ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

زيباري: بغداد تدفع جزءا من المدفوعات لكردستان

اذهب الى الأسفل

زيباري: بغداد تدفع جزءا من المدفوعات لكردستان Empty زيباري: بغداد تدفع جزءا من المدفوعات لكردستان

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس مارس 19, 2015 5:41 pm


زيباري: بغداد تدفع جزءا من المدفوعات لكردستان

قال وزير المالية العراقي هوشيار زيباري إن الحكومة ستسدد دفعة جديدة من المدفوعات لحكومة إقليم كردستان خلال أيام، وقلل من شأن المخاوف من انهيار اتفاق نفطي ساعد في تحسن العلاقات بين الجانبين.

وأضاف زيباري في مقابلة مع رويترز أمس الأربعاء أن التأخير في التحويلات الشهرية من بغداد إلى الإقليم، يرجع إلى أزمة مالية لا إلى عوامل سياسية.

وشدد على أن الجانبين ما زالا ملتزمين بالاتفاق، لكنه رفض الإفصاح عن حجم الدفعة القادمة، مشيرا إلى أن من أسباب نقص السيولة لدى الحكومة سوء الإدارة المالية وتكاليف الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب الهبوط الحاد في أسعار النفط.

واعتبر زيباري أن الاتفاق بين بغداد وأربيل لا يزال ركيزة أساسية للعلاقات بين الطرفين، وهما ملتزمان به، ووصفه بأنه اتفاق شامل ومشجع ويمثل أهمية كبرى للجميع.

وأقر بأنه "ما لم يتحقق تقدم جيد فلن يصمد الاتفاق"، لكنه قال إن الجانبين ملتزمان بتفادي حدوث ذلك.

واستؤنفت المدفوعات في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد توقيع اتفاق بين الطرفين ينص على أن تورد حكومة الإقليم 550 ألف برميل من النفط يوميا من حقولها ومن كركوك عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، لكن بغداد لم تدفع حتى الآن سوى جزء ضئيل من الأموال وتقول إن النفط الذي سلم لا يضاهي الكميات التي التزم الأكراد بتسليمها.

وكان الاتفاق النفطي قد اعتُبر انفراجة تساعد العراق في زيادة صادرات الخام، في وقت تواجه فيه الإيرادات ضغوطا من انخفاض الأسعار العالمية وكلفة تمويل الحرب على تنظيم الدولة في شمال البلاد وغربها.

المصدر : رويترز

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى