ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 2:32 pm

- يتقَاربُ الزَّمانُ ، وينقُصُ العمَلُ ، ويُلقى الشُّحُّ ، ويَكثرُ الهرْجُ . قالوا : وما الهرْجُ ؟ قالَ : القتلُ القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6037
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

2 - يُقبَضُ العلمُ، ويَظهَرُ الجهلُ والفتنُ، ويَكثُرُ الهرْجُ . قيل : يا رسولَ اللهِ، وما الهَرجُ ؟ فقال : هكذا بيدِه فحرَّفَها، كأنه يريدُ القتلَ .
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 85
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

3 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَكثرَ الهرْجُ " قالوا : وما الهرْجُ يا رسولَ اللَّهِ ! قالَ " القَتلُ . القَتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 157
خلاصة حكم المحدث: صحيح

4 - يتقاربُ الزَّمانُ ، ويُقبَضُ العِلمُ ، وتظهَرُ الفتنُ ويُلقَى الشُّحُّ ويكثرُ الهَرْجُ قالوا وما الهَرْجُ قالَ القتلُ. وفي روايةٍ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يَتقاربُ الزَّمانُ ويُقبَضُ العِلمُ ثمَّ ذكرَ مثلَهُ . وفي روايةٍ يتقاربُ الزَّمانُ وينقصُ العِلمُ وفي روايةٍ : لم يذكُروا ويُلقَى الشُّحُّ
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 157
خلاصة حكم المحدث: صحيح

5 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَكثُرَ الهرْجُ قلنا وما الهرْجُ قال القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 8/183
خلاصة حكم المحدث: ثابت مشهور

6 - أوَّلُ زُمرةٍ من أمتِي تدخُلُ الجنةَ على صورةِ القمرِ ليلةَ البدرِ والتي تلِيهَا على أشدِّ نجمٍ في السماءِ إضاءةً وفي الجمعةِ ساعةٌ لا يوافُقُهَا عبدٌ مسلمٌ قائمٌ يصلِّي يسألُ اللهُ فيها شيئًا إلا أعطاهُ إياهُ قال أبو القاسِمِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لا تقومُ الساعةُ حتَّى يُقبضَ العلمُ وتَظَهرَ الفتنُ ويكثُرَ الهَرْجُ قالوا وما الهرجُ يا رسولَ اللهِ قال القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 13/234
خلاصة حكم المحدث: صحيح

7 - إنَّ من ورائِكم أيَّامًا يُرفَعُ فيها العلمُ ويَكثرُ فيها الْهرجُ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ما الْهرجُ ؟ قالَ : القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2200
خلاصة حكم المحدث: صحيح

8 - يتقاربُ الزمانُ ، ويُقْبَضُ العلمُ ، ويُلْقَى الشحُّ و تظهرُ الفتنُ ، ويكثُرُ الهرْجُ ، قيل : وما الهرْجُ ؟ قال : القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8020
خلاصة حكم المحدث: صحيح

9 - يتقاربُ الزَّمانُ وينقُصُ العلمُ ويُلقَى الشُّحُّ، وتظهرُ الفتنُ ويَكْثرُ الهرجُ قالوا: يا رسولَ اللَّهِ وما الهرجُ؟ قالَ: القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3292
خلاصة حكم المحدث: صحيح

10 - إنَّ مِن ورائِكُم أيَّامًا يُنزَلُ فيها الجَهْلُ، ويُرفَعُ فيها العلمُ، ويَكْثرُ فيها الهرجُ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ وما الهرجُ؟ قالَ: القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3291
خلاصة حكم المحدث: صحيح

11 - إِنَّ بين يَدَيِ السَّاعَةِ لَأَيَّامًا يَنْزِلُ فيها الجَهْلُ ، و يُرْفَعُ فيها العلمُ ، و يَكْثُرُ فيها الهَرْجُ و الهَرْجُ القَتْلُ
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2051
خلاصة حكم المحدث: صحيح

12 - لا يَزَالُ هذا الدِّينُ قائمًا حتى يكونَ عليكم اثنا عَشَرَ خليفةً ، كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ، كلُّهم من قريشٍ ، ثم يكونُ الهَرْجُ . [ حكم الشيخُ على لَفْظَةِ : ( كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ) و ( ثم يكونُ الهَرْجُ ) بالنَّكارةِ ، انظر " ضعيفُ الجامعِ " تحت الرقم : 6347 ]
الراوي: جابر بن سمرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7703
خلاصة حكم المحدث: صحيح [ وقد حكم الشيخُ على لَفْظَةِ : ( كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ) و ( ثم يكونُ الهَرْجُ ) بالنَّكارةِ ، انظر " ضعيفُ الجامعِ " تحت الرقم : 6347 ]

13 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَفيضَ المالُ، وتَظهرَ الفتنُ، ويَكْثرَ الهرْجُ، قالوا: وما الهرجُ يا رسولَ اللَّهِ؟ قالَ: القَتلُ القتلُ القَتلُ ثلاثًا
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3287
خلاصة حكم المحدث: صحيح

14 - يتقاربُ الزمانُ ، وينقصُ العِلمُ ، ويُلقى الشُّحُّ ، وتظهرُ الفِتَنُ ، ويكثُرُ الهرَجُ . قالوا : يا رسولَ اللهِ ، أيما هو ؟ قال : القتلُ القتلُ .
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7061
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : وقال شعيب عن يونس والليث وابن أخي الزهري عن الزهري عن حميد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

15 - إنَّ بين يديِ الساعةِ لأيامًا ينزلُ فيها الجهلُ ، ويُرفعُ فيها العِلمُ ، ويكثرُ فيها الهرْجُ . والهرْجُ القتلُ .
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7062
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
]
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 2:34 pm

- إنَّ بين يديِ الساعةِ أيامًا ، يُرفعُ فيها العِلمُ ، وينزلُ فيها الجهلُ ، ويكثُرُ الهرْجُ . والهَرْجُ القتلُ .
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7064
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

17 - بين يديِ الساعةِ أيامُ الهرْجِ ، يزولُ فيها العِلمُ ويظهرُ فيها الجهلُ . قال أبو موسى : والهرْجُ : القتلُ بلسانِ الحبشةِ
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7066
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

18 - لا تقومُ الساعةُ حتى تقتتلَ فئتانِ عظيمتانِ ، يكونُ بينهما مقتلةٌ عظيمةٌ ، دعوتُهما واحدةٌ . وحتى يُبعثَ دجَّالونَ كذَّابونَ ، قريبٌ من ثلاثين ، كلُّهم يزعمُ أنَّهُ رسولُ اللهِ ، وحتى يُقبضَ العِلمُ وتكثُرَ الزلازلُ ، ويتقارب الزمانُ ، وتظهرُ الفِتنُ ، ويكثُرَ الهرْجُ ، وهو القتلُ . وحتى يكثُرَ فيكمُ المالُ ، فيفيضُ حتى يهِمَّ ربُّ المالِ من يقبلُ صدقتَه ، وحتى يعرِضَه ، فيقول الذي يعرضُه عليه : لا أَرَبَ لي به . وحتى يتطاولَ الناسُ في البنيانِ . وحتى يمرَّ الرجلُ بقبرِ الرجلِ فيقول : يا ليتني مكانَه . وحتى تطلعَ الشمسُ من مغربها ، فإذا طلعت ورآها الناسُ - يعني - آمنوا أجمعونَ ، فذلك حين : لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيْمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيْمَانِهَا خَيْرًا . ولتقومنَّ الساعةُ وقد نشر الرجلانِ ثوبَهما بينهما ، فلا يتبايعانِه ولا يطويانِه . ولتقومنَّ الساعةُ وقد انصرف الرجلُ بلبنِ لَقْحَتِه فلا يطعمُه . ولتقومنَّ الساعةُ وهو يُليطُ حوضَه فلا يسقي فيه ، ولتقومنَّ الساعةُ وقد رفع أُكْلَتَه إلى فيه فلا يطعَمُها
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7121
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

19 - لا تقومُ الساعةُ حتى يُقْبَضَ العِلْمُ ، وتَكْثُرُ الزلازلُ ، ويَتقاربُ الزمانُ ، وتظهرُ الفِتَنُ ، ويكثُرُ الهَرَجُ ، وهو القَتْلُ القَتْلُ ، حتى يكثُرَ فيكم المالُ فيَفيضُ .
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1036
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

20 - كنتُ جالسًا مع عبدِاللهِ وأبي موسى . فقالا : قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " إنَّ بين يدي الساعةِ أيامًا . يُرفع فيها العلمُ ، وينزل فيها الجهلُ ، ويكثرُ فيها الهَرْجُ . والهَرجُ القتلُ " .
الراوي: شقيق بن سلمة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2672
خلاصة حكم المحدث: صحيح

21 - العبادةُ في الهَرْجِ كهجرةٌ إليَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2948
خلاصة حكم المحدث: صحيح

22 - والذي نفْسِي بيدِهِ ! لا تذهبُ الدُّنيا حتَّى يأتيَ على الناسِ يومٌ ، لا يَدري القاتلُ فِيمَا قَتلَ . ولا المقتولُ فيمَ قُتلَ . فقيلَ : كيفَ يكونُ ذلكَ ؟ قال : الهرْجُ . القاتلُ والمقتولُ في النارِ
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2908
خلاصة حكم المحدث: صحيح

23 - إنَّ بين يدَيِ السَّاعةِ أيَّامًا ينزِلُ فيها الجهلُ ، ويُرفَعُ فيها العلمُ ، ويكثُرُ فيها الهرْجُ ، قال : والهرْجُ القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري و عبدالله بن مسعود المحدث:أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/120
خلاصة حكم المحدث: صحيح ثابت من حديث الأعمش

24 - يكون بعدي اثنا عشرَ خليفةً كلهُم من قريشٍ . ثم رجعتُ إلى منزلِي ، فقالوا : ثم يكونُ ماذا ؟ قال : ثم يكونُ الهرجُ
الراوي: جابر بن سمرة المحدث:البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 7/422
خلاصة حكم المحدث: صحيح

25 - العبادةُ فِي الهَرَجِ كهجرةٍ إليَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5662
خلاصة حكم المحدث: صحيح

26 - إنَّ بينَ يَدَيِ السَّاعةِ لأيَّامًا ينزِلُ فيها الجَهلُ ويُرفَعُ فيها العِلمُ ويَكثرُ فيها الهَرْجُ والهرْجُ القتلُ
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2257
خلاصة حكم المحدث: صحيح

27 - سيأتي على أمتي زمان يكثر فيه القراء، ويقل الفقهاء، ويقبض العلم، ويكثر الهرج، ثم يأتي بعد ذلك زمان يقرأ القرآن رجال من أمتي لا يجاوز تراقيهم، ثم يأتي من بعد ذلك زمان يجادل المشرك بالله المؤمن في مثل ما يقول
الراوي: أبو هريرة المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4735
خلاصة حكم المحدث: صحيح

28 - سُئل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عن السَّاعةِ فقال : علمُها عند ربِّي لا يجلِّيها لوقتِها إلَّا هو ، ولكن سأخبِرُكم بمشاريطِها ، وما يكونُ بين يديها : إنَّ بين يديها فتنةً وهرْجًا . قالوا : يا رسولَ اللهِ ، الفتنةُ قد عرفناها ، فما الهرْجُ ؟ قال بلسانِ الحبشةِ : القتلُ . قال : ويبقَى بين النَّاسِ التَّناكرُ ، فلا يكادُ أحدٌ يعرِفُ أحدًا
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 2/85
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]

29 - جاءَنا عبدُ اللَّهِ بنُ عمرَ في حَرةِ بَني معاويةَ - قريةٌ من قُرَى الأنصارِ - فقالَ لي : هل تدري أينَ صلَّى رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في مسجدِكُم هذا ؟ فقلتُ : نعم . فأشرتُ إلى ناحيةٍ منهُ ، فقالَ : هل تدري ما الثَّلاثُ الَّتي دعا بِهِنَّ فيهِ ؟ فقلتُ : نعم . قالَ :فأخبرْني بِهِنَّ ، فقلتُ دعا بأن لَّا يُظهَرَ عليهِم عدوًّا من غيرِهِم ، ولا يُهْلِكَهم بالسِّنينَ ، فأُعطيهُما ، ودعا بأن لا يُجعَلَ بأسُهُم بينَهُم ، فمُنِعَها . قالَ : صدقتَ ، فلا يزالُ الهرجُ إلى يومِ القيامةِ
الراوي: جابر بن عتيك المحدث:أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/782
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]

30 - إِنَّ مِنْ ورائِكمْ أيَّامًا ينزلُ فيها الجهلُ ، ويُرْفَعُ فيها العلمُ ، ويَكْثُرُ فيها الهرْجُ : القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2233
خلاصة حكم الم
حدث: صحيح
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 2:35 pm

- تكونُ بينَ يديِ الساعَةِ أيامٍ ، يُرْفَعُ فيها العلمُ ، و يَنزِلُ فيها الجهلُ ، ويكثُرُ فيها الهرْجُ ، والهرْجُ القتلُ
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2992
خلاصة حكم المحدث: صحيح

32 - العبادةُ في الهرْجِ كهجرةٍ إِلَيَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4119
خلاصة حكم المحدث: صحيح

33 - لا تقومُ الساعةُ حتى يُقبضَ العلمُ ، و تكثرَ الزلازلُ ، و يتقاربَ الزمانُ ، و تظهرَ الفتنُ ، و يكثرَ الهرجُ : و هو القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7428
خلاصة حكم المحدث: صحيح

34 - فلمَّا رجعَ إلى منزلِهِ أتتْهُ قريشٌ فقالوا ثمَّ يَكونُ ماذا قالَ: ثمَّ يَكونُ الْهرجُ.
الراوي: جابر بن سمرة المحدث:الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4281
خلاصة حكم المحدث: صحيح دون قوله: "فلما رجع"

35 - إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا, قال :قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ ؟قال: القتلُ, فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا ,فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم- ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ :يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ,تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم ,وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا _صلى الله عليه وسلم_ إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها.
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3213
خلاصة حكم المحدث: صحيح

36 - العبادةُ في الهرْجِ كَهِجرَةٍ إليَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

37 - بين يدَيِ الساعةِ أيامُ الهَرْجِ
الراوي: خالد بن الوليد المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2852
خلاصة حكم المحدث: صحيح

38 - إِنَّ بين يَدَيْ السَّاعَةِ الهَرْجَ : القَتْلُ ، ما هو قتلُ الكفارِ ، ولكنْ قتلَ الأمةِ بعضُها بعضًا ، حتى أنَّ الرجلَ يلقاهُ أخوهُ فيقتلُهُ ، ينتزعُ عقولَ أهلِ ذلكَ الزمانِ ويخلفُ لها هَباءٌ مِنَ الناسِ ، يحسبُ أكثرُهُمْ أنَّهُمْ على شيءٍ ولَيْسُوا على شيءٍ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2047
خلاصة حكم المحدث: صحيح

39 - يَكونُ بينَ يديِ السَّاعةِ أيَّامٌ يُرفَعُ فيها العِلمُ، وينزلُ فيها الجَهْلُ، ويَكْثرُ فيها الهرجُ والهرجُ: القتلُ
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3290
خلاصة حكم المحدث: صحيح

40 - يُقْبَضُ العلْمُ ، ويظهَرُ الجهلُ ، والفتنُ ، ويكثُرُ الهرْجُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8124
خلاصة حكم المحدث: صحيح

41 - عبادةٌ في الهرْجِ و الفتنةِ كهجرةٍ إليَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3974
خلاصة حكم المحدث: صحيح

42 - . . فلمَّا رجعَ إلى منزلِهِ أتتهُ قُرَيْشٌ فقالوا ثمَّ يَكونُ ماذا قالَ ثمَّ يَكونُ الهرْجُ
الراوي: جابر بن سمرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4281
خلاصة حكم المحدث: صحيح دون قوله: "فلما رجع"

43 - العِبادةُ في الهرَجِ كالهِجرةِ إليَّ
الراوي: معقل بن يسار المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2201
خلاصة حكم المحدث: صحيح

44 - يَتقاربُ الزمانُ وينقصُ العلمُ ، وتَظهرُ الفتنُ ، ويُلقى الشحُّ ، ويكثرُ الهرجُ . قيلَ : يا رسولَ اللهِ ، أيةُ هو ؟ قال : القتلُ القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4255
خلاصة حكم المحدث: صحيح

45 - يَتَقارَبُ الزَّمانُ ويُلقَى الشُّحُّ ويَكثُرُ الفِتَنُ ويَكثُرُ الهَرجُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الوادعي - المصدر: الإلزامات والتتبع - الصفحة أو الرقم: 121
خلاصة حكم المحدث: الذي يظهر لي أن معمرا يعتبر شاذا في هذا الحديث أما متن الحديث فهو ثابت من طرق
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس سبتمبر 05, 2013 2:38 pm

أخي/ علاء

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

هذه هي النصيحة .. اما التشكيك في اعضاء المنتدى فهو غير نافع .. فنحن نعلم أننا نختلف فيما بيننا ونسعى للاتقاء على كلمة سواء .. وإن رأيت أن شكك في محلة بالنسبة لبعض الاعضاء فأرسل على الخاص ولا تشكك في احد على العام .. وهذا الموضوع يخلق بعض الاتزان حينما تدفع الافكار البعض نحو الافساد .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 3:16 pm

إذا ظهرت الفتن وتغيرت الأحوال، فالواجب على المسلم الرفق والحلم والصبر

والأخذ بالآداب الشرعية زمن الفتن من التمسك بكتاب الله وسنة رسوله

والالتفاف حول العلماء

والتثبت فيما يرد من أخبار

وتفقد المسلم إخوانه خوفاً عليهم من الزلل واحذروا إن الشيطان وحزبه ينشطون زمن الفتن للإفساد بين المؤمنين

وإيغار الصدور وتفريق أمة محمد صلى الله عليه

نسأل الله أن يحفظنا ويحفظ جميع علمائنا والمسلمين من هذه الفتن ما ظهر منها وما بطن


منقول
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 3:20 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
3957- حدثنا هشام بن عمار. حدثنا محمد بن الصباح، قالا: حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم. حدثني أبي، عن عمارة بن حزم، عن عبد الله بن عمرو؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال ((كيف بكم وبزمان يوشك أن يأتي، بغربل الناس فيه غربلة، وتبقى حثالة من الناس، قد مرجت عهودهم وأمانانهم، فاختفوا، وكانوا هكذا؟)) ((وشبك بين أصابعه)) قالوا: كيف بنا يا رسول الله! إذا كان ذلك؟ قال ((تأخذون بما تعرفون. وتدعون ما تنكرون. وتقبلون على خاصتكم. وتذرون أمر عوامكم)).
3958- حدثنا أحمد بن عبدة. حدثنا حماد بن زيد عن أبي عمران الجوني، عن المشعث ابن طريف، عن عبد الله بن الصامت، عن أبي ذر؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((كيف أنت، يا أبا ذر! وموتا يضيب الناس حتى يقوم البيت بالوصيف؟)) ((يعني القبر)) قلت: ماخار الله لي ورسوله ((أو قال: الله ورسوله أعلم)) قال ((تصبر)) قال ((كيف أنت وجوعا يصب الناس حتى تأتي مسجدك؟)) قال، قلت: الله ورسوله أعلم ((أو ماخار الله لي ورسوله)) قال ((عليك بالعفة)) ثم قال ((كيف أنت وقتلا يصيب الناس حتى تغرق حجارة الزيت بالدم؟)) قلت: ماخار الله لي ورسوله. قال ((الحق بمن أنت منه)) قال، قلت: يا رسول الله! أفلا آخذ بسيفي فأضرب به من فعل ذلك؟ قال ((شاركت القوم إذا. ولكن ادخل بيتك)) قلت: يا رسول الله! فإن دخل بيتي؟ قال ((إن خشيت أن يبهرك شعاع السيف، فألق ردائك على وجهك فيبوء بإئمه وإئمك، فيكون من أصحاب النار)).
3959- حدثنا محمد بن بشار. ثتا محمد بن جعفر. حدثنا عوف عن الحسن. حدثنا أسيد بن النتبشمس، قال: حدثنا أبو موسى. حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن بين يدي الساعة لهرجا)) قال، قلت: يا رسول الله! مالهرج؟ قال:
((القتل)) فقال بعض المسلمن: يا رسول الله! إنا نقتل الآن في العام الواحد، من المشركين كذا وكذا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ليس بقتل المشركين ولكن يقتل بعضكم بعضا، حتى يقتل الرجل جاره وابن عمه وذا قرابته)) فقال بعض القوم: يا رسول الله! ومعنا عقولنا، ذلك اليوم؟ فقال رسول الله ((لا. تنزع عقول أكثر ذلك الزمان. ويخلف له هباء من الناس لا عقول لهم)).
ثم قال الأسعري: وأيم الله! إني لأظنها مدركتي وإياكم. وأيم الله مالي ولكم منها مخرج، إن أدركتنا فيما عهد إلينا نبينا صلى الله عليه وسلم، إلا أن نخرج كما دخلنا فيها..

3961- حدثنا عمران بن موسى الليثي. حدثنا عبد الواراث بن سعيد. حدثنا محمد بن جحادة عن عبد الرحمن بن ثروان، عن هذيل بن شرحبيل، عن أبي موسى الأشعري؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((إن بين يدي الساعة فتنا كقطع الليل المظلم. يصبح الرجل فيها مؤمنا، ويمسي كافرا. ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا. القاعد فيها خير من القائم . والقائم فيها خير من الماشي. والماشي فيها خير من الساعي. فكسروا قسيكم، وقطعثوا أو تاركم، واضربوا بسيوفكم الحجارة. فإن دخل على أحدكم ، فليكن كخير ابني آدم)).
3962- حدثنا أبو بكر بن أبي شيية. حدثنا يزيد بن هارون، عن حماد بن سلمة، عن ثابت ((أو علي بن زيد بن جدعان. شك أبو بكر)) ، عن أبي بردة؛ قال: دخلت على محمد ابن مسلمة فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
((إنها ستكوون فتنة وفرقة واختلاف. فإذا كان كذلك، فأت بسيفك أحدا، فاضربه حتى ينقطع. ثم اجلس في بيتك حتى تأتيك يد خاطئة، أو منية قاضية)).
فقد وقعت. وفعلت ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
في الزوائد: هذا إسناد صحيح. إن ثبت سماع حماد بن سلمة من ثابت البناني

سنن ابن ماجة
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  الهمداني الخميس سبتمبر 05, 2013 3:24 pm

جزاك الله كل خير اخي علاء
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  ??????? الخميس سبتمبر 05, 2013 3:28 pm

وانت تريد جنة على طبق من ذهب انت واهم
الجنة تحت ظلال السيوف

???????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  ??????? الخميس سبتمبر 05, 2013 3:29 pm

وانت تريد جنة على طبق من ذهب انت واهم
الجنة تحت ظلال السيوف

???????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  الهمداني الخميس سبتمبر 05, 2013 3:37 pm

الجنة برحمة الله .. الا قد معاكم قرأن غير القران الذي معانا
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء الخميس سبتمبر 05, 2013 4:41 pm

الهمداني كتب:جزاك الله كل خير اخي علاء
اللهم آآآآآآآمين واياك اخوي
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس سبتمبر 05, 2013 5:02 pm

أخينا علاء أنت تأتي بأحاديث ليس ما نحن فيه مقامها

ولا يسعني إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ساهم ويساهم في تشويه وعي الأمة وتدجينها، ومن ينبري في الحديث عن الفتنة ويسوق الأحاديث في غير محلها، ومن يجعل ممن لا يحكمون بشريعة الرحمن ولاة أمر تستوجب طاعتهم، ومن يحاربون المجاهدين في سبيل اليوم ويصفونهم بالخوارج، ومن لم يساندوا العوام التي خرجت لرفض الظلم، ولم يوجهوها الوجهة الشرعية وزادوا بأن أعانوا عليهم الظلمة.

فهذا والله لم يكن عليه سلفنا الصالح -وحاشاهم-، هل هناك فتنة يا قوم أكبر وأعظم من الشرك، وحكم الناس بغير شريعة الرحمن؟!!!
وهل تستحق الحياة أمة لا تنتصر لدينها، وترضى بالحاكمية لغير الله؟، هل بلغ بأمتنا الهوان أن يخشى عليها أن تباد إن تحركت لنصرة دينها؟!!!
أين الأخذ بالأسباب الشرعية، أين الإعداد، أم أن إماتت وعي الأمة بات دين؟!!!!!

هل تدبرتم هذه الأحاديث، وأين وضعتموها؟

"إذا تبايعتُم بالعِينةِ ، و أخذتُم أذنابَ البقرِ ، و رضِيتُم بالزَّرعِ ، و تركتُمُ الجهادَ سلَّط اللهُ عليكم ذُلًّا ، لا يَنزِعُه حتى ترجِعوا إلى دِينِكم"
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 423
خلاصة حكم المحدث: صحيح


"خمسٌ بخمسٍ ، ما نقض قومٌ العهدَ إلا سُلِّطَ عليهم عدَوُّهم ، وما حكموا بغير ما أنزل اللهُ إلا فشا فيهم الفقرُ ، ولا ظهرتْ فيهم الفاحشةُ إلا فشا فيهم الموتُ ، ولا طفَّفوا المكيالَ إلا مُنِعوا النباتَ وأُخِذوا بالسِّنين ، ولا مَنَعوا الزكاةَ إلا حُبِسَ عنهم القطرُ".
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3240
خلاصة حكم المحدث: حسن


"لا يزالُ من أمتي أمةٌ قائمةٌ بأمرِ اللهِ ، لا يضرُّهم من خذَلَهم ولا من خالَفَهم ، حتَّى يأتِيَهم أمرُ اللهِ وهم على ذلِكَ".
الراوي: معاوية بن أبي سفيان المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3641
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
]

"بُعِثتُ بين يدي الساعةِ بالسَّيفِ ، حتى يُعبَدَ اللهُ تعالى وحده لا شريكَ له ، و جُعِلَ رِزْقي تحت ظِلِّ رُمْحي ، وجُعِلَ الذُّلُّ و الصَّغارُ على من خالفَ أمري ، و من تشبَّه بقومٍ فهو منهم"
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2831
خلاصة حكم المحدث: صحيح


"والذي نفسي بيدِه لتَأمرُنَّ بالمعروفِ ولتَنهوُنَّ عن المنكرِ أوليُوشِكَنَّ اللهُ أن يَبعثَ عليكمْ عقابًا منهُ فتدعونهُ فلا يَستجيبُ لكمْ"
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2169
خلاصة حكم المحدث: حسن


لن يصلح حال أمتنا اليوم إلا بما صلح به حال سلفها، والحمد لله أنها ما زالت حية، ومازال فيها طائفة قائمة على الحق تقاتل في سبيل الله لا يضرها من خذلها حتى يأتي أمر الله وهي على ذلك، وهذه بشارة من قائدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا ما يعزينا ويصبرنا على ما نحن فيه من بلاء وهوان، ويعزينا ما ظهر من إرهاصات وتهيئة الأسباب لزوال عروش الظلمة وسدنته.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ Empty رد: تبغى مضاهرات تبغى جهاد منافقين ومرتدين وطواغيت تعال اقرأ

مُساهمة  علاء السبت سبتمبر 14, 2013 1:46 pm

اللهم صل وسلم على محمد
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى