ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الأحد أبريل 26, 2015 5:55 am

الصحافي الألماني كريستوف رويتر مؤلف ” القوة السوداء ” :

تنظيم ” داعش ” بعثي و وثائقه السرية كتبت على أوراق وزارة الدفاع السورية


كشف الصحافي الألماني كريستوف رويتر الذي أكد عبر وثائق مكتوبة بخط اليد في مجلة «دير شبيغل» الألمانية أمس أن ضابطًا سابقًا في جيش صدام حسين كان أهم مخطط استراتيجي في تنظيم داعش، خطط لتعيين أبو بكر البغدادي خليفة لـ«داعش»، يدعى سمير عبد محمد الخلفاوي، وكنيته حجي أبو بكر وهو ضابط سابق في استخبارات البعث العراقي الجوية، عمل بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق مع النظام السوري لزعزعة أمن واستقرار العراق.

وقال رويتر عبر أسئلة وجهتها إليه «الشرق الأوسط» عبر البريد الإلكتروني ثم تحدثت إليه هاتفيًا إن كتابه «القوة السوداء» باللغة الألمانية الذي صدر أمس، يتعرض لنشأة تنظيم داعش في سوريا والعراق، جاء بعد زيارات متكررة إلى سوريا لنحو 18 مرة في ظروف مختلفة منذ انطلاق الثورة السورية، وجاري ترجمته حاليا إلى الإنجليزية، كما يجري البحث عن ناشر في أحد العواصم الغربية، وسيتم نشره في 350 صفحة.

وقال إن «داعش» في بداية نشأته لم يكن له علاقة بالإسلام، بل إن مؤسسيه ضباط مخابرات من قلب البعث العراق، واختير أبو بكر البغدادي لزعامته بسبب توجهاته الدينية لجذب المتطرفين إليه المنطقة، وكذلك المقاتلين الأجانب من الخارج.

الصحافي كريستوف رويتر تدرب على خطوط النار وعمل في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 20 عاما، وأرسل تقارير إخبارية من أكثر من عاصمة تشهد حالة من الحرب في العراق ما بين 2003 و2004، وكذلك أرسل العشرات من التقارير من العاصمة الأفغانية كابل ما بين 2008 و2011 حسب حديثه لـ«الشرق الأوسط» أمس.

وقال رويتر إن إعداد الكتاب استغرق نحو أكثر من ثلاثة شهور من كتابة وتدقيق في الوثائق المهمة الذي حصل عليها، دون أن يكشف كيفية الحصول عليها، ويتعرض «القوة السوداء» عبر الوثائق المكتوبة بخط اليد على أوراق تابعة لوزارة الدفاع السورية، إلى ضابط هو سمير عبد محمد الخليفاوي المعروف باسم حاجي بكر، وهو عضو سابق في المجلس العسكري لتنظيم داعش والذي على ما يبدو قتله الجيش السوري الحر في تل رفعت بشمال سوريا في يناير (كانون الثاني) 2014

وكشف الصحافي كريستوف رويتر أن بكر قرر وقادة آخرون في التنظيم إعلان أبو بكر البغدادي خليفة له لأنه يتمتع بالكاريزما المطلوبة ويوحي لأفراد التنظيم بأنه صورة دينية ملتزمة مع أنه في الحقيقة غير ذلك».

وكان بكر عقيدًا سابقًا في مخابرات سلاح الجو العراقي في عهد صدام حسين، حسب المجلة التي قالت إنها استندت في معلوماتها على وثائق صاغها بكر وحصلت عليها بعد مفاوضات طويلة مع مقاتلي المعارضة السورية في حلب. وكتب كريستوف رويتر من قبل عدة تقارير عن مذبحة الحولة عام 2012، روى فيها الناجون من في محافظة حمص السورية لحظات الخوف والهلع التي عاشوها واتهموا قوات الأمن الحكومية باقتحام منازلهم وقتل أفراد عائلاتهم. وأوضح هؤلاء أن بعضهم اختبأ في أماكن بعيدة عن أنظار القوات السورية بينما تظاهر البعض الآخر بأنهم موتى.

وتبدأ قصة مجموعة الوثائق حينما كان تنظيم داعش في بداياته. عندما سافر المواطن العراقي حاجي بكر إلى سوريا كجزء من تقدم طفيف في عام 2012، كانت لديه خطة سخيفة على ما يبدو: احتلال «داعش» لأكبر مساحة يمكن احتلالها في سوريا. ثم، استخدام سوريا بمثابة رأس للجسر، نحو غزو العراق.

ونزل بكر في منزل غير معروف في تل رفعت، إلى الشمال من حلب. وكانت البلدة اختيارا جيدا. في الثمانينات، كان كثير من سكانها قد سافروا للعمل في دول الخليج، وتتحول البلدة إلى معقل لـ«داعش» في حلب، مع وجود المئات من المقاتلين هناك.

وكان هناك في تلك البلدة حجي بكر حيث عمد «سيد الظلال»، كما أطلقوا عليه لاحقا، إلى رسم هيكل تنظيم داعش، وصولا إلى المستويات المحلية، والقوائم المتجمعة ذات الصلة بالتدخلات التدريجية في القرى وتحديد من يشرف على من وباستخدام قلم من الحبر الجاف، رسم تسلسلات القيادة في الجهاز الأمني على الورق كما يبدو في الوثائق التي حصلت عليها «الشرق الأوسط» عبر «دي شبيغل». ورغم أنها يُفترض أن تكون من قبيل المصادفة، إلا أن تلك الورقة كانت من الأوراق التابعة لوزارة الدفاع السورية وحملت ترويسة الإدارة المسؤولة عن المساكن والأثاث.

وكان ما رسمه بكر على الورق وباتت اليوم صفحة بصفحة وثائق مهمة تبحث عنها أجهزة الإعلام وكذلك المعنيين بشؤون الاستخبارات، عبارة عن مربعات تحدد المسؤوليات الشخصية، ليست أكثر من مخطط للاستيلاء. لم تكن رسالة إيمانية، ولكن خطة دقيقة من الناحية الفنية لتنظيم داعش، أي الخلافة التي يشرف عليها تنظيم يشبه جهاز الاستخبارات الداخلية سيء السمعة بألمانيا الشرقية (شتاسي).

ودخل ذلك المخطط حيز التنفيذ بدقة بالغة في الشهور التالية. وكانت الخطة دائما ما تبدأ بنفس التفاصيل: تجند الجماعة التابعين تحت ذريعة افتتاح مكتب للدعوة، وهو مركز دعوة للدين الإسلامي. ومن بين أولئك الذين يأتون للاستماع للدروس حول الحياة الإسلامية، يجري اختيار رجل أو رجلين ويكلفان بالتجسس على قريتهما والحصول على مجموعة واسعة من المعلومات. وتحقيقا لذلك الهدف، كان حاجي بكر يجمع القوائم على غرار ما يلي:

* قائمة بالعائلات ذات النفوذ

* أسماء الشخصيات القوية داخل تلك العائلات

* معرفة مصادر دخولهم

* معرفة أسماء وأحجام الألوية المتمردة في القرية

* معرفة أسماء قادتها، ومن يسيطر على الألوية وتوجهاتهم السياسية

* معرفة أنشطتهم غير القانونية (وفقا للشريعة الإسلامية)، والتي يمكن استغلالها لابتزازهم إذا لزم الأمر


وضمن الوثائق، قال بكر: «سوف نعين أذكى الشخصيات في مناصب شيوخ الشريعة. سوف ندربهم لفترة من الوقت ثم نرسلهم للعمل»، وأضاف يقول إن الكثير من «الإخوة» سوف يجري اختيارهم في كل بلدة للزواج من بنات العائلات الأكثر نفوذا، حتى يمكن «ضمان اختراق تلك العائلات من دون معرفتهم».

وكان على الجواسيس معرفة كل ما يمكنهم عن البلدات المستهدفة: من يعيش هناك، من المسؤول، أي العائلات تتمتع بقدر من التدين، وإلى أي مذهب من المذاهب الإسلامية ينتمون، كم عدد المساجد هناك، ومن الأئمة فيها، وكم عدد زوجاته وأولاده، وكم تبلغ أعمارهم. وتضمنت تفاصيل أخرى حول فحوى خطب المساجد، وما إذا كانت أكثر انفتاحا على الفكر الصوفي، أو التفسير الباطني للإسلام، سواء اتخذت جانب المعارضة أو النظام، وما موقفه حيال الجهاد. كما أراد بكر إجابات حول أسئلة مثل: هل يتلقى الإمام راتبا؟ وإذا كان، فمن يدفع له راتبه؟ من يقف وراء تعيينه؟ وأخيرا: كم عدد الأشخاص في القرية ممن يؤيدون الديمقراطية.

وتظهر الوثائق أساليب دولة مخابراتية شديدة الذكاء تعتمد على عمليات التجسس والمراقبة والاغتيالات. وتتضمن التخفي بالعمل تحت مظلة مكتب للدعوة الإسلامية، يتم من خلاله إرسال جواسيس متنكرين في هيئة دعاة إسلاميين إلى البلدات والقرى في شمال سوريا. وكان على هؤلاء الجواسيس معرفة ميزان القوى، ونقاط الضعف في الأماكن المعنية. وفي الخطوة اللاحقة تأتي عمليات اغتيال للقيادات ذات الكاريزما، ولقادة الثورة، من خلال وحدات أُنشئت خصيصا للقتل والاختطاف، من أجل القضاء على المعارضة المحتملة مبكرا. ثم تأتي بعد ذلك عملية الهجمات العسكرية بالمحاربين والسلاح مدعومة من قبل «خلايا نائمة»، بحسب موقع مجلة «دير شبيغل أونلاين».

وتكشف الوثائق التي تنشر اليوم، أن القائد السابق ومالك الأوراق المكتوبة بخط اليد، حمل اسما حركيا هو «الحاج بكر»، وأنه رحل إلى سوريا عام 2012 وأصبح مسؤولا عن تولي السلطة في الأماكن التي سيطر عليها «داعش»، قبل أن يقتل خلال معارك في تل رفعت بريف حلب عام 2014. أما كيف وصلت هذه الوثائق إلى يد المعارضة السورية، فقد حدث أنه عندما انتصر لواء التوحيد «الجيش الحر» في معركة تل رفعت (ريف حلب)، دخل عناصره إلى منزل الخلفاوي، وعثروا فيه على الملف التأسيسي لـ«داعش». وقد تمكنت الصحيفة الألمانية من وضع يدها على 31 صفحة من الكتابات والرسوم والجداول، التي تشرح كيفية بناء «داعش» وطريقة العمل بين مؤسساتها، بعد أن تم تهريب واحدة من الصفحات أولا إلى تركيا، واطلعت عليها المجلة، واختبرتها، وتأكدت من خلال خبراء أنها مهمة جدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من المقاتلين الأجانب الذين تدفقوا إلى سوريا لمحاربة الأسد، فوجئوا بأن «داعش» يقاتل فقط الجيش الحر والمعارضين المعتدلين. وأن الكثير من هؤلاء الأجانب تمت تصفيتهم لدى محاولتهم الفرار أو الانقلاب على التنظيم بعد اكتشافهم حقيقته. وكانت الخطة تقضي باحتلال أراض عراقية بعد ترسيخ أقدام التنظيم في سوريا لإعطائه طابع الإرهاب العالمي، والسيطرة على بعض موارد النفط التي كان النظام السوري بحاجة إليها، ولم يكن يحصل عليها من أكراد العراق»..

وتقول الصحيفة الألمانية، إن «الحاج بكر وقادة آخرين في التنظيم، قرروا إعلان أبو بكر البغدادي خليفة للدولة، لأنه يتمتع بالكاريزما المطلوبة، ويوحي لأفراد التنظيم بأنه صورة دينية ملتزمة، مع أنه في الحقيقة غير ذلك».


عدل سابقا من قبل ابو فارس في الأحد أبريل 26, 2015 6:01 am عدل 1 مرات

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الأحد أبريل 26, 2015 5:58 am

النص الكامل لتقرير "دير شبيجل" عن العقل المدبر لتنظيم "الدولة" وواضع خطط الرعب والتجسس والاختراق
============

خَطط ضابط عراقي لتستولي الدولة الإسلامية على سوريا وحصلت شبيغل حصرياً على أوراقه التي تبين مؤسسة تخفي طبيعة ماكرة تحت ظاهرها الديني المتشدد.

متحفظ، مهذب، متملق، شديد الانتباه، كتوم، غير صادق، غامض، شرير. تلك هي الصفات المختلفة التي استخدمها الثوار في شمال سوريا لوصف انطباعاتهم عن الرجل بعد مضي أشهر من لقائهم به، لكنهم اتفقوا على أمر واحد وهو عدم معرفة أي منهم هوية الشخص الذي تعامل معه على حقيقتها.

في الواقع حتى أولئك الذين أطلقوا النار على الرجل الطويل الخمسيني وقتلوه عقب مواجهة قصيرة في مدينة تل رفعت في كانون الثاني عام 2014 لم يعوا هويته. لم يدركوا أنهم قتلوا المخطط الاستراتيجي للمجموعة التي تسمي نفسها "الدولة الإسلامية". وقد حظوا بتلك الفرصة نتيجة خطأ نادر لكنه قاتل من قبل المخطط الفذ. وضع الثوار المحليون الجثة في ثلاجة كانوا قد عزموا على دفنه فيه. إلا أنهم تراجعوا عن ذلك بعدما أدركوا أهمية الرجل.

اسمه الحقيقي كان سمير عبد محمد الخليفاوي وهو عراقي الجنسية. تغطي ملامح وجهه النحيل لحية بيضاء. لكن لم يكن يعرفه أحد بذلك الاسم. حتى اسمه الحركي الأكثر شهرة –حجي بكر- لم يكن معروفاً على نطاق واسع، إلا أن ذلك بالتحديد كان من ضمن المخطط. كان عقيداً سابقاً في مخابرات الدفاع الجوية لصدام حسين وكان يعمل على إنشاء الدولة الإسلامية في السر. وقد وصفه أعضاء المجموعة السابقين مراراً بأنه أحد قادتها. بالرغم من ذلك لم يكن دوره واضحاً تماماً.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية 6322d88324ed1ff5fa485cdcb555369d
عندما توفي مصمم الدولة الإسلامية ترك خلفه سراً أراد أن يبقى كذلك وهو مخطط دولته. إنه ملف يضم العديد من الجداول التنظيمية المكتوبة بخط اليد والقوائم التي تبين كيفية إخضاع دولة ما تدريجياً. حصلت شبيغل بشكل حصري على صفحات الملف الواحدة والثلاثين التي تم لصق بعض منها ببعضه. تُبين تلك الصفحات تركيباً معقداً وتوجيهات تم اختبار البعض منها والبعض الآخر تم استحداثه للسيطرة على الفوضى التي حلت في مناطق سيطرة الثوار. ويمكن اعتبار هذه الوثائق مرجعاً لأنجح جيش إرهابي في التاريخ الحديث.

الكثير من المعلومات التي حصلنا عليها حتى الآن بخصوص الدولة الإسلامية مستقاة من المقاتلين المنشقين ومجموعات البيانات التي تمت مصادرتها من إدارة الدولة الإسلامية الداخلية في بغداد. إلا أن كل ذلك لم يقدم تفسيراً للصعود الصاروخي للتنظيم إلى الشهرة قبل أن تكبح الضربات الجوية في أواخر صيف عام 2014 مسيرتها الناجحة.

وقد أتاحت وثائق حجي بكر الفرصة لأول مرة لاستنباط الاستنتاجات عن تنظيم قيادة الدولة الإسلامية وعن دور المسؤولين في حكومة الديكتاتور السابق صدام حسين فيها. والأهم من ذلك كله أنها بينت كيف تم التخطيط للاستيلاء على شمال سوريا مما مهد الطريق أمام المجموعة للوصول إلى العراق. إضافة إلى ذلك اتضح بعد أشهر من البحث الذي قامت به شبيغل في سوريا أن تعليمات حجي بكر قد تم تنفيذها بدقة متناهية حسبما بينت الوثائق الجديدة التي حصلت عليها شبيغل حصرياً.

قبعت تلك الوثائق لفترة طويلة مخبأة في بيت في شمال سوريا المضطرب. وكان أول الدلائل على وجودها شهادة شخص كان قد وجدها في بيت حجي بكر بُعَيد وفاته. وفي نيسان من عام 2014 تم تهريب صفحة واحدة منها إلى تركيا حيث تمكنت شبيغل من فحصها لأول مرة. ولم يتسنَ لنا الوصول إلى تل رفعت لفحص المجموعة الكاملة من الأوراق المكتوبة بخط اليد حتى تشرين الثاني 2014

وقد قال الرجل الذي كان يخزن مذكرات حجي بكر بعد أن استخرجها من تحت الصناديق واللحف المكدسة أن "جُل اهتمامنا كان منصباً على عدم وقوع هذه المخططات في الأيدي الغلط وعدم معرفتنا بها أبداً". نتحفظ على هوية هذا الرجل بناء على رغبته خوفاً من كتائب الموت التابعة للدولة الإسلامية.

الخطة الأساسية


تبدأ قصة هذه الوثائق في وقت لم يسمع فيه العديد بالدولة الإسلامية بعد. عندما سافر حجي بكر العراقي الجنسية إلى سوريا في بعثة أولى في أواخر عام 2012 كان يحمل معه خطة تبدو غريبة، ألا وهي أن تستحوذ الدولة الإسلامية على أكبر مساحة ممكنة من الأراضي، ومن ثم تتخذها منصة لتغزو منها العراق.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Bc033a21a28d823b464ebf20cab48992
اتخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة. وبذا أصبحت تل رفعت معقلاً حصيناً للدولة الإسلامية في 2013 في محافظة حلب تحوي مئات المقاتلين المتمركزين فيها.

وهناك قام "أمير الظلام" –كما يحلو للبعض أن يسميه- برسم بنيان الدولة الإسلامية من قمته حتى قواعده المحلية في المدن، ونظم قوائم تتناول التغلغل في القرى وتحدد المشرفين والعاملين. كما وضّح تسلسل القيادة في النظام الأمني مستخدماً قلم حبر سائل وأوراقاً من وزارة الدفاع السورية تحمل شعار القسم المعني بالتأثيث وأماكن الإقامة بما يفترض أنه مصادفة بحتة.

إن ما كتبه بكر على هذه الأوراق، صفحة صفحة، من تفاصيل تشمل مسؤوليات الأفراد لا يقل عن كونه مخطط احتلال. لم يكن منشوراً دينياً بل خطة دقيقة لإنشاء "دولة مخابراتية إسلامية" – خلافة تترأسها منظمة شبيهة بوزارة الأمن في ألمانيا الشرقية (ستاسي) سيئة الصيت.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية 17f8efe79b6fc879438c57c78d16aef4
قد تم تطبيق هذه الخطة بدقة مذهلة في الأشهر التي تلت إعدادها. تبدأ الخطة دائماً بنفس التفاصيل: تجتذب المجموعة تابعيها عبر افتتاح مكتب دعوة (مركز إسلامي تبشيري). ويتم اختيار شخص أو شخصين ممن يحضرون الدروس والندوات الدينية ويوكلون بمهمة التجسس على قُراهم للحصول على معلومات عديدة. وبهذا الخصوص كتب حجي بكر قوائم كما يلي:

- حدد العائلات ذات النفوذ.
- تعرف على مصادر دخلهم.
- تعرف على أسماء وأحجام كتائب (الثوار) في القرية.
- اعرف أسماء قادتهم ومن يتحكم بالكتائب وتوجهاتهم السياسية.
- تعرف على أنشطتهم غير المشروعة (حسب قانون الشريعة) للاستفادة منها بالابتزاز إن لزم.

وقد أُعطيت الأوامر للجواسيس بالأخذ بالاعتبار تفاصيل كالسوابق الإجرامية لشخص أو ميوله الجنسية الشاذة أو ارتباطه بعلاقة سرية، وذلك لاستخدام هذه المعلومات لابتزازه لاحقاً. وكتب بكر في مذكراته "سنعين أذكى العملاء شيوخاً للشريعة. ندربهم لفترة يوفدون بعدها". كما أضاف على الحاشية بأن عدداً من "الإخوة" سيتم اختيارهم وتزويجهم ببنات أكثر العائلات نفوذاً "لضمان التغلغل في هذه العائلات دون إدراكها لذلك".

كما تقع على عاتق الجواسيس مسؤولية جمع أكبر قدر من المعلومات عن البلدات المستهدفة، من مثل هوية سكانها ومن المسؤول عن إدارتها، تحديد العائلات المتدينة والمدارس الفقهية التي ينتمون لها، عدد المساجد في البلدة وهوية أئمتها وعدد زوجاتهم وأطفالهم وما هي أعمارهم. بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تشمل طبيعة خطب الإمام وتوجهاته إن كانت أقرب للصوفية، وإن كان مع النظام أم مع المعارضة، وموقفه من الجهاد. كما سعى بكر لمعرفة إن كان الإمام يتلقى راتباً ومن يدفعه، ومن المسؤول عن تعيين الإمام.. وأخيراً معرفة كم من الناس في البلدة ينادون بالديمقراطية.

كانت وظيفة الجواسيس تتلخص في تقفي آثار أصغر الشقاقات وكذلك أعمقها مما يمكن استخدامه لزرع الفرقة وقهر السكان المحليين. كان من ضمنهم جواسيس تابعين للمخابرات سابقاً بالإضافة إلى معارضين للنظام كانوا قد تشاجروا مع إحدى مجموعات الثوار. بينما كان بعضهم شباناً وفتية وجدوا في هذا العمل ما يسد شوقهم للمغامرة أو حاجتهم للنقود. ومعظم المخبرين الذين جندهم بكر كأولئك في تل رفعت كانوا في أوائل العشرينات من العمر، مع تواجد البعض في عمر السادسة عشرة أو السابعة عشرة.

ومن جهة أخرى تضمنت المخططات أموراً مثل المالية والمدارس والحضانات والإعلام والنقل. لوحظت قواسم مشتركة بينها جميعاً تم الإعداد لها بدقة فائقة في الهياكل التنظيمية المرسومة وقوائم المسؤوليات والتقارير المطلوبة ألا وهي المراقبة والتجسس والقتل والخطف.

وفي مخططاته تلك عين بكر أميراً أو قائداً لكل مجلس إقليمي مهمته أعمال القتل والخطف والقنص والاتصالات والتشفير، بالإضافة إلى تعيينه أميراً آخر ليشرف على بقية الأمراء "في حال عدم قيامهم بمهامهم بشكلٍ وافٍ". مما يجعل نواة هذه الدولة الإلهية تحاكي خلية شيطانية بدقتها وعملها على نشر الخوف.

كانت الخطة تقضي منذ البداية بعمل أجهزة المخابرات بشكل متوازٍ مع بعضها البعض حتى على المستوى الإقليمي. حيث يترأس قسم المخابرات العامة أميراً للأمن يشرف بدوره على نوابه في المقاطعات المختلفة. ويتلقى هولاء النواب تقارير من رؤساء الخلايا الجاسوسية ومدراء المعلومات الاستخباراتية لكل مقاطعة. كما يتلقى نائب الأمير تقارير أيضاً من أفراد الخلايا التجسسية على المستوى المحلي. فالهدف كان أن يراقب الجميع بعضهم. ويترأس أمير المقاطعة كذلك مدربي القضاة الشرعيين لتقصي المعلومات بينما يتولى الأمير المحلي مهمة الإشراف على قسم منفصل "لضباط الأمن".

الشريعة والمحاكم والتقوى المفروضة كلها تخدم هدفاً واحداً وهو المراقبة والسيطرة. حتى أن الكلمة التي استخدمها بكر في وصفه لأتباعه من المسلمين الحقيقيين هي التكوين، وهي كلمة ليست دينية بل مصطلح تقني يستعمل في علم الجيولوجيا أو البناء. ومع ذلك وجدت هذه الكلمة طريقها منذ ألفٍ ومئتي عام خلت إلى الشهرة حيث استعملها علماء الكيمياء الشيعة كمصطلح يصف خلق حياة اصطناعية. وفي "كتاب الأحجار" الذي كتبه العالم الإيراني جابر بن حيان نجد رموزاً وكتابات سرية عن خلق إنسان قزم.. جاء فيه "الغاية هي خداع الجميع عدا أولئك الذين يحبون الله". قد يروق هذا لاستراتيجيي الدولة الإسلامية رغم نبذهم للشيعة ككفرة لا يؤمنون بالإسلام الحقيقي، إلا أنه بالنسبة لحجي بكر فإن الله والدين البالغ من العمر ألف وأربعمئة عام لم يتجاوزا كونهما أدوات يستخدمها على هواه لبلوغ غايته الأسمى.

البدايات في العراق

لوهلة يبدو أن الكاتب البريطاني جورج أورويل كان المثل الأعلى لهذه النسخة من الرقابة المجنونة. كل ما عمله بكر هو تعديل بسيط على ما تعلمه في الماضي، ففي نظام صدام حسين الأمني لم يكن أحد –حتى جنرالات أجهزة المخابرات- على ثقة من عدم تجسس أحد عليه. وقد وصف الكاتب العراقي كنعان مكية "جهورية الخوف" هذه بأنها دولة يمكن لأي كان فيها أن يختفي ببساطة ويمكن فيها لصدام أن يختتم مناصب تسلمه السلطة في 1979 بأن يكشف عن مؤامرة زائفة.

هناك سبب بسيط لغياب أي نبوءات في كتابات بكر عن قيام الدولة الإسلامية التي يُزعَم أن الله أمر بها، فقد كان بكر يؤمن أن المعتقدات الدينية المتطرفة وحدها لا تكفي للوصول إلى النصر. لكنه كان يؤمن أنه يمكن استغلال معتقدات الآخرين لذلك الغرض.

وهكذا في عام 2010 قام بكر مع مجموعة صغيرة من ضباط المخابرات العراقيين السابقين بتنصيب أبو بكر البغدادي أميراً ومن ثم "خليفة" – أي القائد الرسمي للدولة الإسلامية. وكانت حجتهم في اختياره هي أن البغدادي شيخ متعلم ويمكنه أن يعطي طابعاً دينياً للمجموعة.

كان بكر رجلاً "قومياً.. وليس إسلامياً" كما وصفه الصحفي العراقي هاشم الهاشمي. وكان ضابطاً في قاعدة الحبانية الجوية مع قريب للهاشمي. وأضاف الهاشمي أن "العقيد سمير كان على درجة عالية من الذكاء والصرامة وبارعاً في الأمور اللوجيستية." ولكن عندما قام رئيس سلطة الاحتلال الأمريكي آنذاك بول بريمر بـ "إصدار مرسوم لحل الجيش العراقي في أيار 2003 أضحى بكر عاطلاً عن العمل ولم يعجبه الأمر."

وهكذا وبجرة قلم سُرقت حياة الآلاف من الضباط السنة المدربين جيداً وخلقت أمريكا لنفسها بذلك أذكى وألد الأعداء. عمد بكر إلى التخفي حينها وقابل أو مصعب الزرقاوي في إقليم الأنبار غرب العراق. وكان الزرقاوي أردني المولد قد أدار معسكراً لتدريب الحجاج الإرهابيين من أنحاء العالم في أفغانستان. واكتسب في عام 2003 شهرة عالمية بكونه العقل المدبر خلف الهجمات التي شُنت على الأمم المتحدة والجيش الأمريكي والمسلمين الشيعة. حتى أن قائد القاعدة الأسبق أسامة بن لادن كان يعده متطرفاً. مات الزرقاوي في عام 2006 إثر غارة جوية أمريكية.

وبالرغم من علمانية حزب البعث الذي كان مسيطراً في العراق اشترك التنظيمان في قناعة مفادها أن السيطرة على الشعوب يجب أن تكون بيد قلة من النخبة تكون فوق الحساب لأنها تحكم باسم الهدف الأكبر وتكتسب شرعيتها إما من الله أو من عظمة تاريخ العرب. ويكمن سر نجاح الدولة الإسلامية في خليط من المتضادات: المعتقدات المتطرفة من جهة والحسابات الاستراتيجية من جهة أخرى.

أصبح بكر تدريجياً أحد القادة العسكريين في العراق وسُجن في معسكر بوكا الأمريكي وفي أبو غريب بين عامي 2006 و2008. ونجا من حملات الاعتقالات والقتل التي شنتها الوحدات الخاصة الأمريكية والعراقية والتي كانت تهدد نواة الدولة الإسلامية في 2010 وهي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وبالنسبة لبكر وغيره من الضباط السابقين ذوي الرتب العالية كانت تلك فرصتهم للقبض على السلطة في دائرة أصغر من الجهاديين. إذ كانوا قد استغلوا وقتهم في معسكر بوكا بإنشاء شبكة كبيرة من العلاقات. لكن كبار القادة كانوا على معرفة ببعضهم لفترة طويلة. وكان الحجي بكر وضابط آخر جزءاً من وحدة صغيرة للاستخبارات تابعة لوحدة مضادات الطائرات. كما كان رجلان آخران من قادة الدولة الإسلامية ينحدران من بلدة تلعفر الصغيرة المأهولة بالتركمان السنة، أحدهما كان ضابط مخابرات برتبة عالية كذلك.

كانت فكرة محاولة هزيمة قوات الحكومة العراقية عسكرياً تبدو فاشلة في عام 2010. لكن ثمة مجموعة سرية قوية تشكلت بفضل أعمالها الإرهابية وصفقات الحماية التي عقدتها مع التجار. وقد وجد قادتها فرصتهم عند قيام الثورة ضد ديكتاتورية آل الأسد في سوريا. فمع نهاية عام 2012 لحقت الهزيمة بقوات الحكومة السورية وتم طردها من شمال البلاد بالأخص. فعمت الفوضى وأصبح هناك المئات من المجالس المحلية وكتائب الثوار ولم يكن أحد مدركاً لما يجري، وكانت تلك المرحلة الحرجة هي ما يسعى إلي استغلاله الضباط السابقون في المجموعة.

تختلف التفسيرات حول ظهور الدولة الإسلامية وصعود نجمها بناء على اختلاف المفسرين. فخبراء الإرهاب ينظرون للدولة على أنها فرع من القاعدة ويعزون ضعف ضرباتها حتى اليوم إلى ما يعدونه خللاً في قوة الدولة التنظيمية. أما خبراء الجرائم فيرون أن الدولة الإسلامية أشبه بالشركات المافياوية التي ترمي إلى تعظيم مكاسبها. في حين أن ما يلفت نظر خبراء العلوم الإنسانية هو إشارات قسم الدولة الإعلامي إلى علائم القيامة وتعظيمه للموت وللاعتقاد بأن الدولة الإسلامية تسعى إلى هدف مقدس.

إلا ان علائم يوم القيامة وحدها غير كافية للنيل من المدن والاستحواذ على الدول. والإرهابيون لا يقيمون دولاً. وعلى الأغلب لا تبعث المنظمات الإجرامية الحماسة بين داعميها حول العالم لدرجة أن يتخلوا عن دنياهم ويسافروا إلى دولة الخلافة مع احتمال أن يلاقوا حتفهم فيها.

ولا تشترك الدولة الإسلامية مع أسلافها كالقاعدة بالكثير عدا عن الطابع الجهادي. فلا يوجد أي طابع ديني لأفعالها أو تخطيطها الاستراتيجي أو تغييرها حلفاءها على نحو يبدو مجرداً من المبادئ أو حملاتها الإعلامية المختارة بدقة. والإيمان فيها – حتى بأكثر صوره تطرفاً- ليس إلا وسيلة لبلوغ الغاية. والقاعدة الوحيدة التي تطبقها هي توسيع رقعة نفوذها مهما بلغ الثمن.

تطبيق الخطة

كان توسع الدولة الإسلامية قد تم بدون أي صخب لدرجة أنه استوقف العديد من السوريين بعد عام ليراجعوا متى بدأ الجهاديون الظهور في صفوفهم. فمكاتب الدعوة التي افتتحت في العديد من المدن في شمال سوريا في ربيع عام 2013 كانت تبدو كمكاتب تبشيرية بريئة على شاكلة الجمعيات الخيرية الإسلامية المتوفرة حول العالم.

وعندما افتُتِح مكتب للدعوة في الرقة كان "كل ما قالوه هو أنهم "إخوة" ولم يذكروا شيئاً عن الدولة الإسلامية" بحسب كلام طبيب هرب من المدينة. وأقيم مكتب للدعوة كذلك في منبج – وهي مدينة ليبرالية في محافظة حلب – في ربيع عام 2013. قال عنه ناشط في الحقوق المدنية "لم ألحظه في البداية. كان متاحاً للجميع افتتاح ما يشاؤون. ولم نكن نشك أبداً بأن أحداً غير النظام يمكن أن يشكل تهديداً لنا. فقط عندما بدأ القتال في كانون الثاني أدركنا أن داعش قد استأجرت عدداً من الشقق لتخزن فيها رجالها وأسلحتها."

كان ذلك مشابهاً لما حصل في الباب والأتارب واعزاز. كما أقيمت مكاتب الدعوة في محافظة إدلب المجاورة في بدايات 2013 في كل من سرمدا وأطمة وكفر تخاريم والدانا وسلقين. وسعت الدولة الإسلامية وجودها حال تحريها عدد كاف من "الطلاب" لتجنيدهم كجواسيس. وقامت باستئجار مبانٍ إضافية في الدانا ورفعت الأعلام السوداء وأغلقت الطرقات. أما في المدن التي لاقت منها مقاومة كبيرة أو التي لم تستطع إيجاد عدد كافٍ من الموالين فيها فاختارت أن تنسحب منها مؤقتاً. كانت طريقة عملها في البداية تعتمد على التوسع دون المخاطرة بمواجهة مفتوحة، وعلى خطف أو قتل "الأفراد العدائيين" مع إنكار أي دور لها في هذه الأعمال المشينة.

كما بقي المقاتلون في الخفاء لفترة في البداية. لم يحضرهم بكر مع طليعة المقاتلين الذين معه من العراق مما بدا منطقياً. حتى أنهم (بكر والطليعة) حرصوا على منع المقاتلين العراقيين من القدوم إلى سوريا. وعملوا على ألا يجندوا عدداً كبيراً من السوريين، بل اختاروا أعقد الخيارات بقيامهم بجمع كل المتطرفين الأجانب الذين قدموا إلى المنطقة منذ صيف عام 2012: طلاب من السعودية.. موظفون من تونس.. طلاب تركوا الدراسة من أوروبا.. جميعهم بلا خبرة عسكرية، ليشكلوا بهم جيشاً إلى جنب المقاتلين الشيشان والأوزباكستانيين الذين مروا بتجارب مشابهة متخذين من سوريا مركزاً لهم تحت قيادة عراقية.

ومع نهاية عام 2012 تم إنشاء معسكرات في عدة أماكن. في البداية لم يعرف أحد لمن تنتمي تلك المجموعات فيها. كانت المعسكرات منظمة بشكل صارم وكانت تحتوي على جنود جاؤوا من عدة بلدان – لم يكن أحد منهم يتحدث للصحفيين. قلة منهم جاءوا من العراق. وكان القادمون الجدد يخضعون للتدريب لمدة شهرين، ويتم تدريبهم على الطاعة العمياء للقيادة المركزية. كان التنظيم سرياً وكان له أيضا ميزة أخرى: على الرغم من أنه كان فوضوياً بالضرورة في البداية ألا أنه أخرج كان فرقا عسكرية تدين له بولاء تام. وكان الجنود الأجانب منهم لا يعرفون أحداً غير رفاقهم، ولم يكن لديهم أي سبب لإظهار الرأفة ويمكن إرسالهم لعدة أماكن مختلفة. وكان ذلك يمثل تبايناً صارخاً مع الثوار السوريين الذين كان تركيزهم الأكبر ينصب على الدفاع عن مدنهم وكان عليهم رعاية أسرهم والمساعدة في أعمال الزراعة والحصاد. وفي خريف عام 2013 أظهرت سجلات الدولة الإسلامية 2650 مقاتلاً اجنبياً في حلب وحدها. وبلغت نسبة المحاربين التونسيين ثلث العدد الكلي يليهم السعوديون فالأتراك فالمصريون ثم المقاتلون الشيشان والأوربيون والأندونيسيون بأعداد أقل.

لاحقا أيضا فاقت أعداد الثوار السوريون كوادر الجهاديين بكثير. وعلى الرغم من انعدام ثقة الثوار بالجهاديين إلا أنهم لم يتعاونوا معهم لمحاربة الدولة الاسلامية لأنهم لم يرغبوا في المخاطرة بفتح جبهة ثانية. أما الدولة الاسلامية فقد عززت نفوذها عن طريق خدعة بسيطة: كان جنودها دوما يظهرون متخفين بأقنعة سوداء، وذلك لكي يظهروا بشكل مرعب وأيضا لكي لا يتمكن أحد من معرفة أعدادهم الفعلية. فعندما يظهر مئتي محارب في خمس أماكن مختلفة واحداً تلو الآخر، فهل يعني ذلك أن لدى الدولة الإسلامية ألف محارب؟ أم خمسمئة؟. أم أكثر من مئتين بقليل؟ بالإضافة إلى أن الجواسيس كانوا دائماً حريصين على أن تكون قيادة الدولة الإسلامية على اطلاع دائم بمواطن ضعف السكان أو تفرقهم أو مواطن وجود صراعات محلية بحيث يتاح لها أن تعرض خدماتها كقوة حامية من أجل الحصول على موطئ قدم.

الاستيلاء على الرقة:

الرقة هي مدينة صغيرة تقع على نهر الفرات، وقد أضحت نموذجاً لسيطرة الدولة الاسلامية الكاملة على مدينة. بدأت العملية بمهارة شديدة، ثم أصبحت بالتدريج وحشية، وفي النهاية سيطرت الدولة الاسلامية على الخصوم الأكبر دون قتال. "لم نكن يوماً ضليعين في السياسة" هذا ما ذكره أحد الأطباء الهاربين من الرقة إلى تركيا. "كما أننا لم نكن متدينين ولم نكن نصلي كثيرا".

عندما سقطت الرقة في أيدي الثوار في آذار 2013، تم انتخاب مجلس مدينة على عجل. نظم المحامون والأطباء والصحفيون أنفسهم وتم إنشاء مجموعات نسوية. كما تم إنشاء ما يسمى بجمعية الشباب الحر، وكذلك حركة "من أجل حقوقنا" والعشرات من المبادرات الأخرى المشابهة. كان أي شيء يبدو ممكناً في الرقة. ولكن بنظر بعض من فروا من المدينة كان ذلك نذيراً ببداية سقوطها.

وبحسب خطة حجي بكر فإن مرحلة التسلل تبعها التخلص من أي شخص يحتمل أن يكون قائداً أو خصماً. وكان أول من تم استهدافه هو رئيس مجلس المدينة الذي اختطف في منتصف شهر أيار 2013 من قبل أشخاص مقنعين. تلاه اختفاء شقيق أحد الكتاب البارزين. وبعد ذلك بيومين اختفى أيضاً الرجل الذي قاد المجموعة التي رسمت علم الثورة على جدران المدينة.

وقد شرح أحد أصدقائه قائلاً: "كان لدينا فكرة عن خاطفه ولكن لم يجرؤ أحد على فعل أي شيء". وبدأ الخوف يسيطر على الأجواء. وبدءاً من شهر تموز اختفى العشرات ثم المئات من الناس. أحيانا كان يتم العثور على جثثهم، ولكنهم كانوا عادة يختفون دون أثر. وفي شهر آب أرسلت القيادة العسكرية للدولة الإسلامية عدة سيارات بقيادة انتحاريين لمقر لواء أحفاد الرسول التابع للجيش السوري الحر لتقتل بذلك عشرات المقاتلين وتدفع بمن تبقى منهم على قيد الحياة إلى الهرب. بينما اكتفى الثوار الآخرون بالفرجة فقط. فقد عقدت قيادة الدولة الاسلامية شبكة من الصفقات السرية مع الألوية بحيث اعتقد كل لواء منهم بأن الدولة الاسلامية تستهدف الألوية الأخرى فقط بهجماتها.

وفي 17 تشرين الأول 2013 استدعت الدولة الاسلامية كافة القادة المدنيين ورجال الدين والمحامين في المدينة إلى الاجتماع. في ذلك الوقت ظن البعض أنها قد تكون إشارة للمصالحة. ومن بين الثلاثمائة شخص الذين حضروا الاجتماع عبّر اثنان منهم فقط عن اعتراضهم على استيلاء الدولة الإسلامية على المدينة وعمليات الاختطاف والقتل التي نفذتها. أحد هؤلاء كان يدعى مهند حبايبنا وهو ناشط في مجال الحقوق المدنية وصحفي معروف في المدينة. وبعد خمسة أيام من الاجتماع عثر عليه مكبلاً ومقتولاً برصاصة في رأسه. وقد استلم اصدقاؤه رسالة بالبريد الالكتروني من مصدر مجهول تحتوي على صورة جثته، وفيها عبارة واحدة: "هل أنت حزين على صديقك الآن؟". وخلال بضع ساعات فر حوالي 20 عضواً قيادياً من المعارضة إلى تركيا. وهكذا انتهت الثورة في الرقة.
وبعد مضي وقت قصير تعهد 14 من زعماء أكبر القبائل بالولاء للأمير أبو بكر البغدادي. كان هناك فيلم مصور عن تلك الاحتفالية يظهر شيوخ نفس تلك القبائل الذين تعهدوا بالولاء للرئيس السوري بشار الأسد قبل عامين اثنين فقط.

مقتل حجي بكر

حتى نهاية عام 2013 كانت كل الأمور تسير حسب خطة الدولة الYسلامية - أو على الأقل حسب خطة حجي بكر. وسعت الخلافة رقعتها قرية تلو القرية دون أية مقاومة موحدة من قبل الثوار السوريون. لقد بدا الثوار مشلولين أمام قوة الشر للدولة الاسلامية.

ولكن عندما قام أتباع الدولة الاسلامية بتعذيب قائد ثوري محبوب وطبيب بوحشية حتى الموت في شهر كانون الأول من 2013 حدث ما هو غير متوقع.

اتحدت الألوية السورية العلمانية منها مع أجزاء من جبهة النصرة المتطرفة لمحاربة الدولة الاسلامية. وعبر هجومهم على الدولة الإسلامية في نفس التوقيت تمكنوا من سلب الإسلاميين من تفوقهم التكتيكي وهو قدرتهم على تحريك الوحدات بسرعة حيثما كان هناك حاجة طارئة لها.

خلال أسابيع تم طرد الدولة الإسلامية من مناطق واسعة في شمالي سورية. حتى مدينة الرقة عاصمة الدولة الإسلامية كادت أن تسقط إبان وصول ألف وثلاثمئة مقاتل من الدولة الاسلامية من العراق. ولكنهم لم يسيروا إلى المعركة ببساطة وإنما اتخذوا أسلوباً مخادعاً كما يذكر الطبيب الفار قائلاً: "في الرقة كان هناك العديد من الألوية المتحركة بحيث لم يعرف أحد من هم الآخرون. وفجأة بدأت مجموعة ترتدي ملابس الثوار بفتح النار على الثوار الآخرين، وهكذا فروا جميعهم ببساطة".

تنكر بسيط ساعد مقاتلي الدولة الإسلامية على النصر: فقط خلعوا اللباس الأسود وبدلوه بالسراويل الجينز والسترات. وقد فعلوا نفس الشيء في جرابلس البلدة الحدودية. وفي عدة مرات عندما احتجز الثوار في مواقع أخرى سائقين انتحاريين من الدولة الإسلامية سأل السائقون بدهشة: "هم انتم سُنة أيضاً؟ لقد أخبرنا أميرنا أنكم كفار من جيش الأسد".

حالما اكتملت الصورة أصبحت تبدو منافية للعقل: من يدّعون بأنهم مطبقو إرادة الله على الأرض يتوجهون لقهر امبرطورية عالمية مستقبلية، ولكن كيف؟ بملابس النينجا والحيل الرخيصة وخلايا جاسوسية مموهة لتبدو كأنها مكاتب تبشيرية. إلا أن الحيلة نجحت فقد حافظت الدولة الاسلامية على نصرها في الرقة وتمكنت من إعادة السيطرة على بعض المناطق التي خسرتها. لكن ذلك النصر جاء متأخراً بالنسبة للمخطط العظيم حجي بكر.

بقي حجي بكر في مدينة تل رفعت الصغيرة حيث كانت الدولة الاسلامية مسيطرة لفترة طويلة. ولكن عندما هاجمها الثوار في نهاية شهر كانون الثاني 2014 انقسمت المدينة خلال بضعة ساعات فقط، حيث بقي نصفها تحت سيطرة الدولة الاسلامية بينما انتزع النصف الآخر أحد الألوية المحلية. وقد علق حجي بكر في النصف الخطأ. ولكي يبقى متخفياً امتنع عن الانتقال إلى أحد المقرات العسكرية المحمية التابعة للدولة الاسلامية. وهكذا أصبح الأب الروحي للوشاية ضحية لها على يد أحد جيرانه الذي قال "شيخ داعشي يسكن في الجوار". معلومة توجه على أثرها قائد محلي يدعى عبد الملك حدبة ورجاله إلى منزل بكر. فتحت امرأة الباب وقالت بفظاظة: "زوجي ليس هنا".

فرد الثوار: ولكن سيارته مركونة هنا.
في تلك اللحظة ظهر حجي بكر أمام الباب بملابس النوم فأمره حدبة بمرافقتهم بينما طلب بكر بأن يسمح له بارتداء ملابسه، فرفض طلبه حدبة قائلا: "تعال معنا حالاً".

وبرشاقة مفاجئة بالنسبة لسنه قفز بكر للخلف وركل الباب فأغلقه وذلك حسب رواية اثنان من شهود العيان. ثم اختبأ تحت الدرج وصرخ قائلا: "أرتدي حزاماً ناسفاً وسوف أنسف الجميع" ثم خرج حاملا رشاش كالاشنيكوف وأخذ يطلق النار. حينها أطلق حدبة النار عليه وأرداه قتيلاً.

وحينما عرف الرجال لاحقا هوية من قتلوه قاموا بتفتيش المنزل وجمعوا كل الحواسب الآلية وجوازات السفر والهواتف الخليوية وشرائح الاتصال وجهاز تتبع المواقع والأهم من كل ما سبق هو كل ما وجدوه من وثائق. ولم يعثروا على أية نسخ من القرآن في أي مكان من المنزل.

مات حجي بكر واعتقل الثوار زوجته. وفيما بعد قام الثوار بمبادلتها برهائن الدولة الاسلامية الأتراك بطلب من أنقرة. كانت وثائق بكر الثمينة مخبأة في غرفة بقيت فيها عدة أشهر.

مخبأ ثان للوثائق

استمرت دولة حجي بكر في العمل دون مؤسسها. وأتى اكتشاف ملف آخر ليؤكد على دقة تنفيذ خططه نقطة بنقطة. عندما أجبرت الدولة الاسلامية على التخلي سريعاً عن مقراتها في حلب في كانون الثاني 2014 حاول مقاتلوها حرق الأرشيف الخاص بها ولكنهم واجهوا مشكلة شبيهة بتلك التي واجهت البوليس السري لألمانيا الشرقية قبل 25 سنة خلت: كان لديهم الكثير من الملفات.

بعض الملفات بقيت سليمة وسقطت بأيدي لواء التوحيد الذي كان أضخم مجموعة ثورية في ذلك الوقت. وبعد مفاوضات مطولة وافقت المجموعة على تسليم الوثائق لشبيغل من أجل حقوق النشر الحصرية - كل الوثائق ما عدا قائمة بأسماء جواسيس الدولة الاسلامية داخل لواء التوحيد.

وأظهر فحص مئات الصفحات من الوثائق نظاماً بالغ التعقيد يتضمن التسلل ومراقبة كل المجموعات بما فيها أفراد الدولة الاسلامية. واحتفظ المسؤولون عن أرشيف الجهاد بقوائم طويلة تبين أسماء المخبرين الذين تم زرعهم في ألوية الثوار والميليشيات الحكومية. كما دونوا أسماء جواسيس مخابرات الأسد بين الثوار.

"كانوا يعلمون أكثر مما نعلم، أكثر بكثير" هذا ما ذكره أمين عهدة الوثائق. كان بين تلك الوثائق الملفات الشخصية للمقاتلين، وتشتمل على رسائل مفصلة وطلبات التحاق من مقاتلين أجانب مثل الأردني نضال أبو عياش الذي أرسل كافة مراجعه الإرهابية وأرقام هواتفهم ورقم ملف قضية جنائية مرفوعة ضده. كما تضمن طلبه أيضا هواياته وهي: الصيد والملاكمة وصنع القنابل.

أرادت الدولة الاسلامية معرفة كل شيء ولكن في نفس الوقت كانت تريد خداع الجميع فيما يتعلق بأهدافها الحقيقية. فعلى سبيل المثال أحد التقارير المكون من عدة صفحات يحتوي على قوائم دقيقة بجميع الذرائع التي قد تستخدمها الدولة الاسلامية لتبرير استيلائها على مطحنة الدقيق شمالي سوريا. ويتضمن تبريرات مثل اختلاس مزعوم وأيضا التصرفات الشاذة عن الدين للعاملين فيها. أما الواقع – أن كافة المرافق المهمة استراتيجيا مثل المخابز الصناعية وصوامع الحبوب والمولدات سوف يتم الاستيلاء عليها وارسال معداتها لعاصمة الخلافة غير الرسمية في الرقة – يجب أن يبقى سراً.
مرة بعد مرة كشفت الوثائق عن النتائج المباشرة لخطط حجي بكر بالنسبة لإنشاء الدولة الإسلامية – مثلاً يجب السعى إلى الزواج من الأسر ذات النفوذ. كما تضمنت الملفات الموجودة في حلب قوائم لأربعة وثلاثين مقاتل يرغبون بالزواج بالإضافة إلى احتياجات منزلية اخرى. فأبو لقمان وأبو يحيى التونسي يلزمهم شقق.. وأبو صهيب وأبو أحمد أسامة طلبا أثاث غرفة نوم. أما أبو البراء الدمشقي فطلب مساعدة مالية بالإضافة إلى أثاث كامل، بينما طلب أبو عزمي غسالة اوتوماتيكية.

الولاءات المتبدلة

ولكن خلال الشهور الأولى من عام 2014 بدأت وصية أخرى من وصايا حجي بكر في لعب دور حاسم: اتصالاته مع استخبارات الأسد التي دامت عقداً من الزمن.

أصيب نظام دمشق بالذعر في عام 2003 بعد انتصار الرئيس الأمريكي آنذاك جورج دبليو بوش على صدام حسين خوفاً من أن تكمل قواته مسيرها نحو سوريا للإطاحة بالأسد أيضاً. لذا نظم ضباط الاستخبارات السورية على مدى السنوات اللاحقة نقل آلاف الراديكاليين من ليبيا والمملكة العربية السعودية وتونس إلى القاعدة في العراق، حيث دخل تسعون بالمائة من الانتحاريين إلى العراق عبر سوريا. وقد تطورت علاقة غريبة ما بين الجنرالات السوريين والجهاديين الدوليين والضباط السابقين العراقيين الذين كانوا يدينون بالولاء لصدام – مشروع مشترك لأعداء لدودين اجتمعوا مراراً غرب دمشق.

وقد كان الهدف الأساسي في ذلك الوقت هو تحويل حياة الأمريكان في العراق إلى جحيم. وبعد عشر سنوات أصبح لبشار الأسد حافزا مختلفا لإعادة التحالف إلى الحياة: فقد أراد أن يبدو أمام العالم أقل ضرراً من عدة شرور. وكلما كان الإرهاب الاسلامي أكثر بشاعة كان أفضل، لذلك فهو أهم من أن يتركه للإرهابيين. وعلاقة النظام بالدولة الاسلامية – كما كانت مع سلفها قبل عقد من الزمان – محددة ببراجماتية تكتيكية بالكامل. حيث يحاول كلا الطرفان استخدام الآخر على افتراض أن يبرز كقوة أعظم قادرة على دحر حلفاء الأمس السريين. وفي المقابل لم يمانع قادة الدولة الاسلامية الحصول على المساعدة من القوات الجوية للأسد على الرغم من كل تعهدات المجموعة بإنهاء الشيعة الكفرة. وقد بدأ سلاح الجو السوري في كانون الثاني 2014 بقصف مواقع الثوار ومقارهم بشكل منتظم وحصري خلال المعارك ما بين الدولة الاسلامية والثوار.

وخلال المعارك ما بين الدولة الاسلامية والثوار في كانون الثاني 2014 كانت طائرات الأسد تقصف بانتظام مواقع الثوار فقط بينما كان أمير الدولة الاسلامية يأمر مقاتليه بالامتناع عن إطلاق النار على الجيش. لقد كان ترتيباً أصاب العديد من المقاتلين الأجانب بالذهول، فقد تخيلوا الجهاد بشكل مختلف.
وقد ألقت الدولة الاسلامية بكامل ترسانتها على الثوار وأرسلت من الانتحاريين إلى صفوفهم خلال بضعة أسابيع أكثر ممن أرسلتهم خلال السنة السابقة بأكملها إلى صفوف الجيش السوري. وبفضل المزيد من الغارات الجوية تمكنت الدولة الاسلامية من إعادة غزو المناطق التي خسرتها لمدة بسيطة.

ولعل أنسب مثال يدل على التحول التكتيكي للتحالفات هو مصير الفرقة 17 في الجيش السوري. إذ وقعت قاعدتهم المنعزلة قرب الرقة تحت حصار الثوار لأكثر من عام. لكن وحدات الدولة الاسلامية دحرت الثوار هناك واستعادت قوات الأسد الجوية قدرتها على استخدام القاعدة لتموين طلعاتها دون خوف من الهجوم.

ولكن بعد نصف عام سيطرت الدولة الاسلامية على الموصل وعلى مخزن ضخم للأسلحة هناك. فشعر الجهاديون أن بإمكانهم مهاجمة من ساعدوهم في السابق. واقتحم مقاتلو الدولة الاسلامية الفرقة 17 وقتلوا الجنود الذين كانوا يحمونهم منذ فترة قريبة.

ماذا يحمل المستقبل:

الانتكاسات التي عانتها الدولة الاسلامية خلال الشهور القليلة الماضية كالهزيمة في كوباني الكردية وخسارة مدينة تكريت العراقية أعطت الانطباع بقرب نهاية الدولة الاسلامية. وكأنها خلال جنون العظمة تمددت لأكثر من طاقتها وفقدت بريقها وهي الآن تتراجع وستختفي قريبا. ولكن مثل هذا التفاؤل هو على الأغلب سابق لأوانه . إذ قد تكون الدولة الاسلامية قد فقدت العديد من مقاتليها إلا أنها واظبت على التوسع في سوريا.

وصحيح أن تجارب الجهاديين في حكم منطقة جغرافية معينة باءت بالفشل في الماضي، إلا أن ذلك كان في معظمه يعود إلى قلة خبرتهم في إدارة منطقة أو حتى دولة. وهذا بالضبط هو نقطة الضعف التي أدركها استراتيجيو الدولة الاسلامية منذ فترة طويلة وتخلصوا منها. ففي دولة الخلافة بنى القادة نظاما أكثر ثباتاً ومرونة عما يبدو عليه من الخارج.

قد يكون أبو بكر البغدادي هو القائد الرسمي إلا أنه من غير الواضح مدى النفوذ الذي يتمتع به، وعلى كلٍ عندما أراد مبعوث أيمن الظواهري الاتصال بالدولة الاسلامية اتصل بحجي بكر وضباط استخبارات آخرين وليس بالبغدادي. وقد تذمرالمبعوث لاحقاً من "تلك الأفاعي المزيفة التي تخون الجهاد الحقيقي".

وعلى صعيد آخر يوجد داخل الدولة الإسلامية هياكل دولة وبيروقراطية وسلطات. وهناك أيضاً هيكل قيادة موازي: وحدات النخبة إلى جانب القوات العادية، قادة آخرون إلى جانب قائد الجيش الصوري عمر الشيشاني، سماسرة السلطة الذين بمقدورهم نقل أوتخفيض رتبة الأمراء الإقليميين وأمراء البلدات أو حتى التخلص منهم حسب الرغبة.

بالإضافة إلى ذلك عادة لا يتم اتخاذ القرارات في مجالس الشورى التي تعد أعلى السلطات التشريعية. بل تتخذ القرارات من قبل "أهل الحل والعقد" وهي مجموعة سرية اتخذت اسمها من اسلام العصور الوسطى.

هذا وبإمكان الدولة الاسلامية التعرف على جميع أشكال التمرد الداخلي وقمعها. وفي نفس الوقت يفيد نظام الرقابة المحكم في الابتزاز المالي لتابعيها.

ربما نجحت الغارات الجوية بقيادة الولايات المتحدة في تدمير حقول ومصافي النفط. ولكن لا أحد يحول دون استنزاف السلطات المالية لدولة الخلافة أموال الملايين من الأشخاص الذين يعيشون تحت سيطرة الدولة بواسطة الضرائب والرسوم الجديدة أو ببساطة عبر مصادرة الممتلكات. فالدولة الاسلامية تحيط علما بكل شيء من خلال جواسيسها ومن البيانات التي اختلستها من البنوك ومكاتب تسجيل العقارات ومكاتب صرف الأموال وهي على علم بمن يملك أية بيوت وأية حقول، وتعرف من يمتلك الخراف أو الكثير من المال. قد لا يسر ذلك الناس لكن ليس هناك مساحة كافية لتنظيم صفوفهم وحمل السلاح والتمرد.

وبينما يركز الغرب أنظاره على احتمالات الهجمات الإرهابية لم يعط سيناريو آخر حقه من الاهتمام: وهو الحرب الداخلية بين مسلمي السنة والشيعة. اذ قد يسمح هذا النزاع للدولة الاسلامية بأن تتحول من منظمة إرهابية مكروهة إلى قوة مركزية.

وقد وقعت الجبهات في كل من سوريا والعراق واليمن في هذا الشرخ الطائفي حيث يقاتل الشيعة الأفغان ضد الأفغان السنة في سوريا وتستفيد الدولة الاسلامية في العراق من همجية الميليشيات الشيعية الوحشية. وفيما لو استمر هذا النزاع الإسلامي الضارب في القدم في تصعيده فإنه قد ينتقل إلى دول متعددة الطوائف مثل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ولبنان.

في هذه الحالة هناك احتمال أن تتحول دعاية الدولة الاسلامية عن قرب القيامة إلى حقيقة قد تجر معها دكتاتورية مطلقة باسم الله.

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأحد أبريل 26, 2015 3:14 pm

هل لرجل مخابرات أن يحمل خطط مكتوبة بخط يده،
لتكون دليلاً يفضحه وهو في مكان تستعر فيه الحرب؟!!!!!!!

نترك الرد للمحايدين


ويكفي ما رصد هنا للتدليل على الكذب المتعمد، والحرب الاعلامية الممنهجة على الدولة الاسلامية

انما يفتري (الكذب) الذين لا يؤمنون بموعود الله

https://t3beer.ahlamontada.com/t9464p50-topic
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  yahya3 في الأحد أبريل 26, 2015 4:07 pm

وانا اقول من وين مصدر ????? الصادر من الملتقى

_________________
رقيه شرعيه نفعني الله بها

رقيه شرعيه نفعني الله بها(1)
yahya3
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو جندل في الأحد أبريل 26, 2015 6:06 pm

يقول بالتقرير !

تخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة.
.
.
.
ايش رايك ياابو فارس بهذه النقطه !!!
هل فعلا الخليج والسعوديه  بالاخص تدرس صلاه وافكار متطرفه !!!!


((لازم تقول نعم صحيح لانك ناقل ومصدق هذا التقرير)!!!! Embarassed
ابو جندل
ابو جندل
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 13/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  حائر في الأحد أبريل 26, 2015 7:20 pm

لفت نظري هذه الجملة
=================

فرد الثوار: ولكن سيارته مركونة هنا.
في تلك اللحظة ظهر حجي بكر أمام الباب بملابس النوم فأمره حدبة بمرافقتهم بينما طلب بكر بأن يسمح له بارتداء ملابسه، فرفض طلبه حدبة قائلا: "تعال معنا حالاً".

وبرشاقة مفاجئة بالنسبة لسنه قفز بكر للخلف وركل الباب فأغلقه وذلك حسب رواية اثنان من شهود العيان. ثم اختبأ تحت الدرج وصرخ قائلا: "أرتدي حزاماً ناسفاً وسوف أنسف الجميع" ثم خرج حاملا رشاش كالاشنيكوف وأخذ يطلق النار. حينها أطلق حدبة النار عليه وأرداه قتيلاً.

وحينما عرف الرجال لاحقا هوية من قتلوه قاموا بتفتيش المنزل وجمعوا كل الحواسب الآلية وجوازات السفر والهواتف الخليوية وشرائح الاتصال وجهاز تتبع المواقع والأهم من كل ما سبق هو كل ما وجدوه من وثائق. ولم يعثروا على أية نسخ من القرآن في أي مكان من المنزل.
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  making في الأحد أبريل 26, 2015 7:31 pm

مع إحترامي يا اخي ابوفارس ماصدقنا الاعلام العربي المسلم حتى نصدق صحفي الماني نصراني

وعموماً وعلى الأحوال هذه فتن واضح فيها التهاون بدماء المسلمين والدعوى للقتل والتكفير بالشبه والظنون والجهل
والناجي فيها من يتبع نصائح نبيه صلى الله عليه وسلم فيعتزلها كلها ويكتفي بالنصيحه لكل مسلم حتى لو اختلف معنا وكفرنا فالمبتغى هو رضى الله
وكل منا مسؤل عن صحيفته فليملأها خيراً ورحمه او ليملأها ظلماً ودماءاً



.

_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية 470300511

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 544
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد أبريل 26, 2015 9:34 pm

ابو جندل كتب:يقول بالتقرير !

تخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة.
.
.
.
ايش رايك ياابو فارس بهذه النقطه !!!
هل فعلا الخليج والسعوديه  بالاخص تدرس صلاه وافكار متطرفه !!!!


((لازم تقول نعم صحيح لانك ناقل ومصدق هذا التقرير)!!!! Embarassed

+ 1000

scratch

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الإثنين أبريل 27, 2015 1:53 pm

ابو جندل كتب:يقول بالتقرير !

تخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة.
.
.
.
ايش رايك ياابو فارس بهذه النقطه !!!
هل فعلا الخليج والسعوديه  بالاخص تدرس صلاه وافكار متطرفه !!!!


((لازم تقول نعم صحيح لانك ناقل ومصدق هذا التقرير)!!!! Embarassed

اهلا بالاخ ابو جندل

بالنسبة لدى النصارى فان السعوديه متطرفه وهناك تقارير طويلة عريضه ضد السعوديه بهذا الخصوص لانها اخر معاقل المسلمين الموحدين واغلب المقاتلين في مناطق النزاع هم من السعوديه
وبعد احداث 11 سبتمر اصدرت امريكا وثيقه من 21 صفحه تدين السعوديه بالارهاب
وكانت السعوديه من ضمن الدول التس ستجتاحها امريكا مع افغانستان والعراق واصبحت الحرب على السعوديه قاب قوسين او ادنى ولكن الله سلم بلاد الحرمين من بطشهم وللبيت رب يحميه
والمشاكل في الفترة الاخيرة مع السويد والمانيا تثبت ذلك وليست الاولى وليست الاخيرة

لكن الله الحامي من كيد الاعداء



_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الإثنين أبريل 27, 2015 1:57 pm

making كتب:مع إحترامي يا اخي ابوفارس ماصدقنا الاعلام العربي المسلم حتى نصدق صحفي الماني نصراني

وعموماً وعلى الأحوال هذه فتن واضح فيها التهاون بدماء المسلمين والدعوى للقتل والتكفير بالشبه والظنون والجهل
والناجي فيها من يتبع نصائح نبيه صلى الله عليه وسلم فيعتزلها كلها ويكتفي بالنصيحه لكل مسلم حتى لو اختلف معنا وكفرنا فالمبتغى هو رضى الله
وكل منا مسؤل عن صحيفته فليملأها  خيراً ورحمه او ليملأها ظلماً ودماءاً  



.

هل تعلم ان الاعلام الغربي هو اصدق من الاعلام العربي
لسبب بسيط جدا انهم يعتبرون الصحافه مهنه وياخذون الامر بمهنية
اما الاعلام العربي فهو اعلام موجه
جميع القنوات العربيه تخدم اهداف مموليها

اما الاعلام الغربي في اغلبه هو اعلام مهني
وهناك ايضا اعلام غربي موجه في قنوات عملاقه ولكها تفقد مصاقيتها بسبب تواجهتها

مثلا نشاهد اعلام دوله معينه ينتقد دولته وينتقد رئيس الوزراء وو الخ لانهم ملتزمين بمهنية الصحافة عكس الاعلام العربي

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الإثنين أبريل 27, 2015 2:12 pm

عاشقة السماء كتب:هل لرجل مخابرات أن يحمل خطط مكتوبة بخط يده،
لتكون دليلاً يفضحه وهو في مكان تستعر فيه الحرب؟!!!!!!!

نترك الرد للمحايدين


ويكفي ما رصد هنا للتدليل على الكذب المتعمد، والحرب الاعلامية الممنهجة على الدولة الاسلامية

انما يفتري (الكذب) الذين لا يؤمنون بموعود الله

https://t3beer.ahlamontada.com/t9464p50-topic

مقطع الفديو مجرد تبريرات لامعنى لها
كل العالم تعرف ان داعش نشأت عن طريق الاستخبارات ونقول ذلك منذ نشوء التنظيم لاننا بحثنا عن قادات التنظيم وعن افراده
وطريقة انتشارة ومصادر تموليه تكفي اي عاقل محايد له عقل ان يفهم ان هذا التنظم هو تنظيم استخباراتي في عباءه دينية

والحقيقه التقرير لم يأتي بجديد سوى بعض التفاصيل التي كنا نجهلها فأغلب ما ذكرة هو معروف مسبقاً

ارجوا وأدعي من الله بقلب صادق أن يهيدكم ويهديني ويهدي جميع المسلمين

اقسم بالله أني ادخل المنتدى من اجل الطمع في ثواب الله بأن أكون سبب في هداية شخص ما

ويتقطع قلبي الما على حالكم عندما أرى مشاركتكم واستماتتكم في الدفاع عن هذا التنظيم المشبوه

اتقوا الله في انقسكم واتقو الله في الناس من حولكم واتقوا الله في اهل الشام والعراق الذين يذبحون يوميا بسبب داعش وبسبب غير داعش

يا أخواني هداكم الله كفاكم مكابرة التنظيم اصبح مكشوف للجميع والاعتراف بالخطأ خير من الاستمرار فيه وهذه فتنه فتن بها العديد من الناس والعلميات الانتحاريه هي دليل على مدى تغلل هذه الفتنه

فالدين الاسلامي لا يقبل بازهاق الارواح بهذه الطريقة ولكن الفتنه اعمت بصائرهم

والله اني ادعو الله في كل صلاة تقريبا ان يهديكم ويهدي جميع المسلمين للطريق الحق

لا اقول الا ((نسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابة ))
ادعو بهذا الدعاء اخوتي بارك الله فيكم

والله لا اريد منكم شيئ



_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الإثنين أبريل 27, 2015 2:35 pm

قال تعالى:
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو جندل في الإثنين أبريل 27, 2015 6:30 pm

ابو فارس كتب:
ابو جندل كتب:يقول بالتقرير !

تخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة.
.
.
.
ايش رايك ياابو فارس بهذه النقطه !!!
هل فعلا الخليج والسعوديه  بالاخص تدرس صلاه وافكار متطرفه !!!!


((لازم تقول نعم صحيح لانك ناقل ومصدق هذا التقرير)!!!! Embarassed

اهلا بالاخ ابو جندل

بالنسبة لدى النصارى فان السعوديه متطرفه وهناك تقارير طويلة عريضه ضد السعوديه بهذا الخصوص لانها اخر معاقل المسلمين الموحدين واغلب المقاتلين في مناطق النزاع هم من السعوديه
وبعد احداث 11 سبتمر اصدرت امريكا وثيقه من 21 صفحه تدين السعوديه بالارهاب
وكانت السعوديه من ضمن الدول التس ستجتاحها امريكا مع افغانستان والعراق واصبحت الحرب على السعوديه قاب قوسين او ادنى ولكن الله سلم بلاد الحرمين من بطشهم وللبيت رب يحميه
والمشاكل في الفترة الاخيرة مع السويد والمانيا تثبت ذلك وليست الاولى وليست الاخيرة

لكن الله الحامي من كيد الاعداء


يااخي ابو فارس انا لا اسالك ...عن النصارى وغيرهم !!
انا اسالك عن رايك انت .
انت مصدق التقرير بان الدوله الاسلاميه مخابرات ..!!
فهل تصدق كل التقرير حتى الذي يتحدث عن اهل تلك القريه التي ذهب اهلها الى السعوديه
ودول الخليج وعادو كلهم  متطرفين او لا ..!!!
ان قلت نعم فهذا اتهام منك بان البلد الذي تدافع عنه باكثر مشاركاتك السعوديه هو منبع التطرف والافكار المنحرفه !
وان قلت لا فاانت تعترف بكذب هذا التقرير كله .!
ابو جندل
ابو جندل
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 13/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين أبريل 27, 2015 11:10 pm

ابو فارس كتب:

هل تعلم ان الاعلام الغربي هو اصدق من الاعلام العربي
لسبب بسيط جدا انهم يعتبرون الصحافه مهنه وياخذون الامر بمهنية
اما الاعلام العربي فهو اعلام موجه

أخي/ أبو فارس

سبحان من يخرج الحي من الميت .. ويخرج الميت من الحي !!!

دائماً التلميذ يخطيء والاستاذ يصوبه في العادة .. واعلامنا العربي هم تلامذة الاعلام الغربي وكلهم يكملون بعضهم البعض .. والله المستعان


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  making في الإثنين أبريل 27, 2015 11:45 pm

اعتقد أن محاولة إثبات أن داعش تنظيم من عمل الغرب أو الشرق او المخابرات أو الجن ، فهذا كله لن يغني شيئاً ، وحتى لو كان حقيقي فمن الصعب إثباته ولو تم اثباته فلن يفيد لسبب واضح للجميع وهو أن المجاهدين من أيام افغانستان وهم يبحثون عن أي فرصه في أي مكان لكي يجاهدوا وديننا قد عظم أمر الجهاد فهم الآن يقبلون وفرحين وبدأو يظهرون في مصر وليبيا وغيرها
فلو فرضنا أنه ثبت لهم أن تأسيس داعش كان من قبل جهات أجنبيه فسيكتفون بتغيير القيادات فقط وسيستمرون في محاولة تحقيق حلم الخلافه وعودة عز المسلمين

 

_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية 470300511

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 544
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أبريل 28, 2015 1:09 am

كلامك نور أخي making
وهذا ما نريد أن نمعن فكرنا فيه، أن الحادث هو من سنن الله التي قال فيها جل جلاله {فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلاَّ سُنَّةَ الأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلاً}، فحتى تسحق الباطل بأي ثوب تدثر عليك أن تستعين بالحق العظيم وتستقيم على منهجه القويم، فلن يسعفك عكوفك على شيطنة وتضليل خصمك إن كان مراد الله أم يمتحنك به، أو أنه صاحب الحق الذي سيهدم بساعده عرش الباطل ويجلسه عليه.

وكلنا يرى أن الكون جله خارج عن بوصلة الحق، وحاد عنه، فماذا ننتظر لننجو؟!!!!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الثلاثاء أبريل 28, 2015 2:37 am

عاشقة السماء كتب:قال تعالى:
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}


سوي بحث عن المواضيع التي طرحتها او عن مشاركتي

ستجدين ما يكفيك من البراهين

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الثلاثاء أبريل 28, 2015 2:40 am

ابو جندل كتب:
ابو فارس كتب:
ابو جندل كتب:يقول بالتقرير !

تخذ بكر منزلاً عادياً غير مميز ليسكنه في تل رفعت شمال حلب. وقد كان اختياره للمدينة موفقاً. ففي الثمانينات من القرن الماضي هاجر العديد من سكانها للعمل في دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية. ثم عادوا حاملين معهم أفكارهم وصِلاتهم المتطرفة.
.
.
.
ايش رايك ياابو فارس بهذه النقطه !!!
هل فعلا الخليج والسعوديه  بالاخص تدرس صلاه وافكار متطرفه !!!!


((لازم تقول نعم صحيح لانك ناقل ومصدق هذا التقرير)!!!! Embarassed

اهلا بالاخ ابو جندل

بالنسبة لدى النصارى فان السعوديه متطرفه وهناك تقارير طويلة عريضه ضد السعوديه بهذا الخصوص لانها اخر معاقل المسلمين الموحدين واغلب المقاتلين في مناطق النزاع هم من السعوديه
وبعد احداث 11 سبتمر اصدرت امريكا وثيقه من 21 صفحه تدين السعوديه بالارهاب
وكانت السعوديه من ضمن الدول التس ستجتاحها امريكا مع افغانستان والعراق واصبحت الحرب على السعوديه قاب قوسين او ادنى ولكن الله سلم بلاد الحرمين من بطشهم وللبيت رب يحميه
والمشاكل في الفترة الاخيرة مع السويد والمانيا تثبت ذلك وليست الاولى وليست الاخيرة

لكن الله الحامي من كيد الاعداء


يااخي ابو فارس انا لا اسالك ...عن النصارى وغيرهم !!
انا اسالك عن رايك انت .
انت مصدق التقرير بان الدوله الاسلاميه مخابرات ..!!
فهل تصدق كل التقرير حتى الذي يتحدث عن اهل تلك القريه التي ذهب اهلها الى السعوديه
ودول الخليج وعادو كلهم  متطرفين او لا ..!!!
ان قلت نعم فهذا اتهام منك بان البلد الذي تدافع عنه باكثر مشاركاتك  السعوديه هو منبع التطرف والافكار المنحرفه !
وان قلت لا فاانت تعترف بكذب هذا التقرير كله  .!

مثال بسيط
بعض النساء عندما يأتون السعوديه من الدول الاسلامية يرتدون الحجاب بدون تغطية الوجه
وعندما يمكثون في السعوديه فترة طويله ترتدي الحجاب الكامل بغطاء الوجه

عندما تعود الى بلدها تبقى مغطية وجهها

وهذا بالنسبة للإعلام الغربي تطرف وقس على ذلك انضباط الرجال بالصلاة في المساجد وغيرها من الاعمال الاخرى

وهذا بالنسبة لدى الغرب تطرف

ارجو ان تكون وضحت الفكرة

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أبريل 28, 2015 4:03 am

لو كان ما يثار أخينا ابو فارس يرقى لأعلى من مرتبة الشبهات لما سمحت لنفسي أن أدخل لأعلق هنا.

وجل ما يثار نبحث ونصل لوصفه بالرمي بالشبهات والظن، وأحايين الكذب المتعمد والتدليس وما رصد ووضع في الملتقى يكفي الباحث عن الحق ليقف على أول الطريق.

أما عما استشهدت به، والله الذي لا إله إلا هو، أنني وقفت على عديد الحالات عايشتها وجمعني بكثيرات ذات السكن -عند دراستي الجامعية- شهدن أنهن يرتدين النقاب في السعودية، وكن على حالات:
- بعضهن اكتفت بخلع النقاب وبقيت على ارتداء العباءة.
- بعضهن خلعن النقاب والعباءة وابقين على الحجاب.
- وبعضهن خلعن العباءة وغطاء الرأس.

وكان الأمر بالنسبة لي مذهل، وجعلني أتساءل، كيف يدرسون الناس الدين بالسعودية، وكيف لفتاة ترتدي النقاب ويسهل عليها خلعه حين تخرج من السعودية، ليصل الأمر انها تتخلى عن كامل الحجاب الشرعي؟!!!!!!
فاستنتجت أن منهج تدريس المادة الإسلامية في السعودية ليس بأفضل حال عنه في الدول العربية الأخرى، فحتى اللباس الشرعي غير منضبط، ولم ينجح العلماء بإصلاح العبادات الفردية لدى الناس، فكيف لهم أن يصلحوا أنظمة الحكم.

فهنا نقف على كم الإجرام والتغريب الذي مورس على أمتنا، وأن الأنظمة قاطبة تنصاع لقبة الأمم المتحدة، التي تفرض عليها حتى إجراء مراجعات في المناهج الدراسية.
وقد بلغ الأمر في مصر مبلغه.

وعلّ هذه الجزئية تكفي لندرك كم جرّت على أمتنا فتاوى تجويز ولاية من لم يحكموا بما أنزل الله في الناس من ويلات، ولولا سنن التغيير والاستبدال التي يشاءها الله لتصحيح مسار البشرية لانسلخ الناس عن دينهم كما بلغ الأمر بالناس أيام الجاهيلة.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الثلاثاء أبريل 28, 2015 6:03 am

عاشقة السماء كتب:
لو كان ما يثار أخينا ابو فارس يرقى لأعلى من مرتبة الشبهات لما سمحت لنفسي أن أدخل لأعلق هنا.

وجل ما يثار نبحث ونصل لوصفه بالرمي بالشبهات والظن، وأحايين الكذب المتعمد والتدليس وما رصد ووضع في الملتقى يكفي الباحث عن الحق ليقف على أول الطريق.

أما عما استشهدت به، والله الذي لا إله إلا هو، أنني وقفت على عديد الحالات عايشتها وجمعني بكثيرات ذات السكن -عند دراستي الجامعية- شهدن أنهن يرتدين النقاب في السعودية، وكن على حالات:
- بعضهن اكتفت بخلع النقاب وبقيت على ارتداء العباءة.
- بعضهن خلعن النقاب والعباءة وابقين على الحجاب.
- وبعضهن خلعن العباءة وغطاء الرأس.

وكان الأمر بالنسبة لي مذهل، وجعلني أتساءل، كيف يدرسون الناس الدين بالسعودية، وكيف لفتاة ترتدي النقاب ويسهل عليها خلعه حين تخرج من السعودية، ليصل الأمر انها تتخلى عن كامل الحجاب الشرعي؟!!!!!!
فاستنتجت أن منهج تدريس المادة الإسلامية في السعودية ليس بأفضل حال عنه في الدول العربية الأخرى، فحتى اللباس الشرعي غير منضبط، ولم ينجح العلماء بإصلاح العبادات الفردية لدى الناس، فكيف لهم أن يصلحوا أنظمة الحكم.

فهنا نقف على كم الإجرام والتغريب الذي مورس على أمتنا، وأن الأنظمة قاطبة تنصاع لقبة الأمم المتحدة، التي تفرض عليها حتى إجراء مراجعات في المناهج الدراسية.
وقد بلغ الأمر في مصر مبلغه.

وعلّ هذه الجزئية تكفي لندرك كم جرّت على أمتنا فتاوى تجويز ولاية من لم يحكموا بما أنزل الله في الناس من ويلات، ولولا سنن التغيير والاستبدال التي يشاءها الله لتصحيح مسار البشرية لانسلخ الناس عن دينهم كما بلغ الأمر بالناس أيام الجاهيلة.

كلامك خطيرررر وانا معك هنا لاثبات الصحه من النفي

لان هذه الافترءات من هؤلاء الحاقدين هي من يغذي العقول المغرر بها

وحتى لا اظلم احدا

اجيبي عن الاسئلة التالية
خلعت الحجاب اين ؟ داخل الجامعه ام خارجها ؟؟

وباي جامعه درست هل جامعه خاصه ام حكوميه ام ماذا ؟؟

والشاهدات هؤلاء منذ متى وهم داخل السعوديه ؟؟


_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أبريل 28, 2015 3:14 pm

الكلام الذي قلته لا يحتاج لمزيد أسلئة، كان كلامي على نسق كلامكم الذي مضمونه أن من يهاجروا للسعودية ويلبس بناتهم النقاب يلتزمن به.
فهذه شواهد حية لعديد الحالات، وكان أكثر ما فاجئني من خلعن الحجاب الشرعي كاماً.
وهذا يكون بالجامعة وفي كل زوايا الحياة.
وهن تربين في السعودية منذ نعومة أظفارهن ودرسن كل مراحل الدراسة من الابتدائي للثانوي
فأي منهج ديني يدرس، فلا يستقر معنى الحجاب الشرعي وفرضيته في أذهان من يرتدينه، ليصل الحال بهن أن يرتدينه فقط من باب التقليد ومجارات الواقع.

ونرى كثيراً من خلال الإعلام السعودي تحديداً mbc كيف شكل العباءة التي تخرج بها غير المتنقبات، وكيف يكون جزء من الشعر مكشوفاً، ليدلل على أن كثيرات يرتدينه من باب العادات والتقاليد.

فليس الحال عندكم أفضل من غيركم من البلاد الأخرى، وإن كانت قوانين الحرية لم تبالي بالدين بها

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الثلاثاء أبريل 28, 2015 10:49 pm

عاشقة السماء كتب:
الكلام الذي قلته لا يحتاج لمزيد أسلئة، كان كلامي على نسق كلامكم الذي مضمونه أن من يهاجروا للسعودية ويلبس بناتهم النقاب يلتزمن به.
فهذه شواهد حية لعديد الحالات، وكان أكثر ما فاجئني من خلعن الحجاب الشرعي كاماً.
وهذا يكون بالجامعة وفي كل زوايا الحياة.
وهن تربين في السعودية منذ نعومة أظفارهن ودرسن كل مراحل الدراسة من الابتدائي للثانوي
فأي منهج ديني يدرس، فلا يستقر معنى الحجاب الشرعي وفرضيته في أذهان من يرتدينه، ليصل الحال بهن أن يرتدينه فقط من باب التقليد ومجارات الواقع.

ونرى كثيراً من خلال الإعلام السعودي تحديداً mbc كيف شكل العباءة التي تخرج بها غير المتنقبات، وكيف يكون جزء من الشعر مكشوفاً، ليدلل على أن كثيرات يرتدينه من باب العادات والتقاليد.

فليس الحال عندكم أفضل من غيركم من البلاد الأخرى، وإن كانت قوانين الحرية لم تبالي بالدين بها

في الجامعه جميع الطالبات يخلعن الحجاب بالكامل لان الجامعه نسائية 100% ولا يوجد في جامعاتنا ومدارسنا اختلاط
وهذا دليل على عدم معرفتك بما نقلته لك الشاهده

واما انك لم تفهمي قصد الشاهده
او ان الشاهده كاذبه

اما في كل زويا الحياة كما ذكرتي
فالمقمين لدينا يبقون على مذهبهم لان بعض المذاهب احلت كشف الوجه ولا يمكن ان نفرض عليهم مذهبنا الحنبلي الذي يأمر بتغطية الوجه بالكامل فلكل شخص مذهبه

واتحداك ان تأتي بصورة فتاة سعوديه تسير في الشارع بدون عباءه
واتحداك ان تأتي باي أمراه عربيه تنمنتي لاي مذهب لاتلبس العباءه وكاشفه كل جسدها بل حتى اجنيبه نصرانيه
فحتى النصريات يلبسون عباءه بدون تغطية الرأس لكنها تغطي كامل جسهدها
اما السعوديات يغطون الجسم مع الوجه كامل وهذا هو (السائد) لدينا وان حصل خلاف ذلك وهذا شيئ نادر ولا يكاد يذكر اصلا ولكن نقول إن حصل ذلك فهناك رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يتصرفون مع المخالفه التصرف المناسب

فلا تأتي بكلام من فلانه وعلانه لاتدرين عن صحته وتضعين نفسك في موقف محرج

مما اشاهدة من خلال المشاركات العديده هنا ان البعض لديه افكار مغلوطه عن السعوديه وعن اهل السعوديه وعن الحياة في بلدنا

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء أبريل 29, 2015 12:41 am

عجيب أمركم!!!!!!!!!!!!!!
كلامي واضح وجلي، وجاء شاهد نفي لكلامك الذي أوردته لإثبات ما استشهدت به

والعجيب تحديك الذي أجاب عليه ردي الأول، بأني أتكلم بناء على ما عايشته وشاهدته بنفسي!!!!!!!!!!!!!

تحدثت عن فتيات بعضهن ولدن في السعودية لعرب مهاجرين، درسن كل مراحل الدراسة حتى الثانوية في السعودية، وتلقين المنهاج الديني في مدارسها، وحينما خرجن للدراسة خارجها، لم أشهد إلا حالة واحدة منهن حافظت على النقاب، وجلهن خلعنه لكون الجو العام أصلاً ليس به نقاب، ولم يذهلني هذا بل أذهلني أن أكثر من نصفهم تركن ارتداء العباية، وبعضهن تركن الحجاب الشرعي كاملاً.

وإعلامكم يظهر جانب مقابل لنساء سعوديات، يظهر أنهن يرتدين الحجاب كتقليد.

فلا يحتاج الأمر مزيد نقاش، ولكم أن توقنوا أن الناس التي تعيش بينكم وتتعلم في مدارسكم لم تنجحوا في زرع مفاهيم الدين لديهم على وجهها الكامل، وحتى في مسألة اللباس الشرعي.

وعديد الحالات كن لا يرجعن بعد اكمال الدراسة للعيش ثانية مع ذويهن في السعودية لرفض الجو العام هناك.
أين الخلل يا سادة؟!!!!!!!!!!!
نعم هناك شواذ للقاعدة، ولكن ما قلته بناء على شيء شبيه باستبيان لحال الفتيات التي خرجن لإكمال الدراسة الجامعية.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  مشاعل١ في الأربعاء أبريل 29, 2015 1:21 am

الا عاشقه وش رايك تعطينا شي مما كتبتي في حب داعش
اعرف ان الانسان اذا وصل مرحله العشق لشي معين 
اصبح شاعر وقام يكتب مجلدات. من المشاعر 
عطيني شي من ما كتبتي

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  طباخ الدولة في الأربعاء أبريل 29, 2015 1:26 am

هههههههه ليس كل الماني وحش :)

الكاتب الألماني يورغن: لو قمتم بإرسال أفضل قواتكم ستهزمون أمام مقاتلي الدولة الإسلامية





طباخ الدولة
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 20/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء أبريل 29, 2015 1:41 am

مشاعل١ كتب:الا عاشقه وش رايك تعطينا شي مما كتبتي في حب داعش
اعرف ان الانسان اذا وصل مرحله العشق لشي معين 
اصبح شاعر وقام يكتب مجلدات. من المشاعر 
عطيني شي من ما كتبتي

العقول التي ستحرر أمتنا وتعيد لها كرامتها السليبية، وتوقظها بعد طول سبات
قطعاً ليس هذا مستوى اهتمامها ومنطلقات فكرها..............

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  مشاعل١ في الأربعاء أبريل 29, 2015 1:52 am

اي طيب. مو داعش بيعيدون لنا مجد امتنا Suspect
نبي نسمع قصائد حماسيه وتشجيعيه
لمن يهيم حبا فيهم

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو بكر العطار في الأربعاء أبريل 29, 2015 5:24 am

لعنة الله على الكاذبين والناقلين عنهم ... والله ضقت ذرعا بكذبهم ... وليس من قليل سينطق الحجر والشجر من كذبهم والله
أسأل الله أن يخسف بهم وأن يهدي من في قلبه ذرة إيمان ... الله أكبر

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الأربعاء أبريل 29, 2015 12:11 pm

عاشقة السماء كتب:
عجيب أمركم!!!!!!!!!!!!!!
كلامي واضح وجلي، وجاء شاهد نفي لكلامك الذي أوردته لإثبات ما استشهدت به

والعجيب تحديك الذي أجاب عليه ردي الأول، بأني أتكلم بناء على ما عايشته وشاهدته بنفسي!!!!!!!!!!!!!

تحدثت عن فتيات بعضهن ولدن في السعودية لعرب مهاجرين، درسن كل مراحل الدراسة حتى الثانوية في السعودية، وتلقين المنهاج الديني في مدارسها، وحينما خرجن للدراسة خارجها، لم أشهد إلا حالة واحدة منهن حافظت على النقاب، وجلهن خلعنه لكون الجو العام أصلاً ليس به نقاب، ولم يذهلني هذا بل أذهلني أن أكثر من نصفهم تركن ارتداء العباية، وبعضهن تركن الحجاب الشرعي كاملاً.

وإعلامكم يظهر جانب مقابل لنساء سعوديات، يظهر أنهن يرتدين الحجاب كتقليد.

فلا يحتاج الأمر مزيد نقاش، ولكم أن توقنوا أن الناس التي تعيش بينكم وتتعلم في مدارسكم لم تنجحوا في زرع مفاهيم الدين لديهم على وجهها الكامل، وحتى في مسألة اللباس الشرعي.

وعديد الحالات كن لا يرجعن بعد اكمال الدراسة للعيش ثانية مع ذويهن في السعودية لرفض الجو العام هناك.
أين الخلل يا سادة؟!!!!!!!!!!!
نعم هناك شواذ للقاعدة، ولكن ما قلته بناء على شيء شبيه باستبيان لحال الفتيات التي خرجن لإكمال الدراسة الجامعية.


يابنت الحلال ما ودي اقول انك كذابه وخلي شهادتك لك ولاتحرجين نفسك اكثر من الللازم

معليش يمكن غلطانه في امر او اشتبه عليك امر بس لاتكابرين على الخطأ

انا اعيش في السعوديه ولفيت مدن السعوديه كلها وما شفت اللي تقولين

اما اللي يطلع من السعوديه وبعدها تخلع العباءه

فهذا شيئ راجع لها وكل شاه معلقه من عرقوبها ولم يبقى الا ان اراقبها اين تذهب في الليل ومع من

تروح تغور في ستين داهيه

والمسلمين ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليهم وسلم والثبات على الايمان ليس من اختصاصنا

يعني تلومينا الان عشان انها عاشت في السعوديه وكانت تتحجب وبعدما غادرت السعوديه خلعت الحجاب ؟

شيئ عجيب

وانا وش دخلني فيها تكشف او تخلع او تسوي اللي تسوي

وش هذا المنطق اللي تفكرين فيه ووش هذا القياس اللي تقيسين عليه

الظاهر انتي خلاص ما ينفع معك لا نقاش ولا شيئ اذا كان هذا تفكيرك وهذا هو المنطق اللي تقسين عليه الأمور

واتضح لي ان ضيعت الكثير من وقتي معك بينما انتي تقسين هذه الامور بهذه الطريقة الغريبه والعجيبه

سبحان الله

عش رجباً ترى عجباً

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  قادمون ياأقصى في الأربعاء أبريل 29, 2015 3:10 pm

ابو بكر العطار كتب:لعنة الله على الكاذبين والناقلين عنهم ... والله ضقت ذرعا بكذبهم ... وليس من قليل سينطق الحجر والشجر من كذبهم والله
أسأل الله أن يخسف بهم وأن يهدي من في قلبه ذرة إيمان ... الله أكبر



آمين
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء أبريل 29, 2015 3:19 pm

ابو فارس كتب:
عاشقة السماء كتب:
عجيب أمركم!!!!!!!!!!!!!!
كلامي واضح وجلي، وجاء شاهد نفي لكلامك الذي أوردته لإثبات ما استشهدت به

والعجيب تحديك الذي أجاب عليه ردي الأول، بأني أتكلم بناء على ما عايشته وشاهدته بنفسي!!!!!!!!!!!!!

تحدثت عن فتيات بعضهن ولدن في السعودية لعرب مهاجرين، درسن كل مراحل الدراسة حتى الثانوية في السعودية، وتلقين المنهاج الديني في مدارسها، وحينما خرجن للدراسة خارجها، لم أشهد إلا حالة واحدة منهن حافظت على النقاب، وجلهن خلعنه لكون الجو العام أصلاً ليس به نقاب، ولم يذهلني هذا بل أذهلني أن أكثر من نصفهم تركن ارتداء العباية، وبعضهن تركن الحجاب الشرعي كاملاً.

وإعلامكم يظهر جانب مقابل لنساء سعوديات، يظهر أنهن يرتدين الحجاب كتقليد.

فلا يحتاج الأمر مزيد نقاش، ولكم أن توقنوا أن الناس التي تعيش بينكم وتتعلم في مدارسكم لم تنجحوا في زرع مفاهيم الدين لديهم على وجهها الكامل، وحتى في مسألة اللباس الشرعي.

وعديد الحالات كن لا يرجعن بعد اكمال الدراسة للعيش ثانية مع ذويهن في السعودية لرفض الجو العام هناك.
أين الخلل يا سادة؟!!!!!!!!!!!
نعم هناك شواذ للقاعدة، ولكن ما قلته بناء على شيء شبيه باستبيان لحال الفتيات التي خرجن لإكمال الدراسة الجامعية.


يابنت الحلال ما ودي اقول انك كذابه وخلي شهادتك لك ولاتحرجين نفسك اكثر من الللازم

معليش يمكن غلطانه في امر او اشتبه عليك امر بس لاتكابرين على الخطأ

انا اعيش في السعوديه ولفيت مدن السعوديه كلها وما شفت اللي تقولين

اما اللي يطلع من السعوديه وبعدها تخلع العباءه

فهذا شيئ راجع لها وكل شاه معلقه من عرقوبها ولم يبقى الا ان اراقبها اين تذهب في الليل ومع من

تروح تغور في ستين داهيه

والمسلمين ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليهم وسلم والثبات على الايمان ليس من اختصاصنا

يعني تلومينا الان عشان انها عاشت في السعوديه وكانت تتحجب وبعدما غادرت السعوديه خلعت الحجاب ؟

شيئ عجيب

وانا وش دخلني فيها تكشف او تخلع او تسوي اللي تسوي

وش هذا المنطق اللي تفكرين فيه ووش هذا القياس اللي تقيسين عليه

الظاهر انتي خلاص ما ينفع معك لا نقاش ولا شيئ اذا كان هذا تفكيرك وهذا هو المنطق اللي تقسين عليه الأمور

واتضح لي ان ضيعت الكثير من وقتي معك بينما انتي تقسين هذه الامور بهذه الطريقة الغريبه والعجيبه

سبحان الله

عش رجباً ترى عجباً

حسبي الله ونعم الوكيل بك وبكل من ينحو منحاك ويراوغ ويصرف رد واضح بيّن شهادة عينية أسأل عنها أمام الله، جاءت نفياً لما أردت أن تثبته من سياق كلامك -ولم نتحدث عن السعوديات- بعصبية واستماتة لاضفاء ثوب القدسية على نظامك!!!!!!!!!!!!!!!!!
أترك القارئ يقرأ ردودي من بدايتها ليعلم من الكاذب والمراوغ!!!!!!!!!!!!!!!
فلأجله نرد وليس لمجاراة أمثالكم الذين يبنون الأحكام على الشبهات والظنون، تاركين الواقع الصارخ!!!!!!!!!!!!!!!!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء أبريل 29, 2015 11:38 pm

ابو بكر العطار كتب:لعنة الله على الكاذبين والناقلين عنهم ... والله ضقت ذرعا بكذبهم ... وليس من قليل سينطق الحجر والشجر من كذبهم والله
أسأل الله أن يخسف بهم وأن يهدي من في قلبه ذرة إيمان ... الله أكبر

اللهم آمين .. اللهم آمين

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 12:20 am

عاشقة السماء كتب:
ابو فارس كتب:
عاشقة السماء كتب:
عجيب أمركم!!!!!!!!!!!!!!
كلامي واضح وجلي، وجاء شاهد نفي لكلامك الذي أوردته لإثبات ما استشهدت به

والعجيب تحديك الذي أجاب عليه ردي الأول، بأني أتكلم بناء على ما عايشته وشاهدته بنفسي!!!!!!!!!!!!!

تحدثت عن فتيات بعضهن ولدن في السعودية لعرب مهاجرين، درسن كل مراحل الدراسة حتى الثانوية في السعودية، وتلقين المنهاج الديني في مدارسها، وحينما خرجن للدراسة خارجها، لم أشهد إلا حالة واحدة منهن حافظت على النقاب، وجلهن خلعنه لكون الجو العام أصلاً ليس به نقاب، ولم يذهلني هذا بل أذهلني أن أكثر من نصفهم تركن ارتداء العباية، وبعضهن تركن الحجاب الشرعي كاملاً.

وإعلامكم يظهر جانب مقابل لنساء سعوديات، يظهر أنهن يرتدين الحجاب كتقليد.

فلا يحتاج الأمر مزيد نقاش، ولكم أن توقنوا أن الناس التي تعيش بينكم وتتعلم في مدارسكم لم تنجحوا في زرع مفاهيم الدين لديهم على وجهها الكامل، وحتى في مسألة اللباس الشرعي.

وعديد الحالات كن لا يرجعن بعد اكمال الدراسة للعيش ثانية مع ذويهن في السعودية لرفض الجو العام هناك.
أين الخلل يا سادة؟!!!!!!!!!!!
نعم هناك شواذ للقاعدة، ولكن ما قلته بناء على شيء شبيه باستبيان لحال الفتيات التي خرجن لإكمال الدراسة الجامعية.


يابنت الحلال ما ودي اقول انك كذابه وخلي شهادتك لك ولاتحرجين نفسك اكثر من الللازم

معليش يمكن غلطانه في امر او اشتبه عليك امر بس لاتكابرين على الخطأ

انا اعيش في السعوديه ولفيت مدن السعوديه كلها وما شفت اللي تقولين

اما اللي يطلع من السعوديه وبعدها تخلع العباءه

فهذا شيئ راجع لها وكل شاه معلقه من عرقوبها ولم يبقى الا ان اراقبها اين تذهب في الليل ومع من

تروح تغور في ستين داهيه

والمسلمين ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليهم وسلم والثبات على الايمان ليس من اختصاصنا

يعني تلومينا الان عشان انها عاشت في السعوديه وكانت تتحجب وبعدما غادرت السعوديه خلعت الحجاب ؟

شيئ عجيب

وانا وش دخلني فيها تكشف او تخلع او تسوي اللي تسوي

وش هذا المنطق اللي تفكرين فيه ووش هذا القياس اللي تقيسين عليه

الظاهر انتي خلاص ما ينفع معك لا نقاش ولا شيئ اذا كان هذا تفكيرك وهذا هو المنطق اللي تقسين عليه الأمور

واتضح لي ان ضيعت الكثير من وقتي معك بينما انتي تقسين هذه الامور بهذه الطريقة الغريبه والعجيبه

سبحان الله

عش رجباً ترى عجباً

حسبي الله ونعم الوكيل بك وبكل من ينحو منحاك ويراوغ ويصرف رد واضح بيّن شهادة عينية أسأل عنها أمام الله، جاءت نفياً لما أردت أن تثبته من سياق كلامك -ولم نتحدث عن السعوديات- بعصبية واستماتة لاضفاء ثوب القدسية على نظامك!!!!!!!!!!!!!!!!!
أترك القارئ يقرأ ردودي من بدايتها ليعلم من الكاذب والمراوغ!!!!!!!!!!!!!!!
فلأجله نرد وليس لمجاراة أمثالكم الذين يبنون الأحكام على الشبهات والظنون، تاركين الواقع الصارخ!!!!!!!!!!!!!!!!

لاني حشرتك اصبحت مراوغ وكاذب !! :)

اسلوبكم واحد

عندما يتم حشركم في زوابة امام الامر الواقع ويتم تجريدكم من الاوهام التي تعشعش داخل عقولكم وعندما يتم ايضاح الحقيقة للجميع ولا يبقى امامكم اي حجه أو رد

تبدأون في نفس الموال المعتاد

يبدا الدعاء والتظلم من قبلكم وربما يصل الامر الى الشتم وقذف التهم


_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 12:22 am

اهم صفات الخوارج


1- حبهم للجدل والمناقشة والحوار والمناظرة ومذاكرة الشعر وكلام العرب، كما غلب التعصب على جدلهم وعدم التسليم للخصوم بحجة، وعدم الاقتناع بفكرة مهما كانت قريبة من الحق أو واضحة الصواب.

2- الفصاحة وطلاقة اللسان ورصين البيان وأسلوب تأثير الكلام.

3- التشدد في العبادة والانهماك فيها. فقد كانوا أهل صلاة وصيام وتلاوة قرآن وإخلاص لما يعتقدون حتى درجة الفداء والموت في سبيل الذود عن اعتقادهم.

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس أبريل 30, 2015 1:22 am

حقاً حشرتنا بالزاوية وأفحمتنا، فلم نجد ما نرد!!!!!!
والحمد لله أننا لم نكن أعجز الناس، ورفعنا أمرنا بك للجليل القهار

أيها القارئ الكريم بما تسمي مثل هذا المحاور، الذي تجاوز الرد النافي الذي جاء على سياق ما ضربه ليثبت به وجهة نظره، وحاول حرف الموضوع وضرب أسئلة بعيدة عن موضوع الشهادة، وتجاوز الاشارة الأولى أنها شهادة عينية، وحاول يكذب صاحبتها بطريقة غير مباشرة، وراح يشعب الموضوع، ليصل به الحال ليعرج على الوصف المعهود لمناصري المجاهدين –الخوارج- !!!!!!!

عاملك الله بما تستحق، وأشغلك بنفسك.

ابو فارس كتب:
مثال بسيط
بعض النساء عندما يأتون السعوديه من الدول الاسلامية يرتدون الحجاب بدون تغطية الوجه
وعندما يمكثون في السعوديه فترة طويله ترتدي الحجاب الكامل بغطاء الوجه
عندما تعود الى بلدها تبقى مغطية وجهها



_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 1:42 am

عاشقة السماء كتب:
حقاً حشرتنا بالزاوية وأفحمتنا، فلم نجد ما نرد!!!!!!
والحمد لله أننا لم نكن أعجز الناس، ورفعنا أمرنا بك للجليل القهار

أيها القارئ الكريم بما تسمي مثل هذا المحاور، الذي تجاوز الرد النافي الذي جاء على سياق ما ضربه ليثبت به وجهة نظره، وحاول حرف الموضوع وضرب أسئلة بعيدة عن موضوع الشهادة، وتجاوز الاشارة الأولى أنها شهادة عينية، وحاول يكذب صاحبتها بطريقة غير مباشرة، وراح يشعب الموضوع، ليصل به الحال ليعرج على الوصف المعهود لمناصري المجاهدين –الخوارج- !!!!!!!

عاملك الله بما تستحق، وأشغلك بنفسك.


ابو فارس كتب:
مثال بسيط
بعض النساء عندما يأتون السعوديه من الدول الاسلامية يرتدون الحجاب بدون تغطية الوجه
وعندما يمكثون في السعوديه فترة طويله ترتدي الحجاب الكامل بغطاء الوجه
عندما تعود الى بلدها تبقى مغطية وجهها





انظري مشاركتك هذه حتى نعلم من يراوغ
عاشقة السماء كتب:

أما عما استشهدت به، والله الذي لا إله إلا هو، أنني وقفت على عديد الحالات عايشتها وجمعني بكثيرات ذات السكن -عند دراستي الجامعية- شهدن أنهن يرتدين النقاب في السعودية، وكن على حالات:
- بعضهن اكتفت بخلع النقاب وبقيت على ارتداء العباءة.
- بعضهن خلعن النقاب والعباءة وابقين على الحجاب.
- وبعضهن خلعن العباءة وغطاء الرأس.


وكان الأمر بالنسبة لي مذهل، وجعلني أتساءل، كيف يدرسون الناس الدين بالسعودية، وكيف لفتاة ترتدي النقاب ويسهل عليها خلعه حين تخرج من السعودية، ليصل الأمر انها تتخلى عن كامل الحجاب الشرعي؟!!!!!!
فاستنتجت أن منهج تدريس المادة الإسلامية في السعودية ليس بأفضل حال عنه في الدول العربية الأخرى، فحتى اللباس الشرعي غير منضبط، ولم ينجح العلماء بإصلاح العبادات الفردية لدى الناس، فكيف لهم أن يصلحوا أنظمة الحكم.
.

اليست هذه مشاركتك ؟؟ والمرة القادمة لا تضعي استنتاجاتك فانها تحرجك مام الجميع

ومن تخرج وتخلع الحجاب او تبقى مرتديه له
هذا الامر بينها وبين ربها


_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس أبريل 30, 2015 1:48 am

شهادتي واضحة من حرفها الأول، لم تتطرق لما شرقت وغربت ليصل بك الحال لما وصلت إليه.
المشكلة كانت في سوء ظنكم ومحاكمتكم كلام غيركم وفقاً لما هو مستقر في أذهانكم ونظرتكم المثالية لنظامكم، وأدنى قارئ للعربية يدرك ببساطة أن الكلام ينفي المثال المضروب، وينتهي النقاش، ولكن سبحانك ربي!!!!!!!!!!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 2:14 am

هذه مشاركتي

وكلامي كان واضح مثل الشمس
هو الحديث عن من يصفهم الاعلام الغربي بالمتطرفين فقط ولم اتطرق لكل الناس

ابو فارس كتب:
بعض النساء عندما يأتون السعوديه من الدول الاسلامية يرتدون الحجاب بدون تغطية الوجه
وعندما يمكثون في السعوديه فترة طويله ترتدي الحجاب الكامل بغطاء الوجه

عندما تعود الى بلدها تبقى مغطية وجهها

.

واعلم ان هناك من تنزع الحجاب ولكن لم يكن هذا محور نقاشي

بل كان لماذا يصف الاعلام الغربي البعض بالتطرف وضربت مثال اخر بالصلاة في المساجد وان الاعلام الغربي يعتبر هذا تطرف حتى تكون الصورة اكثر وضوحاً في كيفية تصنيف الاعلام الغربي بالتطرف وكان النقاش بيني وبين الاخ ابو جندل على ما يرام وكان كل شخص يطرح وجة نظرة والنقاش مستمر الى ان دخلتي على الخط بشهادات زائفه

اما انتي فأدخلتي في ذمتك ماهو اكبر من طاقتها

فقد حكمتي على كل النساء اللذين ذهبن للسعوديه بهذا الحكم غير المنصف ووضعتبهم في ثلاث خانات فقط ولس هناك خانة اخرى


عاشقة السماء كتب:


وجل ما يثار نبحث ونصل لوصفه بالرمي بالشبهات والظن، وأحايين الكذب المتعمد والتدليس وما رصد ووضع في الملتقى يكفي الباحث عن الحق ليقف على أول الطريق.

أما عما استشهدت به، والله الذي لا إله إلا هو، أنني وقفت على عديد الحالات عايشتها وجمعني بكثيرات ذات السكن -عند دراستي الجامعية- شهدن أنهن يرتدين النقاب في السعودية، وكن على حالات:
- بعضهن اكتفت بخلع النقاب وبقيت على ارتداء العباءة.
- بعضهن خلعن النقاب والعباءة وابقين على الحجاب.
- وبعضهن خلعن العباءة وغطاء الرأس.



وهنا تأكيد لكلامك بأنك وضعتي كل النساء في ثلاث خانات ولم تذكري خانة رابعه كأن تقولي وبعضهن بقي على الحجاب الكامل لإبراء ذمتك وهذا اتهام لك لكل العفيفات وعليك ان تراجعي نفسك وتستغفري وتتوبي الى الله ولا تأخذك العزة بالاثم


عاشقة السماء كتب:

وكان الأمر بالنسبة لي مذهل، وجعلني أتساءل، كيف يدرسون الناس الدين بالسعودية، وكيف لفتاة ترتدي النقاب ويسهل عليها خلعه حين تخرج من السعودية، ليصل الأمر انها تتخلى عن كامل الحجاب الشرعي؟!!!!!!
فاستنتجت أن منهج تدريس المادة الإسلامية في السعودية ليس بأفضل حال عنه في الدول العربية الأخرى، فحتى اللباس الشرعي غير منضبط، ولم ينجح العلماء بإصلاح العبادات الفردية لدى الناس، فكيف لهم أن يصلحوا أنظمة الحكم.


هذه ادله على مراواغتك

انتبهي لنفسك واتقي الله في عدم رمي العفيفات بالكلام

وهل يكب الناس على وجوهم الا حصائد السنتهم

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس أبريل 30, 2015 2:31 am

ما رأيت لمثلك هنا استماتة في أخذ الحق لجانبه وإلباس محاوره ثوب شيطان، لإثبات ما لم يمكن اثباته، وكأنك تخاطب أطفال لا تفقهون ولا يعون.

وما دمت زججت بالأخ أبو جندل، فأترك له الرد إن عاد ومر على الموضوع:
هل ردي كان به حرف لمسار الحوار، وهل كان أكثر من مجرد نفي لجزئية اراد بها هذا المحاور اثبات وجهة نظره في رده عليكم؟!!!!

والعجيب أنك تقول عن حصائد الألسن وترد بها على من يشهد على واقع عايشه، وأنت تستشهد وتبني أحكامك بناءً على شبهات!!!!!!!!!!!!!!

لا أريد شيء لنفسي، وما كلته بحقي وزاوت به عليّ، هذا أتركه لربي، فهو نعم المولى والنصير.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 2:41 am

عاشقة السماء كتب:
ما رأيت لمثلك هنا استماتة في أخذ الحق لجانبه وإلباس محاوره ثوب شيطان، لإثبات ما لم يمكن اثباته، وكأنك تخاطب أطفال لا تفقهون ولا يعون.

وما دمت زججت بالأخ أبو جندل، فأترك له الرد إن عاد ومر على الموضوع:
هل ردي كان به حرف لمسار الحوار، وهل كان أكثر من مجرد نفي لجزئية اراد بها هذا المحاور اثبات وجهة نظره في رده عليكم؟!!!!

والعجيب أنك تقول عن حصائد الألسن وترد بها على من يشهد على واقع عايشه، وأنت تستشهد وتبني أحكامك بناءً على شبهات!!!!!!!!!!!!!!

لا أريد شيء لنفسي، وما كلته بحقي وزاوت به عليّ، هذا أتركه لربي، فهو نعم المولى والنصير.

هذا ما يسمى
العزة بالاثم

_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية Empty رد: صحفي الماني يكشف اسرار ووثائق الدولة الاسلامية

مُساهمة  ابو فارس في الخميس أبريل 30, 2015 2:43 am


_________________
<br>

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى