ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

+8
جعبة الأسهم
محمدالمسلم
عاشقة السماء
عبدالله النوبي
ندى طالبة علم شرعي
rafat1955
ابو بكر العطار
حليم
12 مشترك

اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  حليم الثلاثاء يوليو 01, 2014 7:53 am

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

هذه عقيدتنا ومنهجنا
دولة العراق الاسلامية


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ونشهد أن محمداً عبده ورسوله.

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} [آل عمران: 102]، {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء:1 ]، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأحزاب: 71 ].

أما بعد:

فهذه عقيدة ومنهج "دولة العراق الاسلامية" فيها بيان وإيضاح لحالنا وما اجتمعنا عليه، فهو دين الله تعالى الذي ندين به ونوالي عليه ومن أجله نجاهد ونعادي.

فنقول بعد حمد الله تعالى والاستعانة به:

نؤمن أن الله تعالى جلّ في علاه لا إله غيره، ولا معبود بحقٍ سواه، مثبتين له سبحانه ما أثبتته كلمة التوحيد نافين عنه الشرك والتنديد، فنشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن هذه هي أول الدين وآخره وظاهره وباطنه، من قالها والتزم شروطَها وأدى حقَها فهو مسلم، ومن لم يأتِ بشروطها أو ارتكب أحد نواقضها فهو كافر وإن ادعى أنه مسلم.

ونؤمن أن الله تعالى هو الخالق المدبر له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، وأنه هو الأول والآخر والظاهر والباطن، {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}، ولا نلحد في أسمائه تعالى ولا في صفاته سبحانه، ونثبتها له كما جاءت في الكتاب والسنة الصحيحة من غير تكييف ولا تمثيل ولا تأويل ولا تعطيل.

ونؤمن أن محمدا صلى الله عليه وسلم رسول الله إلى الخلق كافة - إنسِهم وجنِهم - يجب إتباعه وتلزم طاعته في جميع ما أمر به وتصديقه والتسليم له في جميع ما اخبر به، ونلتزم مقتضى قول تعالى فيه: {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيما} [النساء: 65].

ونؤمن بملائكة الله المكرمين، وأنهم لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون، وأن حبهم من الإيمان وبغضهم من الكفران.

ونؤمن بأن القرآن كلام الله تعالى بحروفه ومعانيه، وأنه صفة من صفات الله تعالى ليس بمخلوق، ولهذا وجب تعظيمه ولزم اتباعه وفُرض تحكيمه.

ونؤمن بأنبياء الله تعالى ورسله أجمعين، أولهِم آدم عليه السلام وخاتمِهم محمد صلى الله عليه وسلم، إخوة متحابين بُعثوا برسالة توحيد رب العالمين.

ونؤمن أن السنة هي الوحي الثاني، وأنها مبينة ومفسرة للقرآن، وما صح منها لا نتجاوزه لقول أحد كائناً من كان، ونتجنب البدع صغيرَها وكبيَرها.

وحبُ نبينا صلى الله عليه وسلم فريضة وقربة، وبغضه صلى الله عليه وسلم كفر ونفاق، ولحبِ نبينا صلى الله عليه وسلم نحب أهلَ بيته ونوقرهم ولا نغلوا فيهم ولا نَبهتهم.

ونترضى عن الصحابة كافة، وأنهم كلهم عدول، وبغير الخير عنهم لا نقول، وحبهم واجب علينا وبغضهم نفاق عندنا، ونكف عما شجر بينهم، وهم في ذلك متأولون، وهم خير القرون.

ونؤمن بالقدر خيره وشره كُل من الله تعالى، وأنه سبحانه له المشيئة العامة والإرادة المطلقة، وأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، وأن الله تعالى خالق أفعال العباد، وأن للعباد اختيار أفعالهم بعد إذن الله، وأن قضاءه وقدره سبحانه لا يخرج عن الرحمة والفضل والعدل.

ونؤمن أن عذاب القبر ونعيمه حق، يعذب الله من استحقه إن شاء، وإن شاء عفى عنه، ونؤمن بمسألة منكر ونكير على ما ثبت به الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع قول الله تعالى: {يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء}.

ونؤمن بالبعث بعد الموت وباليوم الآخر، ونؤمن بعرض الأعمال والعباد على الله تعالى، ونؤمن بيوم الحساب والميزان والحوض والصراط، وأن الجنة حق والنار حق.

ونؤمن بأشراط الساعة، ما صح منها عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأن أعظم فتنة منذ خلق الله آدم عليه السلام وحتى تقوم الساعة هي فتنة المسيح الدجال، ونؤمن بنزول عيسى عليه السلام قائماً بالقسط ونؤمن بعودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

ونؤمن بأن الله يُخرج من النار قوماً من الموحدين بشفاعة الشافعين، وأن الشفاعة حق لمن أذن الله له ورضي له قولا.

ونؤمن بشفاعة نبينا صلى الله عليه وسلم، وان له المقامَ المحمودَ يوم القيامة.

وأن الإيمان قول وعمل ونية، وأنه اعتقادُ بالجنان وإقرارٌ باللسان وعملٌ بالجوارح، لا يجزيء بعضُها عن بعض.

واعتقاد القلب هو؛ قوله وعمله، فقول القلب هو؛ معرفته أو علمه وتصديقه، ومن أعمال القلب؛ المحبة والخوف والرجاء... إلخ.

وأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية، وله شعبٌ كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم، أعلاها "لا إله إلا الله" وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، ومن شعب الإيمان ما هو أصلٌ يزول الإيمان بزواله، كشعبة التوحيد - لا إله إلا الله محمد رسول الله – والصلاة، ونحوها مما نص الشارع على زوال أصل الإيمان وانتقاضه بتركه. ومنها؛ ما هو من واجبات الإيمان ينقص الإيمان الواجب بزوالها، كالزنا وشرب الخمر والسرقة ونحوها.

ولا نكفر امرءً من الموحدين ولا من صلى إلى قبلة المسلمين بالذنوب - كالزنا وشرب الخمر والسرقة - ما لم يستحلها، وقولنا في الإيمان وسط بين الخوارج الغالين وبين أهل الإرجاء المفرطين.

وأن الكفر أكبر وأصغر، وأن حكمه يقع على مقترفه اعتقاداً أو قولاً أو عملاً، لكن تكفير الواحد المعين منهم والحكم بتخليده في النار موقوف على ثبوت شروط التكفير وانتفاء موانعه، فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد والتكفير والتفسيق ولا نحكم للمعين بدخوله في ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له، ولا نكفر بالظنون ولا بالمآل ولا بلازم القول.

ونُكفّر من كفره الله ورسوله، وكلُ من دان بغير الإسلام فهو كافر - سواء بلغته الحجة أم لم تبلغه - وأما عذاب الآخرة فلا يناله إلا من بلغته الحجة، قال تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} [الإسراء: 15].

ومن نطق بالشهادتين وأظهر لنا الإسلام ولم يتلبس بناقض من نواقض الإسلام عاملناه معاملة المسلمين ونكل سريرته إلى الله تعالى؛ إذ من أظهر لنا شعائر الدين أجريت عليه أحكام أهله، فأمور الناس محمولة على الظاهر والله يتولى السرائر.

والرافضة عندنا طائفة شرك وردة.

ونعتقد بأن الديار إذا علتها شرائع الكفر وكانت الغلبة فيها لأحكام الكفر دون أحكام الإسلام فهي ديار كفر، ولا يلزم هذا تكفيرَ ساكني الديار لغياب دولة الإسلام وتغلب المرتدين وتسلطهم على أزمّة الحكم في بلاد المسلمين، ولا نقول بقول الغلاة؛ "(الأصل في الناس الكفرُ مطلقاً"، بل الناس كلٌ بحسب حاله منهم المسلم ومنهم الكافر.

ونؤمن أن العلمانية على اختلاف راياتها وتنوع مذاهبها - كالقومية والوطنية والشيوعية والبعثية - هي كفر بواح مناقض للإسلام مخرج من الملة.




* * *


منهجُنا:

وأصول الإستدلال عندنا؛ الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح من القرون الثلاثة الأولى المفضلة.

ونرى جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر ومستور الحال من المسلمين.

والجهاد ماض إلى قيام الساعة، بوجود الإمام وعدمه ومع جوره وعدله. وإن عُدِمَ الإمام لم يؤخر الجهاد؛ لأن مصلحته تفوت بتأخيره، فإن حصلت غنيمة قسمها أهلها على موجب الشرع، وينبغي لكل مؤمن أن يجاهد أعداء الله تعالى وإن بقي وحده.

ودماءُ المسلمين وأعراضُهم وأموالُهم عندنا حرام لا يباح منها إلا ما أباحه الشرع وأهدره الرسول صلى الله عليه وسلم.

وإن اعتدى صائل من الكفار على حرمات المسلمين فإن الجهاد عندئذٍ فرض عين، لا يشترط له شرط، ويدفع بحسب الإمكان، فالعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه.

وكفر الردّة أغلظ بالإجماع من الكفر الأصلي؛ لذا كان قتال المرتدين أولى عندنا من قتال الكافر الأصلي.

والإمامة لا تنعقد لكافر، وإذا طرأ الكفر على الإمام خرج عن حكم الولاية وسقطت طاعته، ووجب على المسلمين القيام عليه وخلعه ونصب إمام عادل إن أمكنهم ذلك.

وقيام الدين بقرآن يهدي وسيفٍ ينصر، فجهادنا يكون بالسيف والسنان وبالحجة والبيان.

ومن دعا إلى غير الإسلام أو طعن في ديننا أو رفع السيف علينا فهو محارب لنا.

وننبذ الفرقة والاختلاف وندعو إلى جمع الكلمة والائتلاف.

ولا نُؤثم أو نهجر مسلماً في مسائل الإجتهاد.

ونرى وجوب اجتماع الأمة - والمجاهدين خاصة - تحت راية واحدة.

والمسلمون أمة واحدة، لا فضل لعربهم على عجمهم إلا بالتقوى، والمسلمون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم، ولا نعدل عن الأسماء التي سمانا الله تعالى بها.

ونوالي أولياء الله تعالى وننصرهم، ونعادي أعداء الله تعالى ونبغضهم، ونخلع ونبرأ ونكفر بكل ملة غير ملة الإسلام سالكين في ذلك طريق الكتاب والسنة، مجانبين سبل البدعة والضلالة.

* * *

هذه عقيدتُنا وهذا منهجُنا فهما ديننا وديدننا، عليها نجتمع ومن أجلها نجاهد.

نسأل الله تعالى الهدايةَ والثباتَ ولزومَهما حتى الممات، وأن يجعلَنا من الفاتحين للبلاد الرافعين لراية التوحيد والسنة، المحاربين للشرك والبدعة.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



اللجنة الشرعية لدولة العراق الاسلامية


عدل سابقا من قبل حليم في الثلاثاء يوليو 01, 2014 8:19 am عدل 1 مرات
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  حليم الثلاثاء يوليو 01, 2014 8:00 am

أولاً : نرى وجوب هدم وإزالة كل مظاهر الشرك ، وتحريم وسائله ، لما روى الإمام مسلم في صحيحه عن أبي الهياج الأسدي ،قال قال لي علي بن أبي طالب رضي الله عنه ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا تدع تمثالاً إلا طمسته ولا قبراً مشرفاً إلا سويته )
ثانياً : الرافضة طائفة شرك وردة ، وهم مع ذلك ممتنعون عن تطبيق كثير من شعائر الإسلام الظاهرة .
ثالثاً نرى كفر وردة الساحر ووجوب قتله ، وعدم قبول توبته في أحكام الدنيابعد القدرة عليه قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه حد الساحر ضربة بالسيف
رابعاً : ولا نكفر امرأ مسلماً صلى إلى قبلتنا بالذنوب ، كالزنا وشرب الخمر والسرقة ما لم يستحلها ، وقولنا في الإيمان وسط بين الخوارج الغالين وبين أهل الإرجاء المفرطين ، و من نطق بالشهادتين وأظهر لنا الإسلام ولم يتلبس بناقض من نواقض الإسلام عاملناه معاملة المسلمين ، ونكل سريرته إلى الله تعالى وأن الكفر كفران : أكبر وأصغر ، وأن حكمه يقع على مقترفه اعتقاداً أو قولاً أو فعلا ، ، لكن تكفير الواحد المعين منهم والحكم بتخليده في النار موقوف على ثبوت شروط التكفير وانتفاء موانعه
خامساً : نرى وجوب التحاكم إلى شرع الله من خلال الترافع إلى المحاكم الشرعية في الدولة الإسلامية ، والبحث عنها في حالة عدم العلم بها كون التحاكم إلى الطاغوت من القوانين الوضعية والفصول العشائرية ونحوها من نواقض الإسلام قال تعالى(ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون
سادساً نرى وجوب توقير النبي صلى الله عليه وسلم ، وتحريم التقدم بين يديه ، وكفر وردة من نال من مقامه وجنابه الشريف ، أو مقام آل بيته الأطهار، وأصحابه الأبرار من الخلفاء الراشدين الأربعة وسائر الصحب والآل قال تعالى ( إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه
سابعاً : ونؤمن أن العلمانية على اختلاف راياتها وتنوع مذاهبها كالقومية والوطنية والشيوعية والبعثية هي كفر بواح ، مناقض للإسلام مخرج من الملة
ثامناً نرى كفر وردة من أمد المحتل وأعوانه بأي نوع من أنواع المعونة من لباس أو طعام أو علاج ونحوه ، مما يعينه ويقويه وأنه بهذا الفعل صار هدفا
تاسعاً : نرى أن الجهاد في سبيل الله فرض على التعيين ، منذ سقوط الأندلس ، لتحرير بلاد المسلمين ، وهو مع كل بر وفاجر ، وأعظم الآثام بعد الكفر بالله النهي عن الجهاد في سبيل الله في زمن تعيينه ، قال ابن حزم "ولا إثم بعد الكفر أعظم من إثم من نهى عن جهاد الكفار
عاشراً : ونعتقد بأن الديار إذا علتها شرائع الكفروكانت الغلبة فيها لأحكام الكفر دون أحكام الإسلام فهي ديار كفرولا يلزم أن نكفر ساكني الديار وبما أن الأحكام التي تعلو جميع ديار الإسلام اليوم هي أحكام الطاغوت وشريعته فإننا نرى كفر وردة جميع حكام تلك الدول وجيوشها وقتالهم أوجب من قتال المحتل الصليبي ، لذا وجب التنبيه أننا سنقاتل أي قوات غازية لدولة الإسلام في العراق ، ، وإن تسمت بأسماء عربية أو إسلامية ، وننصحهم ونحذرهم أن لا يكونوا كبش فداء للمحتل ، كما هو مقترح لحل أزمة المحتل الصليبي في العراق .
الحادي عشر : نرى وجوب قتال شرطة وجيش دولة الطاغوت والردة ، وما انبثق عنهما من مسميات كحماية المنشآت النفطية وغيرها ، و نرى وجوب هدم وإزالة أي مبنى أو مؤسسة تبين لنا أن الطاغوت سيتخذها مقراً له .
الثاني عشر نرى أن طوائف أهل الكتاب وغيرهم من الصابئة ونحوهم في دولة الإسلام اليوم أهل حرب لا ذمة لهم ،فقد نقضوا ما عاهدوا عليه من وجوه كثيره وعليه ، إن أرادوا الأمن والأمان ، فعليهم أن يحدثوا عهداً جديداً مع دولة الإسلام وفق الشروط العمرية التي نقضوها . الثالث عشر : نرى أن أبناء الجماعات الجهادية العاملين في الساحة إخوة لنا في الدين ، ولا نرميهم بكفر ولا فجور ، إلا أنهم عصاة لتخلفهم عن واجب العصر وهو الاجتماع تحت راية واحدة .
الرابع عشر : كل جماعة أو شخص يعقد اتفاقية مع المحتل الغازي فإنها لا تلزمنا في شيء ، بل هي باطلة مردودة .
الخامس عشر : نرى وجوب توقير العلماء العاملين الصادقين ، ونذب عنهم ، ونصدر عنهم في النوازل والملمات ، ونعري من سار على نهج الطاغوت أو داهنه
السادس عشر : نعرف لمن سبقنا بالجهاد حقه ، وننزله منزلته ، ونخلفه بخير في أهله وماله .
السابع عشر : نرى وجوب إنقاذ أسرى وحريم المسلمين من أيدي الكافرين بالغزو أو الفداء ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فكوا العاني ) ، كما نرى وجوب كفالة أسرهم وأسر الشهداء ، قال عليه الصلاة والسلام : ( من جهز غازياً فقد غزا ، ومن خلف غازياً في أهله بخير فقد غزا
الثامن عشر : نرى وجوب تعلم الأمة أمور دينها ، وإن فاتها بعض حظوظ الدنيا ، ونوجب من العلم الدنيوي ما احتاجت إليه الأمة ، وما سوى ذلك فهو مباح ما لم يخرج عن ضوابط الشرع الحنيف .
التاسع عشر : نرى تحريم كل ما يدعو إلى الفاحشة ويدعو عليها كجهاز الستالايت ، ونوجب على المرأة وجوباً شرعياً ستر وجهها والبعد عن السفور والاختلاط ولزوم العفة والطهر ، قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة ، والله يعلم وأنتم لا تعلمون ).
انتهى
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  ابو بكر العطار الأربعاء يوليو 02, 2014 2:07 am

هذه عقيدة اهل السنة والجماعة
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 02, 2014 3:04 am

وهل تجوز الصلاة  وراء الفاجر.......

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  ابو بكر العطار الأربعاء يوليو 02, 2014 3:19 am

نعم تجوز
لحديث قال صلى الله عليه وسلم : صلوا خلف كل بر وفاجر . رواه مكحول عن أبي هريرة رضي الله

بارك الله فيك اخي رأفت وإنتبه فاجر وليس كافر او مرتد
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  ندى طالبة علم شرعي الأربعاء يوليو 02, 2014 4:27 am

جزاك الله خيـــــــــــــــــر



واسال الله ان يهدي بعض العقول في هذا المنتدى
ندى طالبة علم شرعي
ندى طالبة علم شرعي
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 26/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عبدالله النوبي الأربعاء يوليو 02, 2014 3:13 pm

ونؤمن بأشراط الساعة، ما صح منها عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأن أعظم فتنة منذ خلق الله آدم عليه السلام وحتى تقوم الساعة هي فتنة المسيح الدجال، ونؤمن بنزول عيسى عليه السلام قائماً بالقسط ونؤمن بعودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

نسوا أم تجاوزوا عمداً المهدي الذي يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض لعدله ؟؟؟!!!

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء يوليو 02, 2014 3:51 pm

هذة عقيدة الدولة الإسلامية ولم يبقى لكذاب عذر


ولمن يربط الخلافة بالمهدي، فليس هناك نص صريح في القرآن والسنة يقول بهذا، ولا يبنى على الضعيف والأحاديث التي لم تصحح متناً وسنداً.

عاشقة السماء كتب: الأحاديث الصحيحة التي أشارت للمهدي عليه السلام، والتي لم تذكره بالاسم، والوقوف عند دلالاتها، وسأعرضها تباعاً:

"المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يملك سبع سنين"
الراوي:  أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6736
خلاصة حكم المحدث: حسن

" المهدي من عترتي من ولد فاطمة"
الراوي:  أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6734
خلاصة حكم المحدث: صحيح

" المهدي منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة".
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6735
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الأحاديث أشارت للصفات الخَلقية للمهدي عليه والسلام وكذلك نسبه، وحال البشرية عند خروجه ومدة مكوثه.

"يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فتسع فتنعم فيه أمتي نعمة لم ينعموا مثلها قط تؤتى أكلها ولا تدخر منهم شيئا والمال يومئذ كدوس فيقوم الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيقول خذ".
الراوي:  أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني – المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3315
خلاصة حكم المحدث: حسن
ويصف الحديث حال الأمة في خلافة المهدي واستفاضة المال.

"لتملأن الأرض جورا وظلما ، فإذا ملئت جورا وظلما ، يبعث الله رجلا مني ، اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، فيملؤها عدلا وقسطا ، كما ملئت جورا وظلما ، فلا تمنع السماء شيئا من قطرها ، ولا الأرض شيئا من نباتها ، يمكث فيكم سبعا ، أو ثمانيا ، فإن أكثر فتسعا"
الراوي:  قرة بن إياس المزني المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5073
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لكون الحديث أشار لأن الرجل الذي يكسر حلقة الظلم والجور اسمه كاسم النبي عليه الصلاة والسلام، نفهم منه أنه هو  المهدي ذاته الذي وصفته الأحاديث السابقة.

"إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي"
الراوي:  ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:السيوطي – المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 648
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (506): ضعيف
وقال فيه العلامة المباركفوري في تحفة تحفة الأحوذي (6/140):
في سنده شريك بن عبد الله القاضي تغير حفظه منذ ولي القضاء بالكوفة وفيه أيضا علي بن زيد والظاهر أنه هو ابن جدعان وهو متكلم فيه


" يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ".
الراوي:  ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار – المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (6434): ضعيف
الحديثان أشارا لجهة خروج المهدي، ولكن كما نلاحظ أن هناك اختلاف في الحكم عليهما ما بين الصحة والضعف.


" يعوذُ عائذٌ بالبيتِ فيبعثُ إليهِ بَعثٌ . فإذا كانوا ببيداءَ مِنَ الأرضِ خُسِفَ بِهمْ فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ! فكيفَ بمَنْ كان كارهًا ؟ قال : يُخسفُ بهِ معهُمْ . ولكنَّهُ يُبعثُ يومَ القيامةِ على نيتِهِ . وفي روايةٍ : بهذا الإسنادِ ، وفي حديثِهِ : قال فلقيتُ أبا جعفرٍ فقلتُ : إنَّها إنَّما قالتْ : ببيداءَ مِنَ الأرضِ . فقال أبو جعفرٍ : كلاَّ . واللهِ ! إنَّها لبيداءُ المدينةِ".
الراوي:  أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2882
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الحديث لم يذكر اسم المهدي، ولكن قال يعوذُ عائذٌ بالبيت، وأن الجيش الذي سيخرج إليه سيخسف به الأرض.

" يبايع لرجل بين الركن والمقام, ولن يستحل البيت إلا أهله, فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب, ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا, وهم الذين يستخرجون كنزه".
الراوي:  أبو هريرة المحدث: الوادعي – المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1345
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وقال فيه العلامة الألباني في السلسة الصحيحة (579): اسناد صحيح)
و الحديث لم يذكر اسم المهدي.


من سياق حديث طويل:
" وإمامهم رجل صالح ، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح ، فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى ، فيضع عيسى يده بين كتفيه ، ثم يقول له : تقدم فصل ؛ فإنها لك أقيمت ، فيصلى بهم إمامهم"
الراوي:  أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث أيضاً لم يذكر اسم المهدي بل أشار إلى أن إمام المسلمين عند نزول سيدنا عيسى رجل صالح منهم.

"..وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد ، يصيب الناس فيها جوع شديد ، يأمر الله السماء السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها ، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله ، فلا تقطر قطرة ، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء ، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله ، قيل : فما يعيش الناس في ذلك الزمان ؟ قال : التهليل ، والتكبير ، والتحميد ، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام"
الراوي:  أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وهذا السياق ورد في ذات الحديث السابق، ويفهم ويدلل على أن السنوات الثلاث التي تسبق خروج الدجال شديدة، وهذا يتعارض مع وصف حال الأمة التي أشارت إليها الأحاديث التي ذكرت المهدي باسمه وأوصافه، والتي لا يمكن أن تنقلب في 3 سنوات دون مقدمات وأحداث كثيرة وفتن ربما تعيشها الأمة بعده.

وعليه أخلص لما يلي:
- المهدي الذي ذكر بالاسم والأوصاف ليس هو من سيلتقي سيدنا عيسى عليه السلام، بدلالة وصف الأحاديث، ويمكن أن نتوقع أنه هو من يفتح حلقة الخلافة القادمة أو يخرج بعد ترديها والله أعلم.
- هناك خلافة قادمة، قد تمر بمراحل من القوة والضعف سيحكم فيها الرجل الذي وصفه الحديث (كورك على ضلع) كإشارة لعدم أهليته للحكم، وأن الأمر لن يستقيم له، وكذلك الرجل من قحطان، والجهجاه بدلالة قوله صلى الله عليه وسلم:
"لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه".
الراوي:  أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7117
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

"لا تذهب الأيام والليالي، حتى يملك رجل يقال له الجهجاه".
الراوي:  أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2911
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولكن يبقى الملك في قريش وينزع منهم بعد نزول سيدنا عيسى عليه السلام كما أشار هذا الحديث:
"يكون عيسى ابن مريم في أمتي حكما عدلا، وإماما مقسطا يدق الصليب، ويذبح الخنزير، ويضع الجزية، ويترك الصدقة ، فلا يسعى على شاة ولا بعير ، وترفع الشحناء والتباغض ، وتنزع حمة كل ذات حمة ، حتى يدخل الوليد يده في في الحية ، فلا تضره ، وتضر الوليدة الأسد فلا يضرها ، ويكون الذئب في الغنم كأنه كلبها ، وتملأ الأرض من السلم كما يملأ الإناء من الماء ، وتكون الكلمة واحدة ، فلا يعبد إلا الله ، وتضع الحرب أوزارها ، وتسلب قريش ملكها".
الراوي:  أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 02, 2014 5:07 pm

ابو بكر العطار كتب:نعم تجوز
لحديث قال صلى الله عليه وسلم : صلوا خلف كل بر وفاجر . رواه مكحول عن أبي هريرة رضي الله

بارك الله فيك اخي رأفت وإنتبه فاجر وليس كافر او مرتد




هذا الحديث ضعيف ولا يؤخذ به بامور العقيدة .

قال تعالي. ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم...




rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 02, 2014 5:08 pm

ابو بكر العطار كتب:نعم تجوز
لحديث قال صلى الله عليه وسلم : صلوا خلف كل بر وفاجر . رواه مكحول عن أبي هريرة رضي الله

بارك الله فيك اخي رأفت وإنتبه فاجر وليس كافر او مرتد




هذا الحديث ضعيف ولا يؤخذ به بامور العقيدة .

قال تعالي.  ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم...

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء يوليو 02, 2014 5:49 pm

rafat1955 كتب:
ابو بكر العطار كتب:نعم تجوز
لحديث قال صلى الله عليه وسلم : صلوا خلف كل بر وفاجر . رواه مكحول عن أبي هريرة رضي الله

بارك الله فيك اخي رأفت وإنتبه فاجر وليس كافر او مرتد




هذا الحديث ضعيف ولا يؤخذ به بامور العقيدة .

قال تعالي.  ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم...

أكرمك الله أخينا رأفت
صحيح أخي لم يصح حديث بهذه الصيغة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن أجاز من العلماء أجاز بناء على فعل السلف الصالح -رضي الله عنهم- وقد صلوا خلف أئمة الجور في زمانهم كالحجاج بن يوسف الثقفي، ناظرين في حديث "ما أقاموا فيكم الصلاة"، وحديث أخرجه الإمام البخاري "يصَلُّونَ لكُم ، فإنْ أصَابُوا فلَكُم، وإن أخْطَؤوا فلَكُم وعليهِم" وحصروا المسألة في حال لم يوجد غير مسجد لصلاة الجمع والأعياد وأن يكون المرء مخيراً بين أن يصلي خلف فاجر أو منفرداً في منزله.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 02, 2014 9:23 pm

عاشقة السماء كتب:
rafat1955 كتب:
ابو بكر العطار كتب:نعم تجوز
لحديث قال صلى الله عليه وسلم : صلوا خلف كل بر وفاجر . رواه مكحول عن أبي هريرة رضي الله

بارك الله فيك اخي رأفت وإنتبه فاجر وليس كافر او مرتد




هذا الحديث ضعيف ولا يؤخذ به بامور العقيدة .

قال تعالي.  ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم...

أكرمك الله أخينا رأفت
صحيح أخي لم يصح حديث  بهذه الصيغة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن أجاز من العلماء أجاز بناء على فعل السلف الصالح -رضي الله عنهم- وقد صلوا خلف أئمة الجور في زمانهم كالحجاج بن يوسف الثقفي، ناظرين في حديث "ما أقاموا فيكم الصلاة"، وحديث أخرجه الإمام البخاري "يصَلُّونَ لكُم ، فإنْ أصَابُوا فلَكُم، وإن أخْطَؤوا فلَكُم وعليهِم" وحصروا المسألة في حال لم يوجد غير مسجد لصلاة الجمع والأعياد وأن يكون المرء مخيراً بين أن يصلي خلف فاجر أو منفرداً في منزله.


انتبع قول الله سبحانه وتعالي ام نتبع قول العلماء اختي الفاضلة !!!.


﴿وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا / إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا﴾ (نوح/26-27)

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  محمدالمسلم الأربعاء يوليو 02, 2014 9:42 pm

انتم احرار في تفكيركم وعقائدكم لكن ستروا بأنفسكم ان الباطل لايدوم واما ماينفع الناس سيمكث في الارض وحال هذه الدوله القائمه على الدم سيصدقه الواقع الحقيقي ((قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَىٰ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ (65) صدق الله العظيم
محمدالمسلم
محمدالمسلم
عضو نشيط

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يوليو 03, 2014 12:39 am

أخي/ محمدالمسلم

اتعلم بأن الآية التي تستشهد بها تصح فيما يقع الآن في البلاد الاسلامية .. ولكنها لا تشمل من يطبق شرع الله عز وجل وتأمل الآية التالية فإهمالها هو الذي سيؤدي للآية التي استشهدت بها وهو ما نشهده بعد تحكيم القوانين الوضعية الكفرية والخطاب لأهل الكتاب لكنه يعنينا لناخذ العبرة من اخطائهم:

قال تعالى: (ولو انهم اقاموا التوراة والانجيل وما انزل اليهم من ربهم لاكلوا من فوقهم ومن تحت ارجلهم منهم امة مقتصدة وكثير منهم ساء ما يعملون) الآية

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عبدالله النوبي الخميس يوليو 03, 2014 2:03 am

الأخت الكريمة / عاشقة السماء

لا يمنع أنه ليس المعني بالخلافة أن لا يذكر فهو من العقيدة أيضاً الا إن كان لهم رأي آخر

في أن هناك خلافة قبل المهدي أو أنهم يبايعو أميرهم على أساس أنه المهدي فيكونوا هم الخلافة الأخيرة

وأميرهم هو المهدي كما يزعمون فليقولوها صراحة وان كان ظن فقط فان ظهر مايدل على أنه هو بايعناه ولو حبواً على الثلج

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس يوليو 03, 2014 3:53 am

rafat1955 كتب:
عاشقة السماء كتب:
rafat1955 كتب:




هذا الحديث ضعيف ولا يؤخذ به بامور العقيدة .

قال تعالي.  ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم...

أكرمك الله أخينا رأفت
صحيح أخي لم يصح حديث  بهذه الصيغة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن أجاز من العلماء أجاز بناء على فعل السلف الصالح -رضي الله عنهم- وقد صلوا خلف أئمة الجور في زمانهم كالحجاج بن يوسف الثقفي، ناظرين في حديث "ما أقاموا فيكم الصلاة"، وحديث أخرجه الإمام البخاري "يصَلُّونَ لكُم ، فإنْ أصَابُوا فلَكُم، وإن أخْطَؤوا فلَكُم وعليهِم" وحصروا المسألة في حال لم يوجد غير مسجد لصلاة الجمع والأعياد وأن يكون المرء مخيراً بين أن يصلي خلف فاجر أو منفرداً في منزله.


انتبع قول الله سبحانه وتعالي ام نتبع قول العلماء اختي الفاضلة !!!.


﴿وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا / إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا﴾ (نوح/26-27)

اخي الكريم أنا لم أفتي
بل اردت أن أشير إلى أن المسألة بحثت من علماء الإسلام، ومن جوز الأمر بنى على أدلة صحيحة، وقيدت إعمالها بظروف وحالات، ولمن أراد أن يتوسع ويحيط أكثر بالمسألة فأمامه المصادر الموثوقة فليذهب ويبحث.

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس يوليو 03, 2014 3:58 am

عبدالله النوبي كتب:الأخت الكريمة / عاشقة السماء

لا يمنع أنه ليس المعني بالخلافة أن لا يذكر فهو من العقيدة أيضاً الا إن كان لهم رأي آخر

في أن هناك خلافة قبل المهدي أو أنهم يبايعو أميرهم على أساس أنه المهدي فيكونوا هم الخلافة الأخيرة

وأميرهم هو المهدي كما يزعمون فليقولوها صراحة وان كان ظن فقط فان ظهر مايدل على أنه هو بايعناه ولو حبواً على الثلج

أكرمك الله أخي عبد الله النوبي وانار بصيرتك

حقيقة لم أجد معناً لسؤالك أخي، فمن الإرجاء أن تتعلق الأمة بالمهدي ليخلصها مما هي فيه من ذل وهوان، الأمة مأمورة بالبذل والسعي لإقامة دين الله، والقيام بواجب العصر -تنصيب خليفة للمسلمين- فليس في عقيدتنا نص يدعو الأمة أن لا تقيم الخلافة لأن المهدي هو من سيقيمها، والأحاديث واضحة الدلالة بنظري، وأرى عجباً في تفسير وبحث مسألة المهدي والاجتهادات فيها لا تنقضي لكونها لم تقتصر على الحديث الصحيح وحسب.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عبدالله النوبي الخميس يوليو 03, 2014 2:53 pm

أن أردت أن تعرف كل من تفرع عن حزب البنا فحاوره في المهدي أو الخلافة التي يزعمون انها تسبقه فترى نكران واضح للمهدي

واثبات قطعي وحتمي بخلافة تسبقه غير أن هنا يبدو استباق للمهدي بعد ان أحسوا بقرب موعده وبعده عنهم

أن تضع ما تعتقده لا يعني انتظارك وتعطيلك لما سواه ولا الغاء لفعل سيفعله هنا السؤال لم لم يضمنوا المهدي لا على سبيل الانتظار بل الاعتقاد فقط

وأكرمك الله ياعاشقة السماء

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  الهمداني الجمعة يوليو 04, 2014 9:35 pm

عقيدة داعش عقيده باطلة ولو يلبسوا عبائه الدين .. ان الدين عند الله الاسلام .. وهؤلاء القوم لا احد يسلم من لسانهم او اعتدائهم او قتلهم او انتهاك اموال او اعراض المسلمين ..

اما الخلافة الاسلامية او الخلافة على منهاج النبوه .. فقد وضحتها الاحاديث .. لا خلافة الا بنبوه .. ففي اول الامة كانت نبوه محمد صلوات الله عليه وسلم .. ثم اصحابة من بعده خلفاء .. وفي اخر الزمان .. نبوة عيسى عليه السلام اربعين سنة .. ثم من بعده اثناء عشر حواريين كلهم من قريش على منهاج النبوه ..

وهناك بين الخلافتين وبين النبوتين .. ملك صالح ينهي الجور والظلم ويسمى المهدي .. وهناك من هذا الشخص في الامة .. اربعين شخص وهم الابدال .. يحكمون الامة سبعمائة سنة ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  عبد من عباد الرحمن الجمعة يوليو 04, 2014 10:32 pm

الهمداني كتب:عقيدة داعش عقيده باطلة ولو يلبسوا عبائه الدين .. ان الدين عند الله الاسلام .. وهؤلاء القوم لا احد يسلم من لسانهم او اعتدائهم او قتلهم او انتهاك اموال او اعراض المسلمين ..

اما الخلافة الاسلامية او الخلافة على منهاج النبوه .. فقد وضحتها الاحاديث .. لا خلافة الا بنبوه .. ففي اول الامة كانت نبوه محمد صلوات الله عليه وسلم .. ثم اصحابة من بعده خلفاء .. وفي اخر الزمان .. نبوة عيسى عليه السلام اربعين سنة .. ثم من بعده اثناء عشر حواريين كلهم من قريش على منهاج النبوه ..

وهناك بين الخلافتين وبين النبوتين .. ملك صالح ينهي الجور والظلم ويسمى المهدي .. وهناك من هذا الشخص في الامة .. اربعين شخص وهم الابدال .. يحكمون الامة سبعمائة سنة ..


إن كانت عقيدة ماتسميها داعش باطلة لأسباب بنظرك .. فالله حسيبهم يوم القيامة .. وحسيبك


وسوف يقتص الله من الظالمين .. ويقتص لهم ان كنت قد اصبتهم بجهالة .. واحداً واحداً.!!



عبد من عباد الرحمن
عبد من عباد الرحمن
قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد

عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  الهمداني السبت يوليو 05, 2014 12:16 am

لهم في الدنيا خزي وفي الاخرة عذاب عظيم .. لا تكره الفتنه فانها تهلك المنافقين ...

31170 - لا تكرهوا الفتنة في آخر الزمان فإنها تبير المنافقين
(

الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  قادمون ياأقصى الإثنين أغسطس 04, 2014 3:39 am

هل الدولة الإسلامية في العراق والشام من الخوارج الحرورية !!!؟
الشيخ المجاهد ابو سفيان السلمي ( تركي البنعلي )
https://www.youtube.com/watch?v=DINrAKUWKu8#t=11

مقطع قصير من أربع دقائق فيه الجواب وفصل الخطاب لأولي الألباب الشيخ ابو محمد العدناني
https://www.youtube.com/watch?v=mAW-wAhJ_kI#t=94


الشيخ أبو محمد العدناني الشامي يتحدث عن الخوارج !!

https://www.youtube.com/watch?v=2Zh_wQ3LjYY#t=40
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  قادمون ياأقصى الإثنين أغسطس 04, 2014 8:26 am

الشيخ أبي دجانة الكويتي ( عقيدة الـدولـة في مسـائـل التكفير )
http://justpaste.it/ghj2
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين أغسطس 04, 2014 7:57 pm

أسأل الله
أن يصلح ذات بينهما
أخي الموضوع كله لا يدعو إلا لفرقة
عافانا الله وإياك

فنحن ولله الحمد نقول الدليل يقول لنا إفعل هذا ولا تفعل هذا
وأرجو أخي أن لا تفتح علينا باب نحن بدونه محاربون

أخي تفائل بالخير إن شاء الله تجده الأمور إلى خير عظيم للمسلمين بإذن الله أخي إصبر
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام Empty رد: عقيدة الدولة الاسلامية في العراق و الشام

مُساهمة  حارث السبت أغسطس 09, 2014 9:50 pm

جزاكم الله خيرا

حارث
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 31/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى