ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس

اذهب الى الأسفل

 النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس Empty النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس يناير 22, 2015 12:44 am


النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس


الأربعاء 30 ربيع الأول 1436هـ - 21 يناير 2015م

العربية.نت

100 ملياردير و2500 من قادة العالم سياسياً واقتصادياً يجتمعون في جبال الألب السويسرية لمناقشة الاقتصاد العالمي، جدول هذا العام مليء بالملفات الساخنة من المخاطر الجيوسياسية والإرهاب، إلى تداعيات انخفاض أسعار النفط وأزمة منطقة اليورو.

وقالت موفدة "العربية" نادين هاني أن اجتماع دافوس لسنة 2015 يتمحور حول الإطار العالمي الجديد في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وهو ما يشمل تغيرات في الإطار الرقمي، إطار النمو وفقا لتخفيض صندوق النقد لتوقعاته لنمو الاقتصاد العالمي، بالإضافة لإطار الطاقة والنفط تباعاً لانخفاض أسعار النفط العالمية في الفترة الماضية والتي سوف تؤثر على جميع الأصعدة.

وأضافت أن المواضيع الأخرى الحاضرة ستكون حول تقييم الاقتصاد الأميركي كقاطرة للنمو العالمي واجتماع البنك المركزي الأوروبي وتحولات في أزمة منطقة اليورو واحتمالية خروج اليونان.

وقالت مارجريتا هانوز، كبيرة الاقتصاديين لدى المنتدى العالمي، إن أبرز التحديات التي يواجهها العالم والتي ستكون محور الجلسات لهذا العام جديدة ومتعددة.

وأضافت "نرى هذه السنة زيادة كبيرة في احتمال حدوث مخاطر جيوسياسية تقلق الجميع، وقد شهدنا في السنوات الماضية تغيرات عديدة على الساحة الجيوسياسية، حيث كان هناك إجماع على المبادئ والتنمية الاقتصادية بعد انهيار حائط برلين، ولكن مع زيادة القوة الاقتصادية الجديدة على الساحة العالمية مثل الصين ومع التطورات المختلفة في العديد من الدول نلاحظ فقدان للثقة بين العديد من اللاعبين الرئيسيين في العالم وهناك غياب كبير في الثقة الساحة الجيوسياسية وهذا قد يسهل الخلافات ويؤدي لأزمة مسلحة وأزمات اقتصادية وسياسية وإلكترونية مثل القرصنة".

وقالت إن تقلبات أسعار النفط قد تؤثر بشكل كبير على الاقتصاديات والمستهلكين في عام 2015 وستكون إيجابية للبعض ولبعض الاقتصاديات حول العالم، وهذا سيكون إيجابيا للاقتصاديات للبلاد التي لا تنتج النفط، فمعظم الدول تستهلك الطاقة وهي دول موردة للطاقة، لكن تقلبات الأسعار قد يكون لها تأثير كبير على الشرق الأوسط والدول المصدرة للنفط سواء كان من الآثار الجيوسياسية أو من ناحية الاضطرابات الاجتماعية، فهذه الدول تعتمد على هذه الاقتصاديات وبالتالي ستؤثر على تقسيم الثروة ما يؤدي لاضطرابات اجتماعية لدول مثل روسيا والشرق الأوسط.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس Empty رد: النفط وملفات ساخنة تتصدر أجندة منتدى دافوس

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مارس 24, 2015 11:52 pm


مصري يلقي طفليه في النيل بسبب تكاليف المعيشة


نشرت: الثلاثاء 24 مارس 2015 - 06:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : بعد أن تزايدت الهموم على رأس الاب، فلم يعد راتبه الضئيل يصمد امام نيران الاسعار التي طالت كل شيء، وبالرغم من انه يعول طفلين فقط، الا انه شعر ان تكاليف الحياة اصبحت فوق طاقته، فقرر التخلص منهما بالقاءهما احياء في نهر النيل، ليكونا طعاما للاسماك.

كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من العميد وائل جمال مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بغرق طفلين بنهر النيل وأن هناك شبهة جنائية فى الواقعة.

وكشف ضباط وحدة مباحث مركز سوهاج برئاسة الرائد أحمد طلعت رئيس مباحث المركز بالإنابة حقيقة واقعة غرق طفلين بنهر النيل بناحية بندار الكرمانية وادعاء والدهما أنه حال لهو نجليه على شاطئ النهر سقطا به حيث تبين قيام الوالد بالتخلص من طفليه بإلقائهما بالنهر.

وبإعادة مناقشة والدة الطفلين قررت أن والدهما عاد إلى المنزل وأخبرها باختفاء نجليه ولا يعرف مكان اختفائهما على عكس ما أخبر به رجال المباحث مما آثار لديهم الشك وبتضييق الخناق عليه اعترف بقيامه “بإلقاء نجليه "زياد ك ك ع” عامين، و”كريم ك ك ع” 4 أعوام أحياء داخل نهر النيل رغبة فى التخلص منهما لتراكم الديون عليه وعدم قدرته على الوفاء بمتطلباتهما الحياتية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى