السبب في الدخول بأكثر من معرف
+14
بن عبد الملك
مرمر
lmardi
ملحمه
سيف العدالة
zoro
فواز.1
االفاسي
~
القديم الزمان
خارجة عن التغطيه^_*
عصر الاسلام
فواز2
لطفى.
18 مشترك
صفحة 1 من اصل 3
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
السبب في الدخول بأكثر من معرف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله الجميع بخير
.....
سأبدأ موضوعي بدون مقدمات
ماهي الأسباب التي تجعل بعض الأعضاء والعضوات يدخلون بمعرفات مختلفه
او ان يدخل رجل بمعرف انثي او العكس
لا اعلم سبب. لهذا الشي
هل تعودنا نحن البشر علي التزييف والخداع
والكذب حتي في عالم النت الوهمي
انا اسمي وهمي ولا احد يعرفني وممكن اطرح
كل مافي خاطري بمعرف واحد
لماذا تعدد المعرفات وتنتحل الشخصيات
حتي في العالم الوهمي والأسماء المستعاره
كذب وتزييف وخداع
هل الصدق انعدم
والله كنت أظن اني ساجد الصدق في هذا العالم
الوهمي وكنت أظن ان الناس ستكتب بصدق وتعبر بصراحه
لان لاحد يعرفهم
لكن الحقيقه والصدق ضايع حتي في عالم الخيال
....
انا بنت ادخل بمعرف واحد وتحت هذا المعرف بنت حقيقيه
.....
اتحدا واحد من الأعضاء يجي ويقول لنا كم عنده معرف
وكم شخصيه
....
هذا موضوع للصراحه والشجاعة
.....
جربوا التعايش بالصدق والصراحة
دعو الشخصيات المزدوجة
والآراء المتناقضه
.....
ان شاء الله الجميع بخير
.....
سأبدأ موضوعي بدون مقدمات
ماهي الأسباب التي تجعل بعض الأعضاء والعضوات يدخلون بمعرفات مختلفه
او ان يدخل رجل بمعرف انثي او العكس
لا اعلم سبب. لهذا الشي
هل تعودنا نحن البشر علي التزييف والخداع
والكذب حتي في عالم النت الوهمي
انا اسمي وهمي ولا احد يعرفني وممكن اطرح
كل مافي خاطري بمعرف واحد
لماذا تعدد المعرفات وتنتحل الشخصيات
حتي في العالم الوهمي والأسماء المستعاره
كذب وتزييف وخداع
هل الصدق انعدم
والله كنت أظن اني ساجد الصدق في هذا العالم
الوهمي وكنت أظن ان الناس ستكتب بصدق وتعبر بصراحه
لان لاحد يعرفهم
لكن الحقيقه والصدق ضايع حتي في عالم الخيال
....
انا بنت ادخل بمعرف واحد وتحت هذا المعرف بنت حقيقيه
.....
اتحدا واحد من الأعضاء يجي ويقول لنا كم عنده معرف
وكم شخصيه
....
هذا موضوع للصراحه والشجاعة
.....
جربوا التعايش بالصدق والصراحة
دعو الشخصيات المزدوجة
والآراء المتناقضه
.....
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
من هو الذى تشكى فية أنة دخل باكثر من معرف؟
أو أنتحل جنس اخر؟
أو أنتحل جنس اخر؟
لطفى.- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 07/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
انا ملحمة هذا معرفي من زمااااان والكل يعرفني به
ولم اتهم بأني رجل الا من بعض السفهاء هنا !
وأقسم بالله العظيم لم ادخل بمعرف أخر ولا انوي ذلك
اختك /ملحمة
ولم اتهم بأني رجل الا من بعض السفهاء هنا !
وأقسم بالله العظيم لم ادخل بمعرف أخر ولا انوي ذلك
اختك /ملحمة
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
انا لا شك بل واثقه
اغلب الأعضاء بكذا معرف وكذا شخصيه
وكذا رايء
اللهم العن الكذب والخداع والتعايش بوجهين
....
اغلب الأعضاء بكذا معرف وكذا شخصيه
وكذا رايء
اللهم العن الكذب والخداع والتعايش بوجهين
....
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ملحمه تعرفي اني اشك ٩٠/
انك رجل
وسامحيني علي هذا الإحساس
.....
انك رجل
وسامحيني علي هذا الإحساس
.....
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
بنت كتب:ملحمه تعرفي اني اشك ٩٠/
انك رجل
وسامحيني علي هذا الإحساس
.....
ما السبب؟
لطفى.- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 07/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
هههههههبنت كتب:ملحمه تعرفي اني اشك ٩٠/
انك رجل
وسامحيني علي هذا الإحساس
.....
واجد تسعين بالميه
يعني لو كنت رجل بانبسط انهم يقولون عني بنت يعني !
ولا حاطه بنت عشان اتصيدهم !!!
انتي شفتي اسلوبي معهم ضرب وضريب وماهموني همني
نصره كلام الله ورسوله ولايدس هولاء المجانين السم بالعسل ويحرفوا
عقليات البسطاء
وبس !
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
الله اعلم
مجرد احساس
مجرد احساس
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
صلاة العصر يا اخوان
خلو النت شوي
خلو النت شوي
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
تخيلي يطلع فواز هو عصر الاسلام وحواء ادم ههههه
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
بنت كتب:الله اعلم
مجرد احساس
ولكنها تعتبر شكوك فقط
لطفى.- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 07/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز هو نفسه عصر الاسلام
مصيبه صراحه
وملحمه هو جعبة الأسهم
ولطفي فواز
وحليم لطفي
ههه
مصيبه صراحه
وملحمه هو جعبة الأسهم
ولطفي فواز
وحليم لطفي
ههه
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
هههههههههههههبنت كتب:فواز هو نفسه عصر الاسلام
مصيبه صراحه
وملحمه هو جعبة الأسهم
ولطفي فواز
وحليم لطفي
ههه
معليش اخي الكريم / جعبة الأسهم اعذر اختنا بنت
الله يقطع ابليسك الآن الاخ جعبة الأسهم بياخذ مني موقف
من يوم دخلت وانا اتمليح عشان ماتوقف لاني عندي مشكله اي احد يوقفني
اكره مجلسه واكره العودة لمنتداه الا بالحاح ممن اعرفهم وقد اعود مره وبعدها لأعود
واشكرك ان كان ظنك بي هكذا فلي الشرف ان اكون في مستوى الشيخ الجليل جعبة الاسهم
بس ترى بخستي حق الرجل ماانا الا طويلبة علم رأس مالي ايماني العميق بالله جل وعلا
اعتذر منك أخي الكريم /جعبة الاسهم
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
يا اخت بنت انت دائما تأتين بمواضيع مهمة
وفي نفس الوقت بسيطة لا يفكر في طرحها احد كانك تخترعين شيئا بسيطا ويتحسر الجميع ويقولون لماذا لم نخترعه لو فكرنا قليلا
المهم بصراحة لدي معرف احتياطي لا يستعمل الا في الطوارئ والايقاف المؤقت
صراحة موضوع مهم وموجود بكثرة في المنتديات
وفي نفس الوقت بسيطة لا يفكر في طرحها احد كانك تخترعين شيئا بسيطا ويتحسر الجميع ويقولون لماذا لم نخترعه لو فكرنا قليلا
المهم بصراحة لدي معرف احتياطي لا يستعمل الا في الطوارئ والايقاف المؤقت
صراحة موضوع مهم وموجود بكثرة في المنتديات
عدل سابقا من قبل فواز2 في السبت نوفمبر 15, 2014 5:16 pm عدل 1 مرات
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
انتبهي من اسلوب التميلح اختي الكريمة
وخلك كما عهدتك ياجبل مايهزك ريح :)
وخلك كما عهدتك ياجبل مايهزك ريح :)
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز2 كتب:يا اخت بنت انت دائما تأتين بمواضيع مهمة
وفي نفس الوقت بسيطة لا يفكر في طرحها احد كانك تخترعين شيئا بسيطا ويتحسر الجميع ويقولون لماذا لم نخترعه لو فكرنا قليلا
المهم بصراحة لدي معرف احتياطي لا يستعمل الا في الطوارئ والايقاف المؤقت
صراحة موضوع مهم وموجود بكثرة في المنتديات
السلام عليكم ....
بصراحة .... شجاعة من فواز يستحق عليها التحية والتقدير
احيك علي شجاعتك يا فواز ...
برغم الاختلاف في العقيدة ...
فنحن عقيدة اهل السنة والجماعة ...
واختلف معك فيما تقوله عن تناسخ الارواح ...
واسقاط كلام علي الانبياء
وعلي المهدي ما انزل الله به من سلطان
الا اني احترم فيك ثقفتك وشجاعتك وصدقك
ولكم دينكم ولي دين ....
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ملحمه كتب:تخيلي يطلع فواز هو عصر الاسلام وحواء ادم ههههه
ممكن يطلع اللهو الخفي ...
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
دائما تحضر وتعزز له رغم شناعة مايقول !!!عصر الاسلام كتب:فواز2 كتب:يا اخت بنت انت دائما تأتين بمواضيع مهمة
وفي نفس الوقت بسيطة لا يفكر في طرحها احد كانك تخترعين شيئا بسيطا ويتحسر الجميع ويقولون لماذا لم نخترعه لو فكرنا قليلا
المهم بصراحة لدي معرف احتياطي لا يستعمل الا في الطوارئ والايقاف المؤقت
صراحة موضوع مهم وموجود بكثرة في المنتديات
السلام عليكم ....
بصراحة .... شجاعة من فواز يستحق عليها التحية والتقدير
احيك علي شجاعتك يا فواز ...
برغم الاختلاف في العقيدة ...
فنحن عقيدة اهل السنة والجماعة ...
واختلف معك فيما تقوله عن تناسخ الارواح ...
واسقاط كلام علي الانبياء
وعلي المهدي ما انزل الله به من سلطان
الا اني احترم فيك ثقفتك وشجاعتك وصدقك
ولكم دينكم ولي دين ....
والله لو كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه سمع هذا
الكلام لكآن له شأن مع هذا السفيه ومعك ايضا
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
يا اخ عصر الاسلام
اي اختلاف في العقيدة فالله لا اله الا هو محمد رسول الله وان الجنة حق والنار حق وان الله يبعث من في القبور
وبالنسبة لتناسخ الارواح ليس كل الارواح انما تكلمت عن روح واحدة يمتلكها عدة اشخاص وهذا ليس تناسخ وانما يقال له في الاسلام البعث اي يموت انسان ثم يبعث في جسد اخر هذا ما قلت
اما الرسول محمد ليس بشرا وانما هو فوق البشر لم اقلها انا الاول وانما قالها الصحابة انفسهم وحينما مات لم يصدقوا قالوا لا يموت
المهم على العموم شكرا حزيلا لكم وتعدد المعرفات ليس ممنوعا وانما لعبةيلعبها البعض ممن يريد التسلي بالدخول بمعرفات نسائية وهو رجل اة رجالية وهي امرأة
انما المهم ما يكتب ويجب اتقان الدور جيدا فمن يستطيع الدخول بمعرف نسائي وهو رجل دون ان ينكشف ذاك ماهر وبطل او امرأة بمعرف رجالي تتقن ظورها ولا تنكشف
نريد افكارا جيدة وجديدة والا ما الفائدة من االمنتديات ان كان الجميع يعتمد على انسخ الصق او افكار الغير او يتهجم او يسب او يحتقر
طريقتك في التعامل يا اخ عصر الاسلام جيدة جدا وهي التي ينبغي ان تسود لا يهم من انت المهم افكارك والاختلاف مسموح به ولا للديكتاتورية والاستبداد.
اي اختلاف في العقيدة فالله لا اله الا هو محمد رسول الله وان الجنة حق والنار حق وان الله يبعث من في القبور
وبالنسبة لتناسخ الارواح ليس كل الارواح انما تكلمت عن روح واحدة يمتلكها عدة اشخاص وهذا ليس تناسخ وانما يقال له في الاسلام البعث اي يموت انسان ثم يبعث في جسد اخر هذا ما قلت
اما الرسول محمد ليس بشرا وانما هو فوق البشر لم اقلها انا الاول وانما قالها الصحابة انفسهم وحينما مات لم يصدقوا قالوا لا يموت
المهم على العموم شكرا حزيلا لكم وتعدد المعرفات ليس ممنوعا وانما لعبةيلعبها البعض ممن يريد التسلي بالدخول بمعرفات نسائية وهو رجل اة رجالية وهي امرأة
انما المهم ما يكتب ويجب اتقان الدور جيدا فمن يستطيع الدخول بمعرف نسائي وهو رجل دون ان ينكشف ذاك ماهر وبطل او امرأة بمعرف رجالي تتقن ظورها ولا تنكشف
نريد افكارا جيدة وجديدة والا ما الفائدة من االمنتديات ان كان الجميع يعتمد على انسخ الصق او افكار الغير او يتهجم او يسب او يحتقر
طريقتك في التعامل يا اخ عصر الاسلام جيدة جدا وهي التي ينبغي ان تسود لا يهم من انت المهم افكارك والاختلاف مسموح به ولا للديكتاتورية والاستبداد.
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
السلام عليكم ...
الهمداني .... البعض بيشك انه الصعب
لكن ...
الاحظ انه يستخدم ... معرف الهمداني ... في التعليق الموضوعات
والصعب في تفسير الاحلام .... ولا يوجد خلط بين الاثنين
تقريبا تشبيه ... بنفس طريقة ... جعبة الاسهم .... وصائد الرؤي
احدهما للتعليق علي الموضوعات والاخر علي للرؤي
لكن الفرق بين الاثنين ....
أن جعبة وصائد ... الجميع يعلم ذلك ....
فأن كذلك رجاء الهمداني ... الاعلان ..... ولا مشكلة في ذلك ...
وربما الهمداني خايف علي معرف الصعب .. عشان بيستخدمه وقت الايقاف
النداء في هذه الحالة .... لجعبة الاسهم ....
لا توقف احد بعد ذلك ... خليه يدخل ويظهر للاعضاء
وامنعه من الكتابة فقط ....
كمان
العقوبة كما تكون تدريجية ... يعني اول عقوبة 3 ايام
ثاني عقوبة 5 ايام .....
ولا اعتقد ان الناس ... هتكرر الاخطاء والعقوبات .... بإذن الله
او التسامح .....
اعرض بديل التسامح بين الاعضاء في البداية ... او تطبيق العقوبة
وانا مسامح كل شخص يخطأ في ... ولا اريد ايقاف احد بسببي
وبصراحة نحن نخطأ من يخطأ في اخيه ... وهذا منتدي اسلامي
واين خلق الاسلام ... وخلق التسامح والتصافي والنقاء وسلامة الصدر
فكان النبي صلي الله عليه وسلم يقول
لا تحدثني عن اصحابي شئ فأني احب ان اخرج لاصحابي وانا سليم الصدر
الهمداني .... البعض بيشك انه الصعب
لكن ...
الاحظ انه يستخدم ... معرف الهمداني ... في التعليق الموضوعات
والصعب في تفسير الاحلام .... ولا يوجد خلط بين الاثنين
تقريبا تشبيه ... بنفس طريقة ... جعبة الاسهم .... وصائد الرؤي
احدهما للتعليق علي الموضوعات والاخر علي للرؤي
لكن الفرق بين الاثنين ....
أن جعبة وصائد ... الجميع يعلم ذلك ....
فأن كذلك رجاء الهمداني ... الاعلان ..... ولا مشكلة في ذلك ...
وربما الهمداني خايف علي معرف الصعب .. عشان بيستخدمه وقت الايقاف
النداء في هذه الحالة .... لجعبة الاسهم ....
لا توقف احد بعد ذلك ... خليه يدخل ويظهر للاعضاء
وامنعه من الكتابة فقط ....
كمان
العقوبة كما تكون تدريجية ... يعني اول عقوبة 3 ايام
ثاني عقوبة 5 ايام .....
ولا اعتقد ان الناس ... هتكرر الاخطاء والعقوبات .... بإذن الله
او التسامح .....
اعرض بديل التسامح بين الاعضاء في البداية ... او تطبيق العقوبة
وانا مسامح كل شخص يخطأ في ... ولا اريد ايقاف احد بسببي
وبصراحة نحن نخطأ من يخطأ في اخيه ... وهذا منتدي اسلامي
واين خلق الاسلام ... وخلق التسامح والتصافي والنقاء وسلامة الصدر
فكان النبي صلي الله عليه وسلم يقول
لا تحدثني عن اصحابي شئ فأني احب ان اخرج لاصحابي وانا سليم الصدر
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
السلام عليكم .....
الم يكن عمر بن الخطاب في البداية
يريد قتل رسول الله محمدا صلي الله عليه وسلم
واسلام عمر ... وهو في طريقه لقتل رسول الله محمد
وصار عمر ينفع الناس ....
وابن الوليد وعمرو بن العاص ... حاربا رسول الله
وقتلا اناس من المسلمين
وصرنا نقول عليهم رضي الله عنهم جميع ...
لعل فواز او غيره يحسن اسلامه ... وينفع الله به الناس
ورسول الله بعد عودته من الطائف ...
وإذا بسحابه قد اظلته فنظر فأذا هو جبريل ... قال يا محمد
هذا ملك الجبال ... ارسله الله لك لتأمره في امتك بما شئت
فقال ملك الجبال ... لو شئت لاطبقن عليهم الاخشبين اي الجبلين
فقال النبي صلي الله عليه وسلم لا
عسي الله أن يخرج من ظهورهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شئ
رفقا بالناس ... ودع اسلحتكم .. المرفوعة في وجوه البسطاء
فهذا الاسلوب يؤدي لهلاك ودمار ارض العرب
ولابد أن تهدأ أرض العرب يوما ما ..
الم يكن عمر بن الخطاب في البداية
يريد قتل رسول الله محمدا صلي الله عليه وسلم
واسلام عمر ... وهو في طريقه لقتل رسول الله محمد
وصار عمر ينفع الناس ....
وابن الوليد وعمرو بن العاص ... حاربا رسول الله
وقتلا اناس من المسلمين
وصرنا نقول عليهم رضي الله عنهم جميع ...
لعل فواز او غيره يحسن اسلامه ... وينفع الله به الناس
ورسول الله بعد عودته من الطائف ...
وإذا بسحابه قد اظلته فنظر فأذا هو جبريل ... قال يا محمد
هذا ملك الجبال ... ارسله الله لك لتأمره في امتك بما شئت
فقال ملك الجبال ... لو شئت لاطبقن عليهم الاخشبين اي الجبلين
فقال النبي صلي الله عليه وسلم لا
عسي الله أن يخرج من ظهورهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شئ
رفقا بالناس ... ودع اسلحتكم .. المرفوعة في وجوه البسطاء
فهذا الاسلوب يؤدي لهلاك ودمار ارض العرب
ولابد أن تهدأ أرض العرب يوما ما ..
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
طيب ي عصر الاسلام قصدي فواز
تصدق ان الموضوع هذا اثبت لي
٩٠/انك فواز
الله بهدي الجميع
......
اتحدا واحد يجي ويقول ع معرفاته
يلا
وفيه جايزه مجزيه
تصدق ان الموضوع هذا اثبت لي
٩٠/انك فواز
الله بهدي الجميع
......
اتحدا واحد يجي ويقول ع معرفاته
يلا
وفيه جايزه مجزيه
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
بنت كتب:طيب ي عصر الاسلام قصدي فواز
تصدق ان الموضوع هذا اثبت لي
٩٠/انك فواز
الله بهدي الجميع
اتحدا واحد يجي ويقول ع معرفاته
يلا وفيه جايزه مجزيه
و 90 %
حرام عليك ... تركت ال10 % لمين
علي فكرة ... المشرفين علي المنتدي
بيضحكوا الان ... مما تقولين
لان ده بيعكس الجهل بالتكنولوجيا ...
ودخلت انا وفواز في وقت واحد .....
وكل واحد من دولة ....
ده لا يحدث الا إذا كنتم بدأت تؤمن بأفكار فواز
في تناسخ الارواح ....
تصدقوا المشكلة ... في الفكر ... وطريقة التفكير
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ما تصلون العشاء ....
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
الان تاكدت يا اخت بنت ان ملحمة فتاة وليست رجلا تقولي تسعين في المائة ان فواز هو عصر الاسلام
اسمحي لي يا اخت ملحمة رغم شراستك في التعامل مع الناس
رغم انك قلت عني سفيه سامحك الله لا يهم الان تاكدت اني ظلمتك وقلت انك رجل
يا بنت انظري الى اسلوبي واسلوب عصر الاسلام انهما مختلفين تماما
اه فهمت ربما رأيت كلانا يكتبان بخط صغير واخضر
اقول لك استعمل جهازا لوحيا لا استطيع معه تحديد اللون الذي اريد الا بمشقة لهذا تركت تحديد اللون المفضل لدي وهو الازرق البحري او اللازوردي وتكبير الخط
وسارجع الى الكمبيوتر قريبا
عصر الاسلام في القاهرة اما انا فاكتب من فاس.
اسمحي لي يا اخت ملحمة رغم شراستك في التعامل مع الناس
رغم انك قلت عني سفيه سامحك الله لا يهم الان تاكدت اني ظلمتك وقلت انك رجل
يا بنت انظري الى اسلوبي واسلوب عصر الاسلام انهما مختلفين تماما
اه فهمت ربما رأيت كلانا يكتبان بخط صغير واخضر
اقول لك استعمل جهازا لوحيا لا استطيع معه تحديد اللون الذي اريد الا بمشقة لهذا تركت تحديد اللون المفضل لدي وهو الازرق البحري او اللازوردي وتكبير الخط
وسارجع الى الكمبيوتر قريبا
عصر الاسلام في القاهرة اما انا فاكتب من فاس.
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ما تعرف الناس علي الاماكن ...
بعدين المعلومات تذهب للعطار ...
ويرسل الطيارات تضربنا
بعدين المعلومات تذهب للعطار ...
ويرسل الطيارات تضربنا
عصر الاسلام- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
على الأقل كن له من الناصحين وبين له شناعه مايقول !!عصر الاسلام كتب:السلام عليكم .....
الم يكن عمر بن الخطاب في البداية
يريد قتل رسول الله محمدا صلي الله عليه وسلم
واسلام عمر ... وهو في طريقه لقتل رسول الله محمد
وصار عمر ينفع الناس ....
وابن الوليد وعمرو بن العاص ... حاربا رسول الله
وقتلا اناس من المسلمين
وصرنا نقول عليهم رضي الله عنهم جميع ...
لعل فواز او غيره يحسن اسلامه ... وينفع الله به الناس
ورسول الله بعد عودته من الطائف ...
وإذا بسحابه قد اظلته فنظر فأذا هو جبريل ... قال يا محمد
هذا ملك الجبال ... ارسله الله لك لتأمره في امتك بما شئت
فقال ملك الجبال ... لو شئت لاطبقن عليهم الاخشبين اي الجبلين
فقال النبي صلي الله عليه وسلم لا
عسي الله أن يخرج من ظهورهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شئ
رفقا بالناس ... ودع اسلحتكم .. المرفوعة في وجوه البسطاء
فهذا الاسلوب يؤدي لهلاك ودمار ارض العرب
ولابد أن تهدأ أرض العرب يوما ما ..
مش يابطل ياملهم ياكاتب ياخيال هههه
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
يا ملحمة
لماذا تعاديني ماذا فعلت لك
الف صديق ولا عدو واحد
يا ملحمة لا تكوني شرسة كوني لطيفة مع البشر ولا تنقصي من قدر احد الاخ عصر الاسلام مثقف له ذوق ادبي رفيع لهذا يعرف الاساليب واصناف الاداب
شتان بين الثرى والثريا
لماذا تعاديني ماذا فعلت لك
الف صديق ولا عدو واحد
يا ملحمة لا تكوني شرسة كوني لطيفة مع البشر ولا تنقصي من قدر احد الاخ عصر الاسلام مثقف له ذوق ادبي رفيع لهذا يعرف الاساليب واصناف الاداب
شتان بين الثرى والثريا
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
مرحبببااااااااا
موضوووع سخييف جددددددددددداااااا
احذذذفوووووهه
موضوووع سخييف جددددددددددداااااا
احذذذفوووووهه
خارجة عن التغطيه^_*- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز هو عصر الاسلام
خلاص قرار قطعي لدي لارجعه فيه
الي ان يحدث الله أمرا
،،،،،،،
ام ملحمه فزاد الشك عندي انها ليست جعبة الاسهم
ممكن تكون رجل بس مين بالظبط
.....
شكرًا يا عصر الاسلام ع التنبيه
حريصين ان شاء الله ع الصلاه
الله يقبل
فيه فارق توقيت بين الرياض ًالقاهره او فاس هههه
لأني ما ادري من وين انت ياعصر الاسلام اقصد فواز
خلاص قرار قطعي لدي لارجعه فيه
الي ان يحدث الله أمرا
،،،،،،،
ام ملحمه فزاد الشك عندي انها ليست جعبة الاسهم
ممكن تكون رجل بس مين بالظبط
.....
شكرًا يا عصر الاسلام ع التنبيه
حريصين ان شاء الله ع الصلاه
الله يقبل
فيه فارق توقيت بين الرياض ًالقاهره او فاس هههه
لأني ما ادري من وين انت ياعصر الاسلام اقصد فواز
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
خارجه عن التغطيه
آنتي ما تفهمين. كذا مره طردتك من مواضيعي
ماعندك كرامه آنتي
من غير مطرود لاتدخلين مواضيعي
لانها سخيفه ماتناسبك
......
خارجه عن التغطيه رجال منتحل شخصية حرمه
بلا بوجهك من رجال
ماتستحي ع وجهك حاط نفسك حرمه
آنتي ما تفهمين. كذا مره طردتك من مواضيعي
ماعندك كرامه آنتي
من غير مطرود لاتدخلين مواضيعي
لانها سخيفه ماتناسبك
......
خارجه عن التغطيه رجال منتحل شخصية حرمه
بلا بوجهك من رجال
ماتستحي ع وجهك حاط نفسك حرمه
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
يا اخت بنت
المغرب في القاهرة ونحن عندنا العصر وانتم عندكم صلاة العشاء اقتربت لست عصر الاسلام ولايمكن ان اتناقض مع نفسي واقول افكارا متناقضة ابدا عصر الاسلام يقول مستندا على القران والسنة واقوال العلماء المعروفين اما انا فلا اقول الا من القران اما السنة فاشير فقط للاحاديث ثم ان لدي افكارا شاذة عن المالوف لولا الايقاف في المنتدى لقلتها لكني اتحفظ منها قارني بين الاسلوبين وستعرفي
المغرب في القاهرة ونحن عندنا العصر وانتم عندكم صلاة العشاء اقتربت لست عصر الاسلام ولايمكن ان اتناقض مع نفسي واقول افكارا متناقضة ابدا عصر الاسلام يقول مستندا على القران والسنة واقوال العلماء المعروفين اما انا فلا اقول الا من القران اما السنة فاشير فقط للاحاديث ثم ان لدي افكارا شاذة عن المالوف لولا الايقاف في المنتدى لقلتها لكني اتحفظ منها قارني بين الاسلوبين وستعرفي
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
يا اخت خارجة عن التغطية
واي سخافة فيه وهو موضوع مهم الكثير ينتحل شخصيات اخرى نريد ان نعرف من ينتحل ولنتسم بالشجاعة ونقولها حتى نعرف مع من نتحاور
بالعكس اراه موضوعا مهما
واي سخافة فيه وهو موضوع مهم الكثير ينتحل شخصيات اخرى نريد ان نعرف من ينتحل ولنتسم بالشجاعة ونقولها حتى نعرف مع من نتحاور
بالعكس اراه موضوعا مهما
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
[quote="بنت خارجه عن التغطيه
آنتي ما تفهمين. كذا مره طردتك من مواضيعي
ماعندك كرامه آنتي
من غير مطرود لاتدخلين مواضيعي
لانها سخيفه ماتناسبك
......
خارجه عن التغطيه رجال منتحل شخصية حرمه
بلا بوجهك من رجال
ماتستحي ع وجهك حاط نفسك حرمه
[/quote]
لا ما افهم تعالي فهميني ههههههههههههههههايي بس عجبتني كلماتكك فيي البدايه تتكلمي معي على اساس اني انثى وبعدين تقلبي وتقولي رجال يخي وش التناقض االلي انتي عايشه فييه
انا لو تنكرت ما راح اخاف من احد ورح اقول اني متنكره لكن والله انا مو متنكره ولايهمني شك شرذمه مثلك اوكيشن
ي صح انتي ماعرفتيننا عليكك بس عرفت انك بنيه ممكن تقولي وش اسمك السخيف ؟؟؟
اختم كلامي بان الله يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدوور
آنتي ما تفهمين. كذا مره طردتك من مواضيعي
ماعندك كرامه آنتي
من غير مطرود لاتدخلين مواضيعي
لانها سخيفه ماتناسبك
......
خارجه عن التغطيه رجال منتحل شخصية حرمه
بلا بوجهك من رجال
ماتستحي ع وجهك حاط نفسك حرمه
[/quote]
لا ما افهم تعالي فهميني ههههههههههههههههايي بس عجبتني كلماتكك فيي البدايه تتكلمي معي على اساس اني انثى وبعدين تقلبي وتقولي رجال يخي وش التناقض االلي انتي عايشه فييه
انا لو تنكرت ما راح اخاف من احد ورح اقول اني متنكره لكن والله انا مو متنكره ولايهمني شك شرذمه مثلك اوكيشن
ي صح انتي ماعرفتيننا عليكك بس عرفت انك بنيه ممكن تقولي وش اسمك السخيف ؟؟؟
اختم كلامي بان الله يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدوور
خارجة عن التغطيه^_*- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز2 كتب:يا اخت خارجة عن التغطية
واي سخافة فيه وهو موضوع مهم الكثير ينتحل شخصيات اخرى نريد ان نعرف من ينتحل ولنتسم بالشجاعة ونقولها حتى نعرف مع من نتحاور
بالعكس اراه موضوعا مهما
حياكك الله اخوي
انت تشوفه مهم
انا اشوفه سخيففف من وحده سخيفه
خارجة عن التغطيه^_*- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز2 كتب:يا ملحمة
لماذا تعاديني ماذا فعلت لك
الف صديق ولا عدو واحد
يا ملحمة لا تكوني شرسة كوني لطيفة مع البشر ولا تنقصي من قدر احد الاخ عصر الاسلام مثقف له ذوق ادبي رفيع لهذا يعرف الاساليب واصناف الاداب
شتان بين الثرى والثريا
هههههه
كل واحد يرفع للثاني
ايوه صدقت شاطرين انت وياه في الادب ادب الف ليله وليله ومش فالحين في الثقافة الاسلاميه
واعاديك لانك تخرف في ديننا ولاتعلم انك تضر نفسك وديننا باق ورسولنا عليه الصلاة والسلام
لن تمس سيرته بشيء وهرطقتك نزلت بقدرك مائة درجة للأسفل
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
اووم السخافهخارجة عن التغطيه^_* كتب:مرحبببااااااااا
موضوووع سخييف جددددددددددداااااا
احذذذفوووووهه
احسك جنيه طايره على مكنستها
الله يدبل كبدك ماأسمجك
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
قال ابن الأعرابي: الحماقة مأخوذة من حمقت السوق إذا كسدت، فكأنه كاسد العقل والرأي فلا يشاور ولا يلتفت إليه في أمر حرب. وقال أبو بكر المكارم: إنما سميت البقلة الحمقاء لأنها تنبت في سبيل الماء وطريق الإبل. قال: ابن الأعرابي: وبها سمي الرجل أحمق لأنه لا يميز كلامه من رعونته.
الفرق بين الحماقة والجنون
وقد ذكرنا ما يتعلق باللغة في هذا الاسم ولا يظهر المقصود إلا بكشف المعنى فنقول: معنى الحمق والتغفيل هو الغلط في الوسيلة والطريق إلى المطلوب مع صحة المقصود، بخلاف الجنون، فإنه عبارة عن الخلل في الوسيلة والمقصود جميعاً، فالأحمق مقصوده صحيح، ولكن سلوكه الطريق فاسد ورؤيته في الطريق الوصول إلى الغرض غير صحيحة، والمجنون أصل إشارته فاسد، فهو يختار ما لا يختار، ويبين هذا ما سنذكره عن بعض المغفلين، فمن ذلك: أن طائراً طار من أمير، فأمر أن يغلق باب المدينة! فمقصود هذا الرجل حفظ الطائر.
أن الحمق غريزة
عن إبي إسحاق قال: إذا بلغك أن غنياً افتقر فصدق، وإذ بلغك أن فقيراً استغنى فصدق، وإذا بلغك أن حياً مات فصدق، وإذا بلغك أن أحمق استفاد عقلاً فلا تصدق.
عن أبي يوسف القاضي قال: ثلاث، صدق باثنتين ولا تصدق بواحدة، إن قيل لك إن رجلاً كان معك فتوارى خلف حائط فمات فصدق، وإن قيل لك إن رجلاً فقيراً خرج إلى بلد فاستفاد مالاً فصدق، وإن قيل لك إن أحمق خرج إلى بلد فاستفاد عقلاً فلا تصدق.
عن الأوزاعي إنه يقول: بلغني أنه قيل لعيسى ابن مريم عليه السلام: يا روح الله إنك تحيي الموتى؟ قال: نعم بإذن الله. قيل وتبرىء الأكمه؟ قال: نعم بإذن الله. قيل: فما دواء الحمق؟ قال: هذا الذي أعياني، قال جعفر بن محمد: الأدب عند الأحمق كالماء في أصول الحنظل، كلما ازداد رياً زاد مرارة.
الحمق شر من الرعونة
قال المأمون: أتدرون ما جرى بيني وبين أمير المؤمنين هارون الرشيد؟ كان لي إليه ذنب فدخلت مسلماً عليه، فقال: أغرب يا أحمق. فانصرفت مغضباً ولم أدخل إليه أياماً فكتب إلي رقعة يقول: الخفيف:
ليت شعري وقد تمادى بك الهجر
أمنك التفريط أم كان مني
إن تكن خنتنا فعنك عفا الله
وإن كنت خنتكم فاعف عني
فسرت إليه، فقال: إن كان الذنب لنا فقد استغفرناك، وإن كان لك فقد غفرناه. فقلت له: قلت لي يا أحمق ولو قلت لي يا أرعن كان أسهل علي. فقال: ما الفرق بينهما؟ قلت له: الرعونة تتولد عن النساء فتلحق الرجل من طول صحبتهن، فإذا فارقهن، وصاحب فحول الرجال زالت عنه، وأما الحمق فإنه غريزة. وأنشد بعض الحكماء: الخفيف:
وعلاج الأبدان أيسر خطباً
حين تعتل من علاج العقول
الحمق فساد في العقل
وقد ذكرنا أن الحمق فساد في العقل أو في الذهن، وما كان موضوعاً في أصل الجوهر، فهو غريزة لا ينفعها التأديب، وإنما ينتفع بالرياضة والتأديب من أصل جوهره سليم، فتدفع الرياضة العوارض المفسدة. وبعد، فإن الناس يتفاوتون في العقل وجوهره ومقدار ما أعطوا منه، فلهذا يتفاوت الحمق. قيل لإبراهيم النظام: ما حد الحمق؟ فقال: سألتني عما ليس له حد. وتلا عمر هذه الآية: {ما غرك بربك الكريم}قال: الحمق يا رب.
كل إنسان وفيه حمقه
وقال علي رضي الله عنه: ليس من أحد إلا وفيه حمقة فيها يعيش. وقال أبو الدرداء: كلنا أحمق في ذات الله، وقال وهب بن منبه: خلق الله آدم أحمق، ولولا ذلك ما هناه العيش. وعن مطرف قال: لو حلفت، لرجوت أن أبر أنه ليس أحد من الناس إلا وهو أحمق فيما بينه وبين الله عز وجل، وكان يقول: ما أحد من الناس إلا وهو أحمق فيما بينه وبين ربه عز وجل، غير أن بعض الحمق أهون من بعض، وعنه قال: عقول الناس على قدر زمانهم، وكان يقول: هم الناس والنسناس، وأرى أناساً غمسوا في ماء الناس. وقال سفيان الثوري: خلق الإنسان أحمق لكي ينتفع بالعيش. وأنشد بعضهم: الطويل:
بغبنٍ ولكن في العقول التغابن
لعمرك ما شيءٌ يفوتك نيله
في ذكر أسماء الأحمق
الأحمق، الرقيع، المائق، الأزبق، الهجهاجة، الهلباجة، الخطل، الخرف، الملغ، الماج، المسلوس، المأفون، المأفوك، الأعفك، الفقاقة، الهجأة، الألق، الخوعم، الألفت، الرطيء، الباحر، الهجرع، المجع، الأنوك، الهبنك، الأهوج، الهبنق، الأخرق، الداعك، الهداك، الهبنقع، المدله، الذهول، الجعبس، الأوره، الهوف، المعضل، الفدم، الهتور، عياياء، طباقاء. فإذا كان يتجه لشيء في أسماء كثيرة وقريب هذه الأسماء على أحمق، وقيل: لو لم يكن من فضيلة الأحمق إلا كثرة أسمائه لكفى. قال ابن الأعرابي: القيع هو الذي يحتاج أن يرقع من حمقه.
وسئل بعض الأعراب، ما الفرق بين الأحمق والمائق؟ فقال: الأحمق مثل المائح على رأس البئر، والمائق هو مثل المائح الذي هو أسفل البئر، فبينهما من الجودة في الحماقة ما بين هذين. والعرب تقول: أحمق ما يتوجه إلى ما يحسن أن يأتي الغائط. والأخرق هو الذي يخرق الأشياء ولا يحسن لها مأتى.
ومن أسماء النساء ذوات الحمق: الورهاء، الخرقاء، الدفنس، الخذعل، الهوجاء، القرئع، الداعكة، الرطيئة.
في ذكر صفات الأحمق
صفات الأحمق تقسم إلى قمسين: أحدهما: من حيث الصورة، والثاني: من حيث الخصال والأفعال.
صفات الأحمق من حيث الصورة
ذكر القسم الأول: قال الحكماء: إذا كان الرأس صغيراً رديء الشكل دل على رداءة في هيئة الدماغ. قال جالينوس: لا يخلو صغر الرأس البتة من دلالة على رداءة هيئة الدماغ وإذا قصرت الرقبة دلت على ضعف الدماغ وقلته، ومن كانت بنيته غير متناسبة كان رديئاً حتى في همته وعقله مثل الرجل العظيم البطل، القصير الأصابع، المستدير الوجه، العظيم القامة، الصغير الهامة، اللحيم الجبهة والوجه والعنق والرجلين، فكأنما وجهه نصف دائرة.
كذلك إذا كان مستدير الرأس واللحية، ولكن وجهه شديد الغلظ وفي عينيه بلادة وحركة فهو أيضاً من أبعد الناس على الخير، فإن جحظتا فهو وقح مهذار.
فإن كانت العين ذاهبة في طول البدن فصاحبها مكار لص، وإذا كانت العين عظيمة مرتعدة فصاحبها كسلان بطال أحمق محب للنساء. والعين الزرقاء التي في زرقتها صفرة كأنها زعفران، تدل على رداءة الأخلاق جداً، والعين المشبهة لأعين البقر تدل على الحمق، وإذا كانت العين كأنها ناتئة وسائر الجفن لاطىء فصاحبها أحمق، وإذا كان الجفن من العين منكسراً أو متلونا
لا استطيع ان ارد عليك يا انسة ملحمة الا ب هذا المقال الذي هو منقول من صحيفة الرياض الالكترونية
الفرق بين الحماقة والجنون
وقد ذكرنا ما يتعلق باللغة في هذا الاسم ولا يظهر المقصود إلا بكشف المعنى فنقول: معنى الحمق والتغفيل هو الغلط في الوسيلة والطريق إلى المطلوب مع صحة المقصود، بخلاف الجنون، فإنه عبارة عن الخلل في الوسيلة والمقصود جميعاً، فالأحمق مقصوده صحيح، ولكن سلوكه الطريق فاسد ورؤيته في الطريق الوصول إلى الغرض غير صحيحة، والمجنون أصل إشارته فاسد، فهو يختار ما لا يختار، ويبين هذا ما سنذكره عن بعض المغفلين، فمن ذلك: أن طائراً طار من أمير، فأمر أن يغلق باب المدينة! فمقصود هذا الرجل حفظ الطائر.
أن الحمق غريزة
عن إبي إسحاق قال: إذا بلغك أن غنياً افتقر فصدق، وإذ بلغك أن فقيراً استغنى فصدق، وإذا بلغك أن حياً مات فصدق، وإذا بلغك أن أحمق استفاد عقلاً فلا تصدق.
عن أبي يوسف القاضي قال: ثلاث، صدق باثنتين ولا تصدق بواحدة، إن قيل لك إن رجلاً كان معك فتوارى خلف حائط فمات فصدق، وإن قيل لك إن رجلاً فقيراً خرج إلى بلد فاستفاد مالاً فصدق، وإن قيل لك إن أحمق خرج إلى بلد فاستفاد عقلاً فلا تصدق.
عن الأوزاعي إنه يقول: بلغني أنه قيل لعيسى ابن مريم عليه السلام: يا روح الله إنك تحيي الموتى؟ قال: نعم بإذن الله. قيل وتبرىء الأكمه؟ قال: نعم بإذن الله. قيل: فما دواء الحمق؟ قال: هذا الذي أعياني، قال جعفر بن محمد: الأدب عند الأحمق كالماء في أصول الحنظل، كلما ازداد رياً زاد مرارة.
الحمق شر من الرعونة
قال المأمون: أتدرون ما جرى بيني وبين أمير المؤمنين هارون الرشيد؟ كان لي إليه ذنب فدخلت مسلماً عليه، فقال: أغرب يا أحمق. فانصرفت مغضباً ولم أدخل إليه أياماً فكتب إلي رقعة يقول: الخفيف:
ليت شعري وقد تمادى بك الهجر
أمنك التفريط أم كان مني
إن تكن خنتنا فعنك عفا الله
وإن كنت خنتكم فاعف عني
فسرت إليه، فقال: إن كان الذنب لنا فقد استغفرناك، وإن كان لك فقد غفرناه. فقلت له: قلت لي يا أحمق ولو قلت لي يا أرعن كان أسهل علي. فقال: ما الفرق بينهما؟ قلت له: الرعونة تتولد عن النساء فتلحق الرجل من طول صحبتهن، فإذا فارقهن، وصاحب فحول الرجال زالت عنه، وأما الحمق فإنه غريزة. وأنشد بعض الحكماء: الخفيف:
وعلاج الأبدان أيسر خطباً
حين تعتل من علاج العقول
الحمق فساد في العقل
وقد ذكرنا أن الحمق فساد في العقل أو في الذهن، وما كان موضوعاً في أصل الجوهر، فهو غريزة لا ينفعها التأديب، وإنما ينتفع بالرياضة والتأديب من أصل جوهره سليم، فتدفع الرياضة العوارض المفسدة. وبعد، فإن الناس يتفاوتون في العقل وجوهره ومقدار ما أعطوا منه، فلهذا يتفاوت الحمق. قيل لإبراهيم النظام: ما حد الحمق؟ فقال: سألتني عما ليس له حد. وتلا عمر هذه الآية: {ما غرك بربك الكريم}قال: الحمق يا رب.
كل إنسان وفيه حمقه
وقال علي رضي الله عنه: ليس من أحد إلا وفيه حمقة فيها يعيش. وقال أبو الدرداء: كلنا أحمق في ذات الله، وقال وهب بن منبه: خلق الله آدم أحمق، ولولا ذلك ما هناه العيش. وعن مطرف قال: لو حلفت، لرجوت أن أبر أنه ليس أحد من الناس إلا وهو أحمق فيما بينه وبين الله عز وجل، وكان يقول: ما أحد من الناس إلا وهو أحمق فيما بينه وبين ربه عز وجل، غير أن بعض الحمق أهون من بعض، وعنه قال: عقول الناس على قدر زمانهم، وكان يقول: هم الناس والنسناس، وأرى أناساً غمسوا في ماء الناس. وقال سفيان الثوري: خلق الإنسان أحمق لكي ينتفع بالعيش. وأنشد بعضهم: الطويل:
بغبنٍ ولكن في العقول التغابن
لعمرك ما شيءٌ يفوتك نيله
في ذكر أسماء الأحمق
الأحمق، الرقيع، المائق، الأزبق، الهجهاجة، الهلباجة، الخطل، الخرف، الملغ، الماج، المسلوس، المأفون، المأفوك، الأعفك، الفقاقة، الهجأة، الألق، الخوعم، الألفت، الرطيء، الباحر، الهجرع، المجع، الأنوك، الهبنك، الأهوج، الهبنق، الأخرق، الداعك، الهداك، الهبنقع، المدله، الذهول، الجعبس، الأوره، الهوف، المعضل، الفدم، الهتور، عياياء، طباقاء. فإذا كان يتجه لشيء في أسماء كثيرة وقريب هذه الأسماء على أحمق، وقيل: لو لم يكن من فضيلة الأحمق إلا كثرة أسمائه لكفى. قال ابن الأعرابي: القيع هو الذي يحتاج أن يرقع من حمقه.
وسئل بعض الأعراب، ما الفرق بين الأحمق والمائق؟ فقال: الأحمق مثل المائح على رأس البئر، والمائق هو مثل المائح الذي هو أسفل البئر، فبينهما من الجودة في الحماقة ما بين هذين. والعرب تقول: أحمق ما يتوجه إلى ما يحسن أن يأتي الغائط. والأخرق هو الذي يخرق الأشياء ولا يحسن لها مأتى.
ومن أسماء النساء ذوات الحمق: الورهاء، الخرقاء، الدفنس، الخذعل، الهوجاء، القرئع، الداعكة، الرطيئة.
في ذكر صفات الأحمق
صفات الأحمق تقسم إلى قمسين: أحدهما: من حيث الصورة، والثاني: من حيث الخصال والأفعال.
صفات الأحمق من حيث الصورة
ذكر القسم الأول: قال الحكماء: إذا كان الرأس صغيراً رديء الشكل دل على رداءة في هيئة الدماغ. قال جالينوس: لا يخلو صغر الرأس البتة من دلالة على رداءة هيئة الدماغ وإذا قصرت الرقبة دلت على ضعف الدماغ وقلته، ومن كانت بنيته غير متناسبة كان رديئاً حتى في همته وعقله مثل الرجل العظيم البطل، القصير الأصابع، المستدير الوجه، العظيم القامة، الصغير الهامة، اللحيم الجبهة والوجه والعنق والرجلين، فكأنما وجهه نصف دائرة.
كذلك إذا كان مستدير الرأس واللحية، ولكن وجهه شديد الغلظ وفي عينيه بلادة وحركة فهو أيضاً من أبعد الناس على الخير، فإن جحظتا فهو وقح مهذار.
فإن كانت العين ذاهبة في طول البدن فصاحبها مكار لص، وإذا كانت العين عظيمة مرتعدة فصاحبها كسلان بطال أحمق محب للنساء. والعين الزرقاء التي في زرقتها صفرة كأنها زعفران، تدل على رداءة الأخلاق جداً، والعين المشبهة لأعين البقر تدل على الحمق، وإذا كانت العين كأنها ناتئة وسائر الجفن لاطىء فصاحبها أحمق، وإذا كان الجفن من العين منكسراً أو متلونا
لا استطيع ان ارد عليك يا انسة ملحمة الا ب هذا المقال الذي هو منقول من صحيفة الرياض الالكترونية
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
استعملت مع ملحمة كل اساليب اللطف والمداراة لكنها لم تزدد الا عداوة معي والرد هذا البيت فقط بعد المقال اعلاه
لكل داء دواء يستطب به ... إلا الحماقة أعيت من يداويها
لكل داء دواء يستطب به ... إلا الحماقة أعيت من يداويها
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ومن قال لك تلطف معيفواز2 كتب:استعملت مع ملحمة كل اساليب اللطف والمداراة لكنها لم تزدد الا عداوة معي والرد هذا البيت فقط بعد المقال اعلاه
لكل داء دواء يستطب به ... إلا الحماقة أعيت من يداويها
ياأخي تلطف مع ربك ومع نبينا ولاتتكلم بحماقة ولا تتهم الناس بما تعاني منه
وانا شاعرة واستطيع ان ارد من عندي ردا يؤلمك لكني اترفع عن الرد لانجو باخلاقي
مما تدفعني له
وأحمد الله على نعمة الاسلام قائمة قاعده
الحمد لله رب العالمين
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
لكل داء دواء يستطب به ... إلا الحماقة أعيت من يداويها
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
قلبت هواش
ماتدخل المتخلفه السخيفه خارجه عن التغطيه الا تخرب المواضيع بلا فيك
تصدقي ياملحمه
قسم بالله نفس إحساسي اذا شفت اسم خارجه عن التغطيه
احس انها جنيه علي مكنسه
ههههه
الله يعلم خائنة. الأعين وما تخفي الصدور عارفين جل ربي وتعالي وتقدس
ايش الخيانه اللي سويتها يا اخ خارجه
انت شخص داخل ومسوي انك مكتشف سر عني
تراك متعب نفسك ع الفاضي
ولا راح يأثر فيني كلامك ي اخ خارجه
ماتدخل المتخلفه السخيفه خارجه عن التغطيه الا تخرب المواضيع بلا فيك
تصدقي ياملحمه
قسم بالله نفس إحساسي اذا شفت اسم خارجه عن التغطيه
احس انها جنيه علي مكنسه
ههههه
الله يعلم خائنة. الأعين وما تخفي الصدور عارفين جل ربي وتعالي وتقدس
ايش الخيانه اللي سويتها يا اخ خارجه
انت شخص داخل ومسوي انك مكتشف سر عني
تراك متعب نفسك ع الفاضي
ولا راح يأثر فيني كلامك ي اخ خارجه
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
الاخ فواز الاخت ملحمة هي سيدة وليست انسة وربما قد تكون جدة اصله مثل السعودية يقولون المراة لما يصير عمرها فوق 35 بتصير جدة
يعني انت يمكن تعتبرك مثل اولادها عشان هيك كلامها قاسي شوي بيكون احيانا
يعني انت يمكن تعتبرك مثل اولادها عشان هيك كلامها قاسي شوي بيكون احيانا
القديم الزمان- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 05/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ههههالقديم الزمان كتب:الاخ فواز الاخت ملحمة هي سيدة وليست انسة وربما قد تكون جدة اصله مثل السعودية يقولون المراة لما يصير عمرها فوق 35 بتصير جدة
يعني انت يمكن تعتبرك مثل اولادها عشان هيك كلامها قاسي شوي بيكون احيانا
الله يرزقني يارب واصير جده بعدها مالكم الا العصا :)
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
الاخ قديم االزمان شكرا على هذا التنبيه ...نعم اذا عرف السبب زال العجب
فواز2- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
ياهووو ماشاءالله ي ملحمه
هذا وانتي كاتبهه ومدري وشو جالسه تتكلمي بكلام البزارين
وانتي ي بنت
عشان تعرفي ك وحده كذابه انا مني برجال وليش ماتطلعي انت الرجال قر ردك وشفت انك حشيتي واغتبتي الامافيه الكفايه انتي تفكري اني راح اعصب واتنرفز بالعكس اصلا انا مادخلت مواضيعكك الالهدف معيين وهو الاستمتاااع بسخاففة مواضيعكك انتي وهاللي اسمها ملحمه
تراا
انا اسمي نورة ابراهيمم من جده تعرفي اني بالصف الثالث المتوسط واعرف اتكلم احسن ومنك ومن هالملحمه حقكك ي رب اصلح الح
هذا وانتي كاتبهه ومدري وشو جالسه تتكلمي بكلام البزارين
وانتي ي بنت
عشان تعرفي ك وحده كذابه انا مني برجال وليش ماتطلعي انت الرجال قر ردك وشفت انك حشيتي واغتبتي الامافيه الكفايه انتي تفكري اني راح اعصب واتنرفز بالعكس اصلا انا مادخلت مواضيعكك الالهدف معيين وهو الاستمتاااع بسخاففة مواضيعكك انتي وهاللي اسمها ملحمه
تراا
انا اسمي نورة ابراهيمم من جده تعرفي اني بالصف الثالث المتوسط واعرف اتكلم احسن ومنك ومن هالملحمه حقكك ي رب اصلح الح
خارجة عن التغطيه^_*- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
جنيه طايره بالمكنسه ولا جاسوسات يبغوا يعرفوا خصوصياااتت النااس
خارجة عن التغطيه^_*- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
طيب يا جنيه قصدي خارجه
وش مطلوب مني مواضيعي سخيفه وانا سخيفه. وكل اللي تبين فيني
ارتحتي خلاص
يالا من غير مطرود لاتدخلي مواضيعي خلي عندك كرامه ورينا عرض كتوفك
اركبي مكنستك ًطيري الي شخص ثاني انشبيله غيري
وش مطلوب مني مواضيعي سخيفه وانا سخيفه. وكل اللي تبين فيني
ارتحتي خلاص
يالا من غير مطرود لاتدخلي مواضيعي خلي عندك كرامه ورينا عرض كتوفك
اركبي مكنستك ًطيري الي شخص ثاني انشبيله غيري
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
~ كتب:طبعا إيمانج قليل لأن رسولنا الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) وانتي ما يهمج غير امنج وحقوقج والمسلمين المظطهدين في أنحاء المعمورة بسبب تخاذل ولاة امرج ووصل بهم الحد إلى المشاركه وتيسير السبل للصليبيين ما يهمونج يروحون في ستين داهيه دام ال سعود ما مسو امنج وحقوقج فانتي راضيه عنهم
انا سجلت هنا بمعرف فقه الجهاد وكان عندي حلم اعتبره خاص حطيته لمن كان مسموح لزوار بالكتابه وطلبت مني الاخت حواء ادم مراسلتها على الخاص ف عشان تتاكد اني انا ~ سجلت وراسلتها وصار لي فتره ما دخلت للمنتدى نسيت الباسوورد حق فقه الجهاد لان الايميل بعد ناسيته لاني ما استخدمه وهذا المعرف سهل باسوورده فدخلت فيه اما سالفة تاخذين حقج مني فأنا ما تبليت عليج بس انتي انتظري يوم يأخذون اخواني المجاهدين حقهم منج
أنا لست من هواة تعدد المعرفات ولكن كتب الله لي هذا المعرف أول مره يكون عندي معرفين كنت بأحداث النهايه وليس لدي إلا معرف واحد وكذلك الملاحم والفتن ومنتديات نسائيه
~- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 03/01/2014
رد: السبب في الدخول بأكثر من معرف
فواز انا عاد عرفتك منين لي هذا غنتكلم معاك بطريقنا ، غي قولي الله يستر عليك منين كاتجيب هاذ التشرميل ديالك كتبالي قاري مع راسك ولاكين شي تخرميز ماعرفت منين كايصلاط عليك شرمولة ديال السردين راني كانقشاب مع خويا وصافي عنداك تزعف اقولي واش كاضرب الزطلة ولا كاتعمر الشقوفة هادي ماتكون غي زطلة 1emههههه حتا لخوت داخو فيك ماعرفوك واش نت عصر الاسلام والفواز
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» للتوضيح معرف
» بأكثر من 100 صورة.. "سبق" توثق ملحمة ميدان المحارب وبطولات أسود الصاعقة
» السبب لاتفسد بالمنتدى
» ام تعاقب ابنها - السبب سألت صيني قال انه كب كوب الحليب وعاقبته امه
» هل توافقون على امتلاك العضو أكثر من معرف؟
» بأكثر من 100 صورة.. "سبق" توثق ملحمة ميدان المحارب وبطولات أسود الصاعقة
» السبب لاتفسد بالمنتدى
» ام تعاقب ابنها - السبب سألت صيني قال انه كب كوب الحليب وعاقبته امه
» هل توافقون على امتلاك العضو أكثر من معرف؟
صفحة 1 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى