ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
+8
السهل الممتنع
جعبة الأسهم
شاعر طيبة
ابو بكر العطار
عاشقة السماء
مسلم.
الساري
الازدي333
12 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الأحد فبراير 21, 2016 9:40 pm عدل 2 مرات
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
يا جعبة هذا لا يجوز ما بالك تثير حفيظتنا ... لا يصوت على شرع الله
وبإذن الله سنقيمه والأنوف راغمه ... ومن حال بيني و بين تطبيقي لحد من حدود الله فجَّرت نفسي
فيه مُحتسباً الأجر عند الله ... الله أكبر
وبإذن الله سنقيمه والأنوف راغمه ... ومن حال بيني و بين تطبيقي لحد من حدود الله فجَّرت نفسي
فيه مُحتسباً الأجر عند الله ... الله أكبر
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
حدود الله واجب قيامها رضي من رضي وغضب من غضب
واسأل الله ان يتجاوز عن المرجومه ويغفر لها ويرحمها
طهارة لها ونحسبها من اهل الخير والصبر والله حسيبها .
واسأل الله ان يتجاوز عن المرجومه ويغفر لها ويرحمها
طهارة لها ونحسبها من اهل الخير والصبر والله حسيبها .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
يااخ جعبه نحن مسلمين وليس مسالمين اذا لم يكن شرع الله يحق لك ان تقول ماقلت اما عن الامراءه هي من اتت الي المجاهدين وتابت الي الله ونحسبها والله حسيبها
الساري- سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا
- عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
عندما يطبق شرع الله يصيح أهل الوهن أين الضمير أين حقوق الإنسان ولكن عندما ترمى البراميل المتفجرة وتهتك الأعراض لا تسمع لأهل النفاق هؤلاء أي حس.
اللهم أمين يارب العالمين
الازدي١١١ كتب:
واسأل الله ان يتجاوز عن المرجومه ويغفر لها ويرحمها
طهارة لها ونحسبها من اهل الخير والصبر والله حسيبها .
اللهم أمين يارب العالمين
مسلم.- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
السارق التائب ... تسبقه يده للجنة
فما بالك بالمرجومة إن تابت إلى الله عز وجل
والأصل في التشديد على عقوبة القذف والتشديد على التثبت هو
أن الله عز وجل يحب الستر ... اللهم أستر علينا ... وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب الستر
ولا نبالي بغير الله عز وجل ... الله أكبر
فما بالك بالمرجومة إن تابت إلى الله عز وجل
والأصل في التشديد على عقوبة القذف والتشديد على التثبت هو
أن الله عز وجل يحب الستر ... اللهم أستر علينا ... وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب الستر
ولا نبالي بغير الله عز وجل ... الله أكبر
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
بارك الله فيك أخي أبوبكر العطار
مسلم.- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
لا أضيف لا ما قاله الأخوة بارك الله فيهم.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
اخي ابابكر العطار
لا شك في ذلك انما انا أترحم عليها
وقد سعدت لتسليمها لأمر الله
كسعادتي لإقامة الحد ...
لا شك في ذلك انما انا أترحم عليها
وقد سعدت لتسليمها لأمر الله
كسعادتي لإقامة الحد ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
ابو بكر العطار كتب:يا جعبة هذا لا يجوز ما بالك تثير حفيظتنا ... لا يصوت على شرع الله
وبإذن الله سنقيمه والأنوف راغمه ...
أخي/ ابو بكر العطار
ليس تصويتاً نيابياً إنما اردت به معرفة تباين وجهات النظر .. وبرمجة المنتدى تسميه تصويتاً وإلا فهو عندي تحاور وتشاور .. والله من وراء القصد
ابو بكر العطار كتب:
ومن حال بيني و بين تطبيقي لحد من حدود الله فجَّرت نفسي
فيه مُحتسباً الأجر عند الله ... الله أكبر
ههههههه تمزح أكيد تمزح .. لأن هذا خارج دائرة الحروب ويعتبر انتحار !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
الساري كتب:يااخ جعبه نحن مسلمين وليس مسالمين اذا لم يكن شرع الله يحق لك ان تقول ماقلت اما عن الامراءه هي من اتت الي المجاهدين وتابت الي الله ونحسبها والله حسيبها
وهل قلت شيئاً من الاساس ؟
كل ما قمت به هو ارسال مقطع وطلب رأيكم فيه والمسببات .. والحمد لله انا مؤيد لقضية الرجم 100% وليس عندي شك في صحتها .. إنما اردت فتح مجال للمخالف لنزيل الشبهات حول هذا الأمر .. والله من وراء القصد
مسلم. كتب:عندما يطبق شرع الله يصيح أهل الوهن أين الضمير أين حقوق الإنسان ولكن عندما ترمى البراميل المتفجرة وتهتك الأعراض لا تسمع لأهل النفاق هؤلاء أي حس.
+ 1000
صدقت أخي الفاضل ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
لا أخي لا أمزح ...هذه أصلاً حربي !!!ابو بكر العطار كتب:
ومن حال بيني و بين تطبيقي لحد من حدود الله فجَّرت نفسي
فيه مُحتسباً الأجر عند الله ... الله أكبر
ههههههه تمزح أكيد تمزح .. لأن هذا خارج دائرة الحروب ويعتبر انتحار !!!
وقال العلماء لو أن رجل واحد من المسلمين إنغمس بألف من الكافرين
ليس له مطلب إلاالشهادة في سبيل الله هذا ليس بإلقاء النفس للتهلكة
هذا العمل يضحك الله عز وجل منه ... وإن ضحك الله لعبد في موقف فلا حساب عليه ...
وهذا كلام العلماء كان وقت أيام السيوف ... يعني رجل أمام جيش بسيف ... قل لي بالله عليك ماذا يغير
ولكن أجره عند الله عظيم ... ولو لم يتغير على أرض الواقع شيء ... فالعبرة في الثبات على الحق
يكفيك أن أفضل الشهداء عند الله ... الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر أمام الحاكم الظالم
ويقتلون في سبيل الثبات على مبادئهم ... ومبادئهم هي الإيمان الراسخ بالله عز وجل ...
إنما العمليات الإستشهادية ... هذه نوعية من الشهادة في سبيل الله ... مَنَّ بها الله علينا في هذا الزمان ...
ومدار مشروعية العمليات الإستشهادية هو : (النية) ويعود أصلها لأصل الإسلام الثابت عندنا وهو (إنما الأعمال بالنيات)
المنتحر : ساخط على قدر الله عز وجل والعياذ بالله
(الإستشهادي-الإنغماسي) : راغب وطامع برحمة الله ... راهب وخائف من عظمة الله ... لا إله إلا الله
لا أعلم أجر أعظم من أن أنغمس في أعداء الله عز وجل ... الذين يمنعوني من إقامة حدود ربي .
عدل سابقا من قبل ابو بكر العطار في الأربعاء أكتوبر 22, 2014 8:46 am عدل 1 مرات
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى وآل إبراهيم إنك حميد مجيد
اللهم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما بارت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
اللهم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما بارت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
سبحان الله ...
هناك أجور وبركات من الله عز وجل في إقامة الحدود لا يعلمها إلا الله الكريم الرحيم
وبإذن الله عز وجل سوف أحاول أن أذكر بعض بركات إقامة الحدود ... للدنيا والآخرة ...
حتى نعلم ماذا يعني إقامة حد من حدود الله ونُعَظِمَ شعائر الله في قلوبنا حتى لا نهلك
أسأل الله لي وللمسلمين السلامة .
هناك أجور وبركات من الله عز وجل في إقامة الحدود لا يعلمها إلا الله الكريم الرحيم
وبإذن الله عز وجل سوف أحاول أن أذكر بعض بركات إقامة الحدود ... للدنيا والآخرة ...
حتى نعلم ماذا يعني إقامة حد من حدود الله ونُعَظِمَ شعائر الله في قلوبنا حتى لا نهلك
أسأل الله لي وللمسلمين السلامة .
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
سأل عمر بن الخطاب وكان أمير المؤمنين ... سأل الصحابة لو أنه قال لهم يعني (عمر) أنه
هناك شخصان وقعا في الزنى ماذا تفعلوا قالوا ... نقيم عليهم الحد ...
وكان جالس علي بن أبي طالب رضي الله عنه وسأل عمر : هل مع أمير المؤمنين شهود
قال عمر: لا ...
قال له علي بن أبي طالب كَرَّمَ الله وجهه : إذاً نجلد أمير المؤمنين ...
رضي الله عن الصحابة أجمعين يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزاً عظيما
... الحمدلله على كل حال ...
هناك شخصان وقعا في الزنى ماذا تفعلوا قالوا ... نقيم عليهم الحد ...
وكان جالس علي بن أبي طالب رضي الله عنه وسأل عمر : هل مع أمير المؤمنين شهود
قال عمر: لا ...
قال له علي بن أبي طالب كَرَّمَ الله وجهه : إذاً نجلد أمير المؤمنين ...
رضي الله عن الصحابة أجمعين يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزاً عظيما
... الحمدلله على كل حال ...
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
علمت ذلك من ردك أخي ... وأعلم موقفك من دون ما توضح أخيالازدي١١١ كتب:اخي ابابكر العطار
لا شك في ذلك انما انا أترحم عليها
وقد سعدت لتسليمها لأمر الله
كسعادتي لإقامة الحد ...
بارك الله فيك ... وكلامي دعماً لكلامك ... أصلاً
لكن لم أُحسن التعبير سامحني ... فالموضوع أغضبني بشدة
الله المستعان ... واجب علينا تعليم الناس معنى حد من حدود الله عز وجل
عدل سابقا من قبل ابو بكر العطار في الأربعاء أكتوبر 22, 2014 10:55 am عدل 1 مرات
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
اخي ابابكر العطار
العفو وعلى راسي حبيبي
فقط أردت ان أوضح كما احسنت انت أيضاً
فالشيطان ينزغ بننا
ولكل واحد منا واجب ان نعينه على شيطانه لا نعين عليه
ولو على راسي يا صنديد ....
العفو وعلى راسي حبيبي
فقط أردت ان أوضح كما احسنت انت أيضاً
فالشيطان ينزغ بننا
ولكل واحد منا واجب ان نعينه على شيطانه لا نعين عليه
ولو على راسي يا صنديد ....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
وفيك يبارك الله أخي مسلم ...مسلم. كتب:بارك الله فيك أخي أبوبكر العطار
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
أخي الأزدي أريد أن أفضح سر أخ لي ... أسأل الله أن يغفر لي ... إن كان على قيد الحياة
في إصدار لهيب الحرب هناك مقطع لإثنين من الشباب ... الذين يقفون بجانب الحائط
الأول يطلق النار ثم يأخذ ساتر من الرصاص والقذائف ... ثم يأتي الثاني ويطلق النار على العدو
فتسقط قذيفة فيلقي الضغط من القذيفة أخونا الثاني على الأرض بعد أن لفتت وجههُ المُبارك ...
الأول يكون : رامي الأزدي ... أبو رحمه ... وقُتل تقبله الله في مطار منغ في الإقتحام ...
الثاني يكون : أبو أسامة الأزدي ... الذي لفتت وجههُ القذيفة ... والسر لأبو أسامة هي رؤيا
الرؤيا قالها لي لأفسرها إن علمتها ... وقال لي الرؤيا قبل أن يخرج من القلمون بإتجاه المطار
ليشارك في معركة التحرير المباركة ... وما أذكر من الرؤيا
أنه يرى نفسه داخل للمسجد للصلاة وهو شهيد ولكنه ... حي يرزق ... وكان الناس يُشيرون إليه
ويقولون هذا هو الشهيد الحي ...
والله على ما أقول شهيد أن هذا ما حدث ... ولكن ممكن أكون نسيت شيء ولكني لا أزيد
فهذه حالكم ولله الحمد ... والله العظيم أنهما من أحب الإخوة عندي ... وصاحب الرؤيا
أُقسم بالله العظيم أنه بكى أمامي على موقف ... لا يُبكي ... إلّا قليل الرجال ...
أعذرني لعدم ذكر الموقف .
في إصدار لهيب الحرب هناك مقطع لإثنين من الشباب ... الذين يقفون بجانب الحائط
الأول يطلق النار ثم يأخذ ساتر من الرصاص والقذائف ... ثم يأتي الثاني ويطلق النار على العدو
فتسقط قذيفة فيلقي الضغط من القذيفة أخونا الثاني على الأرض بعد أن لفتت وجههُ المُبارك ...
الأول يكون : رامي الأزدي ... أبو رحمه ... وقُتل تقبله الله في مطار منغ في الإقتحام ...
الثاني يكون : أبو أسامة الأزدي ... الذي لفتت وجههُ القذيفة ... والسر لأبو أسامة هي رؤيا
الرؤيا قالها لي لأفسرها إن علمتها ... وقال لي الرؤيا قبل أن يخرج من القلمون بإتجاه المطار
ليشارك في معركة التحرير المباركة ... وما أذكر من الرؤيا
أنه يرى نفسه داخل للمسجد للصلاة وهو شهيد ولكنه ... حي يرزق ... وكان الناس يُشيرون إليه
ويقولون هذا هو الشهيد الحي ...
والله على ما أقول شهيد أن هذا ما حدث ... ولكن ممكن أكون نسيت شيء ولكني لا أزيد
فهذه حالكم ولله الحمد ... والله العظيم أنهما من أحب الإخوة عندي ... وصاحب الرؤيا
أُقسم بالله العظيم أنه بكى أمامي على موقف ... لا يُبكي ... إلّا قليل الرجال ...
أعذرني لعدم ذكر الموقف .
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
اسأل الله ان يوفقك اين ما كنت
وان يتقبل من جاهد في سبيله ويجعله من الشهداء
احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله
ويستبشرون لإخوانهم انه ولي ذلك والقادر عليه .....
وان يتقبل من جاهد في سبيله ويجعله من الشهداء
احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله
ويستبشرون لإخوانهم انه ولي ذلك والقادر عليه .....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
السلام عليكم
لا أؤيده
والسبب : 1 ــ عدم جواز قيام داعش بحق الولاية على تلك السيدة من الأصل وذلك لأنهم خوارج مقاتله لا دولة لهم ولا أرض مستقرة تعرف بها حدود ولايتهم إن قامت لهم ولاية وإنما هم في طور الكر والفر حتى الآن
2 ـ لم نر في الفيديو شهود أربعة على واقعة الزنا ( ولاأدري ان كانت اعترفت بالواقعة من عدمه ولكن اعترافها ذاته لا يؤخذ به إلا بعد التثبت ) .
3 ـ تصوير اقامة الحد مخالف للسنة فالأمر بشهادة اقامة الحد يكون للمؤمنين فقط وليس للكافة لأن الهدف هو زجر المؤمنين عن هذه الفاحشة أما رؤية الكفار لتطبيق الحد يزيدهم نفورا من الاسلام لأنهم لم يعلموا اصوله بعد ولا منتهى أحكامه ولا سعة قضاؤه .
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
ابو بكر العطار كتب:سأل عمر بن الخطاب وكان أمير المؤمنين ... سأل الصحابة لو أنه قال لهم يعني (عمر) أنه
هناك شخصان وقعا في الزنى ماذا تفعلوا قالوا ... نقيم عليهم الحد ...
وكان جالس علي بن أبي طالب رضي الله عنه وسأل عمر : هل مع أمير المؤمنين شهود
قال عمر: لا ...
قال له علي بن أبي طالب كَرَّمَ الله وجهه : إذاً نجلد أمير المؤمنين ... :D
رضي الله عن الصحابة أجمعين يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزاً عظيما
... الحمدلله على كل حال ...
ما مدى صحة هذه الرواية .. لانني اعتقد أن الرواية ليست بهذا اللفظ ؟!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
ابو بكر العطار كتب:لا أخي لا أمزح ...هذه أصلاً حربي !!!ابو بكر العطار كتب:
ومن حال بيني و بين تطبيقي لحد من حدود الله فجَّرت نفسي
فيه مُحتسباً الأجر عند الله ... الله أكبر
ههههههه تمزح أكيد تمزح .. لأن هذا خارج دائرة الحروب ويعتبر انتحار !!!
وقال العلماء لو أن رجل واحد من المسلمين إنغمس بألف من الكافرين
ليس له مطلب إلاالشهادة في سبيل الله هذا ليس بإلقاء النفس للتهلكة
هذا العمل يضحك الله عز وجل منه ... وإن ضحك الله لعبد في موقف فلا حساب عليه ...
وهذا كلام العلماء كان وقت أيام السيوف ... يعني رجل أمام جيش بسيف ... قل لي بالله عليك ماذا يغير
ولكن أجره عند الله عظيم ... ولو لم يتغير على أرض الواقع شيء ... فالعبرة في الثبات على الحق
يكفيك أن أفضل الشهداء عند الله ... الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر أمام الحاكم الظالم
ويقتلون في سبيل الثبات على مبادئهم ... ومبادئهم هي الإيمان الراسخ بالله عز وجل ...
إنما العمليات الإستشهادية ... هذه نوعية من الشهادة في سبيل الله ... مَنَّ بها الله علينا في هذا الزمان ...
ومدار مشروعية العمليات الإستشهادية هو : (النية) ويعود أصلها لأصل الإسلام الثابت عندنا وهو (إنما الأعمال بالنيات)
المنتحر : ساخط على قدر الله عز وجل والعياذ بالله
(الإستشهادي-الإنغماسي) : راغب وطامع برحمة الله ... راهب وخائف من عظمة الله ... لا إله إلا الله
لا أعلم أجر أعظم من أن أنغمس في أعداء الله عز وجل ... الذين يمنعوني من إقامة حدود ربي .
أخي/ ابو بكر العطار
إنما الانغماس الجائز في الف من الكافرين يكون في حالة التحام الصفوف ..
لكن من يمنعك من إقامة حدود الله ممن يزعم الاسلام .. لو انغمست بينهم بلا حرب .. فإنما هذا الخطأ بعينه !!!
والضابط في ذلك هو المصلحة الشرعية والانغماس بين المختلفين في تطبيق الحدود ليس فيه مصلحة تذكر .. بل هو أقرب للمجازفة والخلل .. وقد لا يفتح به طريقاً كما فعل البراء بن مالك لما فتح حديقة اليمامة للمسلمين .. بل وقد يقوى بهذا الانغماس الخصم على أهل الحق اعلامياً .. ويدعي أن حربه مشروعه على مجرد انتحاريين ليس لهم هدف سوى ان لا تبقى للخصم باقية .. لذلك فهذه العمليات تكون محدوده وفي مفاصل معينة للاعداء .. وليست مجدية إن كانت كيفما اتفق ولو كانت طلباً بنية الشهادة .. وقد تسألني وأنت الاهدى مني بلا شك كيف ذلك ؟
الجواب ....
لأن شرط قبول أي عمل هو النية والصواب .. فحسن النية لا يكفي إن لم تكن الظروف مهيأة لهذا الانغماس .. وقد يكون بقاء الانغماسي الذي يتحرى الصواب في اقدامه على الانغماس أو العمليات الاستشهادية خير للاسلام من ذهابه .. وإني اراك يا أخي المسدد ستكون من هذا النوع إن شاء الله العلي القدير ولا أجزم !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
شاعر طيبة كتب:
السلام عليكم
لا أؤيده
والسبب : 1 ــ عدم جواز قيام داعش بحق الولاية على تلك السيدة من الأصل وذلك لأنهم خوارج مقاتله لا دولة لهم ولا أرض مستقرة تعرف بها حدود ولايتهم إن قامت لهم ولاية وإنما هم في طور الكر والفر حتى الآن
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
فما حال المحاكم التي في المناطق المحررة .. وفيها قضاة وشرعيين ولا يرون بأنهم خوارج ؟
وهل يجوز عندك القيام بمثل هذا الحد في دولة عربية او حتى في بلاد الحرمين أم أنك ايضاً ترفضه ؟
شاعر طيبة كتب:
2 ـ لم نر في الفيديو شهود أربعة على واقعة الزنا ( ولاأدري ان كانت اعترفت بالواقعة من عدمه ولكن اعترافها ذاته لا يؤخذ به إلا بعد التثبت ) .
وهل يشترط عندك تواجد الشهود عند التنفيذ ؟
ما أراه أنها ليس كحد القتل الذي يحضر فيه أولياء الدم !!!!
شاعر طيبة كتب:
3 ـ تصوير اقامة الحد مخالف للسنة فالأمر بشهادة اقامة الحد يكون للمؤمنين فقط وليس للكافة لأن الهدف هو زجر المؤمنين عن هذه الفاحشة أما رؤية الكفار لتطبيق الحد يزيدهم نفورا من الاسلام لأنهم لم يعلموا اصوله بعد ولا منتهى أحكامه ولا سعة قضاؤه .
وما قولك في الصلب أليس تشهير بالمقتول ؟
وقد حكم به القضاة في بلاد الحرمين .. ولم يقل أحد من العلماء بأنه مخالف للسنة !!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
رحمها الله وتاب عليها وادخلها الجنة من أوسع أبوابها
لقد قبلت تنفيذ الحد وهي راضيه
لقد قبلت تنفيذ الحد وهي راضيه
السهل الممتنع- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
السهل الممتنع كتب:رحمها الله وتاب عليها وادخلها الجنة من أوسع أبوابها
لقد قبلت تنفيذ الحد وهي راضيه
اللهم امين
بصراح لم استطيع ان اتجرى واصوت على حكم الله (مع حسن ظننا وفهم قصد الاخ الكريم جعبه)
عن أبي هريرة قال : " حد يعمل في الأرض ؛ خير لأهل الأرض من أن يمطروا أربعين صباحا ".
قادمون ياأقصى- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
قادمون ياأقصى كتب:السهل الممتنع كتب:رحمها الله وتاب عليها وادخلها الجنة من أوسع أبوابها
لقد قبلت تنفيذ الحد وهي راضيه
اللهم امين
بصراح لم استطيع ان اتجرى واصوت على حكم الله (مع حسن ظننا وفهم قصد الاخ الكريم جعبه)
عن أبي هريرة قال : " حد يعمل في الأرض ؛ خير لأهل الأرض من أن يمطروا أربعين صباحا ".
بارك الله فيك اخي قادمون يا أقصى
انما المقصد تعريف للناس كما قلت
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
بسم الله الرحمن الرحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يعني (الأَمَة المتزوجة ) عليها نصف ماعلى الحرة من العذاب فالحرة ( رجم حتى الموت ) والأمَة = ( نصف رجمة ) يامسلمين آآآآآآآآآآآه .
أنصاري- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولما التأوه الامه عليها نصف ما على الحرة
قال الله تعالى
{ فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب }
والأمة هي الغير حره
فعلى الامة نصف ما على الحرة
الرجم لا يتجزأ فهو من النصف الذي يسقط اذا كانت محصنه .
ونصف آخر وهو نصف الجلد اذا لم تكن محصنه
وبهذا اصبح على الامة نصف ما على الحرة.
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
محمد الحضيف @Mohmd_AAlhodaif · ٢١ أكتوبر
تواصل معي صديق من الشام، وقال إن الفديو الذي تم تداوله عن (رجم) امرأة..غير صحيح، وأنه يعرف شخصيا الشيخ الذي طلب منه أن يمثل دور أب البنت.
محمد الحضيف @Mohmd_AAlhodaif · ٢١ أكتوبر
يقول الصديق إن الفديو من عمل (شبيحة) النظام..يعرف أحدهم، وهو جزء من حملة يقوم بها النظام لدعم الحملة الأمريكية، وإعطاءها مسوغ أخلاقي.
الحرب خدعه
تواصل معي صديق من الشام، وقال إن الفديو الذي تم تداوله عن (رجم) امرأة..غير صحيح، وأنه يعرف شخصيا الشيخ الذي طلب منه أن يمثل دور أب البنت.
محمد الحضيف @Mohmd_AAlhodaif · ٢١ أكتوبر
يقول الصديق إن الفديو من عمل (شبيحة) النظام..يعرف أحدهم، وهو جزء من حملة يقوم بها النظام لدعم الحملة الأمريكية، وإعطاءها مسوغ أخلاقي.
الحرب خدعه
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
طيب اخ راجح والرجم أيضاً كان مفبرك ام كان حقيقي
وان كان حقيقي لا تقل أيضاً ان المرأة متفقه معهم أيضاً .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد واذا كنت تعتقد ان الرجم حقيقي وحد يجب ان يقام
فهل جاءوا بالشهود الاربعه وهل شاهدوا المكحل في المرود رأي العين ..
ومن أقام الحد عليها هل هي لجنة شرعيه أم محكمة قضائية ،وهل هناك دولة قائمة بذاتها وهل قامت بواجباتها واين مكانها وما هي حدودها ...
انتم يا من تؤيدون داعش بدون دليل او وقوف على حالها أما أنه مغرر بكم أو أنكم مدلسين ولكم مأرب أخرى ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
فهل جاءوا بالشهود الاربعه وهل شاهدوا المكحل في المرود رأي العين ..
ومن أقام الحد عليها هل هي لجنة شرعيه أم محكمة قضائية ،وهل هناك دولة قائمة بذاتها وهل قامت بواجباتها واين مكانها وما هي حدودها ...
انتم يا من تؤيدون داعش بدون دليل او وقوف على حالها أما أنه مغرر بكم أو أنكم مدلسين ولكم مأرب أخرى ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
الفيديو عرض التنفيذ .... ولم يعرض المحاكمة
وليس عدم العرض معناه انه لم تكن هناك جلسات مداوله
حتى استقر الحكم بالرجم ....
والخلاصه
انه ينبغي الا نصبح مجرمين
لا في اقوالنا ولا في أفعالنا لأننا نكره داعش
اخي انا ابين لك الامر وليس معنى ذلك اني مع داعش
لكن ليس صحيحا اذا لم اكن معهم ان أكون ضدهم
فلا ننسى مكاننا الذي اختاره الله لنا
وهو التوسط والوسطيه...
عدل سابقا من قبل الازدي١١١ في الخميس أكتوبر 23, 2014 1:43 pm عدل 1 مرات
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
من طرف راجح اليوم في 12:39 pm
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد
جميل بس نبغى نعرف عقلك ايش اخر ماوصله الفديو مفبرك كما نقلت عن محمد الحصيف او حقيقه!!!
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد
جميل بس نبغى نعرف عقلك ايش اخر ماوصله الفديو مفبرك كما نقلت عن محمد الحصيف او حقيقه!!!
قادمون ياأقصى- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
قادمون ياأقصى كتب:من طرف راجح اليوم في 12:39 pm
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد
جميل بس نبغى نعرف عقلك ايش اخر ماوصله الفديو مفبرك كما نقلت عن محمد الحصيف او حقيقه!!!
من لديه عقل ويشاهد الفيديو سوف يعرف انه مفبرك ومجرد تمثيليه ، وانا استشهدت بقول الاخ محمد الحصيف لما نقله عن اشخاص لهم علاقة بالموضوع ..
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
قال تعالى ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ) النور (2)
هذا حكم الله وليس ماتدعونه ...
هذا حكم الله وليس ماتدعونه ...
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
اخ راجح حفظه الله
هذه الآية فقط في الزاني والزانية غير المحصنين اي لم يتزوجان
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
ومن قال لك ان هذه الاية فقط لغير المحصن ... وما هي عقوبة المحصن من القران لو سمحت ..!!
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
الا يعجبك رجم رسول الله للغامدية ام انه حكم عليها بهوى من نفسه يا الله اين هى الاية التى فى القران التى دلت على الرجم ام ترى انه مخطئ والله لو كان رسول الله بيننا لقتلتموه بغضا لما جاء به . هل ستبايعون حفيده أن ظهر ام ستنكصوا على اعقابكم؟
وعد الاخرة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
قال الإمام مسلم
4529 - حدثني أَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْمِسْمَعِىُّ حَدَّثَنَا مُعَاذٌ - يَعْنِى ابْنَ هِشَامٍ - حدثني أَبِى عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِى كَثِيرٍ حدثني أَبُو قِلاَبَةَ أَنَّ أَبَا الْمُهَلَّبِ حَدَّثَهُ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ أَنَّ امْرَأَةً مِنْ جُهَيْنَةَ أَتَتْ نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَهِىَ حُبْلَى مِنَ الزنا فَقَالَتْ يَا نبي اللَّهِ أَصَبْتُ حَدًّا فَأَقِمْهُ عَلَىَّ فَدَعَا نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَلِيَّهَا فَقَالَ « أَحْسِنْ إِلَيْهَا فَإِذَا وَضَعَتْ فائتني بِهَا ». فَفَعَلَ فَأَمَرَ بِهَا نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَشُكَّتْ عَلَيْهَا ثِيَابُهَا ثُمَّ أَمَرَ بِهَا فَرُجِمَتْ ثُمَّ صَلَّى عَلَيْهَا فَقَالَ لَهُ عُمَرُ تُصَلِّى عَلَيْهَا يَا نبي اللَّهِ وَقَدْ زَنَتْ فَقَالَ « لَقَدْ تَابَتْ تَوْبَةً لَوْ قُسِمَتْ بَيْنَ سَبْعِينَ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ لَوَسِعَتْهُمْ وَهَلْ وَجَدْتَ تَوْبَةً أَفْضَلَ مِنْ أَنْ جَادَتْ بِنَفْسِهَا لِلَّهِ تَعَالَى
حيث أمر أن يأتي بها بعد الوضع مباشرة
4529 - حدثني أَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْمِسْمَعِىُّ حَدَّثَنَا مُعَاذٌ - يَعْنِى ابْنَ هِشَامٍ - حدثني أَبِى عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِى كَثِيرٍ حدثني أَبُو قِلاَبَةَ أَنَّ أَبَا الْمُهَلَّبِ حَدَّثَهُ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ أَنَّ امْرَأَةً مِنْ جُهَيْنَةَ أَتَتْ نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَهِىَ حُبْلَى مِنَ الزنا فَقَالَتْ يَا نبي اللَّهِ أَصَبْتُ حَدًّا فَأَقِمْهُ عَلَىَّ فَدَعَا نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَلِيَّهَا فَقَالَ « أَحْسِنْ إِلَيْهَا فَإِذَا وَضَعَتْ فائتني بِهَا ». فَفَعَلَ فَأَمَرَ بِهَا نبي اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَشُكَّتْ عَلَيْهَا ثِيَابُهَا ثُمَّ أَمَرَ بِهَا فَرُجِمَتْ ثُمَّ صَلَّى عَلَيْهَا فَقَالَ لَهُ عُمَرُ تُصَلِّى عَلَيْهَا يَا نبي اللَّهِ وَقَدْ زَنَتْ فَقَالَ « لَقَدْ تَابَتْ تَوْبَةً لَوْ قُسِمَتْ بَيْنَ سَبْعِينَ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ لَوَسِعَتْهُمْ وَهَلْ وَجَدْتَ تَوْبَةً أَفْضَلَ مِنْ أَنْ جَادَتْ بِنَفْسِهَا لِلَّهِ تَعَالَى
حيث أمر أن يأتي بها بعد الوضع مباشرة
وعد الاخرة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
راجح كتب:قال تعالى ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ) النور (2)
هذا حكم الله وليس ماتدعونه ...
هنا تجد الرد بإذن الله وتسديده على فهمك الخاطيء للدليل الذي لمحته من تعليقك عليه:
أخي/ راجح
لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ..
حتى الاختلاف والتأييد في القضايا تعتبره عمالة أو انضمام لجهة تنظيمية ..
يا رجل هذا حد عظيم من حدود الله ..
وإن لم تقل فيه بعلم وتظن أنك صاحب الحق وان من يخالفك فهو يخالف الدليل عمدا وهو عميل واستخبارات ...الخ
فمن الافضل لك الصمت حينها أو الاستفصال .. ألا تقدر أن تطرح اسئلة تؤكد لك طبيعة خلاف الاخوة معك .. أم أن التصنيف هو السلاح القادم لكل من يخالف الرأي ولو في قضية هامة من ديننا بغض النظر عن القائم بها سواء أكانت الدولة الاسلامية أم الشباب الصومالي أم اليهود بأنفسهم .. تذكرني مقولك بأن من يخالفك هو كذا وكذا حيث تم اتهام القاعدة من قبل بأمور تافهة مثل انفجار اسطوانة الغاز أو إطار السيارة .. يعني الموضة الحديثة هي داعش .. التي اتوقع أن تكون متهمة حتى في الدعوة إلى الصلاة أو الكلام عن أي خطر يتهدد الأمة .. والله المستعان
المهم وردا على ما اقتبسته من كلامك:
حقيقة فهمت منه أنك تنكر الرجم نهائياً وشاهدك "الزاني والزانية" وانه لم يخصص الاحصان بحيث ترى أن الآية تشمل الجميع المحصن وغير المحصن بحيث لا رجم بل جلد فقط !!!!
ولعمري إن هذا افتئات على الدين وأهله .. لماذا ؟!!!
لأن فيه اتهام لأفهام الصحابة من بعده صلى الله عليه وسلم .. فقد رجموا من بعده .. عمر بن الخطاب رضي الله عنه رجم .. وعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه جلد ورجم إمرأة وقال:
(جلدتها بكتاب الله ورجمتها بسنة رسول الله)
فهو اتبع النبي لأن النبي صلى الله عليه وسلم رجم مرتين إمرأة ورجل .. ونحن مأمورون باتباع النبي والخلفاء الراشدون من بعده .. رجموا والخير كل الخير لنا أن نرجم .. والرجم خير رادع ..!!!
اما هذه الآية:
قال تعالى: (ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم) الآية
فقد اعتمد عليها بعض من يلقي الشبهات لرد حد الرجم وهو حد من حدود الله لا يرد بمجرد الرأي أو الاستحسان لأن من قال برأيه ولو اصاب فليتبوأ مقعده من النار .. وقالوا بأن العذاب لا ينتصف يزعمون بذلك أن الرجم لا ينتصف:
فأقول بأن كلام رب العالمين واضح وغير متناقض وهو يخاطب العقول والافهام التي خلقها .. وإنه ليتعجب المرء من الفهم بغير مراد الله مع أن السياق في هذه الآية دلالته واضحة .. صحيح بأن الرجم لا ينتصف .. لكن من قال من الاصل بأن السياق عن الرجم .. كل السياق يا إخوة عن الجلد الذي قدمه علي بن ابي طالب رضي الله قبل رجم المرأة المحصنة ..
فمعنى (فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب) يعود لآية الجلد لغير المحصنحصراً :
قال تعالى ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ) النور (2)
بالتالي فغريبة تلك الاحكام التي يعتقدها البعض مثلا أن الأمة إن تزوجها سيدها وزنت لا ترجم .. وترجم الحرة فقط !!!!
فأين الانصاف والاخذ بحق المدعي مثلا .. ولنقل هنا بانه الزوج .. ثم اقرت زوجته بالزنا ولكنها أمه ؟!!! هل من العدل أن تجلد وهي محصنة بسيدها ؟!!!
لذا يا إخوة الرجم سنة مطهرة تشمل الحر والعبد المحصن .. واما نصف العذاب (الجلد) فهو في حالة عدم الاحصان .. والله أعلى وأعلم
https://t3beer.ahlamontada.com/t10893-topic#92571
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
راجح كتب:قادمون ياأقصى كتب:من طرف راجح اليوم في 12:39 pm
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد
جميل بس نبغى نعرف عقلك ايش اخر ماوصله الفديو مفبرك كما نقلت عن محمد الحصيف او حقيقه!!!
من لديه عقل ويشاهد الفيديو سوف يعرف انه مفبرك ومجرد تمثيليه ، وانا استشهدت بقول الاخ محمد الحصيف لما نقله عن اشخاص لهم علاقة بالموضوع ..
طيب ياعم راجح مادم ان الفديو مفبرك كما تقول لم تشوش بكلامك وانت تنفي صحة الفديو وبنفس الوقت تطالب منهم ان يبينوا هل جاءوا بشهود وهل شهادو الزنا ومن المحكمه الشرعي
ايه ياعم هي الحكايه عندكم شكشوكه
من طرف راجح أمس في 12:39 pm
كلا بعقله راضي .. لكن نحن عرب ولا تنطلي علينا حيل الاوغاد واذا كنت تعتقد ان الرجم حقيقي وحد يجب ان يقام
فهل جاءوا بالشهود الاربعه وهل شاهدوا المكحل في المرود رأي العين ..
ومن أقام الحد عليها هل هي لجنة شرعيه أم محكمة قضائية ،وهل هناك دولة قائمة بذاتها وهل قامت بواجباتها واين مكانها وما هي حدودها ...
انتم يا من تؤيدون داعش بدون دليل او وقوف على حالها أما أنه مغرر بكم أو أنكم مدلسين ولكم مأرب أخرى ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
قادمون ياأقصى- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
راجح كتب:ومن قال لك ان هذه الاية فقط لغير المحصن ... وما هي عقوبة المحصن من القران لو سمحت ..!!
آية جلد الزناة في القرآن الكريم ذكرت لغير المحصن وتشمل المحصن حيث يجلد قبل الرجم .. ولكن الله تعالى يذكر لنا الحد الادنى المفترض أن يظهر في مجتمع اهل الايمان والتقوى وهو الزنا لغير المحصن .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
جعبة الأسهم كتب:راجح كتب:ومن قال لك ان هذه الاية فقط لغير المحصن ... وما هي عقوبة المحصن من القران لو سمحت ..!!
آية جلد الزناة في القرآن الكريم ذكرت لغير المحصن وتشمل المحصن حيث يجلد قبل الرجم .. ولكن الله تعالى يذكر لنا الحد الادنى المفترض أن يظهر في مجتمع اهل الايمان والتقوى وهو الزنا لغير المحصن .. والله أعلى وأعلم
الجلد قبل الرجم .. هذا كلام لم يسبقك به احد .. ومالحكمة من ذلك ..!!
ذكرتني بالشيعه يحبون اللف والدوران .. ومادليلك على ان هناك حد ادنى وحد اعلى لعقوبة الزنى وهل انت مشرع لكتاب الله ..
العقوبة واحده لمن فعل الزنى بنص القران .. للمحصن وغير المحصن وهي الجلد وعقوبة الرجم مدلسه ولاتوجد الا في كتب اليهود عليهم لعنة الله
هدانا الله واياكم الى الحق
راجح- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
قادمون ياأقصى كتب:السهل الممتنع كتب:رحمها الله وتاب عليها وادخلها الجنة من أوسع أبوابها
لقد قبلت تنفيذ الحد وهي راضيه
اللهم امين
بصراح لم استطيع ان اتجرى واصوت على حكم الله (مع حسن ظننا وفهم قصد الاخ الكريم جعبه)
عن أبي هريرة قال : " حد يعمل في الأرض ؛ خير لأهل الأرض من أن يمطروا أربعين صباحا ".
أنا لم أصوت يا أخي فقط علقت على موقف المرأه من أنسياقها وطاعتها لأمر وحد الله عز وجل
وحاش لله أن أصوت على حكم الله ... بغض النظر عن نية صاحب الموضوع ولكنني أحسنت الظن به
ان شاء الله وكذلك نفعل .
السهل الممتنع- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014
رد: ما رأيك بحد الرجم الذي نفذته الدولة (مؤيد أو غير مؤيد) مع ذكر الاسباب !
راجح كتب:جعبة الأسهم كتب:راجح كتب:ومن قال لك ان هذه الاية فقط لغير المحصن ... وما هي عقوبة المحصن من القران لو سمحت ..!!
آية جلد الزناة في القرآن الكريم ذكرت لغير المحصن وتشمل المحصن حيث يجلد قبل الرجم .. ولكن الله تعالى يذكر لنا الحد الادنى المفترض أن يظهر في مجتمع اهل الايمان والتقوى وهو الزنا لغير المحصن .. والله أعلى وأعلم
الجلد قبل الرجم .. هذا كلام لم يسبقك به احد .. ومالحكمة من ذلك ..!!
ذكرتني بالشيعه يحبون اللف والدوران .. ومادليلك على ان هناك حد ادنى وحد اعلى لعقوبة الزنى وهل انت مشرع لكتاب الله ..
أخي/ راجح
يبدو أنك لم تفهم ما اقصد .. الحد الادنى أي من الخطاب وليس من التشريع !ّ
اما الجلد قبل الرجم فهو في حق المحصنة .. حيث تجلد 100 ثم ترجم .. وقد فعلها علي رضي الله عنه ولما سئل عن ذلك قال:
(جلدتها بكتاب الله ورجمتها بسنة رسول الله)
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» إستطلاع للرأي الذي أرعب الغرب " 42 مليون مؤيد للدولة الإسلامية في العالم العربي " !!!؟؟؟
» حقيقة مقتل همداني الذي تبنته تنظيم الدولة (داعش)
» ( إسرائيل ) تكشف مفاجأة عن ( الامريكي ) الذي أعدمته ( الدولة الاسلامية )
» ماهو مشروعك الذي افشلته عليك الدولة الاسلامية لكي تكون في صف الكفر العالمي
» اللهم نصرك الذي وعدت .. بداية الحرب البريه الكبرى على الدولة الاسلامية الهجوم على تكريت من خمسة محاور
» حقيقة مقتل همداني الذي تبنته تنظيم الدولة (داعش)
» ( إسرائيل ) تكشف مفاجأة عن ( الامريكي ) الذي أعدمته ( الدولة الاسلامية )
» ماهو مشروعك الذي افشلته عليك الدولة الاسلامية لكي تكون في صف الكفر العالمي
» اللهم نصرك الذي وعدت .. بداية الحرب البريه الكبرى على الدولة الاسلامية الهجوم على تكريت من خمسة محاور
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى