ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي

اذهب الى الأسفل

تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي Empty تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين سبتمبر 28, 2015 11:53 pm

تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي

نشرت: الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 08:50 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال رئيس المجلس القومي لتتار القرم، رفعت جوباروف، أن نتائج ملموسة ستظهر بعد أسبوعين للحملة التي أطلقوها الأحد الماضي، والمتمثلة في منع دخول شاحنات الأغذية إلى شبه جزيرة القرم الخاضعة للاحتلال الروسي، مشيرا أن لديهم "خططا أخرى من أجل إزعاج روسيا".

وأضاف جوباروف (عضو البرلمان الأوكراني)، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بالعاصمة الأوكرانية كييف، أن المرحلة الثانية من الحملة الرامية لحصار القرم، قد تشمل تعطيل خطوط التيار الكهربائي المتجهة إلى شبه الجزيرة، داعيا الحكومة الأوكرانية إلى الاستعداد لاحتمال أن توقف روسيا تزويد أوكرانيا بالغاز، عقب بدء الحصار الكهربائي.

وقال جوباروف أيضا، إنهم "يرغبون من خلال حصار شبه الجزيرة، تسريع عودة القرم إلى أوكرانيا"، فضلا عن لفت أنظار العالم مجددا إلى قضية احتلال القرم.

كما لفت جوباروف أنهم يدرسون سبل الغاء قانون" المنطقة الاقتصادية الحرة للقرم"، وأن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو سيطرح الموضوع على البرلمان، الأسبوع المقبل.

وضمّت روسيا شبه جزيرة القرم، وأعلنت انفصالها عن أوكرانيا من طرف واحد، بعد استفتاء جرى بشبه الجزيرة في 16 أذار/مارس 2014.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي Empty رد: تتار القرم يتوعدون بتصعيد الحملة ضد الاحتلال الروسي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مارس 13, 2016 11:25 pm



أردوغان يفتح النار على بوتين بسبب "القرم": لن نعترف بضمها لروسيا

نشرت: الخميس 10 مارس 2016 - 04:40 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة لم ولن تعترف بضم روسيا إلى شبه جزيرة القرم، مشيرا إلى أن ذلك الضم غير شرعي وضربت موسكو عرض الحائط بكل القوانين الدولية.

وأشار أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو مساء أمس إلى أن "روسيا تقول إنها دخلت سوريا بدعوة من النظام، ولكن من الذي دعاهم للدخول إلى أوكرانيا؟.. وأين موقع ذلك في القانون الدولي؟ هذا منطق أنا قوي إذًا أنا على حق، ولا علاقة له بالشرعية".

ولفت أردوغان إلى أن موسكو بدأت بعد دخولها شبه جزير القرم بتأسيس قاعدة عسكرية لها، مشيرا في الوقت نفسه لإنشائها قاعدة عسكرية جوية لها في محافظة اللاذقية السورية عقب تدخلها في سوريا حيث توجد نحو 50 مقاتلة وأربع طائرات مزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية.

وقال الرئيس التركي إن المسؤولين الروس يتذرعون بدعوة الأسد، متوجها لهما بالسؤال "هل أنتم مجبرون على تلبية كل الدعوات، هناك شخص قتل نحو 500 ألف شخص، (في إشارة إلى رئيس النظام السوري) ويمارس إرهاب دولة، وأنتم تلبون دعوته".

وأشار أردوغان في المؤتمر الصحفي نفسه الذي عقد عقب اجتماع المجلس الاستراتيجي التركي- الأوكراني رفيع المستوى بأنقرة إلى أنه تناول مع نظيره الأوكراني قضايا دولية وإقليمية، على رأسها مسألة الأمن في حوض البحر الأسود، وأكد أن بلاده ستستمر بدعمها لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها بما فيها شبه جزيرة القرم، لأن قوة أوكرانيا واستقرارها السياسي ضمان للسلام والاستقرار في المنطقة.

بدوره، كشف الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن استعداد بلاده لإجراء عملية تبادل أسرى مع موسكو لأجل الإفراج عن قائدة الطائرة الأوكرانية النائب في البرلمان الأوكراني ناديا سافتشينكو من السجون الروسية.

وأعرب عن تنديده في الوقت نفسه بما وصفه "تحويل روسيا شبه جزيرة القرم إلى قاعدة عسكرية، والعدوانية الروسية، وتحركاتها خارج نطاق الإنسانية والقانون". كما ندد بالعمليات العسكرية الروسية في سوريا، وأوضح أنها تتسبب بقتل المدنيين وزيادة عدد اللاجئين.

ولفت بوروشينكو إلى أن روسيا التي وصفها بسلطات الاحتلال في شبه جزيرة القرم تسعى بشكل منظم لإجراء تغيير ديموغرافي، وإزالة اللغة الأوكرانية، مشيرا إلى أنه اتفق مع أردوغان على اتخاذ خطوات مشتركة من أجل إنهاء "الاحتلال المؤقت للقرم"، وأن من شأن التعاون الإيجابي مع تركيا أن يجري عملية تغيير في المنطقة.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى