ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إستخدام الجن المسلم

+3
الحالم
الفارس الملثم
عبدالله النوبي
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:42 pm

بعض الفرق الإسلامية ترتكز إرتكاز كامل على الجن وتحتج بانهم إخوان في الدين والعقيدة ولا أعلم اذا كان هناك منافقون من الإنس قاتلوا مع رسول الله

صلى الله عليه وسلم افلا يكون من الجن منافق يضحك على هؤلاء وهل اذا طلب خدمة مقابل خدمته يدخلون هنا في العبادة ومنهم من يتوهم أنهم ملائكة

قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون ( 41 ) سبأ

موضوع للنقاش بصراحة وشجاعة

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  الفارس الملثم الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا

صدق الله العظيم

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:13 pm

الفارس الملثم شاكر لك ردك واهتمامك

وتصديقاً لما كتبت

بسم الله..
هذا جمع لبعض فتاوى العلماء في تحريم استخدام الجن في العلاج أو في غيره.
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز عن حكم استخدام الجن من المسلمين في العلاج إذا لزم الأمر ؟
فأجاب رحمه الله:
ج: لا ينبغي للمريض استخدام الجن في العلاج ولا يسألهم ، بل يسأل الأطباء المعروفين ، وأما اللجوء إلى الجن فلا يجوز لأنه وسيلة إلى عبادتهم وتصديقهم ، لأن في الجن من هو كافر ومن هو مسلم ومن هو مبتدع ، ولا تعرف أحوالهم فلا ينبغي الاعتماد عليهم ولا يسألون ، ولو تمثلوا لك ، بل عليك أن تسأل أهل العلم والطب من الإنس وقد ذم الله المشركين بقوله تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) ، ولأنه وسيلة للاعتقاد فيهم والشرك ، وهو وسيلة لطلب النفع منهم والاستعانة بهم ، وذلك كله من الشرك ))
[مجلة الدعوة – العدد 1602 ربيع الأول 1418 هـ - ص 34]
وقالت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء:
الرقية الشرعية تكون بسورة الفاتحة وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين والآيات القرآنية والأدعية النبوية الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولا تجوز الاستعانة بالجن الذي تسمونه القرين ، وسؤاله عن نوع مرض المريض ؛ لأن الاستعانة بالجن شرك بالله عز وجل ، فالواجب عليكم التوبة إلى الله من ذلك وترك هذه الطريقة والاقتصار على الرقية الشرعية ، وفق الله الجميع لما فيه رضاه .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


عدل سابقا من قبل عبدالله النوبي في الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:20 pm عدل 1 مرات

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:19 pm

ومنهم من جعل الجن جواسيس لهم واستخبارات ومخابرات مركزية تستقصي عن فلان وتختبر دين علان وتراقب فلان في نومه ودخول الحمام وقرأته وحتى مايدور في رأسه لتتبع زلاته وسقطاته حتى تستخدمها ضده ان لم يكن استخدام ضر وافزاع وتخويف وترهيب وازية لمصلحة دنيوية بادعاءات كازبة من اجل الاسلام

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  الحالم الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:53 pm

اللهم اني اعوذ بك من وعثاء السفر واعوذ بالله واعوذ بالله ان اظلم او اظلم .

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:57 pm

نعوز بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  حليم الأربعاء أبريل 23, 2014 12:05 am

هناك كلام لابن تيمية ونقله عنه ابن عثيمين
انه يجوز الاستعانة بالجن في الامور المباحة قياسا على الاستعانة بالانس
كالرقية والاخبار عن المفقود والتداوي ....
وبعض العلماء منع ذالك مطلقا كالالباني

وهو قوله كما في مجموع فتاواه : والمقصود هنا أن الجن مع الإنس على أحوال :

1. فمن كان من الإنس يأمر الجن بما أمر الله به ورسوله من عبادة الله وحده وطاعة نبيه , ويأمر الإنس بذلك فهذا من أفضل أولياء الله تعالى , وهو في ذلك من خلفاء الرسول ونوابه .

2. ومن كان يستعمل الجن في أمور مباحة له فهو كمن استعمل الإنس في أمور مباحة له , وهذا كأن يأمرهم بما يجب عليهم وينهاهم عما حرم عليهم , ويستعملهم في مباحات له فيكون بمنزلة الملوك الذين يفعلون مثل ذلك , وهذا إذا قدر أنه من أولياء الله تعالى فغايته أن يكون في عموم أولياء الله , مثل النبي الملك مع العبد الرسول : كسليمان ويوسف مع إبراهيم , وموسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .

3. ومن كان يستعمل الجن فيما ينهى الله عنه ورسوله إما في الشرك , وإما في قتل معصوم الدم , أو في العدوان عليهم بغير القتل كتمريضه وإنسائه العلم , وغير ذلك من الظلم , وإما في فاحشة كجلب من يطلب منه الفاحشة , فهذا قد استعان بهم على الإثم والعدوان , ثم إن استعان بهم على الكفر فهو كافر , وإن استعان بهم على المعاصي فهو عاص : إما فاسق وإما مذنب غير فاسق , وإن لم يكن تام العلم بالشريعة فاستعان بهم فيما يظن أنه من الكرامات , مثل أن يستعين بهم على الحج , أو أن يطيروا به عند السماع البدعي , أو أن يحملوه إلى عرفات , ولا يحج الحج الشرعي الذي أمره الله به ورسوله , وأن يحملوه من مدينة إلى مدينة ونحو ذلك فهذا مغرور قد مكروا به . وكثير من هؤلاء قد لا يعرف أن ذلك من الجن بل قد سمع أن أولياء الله لهم كرامات وخوارق للعادات , وليس عنده من حقائق الإيمان ومعرفة القرآن ما يفرق به بين الكرامات الرحمانية وبين التلبيسات الشيطانية , فيمكرون به بحسب اعتقاده فإن كان مشركا يعبد الكواكب والأوثان أوهموه أنه ينتفع بتلك العبادة , ويكون قصده الاستشفاع والتوسل ممن صور ذلك الصنم على صورته من ملك أو نبي أو شيخ صالح فيظن أنه صالح , وتكون عبادته في الحقيقة للشيطان قال الله تعالى : ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون () قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون .
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  حليم الأربعاء أبريل 23, 2014 12:08 am

جواب السؤال
سؤال طرح على اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم الاستعانة بالجن
... في بعض الحالات المرضية التي يستعصي علاجها عند الأطباء : نقرأ عليهم آيات الرقية ، ولمرات عديدة ، دون ظهور أي تأثير عليهم ، فاكتشفنا طريقة لمخاطبة القرين قرينَ الشخص المريض ! ومن خلالها يتم معرفة المرض ، وقد تم علاج حالات كثيرة بهذه الطريقة ، وهي : نطلب من المريض أن يردد : بسم الله أوله وآخره ، مع الشهيق ، ثم بعد مدة نكلم القرين ونحاوره .
سؤالي هو : إن معلوماتنا عن القرين قليلة جدا لعدم وجود الأثر الكافي الذي يتحدث عنه ، فمثلا : هل هو داخل الجسد أم خارجه ، وما هي مدة بقائه مع المريض ( الإنسان ) ، وهل لكل إنسان قرين واحد أم إنه ممكن أن يتبدل في فترة من الفترات ، وهل يبقى ملازم مع الإنسان أم أنه يتركه في أحيان ويعود إليه ؟ وفي مرات عديدة جدّاً يذكر أن عمره (القرين أصغر من عمر المريض).
فرجائي الكبير من سماحة الشيخ الوالد أن يرد على هذه الأسئلة كتابة لينفع الله به المسلمين ، فأفيدونا وأفتونا .
فأجابوا : " ..... الرقية الشرعية تكون بسورة الفاتحة ، وآية الكرسي ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ، والآيات القرآنية ، والأدعية النبوية الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولا تجوز الاستعانة بالجن الذي تسمونه " القرين " ، وسؤاله عن نوع مرض المريض ؛ لأن الاستعانة بالجن : شرك بالله عز وجل ، فالواجب عليكم : التوبة إلى الله من ذلك ، وترك هذه الطريقة ، والاقتصار على الرقية الشرعية ، وفق الله الجميع لما فيه رضاه .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
"فتاوى اللجنة الدائمة" (24/287– 289) .
وسئلوا – أيضاً – عن :
الاستعانة بالجان في معرفة العين ، أو السحر ، وكذلك تصديق الجني المتلبس بالمريض بدعوى السحر والعين ، والبناء على دعواه .
فأجابوا :
" لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها ؛ لأن الاستعانة بالجن شرك ، قال تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ، وقال تعالى : ( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ) ، ومعنى استمتاع بعضهم ببعض : أن الإنس عظموا الجن ، وخضعوا لهم ، واستعاذوا بهم ، والجن خدموهم بما يريدون ، وأحضروا لهم ما يطلبون ، ومن ذلك : إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس ، وقد يكذبون ، فإنهم لا يؤمنون ولا يجوز تصديقهم .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
"فتاوى اللجنة الدائمة المجموعة الثانية " (1/92 – 93) .
وينظر – للمزيد - : أجوبة الأسئلة : ( 78546 ) و ( 11114 ) و ( 11063).
سئل الشيخ محمد بن إبراهيم - رحمه الله - عن الاستعانة بالجن
وقولهم : خذوه ، انفروا به الخ ، فقال في مجموع فتاويه :
وهذه كلمات لا تجوز من ثلاثة أوجه مأخوذة من ظاهر هذه الألفاظ :
إحداها: (محبة ضرر هذا المسلم المطلوب أخذه وشرب دمه).
الثاني: إنه طلب من الجن فيدخل في سؤال الغائبين الذي يشبه سؤال الأموات ، وفيه رائحة من روائح الشرك).
الثالث: تخويف الحاضر المقول في حقه ذلك ، ولولا تغلب جانب التخويف مضافا إلى أنه قد لا يحب إصابة هذا الحاضر معه لألحق بالشركيات الحقيقية (فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم – 1 / 114 ، 115 ).
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز عن حكم استخدام الجن من المسلمين في العلاج إذا لزم الأمر ؟؟؟
فأجاب – رحمه الله – : ( لا ينبغي للمريض استخدام الجن في العلاج ولا يسألهم ، بل يسأل الأطباء المعروفين ، وأما اللجوء إلى الجن فلا. لأنه وسيلة إلى عبادتهم وتصديقهم ، لأن في الجن من هو كافر ومن هو مسلم ومن هو مبتدع ، ولا تعرف أحوالهم فلا ينبغي الاعتماد عليهم ولا يسألون ، ولو تمثلوا لك ، بل عليك أن تسأل أهل العلم والطب من الإنس وقد ذم الله المشركين بقوله تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) ، ولأنه وسيلة للاعتقاد فيهم والشرك ، وهو وسيلة لطلب النفع منهم والاستعانة بهم ، وذلك كله من الشرك. ( مجلة الدعوة – العدد 1602 ربيع الأول 1418 هـ - ص 34 ).
يقول العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله وقد اتخذ بعض الرقاة كلام شيخ الاسلام متكئاً على مشروعية الاستعانة بالجن المسلم في العلاج فإنه من الأمور المباحة ولا أرى في كلام شيخ الاسلام ما يسوغ لهم هذا فإذا كان من البديهيات المسلم بها أن الجن من عالم الغيب يرانا ولا نراه الغالب عليه الكذب معتداً ظلوم غشوم لا يعرف العذر بالجهل مجهولة عدالته لذا روايته للحديث ضعيفة فما هو المقياس الذي نحكم به على أن هذا الجن مسلم وهذا منافق أو كافر وهذا صالح وذاك طالح لذا الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض في العلاج لا تجوز للاسباب التالية :
أولاً : قد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رقى ورقي :
وأمر أصحابه بالرقية فاجتمع بذلك فعله وأمره واقراره صلى الله عليه وسلم فلو كانت الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض فضيلة ما ادخرها الله على رسوله صلى الله عليه وسلم يوم سحرته يهود ولا عن أصحابه رضي الله عنهم وهم خير الخلق وأفضلهم بعد أنبيائه وفيهم من أصابه الصرع وفيهم من أصابته العين وفيهم من تناوشته الأمراض من كل جانب فما نقلت لنا كتب السنة عن راق استعانة بالجن .
ثانياً : الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض تعلق قلب الراقي بهذا الجني :
وهذا ذريعة لتفشي الجن مسلمهم وكافرهم ومن ثم يصبح وسيلة من وسائل الشرك بالله وخرق ثوب التوحيد ومن فهم مقاصد الشريعة تبين له خطورة هذا الأمر فما قاعدة سد الذرائع إلا من هذا القبيل .
ثالثاً : يجب المفاصلة بين الراقي في القرآن والساحر عليه لعنة الله :
وهذا الأمر فيه مشابهة لفعل السحرة فالساحر يستعين بالجن ويساعدونه ويقضون له بعض حوائجه لذا قد يختلط الأمر على من قل حظه من العلم فيساوي بين الراقي بالقرآن والساحر فيروج بذلك سوق السحرة وهذا من المفاسد العظيمة على العقيدة .
رابعاً : من المعلوم أن الجن خلقته من النار والنار خاصيتها الاحراق :
فيغلب على طبعه الظلم والاعتداء وسرعة التقلب والتحول من حال إلى حال فقد ينقلب من صديق إلى ألد الأعداء ويذيق صاحبه سوء العذاب لأنه أصبح خبيراً بنقاط ضعفه قال الشاعر : احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة فلربما انقلب الصديق فكان أعلم بالمضرة . فمن أراد التخلص من هذا الأمر فليستشعر أن الحق في أتباع النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم أجمعين والتابعين من أمة الهدى والتقى والدين وليترك التعرج على كل من خالف طريقتهم كائناً من كان فهل بعد سبيل الله ورسوله صلى الله عليه وسلم إلا سبيل الشيطان ... الله أعلم
(انظر فتح المنان في جمع كلام شيخ الاسلام عن الجان المجلد الأول صفحة 213 – 214)
قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله- في كتابه " السحر والشعوذة " :
لا يستعان بالجان ، لا المسلم منهم ولا الذي يقول أنه مسلم ، لأنه قد يقول مسلم وهو كذاب من أجل أن يتدخل مع الإنس فيسد هذا الباب من أصله ، ولا يجوز الاستعانة بالجن ولو قالوا أنهم مسلمون ، لأن هذا يفتح الباب. والاستعانة بالغائب لا تجوز سواء كان جنيا أو غير جني وسواء كان مسلما أو غير مسلم. إنما يستعان بالحاضر الذي يقدر على الإعانة كما قال تعالى عن موسى : (فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِى مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ) ( سورة القصص – الآية 15 ) هذا حاضر ويقدر على الإغاثة فلا مانع من هذا في الأمور العادية
( السحر والشعوذة - ص 86 ، 87 ).
قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ :
والاستعانة بالجن الأصل فيها المنع ، وقد أجاز بعض العلماء أنه إذا عرض الجني أحيانا وهذه نادرة للمسلم في إبداء إعانة له فإن له أن يفعل ذلك وهذا ليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته ، وقد أدت الاستعانة بمن زعموا أنهم من مسلمين الجن من قبل بعض الراقين إلى فتن وشحناء ومشكلات بين الناس فيقول الراقي إن الجن يقول إن الحاسد أو العائن هو الزوجة الثانية أو السحر من قبل أهل الزوجة أو من فلان من الأقرباء وهكذا، مما يؤدي إلى القطيعة والشحناء والشرور.. وهنا أمر نلفت إليه وهو أن عدالة الجن لا تعلم حتى لو كان قرينا للإنسان وهل الجن فيما يخبر به عدل أو غير عدل ، ولهذا ذكر علماء الحديث في كتب المصطلح أن رواية مسلمي الجن ضعيفة لأن الرواية في صحتها موقوفة على معرفة العدالة والثقة في الراوي وهذا لا سبيل للوصول إليه بالنسبة للجن فكيف يقبل من يقولون بأنهم مسلمي الجن إما فلان مسحور على يد فلان أو أنه محسود بعين فلان
(مجلة الدعوة - صفحة 23 - باختصار - العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ ).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الأربعاء أبريل 23, 2014 12:14 am

حليم كتب:
قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ :
والاستعانة بالجن الأصل فيها المنع ، وقد أجاز بعض العلماء أنه إذا عرض الجني أحيانا وهذه نادرة للمسلم في إبداء إعانة له فإن له أن يفعل ذلك وهذا ليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته ، وقد أدت الاستعانة بمن زعموا أنهم من مسلمين الجن من قبل بعض الراقين إلى فتن وشحناء ومشكلات بين الناس فيقول الراقي إن الجن يقول إن الحاسد أو العائن هو الزوجة الثانية أو السحر من قبل أهل الزوجة أو من فلان من الأقرباء وهكذا، مما يؤدي إلى القطيعة والشحناء والشرور.. وهنا أمر نلفت إليه وهو أن عدالة الجن لا تعلم حتى لو كان قرينا للإنسان وهل الجن فيما يخبر به عدل أو غير عدل ، ولهذا ذكر علماء الحديث في كتب المصطلح أن رواية مسلمي الجن ضعيفة لأن الرواية في صحتها موقوفة على معرفة العدالة والثقة في الراوي وهذا لا سبيل للوصول إليه بالنسبة للجن فكيف يقبل من يقولون بأنهم مسلمي الجن إما فلان مسحور على يد فلان أو أنه محسود بعين فلان
(مجلة الدعوة - صفحة 23 - باختصار - العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ ).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو القول الراجح فمن قال جاز من فعلها من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل فعل النبي صلى الله عليه وسلم أم لم يفعل وهل أمر به أم لا هنا القول الفصل وكيف يتم الاستعانة بهم وكيف ينادون وهل تعارض ( اياك نستعين ) فيصبحون شركاء في الاستعانة ؟؟؟!!!

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  حليم الأربعاء أبريل 23, 2014 12:20 am

http://www.alukah.net/Books/Files/Book_2336/BookFile/Use%20of%20the%20rule%20of%20the%20Jinn.pdf
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  حليم الأربعاء أبريل 23, 2014 12:22 am

المشكلة في الجن انهم عالم غائب غير مشاهد
وعليه فيصعب جدا الاستعانة بهم في المباحات
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الأربعاء أبريل 23, 2014 12:55 am

أطلق كثير ممن قرأ كلام شيخ الإسلام أنه يرى جواز ذلك ، مع أنه يرى أن تركه أفضل وأولى وأنه مكروه – وقد سبقت الإشارة إلى ذلك- : ففي كلامه السابق نقلُه بعد أن ذكر هذه الاستعانة قال : (وهذا إذا قدر أنه من أولياء الله ، فغايته أن يكون في عموم أولياء الله مثل النبي الملك مع العبد الرسول : كسليمان ويوسف مع إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)[4]، يعني أنَّ حال نبينا صلى الله عليه وسلم أكمل من حال سليمان عليه السلام ؛ لأن نبينا صلى الله عليه وسلم اقتصر على تعليمهم الدين ولم يستعملهم في أمور راجعة إليه ، كما أنه لم يستعمل الإنس في ذلك .

ووجه الشبه باستعمال سليمان عليه السلام ليس من كل وجه ، حتى يقال إن استعمال سليمان لهم كان مكروهاً له ، لكن هم استعملوا الجن استعمالاً مكروها ً ، - وجن وشياطين سليمان كانوا مسخرين له وفي مقام ذل – وهم خدم له فليست استعانة مكروهة بل مباحة ، قال الشيخ ابن تيمية : (والذين يستخدمون الجن في المباحات يشبه استخدام سليمان لكن أعطى ملكاً لا ينبغي لأحد بعده، وسُخِّرت له الإنس والجن ، وهذا لم يحصل لغيره ، والنبي صلى الله عليه وسلم لما تفلَّت عليه العفريت، ليقطع عليه صلاته ، قال: (فأخذته فذُعته حتى سال لعابه على يدي ، وأردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد ، ثم ذكرت دعوة أخي سليمان فأرسلته[5] )[6] ، فلم يستخدم الجن أصلاً ، لكن دعاهم إلى الإيمان بالله ، وقرأ عليهم القرآن ، وبلغهم الرسالة ، وبايعهم كما فعل بالإنس ، والذي أوتيهُ صلى الله عليه وسلم أعظم مما أوتيه سليمان ، فإنه استعمل الجن والإنس في عبادة الله وحده ، وسعادتهم في الدنيا والآخرة ، لا لغرض يرجع إليه إلا ابتغاء وجه الله ، وطلب مرضاته ، واختار أن يكون عبداً رسولاً ، على أن يكون نبياً ملِكاً ، فداود وسليمان ويوسف أنبياء ملوك، وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد رسل عبيد ، فهو أفضل كفضل السابقين المقربين على الأبرار أصحاب اليمين)[7] .

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty وعند الضروره تباح المحظورات

مُساهمة  الحالم الأربعاء أبريل 23, 2014 6:05 am


ممنوع لان الله وحده النافع الضار
ولا ينبغي التبحر في علمهم الا بحق والحق احق ان نتبع محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه لهم كل
كل الفضائل وارتقوا بعد فضل اله .


عدل سابقا من قبل الحالم في الأربعاء أبريل 23, 2014 6:12 am عدل 1 مرات (السبب : الله المسبب)

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  الحالم الأربعاء أبريل 23, 2014 6:13 am

: (يا الله زدنا بك ثقة واجعلنا من المتوكلين) : (يا الله زدنا بك ثقة واجعلنا من المتوكلين)

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أبريل 23, 2014 11:23 am

هناك ضابط هام يجب معرفته وتصوره عند الحديث عن هذا النوع من الاستعانة ..

فالاستعانة الجائزة هي التي ليس بها ضرر على العقيدة وهي التي يعنيها ابن تيمية رحمه الله وغيره فيما يخص الشفاء بحيث يكون ذلك مرتبط بوجود المصلحة اثناء العلاج وبشكل عابر .. كمثل معرفة مكان السحر حينما ينطق المس من على شخص مثلا .. وهذه استعانة معرفية تساعد على علاج المريض وتحصل عليها المرء بطريق الصدفة .. اما الاستعانة بطريق القصد كتحضير الجان او مناداتهم وتكليمهم من خارج جسد المريض للعلاج .. فهي الاستعانة المحرمة .. وبمعرفة الفرق تتضح مقاصد العلماء من كلامهم عن الاستعانة بالجان المسلم وخصوصاً ما ورد عن جمهور علماء السلف .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  GalaxyGuard الأربعاء أبريل 23, 2014 10:37 pm

السلام عليكم

لا صحة علي الاطلاق لما يشاع عن امكانية الاستعانة بالجن المسلم .. فالجن المسلم المؤمن لا يحضر ولا يسلط ولا يتصل بك أبدا بأختياره وعن عمد لأنه يدرك جيدا أن الاتصال بين العالمين محظور

فإن حدث .. دون عمد ودون قصد وبشكل مصادفة بحته لا أختيار فيها لأحد منهم .. أن التقي جني مسلم مع انسي مسلم فلا يطلبون من بعضهم البعض ما فيه أستخدام لقدرات كل منهم ابدا .. هذا محظور محظور محظور وحده يعلمه جيدا العلماء فلا تقتحموا حدود الله عز وجل .. فلو حدث صدفة واكرر صدفة مرة اخري دون أي تعمد ان التقوا يعامل الانسي الجني علي انه انسي مثله لا يطلب منه شئ يستغل فيه قدراته .. ويعامل الجني الأنسي أيضا كأنه جني مثله فلا يطلب منه شئ يستغل فيه قدراته .. وهم في النهاية إخوان في الإسلام وفي الله سبحانه وتعالى

أتمني أن يعي الجميع ذلك جيدا من العالمين
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الأربعاء أبريل 23, 2014 11:38 pm

والنبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يستعمل في مصلحته الخاصة لا الإنس ولا الجن ، بل لما عرَض عليه الصديق رضي الله عنه - وهو من يستبعد أن يمن على رسول الله - إحدى راحلتيه عند الهجرة قال له صلى الله عليه وسلم : (بالثَّمن) . وفي رواية : (بثمنها)[13]. وقد قال تعالى مثنياً على الصِّديق : ﴿ وَمَا لِأَحَدٍ عِنْدَهُ مِنْ نِعْمَةٍ تُجْزَى * إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى ﴾ [14]. فلم يكن لأحد على الصديق أيضاً منة ؛ لأنه لم يكن يسألهم ، فكانت صدقته عليهم خالصة لوجه الله ، لا ليردَّ بذلك جميلاً لهم ، ويُفهم منه ما ذكرنا ، قال الشوكاني : ( ومعنى الآية: أنه ليس لأحد من الناس عنده نعمة من شأنها أن يجازى عليها حتى يقصد بإيتاء ما يؤتي من ماله مجازاتها )[15].

فإن استعمال الإنس في أمور الشخص الخاصة يجعل في النفس كسرة لهم ، ومنَّة لغير الله ؛ ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويُثيب ويكافئ عليها ، ففي الحديث الصحيح : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها )[16] يعني يكافئ عليها ، فيعطيه عوضاً عنها ما هو خير منها أو مثلها ، وكان هذا فعل السابقين من أمته لتحقيقهم التوحيد [17] .

وقد كان خواص أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسقطُ سوطُ أحدهم فلا يطلب من أحد أن يناوله ، وهم الذين عندما بايع النبي صلى الله عليه وسلم الناس أسرَّ إلى هؤلاء كلمة خفية : ( ولا تسألوا الناس شيئا )[18] ، فإذا كانت هذه مبايعة خواص الناس وفعلُهم مع الإنس ، وعُلم أن الذي يستعمل الإنس أكمل من الذي يستعمل الجن :لم يكن من يستعمل الجن من السابقين ، وكان هذا مكروهاً من باب أولى ، ولهذا بوَّب على هذا الحديث بعض العلماء : باب : كراهة مسألة الإنس .

ولذلك قال شيخ الإسلام : (من تُعينه الجن على قضاء حوائجه المباحة فهذا متوسط وخوارقه لا ترفعه ولا تخفضه ، وهذا يشبه تسخير الجن لسليمان ، والأول مثل إرسال نبينا إلى الجن يدعوهم إلى الإيمان ، فهذا أكمل من استخدام الجن في بعض الأمور المباحة ، كاستخدام سليمان لهم في محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات ، قال تعالى: ﴿ يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ ﴾[19] وقال تعالى : ﴿ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ ﴾ [20] ونبينا صلى الله عليه وسلم أرسل إليهم يدعوهم إلى الإيمان بالله وعبادته ، كما أرسل إلى الإنس ، فإذا اتبعوه صاروا سعداء فهذا أكمل له ولهم من ذاك ، كما أن العبد الرسول أكمل من النبي الملك)[21].


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/sharia/0/40772/#ixzz2zkBqiW1I

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أبريل 30, 2014 11:52 am

أخي/ عبدالله النوبي

نقل رائع ،،

ولكن هناك فرق بين الاستعانة .. والاستغلال .. واستثمار الفرص في غير معصية الله .. مثلا الراقي حينما ينطق المس من على الشخص المصاب بالسحر .. فليس عليه شيء إن اخذ بقول الجني بان السحر موجود في موقع كذا أو كذا لو على سبيل الظن .. هذا ما اعنيه .. وهو أن المعلومة جاءت بشكل طبيعي وعابر .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  GalaxyGuard الجمعة مايو 02, 2014 6:04 am

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

{وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }البقرة102

{الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275

{إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ }الأعراف201

{فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }يونس81


قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً{1} يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً{2} وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً{3} وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطاً{4} وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً{5} وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً{6} وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَداً{7} وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً{8} وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً{9} وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً{10} وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً{11} وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً{12} وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً{13} وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَداً{14} وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَباً{15} وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقاً{16} لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَاباً صَعَداً{17} وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً{18} وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَداً{19} قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً{20} قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً{21} قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً{22} إِلَّا بَلَاغاً مِّنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً{23} حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِراً وَأَقَلُّ عَدَداً{24} قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَّا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَداً{25} عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً{26} إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً{27} لِيَعْلَمَ أَن قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً{28} سورة الجن


اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ . قالوا : يا رسولَ اللهِ : وما هنَّ ؟ قال : الشِّركُ باللهِ ، والسِّحرُ ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ ، وأكلُ الرِّبا ، وأكلُ مالِ اليتيمِ ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2766
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ليس منَّا من تطيَّر ، أو تُطُيِّر له ، أو تكهَّن ، أو تُكُهِّن له ، أو سحر ، أو سُحِر له ، ومن أتَى كاهنًا فصدَّقه بما يقولُ فقد كفر بما أُنزِل على محمَّدٍ
الراوي: عمران بن الحصين المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/88
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

كنتُ خلفَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يومًا قال يا غلامُ ، إني أعلِّمُك كلماتٍ : احفَظِ اللهَ يحفَظْك ، احفَظِ اللهَ تجِدْه تُجاهَك ، إذا سألتَ فاسألِ اللهَ ، وإذا استعنْتَ فاستعِنْ باللهِ ، واعلمْ أنَّ الأمةَ لو اجتمعتْ على أن ينفعوك بشيءٍ ، لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ لك ، وإنِ اجتمعوا على أن يضُرُّوك بشيءٍ لم يضُروك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ عليك ، ( رُفِعَتِ الأقلامُ وجَفَّتِ الصُّحُفَ )
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2516
خلاصة حكم المحدث: صحيح

السلام عليكم

أعتقد أن كلمات الله سبحانه وتعالي واضحة جدا في الآيات عاليه .. وكلمات رسوله محمد (صلي الله عليه وآله وسلم) ايضا واضحة وقاطعة

ومن يحتج بسيدنا سليمان لا يفهم ما يحتج به أصلا .. فقد سأل سيدنا سليمان الله أن يهبه ملكا لا ينبغي لأحد من بعده .. وكان جزء من هذا الملك تسخير الله الجن له يعملون بأمره .. وهذا لا ينبغي لأحد بعد سيدنا سليمان صلي الله عليه وسلم .. وما انزال السحر فتنة الا كي يعرف الناس الفرق بين السحر وما يفعله سيدنا سليمان كنبي ورسول مؤيد ولا يتبعون ما قاله الشياطين كذبا وافتراء علي سيدنا سليمان صلي الله عليه وسلم

كما أن مبدأ الاستعانة بقدرات مخلوق مرفوض تماما .. فإن سألت فاسأل الله وإن استعنت فاستعن بالله سبحانه وتعالى .. حتي لو كنت تعلم علم الأولين والإخرين من العالمين

التعامل بين العالمين محظور

والله سبحانه وتعالى أعلم

GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  أنصاري الجمعة مايو 02, 2014 7:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم : السلام على من اتبع الهدى ولم يشرك بالله شيئا وإني أرى من المشاركات بأن أغلب العلوم هو علم الناقلين وليس علم الراسخين , وعلم النقل هو علم (حسبنا ماوجدنا عليه آبائنا) . ويختلط فيه الحق والباطل , فما هو أنواع السحر و(هاروت وماروت ) وماهو شأنهم من كتاب الله تفصيلا , وجنة بابل , وماذا يفعلون هناك ومامعنى (ملائكة ) وكيف هو مكرهم بتعليم السحر وماذا يفعلون الآن وكيف ستكون نهايتهم وكل هذا مفصل في كتاب الله تفصيلا . بحيث يفهمه العالم والجاهل لكل ذي لسان عربي مبين . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

أنصاري
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 26/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الجمعة مايو 02, 2014 1:15 pm

الأخ الكريم جعبة الأسهم

يكون الاستغلال مدخل من المداخل يجب سده من باب سد الذرائع وحتى لا يكون فضل من الجن وجب رده حين يطلبون فلا تستطيع الا أن تجيب ولا تتبين الصالح فيهم والطالح وربما حينها يقول ( وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) ثم ان من قال له السحر في مكان كذا هذا جان ضار مضر وجب قتله لا الاستماع له

الأخ الكريم GalaxyGuard وعذراً فلا أدري الاسماء

كفيت ووفيت وأتيت بخلاصة الأمر وما اتاكم الرسول صلى الله عليه فخذوه وما نهانا ننتهي فوراً ولو كان استعباد ناهيك عن استخدام الجن مما يجوز لنا لفعله صلى الله عليه وسلم حين خنق الجني الذي أعترض صلاته

الأخ الانصاري

نقول بما نقرأ ونعلم خير من أن نفتي بغير علم أو نكذب ونبهت العلماء ... نقل العلم خير من التباهي باطراف العلوم وكتم العلم ورمي البقية بالجهل ( وكيف هو مكرهم بتعليم السحر وماذا يفعلون الآن وكيف ستكون نهايتهم وكل هذا مفصل في كتاب الله تفصيلا ) !!!؟؟؟

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  أنصاري السبت مايو 03, 2014 4:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم : السلام على من اتبع الهدى ولم يشرك بالله شيئا , طبعا أيها الأخ (عبدالله النوبي ) فكل شئ فصله الله تعالى في الكتاب تفصيلا ولم يفرط بشئ فيه (ليتذكر أولي الألباب) وليس بآمانيك ولابأماني ماوجدت عليه آبائك , بل هو قرآن منزل من لدن عزيز حكيم (غصبا عنك ياحبيبي في الله ) وليس بكيف آبائك وأجدادك , وقد جاء البرهان والتأويل الحقيقي والحق لآيات الله يفهمها العالم والجاهل آيات بينات لكل ذي لسان عربي مبين (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

أنصاري
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 26/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إستخدام الجن المسلم Empty رد: إستخدام الجن المسلم

مُساهمة  عبدالله النوبي الأحد مايو 04, 2014 12:10 am


أنت وشأنك ... سلاماً

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى