ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
+3
عبد الوهاب
عاشقة السماء
الصادق
7 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات الدعوية ومنبر القرآن وعلومه و الحديث والفقه :: الحوار الاسلامي و المذهبي العام والفتاوى المعاصرة
صفحة 1 من اصل 1
الصادق- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 28/09/2015
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
من المهم هنا تبيان السند الشرعي الذي ينطلق منه مجاهدو الدولة الإسلامية في استهدافهم لحسينيات الشعية ومتى بدأت.
ومن المهم الإشارة إلى أن الشيعة أضافوا لشركياتهم أنهم باتوا طائفة محاربة تتداعى لنصرة بعضها البعض،
وتجد الشيعي في أي قطر وُجد ولاءه الأكبر لإيران وخمينيها...
ومن المهم أيضاً الإشارة إلى أن الحرب بين الشيعة والدولة الإسلامية صريحة واضحة، هم من بدأوها وقد أنذروا مراراً بالعراق إلى أن بلغت الحرب ذروتها اليوم، وفي تسجيل سبق استهداف شيعة بلاد الحرمين بشهور، تم إنذارهم وتحذريهم.
الرد المُعين في حكم هدم مساجد الرافضة الملاعيين
أولاً ما هو المسجد ؟
المسجد في الإسلام هو المكان الذي يُجعل فيه العبادة لله خالصة وحده ويكون فيها إقامة الصلوات وذكر الله الله سبحانه وتعالى بما يُحب ويرضى ، وهو الموضع الذي يسجد فيه العبد لله وقد النبي صلى الله عليه وسلم ( جعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً ) .
فالمسجد الذي يذكر فيه الله سبحانه وتعالى بمحامد وأذكار يُحب أن تُرفع في هذا المكان ويرضى عنها سبحانه تكون مسجداً ، أي أن ما يكون غير ذلك لا يُحبه الله سبحانه وتعالى ولا يرضاه وذلك لقول الله تبارك وتعالى :
{لَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ لا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيه،ِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ لا يَزَالُ بُنْيَانُهُمْ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} ]التوبة 107- 110]
وقوله سبحانه وتعالى على تقوى من الله ورضوان دليل على ما سبق والله أعلم.
فلا شك إن كان المسجد الذي بُني على أساس نشر الشرك والمذاهب الهدامة لا يكون ابداً على تقوى من الله ورضوان فضلا أن هذا المسجد يكون حرباً على أهل التوحيد وانطلاقاً منه يخرج القتلة الذين يستحلون أبناء التوحيد وخاصة أهل الجهاد والمجاهدين فكيف بربي أن يسمى هذا مسجداً بالمعنى الشرعي له ؟؟؟
وإن كان الله قد أذن للمسلمين الموحدين بأن يهدموا المسجد الذي يكون ضراراً فكيف بمسجد يكون حرباً عليهم وتُوضع فيه الخطط لقتل أهل السنة والمجاهدين ؟؟؟
وقد أقر علماء الأمة من قبل ذلك ومنهم :
الإمام القرطبي رحمه الله حيث قال : (( لا يجوز أن يبنى مسجد إلى جنب مسجد، ويجب هدمه، والمنع من بنائه لئلا ينصرف أهل المسجد الأول فيبقى شاغراً، إلا أن تكون المحلة كبيرة، فلا يكفي أهلها مسجد واحد فيبنى حينئذ، وكذا قالوا لا ينبغي أن يبنى في المصر الواحد جامعان وثلاثة، ويجب منع الثاني، ومن صلى فيه الجمعة لم تجزه، وقد أحرق النبي صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وهدمه )) - الجامع لأحكام القرآن ج 8 / ص 254 -
وقال الإمام ابن القيم رحمه اللـه تعالى : (( ومنها تحريق أمكنة المعصية التي يعصى اللـه ورسوله فيها وهدمها كما حرق رسول اللـه صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه ويذكر اسم اللـه فيه لما كان بناؤه ضراراً وتفريقاً بين المؤمنين ومأوى للمنافقين، وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله، إما بهدم أو تحريق وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له )) - زاد الميعاد
وقال الإمام القاسمي رحمه الله تعالى في تفسير تلك الآية آنفاً :
(( دلت الآية على أن كل مسجد بني على ما بني عليه مسجد الضرار أنه لا حكم له ولا حرمة، ولا يصح الوقف عليه، وقد حرق الراضي باللـه كثيراً من مساجد الباطنية والمشبهة والمجبرة وسبّل بعضها، نقله بعض المفسرين )) - كتاب محاسن التأويل -
وقال الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ في " مجموع الرسائل النجدية " ج 3 / ص 414 :
(( وأبلغ من ذلك أن رسول اللـه صلى الله عليه وسلم هدم مسجد الضرار ففيه دليل على هدم المساجد التي هي أعظم فساداً منه )) .
فإن كان هذا رأي علماء الأمة في مساجد ضرار تُبنى بجوار مساجد التوحيد فكيف بالله عليكم بمساجد تُحارب الله ورسوله والمؤمنين والمجاهدين وتوالي النصارى من الأمريكيين .؟؟؟
والله تعالى أعلى وأعلم .
***** ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب *****
وإن الله سبحانه وتعالى قد كتب علينا القتال وأمرنا نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم بقتال رؤوس الكفر - ككعب ابن الأشرف وغيره ممن أمر بقتلهم ولو تعلق بأستار الكعبة وهي مسجد الله الحرام كهلال ابن خطل الأدرمي الذي تعلق فعلاً بأستار الكعبة فقتله أبو برزة نَضْلة بن عبيد الأسلمي رضي الله عنه .- وبما أن هذا الواجب لا يتم إلا بتلك الطريقة وخصوصاً أن هؤلاء الذين يهربون من المجاهدين بين ذوييهم وأذنابهم وخلف أستار وبين جنود وحشود لا يمكن أو من الصعب جداً الوصول إليهم إلا بتلك الطريقة بذلك تُصبح تلك الطريقة واجبة لأنه لا يتم هذا الواجب وهو قتل هؤلاء المحرضون على قتل المسلمين - بل ومنهم من قتل المسلمين من أهل التوحيد - فهو واجب شرعاً والله أعلم .
وهنا يتساءل أحدهم:
كيف نقتل هؤلاء بمجرد أن يقولوا رأيهم في أهل السنة أو يُحرضوا عليهم ولم يُقاتلوهم مقاتلة مباشرة وهم بين النساء والأطفال والشيوخ ؟؟
لقد جاء في شريعتنا الغراء نصوص تُحرم قتل أشخاص بعينهم كالنساء والأطفال وغيرهم .
ففي صحيح البخاري ومسلم : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : وجدت امرأة مقتولة في بعض مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان )) وفي وراية (( فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان )) .
وفي صحيح ابن ماجه رحمه الله (( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسل رجلاً وقال له قل لخالد لا يقتلن إمرأة ولا عسيفاً - أجيراً - فانطلق إلى خالد بن الوليد رضي الله عنه فقال له إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرك ويقول لا تقتلن إمرأة ولا عسيفاً - أي أجيراً -)
قال الإمام الشوكاني رحمه الله هذا إن كان هذا الأجير لم يؤمر بأعمال قتالية . وإلا فيُقتل .
وفي سنن أبي داود رحمه الله (( عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا بعث جيشاً قال : انطلقوا باسم الله ولا تقتلوا شيخاً فانياً ولا طفلاً صغيراً ولا إمرأة ولا تغلوا .....ألخ الحديث )) . والحديث رغم أن في سنده خالد بن الفزر الذي يروي عن أنس رضي الله عنه ولم يوثقه ابن حبان إلا أن الحديث يتقوى بشواهده .
والله أعلم .
وكل تلك الأدلة تدل على عدم جواز قتل هؤلاء ....ولكن .
هل إن قاتلت المرأة لا تُقتل ؟؟
الصحيح أنها تُقتل وذلك لأقوال أهل العلم بذلك . وأن على النهي عن قتلها هو أنها لم تُقاتل أو لم تكن لتقاتل .
كذلك الشيخ الفاني المنهي عن قتله وعلة ذلك هو القتال أو حتى التحريض على القتال وقد قال الإمام الشوكاني رحمه الله في كتاب (( نيل الأوطار)) قال رحمه الله :
(( جواز قتل الشيخ الكافر من بلاد العدو إذا كان ذا رأي يقدر به النفع والضرر .))
وقد قال الإمام ابن قدامة رحمه الله في المغني ج 10 / ص 504 :
(( ولا خلاف في جواز القتال في تلك الحالة إذا تترس العدو بنسائهم وأولادهم مُدافعين بذلك عن أنفسهم )) .
وقال الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم : (( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان أجمع العلماء على العمل بهذا الحديث فإن قاتلوا قال جماهير العلماء : يُقتلون )) .
وأقول إذا كان أهل العلم قد أجازوا بقتل المسلم المتترس به فكيف إن كان من غير المسلمين أو من أهل الضلال ؟؟؟؟
وكيف بهؤلاء الذين يهدمون مساجد أهل السنة كل يوم وخاصة تلك الأيام في البصرة وغيرها ويقتلون المصلين فيها فيكف لا نقوم بالرد عليهم طالما أن الشرع يُجيز لنا ذلك .
فإن من يقوم بذلك إنما يقوم بقتل هؤلاء الذين قاموا أو حرضوا على قتل المجاهدين أو علماء أهل السنة كما حدث للشيخ يوسف الحسان رحمه الله حينما هاجمه مسلحون مجهولون بعد خروجه من منزله بقليل، ولم يفارق الحياة فورًا بل نقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة هناك متأثرًا بالإصابات البالغة التي تعرض لها.
والله أعلم .
حقائق هامة:
إنه بات من المعروف أن الرافضة هم أول من بدأوا أهل السنة بهدم مساجدهم وقتلهم فيها وما مساجد الفلوجة والرمادي وبعقوبة وبغداد من مساجد أهل السنة إلا دليلاً على ذلك بل إن الرافضة الحاقدين هم من قاموا بهدم مسجد وضرح الإمامين الحسن العسكري وعلي الهادي وليس أهل السنة من قاموابذلك .
مفكرة الإسلام [خاص]: بدأت منشورات جديدة تلقى على أهل السنة في البصرة وأبو الخصيب تهددهم بالخروج من المدينة في موعد أقصاه الأول من يوليو القادم؛ وإلا تعرضوا للتهجير القسري الجماعي بالقوة.
وأفاد أصحاب المنازل التي ألقيت عليها هذه المنشورات بأن المنشورات ألقيت على أغلب منازل أهل السُنة في البصرة وقضاء أبو الخصيب.
ويأتي هذا التصعيد في أعقاب اغتيال مسئول هيئة العلماء في المدينة يوم أمس مع ثلاثة من مرافقيه، وتعتبر هذه التطورات هي الأولى من نوعها في البصرة منذ الاحتلال.
ويلاحظ من جانب آخر أن قوات الاحتلال البريطاني ليس لها أي دور فيما يحدث بالبصرة من تصعيد طائفي واغتيالات ضد أهل السنة في البصرة.
وتساءل أهل السنة في البصرة عن دور المرجعيات السنية في العالم الإسلامي فيما يحدث في العراق، بعد أن اكتفت بإيجاد فتاوى لتشريع عملية السلام مع اليهود.
والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الحكيم : (( الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ))
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أبو عبد الرحمن الطحاوي
ومن المهم الإشارة إلى أن الشيعة أضافوا لشركياتهم أنهم باتوا طائفة محاربة تتداعى لنصرة بعضها البعض،
وتجد الشيعي في أي قطر وُجد ولاءه الأكبر لإيران وخمينيها...
ومن المهم أيضاً الإشارة إلى أن الحرب بين الشيعة والدولة الإسلامية صريحة واضحة، هم من بدأوها وقد أنذروا مراراً بالعراق إلى أن بلغت الحرب ذروتها اليوم، وفي تسجيل سبق استهداف شيعة بلاد الحرمين بشهور، تم إنذارهم وتحذريهم.
الرد المُعين في حكم هدم مساجد الرافضة الملاعيين
أولاً ما هو المسجد ؟
المسجد في الإسلام هو المكان الذي يُجعل فيه العبادة لله خالصة وحده ويكون فيها إقامة الصلوات وذكر الله الله سبحانه وتعالى بما يُحب ويرضى ، وهو الموضع الذي يسجد فيه العبد لله وقد النبي صلى الله عليه وسلم ( جعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً ) .
فالمسجد الذي يذكر فيه الله سبحانه وتعالى بمحامد وأذكار يُحب أن تُرفع في هذا المكان ويرضى عنها سبحانه تكون مسجداً ، أي أن ما يكون غير ذلك لا يُحبه الله سبحانه وتعالى ولا يرضاه وذلك لقول الله تبارك وتعالى :
{لَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ لا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيه،ِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ لا يَزَالُ بُنْيَانُهُمْ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} ]التوبة 107- 110]
وقوله سبحانه وتعالى على تقوى من الله ورضوان دليل على ما سبق والله أعلم.
فلا شك إن كان المسجد الذي بُني على أساس نشر الشرك والمذاهب الهدامة لا يكون ابداً على تقوى من الله ورضوان فضلا أن هذا المسجد يكون حرباً على أهل التوحيد وانطلاقاً منه يخرج القتلة الذين يستحلون أبناء التوحيد وخاصة أهل الجهاد والمجاهدين فكيف بربي أن يسمى هذا مسجداً بالمعنى الشرعي له ؟؟؟
وإن كان الله قد أذن للمسلمين الموحدين بأن يهدموا المسجد الذي يكون ضراراً فكيف بمسجد يكون حرباً عليهم وتُوضع فيه الخطط لقتل أهل السنة والمجاهدين ؟؟؟
وقد أقر علماء الأمة من قبل ذلك ومنهم :
الإمام القرطبي رحمه الله حيث قال : (( لا يجوز أن يبنى مسجد إلى جنب مسجد، ويجب هدمه، والمنع من بنائه لئلا ينصرف أهل المسجد الأول فيبقى شاغراً، إلا أن تكون المحلة كبيرة، فلا يكفي أهلها مسجد واحد فيبنى حينئذ، وكذا قالوا لا ينبغي أن يبنى في المصر الواحد جامعان وثلاثة، ويجب منع الثاني، ومن صلى فيه الجمعة لم تجزه، وقد أحرق النبي صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وهدمه )) - الجامع لأحكام القرآن ج 8 / ص 254 -
وقال الإمام ابن القيم رحمه اللـه تعالى : (( ومنها تحريق أمكنة المعصية التي يعصى اللـه ورسوله فيها وهدمها كما حرق رسول اللـه صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه ويذكر اسم اللـه فيه لما كان بناؤه ضراراً وتفريقاً بين المؤمنين ومأوى للمنافقين، وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله، إما بهدم أو تحريق وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له )) - زاد الميعاد
وقال الإمام القاسمي رحمه الله تعالى في تفسير تلك الآية آنفاً :
(( دلت الآية على أن كل مسجد بني على ما بني عليه مسجد الضرار أنه لا حكم له ولا حرمة، ولا يصح الوقف عليه، وقد حرق الراضي باللـه كثيراً من مساجد الباطنية والمشبهة والمجبرة وسبّل بعضها، نقله بعض المفسرين )) - كتاب محاسن التأويل -
وقال الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ في " مجموع الرسائل النجدية " ج 3 / ص 414 :
(( وأبلغ من ذلك أن رسول اللـه صلى الله عليه وسلم هدم مسجد الضرار ففيه دليل على هدم المساجد التي هي أعظم فساداً منه )) .
فإن كان هذا رأي علماء الأمة في مساجد ضرار تُبنى بجوار مساجد التوحيد فكيف بالله عليكم بمساجد تُحارب الله ورسوله والمؤمنين والمجاهدين وتوالي النصارى من الأمريكيين .؟؟؟
والله تعالى أعلى وأعلم .
***** ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب *****
وإن الله سبحانه وتعالى قد كتب علينا القتال وأمرنا نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم بقتال رؤوس الكفر - ككعب ابن الأشرف وغيره ممن أمر بقتلهم ولو تعلق بأستار الكعبة وهي مسجد الله الحرام كهلال ابن خطل الأدرمي الذي تعلق فعلاً بأستار الكعبة فقتله أبو برزة نَضْلة بن عبيد الأسلمي رضي الله عنه .- وبما أن هذا الواجب لا يتم إلا بتلك الطريقة وخصوصاً أن هؤلاء الذين يهربون من المجاهدين بين ذوييهم وأذنابهم وخلف أستار وبين جنود وحشود لا يمكن أو من الصعب جداً الوصول إليهم إلا بتلك الطريقة بذلك تُصبح تلك الطريقة واجبة لأنه لا يتم هذا الواجب وهو قتل هؤلاء المحرضون على قتل المسلمين - بل ومنهم من قتل المسلمين من أهل التوحيد - فهو واجب شرعاً والله أعلم .
وهنا يتساءل أحدهم:
كيف نقتل هؤلاء بمجرد أن يقولوا رأيهم في أهل السنة أو يُحرضوا عليهم ولم يُقاتلوهم مقاتلة مباشرة وهم بين النساء والأطفال والشيوخ ؟؟
لقد جاء في شريعتنا الغراء نصوص تُحرم قتل أشخاص بعينهم كالنساء والأطفال وغيرهم .
ففي صحيح البخاري ومسلم : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : وجدت امرأة مقتولة في بعض مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان )) وفي وراية (( فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان )) .
وفي صحيح ابن ماجه رحمه الله (( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسل رجلاً وقال له قل لخالد لا يقتلن إمرأة ولا عسيفاً - أجيراً - فانطلق إلى خالد بن الوليد رضي الله عنه فقال له إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرك ويقول لا تقتلن إمرأة ولا عسيفاً - أي أجيراً -)
قال الإمام الشوكاني رحمه الله هذا إن كان هذا الأجير لم يؤمر بأعمال قتالية . وإلا فيُقتل .
وفي سنن أبي داود رحمه الله (( عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا بعث جيشاً قال : انطلقوا باسم الله ولا تقتلوا شيخاً فانياً ولا طفلاً صغيراً ولا إمرأة ولا تغلوا .....ألخ الحديث )) . والحديث رغم أن في سنده خالد بن الفزر الذي يروي عن أنس رضي الله عنه ولم يوثقه ابن حبان إلا أن الحديث يتقوى بشواهده .
والله أعلم .
وكل تلك الأدلة تدل على عدم جواز قتل هؤلاء ....ولكن .
هل إن قاتلت المرأة لا تُقتل ؟؟
الصحيح أنها تُقتل وذلك لأقوال أهل العلم بذلك . وأن على النهي عن قتلها هو أنها لم تُقاتل أو لم تكن لتقاتل .
كذلك الشيخ الفاني المنهي عن قتله وعلة ذلك هو القتال أو حتى التحريض على القتال وقد قال الإمام الشوكاني رحمه الله في كتاب (( نيل الأوطار)) قال رحمه الله :
(( جواز قتل الشيخ الكافر من بلاد العدو إذا كان ذا رأي يقدر به النفع والضرر .))
وقد قال الإمام ابن قدامة رحمه الله في المغني ج 10 / ص 504 :
(( ولا خلاف في جواز القتال في تلك الحالة إذا تترس العدو بنسائهم وأولادهم مُدافعين بذلك عن أنفسهم )) .
وقال الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم : (( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان أجمع العلماء على العمل بهذا الحديث فإن قاتلوا قال جماهير العلماء : يُقتلون )) .
وأقول إذا كان أهل العلم قد أجازوا بقتل المسلم المتترس به فكيف إن كان من غير المسلمين أو من أهل الضلال ؟؟؟؟
وكيف بهؤلاء الذين يهدمون مساجد أهل السنة كل يوم وخاصة تلك الأيام في البصرة وغيرها ويقتلون المصلين فيها فيكف لا نقوم بالرد عليهم طالما أن الشرع يُجيز لنا ذلك .
فإن من يقوم بذلك إنما يقوم بقتل هؤلاء الذين قاموا أو حرضوا على قتل المجاهدين أو علماء أهل السنة كما حدث للشيخ يوسف الحسان رحمه الله حينما هاجمه مسلحون مجهولون بعد خروجه من منزله بقليل، ولم يفارق الحياة فورًا بل نقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة هناك متأثرًا بالإصابات البالغة التي تعرض لها.
والله أعلم .
حقائق هامة:
إنه بات من المعروف أن الرافضة هم أول من بدأوا أهل السنة بهدم مساجدهم وقتلهم فيها وما مساجد الفلوجة والرمادي وبعقوبة وبغداد من مساجد أهل السنة إلا دليلاً على ذلك بل إن الرافضة الحاقدين هم من قاموا بهدم مسجد وضرح الإمامين الحسن العسكري وعلي الهادي وليس أهل السنة من قاموابذلك .
مفكرة الإسلام [خاص]: بدأت منشورات جديدة تلقى على أهل السنة في البصرة وأبو الخصيب تهددهم بالخروج من المدينة في موعد أقصاه الأول من يوليو القادم؛ وإلا تعرضوا للتهجير القسري الجماعي بالقوة.
وأفاد أصحاب المنازل التي ألقيت عليها هذه المنشورات بأن المنشورات ألقيت على أغلب منازل أهل السُنة في البصرة وقضاء أبو الخصيب.
ويأتي هذا التصعيد في أعقاب اغتيال مسئول هيئة العلماء في المدينة يوم أمس مع ثلاثة من مرافقيه، وتعتبر هذه التطورات هي الأولى من نوعها في البصرة منذ الاحتلال.
ويلاحظ من جانب آخر أن قوات الاحتلال البريطاني ليس لها أي دور فيما يحدث بالبصرة من تصعيد طائفي واغتيالات ضد أهل السنة في البصرة.
وتساءل أهل السنة في البصرة عن دور المرجعيات السنية في العالم الإسلامي فيما يحدث في العراق، بعد أن اكتفت بإيجاد فتاوى لتشريع عملية السلام مع اليهود.
والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الحكيم : (( الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ))
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أبو عبد الرحمن الطحاوي
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
بارك الله في جهدك اختنا الكريمة
المنافقون حرفوا دين الله تعالى
اولا امرنا ربنا بالا نقرب المشركين من المسجد الحرام وهؤلاء قربوهم باسكانهم جزيرة العرب بل وادخلوهم المسجد الحرام
ثانيا امرنا رسولنا صلى الله عليه ووسلم الا يبقى في جزيرة العرب الا المسلمون وهؤلاء آووهم وأسكنوهم ووظفوهم في اعلى الوظائف كارمكوا وغيرها وخالفوا امر الله تعالى (لا تتخذوا بطانة من دونكم)
ثالثا هؤلاء المنافقون يسمون هؤلاء الكفار المشركين (مخالفين في العقيدة )تحريفا للحق والشرع في تسميتهم بما سماهم الله بهمن الكفر والشرك
المنافقون حرفوا دين الله تعالى
اولا امرنا ربنا بالا نقرب المشركين من المسجد الحرام وهؤلاء قربوهم باسكانهم جزيرة العرب بل وادخلوهم المسجد الحرام
ثانيا امرنا رسولنا صلى الله عليه ووسلم الا يبقى في جزيرة العرب الا المسلمون وهؤلاء آووهم وأسكنوهم ووظفوهم في اعلى الوظائف كارمكوا وغيرها وخالفوا امر الله تعالى (لا تتخذوا بطانة من دونكم)
ثالثا هؤلاء المنافقون يسمون هؤلاء الكفار المشركين (مخالفين في العقيدة )تحريفا للحق والشرع في تسميتهم بما سماهم الله بهمن الكفر والشرك
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
عاشقة السماء كتب:
وقد أقر علماء الأمة من قبل ذلك ومنهم :
الإمام القرطبي رحمه الله حيث قال : (( لا يجوز أن يبنى مسجد إلى جنب مسجد، ويجب هدمه، والمنع من بنائه لئلا ينصرف أهل المسجد الأول فيبقى شاغراً، إلا أن تكون المحلة كبيرة، فلا يكفي أهلها مسجد واحد فيبنى حينئذ، وكذا قالوا لا ينبغي أن يبنى في المصر الواحد جامعان وثلاثة، ويجب منع الثاني، ومن صلى فيه الجمعة لم تجزه، وقد أحرق النبي صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وهدمه )) - الجامع لأحكام القرآن ج 8 / ص 254 -
أختنا الفاضلة/ عاشقة السماء
يجب هدمه صحيح .. لكن هذا الواجب يقع على عاتق من ؟!!! لا اعتقد أنه يقع على غير عاتق الدولة ولو كان من يريد هدمه مجاهداً لعشرات السنين .. ولو ترك بلا هدم فإنما اثمه على من سمح بتركه .. وهو منكر بلا شك لا علم لنا بسبب ترك مثل هذه الحسينيات ولذا وما دمنا غير مستطيعين بتغيير المنكر بأيدينا دون اشعال فتنة فيتم الانكار باللسان فإن منع بالقلب وذلك اضعف الايمان .. أما لو سكت الجميع عن أي منكر وكانوا متفقين على عدم الانكار باللسان مع مقدرتهم فالجميع آثمون لقوله صلى الله عليه وسلم : (من رئى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه ..) إلى آخر الحديث فيجب الانكار على وجودها ليقوم المسئولين باغلاقها لدرء الفتنة .. أما تفجيرها ممن لا يحكمها فهو اعتداء والله لا يحب المعتدين لذا ننصح كل من يعتقد في نفسه أنه يجاهد في سبيل الله أن لا تنحرف بوصلته في اتجاه الخروج الذي هو في حقيقته انتقال من نصرة المستضعفين إلى تعذيب المستضعفين !!!عاشقة السماء كتب:
وقال الإمام ابن القيم رحمه اللـه تعالى : (( ومنها تحريق أمكنة المعصية التي يعصى اللـه ورسوله فيها وهدمها كما حرق رسول اللـه صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه ويذكر اسم اللـه فيه لما كان بناؤه ضراراً وتفريقاً بين المؤمنين ومأوى للمنافقين، وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله، إما بهدم أو تحريق وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له )) - زاد الميعاد
هذا الدليل ضد من يبرر به هذا العمل .. لأنه يتطلب وجود حاكم يأمر بذلك كما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك .. لا أن يقوم به من يخول نفسه بهذا الأمر مفتئتاً على الحق قبل غيره من الأمة .. والله المستعانعاشقة السماء كتب:
وقال الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ في " مجموع الرسائل النجدية " ج 3 / ص 414 :
(( وأبلغ من ذلك أن رسول اللـه صلى الله عليه وسلم هدم مسجد الضرار ففيه دليل على هدم المساجد التي هي أعظم فساداً منه )) .
فإن كان هذا رأي علماء الأمة في مساجد ضرار تُبنى بجوار مساجد التوحيد فكيف بالله عليكم بمساجد تُحارب الله ورسوله والمؤمنين والمجاهدين وتوالي النصارى من الأمريكيين .؟؟؟
والله تعالى أعلى وأعلم .
ما حدد بالأحمر يقصد به الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الحسينيات أو مساجد الصوفية التي تبنى فيها القبور وتتخذ مزاراً ويثبت أيضاً أنه مرتبط بحكام مسئول عن الديار التي توجد فيها مثل هذه الاماكن .. والله المستعانعاشقة السماء كتب:
***** ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب *****
وإن الله سبحانه وتعالى قد كتب علينا القتال وأمرنا نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم بقتال رؤوس الكفر - ككعب ابن الأشرف وغيره ممن أمر بقتلهم ولو تعلق بأستار الكعبة وهي مسجد الله الحرام كهلال ابن خطل الأدرمي الذي تعلق فعلاً بأستار الكعبة فقتله أبو برزة نَضْلة بن عبيد الأسلمي رضي الله عنه .- وبما أن هذا الواجب لا يتم إلا بتلك الطريقة وخصوصاً أن هؤلاء الذين يهربون من المجاهدين بين ذوييهم وأذنابهم وخلف أستار وبين جنود وحشود لا يمكن أو من الصعب جداً الوصول إليهم إلا بتلك الطريقة بذلك تُصبح تلك الطريقة واجبة لأنه لا يتم هذا الواجب وهو قتل هؤلاء المحرضون على قتل المسلمين - بل ومنهم من قتل المسلمين من أهل التوحيد - فهو واجب شرعاً والله أعلم .
قاعدة ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب .. هي أسوا خطأ وقع فيه فئات من المجاهدين فيما يخص اسقاط القاعدة كيفما اتفق فاستحلوا بها دماء معصومة فانتقلوا من خير الثغور إلى الخروج وايغار الصدور .. مثلا قد يستهدف جهاز أو مبنى حتى وإن كان جهاز المباحث سيء الصيت فيقال وما حال المستخدمين فيه من عمالة أو امام مسجد أو أو .. فيقول من اضله الله يستهدفون جميعاً وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب .. أما القصة فاسقاطها غير صحيح لأنها كانت بعد الفتح واما ما حدث فهو أقرب للغدر وليس الاغتيال الجائز كما يتصور البعض .. والله المستعانعاشقة السماء كتب:
وأقول إذا كان أهل العلم قد أجازوا بقتل المسلم المتترس به فكيف إن كان من غير المسلمين أو من أهل الضلال ؟؟؟؟
لكنه ليس بمتترس بل ظاهر أمره أنه في معبده وإن كان شركياً .. والله المستعانعاشقة السماء كتب:
وكيف بهؤلاء الذين يهدمون مساجد أهل السنة كل يوم وخاصة تلك الأيام في البصرة وغيرها ويقتلون المصلين فيها فيكف لا نقوم بالرد عليهم طالما أن الشرع يُجيز لنا ذلك .
فإن من يقوم بذلك إنما يقوم بقتل هؤلاء الذين قاموا أو حرضوا على قتل المجاهدين أو علماء أهل السنة كما حدث للشيخ يوسف الحسان رحمه الله حينما هاجمه مسلحون مجهولون بعد خروجه من منزله بقليل، ولم يفارق الحياة فورًا بل نقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة هناك متأثرًا بالإصابات البالغة التي تعرض لها.
والله أعلم .
حقائق هامة:
إنه بات من المعروف أن الرافضة هم أول من بدأوا أهل السنة بهدم مساجدهم وقتلهم فيها وما مساجد الفلوجة والرمادي وبعقوبة وبغداد من مساجد أهل السنة إلا دليلاً على ذلك بل إن الرافضة الحاقدين هم من قاموا بهدم مسجد وضرح الإمامين الحسن العسكري وعلي الهادي وليس أهل السنة من قاموابذلك .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أبو عبد الرحمن الطحاوي
هذا الأمر ليس مبرر لهذا الحدث فليس الأمر ميدان المعاملة بالمثل مطلقاً .. وهدى الله أبو عبدالرحمن الطحاوي للسنة الغراء أو فالاعتزال حتى يحدث الله أمرا !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
أكرمك الله أخي أخينا جعبة الأسهم
أولاً هنا ألزمت نفسي أن تكون ردودي في سياق حث العقول على التبصر والنظر للأدلة الشرعية بعيداً عن التلقين الذي جبل عليه جيل كامل من أمتنا.
ثانياً، هذا المقال أخينا قديم جداً تقريبا في عام 2006 حينما استشر الشيعة في العراق وبلغ عداءهم مبلغه -وهذا ما حاولت الإشارة إليه في بداية المقال ويعززه الخبر المرفق في نهاية البحث- وجاء رداً على الشيعة حينذاك.
ولم يتغير أو يتبدل عداء الشيعة للسنة اليوم وتداعيهم لحربها.
والدولة الإسلامية تستند كذلك في استهداف حسنيات الشيعة لحديث "اخرجوا المشركين من جزيرة العرب.."، وكونهم طائفة شرك تتداعى لنصرة بعضها بعضا.
أضف إلى ذلك أن الدولة الإسلامية لا تعتد بشرعية أي حاكم وكلهم في ميزان الشرع سواء.. وأنها تخطوا خطاها في سبيل التمكين لسلطان الإسلام، وتسند على أحكامه مجتهدة، راجية أن تصل بالأمة لعتبة الانعتاق.
ونلاحظ أن أعمالها ليست عشوائية -الأعمال التي تتبناها وليست الفردية التي تنسبها الأنظمة لها- وهي في سياق واضح واتجاه اعتمدته في جهادها.
أما عن قاعدة المصالح والمفاسد، فهم في ميدان الحرب وليست بعيدة عنهم، ونثق ببصيرتهم، وأنهم ما كانوا ليقدموا على هكذا عمليات لولا استشراف أمر بعيد.
فمن يقول أن هذه الأعمال تعطي مبرر للشيعة لاستهداف مساجد السنة!!!!، فهم يستهدفونها وما زالوا والأمر منذ أن سقط قناع التقية عنهم في العراق، وهذه الأحداث ستسقط أقنعتهم في بقية الأقطار، وسيجد السنة أنفسهم وجهاً لوجه معهم، وأعتقد أن الدولة الإسلامية كذلك تريد استباق أحداث نستشرفها من بوادر إيعاز لإيران والغرب بتوجيه أنظارهم لضرب مباشر لبلاد الحرمين، فهي خطوة استبقاقية، والحرب فصولها ستقطع وفق مراد الله جل في علاه وتدبيره، نسأل الله أن يسدد المجاهدين، وأن يخذل أعداء الدين، وأن ينجي أمتنا من براثين فتنة الدين.
أولاً هنا ألزمت نفسي أن تكون ردودي في سياق حث العقول على التبصر والنظر للأدلة الشرعية بعيداً عن التلقين الذي جبل عليه جيل كامل من أمتنا.
ثانياً، هذا المقال أخينا قديم جداً تقريبا في عام 2006 حينما استشر الشيعة في العراق وبلغ عداءهم مبلغه -وهذا ما حاولت الإشارة إليه في بداية المقال ويعززه الخبر المرفق في نهاية البحث- وجاء رداً على الشيعة حينذاك.
ولم يتغير أو يتبدل عداء الشيعة للسنة اليوم وتداعيهم لحربها.
والدولة الإسلامية تستند كذلك في استهداف حسنيات الشيعة لحديث "اخرجوا المشركين من جزيرة العرب.."، وكونهم طائفة شرك تتداعى لنصرة بعضها بعضا.
أضف إلى ذلك أن الدولة الإسلامية لا تعتد بشرعية أي حاكم وكلهم في ميزان الشرع سواء.. وأنها تخطوا خطاها في سبيل التمكين لسلطان الإسلام، وتسند على أحكامه مجتهدة، راجية أن تصل بالأمة لعتبة الانعتاق.
ونلاحظ أن أعمالها ليست عشوائية -الأعمال التي تتبناها وليست الفردية التي تنسبها الأنظمة لها- وهي في سياق واضح واتجاه اعتمدته في جهادها.
أما عن قاعدة المصالح والمفاسد، فهم في ميدان الحرب وليست بعيدة عنهم، ونثق ببصيرتهم، وأنهم ما كانوا ليقدموا على هكذا عمليات لولا استشراف أمر بعيد.
فمن يقول أن هذه الأعمال تعطي مبرر للشيعة لاستهداف مساجد السنة!!!!، فهم يستهدفونها وما زالوا والأمر منذ أن سقط قناع التقية عنهم في العراق، وهذه الأحداث ستسقط أقنعتهم في بقية الأقطار، وسيجد السنة أنفسهم وجهاً لوجه معهم، وأعتقد أن الدولة الإسلامية كذلك تريد استباق أحداث نستشرفها من بوادر إيعاز لإيران والغرب بتوجيه أنظارهم لضرب مباشر لبلاد الحرمين، فهي خطوة استبقاقية، والحرب فصولها ستقطع وفق مراد الله جل في علاه وتدبيره، نسأل الله أن يسدد المجاهدين، وأن يخذل أعداء الدين، وأن ينجي أمتنا من براثين فتنة الدين.
عدل سابقا من قبل عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 27, 2015 10:48 pm عدل 1 مرات
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
عبد الوهاب كتب:بارك الله في جهدك اختنا الكريمة
المنافقون حرفوا دين الله تعالى
اولا امرنا ربنا بالا نقرب المشركين من المسجد الحرام وهؤلاء قربوهم باسكانهم جزيرة العرب بل وادخلوهم المسجد الحرام
ثانيا امرنا رسولنا صلى الله عليه ووسلم الا يبقى في جزيرة العرب الا المسلمون وهؤلاء آووهم وأسكنوهم ووظفوهم في اعلى الوظائف كارمكوا وغيرها وخالفوا امر الله تعالى (لا تتخذوا بطانة من دونكم)
ثالثا هؤلاء المنافقون يسمون هؤلاء الكفار المشركين (مخالفين في العقيدة )تحريفا للحق والشرع في تسميتهم بما سماهم الله بهمن الكفر والشرك
أكرمك الله أخي عبد الوهاب
عهدنا إن شاء الله أن نلفت الأنظار لأحكام شرعنا الحكيم، حتى يكون المسلم على بيّنة، وأن يحاكم أفعال مخالفيه وفقها، بعيداً عن الإملاءات والأخذ بالرأي الأوحد.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
عاشقة السماء كتب:
أولاً هنا ألزمت نفسي أن تكون ردودي في سياق حث العقول على التبصر والنظر للأدلة الشرعية بعيداً عن التلقين الذي جبل عليه جيل كامل من أمتنا.
ثانياً، هذا المقال أخينا قديم جداً تقريبا في عام 2006 حينما استشر الشيعة في العراق وبلغ عداءهم مبلغه -وهذا ما حاولت الإشارة إليه في بداية المقال ويعززه الخبر المرفق في نهاية البحث- وجاء رداً على الشيعة حينذاك.
أختنا / عاشقة السماء
قدم المقال لا يعفي من خطأ اسقاطه على هذا الحدث الخاطيء .. لأن العراق حينذاك تحت نار الاحتلال بعكس بلاد الحرمين .. والله المستعان
عاشقة السماء كتب:
ولم يتغير أو يتبدل عداء الشيعة للسنة اليوم وتداعيهم لحربها.
والدولة الإسلامية تستند كذلك في استهداف حسنيات الشيعة لحديث "اخرجوا المشركين من جزيرة العرب.."، وكونهم طائفة شرك تتداعى لنصرة بعضها بعضا.
عداء الشيعة للسنة مدون في كتبهم .. الفرق هو في مباشرة العداء .. وهو شرط شرعي للاعتداء عليهم بمثل ما اعتدوا به على السنة .. ولم يحدث ذلك إلا في الثغور بخلاف بلاد الحرمين وبلدان أخرى ليس فيها قتال كصفوف بين السنة والشيعة كما يحدث في العراق وسوريا .. ثم إن نبينا لم يقل "ابيدوا المشركين واقتلوهم حتى يخرجوا من جزيرة العرب" وقد بقي اليهود في جزيرة العرب إلى اواخر عهد عمر رضي الله عنه فابعدوا بلا قتل ولا تشريد .. والله غالب على أمره !!!
عاشقة السماء كتب:
أضف إلى ذلك أن الدولة الإسلامية لا تعتد بشرعية أي حاكم وكلهم في ميزان الشرع سواء.. وأنها تخطوا خطاها في سبيل التمكين لسلطان الإسلام، وتسند على أحكامه مجتهدة، راجية أن تصل بالأمة لعتبة الانعتاق.
ونلاحظ أن أعمالها ليست عشوائية -الأعمال التي تتبناها وليست الفردية التي تنسبها الأنظمة لها- وهي في سياق واضح واتجاه اعتمدته في جهادها.
وكذلك الدولة في العراق والشام توزن اعمالها وما تتبناه بميزان الشرع وليست استثناء فهي ممن خلق من عباده .. وبني آدم ليسوا بمهصومين عن الخطأ وإن حسنت نواياهم فرب مريد للخير لم يصبه واعني على وجه التخصيص هذه الحادثة وما سبقها في بلاد الحرمين .. والله من وراء القصد
عاشقة السماء كتب:
أما عن قاعدة المصالح والمفاسد، فهم في ميدان الحرب وليست بعيدة عنهم، ونثق ببصيرتهم، وأنهم ما كانوا ليقدموا على هكذا عمليات لولا استشراف أمر بعيد.
لا تقدم بصيرتهم على الدليل .. كتاب الله وسنة رسوله وفهم السلف الصالح هما مصدر التشريع وليست أمور تخفى علينا نسميها بصيرة .. وإلا فما الفرق بالله عليكم بين هذه المقولة ومقولة " الحكومة ابخص" !!!!!!
عاشقة السماء كتب:
فمن يقول أن هذه الأعمال تعطي مبرر للشيعة لاستهداف مساجد السنة!!!!، فهم يستهدفونها وما زالوا والأمر منذ أن سقط قناع التقية عنهم في العراق، وهذه الأحداث ستسقط أقنعتهم في بقية الأقطار، وسيجد السنة أنفسهم وجهاً لوجه معهم، وأعتقد أن الدولة الإسلامية كذلك تريد استباق أحداث نستشرفها من بوادر إيعاز لإيران والغرب بتوجيه أنظارهم لضرب مباشر لبلاد الحرمين، فهي خطوة استبقاقية، والحرب فصولها ستقطع وفق مراد الله جل في علاه وتدبيره، نسأل الله أن يسدد المجاهدين، وأن يخذل أعداء الدين، وأن ينجي أمتنا من براثين فتنة الدين.
ما حددته بالأحمر اقرار منكم بأن ذلك يحدث في الثغور وليس في بلاد آمنة منهم على الاقل داخلياً وحتى الآن !!!!
استشراف:
لو افترضنا بأن الدولة في العراق والشام فعلا مدعومة من الغرب وإيران وتحثها على التخريب في بلاد الحرمين بطريقة أو أخرى مباشرة أو غير مباشرة وارجح أن ذلك يحدث بشكل غير مباشر .. وأن حكومة بلاد الحرمين مدعومة من الغرب من أجل ابادة الدولة وافرادها جميعاً دون حوار بينهما بشكل مباشر وغير مباشر وارجح كذلك أنه غير مباشر .. فإنما هي الفتن التي لا تبقثي ولا تذر .. لأن الايادي الخفية ستستمر في العمل على هذا الاتجاه حتى تحدث الكارثة ويكفر بعضنا بعضا ويقتل بعضنا بعضنا ويسبي بعضنا بعضاً !!!!
اللهم اكفنا برحمتك شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
جزاكم الله خير
الله يغفر للمجاهدين و يهديهم للصواب
انا لست ضد هدم اماكن الشيعة في السعودية و لكني اري ان هذه الخطوة سابقة لميعادها
و بأمر الله الكفار و المنافقين يخرجو من بلاد الحرمين من غير اراقة الدماء
الله يغفر للمجاهدين و يهديهم للصواب
انا لست ضد هدم اماكن الشيعة في السعودية و لكني اري ان هذه الخطوة سابقة لميعادها
و بأمر الله الكفار و المنافقين يخرجو من بلاد الحرمين من غير اراقة الدماء
دعاء- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
سددكم الله أخي جعبة الأسهم
لا يمكن ونستعيذ بالله العلي العظيم أن نقدم العقل على النقلْ
ومن مجمل النصوص لا يمكن أن نقول أنه ليس للدولة مسوغ شرعي في استهداف الرافضة في معابدهم.
فهذا اجتهادهم ولهم علماءهم، فليس من المتصور أنهم يقدمون على أي عمل دون دراسة وجهته الشرعية واختيار ما يستقر عليه اجتهادهم.
والصورة القاتمة التي يتخوف منها أخينا لا أراها بإذن الله حاصلة، فالمستهدف معروف التوجه والحكم الشرعي بحقه بيّن، تبقى التلبيسات على العامة سيجليها الله بحكمته وقدرته.
فقد مضت سنين على جهاد الدولة الإسلامية في العراق تقاتل الشيعة ومن عاضدهم، وإن كان الشيعة في العراق أكثر، فالصورة إن تأملناها جيداً سيحسن تبصرها في بقية الأقطار.
نحسن الظن أولاً وآخراً بالله جل جلاله، ونوقن بقوله الجليل العظيم:
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا}
فلا يتصور أن تصمد ثلة في حرب فيها ميزان القوى بعيداً جداً عن درجة التكافئ إلا وقد أحاطتهم معية الله.
وما جرى من أخطاء في جيش النبي صلى الله عليه وسلم، ليس معصوم منه جيش يعيش في العام 1437هـ، ويسعى لإعادة بناء صرح الخلافة على منهاج النبوة.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
أخي/ عاشقة السماء
ما أعلمه أن تقديم المسوغ الشرعي لكل عملية وشرحه ضروري وقد كان الشيخ أسامة بن لادن يشرح المسوغات الشرعية لكل عملية ضد أمريكا مثل المدمرة كول في اليمن واحداث 11 سبتمبر .. واما عمليات القاعدة في بلاد الحرمين فلا تخلو بيانات الشيخ من غموض خصوصاً وانه تم كشف فيديوهات قيلت باسمه وليس هو قائلها .. والله من وراء القصد
ما أعلمه أن تقديم المسوغ الشرعي لكل عملية وشرحه ضروري وقد كان الشيخ أسامة بن لادن يشرح المسوغات الشرعية لكل عملية ضد أمريكا مثل المدمرة كول في اليمن واحداث 11 سبتمبر .. واما عمليات القاعدة في بلاد الحرمين فلا تخلو بيانات الشيخ من غموض خصوصاً وانه تم كشف فيديوهات قيلت باسمه وليس هو قائلها .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
المسوغ الشرعي لاخلاف فيه ..
المساجد بيوت الله اتخذها الروافض معابد شركية يلبى فيها بغير اسم الله من مثل باحسين ، ياعلي ... ويسبون فيها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها ويشتمون فيها الصحابة رضي الله عنهم وينعتونهم بأقذع وأفحش الأوصاف ( داخل مسجد ! ) ويأتون فيها بدعا وزورا حتى صارت ربما البيع والكنائس أفضل منمعابدهم الشركية التي يسمونها ..مساجد ..
من فجرها لم يفجر مسجدا ..بل فجر معبدا شركيا .
نقطة الخلاف هو على عاتق من تسقط مسؤولية تطهير الارض من هذه ..المعابد .. درءا للفتنة ؟؟
أصحاب الأمر هم في حرب وصراع ضد الروافض ..هذا لانناقشه .. لكن منطلقهم و سندهم في هذه الحرب ليس دينيا بحتا ولو أنهم يحاولون جعله كذلك من خلال الأسامي والنعوت ..( الروافض - الشيعة - الخوارج ) .. منطلقاتهم دنيوية بحتة .. سياسية وجيوايتراتيجية لاغير .. أما المسوغ الديني والشرعي ليس سوى الغلاف البراق الخداع لبضاعتهم ..والالما تركوا هذه الحسينيات والحوزات والمعابد وهم يعلمون مايجري داخلها ..
طالما انها مراقبة ولاتتهدد امنهم ..هم .. فلابأس من تركها .. والشاهد تواجدها لحد كتابة هذه السطور ..
فعلى من تقع مسؤولية محو هذه المعابد اخي جعبة ؟؟
هذا تغيير منكر لمن أقدره الله عليه ..لأن المنوط بهم تغييره .. يشجعونه !!
أترك لكم الجواب
والله أعلم .
المساجد بيوت الله اتخذها الروافض معابد شركية يلبى فيها بغير اسم الله من مثل باحسين ، ياعلي ... ويسبون فيها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها ويشتمون فيها الصحابة رضي الله عنهم وينعتونهم بأقذع وأفحش الأوصاف ( داخل مسجد ! ) ويأتون فيها بدعا وزورا حتى صارت ربما البيع والكنائس أفضل منمعابدهم الشركية التي يسمونها ..مساجد ..
من فجرها لم يفجر مسجدا ..بل فجر معبدا شركيا .
نقطة الخلاف هو على عاتق من تسقط مسؤولية تطهير الارض من هذه ..المعابد .. درءا للفتنة ؟؟
أصحاب الأمر هم في حرب وصراع ضد الروافض ..هذا لانناقشه .. لكن منطلقهم و سندهم في هذه الحرب ليس دينيا بحتا ولو أنهم يحاولون جعله كذلك من خلال الأسامي والنعوت ..( الروافض - الشيعة - الخوارج ) .. منطلقاتهم دنيوية بحتة .. سياسية وجيوايتراتيجية لاغير .. أما المسوغ الديني والشرعي ليس سوى الغلاف البراق الخداع لبضاعتهم ..والالما تركوا هذه الحسينيات والحوزات والمعابد وهم يعلمون مايجري داخلها ..
طالما انها مراقبة ولاتتهدد امنهم ..هم .. فلابأس من تركها .. والشاهد تواجدها لحد كتابة هذه السطور ..
فعلى من تقع مسؤولية محو هذه المعابد اخي جعبة ؟؟
هذا تغيير منكر لمن أقدره الله عليه ..لأن المنوط بهم تغييره .. يشجعونه !!
أترك لكم الجواب
والله أعلم .
الطيف- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 19/06/2014
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
أخي/ الطيف
تقع على عاتق العلماء أولاً بإنكار وجودها لدى الحاكم .. ثم على الحاكم سواء أكان حاكماً بالشورى أم بالتغلب وكلاهما ينظران في مفسدة هدمها وعلاقة ذلك بمصلحة دعوة اصحابها .. أما السكوت من الطرفين عن تواجدها وعن ما يجري بداخلها فهو الاثم المشترك بينهما .. والله أعلى وأعلم
تقع على عاتق العلماء أولاً بإنكار وجودها لدى الحاكم .. ثم على الحاكم سواء أكان حاكماً بالشورى أم بالتغلب وكلاهما ينظران في مفسدة هدمها وعلاقة ذلك بمصلحة دعوة اصحابها .. أما السكوت من الطرفين عن تواجدها وعن ما يجري بداخلها فهو الاثم المشترك بينهما .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما حكم الاعتداء على دور العبادة للمخالفين في العقيدة؟... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
+1جعبة الأسهم كتب:أخي/ الطيف
تقع على عاتق العلماء أولاً بإنكار وجودها لدى الحاكم .. ثم على الحاكم سواء أكان حاكماً بالشورى أم بالتغلب وكلاهما ينظران في مفسدة هدمها وعلاقة ذلك بمصلحة دعوة اصحابها .. أما السكوت من الطرفين عن تواجدها وعن ما يجري بداخلها فهو الاثم المشترك بينهما .. والله أعلى وأعلم
لو ترك لكل جماعة تفعل ما تريد فان الفوضى والخراب سيعم بلاد المسلمين
ومن يقع عليه تغيير منكر مثل هذا هم ولاة الامر وكبار العلماء
والله المستعان
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
مواضيع مماثلة
» رأي الشيخ عبدالعزيز الطريفي في جماعة الإخوان المسلمين
» الرد على شبهات عدنان إبراهيم ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» الدَّليلُ القطعيُّ على كفرِ النِّظامِ الأسديِّ
» حقيقة الصراع بين المسلمين وبين الصفويين والروافض عموماً / الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» هل يجوز قـتـل أطفال الكفار ) إذا قـتـلوا ( أطفال المسلمين ) ؟ .. الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» الرد على شبهات عدنان إبراهيم ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» الدَّليلُ القطعيُّ على كفرِ النِّظامِ الأسديِّ
» حقيقة الصراع بين المسلمين وبين الصفويين والروافض عموماً / الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» هل يجوز قـتـل أطفال الكفار ) إذا قـتـلوا ( أطفال المسلمين ) ؟ .. الشيخ عبدالعزيز الطريفي
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات الدعوية ومنبر القرآن وعلومه و الحديث والفقه :: الحوار الاسلامي و المذهبي العام والفتاوى المعاصرة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى