كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
4 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: ملتقيات الفتن والنبوءات وأشراط الساعة :: بدء الملاحم واستمرارها إلى " آخر الزمان "
صفحة 1 من اصل 1
كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني . كتاب قيم يتحدث عن علامات اخر الزمان. أن تعرف أكثر عن القحطاني اليماني ، المهدي ، خسف السفياني، الملحمة الكبرى والكثير
المصادر : السنة النبوية الشريفة و كتب أهل الكتاب
المصادر : السنة النبوية الشريفة و كتب أهل الكتاب
أبوالحسن اليماني- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
ارى هناك اختلاف وتضاد بين امرين
الاولى مكتوب في اعلى الفيديو
القحطاني اليماني وزير المهدي ههههههههه
والثانية الكتاب باسم القحطاني خليفة اخر الزمان والله المستعان ..،؟؟؟!!!!!
الاولى مكتوب في اعلى الفيديو
القحطاني اليماني وزير المهدي ههههههههه
والثانية الكتاب باسم القحطاني خليفة اخر الزمان والله المستعان ..،؟؟؟!!!!!
داعي الى الحق- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7117
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2910
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7425
ليسوقن الرجل من قحطان الناس بعصا
الراوي: عبدالله بن عمر و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5451
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يرد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلا لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلا على خشونته عليهم وعنفه بهم.
قال الشيخ يوسف الوابل تعليقا على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقة للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
قوله : ( يسوق الناس بعصاه ) هو كناية عن الملك ، شبهه بالراعي وشبه الناس بالغنم ، ونكتة [ ص: 631 ] التشبيه التصرف الذي يملكه الراعي في الغنم ، وهذا الحديث يدخل في علامات النبوة من جملة ما أخبر به صلى الله عليه وسلم قبل وقوعه ولم يقع بعد ، وقد روى نعيم بن حماد في الفتن من طريق أرطأة بن المنذر - أحد التابعين من أهل الشام - أن القحطاني يخرج بعد المهدي ويسير على سيرة المهدي ، وأخرج أيضا من طريق عبد الرحمن بن قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده مرفوعا يكون بعد المهدي القحطاني ، والذي بعثني بالحق ما هو دونه وهذا الثاني مع كونه مرفوعا ضعيف الإسناد ، والأول مع كونه موقوفا أصلح إسنادا منه ، فإن ثبت ذلك فهو في زمن عيسى ابن مريم ، لما تقدم أن عيسى عليه السلام إذا نزل يجد المهدي إمام المسلمين ، وفي رواية أرطاة بن المنذر أن القحطاني يعيش في الملك عشرين سنة واستشكل ذلك كيف يكون في زمن عيسى يسوق الناس بعصاه والأمر إنما هو لعيسى ؟! ويجاب بجواز أن يقيمه عيسى نائبا عنه في أمور مهمة عامة ، وسيأتي مزيد لذلك في كتاب الفتن إن شاء الله تعالى .
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7117
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2910
لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7425
ليسوقن الرجل من قحطان الناس بعصا
الراوي: عبدالله بن عمر و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5451
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يرد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلا لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلا على خشونته عليهم وعنفه بهم.
قال الشيخ يوسف الوابل تعليقا على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقة للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
قوله : ( يسوق الناس بعصاه ) هو كناية عن الملك ، شبهه بالراعي وشبه الناس بالغنم ، ونكتة [ ص: 631 ] التشبيه التصرف الذي يملكه الراعي في الغنم ، وهذا الحديث يدخل في علامات النبوة من جملة ما أخبر به صلى الله عليه وسلم قبل وقوعه ولم يقع بعد ، وقد روى نعيم بن حماد في الفتن من طريق أرطأة بن المنذر - أحد التابعين من أهل الشام - أن القحطاني يخرج بعد المهدي ويسير على سيرة المهدي ، وأخرج أيضا من طريق عبد الرحمن بن قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده مرفوعا يكون بعد المهدي القحطاني ، والذي بعثني بالحق ما هو دونه وهذا الثاني مع كونه مرفوعا ضعيف الإسناد ، والأول مع كونه موقوفا أصلح إسنادا منه ، فإن ثبت ذلك فهو في زمن عيسى ابن مريم ، لما تقدم أن عيسى عليه السلام إذا نزل يجد المهدي إمام المسلمين ، وفي رواية أرطاة بن المنذر أن القحطاني يعيش في الملك عشرين سنة واستشكل ذلك كيف يكون في زمن عيسى يسوق الناس بعصاه والأمر إنما هو لعيسى ؟! ويجاب بجواز أن يقيمه عيسى نائبا عنه في أمور مهمة عامة ، وسيأتي مزيد لذلك في كتاب الفتن إن شاء الله تعالى .
أبوالحسن اليماني- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
السلام عليك أخي أبو الحسن.
ملاحظه بسيطه.
انت كاتب القحطاني اليماني.
أين ذكر لفظ اليماني. لم يقل صلى الله عليه وسلم أن القحطاني يماني
لا اتكلم على اساس جنسيه يمنيه أو من اليمن.
الرسول وصف المهدي بأن له نسب في اليمن ولكن لم يقل المهدي اليماني.
كذلك لم يقل المهدي الحجازي رغم انه ذكر انه ازج أبلج يجيء من الحجاز.
ملاحظتي البسيطه في كيف ذكر القحطاني اليماني متصله ببعض. جزاك الله خير على موضوعك نسأل الله أن يأتي اليوم الذي يحكم فيه المهدي وبجواره القحطاني ونحن في أتم الصحه والعافيه
ملاحظه بسيطه.
انت كاتب القحطاني اليماني.
أين ذكر لفظ اليماني. لم يقل صلى الله عليه وسلم أن القحطاني يماني
لا اتكلم على اساس جنسيه يمنيه أو من اليمن.
الرسول وصف المهدي بأن له نسب في اليمن ولكن لم يقل المهدي اليماني.
كذلك لم يقل المهدي الحجازي رغم انه ذكر انه ازج أبلج يجيء من الحجاز.
ملاحظتي البسيطه في كيف ذكر القحطاني اليماني متصله ببعض. جزاك الله خير على موضوعك نسأل الله أن يأتي اليوم الذي يحكم فيه المهدي وبجواره القحطاني ونحن في أتم الصحه والعافيه
قصة أبي الثعالب- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
مالقحطاني هو اليماني ، ماهي محتاجه فتاكه
عند السنه القحطاني
وعند الشيعه اليماني
يعني لازم ، الرسول عليه الصلاة والسلام ، يفصل ؟ شغل مخك شوي !
صعبه ؟
عند السنه القحطاني
وعند الشيعه اليماني
يعني لازم ، الرسول عليه الصلاة والسلام ، يفصل ؟ شغل مخك شوي !
صعبه ؟
HMA- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/04/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
ردي جاهز لكن لديك أسلوب همجي اتمنى تعديله
قصة أبي الثعالب- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
ردي همجي ؟
وشو تعتبر ردك ؟
فدع عنك لومي فان اللوم إغراء ...
وشو تعتبر ردك ؟
فدع عنك لومي فان اللوم إغراء ...
HMA- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/04/2015
رد: كتاب الفتح الرباني في ذكر القحطاني. للشيخ أبوجمال لطف الله أحمد الزرقة
رجل من قطان يماني مهدي
رجل من ال البيت مهدي ايضا
الشيعه تخبطوا بين قراءت تخص احد الاثنين والسنة ايضا لا يعلمون من اي ورد ياخذون
فهل ناخذ الاعلام من سطح القراءات ام نبحث عن منابع الغرض ودواعيه
رجل من ال البيت مهدي ايضا
الشيعه تخبطوا بين قراءت تخص احد الاثنين والسنة ايضا لا يعلمون من اي ورد ياخذون
فهل ناخذ الاعلام من سطح القراءات ام نبحث عن منابع الغرض ودواعيه
داعي الى الحق- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
بارك الله بك اخي ابي الثعالب و عذرا على التأخير
قصة أبي الثعالب كتب:السلام عليك أخي أبو الحسن.
ملاحظه بسيطه.
انت كاتب القحطاني اليماني.
أين ذكر لفظ اليماني. لم يقل صلى الله عليه وسلم أن القحطاني يماني
لا اتكلم على اساس جنسيه يمنيه أو من اليمن.
الرسول وصف المهدي بأن له نسب في اليمن ولكن لم يقل المهدي اليماني.
كذلك لم يقل المهدي الحجازي رغم انه ذكر انه ازج أبلج يجيء من الحجاز.
ملاحظتي البسيطه في كيف ذكر القحطاني اليماني متصله ببعض. جزاك الله خير على موضوعك نسأل الله أن يأتي اليوم الذي يحكم فيه المهدي وبجواره القحطاني ونحن في أتم الصحه والعافيه
أبوالحسن اليماني- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
هون عليك اخي HMA الفاضل فكلنا نتعلم من بعضنا البعض بارك الله بك
HMA كتب:ردي همجي ؟
وشو تعتبر ردك ؟
فدع عنك لومي فان اللوم إغراء ...
أبوالحسن اليماني- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
HMA- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/04/2015
مواضيع مماثلة
» كلام خطير للشيخ (أحمد الحواشي) عن مقبرة خميس مشيط
» مراسم تسليم راية السفياني وطلبه الثأر ؟
» عااااااااااااجل شرح كتاب الفتن للشيخ الخضير- صوتيات
» هل المهدي هو الأمير السعودي ..... ؟
» رددوا الله اكبر...وادعوا أن يتم الفتح المبين
» مراسم تسليم راية السفياني وطلبه الثأر ؟
» عااااااااااااجل شرح كتاب الفتن للشيخ الخضير- صوتيات
» هل المهدي هو الأمير السعودي ..... ؟
» رددوا الله اكبر...وادعوا أن يتم الفتح المبين
ملتقى صائد الرؤى :: ملتقيات الفتن والنبوءات وأشراط الساعة :: بدء الملاحم واستمرارها إلى " آخر الزمان "
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى