احاديث الهدة (صوت في رمضان)
2 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
احاديث الهدة (صوت في رمضان)
[b style="font-family: Arial; font-size: x-large; background-color: rgb(245, 245, 255); color: rgb(0, 0, 0);"]بسم الله الرحمن الرحيم[/b]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1 - يكون صوت في شهر رمضان قالوا يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفا ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله عز وجل ثم يتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والصوت الثاني صوت الشيطان والصوت في رمضان والمعمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة يغار على الحاج في ذي الحجة وفي المحرم فأما المحرم فأوله بلاء على أمتي وآخره فرج لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بعينها ينجو عليها المؤمن حتى من دسكرة فعل مئة ألف
الراوي :فيروز الديلميالمحدث:الجورقاني - المصدر:الأباطيل والمناكير- الصفحة أو الرقم:2/105
خلاصة حكم المحدث:منكر
2 - يكون في رمضان صوت قالوا يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كانت ليلة النصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا [ ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفا ] ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله ثم يتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والثاني صوت الشيطان فالصوت في رمضان والمعمعة في شوال ويميز القبائل في ذي القعدة ويغار على الحاج في ذي الحجة والمحرم وما المحرم أوله بلاء على أمتي وآخره فرج لأمتي الراحلة [ في ذلك الزمان ] بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تغل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلميالمحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:7/313
خلاصة حكم المحدث:فيه عبد الوهاب بن الضحاك وهو متروك
3 - يكون صوت في شهر رمضان . قالوا : يا رسول الله في أوله ، أو في وسطه ، أو في آخره ؟ قال : لا ، بل في النصف من رمضان ، إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة الجمعة ، يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ، ويعمي سبعون ألفا ، ويصم سبعون ألفا . قالوا : يا رسول الله ، فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته ، وتعوذ بالسجود ، وجهر بالتكبير لله تعالى ، ثم يتبعه صوت آخر ، والصوت الأول صوت جبريل ، والصوت الثاني صوت الشيطان ، والصوت الثالث في رمضان ، والمعمعة في شوال ، وتمييز القبائل في ذي القعدة ، ويغار على الحاج في ذي الحجة وفي المحرم ، فأما المحرم فأوله بلاء على أمتي ، وآخره فرج لأمتي ، الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير من دسكرة تغل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلمي المحدث:ابن الجوزي - المصدر:موضوعات ابن الجوزي- الصفحة أو الرقم:3/462
خلاصة حكم المحدث:لا يصح
4 - يكون في رمضان صوت ، قالوا : في أوله أو في وسطه أو في آخره ؟ قال : لا ؛ بل في النصف من رمضان ، إذا كان ليلة النصف ليلة الجمعة ؛ يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ، ويخرس سبعون ألفا . ويعمى سبعون ألفا ، ويصم سبعون ألفا . قالوا : فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته ، وتعوذ بالسجود ، وجهر بالتكبير لله . ثم يتبعه صوت آخر . والصوت الأول صوت جبريل ، والثاني صوت الشيطان . فالصوت في رمضان ، والمعمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، ويغار على الحجاج في ذي الحجة ، وفي المحرم ، وما المحرم ؟ أوله بلاء على أمتي ، وآخره فرح لأمتي ، الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تقل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلميالمحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الضعيفة- الصفحة أو الرقم:6179
خلاصة حكم المحدث:موضوع
5 - يكون في رمضان صوت. قالوا: يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره؟ قال: لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة جمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفاً، ويخرس له سبعون ألفاً، ويعمى سبعون ألفاً، ويصم سبعون ألفاً.قالوا: فمن السالم من أمتك يا رسول الله؟ قال: من لزم بيته، وتعوذ بالسجود، وجهر بالتكبير لله، ثم يتبعه صوت آخر، فالأول صوت جبريل، والثاني صوت الشيطان، فالصوت في رمضان، والمعمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، ويغار على الحاج في ذي الحجة، وفي المحرم -وما المحرم؟- أوله بلاء على أمتي، وآخره فرج لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تقل مائة ألف.
الراوي :فيروز الديلميالمحدث:ابن كثير - المصدر:جامع المسانيد والسنن- الصفحة أو الرقم:8762
خلاصة حكم المحدث:فيه غرابة ونكارة
6 - يكون صوت في شهر رمضان إذا كان ليلة النصف منه ليلة الجمعة , يصعق له سبعون ألفا , ويعمى سبعون ألفا , ويصم سبعون ألفا , قيل : فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته , وتعوذ بالسجود , وجهر بالتكبير
الراوي:فيروز الديلمي المحدث:الذهبي - المصدر:ترتيب الموضوعات- الصفحة أو الرقم:287
خلاصة حكم المحدث:باطل
************************
1 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها وفي شوال همهمة وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها من بعض وفي ذي الحجة تراق الدماء وفي المحرم أمر عظيم وهو عند انقطاع ملك هؤلاء قالوا: يا رسول الله! من هم؟ قال: الذين يأبون في ذلك الزمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/52
خلاصة حكم المحدث: ليس له أصل من حديث ثقة ولا من وجه يثبت
2 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها ، وفي شوال همهمة ، وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها إلى بعض ، وفي ذي الحج تراق الدماء ، وفي المحرم أمر عظيم وهو انقطاع ملك هؤلاء . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : الذين [ يكونون ] في ذلك الزمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
3 - عن أبي هريرة قال : ( ( يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها ) )
الراوي: شهر بن حوشب المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
4 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها . وفي شوال همهمة ، وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها من بعض ، وفي ذي الحجة تراق الدماء
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/675
خلاصة حكم المحدث: كذب على الأوزاعي
5 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها وفي شوال مهمهة وفي ذي القعدة تمييز القبائل بعضها من بعض وفي ذي الحجة تراق الدماء
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 87
خلاصة حكم المحدث: كذب
6 - إذا كانت صيحة في رمضان ؛ فإنه يكون معمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، وتسفك الدماء في ذي الحجة . والمحرم ما المحرم ؟ ( يقولها ثلاثا ) ، هيهات هيهات ! يقتل الناس فيها هرجا هرجا . قلنا : وما الصيحة يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : هدة في النصف من رمضان ليلة جمعة ؛ فتكون هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة ، في سنة كثيرة الزلازل . فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة ؛ فادخلوا بيوتكم ، وأغلقوا أبوابكم ، وسدوا كواكم ، ودثروا أنفسكم ، وسدوا آذانكم ، فإذا أحسستم بالصيحة ؛ فخروا لله سجدا ، وقولوا : سبحان القدوس ، سبحان القدوس ، ربنا القدوس ؛ فإنه من فعل ذلك ؛ نجا ، ومن لم يفعل ذلك ؛ هلك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6471
خلاصة حكم المحدث: موضوع
7 - تكون هدة في شهر رمضان ، توقظ النائم ، وتفزع اليقظان ، ثم تظهر عصابة في شوال ، ثم تكون معمعة في ذي القعدة ، ثم يسلب الحاج في ذي الحجة ، ثم تنتهك المحارم في المحرم ، ثم يكون موت في صفر ، ثم تتنازع القبائل في الربيع ، ثم العجب كل العجب ، بين جمادى ورجب ، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة ، تقل مائة ألف
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6178
خلاصة حكم المحدث: موضوع
8 - يكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ترتيب الموضوعات - الصفحة أو الرقم: 287
خلاصة حكم المحدث: [فيه] مسلمة بن علي _ متروك
9 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/108
خلاصة حكم المحدث: [فيه] مسلمة بن علي ضعيف الحديث
10 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
11 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان . . .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/111
خلاصة حكم المحدث: منكر
12 - إذا كان صيحة في رمضان، فإنه يكون معمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم، وما المحرم؟ يقولها ثلاث مرات، هيهات هيهات يقتل الناس فيه هرجاً هرجاً، قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هذه توقظ النائم، وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة الجمعة، في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم، وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم، وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجداً، وقولوا: سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك
الراوي: ابن مسعود المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/344
خلاصة حكم المحدث: لا أساس له من الصحة، بل هو باطل وكذب
13 - عن أبي هريرة قال يكون في رمضان مدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها
الراوي: شهر بن حوشب المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/109
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إسماعيل وليث وشهر متروكون
14 - ظهور آيات القيامة في الشهور المعينة , و من المروي فيه يكون في رمضان هدة و في شوال همهمة
الراوي: - المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 2/569
خلاصة حكم المحدث: ما ثبت فيه شيء و مجموعه باطل
15 - يكون في رمضان هدة
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن همات الدمشقي - المصدر: التنكيت والإفادة - الصفحة أو الرقم: 182
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1 - يكون صوت في شهر رمضان قالوا يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفا ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله عز وجل ثم يتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والصوت الثاني صوت الشيطان والصوت في رمضان والمعمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة يغار على الحاج في ذي الحجة وفي المحرم فأما المحرم فأوله بلاء على أمتي وآخره فرج لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بعينها ينجو عليها المؤمن حتى من دسكرة فعل مئة ألف
الراوي :فيروز الديلميالمحدث:الجورقاني - المصدر:الأباطيل والمناكير- الصفحة أو الرقم:2/105
خلاصة حكم المحدث:منكر
2 - يكون في رمضان صوت قالوا يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كانت ليلة النصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا [ ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفا ] ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله ثم يتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والثاني صوت الشيطان فالصوت في رمضان والمعمعة في شوال ويميز القبائل في ذي القعدة ويغار على الحاج في ذي الحجة والمحرم وما المحرم أوله بلاء على أمتي وآخره فرج لأمتي الراحلة [ في ذلك الزمان ] بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تغل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلميالمحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:7/313
خلاصة حكم المحدث:فيه عبد الوهاب بن الضحاك وهو متروك
3 - يكون صوت في شهر رمضان . قالوا : يا رسول الله في أوله ، أو في وسطه ، أو في آخره ؟ قال : لا ، بل في النصف من رمضان ، إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة الجمعة ، يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ، ويعمي سبعون ألفا ، ويصم سبعون ألفا . قالوا : يا رسول الله ، فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته ، وتعوذ بالسجود ، وجهر بالتكبير لله تعالى ، ثم يتبعه صوت آخر ، والصوت الأول صوت جبريل ، والصوت الثاني صوت الشيطان ، والصوت الثالث في رمضان ، والمعمعة في شوال ، وتمييز القبائل في ذي القعدة ، ويغار على الحاج في ذي الحجة وفي المحرم ، فأما المحرم فأوله بلاء على أمتي ، وآخره فرج لأمتي ، الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير من دسكرة تغل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلمي المحدث:ابن الجوزي - المصدر:موضوعات ابن الجوزي- الصفحة أو الرقم:3/462
خلاصة حكم المحدث:لا يصح
4 - يكون في رمضان صوت ، قالوا : في أوله أو في وسطه أو في آخره ؟ قال : لا ؛ بل في النصف من رمضان ، إذا كان ليلة النصف ليلة الجمعة ؛ يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ، ويخرس سبعون ألفا . ويعمى سبعون ألفا ، ويصم سبعون ألفا . قالوا : فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته ، وتعوذ بالسجود ، وجهر بالتكبير لله . ثم يتبعه صوت آخر . والصوت الأول صوت جبريل ، والثاني صوت الشيطان . فالصوت في رمضان ، والمعمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، ويغار على الحجاج في ذي الحجة ، وفي المحرم ، وما المحرم ؟ أوله بلاء على أمتي ، وآخره فرح لأمتي ، الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تقل مائة ألف
الراوي: فيروز الديلميالمحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الضعيفة- الصفحة أو الرقم:6179
خلاصة حكم المحدث:موضوع
5 - يكون في رمضان صوت. قالوا: يا رسول الله في أوله أو في وسطه أو في آخره؟ قال: لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة النصف من رمضان ليلة جمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفاً، ويخرس له سبعون ألفاً، ويعمى سبعون ألفاً، ويصم سبعون ألفاً.قالوا: فمن السالم من أمتك يا رسول الله؟ قال: من لزم بيته، وتعوذ بالسجود، وجهر بالتكبير لله، ثم يتبعه صوت آخر، فالأول صوت جبريل، والثاني صوت الشيطان، فالصوت في رمضان، والمعمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، ويغار على الحاج في ذي الحجة، وفي المحرم -وما المحرم؟- أوله بلاء على أمتي، وآخره فرج لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تقل مائة ألف.
الراوي :فيروز الديلميالمحدث:ابن كثير - المصدر:جامع المسانيد والسنن- الصفحة أو الرقم:8762
خلاصة حكم المحدث:فيه غرابة ونكارة
6 - يكون صوت في شهر رمضان إذا كان ليلة النصف منه ليلة الجمعة , يصعق له سبعون ألفا , ويعمى سبعون ألفا , ويصم سبعون ألفا , قيل : فمن السالم من أمتك ؟ قال : من لزم بيته , وتعوذ بالسجود , وجهر بالتكبير
الراوي:فيروز الديلمي المحدث:الذهبي - المصدر:ترتيب الموضوعات- الصفحة أو الرقم:287
خلاصة حكم المحدث:باطل
************************
1 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها وفي شوال همهمة وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها من بعض وفي ذي الحجة تراق الدماء وفي المحرم أمر عظيم وهو عند انقطاع ملك هؤلاء قالوا: يا رسول الله! من هم؟ قال: الذين يأبون في ذلك الزمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/52
خلاصة حكم المحدث: ليس له أصل من حديث ثقة ولا من وجه يثبت
2 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها ، وفي شوال همهمة ، وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها إلى بعض ، وفي ذي الحج تراق الدماء ، وفي المحرم أمر عظيم وهو انقطاع ملك هؤلاء . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : الذين [ يكونون ] في ذلك الزمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
3 - عن أبي هريرة قال : ( ( يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها ) )
الراوي: شهر بن حوشب المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
4 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها . وفي شوال همهمة ، وفي ذي القعدة تميز القبائل بعضها من بعض ، وفي ذي الحجة تراق الدماء
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/675
خلاصة حكم المحدث: كذب على الأوزاعي
5 - يكون في رمضان هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها وفي شوال مهمهة وفي ذي القعدة تمييز القبائل بعضها من بعض وفي ذي الحجة تراق الدماء
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 87
خلاصة حكم المحدث: كذب
6 - إذا كانت صيحة في رمضان ؛ فإنه يكون معمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، وتسفك الدماء في ذي الحجة . والمحرم ما المحرم ؟ ( يقولها ثلاثا ) ، هيهات هيهات ! يقتل الناس فيها هرجا هرجا . قلنا : وما الصيحة يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : هدة في النصف من رمضان ليلة جمعة ؛ فتكون هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة ، في سنة كثيرة الزلازل . فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة ؛ فادخلوا بيوتكم ، وأغلقوا أبوابكم ، وسدوا كواكم ، ودثروا أنفسكم ، وسدوا آذانكم ، فإذا أحسستم بالصيحة ؛ فخروا لله سجدا ، وقولوا : سبحان القدوس ، سبحان القدوس ، ربنا القدوس ؛ فإنه من فعل ذلك ؛ نجا ، ومن لم يفعل ذلك ؛ هلك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6471
خلاصة حكم المحدث: موضوع
7 - تكون هدة في شهر رمضان ، توقظ النائم ، وتفزع اليقظان ، ثم تظهر عصابة في شوال ، ثم تكون معمعة في ذي القعدة ، ثم يسلب الحاج في ذي الحجة ، ثم تنتهك المحارم في المحرم ، ثم يكون موت في صفر ، ثم تتنازع القبائل في الربيع ، ثم العجب كل العجب ، بين جمادى ورجب ، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة ، تقل مائة ألف
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6178
خلاصة حكم المحدث: موضوع
8 - يكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ترتيب الموضوعات - الصفحة أو الرقم: 287
خلاصة حكم المحدث: [فيه] مسلمة بن علي _ متروك
9 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/108
خلاصة حكم المحدث: [فيه] مسلمة بن علي ضعيف الحديث
10 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/461
خلاصة حكم المحدث: موضوع
11 - تكون هدة في رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان . . .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/111
خلاصة حكم المحدث: منكر
12 - إذا كان صيحة في رمضان، فإنه يكون معمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم، وما المحرم؟ يقولها ثلاث مرات، هيهات هيهات يقتل الناس فيه هرجاً هرجاً، قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هذه توقظ النائم، وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة الجمعة، في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم، وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم، وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجداً، وقولوا: سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك
الراوي: ابن مسعود المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/344
خلاصة حكم المحدث: لا أساس له من الصحة، بل هو باطل وكذب
13 - عن أبي هريرة قال يكون في رمضان مدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورها
الراوي: شهر بن حوشب المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/109
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إسماعيل وليث وشهر متروكون
14 - ظهور آيات القيامة في الشهور المعينة , و من المروي فيه يكون في رمضان هدة و في شوال همهمة
الراوي: - المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 2/569
خلاصة حكم المحدث: ما ثبت فيه شيء و مجموعه باطل
15 - يكون في رمضان هدة
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن همات الدمشقي - المصدر: التنكيت والإفادة - الصفحة أو الرقم: 182
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: احاديث الهدة (صوت في رمضان)
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا
وهذا موضوع أعددته شبيه بهذا الموضوع:
https://t3beer.ahlamontada.com/t1422-topic
وهذا موضوع أعددته شبيه بهذا الموضوع:
https://t3beer.ahlamontada.com/t1422-topic
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» احاديث مختاره
» كل احاديث المهدي
» بحث حول احاديث المهدي
» ههههههههههههه الم اقول لكم ان ابليس يخترع لكم احاديث منسوبه كذبا للرسول
» اجتهاد حول "الهدة" منقول. لأخونا الكريم دكتور هاني
» كل احاديث المهدي
» بحث حول احاديث المهدي
» ههههههههههههه الم اقول لكم ان ابليس يخترع لكم احاديث منسوبه كذبا للرسول
» اجتهاد حول "الهدة" منقول. لأخونا الكريم دكتور هاني
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى