الدولة الاسلامية في العراق والشام .
+4
عاشقة السماء
عماد
حاسم 1433
إبراهيم
8 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الدولة الاسلامية في العراق والشام .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ها قد بدأت تتحقق نبوة الصادق صلى الله عليه وسلم ففي الحديث
فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه ، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز، وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه. فقلت له: إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين - يعني عمر - بعد الملك العاض والجبرية، فأدخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فَسُرَّ به وأعجبه.
وروى الحديث أيضًا الطيالسي والبيهقي في منهاج النبوة، والطبري ، والحديث صححه الألباني في السلسلة الصحيحة، وحسنه الأرناؤوط.
2-تعريف الخلافة على منهاج النبوة :
الخلافة الإسلامية هي نظام الحكم في الشريعة الإسلامية الذي يقوم على استخلاف قائد مسلم على الدولة الإسلامية ليحكمها بالشريعة الإسلامية. وسميت بالخلافة لأن الخليفة هو قائدهم وهو من يخلف محمد رسول الله في الإسلام لتولي قيادة المسلمين والدولة الإسلامية وعليه فإن غاية الخلافة هي تطبيق أحكام الإسلام وتنفيذها، وحمل رسالته إلى العالم بالدعوة والجهاد.
3- للتوضيح والاستخلاص :
بعد الاطلاع على نشاطات (الدولة الاسلامية في العراق والشام )وطريقة الحكم فيها وضح لدي الآتي :
1-الفكرة الأساسية لهذه الدولة هي إعادة الخلافة الاسلامية وتطبيق شرع الله في الارض .
2-اقامة الدين بجميع أركانه ومن ضمنها الجهاد الذي أوقفته العديد من الدول الاسلامية .
3-تسيطر على عدة مناطق وقرى (بشكل كامل) في العراق والآن في سوريا (الشام).
4-وفاة الامير الأول لها وهو أبومصعب الزرقاوي رحمه الله ثم مبايعة أبو عمر البغدادي فقتل بعد مدة رحمه الله وهو من آل البيت عليهم السلام ثم خلفه ابوبكر البغدادي حفظه الله وهو مازال .
هذا الحديث رواه مسلم (145) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
قال السندي في حاشية ابن ماجه :
(غَرِيبًا) أَيْ لِقِلَّةِ أَهْله وَأَصْل الْغَرِيب الْبَعِيد مِنْ الْوَطَن ( وَسَيَعُودُ غَرِيبًا ) بِقِلَّةِ مَنْ يَقُوم بِهِ وَيُعِين عَلَيْهِ وَإِنْ كَانَ أَهْله كَثِيرًا (فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ) الْقَائِمِينَ بِأَمْرِهِ ، و"طُوبَى" تُفَسَّر بِالْجَنَّةِ وَبِشَجَرَةٍ عَظِيمَة فِيهَا . وَفِيهِ تَنْبِيه عَلَى أَنَّ نُصْرَة الإِسْلام وَالْقِيَام بِأَمْرِهِ يَصِير مُحْتَاجًا إِلَى التَّغَرُّب عَنْ الأَوْطَان وَالصَّبْر عَلَى مَشَاقّ الْغُرْبَة كَمَا كَانَ فِي أَوَّل الأَمْر اهـ .
ونقل النووي في شرح صحيح مسلم عن القاضي عياض أنه قال في معنى الحديث :
"أَنَّ الإِسْلام بَدَأَ فِي آحَاد مِنْ النَّاس وَقِلَّة ، ثُمَّ اِنْتَشَرَ وَظَهَرَ ، ثُمَّ سَيَلْحَقُهُ النَّقْص وَالإِخْلال ، حَتَّى لا يَبْقَى إِلا فِي آحَاد وَقِلَّة أَيْضًا كَمَا بَدَأَ " اهـ .
4-توضيح :
نلاحظ أحبتي ان هذه الدولة القائمة الآن بعيدا عن الإعلام هي (خلافة على منهاج النبوة) والله اعلم
القلة الموجودة الآن في (الدولة الاسلامية في العراق والشام هم نواة الخلافة التي يكون آخرها اقواهم بقوة الله وهو الموحد لجميع الدول والاعدل بعدل الله المهدي رضي الله عنه
ففي الحديث
وأخرجه أبو داود قال: حدثنا محمد بن المثنى (ثقة ثبت) ثنا معاذ بن هشام (جيد) حدثني أبي عن قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ. فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ. فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ. ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ، وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ. فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُلْقِي الْإِسْلامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ. فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ». وفي رواية أخرى تِسْعَ سِنِينَ. سنن أبي داود (4\107).
فنلاحظ أحبتي ان اول المبايعين له هم (عصائب العراق) و (ابدال الشام ) هذه إشارة لوجود اهل حق في العراق والشام فهل ياترى تكون (الدولة الاسلامية في العراق والشام يبايعون المهدي ثم يكون أميرهم ثم يبدأ بتحرير أراضي الاسلام كافة ؟؟!!
المهدي سيكون بالتأكيد جزءا لاينجزأ من هذه الخلافة الموجودة بالفعل وبدأت نواتها تظهر على الملأ
هذا والله اعلم بكل شيء
ان أصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
وعليكم السلام
أخطأت ولم تصب
فمنهج المهدي ليس تكفير الناس وقتلهم وذبح الأسرى بالسكاكين
انه خليفة عادل اخلاقه اخلاق نبينا الكريم
وهو من يقيم الخلافة على منهاج النبوة
انه خليفة الله في الأرض .....
أخطأت ولم تصب
فمنهج المهدي ليس تكفير الناس وقتلهم وذبح الأسرى بالسكاكين
انه خليفة عادل اخلاقه اخلاق نبينا الكريم
وهو من يقيم الخلافة على منهاج النبوة
انه خليفة الله في الأرض .....
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
حاسم 1433 كتب:وعليكم السلام
أخطأت ولم تصب
فمنهج المهدي ليس تكفير الناس وقتلهم وذبح الأسرى بالسكاكين
انه خليفة عادل اخلاقه اخلاق نبينا الكريم
وهو من يقيم الخلافة على منهاج النبوة
انه خليفة الله في الأرض .....
انا اطلعت على منهجهم واعرف تمام أنهم لا يكفرون المسلمين كما تدعي وأتمنى منك يا أخي ان لاتصدق الإعلام وكل مايسيء للمسلمين
اسأل شخصا ينتمي اليهم وأما بالنسبة للنحر فهم مجتهدون في جواز فعله
اما بالنسبة للنحر فعليك فقراءة الآتي
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
أما القصاص فهو بالسيف كما نصّ الفقهاء ، إلاّ أن يكون القاتل قتل قِتلة شنيعة فيُقْتَل كما قَتَل .
فقد روى البخاري ومسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن يهوديا قتل جارية على أوضاح لها ، فقتلها بحجر . قال : فجيء بها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وبها رمق فقال لها : أقتلك فلان ؟ فأشارت برأسها أن لا ، ثم قال لها الثانية ، فأشارت برأسها أن لا ، ثم سألها الثالثة فقالت : نعم ، وأشارت برأسها فقتله رسول الله صلى الله عليه وسلم بين حجرين .
وفي رواية لمسلم : فَرَضَخ رأسه بين حجرين .
وفي حديث أنس رضي الله عنه في قصة العرنيين الذين قَتَلوا الراعي وسَرَقُوا الإبل بعد أن أحسن إليهم النبي صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم أمَر بِهِم فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ ، فَأُلْقُوا بِالْحَرَّةِ يَسْتَسْقُونَ فَلا يُسْقَوْنَ . رواه البخاري ومسلم .
قَالَ أَبُو قِلابَةَ : هَؤُلاءِ قَوْمٌ سَرَقُوا وَقَتَلُوا وَكَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَحَارَبُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ .
والصحيح أنه لم يُنسَخ ، ولا تعارض مع نَهْيِه صلى الله عليه وسلم عن الْمُثْلَة ، ولا يتعارض مع أمْره صلى الله عليه وسلم بإحسان القَتْل ؛ لأن النهي عن الْمُثْلَة إنما هو في الأعم الأغْلَب ، وكذلك الأمر بإحسان القِتْلَة .
ورأي الجمهور أن القاتل يُقتل بما قَتَل به .
واستدلوا بقوله تعالى : ( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ )
وقال ابن العربي : يُستثنى من المماثلة ما كان فيه معصية كالخمر واللواط والتحريق . أفاده ابن حجر في " الفتح " .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في تفصيل المسألة : ونظير هذا ما ثبت بالسنة واتفاق الصحابة من القصاص في اللطمة والضربة ، وهو قول كثير من السلف .
وقال أيضا : أما التمثيل في القتل فلا يجوز إلا على وجه القصاص . اهـ .
وأما قَتْل الْمُحارِب بطريقة أخرى ، فإن كان ذلك أدْعَى لردع العدو ، وأوقَع في قلوب الْمُحارِبِين ، فله أصل في فِعْل ابن مسعود رضي الله عنه يوم بدر حينما ارتقى على صدر أبي جهل واحتَزّ رأسه ، وجاء به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله هذا رأس عدو الله أبى جهل . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : آلله الذي لا إله غيره ؟ فقال ابن مسعود : نعم ، والله الذي لا إله غيره . فَحَمِد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم على ذلك . وأصل القصة مُخرّجة في صحيح البخاري .
فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يُنكِر على ابن مسعود فعله ، وذلك لِشِدّة ما كان يصدر من أبي جهل في حقّ النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين .
أما إذا لم يكن في ذلك نِكاية في العدو ولا ردع له ولا اقتصاص بطريقة قَتْلِه ، فالأصل قوله عليه الصلاة والسلام : : إن الله كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القِتْلَة . رواه مسلم .
ولا يُقال : هذا وحشية .. فما رأيناه مِن أساليب المجوس في العراق لا يتخيّله بَشَر ، وما حصل في سُجن أبو غريب من أفعال الصليبيين ، وقُل مثل ذلك فيما كان يحصل في سُجون جوانتانامو ..
بل رأينا كيف أحْرَق النصارى في جُزُر الملوك المسلمين المصلِّين على سمْع وبَصَر العَالَم ، ولكن قتلى المسلمين لا بَواكي لهم ..
وأما ما يفعله اليهود في فلسطين فَحَدِّث ولا حَرَج ، فقد بلغ عدد القتلى من الأطفال - خلال فترة قصيرة – أكثر من (300) طفل فلسطيني .
وهذا يجري أمام سَمْع العَالَم وبَصَره ، ولا أحد يُنكر أو يُحرِّك ساكنا !
أما لِماذا ؟
فلأن قتلى المسلمين لا بَواكي لهم ..
وقتل أطفال المسلمين ليس إرهابا !
والله تعالى أعلم .
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
حاسم 1433 كتب:وعليكم السلام
أخطأت ولم تصب
فمنهج المهدي ليس تكفير الناس وقتلهم وذبح الأسرى بالسكاكين
انه خليفة عادل اخلاقه اخلاق نبينا الكريم
وهو من يقيم الخلافة على منهاج النبوة
انه خليفة الله في الأرض .....
نأتي لقتلهم "المرتدين" فاقرأ هذا أخي
متى يرتد المسلم عن الاسلام ؟
السؤال
ما هي الأعمال التي إذا عملها المسلم يكون مرتداً عن الإسلام ؟.
الحمد لله
قال الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله :
اعلم أيها المسلم أن الله *سبحانه* أوجب على جميع العباد الدخول في الإسـلام والتمسك به والحـذر مما يخالفه، وبعث نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم للدعوة إلى ذلك ، وأخبر عزّ وجلّ أن من اتبعه فقد اهتدى ، ومن أعرض عنه فقد ضل ، وحذر في آيات كثيرات من أسباب الردة، وسائر أنواع الشرك والكفر ، وذكر العلماء *رحمهم الله* في باب حكم المرتد ، أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله ، ويكون بها خارجاً عن الإسلام ، ومن أخطرها وأكثرها وقوعاً عشرة نواقض ذكرها الشيخ محمد بن عبد الوهاب وغيره من أهل العلم *رحمهم الله جميعاً* ونذكرها لك فيما يلي على سبيل الإيجاز ، لتَحْذَرَها وتُحَذِّر منها غيرك ، رجاء السلامة والعافية منها ، مع توضيحات قليلة نذكرها بعدها :
الأول :
الشرك في عبادة الله تعالى ، قال الله تعالى : ( إن الله لا يغفر أن يٌشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) النساء / 116 ، وقال تعالى إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) المائدة / 72 ، ومن ذلك دعاء الأموات ، والاستغاثة بهم ، والنذر والذبح لهم كمن يذبح للجن أو للقبر .
الثاني :
من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ، ويسألهم الشفاعة ، ويتوكل عليهم ، فقد كفر إجماعاً .
الثالث :
من لم يُكَفِّر المشركين ، أو شَكَّ في كفرهم ، أو صحّح مذهبهم كفر .
الرابع :
من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه ، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر .
الخامس :
من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به فقد كفر ، لقوله تعالى : ( ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم ) محمد / 9 .
السادس :
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه ، أو عقابه كفر، والدليل قوله تعالى : ( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة / 65 و 66 .
السابع :
السحر ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله أو رضي به كفر، والدليل قوله تعالى : ( وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ) البقرة / 102 .
الثامن :
مظاهـرة المشـركين ومعاونتهـم على المسـلمين، والدليـل قولـه تعالى : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين) المائدة / 51 .
التاسع :
من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر ؛ لقوله تعالى : ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) آل عمران / 85
العاشر :
الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به ؛ والدليل قوله تعالى : ( ومن أظلم ممن ذٌكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) السجدة / 22 .
ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف، إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطراً، وأكثر ما يكون وقوعاً . فينبغي للمسلم أن يحذرها ، ويخاف منها على نفسه ، نعوذ بالله من موجبات غضبه ، وأليم عقابه ، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله وصحبه وسلم. انتهى كلامه رحمه الله .
ويدخل في القسم الرابع : من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس ، أفضل من شريعة الإسلام ، أو أنها مساوية لها ، أو أنه يجوز التحاكم إليها ، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل ، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين ، أو أنه كان سبباً في تخلف المسلمين ، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شؤون الحياة الأخرى .
ويدخل في القسم الرابع : أيضاً من يرى أن إنفاذ حكم الله بقطع يد السارق ، أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر.
ويدخل في ذلك *أيضاً *: كل من اعتقد أنه يجوز الحكم بغير شريعة الله في المعاملات ، أو الحدود ، أو غيرهما ، وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة ، لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرم الله إجماعاً وكل من استباح ما حرّم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة ، كالزنى والخمر والربا ، والحكم بغير شريعة الله فهو كافر بإجماع المسلمين .
ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يرضيه ، وأن يهدينا وجميع المسلمين صراطه المستقيم إنه سميع قريب وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه ...........نقلته لكم للاهميه كفانى الله وأياكم شر الارتداد
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
*عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في حجة الوداع هذا يوم حرام وبلد حرام فدماؤكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام مثل هذا اليوم وهذا اليوم إلى يوم تلقونه وحتى دفعة دفعها مسلم مسلما يريد بها سوءا وسأخبركم من المسلم المسلم من سلم الناس لسانه ويده والمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله
الراوي: فضالة بن عبيد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/271
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
الراوي: فضالة بن عبيد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/271
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
*أنه قال في حجة الوداع : هذا يوم حرام ، وبلد حرام ، فدماؤكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام مثل هذا اليوم وهذا البلد إلى يوم تلقونه ، وحتى دفعة دفعها مسلم مسلما يريد بها سواء ، وسأخبركم من المسلم ، من سلم الناس من لسانه ويده . والمؤمن : من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم . والمهاجر : من هجر الخطايا والذنوب . والمجاهد : من جاهد نفسه في طاعة الله تعالى الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: مختصر البزار - الصفحة أو الرقم: 1/464
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
وقوله تعالى : { ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما } .
روينا من طريق البخاري أنا علي - هو ابن عبد الله - أنا إسحاق بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص عن أبيه عن عبد الله بن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم { لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما } .
*عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : { لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ،
ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ،
ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا } ويشير إلى صدره ثلاث مرات { بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ،كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه } .
[رواه مسلم:2564] .
ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ،
ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا } ويشير إلى صدره ثلاث مرات { بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ،كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه } .
[رواه مسلم:2564] .
*كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجة فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال : من فجع هذه بولدها ؟ ردوا ولدها إليها ورأى قرية نمل قد حرقناها فقال : من حرق هذه ؟ قلنا : نحن قال : إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/64
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
* كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال من فجع هذه بولدها ؟ ردوا ولدها إليها . ورأى قرية نمل قد حرقناها ، فقال : من حرق هذه ؟ قلنا : نحن ، قال : إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5268
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5268
خلاصة حكم المحدث: صحيح
في هذا الحديث الصحيح ندرك ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم من الرأفة والرحمة بجميع الخلق ومنهم الحيوان، حيث أمر من فجع ذلك الطائر أن يرد إليها فراخها، شفقة عليها ورحمة بها.
وأمر صلى الله عليه وسلم أيضاً بحرمة الحرق للحيوان، كما ورد في الحديث السابق نهيه صلى الله عليه وسلم أن تحرق قرى النمل بالنار فقال: « إِنَّهُ لاَ يَنْبَغِى أَنْ يُعَذِّبَ بِالنَّارِ إِلاَّ رَبُّ النَّارِ ».
الله اكبر يا نبينا وحبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليك وسلم....
ماهذه الرحمة سبحان الله..
1 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا ، فدخلت فيها النار ) . قال : فقال والله أعلم : ( لا أنت أطعمتها ولا سقيتها حين حبستها ، ولا أنت أرسلتها فأكلت من خشاش الأرض ) .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2365
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2365
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا ، فدخلت فيها النار ، يقال - والله أعلم - : لا أنت أطعمتيها ، ولا سقيتيها حين حبستيها ، ولا أنت أرسلتيها فأكلت من خشاش الأرض
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 292
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 292
خلاصة حكم المحدث: صحيح
دخلت النار بسبب قطة (هرة)...فما بالك بدماء المسلمين وغير المسلمن الأبرياء...وتقول اخطاء...
فالشاهد : ان الله عزوجل يحب الرحمة والتراحم..
*أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( بينا رجل يمشي ، فاشتد عليه العطش ، فنزل بئرا فشرب منها ، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث ، يأكل الثرى من العطش ، فقال : لقد بلغ هذا مثل الذي بلغ بي ، فملأ خفه ثم أمسكه بفيه ، ثم رقي فسقى الكلب ، فشكر الله له فغفر له ) . قالوا : يا رسول الله ، وإن لنا في البهائم أجرا ؟ قال : ( في كل كبد رطبة أجر ) . الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجل رحم الكلب فسقاه...فغفر الله له...الله اكبر....
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجل رحم الكلب فسقاه...فغفر الله له...الله اكبر....
وتلك منعة القطة وحبستها حتى ماتت...فدخلت النار بسبها..
تقول طا ئفة منصورة ..وهل نصرهم الله في جزيرة العرب..!!؟
1 - لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء فهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس
الراوي: أبو أمامة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/823
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
2 - لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس
الراوي: أبو أمامة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/291
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
الراوي: أبو أمامة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/823
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
2 - لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس
الراوي: أبو أمامة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/291
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
اللهم اربط على قلوبهم المرابطين في الأقصى وحول الأقصى...لله درهم.....وهنيئا لهم بهذا الحديث....
اللهم انصر المجاهدين الحق الذين يجاهدون في سبيلك ...ويحبون نبيك الكريم
ويتبعون ..ما قاله
---------------
*كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية يقول لا تقتلوا شيخا كبيرا
الراوي: بريدة المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: بريدة المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
الراوي: أنس بن مالك المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
*انطلقوا بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله لا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا فإن الله يحب المحسنين
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4/60
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4/60
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
و هذ النصائح النبوية للجيش حينما يذهب الى الجهاد..وهذه اخلاق المجاهدين..في سبيل الله
مع غير المسلمن فما بالك بديار الأسلام والمسلمين...
وها هم صحبه صلى الله عليه وسلم
ابوبكر رضي الله عنه.يتبع منهج نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
*أخرج البيهقيُّ بسنده عن أبى عمران الجوني: أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه بعث يزيد بن أبي سفيان رضي الله عنه إلى الشام فمشى معه يشيعه؛
فقال له يزيد: إنى أكره أن تكون ماشيًا وأنا راكب.
فقال الصديق: إنك خرجت غازيًا فى سبيل الله وإنى أحتسب فى مشيي هذا معك.
ثم أوصاه الصديق فقال:
فقال له يزيد: إنى أكره أن تكون ماشيًا وأنا راكب.
فقال الصديق: إنك خرجت غازيًا فى سبيل الله وإنى أحتسب فى مشيي هذا معك.
ثم أوصاه الصديق فقال:
لا تقتلوا صبياً ولا امرأة ولا شيخاً كبيرًا ولا مريضًا ولا راهبًا ولا تقطعوا مثمرًا ولا تخربوا عامرًا ولا تذبحوا بعيرًا ولا بقرة إلا لمأكل ولا تغرقوا نحلاً ولا تحرقوه.
قال البيهقي: وقد رُوي فى ذلك عن النبى صلى الله عليه وسلم .
(السنن الكبرى ج9 ص90)
*أن أبا بكر لما بعث جيوشا إلى الشام فخرج يمشي مع يزيد بن أبي سفيان وكان يزيد أمير ربع من تلك الأرباع فقال : إني موصيك بعشر خلال : لا تقتلوا امرأة ، ولا صبيا ، ولا كبيرا هرما ، ولا تقطعوا شجرا مثمرا ، لا تخربن عامرا ، ولا تعقرن شاة ، ولا بعيرا إلا لمأكلة ، ولا تغرقن نخلا ، ولا تحرقنه ، ولا تغلل ، ولا تجبن
الراوي: يحيى بن سعيد المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/320
خلاصة حكم المحدث: قد روي هذا عن أبي بكر الصديق من وجوه كثيرة
الراوي: يحيى بن سعيد المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/320
خلاصة حكم المحدث: قد روي هذا عن أبي بكر الصديق من وجوه كثيرة
منقول
هل هؤلاء يأخذون بما جاء انفا
مستحيل اذا ظهر المهدي ان يؤيد بما يسمى دولة العراق والشام ....فأخلاقه اخلاق نبينا الكريم
فتب يا اخي الى الله وارجع الى الحق
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
يا أخ حاسم 1433
صدقني ان لكل شخص خطأ ولكن لايعتبرون ضالين فظاهرهم الاسلام والله أمرنا ان نوالي المؤمنين
اما بالنسبة للقتل فهذه حرب كيف تريدهم ان يقاتلوا دبابات وطائرات ؟؟
فاستخدمت المباغتة والتفجيرات (لضعف الإمكانات ) والله معنا وسينصرنا بإذن الله وأبشرك بان المهدي سيؤيدي المجاهدين بإذن الله وسيشد على ايديهم ويصلح أخطاءهم فليسوا ولا نحن ولا المهدي معصومون من الخطأ. والله اعلم
اما كلامي هذا فاسأل الله ان يفصل ببيتنا يوم القيامة واسأل الله ان اقابلك يوم القيامة فيفصل الله ببيننا
(اللهم افصل بيني وبين أخي حاسم بالحق يوم نلقاك) . أمين
صدقني ان لكل شخص خطأ ولكن لايعتبرون ضالين فظاهرهم الاسلام والله أمرنا ان نوالي المؤمنين
اما بالنسبة للقتل فهذه حرب كيف تريدهم ان يقاتلوا دبابات وطائرات ؟؟
فاستخدمت المباغتة والتفجيرات (لضعف الإمكانات ) والله معنا وسينصرنا بإذن الله وأبشرك بان المهدي سيؤيدي المجاهدين بإذن الله وسيشد على ايديهم ويصلح أخطاءهم فليسوا ولا نحن ولا المهدي معصومون من الخطأ. والله اعلم
اما كلامي هذا فاسأل الله ان يفصل ببيتنا يوم القيامة واسأل الله ان اقابلك يوم القيامة فيفصل الله ببيننا
(اللهم افصل بيني وبين أخي حاسم بالحق يوم نلقاك) . أمين
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
شيء جيد انك تعترف ان لديهم اخطاء واخطاء فادحة وبرأيك هل هؤلاء هم نواة الخلافة على منهاج النبوة ...اكيد لا
فالخلافة على منهاج النبوة ليس بها اخطاء فهي على منهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
لذلك من يقيم الخلافة بأذن الله على منهاج النبوة هو المهدي بلاشك
وانت تعرف ان قبل خروج المهدي يكون الظلم مستفحل في الأرض وعدم العدل يعني على لاتوجد خلافة راشدة
لذلك يبعث الله سبحانه وتعالى المهدي لأقامة العدل ورفع الظلم واقامة الخلافة على منهاج النبوة ..وتقسيم المال صحاحا ...الخ
وسيصلح كثير من الناس على مختلف مذاهبهم .
و سيبين المهدي ما اختلف الناس فيه ....بأذن الله
بارك الله فيك
فالخلافة على منهاج النبوة ليس بها اخطاء فهي على منهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
لذلك من يقيم الخلافة بأذن الله على منهاج النبوة هو المهدي بلاشك
وانت تعرف ان قبل خروج المهدي يكون الظلم مستفحل في الأرض وعدم العدل يعني على لاتوجد خلافة راشدة
لذلك يبعث الله سبحانه وتعالى المهدي لأقامة العدل ورفع الظلم واقامة الخلافة على منهاج النبوة ..وتقسيم المال صحاحا ...الخ
وسيصلح كثير من الناس على مختلف مذاهبهم .
و سيبين المهدي ما اختلف الناس فيه ....بأذن الله
بارك الله فيك
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
حاسم 1433 كتب:شيء جيد انك تعترف ان لديهم اخطاء واخطاء فادحة وبرأيك هل هؤلاء هم نواة الخلافة على منهاج النبوة ...اكيد لا
فالخلافة على منهاج النبوة ليس بها اخطاء فهي على منهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
لذلك من يقيم الخلافة بأذن الله على منهاج النبوة هو المهدي بلاشك
وانت تعرف ان قبل خروج المهدي يكون الظلم مستفحل في الأرض وعدم العدل يعني على لاتوجد خلافة راشدة
لذلك يبعث الله سبحانه وتعالى المهدي لأقامة العدل ورفع الظلم واقامة الخلافة على منهاج النبوة ..وتقسيم المال صحاحا ...الخ
وسيصلح كثير من الناس على مختلف مذاهبهم .
و سيبين المهدي ما اختلف الناس فيه ....بأذن الله
بارك الله فيك
وماهي الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها ؟؟ (حبذا لو تذكرها )
وان كنت ترى ان هنالك طائفة لازالت على الحق وتجاهد في سبيل الله حق جهاده فمن هي تلك الطائفة ؟
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
إبراهيم كتب:
وماهي الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها ؟؟ (حبذا لو تذكرها )
وان كنت ترى ان هنالك طائفة لازالت على الحق وتجاهد في سبيل الله حق جهاده فمن هي تلك الطائفة ؟
اخي ابراهيم لاتتعب نفسك مع المدعو حاسم 1433
فهو ضابط جاسوس عميل مخابراتي لدولة عربية
ولن تصل معه الى اي شيء ...فهو مبرمج على افكار معينة
نصيحة لاتدخل معه في جدال ...ولا ترد عليه ...
عماد- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 23/07/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
أكرمك الله أخي إبراهيم
وذب الله عن وجهك النار يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون
وأقول للأخوة الذين يرددون التشنيع على المجاهدين في دولة العراق والشام الإسلامية أو قاعدة الجهاد، يا إخوة هذه حرب بين أهل الحق والباطل، استخدم أهل الباطل أعتى أدوات الإجرام من عصابات إجرامية تفجر بالمدنيين وتنسب الأفعال للمجاهدين، ثم يأتي دور إعلام الباطل لينقل لك الصورة ويحاول جاهداً نسب الفعل لغير فاعله -المجاهدين- غير متورع عن الكذب، وحاجباً بيانات استنكار المتهم.
لو خلي بين المجاهدين والناس لعرف الناس من هم المجاهدين ومن هم حماتهم ومحبي الخير لهم الساعين لهدم أسوار الطواغيت وتحكيم شرع الله في الناس.
هل تساءلتم كيف يأخذ كلام الإعلام على أنه حق مطلق مع تغييب صوت المتهم؟
افتحوا قلوبكم وأعينكم وأسماعكم للحقيقة وسترونها أمامكم جلية.
والله إن الحقيقة لتستحق أن تهاجر حيث مهاجر المجاهدين حتى تعرفها بنفسك، لا أن تحمل نفسك كل هذا الكره والعداء بدون بينة.
ولأخي عماد، أكرمك الله لا داعي للتخوين واتهام الآخر هكذا دون بينة.
فالأخ حاسم أحسبه كما الكثيرين من أمتنا من هم أخذوا كلام الإعلام ومن ورائه على أنه ثقة، وبالتالي عادوا المجاهدين بدون بينة، ونسأل الله أن يزول ستار التضليل والتغريب عن أمتنا ليرى الناس الحقيقة، وسننجدهم أول من يدافع عنها ويحميها.
وذب الله عن وجهك النار يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون
وأقول للأخوة الذين يرددون التشنيع على المجاهدين في دولة العراق والشام الإسلامية أو قاعدة الجهاد، يا إخوة هذه حرب بين أهل الحق والباطل، استخدم أهل الباطل أعتى أدوات الإجرام من عصابات إجرامية تفجر بالمدنيين وتنسب الأفعال للمجاهدين، ثم يأتي دور إعلام الباطل لينقل لك الصورة ويحاول جاهداً نسب الفعل لغير فاعله -المجاهدين- غير متورع عن الكذب، وحاجباً بيانات استنكار المتهم.
لو خلي بين المجاهدين والناس لعرف الناس من هم المجاهدين ومن هم حماتهم ومحبي الخير لهم الساعين لهدم أسوار الطواغيت وتحكيم شرع الله في الناس.
هل تساءلتم كيف يأخذ كلام الإعلام على أنه حق مطلق مع تغييب صوت المتهم؟
افتحوا قلوبكم وأعينكم وأسماعكم للحقيقة وسترونها أمامكم جلية.
والله إن الحقيقة لتستحق أن تهاجر حيث مهاجر المجاهدين حتى تعرفها بنفسك، لا أن تحمل نفسك كل هذا الكره والعداء بدون بينة.
ولأخي عماد، أكرمك الله لا داعي للتخوين واتهام الآخر هكذا دون بينة.
فالأخ حاسم أحسبه كما الكثيرين من أمتنا من هم أخذوا كلام الإعلام ومن ورائه على أنه ثقة، وبالتالي عادوا المجاهدين بدون بينة، ونسأل الله أن يزول ستار التضليل والتغريب عن أمتنا ليرى الناس الحقيقة، وسننجدهم أول من يدافع عنها ويحميها.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
السلام عليكم ورحمة الله
ربما ارى في كلام الاخ حاسم بعضا من وجهة نظر
ففي الحقيقة انا اتحدث مع بعضهم احيانا في النت وصراحة هناك منهم من له افكار سوداوية ومتشددة لا اعتقد انها من صلب الاسلام
بل هناك عضو في منتدى الفتن يقول انه منهم او مؤيد لهم ودائما تقرا له تعليقات تبين افكاره وكثيرا ما تسمع منه كلمة فجر نفسك وحزام ناسف وكل من يخالفنا في المنهج فهو كافر ويستحق الموت بل يكفي ان تدخل منتدى الفتن الذي فيه كثير من الاعضاء المؤيدين لهذا التنظيم وتحاول ان تفتح موضوع عن محاولة النقاش عن بعض الاخطاء في التنظيم او الدخول في موضوع عن ذلك حتى ترى اشد الكلمات النابية والقاسية بحقك والتعنيف ووصفك بالكافر ويقوم المشرفين هناك بطردك بعد ان يشهروا فيك لتعرف مدى عقليتهم الصعبة والمتشددة
وصراحة انا لم اخذ اصلا هذه الفكرة عنهم الا بعد ان حاورتهم شخصيا وعرفت افكارهم
ربما ارى في كلام الاخ حاسم بعضا من وجهة نظر
ففي الحقيقة انا اتحدث مع بعضهم احيانا في النت وصراحة هناك منهم من له افكار سوداوية ومتشددة لا اعتقد انها من صلب الاسلام
بل هناك عضو في منتدى الفتن يقول انه منهم او مؤيد لهم ودائما تقرا له تعليقات تبين افكاره وكثيرا ما تسمع منه كلمة فجر نفسك وحزام ناسف وكل من يخالفنا في المنهج فهو كافر ويستحق الموت بل يكفي ان تدخل منتدى الفتن الذي فيه كثير من الاعضاء المؤيدين لهذا التنظيم وتحاول ان تفتح موضوع عن محاولة النقاش عن بعض الاخطاء في التنظيم او الدخول في موضوع عن ذلك حتى ترى اشد الكلمات النابية والقاسية بحقك والتعنيف ووصفك بالكافر ويقوم المشرفين هناك بطردك بعد ان يشهروا فيك لتعرف مدى عقليتهم الصعبة والمتشددة
وصراحة انا لم اخذ اصلا هذه الفكرة عنهم الا بعد ان حاورتهم شخصيا وعرفت افكارهم
الطريق الوسط- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخينا الوسط
فرق كبير أخينا بين أن تحكم على امرءٍ بعد سماعه شخصياً ومعاشرته وبين أن تحكم عليه من خلال مناصر له، أو من خلال إعلام أعدائه.
المجاهدون لهم إصداراتهم التي تنشر من خلال مؤسسات إعلامية هي مرجعهم، ولهم من يمثلونهم وبالتالي الحكم عليهم يكون من خلال هذا، والنقد يكون بالدليل الشرعي وليس من خلال قال فلان وسمعت من فلان.
وفرق بين خطأ يفرضه واقع الجهاد، وبين خطأ متعمد، والحكم يكون على المنهج ككل.
ولولا ضربات المجاهدين التي استنزفت أعداءنا -رغم محاولة اسنادهم من دول عربية معروفة-، لكان تغريب الأمة أشد بكثير مما نشاهده اليوم.
فرق كبير أخينا بين أن تحكم على امرءٍ بعد سماعه شخصياً ومعاشرته وبين أن تحكم عليه من خلال مناصر له، أو من خلال إعلام أعدائه.
المجاهدون لهم إصداراتهم التي تنشر من خلال مؤسسات إعلامية هي مرجعهم، ولهم من يمثلونهم وبالتالي الحكم عليهم يكون من خلال هذا، والنقد يكون بالدليل الشرعي وليس من خلال قال فلان وسمعت من فلان.
وفرق بين خطأ يفرضه واقع الجهاد، وبين خطأ متعمد، والحكم يكون على المنهج ككل.
ولولا ضربات المجاهدين التي استنزفت أعداءنا -رغم محاولة اسنادهم من دول عربية معروفة-، لكان تغريب الأمة أشد بكثير مما نشاهده اليوم.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
عاشقة السماء كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخينا الوسط
فرق كبير أخينا بين أن تحكم على امرءٍ بعد سماعه شخصياً ومعاشرته وبين أن تحكم عليه من خلال مناصر له، أو من خلال إعلام أعدائه.
المجاهدون لهم إصداراتهم التي تنشر من خلال مؤسسات إعلامية هي مرجعهم، ولهم من يمثلونهم وبالتالي الحكم عليهم يكون من خلال هذا، والنقد يكون بالدليل الشرعي وليس من خلال قال فلان وسمعت من فلان.
وفرق بين خطأ يفرضه واقع الجهاد، وبين خطأ متعمد، والحكم يكون على المنهج ككل.
ولولا ضربات المجاهدين التي استنزفت أعداءنا -رغم محاولة اسنادهم من دول عربية معروفة-، لكان تغريب الأمة أشد بكثير مما نشاهده اليوم.
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
الطريق الوسط كتب:السلام عليكم ورحمة الله
ربما ارى في كلام الاخ حاسم بعضا من وجهة نظر
ففي الحقيقة انا اتحدث مع بعضهم احيانا في النت وصراحة هناك منهم من له افكار سوداوية ومتشددة لا اعتقد انها من صلب الاسلام
بل هناك عضو في منتدى الفتن يقول انه منهم او مؤيد لهم ودائما تقرا له تعليقات تبين افكاره وكثيرا ما تسمع منه كلمة فجر نفسك وحزام ناسف وكل من يخالفنا في المنهج فهو كافر ويستحق الموت بل يكفي ان تدخل منتدى الفتن الذي فيه كثير من الاعضاء المؤيدين لهذا التنظيم وتحاول ان تفتح موضوع عن محاولة النقاش عن بعض الاخطاء في التنظيم او الدخول في موضوع عن ذلك حتى ترى اشد الكلمات النابية والقاسية بحقك والتعنيف ووصفك بالكافر ويقوم المشرفين هناك بطردك بعد ان يشهروا فيك لتعرف مدى عقليتهم الصعبة والمتشددة
وصراحة انا لم اخذ اصلا هذه الفكرة عنهم الا بعد ان حاورتهم شخصيا وعرفت افكارهم
ع قولة المثل اللي ايده في النار مؤ مثل اللي ايده في الماي
الأفكار السوداويه اللي تقول عنها فجر نفسك ومن هالكلام ماطلعت الا من قلب مؤمن يغلي حرقه على مايحصل للمسلمين من قتل وتغريب ودفن لأي قيم أسلاميه ماذا تريد من قلب يغلي قهر ان يقابل أعداءه وجواسيسهم بالورود من خان وغدر بالمسلمين ليس له الا حد السيف وان اصبحنا في زمن الدبابات والطائرات بدون طيار فستصبح أجسادنا سيوف نمزق بها من عاداء الله ورسوله
فقه الجهاد- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الدولة الاسلامية في العراق والشام .
تم اغلاق الموضوع ...
لماذا لا تبحثون في مواطن الاتفاق ..
مثلا:
تحرير سجناء ابي غريب والتاجي كلنا متفقين أنها وبال على الرافضة ونصرة لأهل السنة .. فهذا موطن اتفاق يمكن أن نناقشه للتقريب حتى وإن اختلفت المناهج .. والله من وراء القصد
لماذا لا تبحثون في مواطن الاتفاق ..
مثلا:
تحرير سجناء ابي غريب والتاجي كلنا متفقين أنها وبال على الرافضة ونصرة لأهل السنة .. فهذا موطن اتفاق يمكن أن نناقشه للتقريب حتى وإن اختلفت المناهج .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» الدولة الاسلامية في العراق والشام
» لمن له قلب شاهد ماذا يفعل جنود الدولة الإسلامية في العراق والشام
» سؤال ماهو رأيكم في تنضيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
» الدولة الصفوية تغني للدولة الاسلامية في العراق والشام .. متجدد
» حوار بين امير من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وبين احد الثوار
» لمن له قلب شاهد ماذا يفعل جنود الدولة الإسلامية في العراق والشام
» سؤال ماهو رأيكم في تنضيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
» الدولة الصفوية تغني للدولة الاسلامية في العراق والشام .. متجدد
» حوار بين امير من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وبين احد الثوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى