ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القول المبين في فكر ونهج الضالين

اذهب الى الأسفل

القول المبين في فكر ونهج الضالين Empty القول المبين في فكر ونهج الضالين

مُساهمة  بنت الحرمين في الجمعة مايو 29, 2015 9:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الحكم العدل المبين وأشهد أن محمد عبده ورسوله الذي أرسله الله رحمة للعالمين بشيرا لمن أطاعه واقتدى بسنته ونذيرا لمن عصاه وخالف أمره صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته إلى يوم الدين

كنت اتمنى ان اكون على حياد بهذا الملتقى وان اكون بأقسام الرؤى واكثر من يعرفني يعرف اني لا اشارك بغيرها الا قليلا ودخولي قليلا ايضا لكن بعد مارئيت ممن يرقص فرحا ويغني طربا لتفجيرات التي حصلت بارض الحرمين بدعوى قتل الرافضه والعاقل يعرف انها مجرد بلورة ملونه بمسمى الجهاد لكن بداخلها السم للبلاد والعباد حمانا الله من هذه المنظمة التي امتهنت القتل والدمار والخراب وتخصصت في صناعة الموت والإجرام والتصفية وقدمت نفسها كجماعة خارجة عن كل الأعراف والتقاليد والأخلاق

انها داعش التي مارست القتل والذبح والبشاعة شر محض وسلوك منحرف وفكر شاذ ولكن لديها شيء واحد ايجابي إذا جاز لنا أن نقول ذلك وهو ممارسة التوحش والفظاعة بدون استحياء فهي تفاخر بتلك السلوكيات البشعة وتعلن صراحة عبر مواقعها ومراكزها المشبوهة عن كل جرائمها وتوحشها وجنونها كما يحدث لديك ياجعبة الاسهم عبر ابواقها

وايضا تعلن صراحة عن مخططاتها الإجرامية لتكوين "الخلافة الإسلامية" المزعومة وهي أكذوبة مفضوحة لأنها أبعد ما تكون عن خلق وسماحة ونقاء الإسلام المحمدي الأصيل الذي يدعو للمحبة والتسامح والتآخي وقبول الآخر
فهذا التنظيم الإرهابي أو من يتعاطف معه فضلاً عن من يدعمه ويشجعه عليه علامة أستفهام ؟؟؟؟؟؟؟

وهناك علامة أستفهام اخرى نطرحها لم لديه عقل وبصيره .. لماذا تزامنت تفجيراتهم
مع احداث اليمن وخاصه الحوثيين ؟
وعلامه اخرى طرف امريكي مبعوث الامم كان يعطي الحوثيين غطاء سياسي مطول بكثرة اجتماعاته حتى استولى الحوثيين على صنعاء وطبعا بمساعدة صالح .. هنا يتضح طرف امريكي ايراني ؟؟
مالهدف من ذلك كله ب اجتماعات الظلام.. هوتسهيل عملية تفكيك البلاد لكن عن طريق الوكالات والدعم الخفي من القوى الاخرى... لكن الله حامي ارضه سبحانه جل جلاله.
نرجع لموضوعنا ..

انطلت بعض الألاعيب والخدع التي يستخدمها قادة ومروجو الفكر الضال على البسطاء والمخدوعين بحجة اقامة الخلافة المزعومه لديهم
نحن نعلم ان الخلافة الاسلامية اتيه لا محاله مصداق لقول رسولنا عليه الصلاة والسلام
لكن اخبرنا عن أماراتها وهي على منهج النبوة فهل يعقل ان خلافة داعش وماتفعله من سفك وذبح وتفجير وانتاج مقاطع فديو لها هو منهاج نبوة ؟

وكلنا نعلم أن مفهوم الجهاد في الإسلام مفهوم نبيل يختلف في مشروعيته وأهدافه عن الممارسات الخاطئة لبعض الجماعات المنحرفة عن الإسلام وداعش هم خوارج العصر ونبتة سوء أُصيبت بها الأمة الإسلامية في مقتل ولنا في اعمالهم بالشام عبرة مع الفصائل الاخرى.
لقد ظهرت في الأزمنة الأخيرة فتن وشرور لا يعلم مداها إلا الله ومن ذلك فتنة الذين خرجوا على أمة الإسلام يضربون فيها البر والفاجر ويقذفون المسلمين بما ليس فيهم
لقد قاموا بتدمير وقتل الأنفس البريئة وترويع الآمنين ومكنوا لأعداء الملة والدين من أن يسلطوا ألسنتهم وأقلامهم على أهل الدين والمتمسكين به
إن هؤلاء الذين خرجوا عن إجماع الأمة وانتهجوا نهج الخوارج القدامى يتضح للجميع خطورة ما هم عليه من صفات سيئة حتى لا يفتتن بهم من ليس عنده قدر من الباطل ولقد بين لنا رسولنا شيأ من العلم
حيث قال - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((يخرجُ قومٌ في آخر الزمان؛ أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم؛ فإن في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يوم القيامة))؛ رواه البخاري، ومسلم.


فانظروا وصف النبي صلَّى الله عليه وسلَّم - عندما ذكرهم أنهم أحداث أسنان أي: صغار في السن ليس عندهم نضج عقلي وتفكير سديد وعلم راسخ بل إنهم يتكلمون في أمر الدين وكأنهم أصحاب العلم الواسع ويتلفظون بأحاديث النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - وكأنهم علماء الأمة وموجهوها إلا أن إيمانهم لا يجاوز حناجرهم لما في قلوبهم من الشبهات الخطيرة المخالفة لما عليه سلف الأمة.


إن هذه الفتنة وغيرها من الفتن خير شاهد على أن البعد عن صراط الله المستقيم الذي أمرنا الله به ورسوله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يعود على الأمة جميعا بالضرر في دينها ودنياها.


فعن الزبير بن عدي قال أتينا أنس بن مالك - رضي الله عنه - فشكونا إليه ما نَلْقَى من الحجاج، فقال: "اصبروا، فإنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده أشرُّ منه، حتى تلقوا ربَّكم، سمعته من نبيِّكم - صلَّى الله عليه وسلَّم"؛ رواه البخاري.


 فانظروا - إلى هذا الحديث العظيم الذين يشير إلى أن الفتن ستزيد كلما مر زمان تلو آخر فأمر نبينا - صلَّى الله عليه وسلَّم - بالتمسك بالدين والصبر على ما ينال العبد من البلاء حتى يأتي نصر الله - تعالى.


استغفرك اللهم واتوب اليك

_________________
القول المبين في فكر ونهج الضالين Do
الله يعزكم ويرفع قدركم يابطال السعوديه
يابطال ارض الحرمين ويطول عمرك ياملك
سلمان .. الله يحفظك...
القول المبين في فكر ونهج الضالين Do

بنت الحرمين
موقوووووووف

عدد المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القول المبين في فكر ونهج الضالين Empty رد: القول المبين في فكر ونهج الضالين

مُساهمة  بنت الحرمين في السبت مايو 30, 2015 5:02 am

السؤال : 
ما حكم تفجير الإنسان نفسه ليقتل مجموعة من الأعداء الكفار، بما يسمى العمليات الاستشهادية؟

الحمد لله:

الجواب

تفجير النفس انتحار محرم لقوله تعالى ( وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ) النساء/29 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : (.. من قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَجَأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ) . رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

ولا يمكن قياس هذا على غلام الأخدود؛ لأنه لم يقتل نفسه بيده ، وإنما بيد الملك الكافر، ولا على قصة اقتحام البراء رضي الله عنه، ولا حديث الانغماس في العدو حاسرا؛ لذات السبب؛ ولأن هذه الحالات يوجد فيها احتمال النجاة بخلاف تفجير النفس ، بالإضافة لما يؤدي إليه هذا التفجير أحيانا من ذهاب النفس بلا فائدة أو فائدة قليلة أو ذهاب أبرياء أو التسبب في انتقام مضاعف من العدو.

وهذا ما أفتى به عدد من كبار العلماء المعاصرين، فقد سئل الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله: ما حكم من يلغم نفسه ليقتل بذلك مجموعة من اليهود؟

فأجاب: (الذي أرى وقد نبهنا غير مرة أن هذا لا يصح، لأنه قتل للنفس، والله يقول: (ولا تقتلوا أنفسكم)، ويقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة)، [رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 )] ... وإذا شرع الجهاد جاهد مع المسلمين، وإن قتل فالحمد لله، أما أنه يقتل نفسه يحط اللغم في نفسه حتى يقتل معهم! هذا غلط لا يجوز)


وسئل الشيخ الفقيه محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن حكم العمليات الانتحارية.

فأجاب بقوله: نرى أن العمليات الانتحارية التي يتيقن الإنسان أنه يموت فيها حرامٌ، بل هي من كبائر الذنوب؛ لأن النَّبي - صلى الله عليه وسلم - أخبر بأنَّ (من قتل نفسه بشيء في الدنيا عُذِّب به يوم القيامة) [رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 )] ولم يستثنِ شيئًا بل هو عامٌّ؛ ولأنَّ الجهاد في سبيل الله المقصودُ به حماية الإسلام والمسلمين، وهذا المنتَحر يُدمِّر نفسه وُيفقَد بانتحاره عضو من أعضاء المسلمين، ثمَّ إنَّه يتضمن ضررًا على الآخرين؛ لأنَّ العدو لن يقتصر على قتل واحد، بل يقتل به أُمماً إذا أمكن؛ ولأنه يحصل من التضييق على المسلمين بسبب هذا الانتحار الجزئي الذي قد يقتل عشرة أو عشرين أو ثلاثين، يحصل ضررٌ عظيم، كما هو الواقع الآن بالنسبة للفلسطينيين مع اليهود.

وقولُ من يقول عن هذا: جائز، ليس مبنيًّا على أصل، إنما هو مبني على رأي فاسد في الواقع؛ لأنَّ النتيجة السيئة أضعاف أضعاف ما يحصل بهذا، ولا حجَّة لهم في قصَّة البراء بن مالك- رضي الله عنه - في غزوة اليمامة حيث أَمر أصحابه أن يُلْقُوه من وراء الجدار ليفتح لهم الباب ، فإن قصة البراء ليس فيها هلاكٌ محقق ولهذا نجا وفتح الباب ودخل الناس، فليس فيها حُجَّة) انتهى من مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 358)

بل قال رحمه الله في فتواه لمجلة (الدعوة) سنة (1418) حين سئل عن هذه المسألة: (رأيي في هذا أنه قاتل نفسه، وأنه سيعذَّب في جهنَّم بما قتل به نفسَه؛ كما صحَّ ذلك عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم.....)

والله أعلم .

_________________
القول المبين في فكر ونهج الضالين Do
الله يعزكم ويرفع قدركم يابطال السعوديه
يابطال ارض الحرمين ويطول عمرك ياملك
سلمان .. الله يحفظك...
القول المبين في فكر ونهج الضالين Do

بنت الحرمين
موقوووووووف

عدد المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى