كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
+3
مليحة
جعبة الأسهم
الازدي333
7 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تقبلون مني ان أعلمكم او اناظركم بطريقة عملية وعلمية
لا تأباها عقولكم ولا ينكرها علمائكم....
. ومن آتاه الله علما منا فلا يبخل به
يقول الله عز وجل
( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ( 23 ) )
الذي نريده من الأيه وأثبته علميا
قول الله عز وجل:: متشابه ... مثاني
وحينها ستقشعر جلود الذين يخشون ربهم ...
وسيكون ان شاء الله معنا من كتاب الله من الفاتحة
إياك نعبد ... إياك نستعين
لكي نكون من الذين انعم الله عليهم
ولا نكون من المغضوب عليهم ولا الضالين
والفئتين هم المنافقين في امتنا وهم كذلك فئتين ...
وسيكون معنا وجهين او ثلاثه من سورة البقرة ان شاء الله
فهل من الممكن احد الأخوة او الأخوات ينزل القران ومن قوله تعالى
الذي بدأ فيه بالدعوة الى انه لا اله الا الله وطريقة دعوته لمن انكر وبالبرهان
المحسوس والملموس وبتعجيز علمي قائم وآخر متجدد وسنعرفه ان شاء الله من الايات ولا نحتاج الى تفاسير
بل معاني وعلم من قوله ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر .. .....
والآية من يا ايها الناس اعبدوا ربكم .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
تسجيل متابعة ،، وفقكم الله لكل خير ..
المهم ان لا يقول أحد في القرآن برأيه .. والله المستعان
المهم ان لا يقول أحد في القرآن برأيه .. والله المستعان
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
ما شاء الله الكل مستغني بعلمه زادكم الله علما ...
يقول الله عز وجل
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ ۖ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (22) وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا وَلَن تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ ۖ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24)
قبل ان نشرع في هذه الايات نود ان نستعراض ما قبلها
فان الله ذكر ان كتابه لا ريب فيه .. وفيه هدايه
وذكر صفات المفلحين الذين هم اهلًا لهذه الهداية
ثم ذكر الكافرين الذين ان أنذروا ام لم ينذروا فلن يؤمنوا
ثم ذكر المخادعين الذين يحسبون انهم مصلحون وهم مفسدون
الذين تاجروا بدينهم فهم في خسارة
وذكر كيف حالهم مع هداية الله وكيف يغلقون اسماعهم من شدتها عليهم
ثم بدأ الله بهذه الايات
وفي هذه الايات شبه لما بدأه في سورة الفاتحة الحمدلله رب العالمين
فثنى المعنى باعبدوا ربكم .....
ثم ذكر ما اختصت به الربوبية من الخلق وإنزال الغيث وإخراج الثمرات
وهنا في هذه الايات دعوة للكافر الذي قال عنه الله انه لا يؤمن .....
وأخبر الله أنه ارسل رسول صلى الله عليه وسلم
معه كتاب برهان على ان الله هو الخالق
وهو المستحق للعباده وحده والبرهان هو القرآن فان من كذب فعليه
ان يأتي بسورة من مثل سور القرآن .....
ثم بين الله انهم يعجزون عن ذلك وأنذرهم من النار
ثم بشر المؤمنين ...
فالقرآن بشاره ونذارة يضرب الله فيه الأمثال
إن الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها
وهذه الأمثال حق من الله يراه المؤمنين ويؤمنوا به...
اما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا
ثم يقرون ان فيها هدايه وفيها ضلال
وان الضلال يكون على الفاسقين
وذلك لانهم أتوا
بالنقض
والقطع
والفساد
فالفسق طريق الكفر
والطريق الموصل للفسق
هو نقض العهد
وقطع ما امر الله به أن يوصل
والإفساد في الارض
ثم ذكر الله
انه كيف يكفر به وهو المحيي والمميت
وهو من خلق لنا ما في الارض جميعا
ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات
وختم الايات وهو بكل شي عليم ...
وفي الوجه الآخر بدأ الله بإثبات علمه لجميع خلقه
وهذا العلم يحمله خليفة الله ويتجدد البرهان على علم الله مع كل خليفة يخلفه الله ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
جعبة الأسهم كتب:تسجيل متابعة ،، وفقكم الله لكل خير ..
المهم ان لا يقول أحد في القرآن برأيه .. والله المستعان
جزاك الله خيرا على التنبيه .. ولا ادري ما هي فكرتك عني ...
هل تراني أقول من رأسي ... في غير كتاب الله
حتى أقول في كتاب الله من رأسي....
تسجيل تعجب ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
كم اتمنى ان اشارككم
لكن القرآن بحر صعب الغوص فيه
وأنا لاأمتلك سفينه سوى ثقتي بالله
وفقك الله ازدي استمر ونحن نتابعك
لكن القرآن بحر صعب الغوص فيه
وأنا لاأمتلك سفينه سوى ثقتي بالله
وفقك الله ازدي استمر ونحن نتابعك
مليحة- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 23/09/2014
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
الازدي١١١ كتب:جعبة الأسهم كتب:تسجيل متابعة ،، وفقكم الله لكل خير ..
المهم ان لا يقول أحد في القرآن برأيه .. والله المستعانجزاك الله خيرا على التنبيه .. ولا ادري ما هي فكرتك عني ...
هل تراني أقول من رأسي ... في غير كتاب الله
حتى أقول في كتاب الله من رأسي....
تسجيل تعجب ...
اخي/ الازدي111
الامر لا يعدو وضع تنبيهات لتحسين المقترح وان لا يخرج به المشاركون عن الفهم الصحيح ..
وفقك الله لكل خير وارشدك للصواب .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
والله ياخوان كلما بحثت في القراءن عن عداوة الشياطين لبني ادم وكيف هذه العداوه وطرقها وجت نفور من حولي حتي طلاب العلم ولاكن مايزيدني الا يقين بان الله حق.
الساري- سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا
- عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
:)الازدي١١١ كتب:جعبة الأسهم كتب:تسجيل متابعة ،، وفقكم الله لكل خير ..
المهم ان لا يقول أحد في القرآن برأيه .. والله المستعانجزاك الله خيرا على التنبيه .. ولا ادري ما هي فكرتك عني ...
هل تراني أقول من رأسي ... في غير كتاب الله
حتى أقول في كتاب الله من رأسي....
تسجيل تعجب ...
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
للتذكير ..
تسجيل متابعة ،،
تسجيل متابعة ،،
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي في الآية السابقة التي قال الله فيها ان الله لا يستحيي أن يضرب .... والتي تليها
تبين أمرا مهما وهو مفتاح لفهم سورة البقرة
فالله قال ان من آمن فيعلم انه الحق من ربه ويعمل به
واما الكافر فانه لا يفقه الحكمة من ضرب المثل وهل المثل الذي يضربه
الله خاص بالقرآن ام ما يشاهده الانسان في حياته يضرب الله له فيها
الامثال فقد يكون في اصغر مخلوق يضع الله فيه هداية الانسان فان
هو أخذ بها وقال انما أراد الله بهذا هدايتي لأمر فينتفع بهذا ...
فكون المثل يضرب في القرآن وغيره محتمل لان لفظة مثل
أتت نكره والنكره تقتضي العموم ..........
فيدخل في ضرب الامثال ما يبتلى به المرء ليشكر ام يكفر
كما ابتلى الله نبيه سليمان عليه السلام بالنمله ........
ومعنى هذا ان هداية الله يبتلي بها الله الناس فمن
امن وأخذ بها نجى ومن جحد هلك بضلاله ....
ونخلص من هذه الآيات :
ان الكفر طريقه الفسق
وطريق الفسق هو
نقض العهد وعدم الوفاء
قطع الوصل
عدم الإصلاح وإفساد الارض
هذه الثلاث نأخذها
نقض عهد الله
وقطع ما امر الله به ان يوصل
ويفسدون في الارض
وهذه الثلاث هي التي ستتكلم عنها سورة البقرة
بعد أن يثبت الله في الوجه التالي علمه
فقال وذ قال ربك للملائكة ....
ونخلص من هذه الايات الى معنى مهم
تكلم فيه وجه كامل من كتاب الله
يثبت الله فيه علمه الظاهر والباطن
فاثبت علمه الظاهر في آدم عليه السلام
فقد علمه الأسماء كلها التي عجز عن علمها من كانوا قبله
وأثبت علمه بالباطن في أبليس حيث اخرج الله ما في قلبه
وقد كان في ظاهره الصلاح .......
ثم يستمر إثبات علم الله بالظاهز والباطن الى أن يرث
الله الارض ومن عليها ......
ثم يبدأ الله ببيان النقض والقطع والإفساد
وأول آيه هي أمره بني اسرائيل بان يوفرا بالعهد
فمن فهم القرآن في إجماله وتفصيله
وتأخير التفصيل لبيان امر له علاقه كما بين علمه سبحانه
ثم عاد يبين النقض والقطع والإفساد .....
من عرف أسلوب القرآن سهل عليه فهمه ...
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
مليحة كتب:كم اتمنى ان اشارككم
لكن القرآن بحر صعب الغوص فيه
وأنا لاأمتلك سفينه سوى ثقتي بالله
وفقك الله ازدي استمر ونحن نتابعك
أختي الفاضلة الامر يسره الله لمن ادكر وحرص
أعطيك طريقه في سور أخرى حتى تعرفي أسلوب القرآن
ففي سورة التكوير بعد آيات القسم
تكمل المعنى السورة التي بعده ثم تكمل السوره التي بعدها
فهذه ثلاث سور ارجو ان تنظري المعنى التي تريد إيصاله
حتى تعلمي كما ان للآيات ترابط فللسور ترابط ....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
بسم الله الرحمن الرحيم , السلام على من اتبع الهدى ولم يشرك بالله شيئا : وياعبد الله الأزدي ,إن الله سبحانه وتعالى قد أمر إبليس أن يخرج من الجنة من تحت الثرى في أرض المشرقين والمغربين , ولكن إبليس طلب من الله تعالى متحديا ,أن ينظره فيها إلى يوم الوقت المعلوم , فأجاب الله سبحانه وتعالى طلبه بالتحدي , على أن يخرجه منها ( مذءوما مدحورا ) وذلك بأكبر معركة في تاريخ البشرية , فيحشر الله تعالى لعبده المهدي من الجنود كل مايدأب أو يطير من ( البعوضة فما فوقها ) ليتم الله وعده ( قال أخرج منها مذءوما مدحورا ) . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
أنصاري- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
أنصاري كتب:بسم الله الرحمن الرحيم , السلام على من اتبع الهدى ولم يشرك بالله شيئا : وياعبد الله الأزدي ,إن الله سبحانه وتعالى قد أمر إبليس أن يخرج من الجنة من تحت الثرى في أرض المشرقين والمغربين , ولكن إبليس طلب من الله تعالى متحديا ,أن ينظره فيها إلى يوم الوقت المعلوم , فأجاب الله سبحانه وتعالى طلبه بالتحدي , على أن يخرجه منها ( مذءوما مدحورا ) وذلك بأكبر معركة في تاريخ البشرية , فيحشر الله تعالى لعبده المهدي من الجنود كل مايدأب أو يطير من ( البعوضة فما فوقها ) ليتم الله وعده ( قال أخرج منها مذءوما مدحورا ) . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
وعلى من اتبع الهدى ولم يشرك بالله شيئا السلام
هل افهم انك تعارض القرآن بهذا الكلام الذي ليس له سلطان
الله قال قلنا اهبطوا منها جميعا ....
فالله أهبط آدم وحواء وإبليس
من الجنة الى الارض اهباطا .....
وأخبر الله ان ابليس ومن شابهه وسار على دربه في التكبر والإفساد
انه اذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالأثم ..............
فلم يفعل كما فعل آدم حين تاب بعد العصيان
بل أخذته العزة بالإثم بعد أن وقع في الفتنه وعصى الله
انه توعد من كان سببا في فتنته ان يضله كما ضل هو حتى يثبت انه أفضل
والى الآن إبليس ما خذته عزته بالإثم وكذلك أمثاله .....
كما ان الله يا عبدالله الأنصاري توعد من يحرف كلمه عن مواضعه
وقال أيضاً محذرا وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
أنصاري انا لا أريدك ان تدخل مشاركاتي بضلالاتك انت وامامك الضال
كما ارجو من الاخ جعبة الاسهم حذف مشاركة الأنصاري
وأريد ان اثبت لك يا أنصاري
ان تكفيرك للامه مبني على فهمك القاصر
لان الله آتى المسيح الدجال قدرة يفتن بها كما آتى
ابليس قدرة يضل بها
فان الله أعطى عيسى ابن مريم احياء الموتى بإذن الله ويخلق من
الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله ويبرئ آلامهم
والأبرص بإذن الله ...
هل هذا عندك كذب ام انك تقول ان الله لا يؤيد الباطل
فاقول لك لما خلق الله ابليس وهو يعلم انه شر وباطل
قبل خلقه ......
فاقول لك حينها ان الله له أراده كونية وأراده شرعية
فقد خلق وأراد ان يكون صوت الحمار نكر
ثم انستنكر صوت الحمار
وجعل للمرأة كيدا ثم قال إن كيدهم عظيم
ثم نجد في آيات الله أن الله بعد أن يذكر
اهل الباطل وعملهم وامهالهم فانه يقول وما كانوا معجزين في الارض
فعليك وامامك ان تتعلم العقيدة
هذا فقط ما أردت الرد عليه والا فانك قد ملأت كتابتك بالهرطقة
من رأسك لا دليل على قولك ...
الله ادخل آدم الجنه ويعلم قبل ان يخلقه انه سيأكل من الشجرة
وانه سيهبطه الى الأرض ولذلك قال سبحانه للملائكة
إني جاعل في الأرض خليفه .....
فنعوذ بالله من الضلال وأهله ....
ليس عندكم الا التكفير فتنه وقع فيها الناس
من قال لأخيه يا كافر باء بها احدهما .....
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
من اين لك بهذا الكلام يا سيد ناصر او يا انصاريأنصاري كتب: , فيحشر الله تعالى لعبده المهدي من الجنود كل مايدأب أو يطير من ( البعوضة فما فوقها ) ليتم الله وعده ( قال أخرج منها مذءوما مدحورا ) . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
هل هناك حديث نبوي يشير الى ذلك مع العلم انك انت نفسك تكذب بكل حديث لا يناسب دعوتك
ولكن لا اعتقد اصلا يوجد حديث نبوي يشير الى ذلك
ولا بالقران موجود هذا الكلام
ام تاخذ من كتب النصارى واليهود
ام
أطلع الغيب أم اتخذ عند الرحمن عهدا
هذا امانيك واحلامك فقط المهدي والله اعلم سياخذ بالاسباب التي تؤدي الى النصر ولن ينتظر كوكب نيبرو وهرطقات الغرب بل سينتهج منهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الاولين
القديم الزمان- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 05/07/2013
رد: كيف نقراء القرآن .. طريقه ربانية تقشعر منها جلود الذين يخشون ربهم .. ثم تلين ..
أخي/ أنصاري
تم حذف مشاركتك المطولة رضوخاً لطلب صاحب الموضوع .. وبالفعل مشاركتك تفتح باب الجدال في حين الموضوع لنفع العباد من قبل اخونا الازدي111 .. فلا تفسده بالنقل المطول !!!
تم حذف مشاركتك المطولة رضوخاً لطلب صاحب الموضوع .. وبالفعل مشاركتك تفتح باب الجدال في حين الموضوع لنفع العباد من قبل اخونا الازدي111 .. فلا تفسده بالنقل المطول !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» اللهم عليك بالروافض اجمع عاجلا غير اجل شيء تقشعر منها المومنين
» إن الذين يرمون المحصنات
» لبنان يبدوا انة فى طريقه للربيع العربي
» المهدي المنتظر\ اثبات وجود المهدي من القرآن الكريم اثباتاً قطعياً ولإول مرة يتم اثباته من القرآن
» الذين تصلي عليهم الملائكة . ومن تلعنه ؟
» إن الذين يرمون المحصنات
» لبنان يبدوا انة فى طريقه للربيع العربي
» المهدي المنتظر\ اثبات وجود المهدي من القرآن الكريم اثباتاً قطعياً ولإول مرة يتم اثباته من القرآن
» الذين تصلي عليهم الملائكة . ومن تلعنه ؟
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى