ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  المزني في الأحد مارس 15, 2015 12:43 am



امطار غزيره متوقعه على الخليج لم يشاهدها احد من هذا الجيل. 

عاجل البحريه الامريكيه تحذر دول الخليج العربي من سيول جارفه على جنوب العراق والكويت والبحرين وقطر والسعوديه ولامارات و عمان والتوقعات حسب البيانات الفيزيائيه المترجمه من المرصد البحريه الامريكيه تشير الى نشؤ منخفض جوي ربيعي عملاق من منتصف شهر مارس الجاري وتوقعات بنزول تيار شمالي شرقي بارد ورطب قادم من ايران ويتصادم مع تيار مداري دافئ ورطب من شرق افريقيا وهذا يخلق حالة جويه قويه جدا تؤدي الى ظهور سحب الركاميه المزن والتي تسبب في حدوث عواصف رعديه شديده وسقوط كثيف لامطار الربيعيه لايام متواصله نتيجة مكوث المنخفض في المناطق المذكوره عدة ايام ومتوقع تسجل كميات عاليه جدا من الامطار تصل الى 125 ملم بشمال الخليج وجنوب العراق والكويت وحوالي 140 ملم بي وسط الخليج وتشمل البحرين وقطر وشرق ووسط السعوديه و200 ملم بجنوب الخليج وتشمل الامارات وعمان والمنخفض الجوي العملاق يمتدد 10 ايام من 16 مارس الجاري الى 26 مارس الجاري والذي قد يتشابه مع المنخفض عام 1982 الخبر صادر من البحريه الامريكيه والله اعلم الله يجيب الخير الي مابه شر

__________________

_________________
<br>

المزني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  المزني في الأحد مارس 15, 2015 12:51 am

تذكرت رؤيا لأخي وقد عبرها صائد الرؤى وقد أشار الى موسم تلقيح النخل..

الرؤيا الثا لثه لاخي يقول: رأيت أنني انا وأختي بجانب مزرعتنا وعلينا مطر
شديد وبيننا وبين المزرعه و النخل سيل وانفجر حاجز ترابي كأنه سد 
وأبي فوق النخل يرانا وامسكت بيد أختي 
ورجعت للخلف خائفين ثم هدأ المطر واذا القمر ساطع عالأرض 
وكان مشهد السيل رائع على ضو القمر... انتهت
اخي اصغر مني متزوج عسكري سابق والان عاطل
اختي عزباء غير موظفه


الرؤيا الثالثة تدل بإذن الله تعالى على نجاتكم بسبب بركم للوالد الفاضل من سيول قادمة قد تتضرر منها مزرعتكم. وقد يكون ذلك في موسم تلقيح النخل. والله أعلم

_________________
<br>

المزني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  فرغلي في الأحد مارس 15, 2015 12:59 am

بارك الله فيك اخي المزني قبل قليل كنت أقرأ أدناه عن نبوءات الشيعة في جمادى الاخر ورجب وعندما أتيت إلى هنا وجدت موضوعك

خذ

وعن الصادق عليه السلام قال : إذا آن قيام القائم مطر الناس جمادى الآخرة و عشرة أيام من رجب مطرا لم ير الخلائق مثله فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب. وعن سعد عن البرقي عن محمد بن علي الكوفي عن سفيان عن فراس عن الشعبي قال قال ابن الكواء لعلي صلى الله عليه يا أمير المؤمنين أرأيت قولك العجب كل العجب بين جمادى و رجب قال ويحك يا أعور هو جمع أشتات و نشر أموات و حصد نبات و هنات بعد هنات مهلكات مبيرات لست أنا و لا أنت هناك .

وعن محمد بن العباس عن علي بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن محمد بن صالح بن مسعود عن أبي الجارود عمن سمع عليا عليه السلام يقول العجب كل العجب بين جمادى و رجب فقام رجل فقال يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه فقال ثكلتك أمك وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله و لرسوله ولأهل بيته و ذلك تأويل هذه الآية (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآَخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُور )). إذا كانت السنة التي يظهر فيها قائم آل محمد (عليه السلام) كان العشرون من جمادى الأولى وقع مطر شديد، لم ير الخلائق مثله منذ هبط آدم إلى الأرض، متصلاً إلى عشر أيام من رجب..
(عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا آن قيام القائم (عليه السلام) أمطر الناس جمادى الآخرة وعشر أيام من رجب لم تر الخلائق مثله)(1).. وذكر المفيد في الإرشاد (ثم يختم ذلك بأربع وعشرين مطرة تتصل فتحي بها الأرض بعد موتها وتعرف بركتها).(2) فكما دلت الروايات بأن من العلائم المقاربة لظهور الإمام (عليه السلام) التي تقع قبل الظهور بزمن قليل، نزول الأمطار الغزيرة، والمياه الكثيرة من السماء.. وذلك استعداد للظهور، بإنعاش الأرض إنعاشاً كافياً لتوفير الزراعة.

نزول المطر ليس إعجازيا بطبيعة الحال، إلا أن توقيته وكميته، كما يبدو من سياق الروايات إنها بقصد إعجازي.. ولهذا نعرف مغزى كلمة أمير المؤمنين (عليه السلام) (العجب كل العجب ما بين جمادى ورجب). توجد آراء مختلفة في توقيت هذا المطر، يرى الشيخ على الكوراني: (ولا يبعد أن يكون هذا المطر المتواصل في جمادى ورجب بعد ظهوره (عليه السلام) وأن عدّة من علامات الظهور من باب التوسع في التسمية)(3).. إلا أنني أرجح رأي السيد محمد صادق الصدر الذي يعده علامة من علامات الظهور ويقول: (وهذا التقديم خير من نزول المطر بعد الظهور بغزارة، بحيث قد يعيق عن جملة من الأعمال التي يريد القائد المهدي (عليه السلام) إنجازها، ففي تقدمه على الظهور جني لفوائد المطر مع تفادي مضاعفاته).(4) (1) بحار الأنوار ج52 ص337 ، إلزام الناصب ج2 ص159 ، تاريخ ما بعد الظهور ص137. (2) الإرشاد للمفيد ج2 ص370 ، تاريخ ما بعد الظهور ص137. (3) الممهدون للمهدي ص40. (4) تاريخ ما بعد الظهور ص137.
وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ(57) .....سورة الأعراف وقال تعالى وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (39) .....سورة فصلت

و لهذا نعرف مغزى كلمة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام(العجب كل العجب ما بين جمادى و رجب) كما جاء في الحديث عن أهل البيت عليهم السلام أي أن المطر والعواصف والكوارث الطبيعية ستبدأ في العشرين من جمادى الأول وإلى العاشر من رجب من نفس السنة ربما يكون بسبب مرور النجم العجيب ذو القرون والسنة التي تليها ستكون سنة الظهور المقدس ، وان من كثرة هذه الأمطار سوف تهلك الثمار والأراضي الزراعية وسيفيض الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة. فانظر أخي العزيز كيف أن أهل البيت علية السلام قد اخبرونا بما سيكون عليه حالنا حتى نستعد ونهيئ لأنفسنا ما نستطيع . ولا بد أن أشير إلى ملاحظة، ان الروايات لم تدل على مكان وكيفيـة حدوث هذه الأمطار.. إلا أن اكتساب هذا المطر الأهمية ومن ثم تصدق عليه فكرة العلامية، لابد أن يكون مميزاً سواءً من حيث الكيفية أو الكمية أو المكان.

الحمد لله نحمده ونشكره ونستعين به ونعوذ بالله من سيئات أعمالنا وشرور افعالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له يحيي و يميت وهو على كل شي قدير والصلاة والسلام على النبي الامّي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة و السلام وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن نصرهم الى يوم الدين والسلام على بقية الله في الارضين الحجة ابن الحسن صلوات الله وسلامه عليه . بسم الله الرحمن الرحيم ( بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِن كُنتُـم مُؤْمِنِينَ) (هود/86) ( وَالْعَصْرِ إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ).


عدل سابقا من قبل فرغلي في الأحد مارس 15, 2015 1:01 am عدل 2 مرات (السبب : خطا مطبعي)
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  المزني في الأحد مارس 15, 2015 11:12 am


أهلا بك أخي فرغلي وشكرا على إثرائك لموضوعي وقد نبهتني لأمر كثير من الناس يقع فيه ألا وهي المنخفضات الجويه ونسبة نزول المطر إليها...

وجدت. كلاما ثمينا للشيخ بن عثيمين رحمه الله وجب علي إيراده...


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

 

 قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:

 

قوله: ( لا نَوْءَ ): واحد الأَنْوَاء، والأنْوَاءُ: هي مَنَازِل القَمَر، وهي ثمان وعشرون مَنْزِلَة، كُل مَنْزِلَةٍ لَها نَجْمٌ تَدُور بمَدَار السَّنَة. وهذه النُّجُوم بعضُها يُسَمَّى النُّجُوم الشَّمَالِية، وهي لأيَّامِ الصَّيْف، وبعضُها يُسَمَّى النُّجُوم الجَنُوبِية، وهي لأيَّامِ الشِّتَاء، وأَجْرَى اللهُ العَّادَةَ أنَّ المَطَرَ في وَسَطِ الجَزِيرَة العَربِيَّة يَكُونُ أيَّامَ الشِّتَاءِ، أمَّا أيَّام الصَّيْف؛ فلا مَطَر.
فالعَرَبُ كانُوا يَتَشَاءَمُون بِالأنْوَاءِ، ويَتَفَاءَلُونَ بِهَا؛ فبَعْضُ النُجُوْمِ يَقُوْلُونَ: هَذا نَجْمُ نَحِسٌ لا خَيْرَ فِيْه، وبَعْضُها بالعَكْس يَتَفَاءَلُونَ بِه فَيَقُولُون: هذا نَجْمُ سُعُوْدٍ وخَيْر، ولِهَذَا إذَا أُمْطِرُوا قَالُوا: مُطِرْنَا بِنَوءِ كَذَا، ولا يَقُولُونَ: مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِه، ولا شَّك أنَّ هَذَا غَايَةُ الجَّهْل.


أَلَسْنَا أَدْرَكَنَا هَذَا النَّوءُ بِعَيْنِهِ فِي سَنَةٍ يَكُونُ فِيْهِ مَطَرٌ وفِي سَنَةٍ أُخْرَى لا يَكُونُ فيه مَطَرٌ؟

 

ونَجِدُ السَّنَوَاتِ تَمُرُّ بِدِونِ مَطَرٍ مَع وُجُودِ النُّجُومِ المَّوسِمِيَّة التِي كَانَت كَثِيرًا ما يَكُونُ في زَمَنِها الأمْطَار.
فالنَّوءُ لا تَأْثِيرَ لَه؛ فقَوْلُنَا: طَلَعَ هَذَا النَّجْمُ، كَقَوْلِنَا: طَلَعَتِ الشَّمْسُ؛ فَلَيسَ لَه إلّا طُلُوعٌ وغُرُوبٌ، والنَّوءُ وَقْتُ تَقْدِير، وهُو يَدُلُّ عَلى دُخُولِ الفُصُولِ فَقَط.


وفِي عَصْرِنَا الحَّاضِر يُعَلَّقُ المَطَرُ بِالضَّغْطِ الجَوِّي والمُنْخَفَض الجَوِّي، وهذا وإنْ كَانَ قَدْ يَكونُ سَبَبًا حَقِيْقِيًا، ولكِنْ لا يُفْتَحُ هذا البَابُ للنَّاسِ، بَلْ الوَّاجِبُ أنْ يُقَال: هذَا مِنْ رَحْمَةِ اللهِ، هَذا مِنْ فَضْلِه ونِعَمِه، قال تعالى: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ} (( سورة النور آية :43))، وقال تعالى: {اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاءِ كَيْفَ يَشَاءُ وَيَجْعَلُهُ كِسَفًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ}((سورة الروم آية : 48)).
فَتَعْلِيْقُ المَطَرِ بالمُنْخَفَضَاتِ الجَوِّيَة مِنَ الأُمُور الجَاهِلِيَّة التِي تَصْرِفُ الإنْسَانَ عَنْ تَعَلُّقِه بِرَبِّهِ.
فَذَهَبَتِ أَنْوَاءُ الجَاهِلِيَّة، وجَاءَتِ المُنْخَفَضَاتُ الجَوِّية، ومَا أَشْبَهَ ذَلكَ مِنْ الأَقْوَالِ التِي تَصْرِفُ الإنْسَانَ عَنْ رَبِّه - سبحانه وتعالى -.

نعم، المُنْخَفَضَاتُ الجَوِّية قَدْ تَكُونُ سَبَبًا لنُزُولِ المَطَر، لكنْ لَيْسَت هِي المُؤَثِّرُ بِنَفْسِهَا، فَتَنَبَّه.


... وهَذَا الذي نَفَاهُ الرَّسُول صلى الله عليه وسلم هو تَأْثِيْرُهَا؛ ولَيْسَ المَقْصُودُ بالنَّفِي نَفْيُ الوُجُود، وأَكْثَرُ مَا يُبْتَلَى الإنْسَانُ بِهَذِهِ الأُمُورِ إذَا كَانَ قَلْبُهُ مُعَلَّقًا بِهَا، أَمَّا إنْ كَانَ مُعْتَمِدًا عَلى اللهِ غَيْرَ مُبَالٍ بِها؛ فلا تَضُرُّه ولا تَمْنَعُه عَن جِهَةِ قَصْدِه.
 

انتهى كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله من كتاب القول المفيد على كتاب التوحيد(1 / 568)

((التفريغ من الشاملة))

 

* أَلَيْسَت المُنْخَفَضَاتُ الجَوِّية تَأْتي كل سَنَةٍ في فَصْل الشِّتَاء فلماذا لا تُمْطِرُ كُل سَنَة؛ فالأَمْرُ كُلُّه لله {وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا}((سورة الفرقان:50)).




_________________
<br>

المزني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  أمير برقا المقاطي في الأحد مارس 15, 2015 11:44 am

آآآه يا زين المطر

أمير برقا المقاطي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 22/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  making في الأحد مارس 15, 2015 3:23 pm

المزني كتب:

امطار غزيره متوقعه على الخليج لم يشاهدها احد من هذا الجيل. 

عاجل البحريه الامريكيه تحذر دول الخليج العربي من سيول جارفه على جنوب العراق والكويت والبحرين وقطر والسعوديه ولامارات و عمان والتوقعات حسب البيانات الفيزيائيه المترجمه من المرصد البحريه الامريكيه تشير الى نشؤ منخفض جوي ربيعي عملاق من منتصف شهر مارس الجاري وتوقعات بنزول تيار شمالي شرقي بارد ورطب قادم من ايران ويتصادم مع تيار مداري دافئ ورطب من شرق افريقيا وهذا يخلق حالة جويه قويه جدا تؤدي الى ظهور سحب الركاميه المزن والتي تسبب في حدوث عواصف رعديه شديده وسقوط كثيف لامطار الربيعيه لايام متواصله نتيجة مكوث المنخفض في المناطق المذكوره عدة ايام ومتوقع تسجل كميات عاليه جدا من الامطار تصل الى 125 ملم بشمال الخليج وجنوب العراق والكويت وحوالي 140 ملم بي وسط الخليج وتشمل البحرين وقطر وشرق ووسط السعوديه و200 ملم بجنوب الخليج وتشمل الامارات وعمان والمنخفض الجوي العملاق يمتدد 10 ايام من 16 مارس الجاري الى 26 مارس الجاري والذي قد يتشابه مع المنخفض عام 1982 الخبر صادر من البحريه الامريكيه والله اعلم الله يجيب الخير الي مابه شر

__________________

اخي الكريم هذه الإشاعه منذ سنوات وهي تكرر وتعاد

_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله 470300511

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 544
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  making في الأحد مارس 15, 2015 3:25 pm

فرغلي كتب: وعن الصادق عليه السلام قال : إذا آن قيام القائم مطر الناس جمادى الآخرة و عشرة أيام من رجب مطرا لم ير الخلائق مثله فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب.

اخي فرغلي ، من علامات معرفة ضعف الروايه هي النكاره في المتن
وهنا النكاره واضحه فالبعث من القبور لايكون إلا بعد قيام الساعه وليس عند خروج المهدي

_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله 470300511

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 544
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  المزني في الأحد مارس 15, 2015 9:48 pm

making كتب:
المزني كتب:

امطار غزيره متوقعه على الخليج لم يشاهدها احد من هذا الجيل. 

عاجل البحريه الامريكيه تحذر دول الخليج العربي من سيول جارفه على جنوب العراق والكويت والبحرين وقطر والسعوديه ولامارات و عمان والتوقعات حسب البيانات الفيزيائيه المترجمه من المرصد البحريه الامريكيه تشير الى نشؤ منخفض جوي ربيعي عملاق من منتصف شهر مارس الجاري وتوقعات بنزول تيار شمالي شرقي بارد ورطب قادم من ايران ويتصادم مع تيار مداري دافئ ورطب من شرق افريقيا وهذا يخلق حالة جويه قويه جدا تؤدي الى ظهور سحب الركاميه المزن والتي تسبب في حدوث عواصف رعديه شديده وسقوط كثيف لامطار الربيعيه لايام متواصله نتيجة مكوث المنخفض في المناطق المذكوره عدة ايام ومتوقع تسجل كميات عاليه جدا من الامطار تصل الى 125 ملم بشمال الخليج وجنوب العراق والكويت وحوالي 140 ملم بي وسط الخليج وتشمل البحرين وقطر وشرق ووسط السعوديه و200 ملم بجنوب الخليج وتشمل الامارات وعمان والمنخفض الجوي العملاق يمتدد 10 ايام من 16 مارس الجاري الى 26 مارس الجاري والذي قد يتشابه مع المنخفض عام 1982 الخبر صادر من البحريه الامريكيه والله اعلم الله يجيب الخير الي مابه شر

__________________

اخي الكريم هذه الإشاعه منذ سنوات وهي تكرر وتعاد

الله يجزاك خير أخي...

حقيقة لم أنتبه لذلك

_________________
<br>

المزني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله Empty رد: أمطار غزيره على الخليج... والعلم عند الله

مُساهمة  فرغلي في الجمعة مارس 20, 2015 12:16 am

المزني كتب:
making كتب:
المزني كتب:

امطار غزيره متوقعه على الخليج لم يشاهدها احد من هذا الجيل. 

عاجل البحريه الامريكيه تحذر دول الخليج العربي من سيول جارفه على جنوب العراق والكويت والبحرين وقطر والسعوديه ولامارات و عمان والتوقعات حسب البيانات الفيزيائيه المترجمه من المرصد البحريه الامريكيه تشير الى نشؤ منخفض جوي ربيعي عملاق من منتصف شهر مارس الجاري وتوقعات بنزول تيار شمالي شرقي بارد ورطب قادم من ايران ويتصادم مع تيار مداري دافئ ورطب من شرق افريقيا وهذا يخلق حالة جويه قويه جدا تؤدي الى ظهور سحب الركاميه المزن والتي تسبب في حدوث عواصف رعديه شديده وسقوط كثيف لامطار الربيعيه لايام متواصله نتيجة مكوث المنخفض في المناطق المذكوره عدة ايام ومتوقع تسجل كميات عاليه جدا من الامطار تصل الى 125 ملم بشمال الخليج وجنوب العراق والكويت وحوالي 140 ملم بي وسط الخليج وتشمل البحرين وقطر وشرق ووسط السعوديه و200 ملم بجنوب الخليج وتشمل الامارات وعمان والمنخفض الجوي العملاق يمتدد 10 ايام من 16 مارس الجاري الى 26 مارس الجاري والذي قد يتشابه مع المنخفض عام 1982 الخبر صادر من البحريه الامريكيه والله اعلم الله يجيب الخير الي مابه شر

__________________

اخي الكريم هذه الإشاعه منذ سنوات وهي تكرر وتعاد

الله يجزاك خير أخي...

حقيقة لم أنتبه لذلك

وانا أيضاً لم انتبه لكن شككت بالموضوع لذا لم أعلق عليه فقط قمت بالنقل ..
مع علمي بحسن نية اخي الكريم المزني بنقله الخبر ..
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى