ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

آخر خبر عن المهدي المنتظر

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  يماني السبت ديسمبر 27, 2014 10:52 pm

أولاًً : القحطاني ثبت في البخاري ومسلم والمهدي ثبت بالتواتر  :
السلف لم يكن هذا معروف عندهم أن المهدي اسمه محمد ابن عبد الله حتى إن عمر ابن عبد العزيز طمع ان يكون هو المهدي !!!
ــ عن أبي يحى إمام بني جلندي بالموصل أن عبدا لعزيز بن مروان أرسل إلى ديراني فقال انظر هل ترى في ولدي خليفة قال : نعم هذا لعمر فلما استخلف عمر أرسل إليه فقال : إنا نقول إن فينا مهدي تراني ذلك المهدي قال : لا ولكنك رجل صالح قال فالحمد لله الذي جعلني صالحا " دلائل النبوة للمستغفري 1/ 269
ـــ عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه أنه قال: يكون بالشام فتنة، أولها كلعب الصبان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب آخر، فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء: ألا إن الأمير فلان. ثم قال ابن المسيب: فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، قال ذلك ثلاث مرات، كنى عن اسمه فلم يذكره، وهو المهدي.
عن أبي قبيل عن عن عبد الله بن عمرو قال: (يخرج رجل من ولد الحسين، من قبل المشرق، ولو استقبلته الجبال هدمها، واتخذ فيها طرقاً)
عقد الدرر في أخبار المنتظر: ص 282، والحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن، و رواها تمام في فوائده
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر، ابن المنادي، في كتاب الملاحم.
وأخرجه الحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن أهل العراق لا يجيء إليهم قفيز– مكيال لأهل العراق - ولا درهم ) ، قلنا من أين ذلك ؟ قال : ( من قبل العجم ، يمنعون ذلك ) ، ثم قال : ( يوشك أهل الشام أن لا يجيء إليهم دينار ولا مُدي– مكيال لأهل الشام – ) ، قلنا : من أين ذلك ؟ قال : ( من قبل الروم ) ، ثم سكت هنيهة ، ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يكون في آخر أمتي خليفة– قال صاحب التاج الجامع للأصول (5/342) : هذا هو المهدي رضي الله عنه بدليل الحديث الآتي – يعني حديث أبي المتقدم رقم (2) – و ذلك لكثرة الغنائم و الفتوحات مع سخاء نفسه ، و بذله الخير لكل الناس - ، يحثي المال حثياً ، لا يعده عداً ) ، قال الجريري : قلت لأبي نضرة وأبي العلاء : أتريان أنه عمر بن عبد العزيز ؟ فقالوا : لا . مسلم برقم (2913).
:::....و من هذا الحديث نجد أن السلف الصالح و منهم الجريرى و أبى نضرة و أبى العلاء قد شكوا ان عمر بن عبد العزيز هو المهدى و لم ينتظر احد شخص إسمه ( محمد بن عبدالله )
ـــ عن أبي يحى إمام بني جلندي بالموصل أن عبدا لعزيز بن مروان أرسل إلى ديراني فقال انظر هل ترى في ولدي خليفة قال : نعم هذا لعمر فلما استخلف عمر أرسل إليه فقال : إنا نقول إن فينا مهدي تراني ذلك المهدي قال : لا ولكنك رجل صالح قال فالحمد لله الذي جعلني صالحا " دلائل النبوة للمستغفري 1/ 269
وعن عقبة بن عامر قال كنت أمشي مع معاوية فقال : والله ما على الأرض رجل كان أحب إلي من علي بن أبي طالب وإني لأعلم أنه يملك من ولده من هو خير أهل الأرض في زمانه وإن له اسما في السماء يعرفه أهل السماء !!وإن له علامة يكون في زمانه الخصب ويميت الباطل ويحي الحق وهو زمان الصالحون يرفعون رؤوسهم وينتظرونه في شرق الأرض وغربها "دلائل النبوة" للمستغفري 1/ 244 .
وعن عبدالله بن عمرو قال : ياأهل اليمن تقولون إن المنصور منكم والله ما هو منكم إنه لقرشي أبوه ولو شئت لذكرت اسمه إلى أقصى جد له لفعلت رواه نعيم يعني عبد الله ابن عمرو لم يذكر اسمه ولو كان معروفاً عند الصحابة لتبادر إلى الذهن اسمه في الحديث عن المهدي : قرشي يماني ليس من ذي ولا ذو " غريب الحديث " والفائق " للزمخشري " مادة ذو " وقال : قرشي النسب يماني المنشأ.
ويؤكد إبهام النبي صلي الله عليه وسلم لأسم المهدي ما جاء علي لسان علي بن ابي طالب في الروايات التالية :
سأل عمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن المهدي فقال : يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه ؟ قال : أما اسمه فلا ، إن حبيبي وخليلي عهد إلي أن لا أحدث باسمه حتى يبعثه الله عز وجل ، وهو مما استودع الله عز وجل رسوله في علمه ".
(المصادر : عقد الدور : ص 41 باب 3 - مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر: وعقد الدرر يوسف الدمشقي وكتابه أنت تعتمد عليه وتنقل منه !!والآن أنت في شك من أن هناك مهديان فتحاول تنفي واحد على ما اشتهر عند الناس قال الشاطبي : وإطباق الناس على أمر ما يعني أن إطباق الناس هذا حجة إذا ظهور دليل ما خفي على الناس يجعل هذا الإطباق لا معنى له اهـ وقال ابن القيم رحمه الله : ولا يزال العلم الموروث عن الأنبياء لا يعرفه إلا الآحاد من الناس او الواحد .
وأما ما رويته عن عاصم بن أبي النجود فقد استسمنت ورماً والحديث قد روي بلفظ { اسمه يؤاطىء } وبلفظ اسمه اسمي ولا بد هنا من الترجيح أن رسول الله قال أحد اللفظين واللفظ الثاني رواه الرواة بالمعنى :
وهذا بحث حديثي منقول : الحديث الذي ورد فيه قوله: (واسم أبيه اسم أبي) كل طرقه تنتهي إلى عاصم بن أبي النجودصاحب القراءة المشهورة، وهو معروف عندهم بسوء حفظه.
وإليكم ما قالوه في عاصم بن أبي النجود :
قال الذهبي: ثَبْتٌ في القراءة، وهو في الحديث دون الثَّبْت، صدوق يهم.
وقال يحيي القطان: ما وجدتُ رجلاً اسمه عاصم إلا وجدته رديء الحفظ.
وقال النسائي: ليس بحافظ.
وقال الدارقطني: في حفظ عاصم شيء.
وقال ابن خراش: في حديثه نكرة.
وقال شعبة: حدَّثَنا عاصم بن أبي النجود وفي النفس ما فيها.
وقال ابن سعد: ثقة إلا أنه كثير الخطأ في حديثه.
وقال أبو حاتم: ليس محله أن يقال ثقة ( 2 ).
وقال يعقوب بن سفيان: في حديثه اضطراب، وهو ثقة.
وقد تكلَّم فيه ابن علية وقال: كان كل من اسمه عاصم سيِّئ الحفظ.
وقال العقيلي: لم يكن فيه إلا سوء الحفظ ( 3 )
فقد أخرج الترمذي بسنده عن سفيان بن عيينة عن عاصم عن زر عن عبد الله عن النبي ( ص ) قال: يلي رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي.
وأخرج أيضاً بسنده عن سفيان الثوري عن عاصم بن بهدلة عن زر عن عبد الله قال: قال رسول الله ( ص) : لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي (سنن الترمذي 4/505. قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح).
والذين رووا هذا الحديث عن عاصم خالياً من قوله: (واسم أبيه اسم أبي) كثيرون، منهم:
1- محمد بن إبراهيم أبو شهاب: في صحيح ابن حبان 13/284، وموارد الظمآن 2/839.
2- عثمان بن شبرمة: في صحيح ابن حبان 15/238، وموارد الظمآن 2/839.
3- حميد بن أبي غنية: في المعجم الأوسط للطبراني 5/135.
4- أبو الأحوص سلام بن سليم: في المعجم الصغير للطبراني 2/148، والمعجم الكبير 10/136.
5- عمرو بن مرة: في المعجم الكبير للطبراني 10/131.
6- الأعمش: في المعجم الكبير للطبراني 10/133.
7- أبو إسحاق الشيباني: في المعجم الكبير للطبراني 10/133.
8- عبد الله بن حكيم بن جبير: في المعجم الكبير للطبراني 10/134.
9- شعبة: في المعجم الكبير للطبراني 10/134.
10- سفيان الثوري: في سنن أبي داود 4/107، والمعجم الكبير للطبراني 10/134.
11- سفيان بن عيينة: في مسند أحمد 1/376، 430، والمعجم الكبير للطبراني 10/134.
12- عبد الملك بن أبي غنية: في المعجم الكبير للطبراني 10/134.
13- عمر بن عبيد الطنافسي: في مسند أحمد 1/376، 448، والمعجم الكبير للطبراني 10/135.
14- واسط بن الحارث: في المعجم الكبير للطبراني 10/135.
15- أبو بكر بن عياش: في المعجم الكبير للطبراني 10/136.
16- معاذ بن هشام عن أبيه: في المعجم الكبير للطبراني 10/133.
17- عمرو بن قيس: في المعجم الكبير للطبراني 10/137.
18- عبد الله بن شبرمة: في المعجم الكبير للطبراني 10/137.
ومن الرواة الذين رووا هذا الحديث مشتملاً على هذه الزيادة، قد رووه أيضاً خالياً منها، ومن هؤلاء:
1- عمر بن عبيد: روى الحديث بالزيادة في سنن أبي داود 4/106، ورواه بدونها كما تقدم في الرقم 13.
2- أبو بكر بن عياش: رواه بالزيادة في سنن أبي داود 4/106، ورواه بدونها كما مرَّ في رقم 15.
3- سفيان: رواه بالزيادة في سنن أبي داود 4/106، وصحيح ابن حبان 15/236، وبدونها كما مرَّ في 10، 11.
4- عمرو بن أبي قيس: رواه بالزيادة كما في المعجم الكبير للطبراني 10/135، وبدونها كما مرَّ في رقم 17.
والله المستعان .
ومعنى المؤاطأة غامضه والله أعلم
المسالة واضحة غاية الوضوح:
عندنا قحطاني وعندنا مهدي المهدي أحاديثه فيها اضطراب كثير تارة يأتي من المشرق وتارة يأتي من اليمن تارة يحكم سبع سنين وتارة يحكم أربعين سنة ,تارة يأتي مع الرآيات السود من المشرق وتارة يفسر بأنه العائذ لا عدة له ولا عدد . فجمع بعض العلماء بأن هذه الأحاديث تتحدث عن شخصين ثبت أصل وجودهما وقد ألف أحد المؤلفين كتاب بعنوان " الثمرالداني في ذكر المهدي والقحطاني " وأما مسألة اسم المهدي فهذا شيءأفيدك أن ابن كثير قد نقل في البداية والنهاية الإجماع أن اسمه محمد بن عبد الله وأنا قد قلت لك إنه قول قوي ..وقد قال بهذا المذهب جهيمان وحصل ما حصل بسبب الوقوف على جزئيه من الأحاديث وربما هي ضعيفة .وترك باقيها وهذا ما أسميه أنا " جنون البقر :
[طرفه ]:يحكى أن بقرة رأت قطاً لون جلده على لون جلدها فجرت إليه وقالت تعال يا ابني فوقف القط مستغرباً وقال : الله يخارجنا من جنون البقر اهـ.ذن فالذي ينتظر مهديا اسمه (محمد بن عبد اللّه) إنما ينتظر سراباً يحسبه الظمآن ماء ومن العلماء المعاصرين الذي قالوا بأن المهدي ليس اسمه محمد ابن عبد الله الشيخ صلاح أبو عرفه المدرس في القدس الشريف الذي  يحذر من الثوارت !! ابحث عن مقطع له تجده وهذا جزء من حديث علي في كتاب " عقد الدرر " للسلمي الدمشقي ( ويفتح الله عز وجل له خراسان، وتطيعه أهل اليمن، وتقبل الجيوش أمامه، ويكون همدان وزاراءه، وخولان جيوشه، وحمير أعوانه، ومصر قواده، ويكثر الله عز وجل جمعه بتميم، ويشد ظهره بقيس، ويسير ورايته أمامه، وعلى مقدمته عقيل، وعلى ساقته الحارث!!، وتحالفه ثقيف وعداف، وتسير الجيوش حتى تصير بوادي القرى في هدوء ورفق، ويلحقه هناك ابن عمه الحسني في اثني عشر ألف فارس، فيقول: يا ابن عم، أنا أحق بهذا الجيش منك، أنا ابن الحسن، وأنا المهدي.فيقول المهدي عليه السلام: بل أنا المهدي. فيقول الحسني: هل لك من آية فنبايعك؟ فيومئ المهدي، عليه السلام إلى الطير فتسقط على يده، ويغرس قضيباً في بقعة من الأرض فيخضر ويورق.فيقول له الحسني: يا ابن عم هي لك. ويسلم إليه جيشه، ويكون على مقدمته، واسمه على اسمه).والحسيني معروف مشهور تحياتي.[ إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .
{...ليعلم أهل الكتاب ألا يقدرون على شيء من فضل الله وأن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }.

يماني
موقوووووووف

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  الأمر لله الأحد ديسمبر 28, 2014 1:17 am

السلام عليكم المهدي عليه السلام سيعمل على خلق ثقافة واحدة لكل العالم بحيث يتبرمج عليها الكل .
الأمر لله
الأمر لله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 25/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  الأمر لله الأحد ديسمبر 28, 2014 5:26 am

وأما مسألة اسم المهدي فهذا شيءأفيدك أن ابن كثير قد نقل في البداية والنهاية الإجماع أن اسمه محمد بن عبد الله وأنا قد قلت لك إنه قول قوي ..وقد قال بهذا المذهب جهيمان وحصل ما حصل بسبب الوقوف على جزئيه من الأحاديث وربما هي ضعيفة .وترك باقيها وهذا ما أسميه أنا " جنون البقر :
وانا اسميه جنون القدر
الأمر لله
الأمر لله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 25/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  يماني الأحد ديسمبر 28, 2014 2:30 pm

القدر سر الله في خلقه والإيمان به أحد أركان الإيمان الستة والقدر هو وصف لتقدير الله فلا يجوز سبه وكذلك الدهر زمان يقع فيه القدر لا يجوز سبه هل فهمت .!!

يماني
موقوووووووف

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  الأمر لله الأحد ديسمبر 28, 2014 5:07 pm

فهمت فهمت ... ياجنون البقر الله كرم بني ادم من بد خلقه ... هل فهمت ؟؟؟

و ... الله يوفقك
ومغفور لي لجهلي .. ولحسن سريرتي ومخدتي ولله الحمد
وغير كذا .. انا ادخل الجنه بدون شروط ... لاني واحد بقلب وبدون عقل ولا تنفخ علي مره ثانيه
الأمر لله
الأمر لله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 25/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  الأمر لله الأحد ديسمبر 28, 2014 5:32 pm

ماعليش يا بو يمن .. القدر الذي جعلني ارد ع موضوعك الاجدر بك انت من يأتي بحلو الامور ... حتى لو رأها سيئه ...
المهم رسالتي الاخيره .. لكي الذين تكلمت عليهم ... من باب ابي لكم الجنه ولا اريد الشيطان ... ان يتسلط ... عن طريقي .. او طريق غيري ..
اقول وبالله التوفيق .... نعم بأن الشيطان يستخدم عقلي ... لكن لا يستطيع ان يستخدم قلبي او العكس .. ليس شيطان جن .. بل شيطان ادم الذي لعب .. في نفس ادم ما بالكم بزمننا هذا . والله لتدمع العين .. ويتقطع القلب لكن حكم الله .. لكن هد الوضع وهد الامور ...
مرحلتي جدآ خطيررررره ......كواحد .. وكمجموعات ايضا ولكن الذي في السماء ... يكيد ويمكر . بدون حساب ..
اكرر استاهل اي خدش من الاعضاء ... واستاهل شر طرده ... لكن تأكدو اني احارب .. عن كل نسمه خلقها الله .. والامور في الايام الاخيره ..... ارجو ان يتغاضى عني .... وقريبا ... جدآ جدآ ... سننتشلكم من دائره الوهم ......
ارجو .... ان ينظر لي .. بعين الرحمه وعين الدعاء .... كتبت تقديرا للقدر .... الذي جمعني بالناس ...
وتأكد مل لاحد حق عندي ... ولو حتى التهمت راسك بحق او بغير حق ... كاللبن عند الله ...
لكن قلت ... والله يعلم ما في الصدور ... من باب العرف ...الذي يعلو بالانسان ... او يسفله
ولننظر بعين الحكمه ... ولنداوي الجراح .. الامور ... لا حد يفكر ان يستطيع انه بيحل شئ .. والله ان تبطون اطلبوا الله الذي في السماء دعاااااااااااء دعاااااااء وحدوا الله ...
انا خاضع لله خضوع النسر ... والبلى يشتد ... من باب التعليم ... ولا ادري مالذي يفعل بي الله .. لكن اعترفت امامكم وامام نفسي ..
لكن الحمد لله بالاخير جنه عاليه ...للبشر .. والله ان هذا المنتدى به من الاطهار .. مالله به عليم ... تأكدوآ
تأكدو اني معكم .. حاولت انصر ديني .. وانصر ربي .. لكن الحاله لا يفكها الا الله فسامحوني ... من باب قدركم فقط

وبالاخير .... اقول طز في الي مافهم الله ... .. والي رضى بالله ... فوالله لتدخلن الجنه بلا حساب ....
الأمر لله
الأمر لله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 25/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  يماني الأحد ديسمبر 28, 2014 8:26 pm

تشهد لمن بالجنة بقولك :فوالله لتدخلن الجنه بلا حساب ....
قال الشاعر البيحاني : إذا نهق الحمار وقال شعراً / فسم الشعر حينئذٍ شعيراً
اخسأ فلن تعدو قدرك.

يماني
موقوووووووف

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  SINBAD الأحد ديسمبر 28, 2014 8:41 pm

جنون البقر كما يقال أصله العلف أي البقر يأكل بقر مثله مثل جنون البشر أصله تلف أي بشر يأكل بشر
أما مسألة شعير الحمار فهو أفضل من قمح البغل
ركز ما إذا كانت العملاقة أمريكا بغلة جسمها ضخم عقلها عصفور و الحمار جسمه هزيل و عقله صبر
ثم ايش معنى طز هل هي من شعر الطزطوز أم الطزطاز
قرأت بعض السطور موضوع للمتابعة أخي يماني ايش فيه خبر إليوم ؟
SINBAD
SINBAD
ضيف كريم

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

آخر خبر عن المهدي المنتظر  Empty رد: آخر خبر عن المهدي المنتظر

مُساهمة  حائر الأحد ديسمبر 28, 2014 8:43 pm

الأمر لله كتب:السلام عليكم المهدي عليه السلام سيعمل على خلق ثقافة واحدة لكل العالم بحيث يتبرمج عليها الكل .

عبد الله المهدي لن يأتي بأي شيء جديد عندها سيكون مبتدع
حسبه كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى