ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهند وباكستان في الطريق الى الحرب

اذهب الى الأسفل

الهند وباكستان في الطريق الى الحرب Empty الهند وباكستان في الطريق الى الحرب

مُساهمة  عبد الوهاب في السبت أكتوبر 03, 2015 2:33 am

باكستان تتهم الهند برعاية الإرهاب في أراضيها

نشرت: الجمعة 02 أكتوبر 2015 - 11:30 م بتوقيت مكة
مفكرة الإسلام : أتهمت باكستان، اليوم الجمعة، جارتها الهند برعاية الإرهاب على أراضيها، وذلك رداً على اتهامات الأخيرة باعتماد الإرهاب سياسة لها.

ونقلت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية اليوم، عن وزير الخارجية الباكستاني، "سرتاج عزيز"، في تصريح للصحفيين، في نيويورك، خلال حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قوله "إن الهند تقوم برعاية الإرهاب في باكستان".

ورفض عزيز اتهامات الناطق باسم الخارجية الهندية "فيكاس سواروب"، الموجهة ضد باكستان، مؤكداً أن بلاده "تناضل ضد كل أشكال الإرهاب".

وأشار عزيز إلى أنهم وفي كل مناسبة يؤكدون "ضرورة حل جميع المشاكل العالقة بين البلدين عبر الحوار، إلا أن الهند تؤكد فقط على مسألة الإرهاب".

ووصف عزيز تعريف الهند لبلاده بالمحتل في كشمير، بـ"الكوميديا التاريخية"، مضيفاً "نحن نطالب بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، المتخذة في وقت سابق لكشمير، وأن الهند لا تنفذ تلك القرارات، حيث إن المحتل الحقيقي، هو من يُعارض هذه القرارات".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، قد وصف الهند خلال كلمته التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، بالمحتلة لـ"كشمير"، حيث دعا إلى إخلائها من وجودها العسكري.

وعلى إثر كلمة شريف، اتهم الناطق باسم الخارجية الهندية، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باكستان بجعل الإرهاب سياسة لها، مؤكداً أن إخلاء كشمير من الوجود العسكري ليس حلاً.

يشار إلى أن باكستان والهند، اللتين نالتا استقلاهما من بريطانيا عام 1947، دخلتا في 3 معارك ضد بعضهما أعوام 1948، و1965، و1971، من أجل إقليم كشمير الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه.

وتتهم الهند إسلام آباد بتقديم الأسلحة للمسلحين في ولاية "جامو"، فيما تؤكد الدولتان أحقيتهما بالإقليم كاملا.

وتشير الأرقام إلى وقوع أكثر من 70 ألف قتيل، ضحايا الاشتباكات التي تشهدها المنطقة بصفة عامة.

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
عبد الوهاب
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهند وباكستان في الطريق الى الحرب Empty رد: الهند وباكستان في الطريق الى الحرب

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس نوفمبر 19, 2015 10:38 pm



منتدى خليجي – هندي يبحث زيادة الاستثمار المشترك

الخميس 6 صفر 1437هـ - 19 نوفمبر 2015م

رابغ - واس

دفع المنتدى الخليجي الهندي الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند الذي تستضيفه حالياً غرفة جدة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالفرص الاستثمارية الواعدة بدول مجلس التعاون الخليجي لزيادة حجم التبادل التجاري مع جمهورية الهند الذي وصل لـ 150 مليار دولار في ظل الإمكانات والقدرات الذي تتميز بها دول المجلس في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية.

وركز المنتدى خلال 8 جلسات وورش عمل قدمها 42 متحدثاً في الشأن الاقتصادي إرساء أسس التعاون والتأكيد على تكثيف زيارات أصحاب الأعمال في دول المجلس والهند وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق هذه الطموحات إلى جانب دعم برامج التدريب ونقل التقنية وتشجيع الصادرات وإقامة مثل هذه المنتديات والمعارض والندوات والمؤتمرات وورش العمل بين دول مجلس التعاون الخليجي من جهة والهند من جهة أخرى.

وتناولت جلسة العمل التي عقدت أمس ضمن أعمال المنتدى المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المواتية بدول المجلس وجمهورية الهند التي رأسها الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم بن حسن نقي بمشاركة أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة ورئيس قطاع الشؤون الإقتصادية بأمانة مجلس التعاون ريحان مبارك فايز والأمين العام في إدارة الإستراتيجيات الصناعية في وزارة التجارة والصناعة الهندية رافانيت كور والرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ريان مصطفى قطب ومدير دائرة البحوث والدراسات الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان محمد خميس الحسيني.

فيما تطرقت ورشة العمل الأولى للمنتدى للشركات المالية ودور الصناديق السيادية والمنظمات والمؤسسات في تمويل المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال ، ورأسها أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة بمشاركة رئيس قسم الخدمات الاستشارية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ندى فاطمة رضا وممثل مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" عفيف برهومي ورئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة البحرينية الدكتور عبد رب الحسن الديري ورئيس لجنة الخليج لمجموعة جنوب غرب الهند في إتحاد الصناعات الهندية كوناباليل محمد كوتي.

واستطاعت ورشة العمل الثانية للمنتدى الخليجي الهندي الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند إيجاد مساحة للمناقشة والمداخلات بين الجانبين عبر طرحها لموضوع "التعاون الخليجي الهندي في قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الطبية" بحضور القنصل العام لجمهورية الهند بجدة بي أس مبارك.

وخلصت ورش العمل الثالثة للمنتدى لمجالات التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات ونظيراتهن الهنديات عبر مشاركة رئيسة شبكة المرأة في اتحاد الصناعات الهندية في ولاية كيرلا الرئيس التنفيذي وعدد من سيدات الأعمال.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهند وباكستان في الطريق الى الحرب Empty رد: الهند وباكستان في الطريق الى الحرب

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت مارس 26, 2016 10:14 pm


باكستان: سنتحدى أمريكا ونطور أسلحتنا التكتيكية

نشرت: السبت 26 مارس 2016 - 07:45 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أكد مستشار هيئة القيادة والتحكم الاستراتيجية الباكستانية الجنرال المتقاعد خالد أحمد قدوائي، أن بلاده ستواصل تطوير برنامج الأسلحة التكتيكية رغم تحفظات الولايات المتحدة.

وقال قدوائي، اليوم الخميس في إسلام آباد، إن الغرب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، سعى إلى الضغط على بلاده لتقليص برنامجها النووي والالتزام بالحد من انتشار الأسلحة التكتيكية، ولكن باكستان لن تساوم على تطوير ما يلزم من أسلحة لضمان الرادع الدفاعي اللازم ضد التهديدات الهندية في المنطقة.

وأضاف أن الخطط العدوانية للهند في المنطقة أجبرت بلاده على تطوير البرنامج النووي وبرنامج الأسلحة التكتيكية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى