ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

+7
حليم
متابع لا عالم
عبدُ الرحمن
fayez
أسير_البلاء
ذات النطاقين
أبوعبد الرحمان
11 مشترك

اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أبوعبد الرحمان السبت فبراير 28, 2015 9:35 am

إلى الأخ صائد الرؤى المرجو تفسير الرؤية التالية

إحدى الاخوات تقول :
رأى ابنى اليوم ان جميع المصاحف اتمسحت منها سورة التوبة فبدأ يكتب براءة من الله فى كل بحث فلم يجدها ورأى كلماتها تصعد حروف الى السماء ثم اعلنت قناة السى ان ان ان المصحف اتمسحت منه سورة التوبه وشغلوا برامجهم عادى
أبوعبد الرحمان
أبوعبد الرحمان
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 07/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  ذات النطاقين السبت فبراير 28, 2015 10:05 am

( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ( 106 ) ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 107 ) )
ونسأل الله تعالي ان يكون محو هذه الاية  يعني  ان الله سيغفر لنا الذنوب جميعها ويعوضنا بشيء ينير طريق البشرية
ذات النطاقين
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 12:00 am

تفسير الروءيا هو اقتراب خروج احدى العلامات وهي الدجال او خروج الشمس من مغربها والتي لا تقبل التوبة بعدها وسينتشر الخبر عبر وسايل الاعلام كمحطة ال سي ان ان

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  fayez الإثنين مارس 02, 2015 12:12 am

طوبى للشهداء

fayez
ضيف كريم

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 09/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  عبدُ الرحمن الإثنين مارس 02, 2015 12:19 am



الى اسير البلاء :

سبحان الله تستقتل وتستميت وتستدمي وتكافح لتجعل من المهدي خرافة منكرا عشرات الاحاديث بل المئات منها ومن الايات القرانية التي تدعو وتحث وتحرض وتشجع الناس على الهداية واتباع الهدى . بل وتُنكر بلا دليل ولا بينة العديد من الرؤى وتظن ظن السوء باصحابها بلا وجه حق , رغم ان الرؤى هي جزء النبوة المتبقي وهي المبشرات للمؤمنين
والتي بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم انها لا تكاد تُخطا اخر الزمان .

لكن الدجال امره تُسلم به بيسر وبسهولة عجيبتين .

ان دل هذا على شيء فإنما يدل على انك تحسب نفسك على شيء وبالتالي لا حاجة لك الى مزيد هدى , ويدل انك تؤمن ببعض وتكفر ببعض متبعا هواك لا هدى الله . والمصيبة ان اللا وعي لديك ينبئك انك من الفرق الهالكة اي ان هلاكك لا بد ان يكون على يد احد ما , ولكي تُطمئن نفسك انك على الهدى فلا بد ان تفترض ان الذي سوف يُهلكك ويُهلك فرقتك هو شيء سيء , ومن هو اسوء من الدجال تفترضه عدوا لك , ولهذا لا تجد صعوبة في التصديق بأمر الدجال , بخلاف المهدي تجد كل الصعوبة ان تصدق بامره .

ان حالك هذا هو حال كل متسلط على الارض في زمننا هذا , هو حال كل الحكومات والاحزاب والتنظيمات والرايات في مشارق الارض ومغاربها حيث لهم سطوة ونفوذ ومال وجاه وسلطان وترف وشهرة وملذات فما حاجتهم الى المهدي والى عدالته وقسطه , بل يعرفون لو جاء سيعاديهم ويوقف ظلمهم وجورهم على الناس .

لكن الله بالغ امره .

عبدُ الرحمن
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 17/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 12:42 am

الى عبد الرحمن:

لا تهتم يا اخي فالقضاء والقدر سيقع اي انه سيقع سواء نفيناه ام اصررنا على صحته

انتظر السنين وانظر ماذا سيجلب القدر

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  متابع لا عالم الإثنين مارس 02, 2015 1:28 am

لا تحتاج الى تأويل .. ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 8:58 am

عبدُ الرحمن كتب:

الى اسير البلاء :

سبحان الله تستقتل وتستميت وتستدمي وتكافح لتجعل من المهدي خرافة منكرا عشرات الاحاديث بل المئات منها ومن الايات القرانية التي تدعو وتحث وتحرض وتشجع الناس على الهداية واتباع الهدى . بل وتُنكر بلا دليل ولا بينة العديد من الرؤى وتظن ظن السوء باصحابها بلا وجه حق , رغم ان الرؤى هي جزء النبوة المتبقي وهي المبشرات للمؤمنين
والتي بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم انها لا تكاد تُخطا اخر الزمان .

لكن الدجال امره تُسلم به بيسر وبسهولة عجيبتين .

ان دل هذا على شيء فإنما يدل على انك تحسب نفسك على شيء وبالتالي لا حاجة لك الى مزيد هدى , ويدل انك تؤمن ببعض وتكفر ببعض متبعا هواك لا هدى الله . والمصيبة ان اللا وعي لديك ينبئك انك من الفرق الهالكة اي ان هلاكك لا بد ان يكون على يد احد ما , ولكي تُطمئن نفسك انك على الهدى فلا بد ان تفترض ان الذي سوف يُهلكك ويُهلك فرقتك هو شيء سيء , ومن هو اسوء من الدجال تفترضه عدوا لك , ولهذا لا تجد صعوبة في التصديق بأمر الدجال , بخلاف المهدي تجد كل الصعوبة ان تصدق بامره .

ان حالك هذا هو حال كل متسلط على الارض في زمننا هذا , هو حال كل الحكومات والاحزاب والتنظيمات والرايات في مشارق الارض ومغاربها حيث لهم سطوة ونفوذ ومال وجاه وسلطان وترف وشهرة وملذات فما حاجتهم الى المهدي والى عدالته وقسطه , بل يعرفون لو جاء سيعاديهم ويوقف ظلمهم وجورهم على الناس .

لكن الله بالغ امره .

الى عبد الرحمن

لا حول ولا قوة الا بالله. الاحاديث الصحيحة هي بخاري ومسلم ولم ياتي فيها عن المهدي شيء، ولم ياتي فيها عنه اي ذكر، ولم ياتي فيها اي وصف له، فلا تقول لي احاديث صحيحة

حتى خروج الدجال ونزول عيسى احاديثهم فيها ضعف ونظر، ولولا اني رايت روءيا صادقة من اكثر من عشرين سنة وبدات تتحقق لما امنت ان عيسى سينزل يوما لان نزوله لم يرد ذكره في القراءن اطلاقاً كما تدعي، ....... في الحقيقة عيسى سينزل بعد سبع سنين من الان

ازيدلك؟ 


اما المهدي الذين اخترعتموه فالخزعبلات والروايات التي اضافوها البشر لقصته ضخمة

الامام العادل الذي تكلمت عنه الاحاديث هو الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله. ابحث في المنتدى عن مقالي (خرافة المهدي المنتظر ...) واقرءه


انا تقول عني متسلط؟ والله ثم والله ليس لي الا الله والله فقط.....فقط هل تعلم ماذا تعني فقط....انها تعني فقط

انا الله يكون في عوني ويجبر كسري وخاطري، فلو تعلم ما بي من البلاء لحمدت الله الف مرة ومرة على نعمته عليك

انا من راى الدجال بعينه يقظة، ...... وناله منه ما نال ولم اذهب اركض خلف اوهامكم و اوهام مهديكم ففتنة الدجال ستقرع كل باب وكل بيت لكن انا دمر حياتي. ستقول عني مجنون؟ قول ما تريد لانه ليس لي الا الله

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 9:08 am

الى عبد الرحمن

نعم انا اعلم انني كنت شديد مع مناسك. مناسك لم تكذب فيما رأت وانا اعلم، لكن هناك سبب لا تسألني عنه جعلني افعل هذا ومعي الحق، ولن يخطر ببال كان من كان.

حلو عنا. الروءى وان صحت اا تجلب سوى المشاكل والشكوك والبلاوي الزرقة، وفي كل واحد هم يكفيه. من يرى روءيا فليحتفظ بها لنفسه ويسكت ويقفل فمه بدل ان يدمر حياة الآخرين و ربما بلادهم بها

استغفر الله العظيم

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 9:14 am

تصحيح مطبعي لردي السابق أعلاه ... جملة (انا من راى الدجال بعينه يقظة) كنت اعني فيها (انا من عانى من الدجال بعينه يقظة) ..... لخمتوني


أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أبوعبد الرحمان الإثنين مارس 02, 2015 9:57 am

من خلال المنتدى قال أحدهم ان عبد العزيز آل سعود هو الإمام العادل فهل عمر بن الخطاب ورث إبنه الحكم ستتحجج بنظام الملكية هل عمر بن عبد العزيز ورث إبنه الحكم .... مسألة الإمام المهدي أقامت الدنيا  وما عليها سواء الفاطميون أو العباسيون أو الموحدون بالمغرب كل هؤلاء استغلوا الإيمان بالمهدي فلا تأتي أخي أنت  في آخرالزمان وتفكر ثم تقدر ثم تمحي ما خاض  فيه علماء أجلاء تربوا على الحديث وكرسوا حياتهم من أجله
أبوعبد الرحمان
أبوعبد الرحمان
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 07/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 3:22 pm

أبوعبد الرحمان كتب:من خلال المنتدى قال أحدهم ان عبد العزيز آل سعود هو الإمام العادل فهل عمر بن الخطاب ورث إبنه الحكم ستتحجج بنظام الملكية هل عمر بن عبد العزيز ورث إبنه الحكم .... مسألة الإمام المهدي أقامت الدنيا  وما عليها سواء الفاطميون أو العباسيون أو الموحدون بالمغرب كل هؤلاء استغلوا الإيمان بالمهدي فلا تأتي أخي أنت  في آخرالزمان وتفكر ثم تقدر ثم تمحي ما خاض  فيه علماء أجلاء تربوا على الحديث وكرسوا حياتهم من أجله

وهل تستطيع ان تعطيني خلاصة لكلامك المبعثر؟ وما دخل الفاطميين والعباسيين والصينين بالموضوع؟ وما دخل الامام العادم بالتوريث؟ ستقول خلافة ومش خلافة؟ لا الامام العادل لم يُذكر في احاديث الخلافة ولكنكم انتم من خلطتم الامور

علماءك الذين تتكلم عنهم ماذا انجزوا وماذا فعلوا ؟  

اعطني فحوى لكلامك. لم تجيب ولم تضيف شيء

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  حليم الإثنين مارس 02, 2015 5:11 pm

القران باق لا يمحى....لا يرفع الا يوم القيامة.....منه بدا واليه يعود
الرؤيا من النفس
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  صائد الرؤى الثلاثاء مارس 03, 2015 8:08 am

ذات النطاقين كتب:( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ( 106 ) ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 107 ) )
ونسأل الله تعالي ان يكون محو هذه الاية يعني ان الله سيغفر لنا الذنوب جميعها ويعوضنا بشيء ينير طريق البشرية


بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيراً

استشهادكم موفق بإذن الله تعالى ولكن .. ما قمتم به هو تأويل الاحاديث وهو صحيح ولكنه ليس من صلب التعبير الذي هو أصل هذا العلم .. وكلامكم صحيح كنتيجة تتلو اصل التعبير ولكن كان يلزمكم التعبير قبل ذلك .. فمحو القرآن لا يبشر بخير بل يدل على الكفر والنفاق .. فإلى التعبير اختنا الفاضلة .. وكل ذلك على سبيل التعلم من الاخطاء ونحن نتعلم منكم فيما علمكم الله:

إن صدقت الرؤيا فهي تدل على استخدام رجال دين في القنوات الفضائية وعلى رأسها الاجنبية مثل السي ان ان وغيرها . وفيها يتم التركيز على تفسير بعض آيات الجهاد والسور وعلى رأسها سورة التوبة بطريقة تفقدها مضمونها ولا يتحقق فيها الولاء والبراء الذي يريده الله لعباده الصالحين. واستمرار برامجهم يدل على استمرار المسلمين في متابعتها بلا مبالاة بهذا الكيد العظيم. والله المستعان

(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  ذات النطاقين الثلاثاء مارس 03, 2015 7:45 pm

جزاكم الله كل خير جعبة الأسهم
ولقد خفت من تعبير هذه الرؤيا ولم أجد ابلغ من الآية الكريمة في تعبيرها
وسأعمل بالمرة القادمة على التعبير بمشيئة الله
ذات النطاقين
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  عصام الأربعاء مارس 04, 2015 7:38 am

صائد الرؤى كتب:
ذات النطاقين كتب:( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ( 106 ) ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 107 ) )
ونسأل الله تعالي ان يكون محو هذه الاية  يعني  ان الله سيغفر لنا الذنوب جميعها ويعوضنا بشيء ينير طريق البشرية


بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيراً

استشهادكم موفق بإذن الله تعالى ولكن .. ما قمتم به هو تأويل الاحاديث وهو صحيح  ولكنه ليس من صلب التعبير الذي هو أصل هذا العلم .. وكلامكم صحيح كنتيجة تتلو اصل التعبير ولكن كان يلزمكم التعبير قبل ذلك .. فمحو القرآن لا يبشر بخير بل يدل على الكفر والنفاق .. فإلى التعبير اختنا الفاضلة .. وكل ذلك على سبيل التعلم من الاخطاء ونحن نتعلم منكم فيما علمكم الله:

إن صدقت الرؤيا فهي تدل على استخدام رجال دين في القنوات الفضائية وعلى رأسها الاجنبية مثل السي ان ان وغيرها . وفيها يتم التركيز على تفسير بعض آيات الجهاد والسور وعلى رأسها سورة التوبة بطريقة تفقدها مضمونها ولا يتحقق فيها الولاء والبراء الذي يريده الله لعباده الصالحين. واستمرار برامجهم يدل على استمرار المسلمين في متابعتها بلا مبالاة بهذا الكيد العظيم. والله المستعان

(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)

هل هذا تعبير ام مزحة؟

منذ متى كانت محطات التلفاز الامريكية تناقش تفسير ايات القران؟  بل ومتى اعترفت امريكا بالقراءن نفسه حتى تناقش اياته؟ واي ولاء وبراء هذا الذي تناقشه المحطات الامريكية وتفقده مضمونه؟  و الا تعلم ان المحطات الغربية تصرخ ليل ونهار بان الاسلام والمسلمون ارهابيون و قتلة ومجرمون؟. يا سلام على المضمون الذي انفقد 

السوءال الاهم هو: على اي كوكب تعيشون؟

تفسير الروءيا اعلاه هو التالي:

من اسماء سورة التوبة هو "الفاضحة" ولذلك وحسب الروءيا تحاول قنوات التلفاز والاعلام الامريكية (بدلالة ذكر محطة السي ان ان) ان تتستر على فضيحة. ومن اسماء سورة التوبة "القتال" اي هناك علاقة للروءيا بالقتل او بجريمة قتل، ومن اسماءها ايضا "البراءة" الماخوذة من التبريء.  وبما ان الروءيا تتحدث عن سورة من سور القراءن اذا هناك شيء يخص المسلمين

اين اجتمعت كل هذه العناصر (محطات التلفاز الامريكية، جريمة قتل، فضيحة، تبريء، مسلمين) كلها اجتمعت في حادثة واحدة حدثت قبل عدة اسابيع في ولاية كارولينا الامريكية عندما قتل امريكي  ثلاثة افراد من عايلة مسلمة واخذت وسايل الاعلام الامريكية تتستر على الفضيحة في هذه الجريمة البشعة واخذت تبرىء القاتل من جريمة الكراهية......وشطب سورة التوبة تعني ان القضية كلها ستشطب مع الزمن وسيتم عذر الجاني (اي كانه تاب)  وتضيع القضية بلا حق ولا باطل وهو ما يحصل الان

الروءيا تقول في خلاصتها (اعلنت  قناة السي ان ان، ان المصحف اتمسحت منه سورة التوبة وشغلت برامجها عادي) وهذا ما حدث بالضبط حيث  نشرت المحطة الخبر كاي خبر لا قيمة له وكان المسلمين الذين ماتوا ليس بينهم وبين دولة امريكا  اي عهد لحمايتهم كمواطنين (العهد مذكور في سورة التوبة) ومن ثم تم اهمال الخبر  والتغطية من قبل محطة السي ان ان وكل المحطات الاخرى

واضحة وضوح الشمس

عصام
موقوووووووف

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  المترقب الأربعاء مارس 04, 2015 11:44 am

لعل المقصود بها عدم العمل باحكام البراءه من الكفار
والله اعلم
المترقب
المترقب
ضيف كريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  عصام الأربعاء مارس 04, 2015 12:18 pm

المترقب كتب:لعل المقصود بها عدم العمل باحكام البراءه من الكفار
والله اعلم

وهل تعتقد ان الدول الغربية تركت شيء له صلة بالبراءة او العهود او المواثيق الا وخالفته منذ عقود؟ الروءيا واضحة وطريقة تستر وسايل الاعلام الامريكية على الفضيحة الشنيعة التي حدثت هزت الجالية المسلمة في امريكا وكندا . و وسايل الاعلام  الغربية لملمت الموضوع واغلقوه بطريقة قذرة تُوضح مدى العداء والكراهية ضد المسلمين

عصام
موقوووووووف

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  أبوعبد الرحمان الخميس مارس 05, 2015 12:09 am

إسمحوا لي الإخوة على الوصف التالي : حوار المنتدى في بعض الأحيان يتحول إلى حوار الصم ويعني أن الصم قد يكونوا يقولون نفس الشيء لكن الأصم يبدأ كلامه بأنا لا أتفق معك في ماذهبت إليه...فمثلا سأل أصم آخر هل أنت ذاهب لشراء الحليب  ؟ فأجاب الثاني لا بل أنا ذاهب لشراء الحليب ..فاستدرك الأول ..كنت أحسبك ذاهب لشراء الحليب .....ما ذهب إليه صائد الرؤى هو نفسه ماذهب إليه منتقدوه ..أن هناك مآمرة لتفريغ مضامين سورة التوبة وذلك بتجنيد وتكثيف البرامج التي من شأنها تهييء المجتمع السني على الخصوص لتطويعه وإدماجه في العلماانية ...أما كيف فسوف تنتشر البرامج المائعة ...نحن في المغرب لدينا الفائض ...طبعا سوف نصدر اعطيني صاكي للصعلوكة الداودية و حك للي نيفي التي غزت المغرب العربي وأظنها ستنتشر أكثر وأغاني سعد المجرد ووووو....خلاصة اللهم إنا نعوذ بك منا الفتن ما ظهر منها وما بطن
أبوعبد الرحمان
أبوعبد الرحمان
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 07/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  صائد الرؤى الخميس مارس 05, 2015 1:15 am

عصام كتب:
صائد الرؤى كتب:
ذات النطاقين كتب:( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ( 106 ) ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 107 ) )
ونسأل الله تعالي ان يكون محو هذه الاية  يعني  ان الله سيغفر لنا الذنوب جميعها ويعوضنا بشيء ينير طريق البشرية


بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيراً

استشهادكم موفق بإذن الله تعالى ولكن .. ما قمتم به هو تأويل الاحاديث وهو صحيح  ولكنه ليس من صلب التعبير الذي هو أصل هذا العلم .. وكلامكم صحيح كنتيجة تتلو اصل التعبير ولكن كان يلزمكم التعبير قبل ذلك .. فمحو القرآن لا يبشر بخير بل يدل على الكفر والنفاق .. فإلى التعبير اختنا الفاضلة .. وكل ذلك على سبيل التعلم من الاخطاء ونحن نتعلم منكم فيما علمكم الله:

إن صدقت الرؤيا فهي تدل على استخدام رجال دين في القنوات الفضائية وعلى رأسها الاجنبية مثل السي ان ان وغيرها . وفيها يتم التركيز على تفسير بعض آيات الجهاد والسور وعلى رأسها سورة التوبة بطريقة تفقدها مضمونها ولا يتحقق فيها الولاء والبراء الذي يريده الله لعباده الصالحين. واستمرار برامجهم يدل على استمرار المسلمين في متابعتها بلا مبالاة بهذا الكيد العظيم. والله المستعان

(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)

هل هذا تعبير ام مزحة؟

منذ متى كانت محطات التلفاز الامريكية تناقش تفسير ايات القران؟  بل ومتى اعترفت امريكا بالقراءن نفسه حتى تناقش اياته؟ واي ولاء وبراء هذا الذي تناقشه المحطات الامريكية وتفقده مضمونه؟  و الا تعلم ان المحطات الغربية تصرخ ليل ونهار بان الاسلام والمسلمون ارهابيون و قتلة ومجرمون؟. يا سلام على المضمون الذي انفقد 

السوءال الاهم هو: على اي كوكب تعيشون؟

أخي/ عصام

إن اختلفت معي فلا تجزم بخطئي . وفي المقابل لن اجزم بخطأك !

دعها يا أخي فإنها مأمورة والايام كفيلة بتوضيحها. وللعلم قد يحصل ذلك من باب أن المسلمين لا يعرفون التفسير الصحيح لسورة التوبة ويجلبوا ما يسمون برجال الدين. والله أعلم
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  عصام الخميس مارس 05, 2015 1:40 pm

مش مشكلة يا صايد الروءى ولا يهمك ....... رغم اني متاكد ان الروءيا تحققت بحادثة قتل الثلاثة مسلمين من اسرة واحدة في كارولينا 

الجاني في الحادثة يواجه الان عقوبة الاعدام ولكن قمة الدناءة بل والخسة كانت في طريقة اهمال الاعلام الغربي للقضية بل وحاولوا تشويهها على انها قصة سببها خلاف على موقف سيارات وهو سبب اختلقته وسايل الاعلام نفسها لتمييع القصة واضمحلالها كما لو كان الضحايا خرفان وكل هذا لانهم مسلمين ومحافظين

وبارك الله فيك

عصام
موقوووووووف

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  ذات النطاقين الخميس مارس 05, 2015 7:36 pm

انت حصرت تفسير الرؤيا بحادثة جرت بامريكا واعتقد بأن الرؤيا تتعدى قتل مسلم بأمريكا الى ما هو أشمل من منطقة واحدة فالسكوت عن الجرائم بحق المسلمين تعدى البلد الامريكي
ذات النطاقين
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  عصام الخميس مارس 05, 2015 9:59 pm

ذات النطاقين كتب:انت حصرت تفسير الرؤيا بحادثة جرت بامريكا واعتقد بأن الرؤيا تتعدى قتل مسلم بأمريكا الى ما هو أشمل من منطقة واحدة فالسكوت عن الجرائم بحق المسلمين تعدى البلد الامريكي

يا اختي  تعبير الروءى له اسسه وقواعده، ومحطة السي ان ان الامريكية ترمز لبلد الحادثة وتخصها وتحددها والروءسا وقعت وكان لها مدوي تحدثت عن كيفية تعامل الاعلام الامريكي باستهتار مع الروءيا كما فصَّلت في تعبيري

عصام
موقوووووووف

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها .... Empty رد: رؤية خطيرة منقولة ولم أقتنع بتفسيرها ....

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس مارس 19, 2015 5:59 pm

من ارهاصات تحقق الرؤيا:

المستشرقة الألمانية جودرون كريمر: دحر الإسلام السياسي بقراءة قرآنية نقدية واستنارة إسلامية تراثية

الإثنين 02/مارس/2015 - 02:35 م


يرفض معظم المسلمين بحق استحواذ الجهاديين على دينهم، ولكنْ يصعب في الوقت نفسه الفصل بوضوح بين الإسلام والإسلاموية المتطرفة.. الأستاذة الجامعية الدكتورة جودرون كريمر مستشرقة باحثة في الدراسات الإسلاميَّة في جامعة برلين الحرة تتناول في الحوار التالي مع الصحفي الألماني أولريش فون شفيرين لموقع قنطرة- العلاقة المزدوجة بين الإسلام والعنف، والحاجة إلى تأويل ليبرالي للدين، وترى أن الإسلاموية العنفية ظاهرة عصرية تدحضها القراءات القرآنية النقدية والعودة إلى التراث الإسلامي المستنير.
* بعد الاعتداءات التي وقعت في باريس قال كثيرٌ من المسلمين والمشايخ إنَّ أعمال عنفٍ كهذه لا تمتُّ بصلةٍ إلى "الإسلام". هل يصِحُّ هذا القول بشكلٍ عام؟
- جودرون كريمر: إنَّها حجَّةُ دفاعٍ مفهومة، لكنَّها لا تكفي لأنَّ استناد مجموعةٍ أو شخصيَّةٍ إلى دينٍ لا يمتُّ بالتأكيد بصلةٍ إلى هذا الدين. حقًّا إنِّي لا أرى سببًا يفرض على المسلمين العاديين أن يؤكدوا مرارًا وتكرارًا على عدم وجود علاقةٍ لهم بجرائم القتل، لكنْ ينبغي عليهم إيضاح علاقتهم بالمقولات الإشكاليَّة الموجودة في القرآن وفي السُّنَّة النبويَّة. ولا يمكن في هذا السياق أنْ يكون العثور على الإسلام الحقيقي الوحيد هو الهدف، إنَّما الإقرار بأنَّ المصادر تتضمن مقولاتٍ مختلفةً، لا بدَّ لهم من ترتيبها وتقييمها. الادعاء بأنَّ كلَّ "هذا" لا يمتُّ بصلةٍ إلى الإسلام لا يرضيني.
* هناك بلا ريبٍ تبرُّؤٌ يمتد إلى رجال الدين التقليديين الذين يشرحون بالتفصيل، واستنادًا إلى النصوص المقدسة سبب مخالفة أفعال الجهاديين للإسلام؟
- نعم، هناك عددٌ كبيرٌ من مواقف التبرُّؤ، كما أُدينت أعمال القتل التي وقعت في باريس من قِبَلِ مسلمين وكذلك من قِبَلِ المسلمين في العالم الإسلامي بالإجماع تقريبًا. لا تُسمع هذه الأصوات هنا إلا فيما ندر، وفي كثيرٍ من الأحيان لا تُسمع أبدًا. من أسباب ذلك أنها تُنشر بلغاتٍ غير أوروبيةٍ غالبًا، كالعربية والفارسية والتركية وبالتالي لا تصل عمومًا إلى الرأي العام عندنا.
كما تكمن المشكلة في الوقت ذاته برأيي في أنَّ كلا الجانبين يحاول اصطفاء تقليدٍ مركَّبٍ متعدِّد الأصوات وغير جلِيٍّ دائمًا، إما ليقول بأنَّ الإسلام دين السلام وليس أيّ شيءٍ آخر، أو ليقول بأنَّ الإسلام يطالب بالجهاد باعتباره القتال المسلَّح في سبيل الحق وفي سبيل الله والإسلام. كلا الطرفين يجادل بحجج من القرآن والسُّنَّة النبويَّة، لكنهما لا يعيران التاريخ اهتمامًا.
* يفسِّر كثيرٌ من الجهاديين القرآن تفسيرًا مُبَسَّطًا وينتقون مواضع منفردة، دون قراءتها في سياق النص الكلي وفهمها في سياقها التاريخي.
- صحيح أنَّ الإسلامويين المقاتلين ينتزعون مقولاتٍ من سياقها ويعتبرونها مطلقة. لكنْ أيضًا في الاتجاه الآخر يفعل ذلك أولئك الذين يدَّعون أنَّ الإسلام دين سلام حصرًا. يوجد في القرآن مواضيع شائكة ومُلبسة بالنسبة للقارئ المعاصر، منها مقولاتٌ تخص العلاقة بين الجنسين، وبين المؤمنين وغير المؤمنين، والعنف.
بيدَ أنَّ القرآن وفق القناعة الإسلامية هو كلام الله وبالتالي لا يجوز تغيير صياغته. القرآن وحي وهدى، لكنه ليس كُتيِّب تعليماتٍ خاصًّا بالقانون المدني أو الدولي، أو الأخلاق أو كُتيِّب قواعد مفصَّلة بخصوص السلوك والغذاء. فهم القرآن بهذا المعنى الواسع، يؤدي إلى العدول عن البحث المهووس في ما إذا كانت هذه الجملة الثانوية تفرض هذا الفعل أو ذاك، أو تتطلَّب هذا القانون أو ذاك، أو تنصُّ على هذه العقوبة أو تلك.
* يُطلب من المسلمين في أحيانٍ كثيرةٍ تطوير تأويل حديثٍ. لكنْ أليست الإسلاموية في حدِّ ذاتها ظاهرةً حديثةً بجلاء؟
- نعم، هي كذلك. غالبًا ما تعني كلمة "حديثٍ" اليوم باختصار مجتمعًا ليبراليًا وتعدديًا منفتحًا، يسمح بالشك والنقد والسخرية، دون الشعور مباشرةً بأنَّ ذلك يصيبه في الصميم. ولكن من المعروف أنَّ الفاشيَّة والنازيَّة والاستبداديَّة كانت "حديثةً" أيضًا. وللتَّوطُّن في مجتمعٍ تعدديٍ منفتحٍ لا بدَّ للمسلمين من أنْ يجدوا مدخلاً إلى الإسلام يسمح بالشك والنقد والسخرية. ولكن كلما انحصرت نظرتهم إلى القرآن، بصفته الأساس المُلْزِم الوحيد، ازدادت صعوبة ذلك. ومن شأن إلقاء نظرةٍ على التاريخ الإسلامي، الذي كثيرًا ما قدَّم أمثلةً براجماتيةً، أنْ تكون مفيدةً.
* إذا تمَّ الإقرار والقبول بتعددية التأويل كما يطالب الإصلاحيون الليبراليون، وبأنَّه لا يوجد إسلامٌ حقيقيٌّ واحدٌ، ألا يؤدي هذا إلى ارتباك؟
- بلى، بالتأكيد، لكن لا مناص من ذلك. فإما أنْ يقال: إنَّ هناك رسالةً مُلْزِمَةً تقدمها سلطةٌ مركزيةٌ، ومن شأن هذا الحل أنْ يكون الأسهل، أو يسمح بتعدد المعنى وبالشك ويُعتمد على فتح باب الاجتهاد. في المواجهة المباشرة مع الجناة ذوي الدوافع العقائدية المستعدين لاستخدام العنف يكون الموقف الأخير أضعف بالتأكيد. لكنَّ التاريخ الأوروبي بالذات، يبيِّن أنَّ المنهج المَرِن والمنفتح كان ولا يزال أكثر قوةً على الأمد الطويل، ومن دونه لا وجود لمجتمعٍ حرٍّ على أيَّة حال.
* نظرًا لعدم إمكانية إنكار أنَّ الجهادية شكلٌ من أشكال الإسلام من حيث المبدأ الآن- رغم أنها شكلٌ أيديولوجيٌّ مُفْرِط- كيف يتعين التعامل معها بشكل ملموس؟
- أرى أنَّ هناك خيارين. من جهة، يتضمَّن التقليد الإسلامي مواقف رزينةً لا تعتبر نفسها مُطْلقةً، من شأنها أنْ تكون مفيدةً جدًّا في الوقت الحاضر. هناك قولٌ مأثورٌ لعلّامةٍ كبيرٍ لا يزال يحظى بالاحترام حتى اليوم، مفاده: "قد أكون على حق، وربما يكون الآخر على حق، إنما يبقى العلم عند الله".. وهي مقولة الإمام الشافعي الشهيره: "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب". بالتأكيد، يستطيع المرء أنْ يكون على قناعةٍ بوجود حقيقةٍ وحيدةٍ، طالما أقرَّ بأنه ليس من حقه أنْ يحتكرها.
ومن جهةٍ أخرى، يجب على المعتدلين التعامل بنقدٍ مع مقولات القرآن التي يستند إليها دعاة العنف، ولا بدَّ لهم من تقديم برهان إسلاميٍّ على رفض العنف إزاء مخالفي الرأي ومختلفي الديانة. ويمكن بالتأكيد تقديم الحجج على أساسٍ قرآنيٍّ، عبر سعي الإنسان للحقيقة، دون أنْ يفرض رأيه الخاص على الآخرين، ناهيك عن رفع السيف عليهم. لكن فيما يخص بعض المقولات، يجب برأيي الوصول للاستنتاج القائل بأنَّها ليست مرشدةً في عصرنا الراهن بالرغم من وجودها في القرآن.
* هناك بالفعل، كما ذكرت من قبل، جهودٌ تُبذَل في سبيل تحديد المواضع الإشكالية في القرآن وإبراز نسبيتها. لكن هل من شأن الجهاديين أن يتأثّروا بمثل هذه الحجج الفقهية؟
- أعتقد أنَّ مرتكب أعمال العنف الإجرامية المتعنِّت، لا يتأثّر بمثل هذه الحجج، وبالأخص عندما يريد إثبات رجولته. ولا أتوقع نجاح استخدامها في مواجهة مقاتلٍ من "تنظيم الدولة الإسلامية"، حتى وإنْ كانت مرجعيات دينية معترف بها مثل الأزهر في القاهرة مصدر هذه الحجج، فمعظم الجهاديين يعتبرون أنَّ هذه المرجعيات قد تمَّ شراؤها من قبل الأنظمة، وأنَّ الرجال المسنِّين الذين ينتمون لها يخضعون للغرب، وبالتالي لا يمكن أن يتأثّروا بهم.
لكني أعتقد أنَّ ما من شأنه أنْ يُحدث تأثيرًا، هو التعليم المدرسي في مرحلةٍ مبكرةٍ بأنَّ القرآن نَص وحيٍ مفتوحٍ للتأويل، وليس كتاب قانون يفرض قيودًا شديدةً على حياة المسلمين اليومية. يمكن أنْ يفعل الفقهاء ذلك، ولكن أيضًا أشخاص لهم تأثيرٌ على الناس، ومعروفون بأنَّهم قدوة للجيل الناشئ. بَيْدَ أن ذلك قلَّما يمكن أن يحدث في بيئةٍ استبداديةٍ. كيف يمكن توقُّع تعزيز روح الانفتاح والشك والتضاد في المسائل الدينية في دولةٍ ذات حكم سلطوي؟!
* هل ترتبط ظاهرة الجهادية بالدين أصلاً، أليس لها بالأحرى أسباب اجتماعية وسياسية؟
- هناك دائمًا مزيجٌ من الأسباب. المشاكل الاجتماعية ليست موجودة بطبيعة الحال في البلدان الإسلامية وحسب، بل أيضًا في الدول الغربية، وتدفع جزءًا من جيل الشباب إلى الاعتقاد بأنه غير مرغوب به هنا، إنَّ عليه ممارسة العنف بغية كسب الاحترام المحروم منه. وجود التمييز ليس سرًّا بالتأكيد. بَيْدَ أنَّ النساء والرجال الذين يلتحقون بالجهاديين لا ينتمون مع ذلك حصرًا إلى الطبقات المهمّشة، بل هناك أيضًا أبناء وبنات أسرٍ من الطبقة المتوسِّطة التي تعتبر سليمة؛ لذلك لا ينبغي أنْ يقتصر الاهتمام بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية فقط.
* هل المسلمون غاضبون في الواقع من الرسوم الكاريكاتورية بسبب السخرية من النبي؟ أم أنهم غاضبون بسبب عدم احترام مشاعرهم الدينية؟
- المسلمون في معظمهم مقتنعون بأنه لا يجوز إهانة النبي وتشويه صورته.. هذا ينطبق أيضًا على الأنبياء الآخرين الذين يحترمهم الإسلام مثل النبي عيسى، كما أنهم يرون في الوقت ذاته أنَّ هناك تقصُّدًا لجرحهم عبر الإساءة للنبي. لا بد من حماية حرية الإعلام، وهذا يشمل الرسوم الكاريكاتورية والسخرية. لكننا نضع بلا ريب حدودًا في موضع آخر؛ لذلك لا يتبادر إلى ذهن أحدٍ في ألمانيا أنْ يتهكم على اليهود أو الهولوكوست، وذلك لأسبابٍ وجيهةٍ ومعروفةٍ.
المطلوب برأيي رَهَافَةٌ وحِكمةٌ مماثلةٌ تجاه المسلمين. هل يتعيَّن عليَّ بالفعل أنْ أجرح الناس مرَّةً تلو أخرى، وبالأخص في الموضع الذي يؤلمهم؟ ألا يمكن أنْ تكون مشاعر الطوائف الدينية الأخرى مختلفةً عن مشاعر المسيحي العادي- علمًا بأنَّ كثيرين من المسيحيين المتدينين يلاقون صعوبةً في تقبُّل الرسوم الكاريكاتورية الهازئة بالمسيح. لطالما يُقال إنَّ على المسلمين أن يتعلَّموا تحمُّل السخرية الجارحة أيضًا. نعم، لا بدَّ لهم من ذلك، ولكن لأيِّ غرض؟ أعتقد، إذا كنت أريد كسب المسلمين ودفعهم لمراجعة دينهم وتراثهم بشكلٍ نقديٍّ، يكون من المجدي أنْ لا أستهدف مواضع الألم مرارًا وتكرارًا.


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى