77
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات: 158
تاريخ التسجيل: 06/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف الهمداني في الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 15:49

ما علاقة دين الناس اليوم واسلامهم .. بما كتبه الماسونيين ..

جميع الدول العربية بلا استثناء دينهم وعقيدتهم واحدة من الشرق الى الغرب ..

ومن يحاول يشكك في دين او اسلام اي دولة هو الخاسر .. لان علمائهم معروفين ومنهجهم معروف .. وهم هؤلاء من حافظ على الدين الحق ..

ولكن استمروا في نبش التاريخ والبحث عن ديانات الخوارج في كل زمان ومكان وتطبيقها على واقعنا اليوم .. هذه لعبة الخاسرين

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين


الهمداني
مغرّد خارج السرب

عدد المساهمات: 3111
تاريخ التسجيل: 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف منصور محمد في الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 8:33

الهمداني يستشهد بصورة لمقاتل نصيري . الصورة ليست للمجاهد فالمجاهدون لايقتلون النساء وكبار السن والاطفال اما الرافضة والنصيريه القتل لأهل السنة عندهم قربة لله

منصور محمد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات: 122
تاريخ التسجيل: 01/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 22:19

منصور محمد كتب:الهمداني يستشهد بصورة  لمقاتل نصيري  .  الصورة ليست للمجاهد فالمجاهدون لايقتلون النساء وكبار السن  والاطفال اما الرافضة والنصيريه  القتل لأهل السنة عندهم قربة لله

والله حقيقة ردك مقنع فالنصيرية عودونا على مثل هذه الاعمال وما كان جهادهم إلا لردعهم عن ارهاب أهل السنة في سوريا .. والله المستعان

ما هو رأيك الآن أخي الهمداني ؟!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 22:27

ههههههههه راااي .. انكم حتى لا تعرفوا ما اسم المذهب الي تعتنقه ايران .. ولا تعرفوا هل مذهب الشيعه ... مذهب نابع من عالم ديني معترف به مثل المذهب الشافي او الزيدي .. ولا تعرفون كم عدد تيارات المذهب الشيعي .. ولا تفرقون بين النصيري والجعفري والصفوي والاثنا عشري .. على العموم .. الشيعه والجيش السوري معروف سلوكه وتصرفه وافكاره ..

ولو كان هناك ذرة عقل لدى لبعض لعرف ان الاكراد اليزيديه لهم اكثر من مائة سنة لم يقومون باي حرب مع النظام السوري او الجيش السوري وكذلك الشيعه او حزب الله لا تقاتل الاكراد ..

لا يقاتل هذه الايام اللاكراد الا داعش .. لو كانت العقول بتشتري كنت بشتري اثنين على حسابي Very Happy

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين


الهمداني
مغرّد خارج السرب

عدد المساهمات: 3111
تاريخ التسجيل: 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف منصور محمد في السبت 11 أكتوبر 2014 - 8:08

المجاهدون اخي الهمداني لو ارادو قتل اي شخص لقتلوه ولو كان ينتمي لأقوى الدول العالميه ويقتلون ويصرحون بذالك ولا يخافون في الله لومة احد , اما هذا البنت المسكينه فعندي يقين بأن اهل الجهاد لايفعلون هذا ولو فعلوا ذالك لصرحوا بذالك .

منصور محمد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات: 122
تاريخ التسجيل: 01/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف عبدالله77 في السبت 11 أكتوبر 2014 - 20:00

الهمداني كتب:ههههههههه راااي .. انكم حتى لا تعرفوا ما اسم المذهب الي تعتنقه ايران .. ولا تعرفوا هل مذهب الشيعه ... مذهب نابع من عالم ديني معترف به مثل المذهب الشافي او الزيدي .. ولا تعرفون كم عدد تيارات المذهب الشيعي .. ولا تفرقون بين النصيري والجعفري والصفوي والاثنا عشري .. على العموم .. الشيعه والجيش السوري معروف سلوكه وتصرفه وافكاره ..

ولو كان هناك ذرة عقل لدى لبعض لعرف ان الاكراد اليزيديه لهم اكثر من مائة سنة لم يقومون باي حرب مع النظام السوري او الجيش السوري وكذلك الشيعه او حزب الله لا تقاتل الاكراد ..

لا يقاتل هذه الايام اللاكراد الا داعش .. لو كانت العقول بتشتري كنت بشتري اثنين على حسابي Very Happy
ماهذا الكلام و التعصب الحزبي ديننا جميعا الاسلام و قدوتنا محمد صلي لله عليه و سلم لماذا الاشخاص يتعبون نفسهم و يحللون دماء بعضهم عجب للناس و كل العجب فالدين ليس للعب و لا يحب النفاق و التبديل و الكذب

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبدالله77
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات: 158
تاريخ التسجيل: 06/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار الديانة النصيرية

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت 11 أكتوبر 2014 - 21:01

الهمداني كتب:

لا يقاتل هذه الايام اللاكراد الا داعش .. لو كانت العقول بتشتري كنت بشتري اثنين على حسابي Very Happy

اذا قدرت عقول محاوريك .. واخذت واعطيت ولم تصر على رايك ..

فكأنك امتلكت عقولهم بالمجان .. scratch

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 8866
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى