بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
+4
جعبة الأسهم
النالوتى
الساري
الازدي333
8 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿١﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿٢﴾ إِلَـهِ النَّاسِ﴿٣﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿٤﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿٥﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ﴿٦﴾
﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿١﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿٢﴾ إِلَـهِ النَّاسِ﴿٣﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿٤﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿٥﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ﴿٦﴾
في هذه السورة احبتي اسرار فما رأيكم ان نكشفها سوية
ودعونا من التحفظ فرب معلومة عندك تزدريها عينك مفتاح
لعلم غزير فما أريده ان نفجر قدراتنا وحتى يستوعب كلامي
فاقول وبالله أستعين :
ان الله عز وجل قد قدم الإنس في مسألة الوسواس على الجن
بل ان السورة تبين عظيم هذه القدره اذا استعملت في الخير
ودليل ان هناك خير فيها خصت الاستعاذه من شر الوسواس
وفي ختامها قدمت الجن على الإنس لانهم اي الجن عرفوا
هذا العلم الا انهم استخدموه في الشر
وابتداء السورة بالناس وختمها بالناس دليل ان قدرة
الإنس في الوسوسه اقوى من قوة الجن وهل هذا
الامر يستطيعه كل الناس ام هناك تفاوت ام يختص
بها ناس دون ناس كما ان لهذا الفن قواعد اريد
ان نتعاون على معرفتها ويكون ذلك بمعرفة قاعدة الزوجية
في كتاب الله لان هذه القاعده تساعد على معرفة الزوج الخفي
في اي علم كان ولدينا زوج ظاهر وهو وسوسة ابليس لنا
فكلنا قد أكل من مقالبه
فمن هنا الم يأن ان نتعرف على هذا العدو اللعين حتى
نبطل هذه القدره لأننا متى عرفنا طرقها لم تنطلي علينا
كما ان لدي بحث في سورة الفلق وطريقة السحرة
وانهم حتى يتمكن السحر من المسحور لابد ان
يكون هناك خلل في المعتقد فلذلك يرقي الانسان
ويطول به الزمان لا يفك سحره لانه لم يسد الثلمة
التي تسلط عليه الساحر من خلالها فهل
تريدون ان نجمع الباحثين سوية وصدقوني
اننا سنكتشف أمورا بس داخلوني وبكل أريحية
ولا يسخر بعضنا من بعض من فعل فانه قد
اتصف بصفة شيطانية وسنرجمه بالحجر ونحن نكبر مع كل حصاة ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
والله يااخي من تجربتي لاتتسلط عليك الجن والانس الي في حقيقه والحقيقه هي الحق
الذي يقف عنده الشر والخير زي البتلاء وعليك الصبر وانت تعرفه اذا بعدت عن الله يتسلطون عليك بوسوسه وحسب الايمان يتسلطون الي ان تسلم امرك الي الله او الي شيطان
الذي يقف عنده الشر والخير زي البتلاء وعليك الصبر وانت تعرفه اذا بعدت عن الله يتسلطون عليك بوسوسه وحسب الايمان يتسلطون الي ان تسلم امرك الي الله او الي شيطان
الساري- سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا
- عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
وفقك الله عزيزي الساري
قد أشرت الى أمر مهم انار الله بصيرتك وبصرك للحق
فان من اتقى الله لا يستطيعه الشيطان لانه من أولياء الله
وتعريف التقوى عند السلف وحقيقة التقوى التي جاءت في كل صفحة من كتاب الله الكريم، وجاءت في كل نعت من نعوت المتقين المؤمنين، لوجدناها كما يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه: [التقوى: هي الخوف من الجليل، والعمل بالتنزيل، والاستعداد ليوم الرحيل].
وقال عمر بن عبد العزيز: ليس تقوى الله بصيام النهار، ولا بقيام الليل، والتخليط فيما بين ذلك فقط؛ ولكن تقوى الله: ترك ما حرم الله، وأداء ما افترض الله، فمن رُزق بعد ذلك خيراً فهو خير إلى خير.
وقال طلق بن حبيب: التقوى: أن تعمل بطاعة الله، على نور من الله، تخاف عقاب الله.
وخير تعريف لها من كتاب الله قوله تعالى ( ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن ... ) الأيه
فاذا حقيقة التقوى ما وقر في القلب وهي الايمان ولا يضر صاحبها ان يسقط تراه ويقوم تراه فان ذلك من صفات المؤمنين قال عليه الصلاة والسلام:
(( مثل المؤمن كمثلِ الخَامَةِ مِنَ الزَّرعِ ، تُفِيئها الريحُ، تَصرَعُهَا مرةً، وتَعْدِلُها أُخرى))
[ البخاري و مسلم عن كعب بن مالك]
فمتى فعل فاحشة او ظلم نفسه ذكر الله فاستغفر لذنوبه ومن منا يسلم من الذنوب والله غفور رحيم فنستغفره ونتوب اليه .
وقد ذكرت حفظك الله ان اصحاب الحق تتسلط عليهم الشياطين كي تضلهم عن الطريق الا انهم اذا حققوا التقوى فان الشياطين تطوف عليهم
ومتى مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون واليك تفسير ابن كثير في هذه الآية
يقول الله عز وجل
إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ * وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ (الأعراف 202،201، تفسير ابن كثير، مجلد 2، صفحة 324)
يخبر تعالى عن المتقين من عباده الذين أطاعوه فيما أمر، وتركوا ما عنه زجر، أنهم ( إِذَا مَسَّهُمْ ) أي أصابهم "طيف" وقرأ آخرون "طائف"، وقد جاء فيه حديث، وهما قراءتان مشهورتان، فقيل بمعنى واحد. وقيل بينهما فرق، ومنهم من فسر ذلك بالغضب، ومنهم من فسره بمس الشيطان، بالصرع ونحوه، ومنهم من فسره بالهم بالذنب، ومنهم من فسره بإصابة الذنب.
وقوله ( تَذَكَّرُوا ) أي عقاب الله وجزيل ثوابه، ووعده ووعيده، فتابوا وأنابوا، واستعاذوا بالله ورجعوا إليه من قريب. ( فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) أي قد استقاموا وصحوا مما كانوا فيه.
وقوله ( وَإِخْوَانِهِمْ ) أي وإخوان الشياطين من الإنس، كقوله ( إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ) (الإسراء 27) من الإنس، وهم أتباعهم والمستمعون لهم القابلون لأوامرهم ( يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ) أي تساعدهم الشياطين على فعل المعاصي، وتسهلها عليهم وتحسنها لهم. وقيل المد: الزيادة. يعني: يزيدونهم في الغي، يعني الجهل والسفه.
( ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ ) قيل معناه إن الشياطين تمد، والإنس لا تقصر في أعمالهم بذلك . كما قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في قوله تعالى ( وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ ) قال: لا الإنس يقصرون عما يعملون من السيئات، ولا الشياطين تمسك عنهم.
وقيل معناه هم الجن، يوحون إلى أوليائهم من الإنس ( ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ ) يقول لا يسأمون. وكذا قال السُّدِّي وغيره: إن الشياطين يمدون أولياءهم من الإنس ولا تسأم من إمدادهم في الشر؛ لأن ذلك طبيعة لهم وسَجِيَّة، لا تفتر فيه ولا تبطل عنه.
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
كيف يتفق هذا الكلام وحديث سحر النبي صلى الله عليه وسلمحتى يتمكن السحر من المسحور لابد ان يكون هناك خلل في المعتقد فلذلك يرقي الانسان كتب:
النالوتى- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
النالوتى كتب:
كيف يتفق هذا الكلام وحديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم
اخي رحمك الله وجزاك عني كل خير
يتفق هذا اذا علمنا ان السحر منه تخييل لا يتمكن السحر من المسحور
واما اذا دخل في قلب الانسان تعظيم غير الله وهؤلاء المشار اليهم
بشررار الخلق في سورة الفلق وهم من دب في قلوبهم تعظيم غير الله
ولكي يبين لك الامر اكثر
فان الله قال عن السحر انه اذا فعله الساحر فأصابته (اي وقوعه) يكون تحت مشيئة الله وما هم بضارين به من احد الا بإذن الله
فمن امتلأ قلبه إيمان مثل النبي صلى الله عليه وسلم ومثل موسى عليه السلام فانه يخيل عليه تخييل لا حقيقة له
ولا تأثير له على إيمان المخيل اليه بسبب السحر ...
والنوع الاخر وهو الأخطر:
وهو من كان قلبه خاليا او فيه خلة فان وقوعه يكون أثره
على الايمان خطير فان الشيطان لا يقف عند حد فما يزال بالإنسان يمده في الغي مالم يرجع الى ربه
وهو من وقع في قلبه تعظيما لغير الله
كالعشق
او المال
او الخشية من غير الله
وهذه الأمور وغيرها من التي فيها تعظيم خلق الله يصل الى حد تعظيم الله
فقد تكون موجودة من الأصل في قلب المسحور وقد تكون مكتسبه لغرض السحر فما يزال به
الشيطان حتى يعظم غير الله لكي يتمكن السحر من قلب المسحور .......
فان هذ التعظيم يفتح فجوة في القلب ويكون قلب الانسان غير محصن ... ولكي يحل وثاق سحره
فعليه ان يستغفر الله اولا ثم ينظر ما هو هذا الشي الذي عظمه وهو يعلم انه عظمه
فمتى تركه وامتلئ قلبه بعظمة الله فليستعن بالله ويتوكل عليه ويرقي نفسه فان السحر
بإذن الله تحل عقده ...
وكذلك المحسود المعظم لغير الله يكون غير محصن فما ان يواجه حسد حاسد يكن لذلك
أثرا تحت مشيئة الله فيقع لجسمه او لعقله فساد لا يزول الا بزوال ما ترتب عليه ان شاء الله والله اعلم ....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
أخي/ الازدي111
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً
الشيطان بنفسه أقر بدوره الذي هو اقصى ما يمكن أن يفعله .. وهذا لا يعني أنه لا يوجد سحر وقد يقتل أحيانا ولكن مبدؤه من الوسوسة للساحر والمسحور ليتحقق له ما يريد من أذى بني آدم بأيدي الجن والانس بعددعوتهم للكفر:
قال تعالى: (وقال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي اني كفرت بما اشركتمونٍ من قبل ان الظالمين لهم عذاب أليم ) الآية
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً
الشيطان بنفسه أقر بدوره الذي هو اقصى ما يمكن أن يفعله .. وهذا لا يعني أنه لا يوجد سحر وقد يقتل أحيانا ولكن مبدؤه من الوسوسة للساحر والمسحور ليتحقق له ما يريد من أذى بني آدم بأيدي الجن والانس بعددعوتهم للكفر:
قال تعالى: (وقال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي اني كفرت بما اشركتمونٍ من قبل ان الظالمين لهم عذاب أليم ) الآية
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
السلام عليكم
ربي يغفر لوالدينا ووالديكم الحل هو بتوبة الانسان .
ربي يغفر لوالدينا ووالديكم الحل هو بتوبة الانسان .
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
ولا تقنطوا من رحمة الله يا عباد الله مهما اسرفنا على انفسنا ومهما انسدت الامور من الخلق فاعلم انه لا يبالي ... ويغفر الذنوب جميعا .
روح الله كل شئ
روح الله كل شئ
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
بارك الله فيك اخي جعبة الاسهم
صدقت واختصرت نفع الله بعلمك
صدقت واختصرت نفع الله بعلمك
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
اخي الحالم
بارك الله في علمك نعم لا بد من التوبه
كما ان الانسان لأيقنط من رحمة الله
وجماع ما قلت حفظك الله ورعاك في سورة ال عمران
فان الله امر بالمسارعه الى مغفرة منه وزيادة احسان من الله جنة عرضها كعرض السموات والارض أعدها الله للمتقين
ثم ذكر الله صفاة المتقين فقال
ا- ينفقون في يسرهم وعسرهم
٢- يمسكون غيضهم بالصبر
٣- اذا قدروا على من ظلمهم عفوا عنه اذهبوا فانتم الطلقاء
هذا احسان والله يحب المحسنين
فانهم ينفقون أموالهم على الناس يبتغون مرضاة الله ومهما بدر ممن ينفقون عليهم او من غيرهم إساءة فانهم يمسكون غيضهم كما مسكه نبينا عليه الصلاة والسلام عندما جذبه الأعرابي الفقيه
وأقول فقيها مع غلظته لانه علم ان المال مال الله ... الا انه أساء في طلبه فكظم النبي صلى الله عليه وسلم غيظه عن الأعرابي وأعطاه ... والأخيرة واضحة ان شاء الله فأحسان للناس وصبر عليهم وعفو متى قدر على الظالم لانقتله متى انتهى شره وأمنا مكره ....
وصنف آخر ذكرته الآية من المتقين
وهم الذين اذا اذنبوا سواء كانت الذنوب صغيرة ام كبيره متى ذكروا حق الله عليهم قبل الفوات ولو كثر رجوعهم بكثرة وقوعهم فما دامهم استغفروا الله متيقنين انه لا يغفر الذنوب الا الله..
كان جزاء المحسن والمستغفر جميعهم
يغفر الله لهم اي يستر عليهم وإحسان ممن يحب المحسنين جنات تجري من تحتها الأنهار مخلدين فيها ومنعمون بما انعم الله عليهم فيها ...
فهذا هو العمل الذي يرضي الله فنعم اجر العاملين ...
فكيف بمن جمع الحسنين اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار هذا جماعها والدعاء المثبت عليها فاذا قلت فاعمل ولا يثبطك الشيطان بكثرة ذنوبك فمتى صدق التائب مع الله بدل سيئاته حسنات وفضل الله واسع ...
بارك الله في علمك نعم لا بد من التوبه
كما ان الانسان لأيقنط من رحمة الله
وجماع ما قلت حفظك الله ورعاك في سورة ال عمران
فان الله امر بالمسارعه الى مغفرة منه وزيادة احسان من الله جنة عرضها كعرض السموات والارض أعدها الله للمتقين
ثم ذكر الله صفاة المتقين فقال
ا- ينفقون في يسرهم وعسرهم
٢- يمسكون غيضهم بالصبر
٣- اذا قدروا على من ظلمهم عفوا عنه اذهبوا فانتم الطلقاء
هذا احسان والله يحب المحسنين
فانهم ينفقون أموالهم على الناس يبتغون مرضاة الله ومهما بدر ممن ينفقون عليهم او من غيرهم إساءة فانهم يمسكون غيضهم كما مسكه نبينا عليه الصلاة والسلام عندما جذبه الأعرابي الفقيه
وأقول فقيها مع غلظته لانه علم ان المال مال الله ... الا انه أساء في طلبه فكظم النبي صلى الله عليه وسلم غيظه عن الأعرابي وأعطاه ... والأخيرة واضحة ان شاء الله فأحسان للناس وصبر عليهم وعفو متى قدر على الظالم لانقتله متى انتهى شره وأمنا مكره ....
وصنف آخر ذكرته الآية من المتقين
وهم الذين اذا اذنبوا سواء كانت الذنوب صغيرة ام كبيره متى ذكروا حق الله عليهم قبل الفوات ولو كثر رجوعهم بكثرة وقوعهم فما دامهم استغفروا الله متيقنين انه لا يغفر الذنوب الا الله..
كان جزاء المحسن والمستغفر جميعهم
يغفر الله لهم اي يستر عليهم وإحسان ممن يحب المحسنين جنات تجري من تحتها الأنهار مخلدين فيها ومنعمون بما انعم الله عليهم فيها ...
فهذا هو العمل الذي يرضي الله فنعم اجر العاملين ...
فكيف بمن جمع الحسنين اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار هذا جماعها والدعاء المثبت عليها فاذا قلت فاعمل ولا يثبطك الشيطان بكثرة ذنوبك فمتى صدق التائب مع الله بدل سيئاته حسنات وفضل الله واسع ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده وعلى اله وصحبه ومن اقتفى أثره
حتى يبين الأمر احبتي وحتى لا يختلط علينا
فان الله منذ خلق الخلق وامهل ابليس فان الحال الى أن يرث الله الأرض ومن عليها
فهناك داعيان لا ثالث لهما
داعي الله
داعي ابليس
ولكي نعرف الى من ندعوا فعلينا ان نعرف الحق اولا حتى لا نصد عن سبيل الله
ومعرفة ذلك في سورة الحجرات
فإما ان تكون داعيا من داخل الحجرات
واما ان تكون داعيا من وراء الحجرات
ولكي تعرف هل انت من اهل الداخل ام من اهل الخارج فعليك ان تتعلم دينك اولا ولا طريق لنا الا كتاب الله وسورة الحجرات قد بينت ذلك من طبقها كاملة قولا وفعلا فهو يدعو من مشكاة النبوة ومن تركها او ترك بعضها فهو داعي من وراء المشكاة وضلاله بحسب ما اخل به من هذه السورة ...
فهل ترون ان نعرج على تأويلها ام انها واضحة للكل ولكي نعلم أهي واضحة ام لا
فان اول آية أمر الله فيها فقال :
١- لا تتقدم على قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم اذا بلغك
٢- ما اشتبه عليك أمره فالتقوا خير خلاص من المتشابه .
هذا امر واضح لكل احد ومزيد تفصيل فلهذا أمرين :
- امر العامه فلا يجوز ادخال العامة في المتشابه الذي يختلف عليه العلماء وهذا واجب الحاكم.
-امر خاص فمن تبع احد العلماء اذا اختلفوا فلابد ان يراقب نيته لما تبعه هل لهوى التابع ام لعلم المتبوع
ولا يخفى ان المتبوع يتبرى من التابع كما بينته الايات التي وضحت من هم اصحاب بيض الوجوه ومن هم اصحاب سود الوجوه ..
الآية الثانية
ففي زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يرفع الصوت فوق صوته ..
كما ان بعد زمانه صلى الله عليه وسلم لا يرتفع صوت احد على صوت الحق .. فان من فعل ذلك يخشى عليه ان يحبط عمله
فواجب الحذر والصمت حتى يتضح الامر ...
و في الآيتين التي تلي
عام لجميع الناس وخاص للعلماء والدعاة
اما انهم يعلمون ويعملون بما يعلمون
و لا يخشون في الله لومة لائم
فانهم هم من امتحن الله قلوبهم للتقوى و
من لم يعمل بما عمل او خشي الناس كخشية الله او اشد خشيه
فإنما انسلخ من آيات الله فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث ولا خير في صاحب العلم الذي يبتغي به الدنيا
سواء كان صامت مخافة على نفسه ام كان مفسد في الارض بعلمه ويتخذه الحكام والطغاة لتظليل الناس ...
ولو كثرت اعذاره فلن تقبل فإنما هي دنيا فان متنا دون ديننا فنعم الشهادة هي ..ومن ظل فتحت مشيئة الله
واما ان يكونوا لا يعلمون ويعملون بغير علم فهؤلاء الذين ينادون من خلف الحجرات
هؤلاء هم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا....
فمن بلغه فواجب عليه ان يصمت ويضم صوته الى اصوات المنادين بالحق حتى ينظروا
الى امرهم فانهم متى اجتمعوا وتعاونوا على البر والتقوى ولم يتعاونوا على الإثم والعدوان
فهم خلفاء الله في أرضه يصلحون ما افسده الناس.... لا يبتغون من وراء ذلك عرضا من الدنيا ...
فالدين غالي ولن نقبل ان شاء الله له ثمنا الا رضاء الله والجنة...
ومتى أتي فاسق بنبأ لم يستعجلوا حتى يتبينوا ....فانهم هم الحكماء ....
هذا مختصر لبعض آيات من سورة الحجرات... اسأل الله أن ينفع بها قائلها ... وسامعها ... بالعمل بها لوجهه الله وحده ...
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
حتى يبين الأمر احبتي وحتى لا يختلط علينا
فان الله منذ خلق الخلق وامهل ابليس فان الحال الى أن يرث الله الأرض ومن عليها
فهناك داعيان لا ثالث لهما
داعي الله
داعي ابليس
ولكي نعرف الى من ندعوا فعلينا ان نعرف الحق اولا حتى لا نصد عن سبيل الله
ومعرفة ذلك في سورة الحجرات
فإما ان تكون داعيا من داخل الحجرات
واما ان تكون داعيا من وراء الحجرات
ولكي تعرف هل انت من اهل الداخل ام من اهل الخارج فعليك ان تتعلم دينك اولا ولا طريق لنا الا كتاب الله وسورة الحجرات قد بينت ذلك من طبقها كاملة قولا وفعلا فهو يدعو من مشكاة النبوة ومن تركها او ترك بعضها فهو داعي من وراء المشكاة وضلاله بحسب ما اخل به من هذه السورة ...
فهل ترون ان نعرج على تأويلها ام انها واضحة للكل ولكي نعلم أهي واضحة ام لا
فان اول آية أمر الله فيها فقال :
١- لا تتقدم على قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم اذا بلغك
٢- ما اشتبه عليك أمره فالتقوا خير خلاص من المتشابه .
هذا امر واضح لكل احد ومزيد تفصيل فلهذا أمرين :
- امر العامه فلا يجوز ادخال العامة في المتشابه الذي يختلف عليه العلماء وهذا واجب الحاكم.
-امر خاص فمن تبع احد العلماء اذا اختلفوا فلابد ان يراقب نيته لما تبعه هل لهوى التابع ام لعلم المتبوع
ولا يخفى ان المتبوع يتبرى من التابع كما بينته الايات التي وضحت من هم اصحاب بيض الوجوه ومن هم اصحاب سود الوجوه ..
الآية الثانية
ففي زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يرفع الصوت فوق صوته ..
كما ان بعد زمانه صلى الله عليه وسلم لا يرتفع صوت احد على صوت الحق .. فان من فعل ذلك يخشى عليه ان يحبط عمله
فواجب الحذر والصمت حتى يتضح الامر ...
و في الآيتين التي تلي
عام لجميع الناس وخاص للعلماء والدعاة
اما انهم يعلمون ويعملون بما يعلمون
و لا يخشون في الله لومة لائم
فانهم هم من امتحن الله قلوبهم للتقوى و
من لم يعمل بما عمل او خشي الناس كخشية الله او اشد خشيه
فإنما انسلخ من آيات الله فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث ولا خير في صاحب العلم الذي يبتغي به الدنيا
سواء كان صامت مخافة على نفسه ام كان مفسد في الارض بعلمه ويتخذه الحكام والطغاة لتظليل الناس ...
ولو كثرت اعذاره فلن تقبل فإنما هي دنيا فان متنا دون ديننا فنعم الشهادة هي ..ومن ظل فتحت مشيئة الله
واما ان يكونوا لا يعلمون ويعملون بغير علم فهؤلاء الذين ينادون من خلف الحجرات
هؤلاء هم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا....
فمن بلغه فواجب عليه ان يصمت ويضم صوته الى اصوات المنادين بالحق حتى ينظروا
الى امرهم فانهم متى اجتمعوا وتعاونوا على البر والتقوى ولم يتعاونوا على الإثم والعدوان
فهم خلفاء الله في أرضه يصلحون ما افسده الناس.... لا يبتغون من وراء ذلك عرضا من الدنيا ...
فالدين غالي ولن نقبل ان شاء الله له ثمنا الا رضاء الله والجنة...
ومتى أتي فاسق بنبأ لم يستعجلوا حتى يتبينوا ....فانهم هم الحكماء ....
هذا مختصر لبعض آيات من سورة الحجرات... اسأل الله أن ينفع بها قائلها ... وسامعها ... بالعمل بها لوجهه الله وحده ...
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
1266 - إن إبليس له خرطوم كخرطوم الكلب واضعه على قلب ابن آدم يذكره الشهوات واللذات ويأتيه بالأماني ويأتيه بالوسوسة على قلبه ليشككه في ربه فإذا قال العبد أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وأعوذ بالله أن يحضرون إن الله هو السميع العليم خنس الخرطوم عن القلب
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
حياك الله اخي الهمداني ويشرفني دخولك
المعنى لما اوردته بدون ذكر الخرطوم صحيح
لكن هل من فضلك تورد إسناد الحديث او من صححه من العلماء وخصوصا لفظة الخرطوم .
المعنى لما اوردته بدون ذكر الخرطوم صحيح
لكن هل من فضلك تورد إسناد الحديث او من صححه من العلماء وخصوصا لفظة الخرطوم .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
الحديث السابق للديلمي عن معاذ .. وهناك شواهد اخرى للحديث من كتب اخرى
1267 - إن للوسواس خطما كخطم الطائر فإذا غفل ابن آدم وضع ذلك المنقار في أذن القلب يوسوس فإن ابن آدم ذكر الله عز و جل نكص وخنس فذلك سمى الوسواس
(ابن شاهين في الترغيب في الذكر عن أنس). وهو ضعيف
1268 - لكل قلب وسواس فإذا فتق الوسواس حجاب القلب نطق به اللسان وأخذ به العبد وإذا لم يفتق القلب ولم ينطق به اللسان فلا حرج
ولهذه الاحاديث شواهد من القران الكريم ..
قال تعالى (سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ)
وقال تعالى (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ )
وقال تعالى (لَقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ )
وقال تعالى (كَذَلِكَ نَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِ الْمُعْتَدِينَ )
وقال تعالى (كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ )
وقال تعالى (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا )
وقال تعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا )
وقال تعالى (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا )
وقال تعالى (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ )
هذا يوضح ان الخوف والقلق والحب والكراهية والحلال والحرام .. والتفكير والعقل موجود في القلب .. قال تعالى (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) وقال تعالى (وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ ) .. هذا يكشف لنا حقيقة علمية .. ان المخ او الرأس هو نفسه المذكور باسم ( القلب ) في القران الكريم .. وقد وضح هذا المعنى كلمة ( جوفه وكلمه صدورهم ) فالجوف لا يعني ما بين الاضلع .. ولكنه يعني ما يحيط به جمجمه الراس .. والصدر لا تعني ما تحت الاضلع ولكنه يعني ما يصدر من الانسان اولا اي بداية الجسم وهو الراس .. لذلك نجد في الحديث (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ الْحَمِيمَ لَيُصَبُّ عَلَى رُءُوسِهِمْ، فَيَنْفُذُ الْحَمِيمُ حَتَّى يَخْلُصَ إِلَى جَوْفِهِ، فَيَسْلِتُ مَا فِي جَوْفِهِ حَتَّى يَمْرُقَ مِنْ قَدَمَيْهِ - وَهُوَ الصَّهْرُ - ثُمَّ يُعَادُ كَمَا كَانَ ) وفي الحديث ايضا .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ ) وفي رواية (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ) اي لا يصل قراءة القران الى الراس ..
اذن كلمة المخ .. هي تعني القلب .. وهو مكان تخزين المعلومات ..معنى ذلك .. الشريحة التي يتم تسجيل فيها اعمال بني ادم كلها مرتبطة بالمخ او الموجات الكهرومغناطيسية.. فممكن للشيطان اعتراض هذه الاشارات او الموجات .. والدخول او اختراق المعلومات الموجوده في القلب ثم يقوم بتحريكة .. لتخدم مصالحة وفي نفس الوقت تحريف المعلومات الموجوده مسبقا في المخ بمعلومات غير صحيحة .. تسبب اما يكون هذا الشخص مشرك او مؤمن او يتبع الشيطان او يتبع الهداية
فالخرطوم .. كناية عن وسيله اتصال مثل سلك او واير لست او ميكرويف او طبق دش يقوم باختراق المعلومات الموجوده في كل شخص .. وبرنامج الحماية من هذه الاختراق .. هي ذكر الله سبحانة وتعالى ..
اهم معلومة اعتقد انها واضحة ومشاهدة ويمكن اكتشافها .. ان القلب او المخ في رأس الانسان .. لدية طرف توصيل او ما نستطيع نقول عنه منفذ او يوسب .. ممكن وضع من خلاله وصله او سلك او كشف تررد الموجات الي فيه .. والاتصال عبرها .. لمعرفه ما يوجد براس او بقلب او بمخ كل شخص .. لو تركز الابحاث الطبيه على هذا الجانب .. لا يكتشفون هذا المنفذ او الاذن الي ممكن يتصلون به ومعرفه ما يفكر او يخزن او معلومات كل شخص فينا ..
هذا والله اعلم
1267 - إن للوسواس خطما كخطم الطائر فإذا غفل ابن آدم وضع ذلك المنقار في أذن القلب يوسوس فإن ابن آدم ذكر الله عز و جل نكص وخنس فذلك سمى الوسواس
(ابن شاهين في الترغيب في الذكر عن أنس). وهو ضعيف
1268 - لكل قلب وسواس فإذا فتق الوسواس حجاب القلب نطق به اللسان وأخذ به العبد وإذا لم يفتق القلب ولم ينطق به اللسان فلا حرج
ولهذه الاحاديث شواهد من القران الكريم ..
قال تعالى (سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ)
وقال تعالى (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ )
وقال تعالى (لَقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ )
وقال تعالى (كَذَلِكَ نَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِ الْمُعْتَدِينَ )
وقال تعالى (كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ )
وقال تعالى (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا )
وقال تعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا )
وقال تعالى (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا )
وقال تعالى (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ )
هذا يوضح ان الخوف والقلق والحب والكراهية والحلال والحرام .. والتفكير والعقل موجود في القلب .. قال تعالى (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) وقال تعالى (وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ ) .. هذا يكشف لنا حقيقة علمية .. ان المخ او الرأس هو نفسه المذكور باسم ( القلب ) في القران الكريم .. وقد وضح هذا المعنى كلمة ( جوفه وكلمه صدورهم ) فالجوف لا يعني ما بين الاضلع .. ولكنه يعني ما يحيط به جمجمه الراس .. والصدر لا تعني ما تحت الاضلع ولكنه يعني ما يصدر من الانسان اولا اي بداية الجسم وهو الراس .. لذلك نجد في الحديث (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ الْحَمِيمَ لَيُصَبُّ عَلَى رُءُوسِهِمْ، فَيَنْفُذُ الْحَمِيمُ حَتَّى يَخْلُصَ إِلَى جَوْفِهِ، فَيَسْلِتُ مَا فِي جَوْفِهِ حَتَّى يَمْرُقَ مِنْ قَدَمَيْهِ - وَهُوَ الصَّهْرُ - ثُمَّ يُعَادُ كَمَا كَانَ ) وفي الحديث ايضا .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ ) وفي رواية (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ) اي لا يصل قراءة القران الى الراس ..
اذن كلمة المخ .. هي تعني القلب .. وهو مكان تخزين المعلومات ..معنى ذلك .. الشريحة التي يتم تسجيل فيها اعمال بني ادم كلها مرتبطة بالمخ او الموجات الكهرومغناطيسية.. فممكن للشيطان اعتراض هذه الاشارات او الموجات .. والدخول او اختراق المعلومات الموجوده في القلب ثم يقوم بتحريكة .. لتخدم مصالحة وفي نفس الوقت تحريف المعلومات الموجوده مسبقا في المخ بمعلومات غير صحيحة .. تسبب اما يكون هذا الشخص مشرك او مؤمن او يتبع الشيطان او يتبع الهداية
فالخرطوم .. كناية عن وسيله اتصال مثل سلك او واير لست او ميكرويف او طبق دش يقوم باختراق المعلومات الموجوده في كل شخص .. وبرنامج الحماية من هذه الاختراق .. هي ذكر الله سبحانة وتعالى ..
اهم معلومة اعتقد انها واضحة ومشاهدة ويمكن اكتشافها .. ان القلب او المخ في رأس الانسان .. لدية طرف توصيل او ما نستطيع نقول عنه منفذ او يوسب .. ممكن وضع من خلاله وصله او سلك او كشف تررد الموجات الي فيه .. والاتصال عبرها .. لمعرفه ما يوجد براس او بقلب او بمخ كل شخص .. لو تركز الابحاث الطبيه على هذا الجانب .. لا يكتشفون هذا المنفذ او الاذن الي ممكن يتصلون به ومعرفه ما يفكر او يخزن او معلومات كل شخص فينا ..
هذا والله اعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
بارك الله فيك يا همداني وهداني وهداك الله للحق
كنت أسالك عن لفظة خرطوم
ولعلها تصحيف فان الثابت خطم
اي يقتاد الانسان خلف خطاه
والله اعلم
وقد نقلت مزيد فايده نفعك الله بها وحفظك....
كنت أسالك عن لفظة خرطوم
ولعلها تصحيف فان الثابت خطم
اي يقتاد الانسان خلف خطاه
والله اعلم
وقد نقلت مزيد فايده نفعك الله بها وحفظك....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
الخرطوم هو كل لسان يخرج من الشئ يتم السكب منه .. مثل خرطوم ابريق الشاي .. او خرطوم الفيل .. وفي الحديث كخرطوم الكلب .. اعتقد انه جهاز يشبه .. مثل مقدمة راس الكلب او مقدمة راس طائر .. هذا والله اعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
ليس كل مسحور معناه ان في قلبه شرك
الجني المكلف من الساحر قد يصرع المسحور ويدخل في جسمه ويتحكم فيه دون شعور من المسحور
وهذا دواءه الصبر والتوبة وقراءة القرآن والاذكار
ولكن ليس معناه ان المسحور بالضرورة في قلبه تعظيم لغير الله
ممكن يكون ابتلاء من الله
بتسليط الساحر والجن عليه
والله المستعان
الجني المكلف من الساحر قد يصرع المسحور ويدخل في جسمه ويتحكم فيه دون شعور من المسحور
وهذا دواءه الصبر والتوبة وقراءة القرآن والاذكار
ولكن ليس معناه ان المسحور بالضرورة في قلبه تعظيم لغير الله
ممكن يكون ابتلاء من الله
بتسليط الساحر والجن عليه
والله المستعان
ماجد محمد- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 22/12/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
اخي ماجد محمد حفظك الله ورعاك
هناك سحر تخييل وليس في قلبه تعظيم غير الله .
اما ما قصدته بالتعظيم
ان الانسان اذا تعلق قلبه بالمال حتى يطغى عليه حبه
فهل يعد اخي معظما له ام لا......
وقس على ذلك فان هذا متى سحر لابد اولا من الخلاص من هذا الامر
ولكي يسهل فك السحر ان شاء الله ...
ولكي أقربك اكثر فان الذي يأكل الربا
لا يقوم الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس
فذكر أكل الربا هذا رمز .....وذكر تخبط الشيطان له هذا رمز آخر
فيه دلالة توحي بالعلاقة بين المس والتعظيم ....
وفقك الله وجميع الأخوة لكل خير
هناك سحر تخييل وليس في قلبه تعظيم غير الله .
اما ما قصدته بالتعظيم
ان الانسان اذا تعلق قلبه بالمال حتى يطغى عليه حبه
فهل يعد اخي معظما له ام لا......
وقس على ذلك فان هذا متى سحر لابد اولا من الخلاص من هذا الامر
ولكي يسهل فك السحر ان شاء الله ...
ولكي أقربك اكثر فان الذي يأكل الربا
لا يقوم الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس
فذكر أكل الربا هذا رمز .....وذكر تخبط الشيطان له هذا رمز آخر
فيه دلالة توحي بالعلاقة بين المس والتعظيم ....
وفقك الله وجميع الأخوة لكل خير
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
كيف يوسوس الناس فى صدور الناس؟ اشرح
وعد الاخرة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
أخي/ وعد الاخرة
استسمح الاخوة وعذرا للتطفل ..
يوسوس الناس في صدور الناس بما يلقونه على اسماعهم وتتلقفه قلوبهم التي في صدورهم .. خير شاهد على ذلك الاعلام بأنواعه فالقائمين عليه من البشر .. وينسحب ذلك على بعض اعضاء المنتديات ذوي النوايا السيئة أو من يرون المنكر معروفاً .. وكذلك كل انسان ذكر او انثى يحسن لك معصية الله عز وجل أو تظن السوء في مولاك أو إخوانك في الاسلام .. والله غالب على أمره !!!
استسمح الاخوة وعذرا للتطفل ..
يوسوس الناس في صدور الناس بما يلقونه على اسماعهم وتتلقفه قلوبهم التي في صدورهم .. خير شاهد على ذلك الاعلام بأنواعه فالقائمين عليه من البشر .. وينسحب ذلك على بعض اعضاء المنتديات ذوي النوايا السيئة أو من يرون المنكر معروفاً .. وكذلك كل انسان ذكر او انثى يحسن لك معصية الله عز وجل أو تظن السوء في مولاك أو إخوانك في الاسلام .. والله غالب على أمره !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
جعبة الأسهم كتب:أخي/ وعد الاخرة
استسمح الاخوة وعذرا للتطفل ..
يوسوس الناس في صدور الناس بما يلقونه على اسماعهم وتتلقفه قلوبهم التي في صدورهم .. خير شاهد على ذلك الاعلام بأنواعه فالقائمين عليه من البشر .. وينسحب ذلك على بعض اعضاء المنتديات ذوي النوايا السيئة أو من يرون المنكر معروفاً .. وكذلك كل انسان ذكر او انثى يحسن لك معصية الله عز وجل أو تظن السوء في مولاك أو إخوانك في الاسلام .. والله غالب على أمره !!!
جزاك الله خيرا اخى جعبة الاسهم
هل من مزيد ؟
وعد الاخرة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
الوسوسة .. هي ما تكلم به نفسك .. لتنفيذ امر طلبة منك الشيطان او احد الانس .. مثال ذلك ..
وسوسة الشيطان يلقي عليك اشياء غير صحيح مثل انك تشك بان زوجتك تخونك .. فتفكر اما بقتلها او طلاقة او تعذيبها او او الخ ..
وسوسة الانسان .. شخص طلب منك تساعده في السرقه او فتاه طلبت منك تنام عندها او حاكم امرك ان تقتل شخص الخ
وسوسة الشيطان يلقي عليك اشياء غير صحيح مثل انك تشك بان زوجتك تخونك .. فتفكر اما بقتلها او طلاقة او تعذيبها او او الخ ..
وسوسة الانسان .. شخص طلب منك تساعده في السرقه او فتاه طلبت منك تنام عندها او حاكم امرك ان تقتل شخص الخ
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
وعد الآخرة
ان شاء الله يكون هناك مزيد تفصيل فقد أتى الاخ جعبة حفظه الله
بالمصادر وهذا دليل وصوله لعلم فيه أسال الله ان ينفعه بعلمه وجميع الأخوة
ما يهمنا هو إغلاق الأبواب في وجه الشيطان
ولكي يكون فكرنا صافيا فلا بد ان نتعاطى الا مرور بنظرة شرعيه
من خلال قاعدة الزوجية التي سبق وان ذكرتها :
فهناك امر معين لإبليس لابد ان نتركه
وهو فضول التفكير ....
فان الانسان اذا كان فكره فيه فضول بسببه هو فان العقل
او الفكر يتيه ويتلاعب به الشيطان..... ويجد عدونا ابليس خيارات كثيره لنبقى
تحت تصرفه من الناحية الفكرية ولكي يتضح الامر فا بسطه اكثر
اذا كنا بطبعنا نحب الفضول في
- النظر
-الأكل
- الكلام
وغيرها من الفضول الممقوت وكله ليس له نفع للآخرة .......
فان هذا ينعكس سلبا على فكرنا فتكون عقولنا في فضول الفكرة لا في لبها واصلها
وهذا يشكل خطرا علينا من عدونا
ولكي نقول اننا عادينا ابليس وحققنا عداوته فلابد من ترك
جميع الفضول وهذا دأب السلف رحمهم الله وهذا دليله من القرآن مع تفسيرها
قال تعالى في سورة الروم
( وعد الله لا يخلف الله وعده ولكن أكثر الناس لا يعلمون ( 6 ) يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون ( 7 ) أولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق وأجل مسمى وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون ( 8 ) أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها وجاءتهم رسلهم بالبينات فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ( 9 ) )
( وعد الله ) نصب على المصدر ، أي : وعد الله وعدا بظهور الروم على فارس ، ( لا يخلف الله وعده ولكن أكثر الناس لا يعلمون يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا ) يعني : أمر معاشهم ، كيف يكتسبون ويتجرون ، ومتى يغرسون ويزرعون ويحصدون ، وكيف يبنون ويعيشون ، قال الحسن : إن أحدهم لينقر الدرهم بطرف ظفره فيذكر وزنه ولا يخطئ وهو لا يحسن يصلي ( وهم عن الآخرة هم غافلون ) ساهون عنها جاهلون بها ، لا يتفكرون فيها ولا يعملون لها . ( أولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق ) أي : للحق ، وقيل : لإقامة الحق ( وأجل مسمى ) أي : لوقت معلوم إذا انتهت إليه فنيت ، وهو القيامة ( وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم ) أولم يسافروا في الأرض فينظروا إلى مصارع الأمم قبلهم فيعتبروا ( كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض ) حرثوها وقلبوها للزراعة ( وعمروها أكثر مما عمروها ) [ أي : أكثر مما عمرها ] أهل مكة ، قيل : قال [ ص: 263 ] ذلك لأنه لم يكن لأهل مكة حرث ( وجاءتهم رسلهم بالبينات ) فلم يؤمنوا فأهلكهم الله ( فما كان الله ليظلمهم ) بنقص حقوقهم ( ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) ببخس حقوقهم .
ان شاء الله يكون هناك مزيد تفصيل فقد أتى الاخ جعبة حفظه الله
بالمصادر وهذا دليل وصوله لعلم فيه أسال الله ان ينفعه بعلمه وجميع الأخوة
ما يهمنا هو إغلاق الأبواب في وجه الشيطان
ولكي يكون فكرنا صافيا فلا بد ان نتعاطى الا مرور بنظرة شرعيه
من خلال قاعدة الزوجية التي سبق وان ذكرتها :
فهناك امر معين لإبليس لابد ان نتركه
وهو فضول التفكير ....
فان الانسان اذا كان فكره فيه فضول بسببه هو فان العقل
او الفكر يتيه ويتلاعب به الشيطان..... ويجد عدونا ابليس خيارات كثيره لنبقى
تحت تصرفه من الناحية الفكرية ولكي يتضح الامر فا بسطه اكثر
اذا كنا بطبعنا نحب الفضول في
- النظر
-الأكل
- الكلام
وغيرها من الفضول الممقوت وكله ليس له نفع للآخرة .......
فان هذا ينعكس سلبا على فكرنا فتكون عقولنا في فضول الفكرة لا في لبها واصلها
وهذا يشكل خطرا علينا من عدونا
ولكي نقول اننا عادينا ابليس وحققنا عداوته فلابد من ترك
جميع الفضول وهذا دأب السلف رحمهم الله وهذا دليله من القرآن مع تفسيرها
قال تعالى في سورة الروم
( وعد الله لا يخلف الله وعده ولكن أكثر الناس لا يعلمون ( 6 ) يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون ( 7 ) أولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق وأجل مسمى وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون ( 8 ) أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها وجاءتهم رسلهم بالبينات فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ( 9 ) )
( وعد الله ) نصب على المصدر ، أي : وعد الله وعدا بظهور الروم على فارس ، ( لا يخلف الله وعده ولكن أكثر الناس لا يعلمون يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا ) يعني : أمر معاشهم ، كيف يكتسبون ويتجرون ، ومتى يغرسون ويزرعون ويحصدون ، وكيف يبنون ويعيشون ، قال الحسن : إن أحدهم لينقر الدرهم بطرف ظفره فيذكر وزنه ولا يخطئ وهو لا يحسن يصلي ( وهم عن الآخرة هم غافلون ) ساهون عنها جاهلون بها ، لا يتفكرون فيها ولا يعملون لها . ( أولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق ) أي : للحق ، وقيل : لإقامة الحق ( وأجل مسمى ) أي : لوقت معلوم إذا انتهت إليه فنيت ، وهو القيامة ( وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم ) أولم يسافروا في الأرض فينظروا إلى مصارع الأمم قبلهم فيعتبروا ( كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض ) حرثوها وقلبوها للزراعة ( وعمروها أكثر مما عمروها ) [ أي : أكثر مما عمرها ] أهل مكة ، قيل : قال [ ص: 263 ] ذلك لأنه لم يكن لأهل مكة حرث ( وجاءتهم رسلهم بالبينات ) فلم يؤمنوا فأهلكهم الله ( فما كان الله ليظلمهم ) بنقص حقوقهم ( ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) ببخس حقوقهم .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
طريق الوسوسه
طريق الوسوسه
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
والسلام يكون قولا (السلام عليكم)
ويكون فعلا فانا ان شاء الله سلما عليكم لا اريد بكم الا خيرا.....
فدين الاسلام سلام على من سالمه وحربا على من حاربه
والاسلام دين قول وعمل
فاقول من علم الله :
ابليس يتسلط على العبد من طريقين يحاول جاهدا أن يفسدها عليه
وهذان الأمران هما الذين يحققان التمسك بالعروة الوثقى
ونبدأ بها إن شاء الله من فاتحة الكتاب حتى يعلم الانسان
ماذا تنطق عليه هذه السوره وسينطق عليه كتاب آخر يوم
القيامه وهي أعماله التي عملها ومن عدل الله ان يجعل لنا كتابا
في حياتنا ينطق علينا بما فيه صلاح لنا في ديننا ودنيا وآخرتنا
فاقول وبالله أستعين
ان ابليس يتسلط علينا في
العباده......... إياك نعبد
الاستعانة .........إياك نستعين
فيكون تسلط ابليس على العباده ولكي نذكر تسلطه
فحري بنا أن نعرف العباده أولا وهي شعب الايمان البضع وسبيعين
(ويرجع فيها لأهل العلم الموثوقين وهي في شرح كتب الحديث)
أعلاها شهادة أن لا الله الا الله وأدناها إماطة الأذى عن الناس
ويكون تسلط ابليس بوسواسه اما
بتركها ولابليس خطى في ذلك منها
ان يكسل عن العمل ... او التسويف ....او كل ما يرد عن العمل ومنها ان يرسل من شياطين
الإنس من يشغلك عن ذلك فلا تلتفت لذلك فهو احفظ للعمل وللقلب .
واما بإلقاء الشبهات وهذا محبب له فلا تتبعه فان آخر أهدافه أعلا شعب الايمان .
هذا بالنسبة للعبادة
اما بالنسبة للاستعانة
فلا بد ان نعلم ان هناك اقوال وأفعال تحقق ذلك
فاما الاقوال فمبسوطه في كتب الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها الاستعاذه والاستعانة
التي يبدأ بها كتاب الله
والاستعاذه قول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
والاستعانة بسم الله الرحمن الرحيم
تحقيقا قولا وفعلا ان اكفر بالطاغوت وأؤمن بالله
ولتحقيق ذلك في الاستعانه يعرف من قول الله تعالى
وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى
ولكي نعرف كيفية التحقيق فلابد من فهم الآية
فان الرامي يرمي بالسهم هذه رميه الا أن إصابة السهم للهدف توفيق من الله
فلذلك عدت الرمية من الله لا من الرامي
وليست الآية هذه خاصة في الرمي بل في جميع الاعمال
فاذا أراد الانسان فعل اي شي
ولابد ان يكون في مرضات الله
فانه يعزم ويتوكل على الله ثم يقدم وبهذا يحقق الرمي
وعليه أن ينتظر توفيق الله له
وهنا يبذأ دور ابليس حتى يخلف نيتك
فلا نحسن الظن في الله فمن يسددنا اذا لم يسددنا الله
فيحاول ان يخلف توكلك
والواجب ان الانسان يبقى متوكل على الله ولو كان مقدما على هلاكه
ولنا في أبينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام عبرة فلم يهتز إيمانه وتوكله وهو هاوي الى النار
فان القرآن بين ان الله ينقذ عباده اذا أراد إهلاك قوم
ان يبتليهم حتى يقول الناس متى نصر الله
الا ان نصر الله قريب فلا نتكل على انفسنا بل نتكل على الله
ثم نري الله منا خيرا بالرجوع الى كتابه والعمل بما فيه
فإننا نقول ولا نفعل
ومن قرأ وعمل بسورة العصر علما وعملا ودعوة وصبرا فقد نجى من الخسران ......
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
ومن الطرق الإبليسية للوسوسة
هي ان ينقلنا من العمل الذي فيه خير الى العمل الذي أدنى منه
فمثلا نحن في عمل نقوم به برا بوالدينا فينقلنا الى عمل دونه
فهذه خطوه ان نحن تبعناه نقلنا من العمل الذي هو أدنى
الى عمل دنيوي ليس فيه خيرا اخروي فيشغلنا به
ومن طرقه استغلال صفات الناس من حياء وغضب وغيره
فيستخدم الحياء ويحرك هذه الصفه كي يصدنا عن السؤال
عما خفي عنا من أمور ديننا فإن نحن اطعناه ساقنا بخطاه الى الجهل .
ولست أقول هذا تهويلا لإبليس
بل تنبيها من هذا العدو الذي أمرنا الله بمعاداته
وإعداد العدة لمعاداة ابليس ارهاب له ولحزبه
كما انه من الاعمال التي امر الله بها لانه يحبها
والا فان الشيطان كيده ضعيف لمن كان ذاكرا قولا وفعلا
واما من اعرض فان الله يسبب له شيطاناً فهو له قرين
قال تعالى
( ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ( 36 ) وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ( 37 ) )
هل بهذا اكتملت رؤيتي ام ما زال في هذا شي
اسألتكم ومشاركتكم تزيل عنا التخييل الابليسي
فاني رأيت والله شاهد وهي في خاص احد المنتديات ويعلمها صاحبه
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاني يسألني عن مكان
فانطلقت وانطلق الرسول صلى الله عليه وسلم خلفي
فكشفت الحجاب الاول والثاني والثالث حتى وصلت
الى كهف يقف ابليس أمامه وبعدها تنحيت وأشرت للرسول
صلى الله عليه وسلم الى ابليس .
فانا دوري في الرؤيا الإرشاد ليس لكم عندي غيره
واما الحجب التي اكشفها في الرؤيا
فكانت على شكل نايلوا شفاف منسدل من الأعلى
لا يحجب النور ولا يرى ما خلفه جيدا .
فهل تمت الرؤيا ام ما زال فيها بقيه
أرجوكم رجاء ان تعينوني على إبلاغ
ما أمرت بإبلاغه فلا اعلم ما بقي من عمري
وأخشى من عذاب الله وقد حملتكم الأمانة
فلا اعلم لمن اذهب فوالذي نفسي بيده
لقد راسلت المسئولين وناقشت العلماء
لا احد يستمع الي فهل انتم مثلهم قولوا نعم ارحل عنكم .
هي ان ينقلنا من العمل الذي فيه خير الى العمل الذي أدنى منه
فمثلا نحن في عمل نقوم به برا بوالدينا فينقلنا الى عمل دونه
فهذه خطوه ان نحن تبعناه نقلنا من العمل الذي هو أدنى
الى عمل دنيوي ليس فيه خيرا اخروي فيشغلنا به
ومن طرقه استغلال صفات الناس من حياء وغضب وغيره
فيستخدم الحياء ويحرك هذه الصفه كي يصدنا عن السؤال
عما خفي عنا من أمور ديننا فإن نحن اطعناه ساقنا بخطاه الى الجهل .
ولست أقول هذا تهويلا لإبليس
بل تنبيها من هذا العدو الذي أمرنا الله بمعاداته
وإعداد العدة لمعاداة ابليس ارهاب له ولحزبه
كما انه من الاعمال التي امر الله بها لانه يحبها
والا فان الشيطان كيده ضعيف لمن كان ذاكرا قولا وفعلا
واما من اعرض فان الله يسبب له شيطاناً فهو له قرين
قال تعالى
( ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ( 36 ) وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ( 37 ) )
هل بهذا اكتملت رؤيتي ام ما زال في هذا شي
اسألتكم ومشاركتكم تزيل عنا التخييل الابليسي
فاني رأيت والله شاهد وهي في خاص احد المنتديات ويعلمها صاحبه
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاني يسألني عن مكان
فانطلقت وانطلق الرسول صلى الله عليه وسلم خلفي
فكشفت الحجاب الاول والثاني والثالث حتى وصلت
الى كهف يقف ابليس أمامه وبعدها تنحيت وأشرت للرسول
صلى الله عليه وسلم الى ابليس .
فانا دوري في الرؤيا الإرشاد ليس لكم عندي غيره
واما الحجب التي اكشفها في الرؤيا
فكانت على شكل نايلوا شفاف منسدل من الأعلى
لا يحجب النور ولا يرى ما خلفه جيدا .
فهل تمت الرؤيا ام ما زال فيها بقيه
أرجوكم رجاء ان تعينوني على إبلاغ
ما أمرت بإبلاغه فلا اعلم ما بقي من عمري
وأخشى من عذاب الله وقد حملتكم الأمانة
فلا اعلم لمن اذهب فوالذي نفسي بيده
لقد راسلت المسئولين وناقشت العلماء
لا احد يستمع الي فهل انتم مثلهم قولوا نعم ارحل عنكم .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: بحث في الوسواس الخناس .. علم غزير ... ودحر للسحرة ... فهل نتفق على ما فيه نفع لنا فان خير الناس أنفعهم للناس وشر الناس من بخل بخيره عن الناس
وعد الاخرة كتب:جعبة الأسهم كتب:أخي/ وعد الاخرة
استسمح الاخوة وعذرا للتطفل ..
يوسوس الناس في صدور الناس بما يلقونه على اسماعهم وتتلقفه قلوبهم التي في صدورهم .. خير شاهد على ذلك الاعلام بأنواعه فالقائمين عليه من البشر .. وينسحب ذلك على بعض اعضاء المنتديات ذوي النوايا السيئة أو من يرون المنكر معروفاً .. وكذلك كل انسان ذكر او انثى يحسن لك معصية الله عز وجل أو تظن السوء في مولاك أو إخوانك في الاسلام .. والله غالب على أمره !!!
جزاك الله خيرا اخى جعبة الاسهم
هل من مزيد ؟
اللهم آمين .. ولك بالمثل
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» ما صحة حديث أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس - العلامة صالح الفوزان حفظه الله
» مطر غزير
» أيها الصامتون عن قول الحق بلا عذر : من طلب رضى الناس بغضب الله غضب الله عليه وأغضب عليه الناس " فاعتبروا يا أولي الأبصار"
» لماذا المؤمن يشتد عليه الوسواس
» شاهدت المهدي قد خرج للناس
» مطر غزير
» أيها الصامتون عن قول الحق بلا عذر : من طلب رضى الناس بغضب الله غضب الله عليه وأغضب عليه الناس " فاعتبروا يا أولي الأبصار"
» لماذا المؤمن يشتد عليه الوسواس
» شاهدت المهدي قد خرج للناس
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى