- الحديث الذي هو حجر الزاوية فى أمر الدجال والمهدي واستراتيجية القتال
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
- الحديث الذي هو حجر الزاوية فى أمر الدجال والمهدي واستراتيجية القتال
من كتاب الدر المنثور الباب4 الجزء 9 صفحة 166
وأخرج ابن أبي حاتم « عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : فتح لرسول الله صلى الله عليه وسلم فتح فقلت يا رسول الله اليوم ألقى الإِسلام بجرانه ، ووضعت الحرب أوزارها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن دون أن تضع الحرب أوزارها خلالاً؟ ستاً أولهن موتي ثم فتح بيت المقدس ثم فئتان من أمتي دعواهم واحدة يقتل بعضهم بعضاً ويفيض المال حتى يعطي الرجل المائة دينار فيتسخط وموت يكون كقعاص الغنم ، وغلام من بني الأصفر ينبت في اليوم كنبات الشهر وفي الشهر كنبات السنة ، فيرغب فيه قومه فيملكونه يقولون نرجو أن يربك علينا ملكنا فيجمع جمعاً عظيماً ثم يسير حتى يكون فيما بين العريش وأنطاكية ، وأميركم يومئذ نعم الأمير فيقول لأصحابه : ما ترون فيقولون نقاتلهم حتى يحكم الله بيننا وبينهم فيقول لا أرى ذلك نحرز ذرارينا وعيالنا ونخلي بينهم وبين الأرض ثم نغزوهم وقد أحرزنا ذرارينا فيسيرون فيخلون بينهم وبين أرضهم حتى يأتوا مدينتي هذه فيستهدون أهل الإِسلام فيهدونهم ثم يقول لا ينتدبن معي إلا من يهب نفسه لله حتى نلقاهم فنقاتل حتى يحكم الله بيني وبينهم فينتدب معه سبعون ألفاً ويزيدون على ذلك فيقول حسبي سبعون ألفاً لا تحملهم الأرض وفيهم عين لعدوّهم فيأتيهم فيخبرهم بالذي كان ، فيسيرون إليهم حتى إذا التقوا سألوا أن يخلي بينهم وبين من كان بينهم وبينه نسب فيدعونهم فيقولون ما ترون فيما يقولون فيقول : ما أنتم بأحق بقتالهم ولا أبعد منهم ، فيقول : فعندكم فأكسروا أغمادكم فيسل الله سيفه عليهم فيقتل منهم الثلثان ، ويقر في السفن الثلث ، وصاحبهم فيهم ، حتى إذا تراءت لهم جبالهم بعث الله عليهم ريحاً فردتهم إلى مراسيهم من الشام فأخِذوا فَذُبِحوا عند أرجل سفنهم عند الساحل ، فيومئذ تضع الحرب أوزارها » .
..................................................................................................
الدجال فى هذا الحديث تم تعريفه هكذا " غلام من بني الأصفر ينبت في اليوم كنبات الشهر وفي الشهر كنبات السنة "
الحضارة المادية التجريبية التى أنشئت المخترعات الاوربية هي من مهدت الطريق للدجال ووسعت الفارق الزمني بيننا وبينهم
فالمسلمون حاربوا الاوربيين 3 قرون وهزموهم . فكان طريق الكنيسة هو اليأس من النصر ولكن ظهر عندهم العلم التجريبي والمخترعون والذين انتقلوا بالمواجهة نقلة نوعية وهي البارود والقطارات وشتى الاختراعات . فعادوا لقتال المسلمين واحتلالهم .
.................................................................................................
أستراتيجية المواجهة الحاسمة ليست اسلوب المهدي ولكن حرب العصابات والابداع القتالي بالفئة المؤمنة التى وهبت نفسها لله .
حيث يقول فى الحديث "فيقول لا أرى ذلك نحرز ذرارينا وعيالنا ونخلي بينهم وبين الأرض ثم نغزوهم وقد أحرزنا ذرارينا فيسيرون فيخلون بينهم وبين أرضهم حتى يأتوا مدينتي هذه فيستهدون أهل الإِسلام فيهدونهم ثم يقول لا ينتدبن معي إلا من يهب نفسه لله حتى نلقاهم فنقاتل حتى يحكم الله بيني وبينهم فينتدب معه سبعون ألفاً ويزيدون على ذلك فيقول حسبي سبعون ألفاً لا تحملهم الأرض .
..............................................................................................
النقطة الثالثة هو نقطة التجسس والتي يبدع فيها الغرب حتى انهم يصلمون لمجلس حرب الامام المهدي .
فبقول الرسول " وفيهم عين لعدوّهم "
وأخرج ابن أبي حاتم « عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : فتح لرسول الله صلى الله عليه وسلم فتح فقلت يا رسول الله اليوم ألقى الإِسلام بجرانه ، ووضعت الحرب أوزارها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن دون أن تضع الحرب أوزارها خلالاً؟ ستاً أولهن موتي ثم فتح بيت المقدس ثم فئتان من أمتي دعواهم واحدة يقتل بعضهم بعضاً ويفيض المال حتى يعطي الرجل المائة دينار فيتسخط وموت يكون كقعاص الغنم ، وغلام من بني الأصفر ينبت في اليوم كنبات الشهر وفي الشهر كنبات السنة ، فيرغب فيه قومه فيملكونه يقولون نرجو أن يربك علينا ملكنا فيجمع جمعاً عظيماً ثم يسير حتى يكون فيما بين العريش وأنطاكية ، وأميركم يومئذ نعم الأمير فيقول لأصحابه : ما ترون فيقولون نقاتلهم حتى يحكم الله بيننا وبينهم فيقول لا أرى ذلك نحرز ذرارينا وعيالنا ونخلي بينهم وبين الأرض ثم نغزوهم وقد أحرزنا ذرارينا فيسيرون فيخلون بينهم وبين أرضهم حتى يأتوا مدينتي هذه فيستهدون أهل الإِسلام فيهدونهم ثم يقول لا ينتدبن معي إلا من يهب نفسه لله حتى نلقاهم فنقاتل حتى يحكم الله بيني وبينهم فينتدب معه سبعون ألفاً ويزيدون على ذلك فيقول حسبي سبعون ألفاً لا تحملهم الأرض وفيهم عين لعدوّهم فيأتيهم فيخبرهم بالذي كان ، فيسيرون إليهم حتى إذا التقوا سألوا أن يخلي بينهم وبين من كان بينهم وبينه نسب فيدعونهم فيقولون ما ترون فيما يقولون فيقول : ما أنتم بأحق بقتالهم ولا أبعد منهم ، فيقول : فعندكم فأكسروا أغمادكم فيسل الله سيفه عليهم فيقتل منهم الثلثان ، ويقر في السفن الثلث ، وصاحبهم فيهم ، حتى إذا تراءت لهم جبالهم بعث الله عليهم ريحاً فردتهم إلى مراسيهم من الشام فأخِذوا فَذُبِحوا عند أرجل سفنهم عند الساحل ، فيومئذ تضع الحرب أوزارها » .
..................................................................................................
الدجال فى هذا الحديث تم تعريفه هكذا " غلام من بني الأصفر ينبت في اليوم كنبات الشهر وفي الشهر كنبات السنة "
الحضارة المادية التجريبية التى أنشئت المخترعات الاوربية هي من مهدت الطريق للدجال ووسعت الفارق الزمني بيننا وبينهم
فالمسلمون حاربوا الاوربيين 3 قرون وهزموهم . فكان طريق الكنيسة هو اليأس من النصر ولكن ظهر عندهم العلم التجريبي والمخترعون والذين انتقلوا بالمواجهة نقلة نوعية وهي البارود والقطارات وشتى الاختراعات . فعادوا لقتال المسلمين واحتلالهم .
.................................................................................................
أستراتيجية المواجهة الحاسمة ليست اسلوب المهدي ولكن حرب العصابات والابداع القتالي بالفئة المؤمنة التى وهبت نفسها لله .
حيث يقول فى الحديث "فيقول لا أرى ذلك نحرز ذرارينا وعيالنا ونخلي بينهم وبين الأرض ثم نغزوهم وقد أحرزنا ذرارينا فيسيرون فيخلون بينهم وبين أرضهم حتى يأتوا مدينتي هذه فيستهدون أهل الإِسلام فيهدونهم ثم يقول لا ينتدبن معي إلا من يهب نفسه لله حتى نلقاهم فنقاتل حتى يحكم الله بيني وبينهم فينتدب معه سبعون ألفاً ويزيدون على ذلك فيقول حسبي سبعون ألفاً لا تحملهم الأرض .
..............................................................................................
النقطة الثالثة هو نقطة التجسس والتي يبدع فيها الغرب حتى انهم يصلمون لمجلس حرب الامام المهدي .
فبقول الرسول " وفيهم عين لعدوّهم "
hadiwadod- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
رد: - الحديث الذي هو حجر الزاوية فى أمر الدجال والمهدي واستراتيجية القتال
أخينا لا يوجد حديث صحيح مرفوع للرسول صلى الله عليه وسلم يثبت ما جاء بالحديث أعلاه كليّة، وابحث ان شئت هنا:
الموسوعة الحديثية
ومما صح عنه صلى الله عليه وسلم من مفردات الحديث:
"أتيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في غزوةِ تبوكَ ، وهو في قُبَّةٍ من أُدْمٍ ، فقال : ( اعددْ ستًا بين يديْ الساعةِ : مَوْتِي ، ثم فَتْحُ بيتِ المقدسِ ، ثم موتانِ يأخذ فيكم كقُعَاصِ الغنمِ ، ثم استفاضةُ المالِ حتى يُعْطَى الرجلُ مائةُ دينارٍ فيظَلُّ ساخطًا ، ثم فتنةٌ لا يَبْقَى بيتٌ من العربِ إلا دخلتْهُ ، ثم هُدْنَةٌ تكونُ بينكم وبين بني الأصفرِ ، فيَغدرونَ فيأتونكم تحتَ ثمانينَ غايةٍ ، تحت كلِّ غايةٍ اثنا عشرَ ألفًا )".
الراوي : عوف بن مالك الأشجعي | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3176 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
"لا تقومُ الساعةُ حتَّى ينزلَ الرومُ بالأعماقِ ، أوْ بدابقٍ . فيخرجُ إليهمْ جيشٌ مِنَ المدينةِ . مِنْ خيارِ أهلِ الأرضِ يومئذٍ . فإذا تصافُّوا قالتِ الرومُ : خلُّوا بينَنا وبينَ الذينَ سُبُوْا مِنَّا نقاتلُهُمْ . فيقولُ المسلمونَ : لا . واللهِ ! لا نُخلِّي بينَكمْ وبينَ إخوانِنا . فيقاتلونَهُمْ . فينهزمُ ثلثٌ لا يتوبُ اللهُ عليهمْ أبدًا . ويقتلُ ثلثُهمْ ، أفضلُ الشهداءِ عندَ اللهِ . ويفتتحُ الثلثُ . لا يُفتنونَ أبدًا . فيفتتحونَ قُسطنطينيةَ . فبينَما همْ يقتسمونَ الغنائمَ ، قدْ علَّقوا سيوفَهُمْ بالزيتونِ ، إذْ صاحَ فيهم الشيطانُ : إنَّ المسيحَ قدْ خلَفَكمْ في أهليكُمْ . فيخرجونَ . وذلكَ باطلٌ . فإذا جاءُوا الشامَ خرجَ . فبينَما همْ يعدونَ للقتالِ ، يسوونَ الصفوفَ ، إذْ أُقيمتِ الصلاةُ . فينزلُ عِيسى ابنُ مريمَ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فأمَّهُمْ . فإذا رآهُ عدوُّ اللهِ ، ذابَ كما يذوبُ الملحُ في الماءِ . فلوْ تركَهُ لانذابَ حتى يهلكَ . ولكنْ يقتلُهُ اللهُ بيدِهِ . فيريهِمْ دمَهُ في حربتِهِ"
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2897 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
"سمعتُم بمدينةٍ جانبٌ منها في البرِّ وجانبٌ منها في البحرِ ؟ قالوا نعم يا رسولَ اللهِ ! قال لا تقومُ الساعةُ حتى يغزوَها سبعونَ ألفًا من بني إسحاقَ فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاحٍ ولم يرموا بسهمٍ قالوا لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ أحدَ جانبيْها قال ثورٌ لا أعلمُه إلا قال الذي في البحرِ ثم يقولوا الثانيةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ جانبُها الآخرُ ثم يقولوا الثالثةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيفرَّجُ لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمونَ المغانمَ إذ جاءهم الصريخُ فقال إنَّ الدجالَ قد خرج فيتركون كلَّ شيءٍ ويرجعونَ"
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2920 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
الموسوعة الحديثية
ومما صح عنه صلى الله عليه وسلم من مفردات الحديث:
"أتيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في غزوةِ تبوكَ ، وهو في قُبَّةٍ من أُدْمٍ ، فقال : ( اعددْ ستًا بين يديْ الساعةِ : مَوْتِي ، ثم فَتْحُ بيتِ المقدسِ ، ثم موتانِ يأخذ فيكم كقُعَاصِ الغنمِ ، ثم استفاضةُ المالِ حتى يُعْطَى الرجلُ مائةُ دينارٍ فيظَلُّ ساخطًا ، ثم فتنةٌ لا يَبْقَى بيتٌ من العربِ إلا دخلتْهُ ، ثم هُدْنَةٌ تكونُ بينكم وبين بني الأصفرِ ، فيَغدرونَ فيأتونكم تحتَ ثمانينَ غايةٍ ، تحت كلِّ غايةٍ اثنا عشرَ ألفًا )".
الراوي : عوف بن مالك الأشجعي | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3176 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
"لا تقومُ الساعةُ حتَّى ينزلَ الرومُ بالأعماقِ ، أوْ بدابقٍ . فيخرجُ إليهمْ جيشٌ مِنَ المدينةِ . مِنْ خيارِ أهلِ الأرضِ يومئذٍ . فإذا تصافُّوا قالتِ الرومُ : خلُّوا بينَنا وبينَ الذينَ سُبُوْا مِنَّا نقاتلُهُمْ . فيقولُ المسلمونَ : لا . واللهِ ! لا نُخلِّي بينَكمْ وبينَ إخوانِنا . فيقاتلونَهُمْ . فينهزمُ ثلثٌ لا يتوبُ اللهُ عليهمْ أبدًا . ويقتلُ ثلثُهمْ ، أفضلُ الشهداءِ عندَ اللهِ . ويفتتحُ الثلثُ . لا يُفتنونَ أبدًا . فيفتتحونَ قُسطنطينيةَ . فبينَما همْ يقتسمونَ الغنائمَ ، قدْ علَّقوا سيوفَهُمْ بالزيتونِ ، إذْ صاحَ فيهم الشيطانُ : إنَّ المسيحَ قدْ خلَفَكمْ في أهليكُمْ . فيخرجونَ . وذلكَ باطلٌ . فإذا جاءُوا الشامَ خرجَ . فبينَما همْ يعدونَ للقتالِ ، يسوونَ الصفوفَ ، إذْ أُقيمتِ الصلاةُ . فينزلُ عِيسى ابنُ مريمَ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فأمَّهُمْ . فإذا رآهُ عدوُّ اللهِ ، ذابَ كما يذوبُ الملحُ في الماءِ . فلوْ تركَهُ لانذابَ حتى يهلكَ . ولكنْ يقتلُهُ اللهُ بيدِهِ . فيريهِمْ دمَهُ في حربتِهِ"
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2897 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
"سمعتُم بمدينةٍ جانبٌ منها في البرِّ وجانبٌ منها في البحرِ ؟ قالوا نعم يا رسولَ اللهِ ! قال لا تقومُ الساعةُ حتى يغزوَها سبعونَ ألفًا من بني إسحاقَ فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاحٍ ولم يرموا بسهمٍ قالوا لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ أحدَ جانبيْها قال ثورٌ لا أعلمُه إلا قال الذي في البحرِ ثم يقولوا الثانيةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ جانبُها الآخرُ ثم يقولوا الثالثةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيفرَّجُ لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمونَ المغانمَ إذ جاءهم الصريخُ فقال إنَّ الدجالَ قد خرج فيتركون كلَّ شيءٍ ويرجعونَ"
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2920 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: - الحديث الذي هو حجر الزاوية فى أمر الدجال والمهدي واستراتيجية القتال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحديث من برنامج المكتبة الشاملة وقد بينت مصدره .
وانا من مؤيدي البحث الموضوعي .
أي ان يبسط الباحث كل الاحاديث والايات التى ترد في موضوع معين ويقرؤها جميعا ويرى ويفهم المشترك بينها ويفهم لب ومقصود الرسالة . لأن الكلام ربما كان رسالة مستقبلية ل قوم بعينهم يفهما الاولون بطريقة غير المقصود حقيقة لانها لغير زمانهم ....... فانا اعتقد اننا في قلب فتنة المسيخ الدجال الممتدة (الحضارة الغربية واثارها النفسية والاقتصادية التى افتتن بها المسلمون ) وقد يلي ذلك ظهور شخص مجسد للمسيخ الدجال ولكن فتنتة سريعة الانقضاء .
ففتنة الدجال الكبرة وتاثيراتها حقبقة سابقة على ظهورة بشخصة السريع الزوال .
الحديث من برنامج المكتبة الشاملة وقد بينت مصدره .
وانا من مؤيدي البحث الموضوعي .
أي ان يبسط الباحث كل الاحاديث والايات التى ترد في موضوع معين ويقرؤها جميعا ويرى ويفهم المشترك بينها ويفهم لب ومقصود الرسالة . لأن الكلام ربما كان رسالة مستقبلية ل قوم بعينهم يفهما الاولون بطريقة غير المقصود حقيقة لانها لغير زمانهم ....... فانا اعتقد اننا في قلب فتنة المسيخ الدجال الممتدة (الحضارة الغربية واثارها النفسية والاقتصادية التى افتتن بها المسلمون ) وقد يلي ذلك ظهور شخص مجسد للمسيخ الدجال ولكن فتنتة سريعة الانقضاء .
ففتنة الدجال الكبرة وتاثيراتها حقبقة سابقة على ظهورة بشخصة السريع الزوال .
hadiwadod- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
مواضيع مماثلة
» ماهو هذا الحديث الذي سبب كفر واقتتال في ثلاث امم اليهود والنصارى والمسلمين
» عمرو خالد لماذا يريد أن يحكم مصر ؟ وهل هو المسيح الدجال الذي أكثر اتباعه النساء ؟
» ان صح الحديث.الدجال صانع الحضاره الغربيه العوراء
» الرد على من انكر خروج الدجال والمهدي ..... الشيخ حمود التويجري
» من هو الرجل الذي يقتله المسيح الدجال ثم يحييه !!؟
» عمرو خالد لماذا يريد أن يحكم مصر ؟ وهل هو المسيح الدجال الذي أكثر اتباعه النساء ؟
» ان صح الحديث.الدجال صانع الحضاره الغربيه العوراء
» الرد على من انكر خروج الدجال والمهدي ..... الشيخ حمود التويجري
» من هو الرجل الذي يقتله المسيح الدجال ثم يحييه !!؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى