ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

حديث (جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم)

اذهب الى الأسفل

حديث (جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم)

مُساهمة  علاء في الجمعة فبراير 14, 2014 3:26 pm

سألتُ ربي أن لا يُهلِك أمتي بالسَّنةِ(السنه هي القحط والعطش والموت جوعا او عطشا) فأعطانيها . وسألتُه أن لا يهلِك أمتي بالغرقِ فأعطانيها . وسألتُه أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنَعَنيها " . وفي رواية : أنه أقبل مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في طائفةٍ من أصحابِه . فمرَّ بمسجدِ بني معاويةَ .
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2890
خلاصة حكم المحدث: صحيح



( سأَلْتُ ربِّي ألَّا يُهلِكَ أُمَّتي بالسَّنةِ فأعطانيها وسأَلْتُه ألَّا يجعَلَ بأسَهم بَيْنَهم فمنَعَنيها
الراوي: عائشة المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 3934
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه


سألتُ ربِّي ثلاثاً فأعطاني اثنتينِ ومَنعني عن واحدةٍ. سألتُ ربِّي أن لا يسلِّطَ عليْهم عدوًّا من غيرِهم فيجتاحُهم فأعطانيها وسألتُهُ ألا يُهلِكَهم بسنَةٍ عامة فأعطانيها وسألتَهُ ألا يجعلَ بأسَهم بينَهم فمنعنيها
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: النبوات - الصفحة أو الرقم: 149
خلاصة حكم المحدث: صحيح


أن نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دعا بأن لا يظهرَ عليهم عدوًا من غيرِهم وأنْ لا يُهلِكَهم بالسنين فأُعطِيَها ودعا بأن لا يُجعلَ بأسُهم بينهم فمُنعها فلا يزالُ الهرجُ إلى يومِ القيامةِ.
الراوي: جابر بن عتبك المحدث: ابن الوزير اليماني - المصدر: العواصم والقواصم - الصفحة أو الرقم: 6/278
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات


سألتُ ربي لأمتي أربعًا فأعطاني ثلاثًا ومنعني واحدةً ، سألتُه أن لا يُكفِّرَ أمتي جملةً فأعطانيها ، وسألتُه أن لا يُظهِرَ عليهم عدوًّا من غيرهم فأعطانِيها ، وسألتُه أن لا يُعذبَهم بما عذَّبَ بهِ الأممَ قبلهم فأعطانيها ، وسألتُه أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فمنعنيها
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 8/143
خلاصة حكم المحدث: [روي] نحوه مرسلا


سألتُ ربِّي لأُمَّتي أربعَ خصالٍ ، فأعطاني ثلاثًا ومنعَني واحدةً . سألتُهُ ألَّا تَكْفرَ أُمَّتي واحدةً ، فأعطانيها . وسألتُهُ ألَّا يجعلَ بأسَهُم بينَهُم ، فمنعَنيها
الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/784
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]


إِنَّي صلَّيْتُ صلاةَ رغبةٍ ورهبةٍ ، وسألْتُ اللهَ لأمتي ثلاثًا ، فأعطاني اثنتينِ ، وردَّ علَيَّ واحدَةً : سألتُه أنْ لا يُسَلِّطَ عليهم عدوًّا مِنْ غيرِهم ، فأعطانيها ، وسألتُهُ أنْ لَّا يهلكهم غرَقًا ، فأعطانيها ، وسألتُه أن لَّا يجعلَ بأسَهم بينهم ، فردَها عَلَيَّ
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2466
خلاصة حكم المحدث: صحيح


صلَّى رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يومًا صلاةً فأطال فيها فلما انصرف قلْنا أو قالوا يا رسولَ اللهِ أطلتَ اليومَ الصلاةَ قال إني صليتُ صلاةَ رغبةٍ ورهبةٍ سألتُ اللهَ عزَّ وجلَّ لأمَّتي ثلاثًا فأعطاني اثنتَين وردَّ عليَّ واحدةً سألتُه أن لا يُسلِّطَ عليهم عدوًّا من غيرِهم فأعطانيها وسألتُه أن لا يُهلَكهم غرقًا فأعطانيها وسألتُه أن لا يجعلَ بأسَهم بينهم فردَّها عليَّ
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3206
خلاصة حكم المحدث: صحيح

_________________
القرآن شفاء لما في الصدور، ومن في قلبه أمراض الشبهات والشهوات، ففيه من البينات ما يزيل أمراض الشبهة المفسدة للعلم، والتصور والإدراك بحيث يرى الأشياء على ما هي عليه.
فالقرآن مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة، حتى يصلح القلب فتصلح إرادته، ويعود إلى فطرته التي فطر عليها كما يعود البدن إلى الحال الطبيعي.

شيخ الاسلام ابن تيمية (الفتاوى:10-95/96 )
.‏
avatar
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حديث (جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم)

مُساهمة  علاء في الأحد نوفمبر 29, 2015 11:13 pm

للرفع

_________________
القرآن شفاء لما في الصدور، ومن في قلبه أمراض الشبهات والشهوات، ففيه من البينات ما يزيل أمراض الشبهة المفسدة للعلم، والتصور والإدراك بحيث يرى الأشياء على ما هي عليه.
فالقرآن مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة، حتى يصلح القلب فتصلح إرادته، ويعود إلى فطرته التي فطر عليها كما يعود البدن إلى الحال الطبيعي.

شيخ الاسلام ابن تيمية (الفتاوى:10-95/96 )
.‏
avatar
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حديث (جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم)

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين نوفمبر 30, 2015 9:40 pm


بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

واضف لمعلوماتك الشرعية أن الفتنة لا تعني أنه لا جهاد .. وأن الفتنة لن تتحقق إلا باكتمال اسبابها التي ارى بأنها تحققت وبقي فقط من يوقظ الفتنة ليسلم هو لعنة الله عليه وعلى من يصدقه هو وأبواقه وإن أقسم انه من الناصحين .. واتركك لتتأمل الآيات التالية وتركز على ما سأحدده لك فيها بالأحمر وتربط بينها لترى أن هناك فتن ستحدث ولكن هذا لا يعني أنه لا سبيل للجهاد فيها وتحكيم شرع الله والانتقام للضعفاء والمستضعفين من المسلمين:

قال تعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ * وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ) الآيات

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حديث (جُعِلَ بأسُهُم بينَهُم)

مُساهمة  علاء في الأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:26 am

للرفع

_________________
القرآن شفاء لما في الصدور، ومن في قلبه أمراض الشبهات والشهوات، ففيه من البينات ما يزيل أمراض الشبهة المفسدة للعلم، والتصور والإدراك بحيث يرى الأشياء على ما هي عليه.
فالقرآن مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة، حتى يصلح القلب فتصلح إرادته، ويعود إلى فطرته التي فطر عليها كما يعود البدن إلى الحال الطبيعي.

شيخ الاسلام ابن تيمية (الفتاوى:10-95/96 )
.‏
avatar
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى