ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية

اذهب الى الأسفل

الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية Empty الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مارس 08, 2015 12:13 am


الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية


السبت , 07 مارس 2015 11:00
أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا في محمود رمضان المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بالإسكندرية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على حكم الإعدام في حق المتهم الرئيسي بإلقاء أطفال الإسكندرية من أعلى أحد المنازل في أحداث عنف للإخوان بعد عزل المخلوع.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم السبت، أن قطاع مصلحة السجون قام بتنفيذ حكم الإعدام شنقا على المدعو محمود حسن رمضان عبد النبى

المتهم فى واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان الإرهابى ؛

وذلك تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاذ جميع مراحل التقاضى؛ وأصبحت نهائية وواجبة النفاذ.

زوجة "محمود رمضان": إعدام زوجي نتيجة أكبر عملية تضليل إعلامي

نشرت: السبت 07 مارس 2015

مفكرة الإسلام : قالت لين محمد، زوجة محمود رمضان، الذي تم تنفيذ فيه حكم الإعدام بمصر، اليوم السبت: إن زوجها راح "ضحية لأكبر عملية تضليل إعلامي في تاريخ البلاد".

وفي حديث مع وكالة الأناضول عبر الهاتف، عقب تنفيذ حكم الإعدام، الذي يعد الأول بحق أحد أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، أضافت لين، وهي تبكي: "إعدام زوجي جاء نتيجة أكبر عمليات تضليل إعلامي، فلم يكن يومًا بلطجيًّا، وكان الجميع يشهد بأخلاقه".

لين، وهي أم لطفلين أكبرهما 5 سنوات، أوضحت: "إعلامنا التابع للانقلاب كان في بداية الترويج لفكرة الإرهاب وتثبيتها، وكان محمود هو ضحية الإعلام خاصة أنه ملتحي".

وتابعت، وهي تروى تفاصيل الحادثة التي صدر حكم على زوجها بسببها، قائلة: "محمود نزل مظاهرة عشان عزل الدكتور مرسي، وكان في بلطجية أعلى العقار في منطقة سيدي جابر (في الإسكندرية) يلقون كسر سيراميك (حجر صناعي لرصف للأرضيات) ودبش (حجارة) على المتظاهرين (المؤيدين لمرسي)، وكان معهم خرطوش (نوع من الأسلحة النارية)".

وأضافت: "طلع (صعد) محمود ومجموعة من المتظاهرين لكف أذاهم أعلى بناية، وهناك حدثت المشاجرة بين البلطجية أعلى خزان". وأشارت إلى أن "الطفل الذي توفي في أوراق القضية، لم يَثبت أنه توفي جراء الإلقاء من أعلى البناية".

وأضافت: "إحنا مش بلطجية؛ فمحمود محاسب في شركه بترول، ووالده مهندس، وأنا طبيبة، والاعترافات التي أذاعتها الداخلية له كانت تحت التهديد".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، أنها نفذت، اليوم السبت، حكم الإعدام شنقًا بحق محمود رمضان، المدان بـ"الاشتراك مع آخرين في إلقاء أشخاص من أعلى عقار" بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد.

وكانت محكمة النقض المصرية (أعلى درجات التقاضي)، أيدت في 5 فبراير/ شباط الماضي، الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، شمالي مصر، بتاريخ 19مايو/ آيار 2014، بإعدام محمود حسن رمضان بعد إدانته بـ"الاشتراك مع آخرين بإلقاء أشخاص من فوق سطح إحدى البنايات" بمدينة الإسكندرية، شمالي مصر.

وأيدت، أيضًا، الأحكام الصادرة بحق 62 من المدانين في القضية ذاتها، والتي تراوحت بين السجن 7 أعوام و25 عامًا.

وكانت وسائل إعلام محلية بثت تسجيلًا مصورًا لأعمال عنف شهدتها مدينة الإسكندرية في 5 يوليو / تموز 2013 بين معارضين ومؤيدين لخطوة عزل مرسي، وظهر في التسجيل شخص ملتحي، يحمل علم تنظيم القاعدة، وهو يقوم بإلقاء أشياء من أعلى خزان فوق بناية.

وقالت النيابة المصرية: إن الشخص الذي ظهر في التسجيل يدعى محمود رمضان، واتهمته بالتسبب في "قتل" طفل بعدما ألقاه من أعلى البناية. لكن نشطاء شككوا في صحة هذا التسجيل المصور، وقالوا: إنه تم تعديله ببرامج مونتاج، متسائلين عن سر وجود طفل صغير في الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لعزل مرسي، وصعوده فوق البناية والخزان، فيما تناقل بعضهم تسجيلًا مصورًا آخر يتضمن لقطات من زوايا تصوير مختلفة للحظة إلقاء شخص كبير من أعلى البناية، ويقف محمود رمضان في الأسفل وليس في الأعلى.

والشهر الماضي، طالبت اللجنة الأفريقية لحماية حقوق الإنسان والشعوب، التابعة للاتحاد الأفريقي، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بوقف تنفيذ حكم إعدام رمضان.

وعقب عزل مرسي اندلعت أعمال عنف واشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لهذه الخطوة. كما شنت السلطات حملة أمنية صارمة على مؤيديه؛ ما أسفر عن مقتل المئات والقبض على الآلاف. وفي إحصاء لوكالة الأناضول، رصدت صدور 435 حكمًا "غير نهائي" بالإعدام، بحق أنصار مرسي، منذ عزله في 3 يوليو/ تموز 2013، وحتى 28 فبراير/ شباط الماضي، من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

وبحسب الإحصاء التي استند إلى أحكام قضائية صدرت حتى، فقد تمت إحالة أوراق 1436 من جماعة الإخوان ومؤيديها، إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إصدار أحكام بإعدامهم، وبناءً على رأي المفتي صدرت بالفعل: أحكام إعدام قابلة للطعن بحق 435 فقط، وحكم نهائي واحد بإعدام محمود رمضان (تم تنفيذه اليوم)، بينما تم تبرئه بقية المحالة أوراقهم للمفتي أو تخفيف العقوبات الصادرة بحقهم إلى السجن فقط.



تقرير ناري للجزيرة .. يوثق عدم تورط محمود رمضان برمي اشخاص أعلى خزان للمياه بسيدي جابر


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية Empty رد: الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية

مُساهمة  قادمون ياأقصى في الإثنين مارس 09, 2015 12:37 pm

رحمك الله يا اخينا محمود رمضان وانتقم الله من قاتليك ظلم وعدوانا هذه الجريمة ان لم يكن لاهل مصر موقف قوي ضدها سيكون مسلسل الاعدمات شغال الفترة القادمة للاخوان او اي معارض ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية Empty رد: الداخلية المصرية تعلن إعدام قاتل أطفال الإسكندرية

مُساهمة  المستنصر بالله في الإثنين مارس 09, 2015 6:31 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم عليك بكل محارب لدينك وارفع يارحمان البلا والقهر،عن اهلنا بمصر وجعل ولايتهم في من خافك وامن بشرعك امين يا اكرم الاكرمين

المستنصر بالله
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 14/09/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى