ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حزب لبناني مسيحي يحرض موسكو على استعادة "آيا صوفيا"

اذهب الى الأسفل

حزب لبناني مسيحي يحرض موسكو على استعادة "آيا صوفيا" Empty حزب لبناني مسيحي يحرض موسكو على استعادة "آيا صوفيا"

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت ديسمبر 05, 2015 10:33 pm

حزب لبناني مسيحي يحرض موسكو على استعادة "آيا صوفيا"

نشرت: السبت 05 ديسمبر 2015 - 12:30 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : حرض رئيس حزب لبناني مسيحي روسيا على استعادة ما أسماه بـ"كاتدرائية آيا صوفيا" في تركيا للروم الأرثوذكس، مستغلاً في ذلك التوتر القائم بين البلدين على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت مجالها الجوي على الحدود السورية.

وتشاور رئيس حزب المشرق الموجود في موسكو منذ فترة، "رودريك خوري"، مع نائب مجلس الدوما الروسي "سيرجي غافريلوف"، لإيجاد حل كي يستعيدوا مسجد "آية صوفيا" من تركيا.
وجاء في رسالة نشرها خوري على صفحته الخاصة وفي أحد المواقع اللبنانية الذي يدعمه، أن "مجلس الدوما دعم فكرة إعادة كاتدرائية آيا صوفيا للروم الأرثوذكس في القسطنطينية إلى كنيسة أورثوذكسية بحسب تصريحات رئيس لجنة الملكية ومنسق المجموعة البرلمانية بين الفصائل بشأن حماية القيم المسيحية "سيرجي غافريلوف" كما نشر الموقع الاوكراني Risu.
وقال غافريلوف ان العلاقات الروسية التركية في هذه الايام على المحك ولهذا يجب اظهار مبادرات صداقة متبادلة واقتراحات ذات اهمية خاصة".
وذكر خوري أن "الجانب الروسي يرى إمكانية التطرق الى مسألة كاتدرائية آيا صوفيا، المزار القديم للعالم المسيحي في القسطنطينية، التي كانت كاتدرائية بيزنطية قديمة ربطت تاريخ الكنيسة المسيحية العالمية، مؤكدا توقعهم لخطوة ودّية من الجانب التركي بهذا الموضوع".
وبحسب الأسطورة التي يعيش على أملها وروسيا، يؤكد إلى الشعب المسيحي في المشرق ان "روسيا مستعدة للمشاركة مالياً واشراك افضل المهندسين المعماريين الروس من اجل ترميم النصب المسيحي العالمي. وبأن من شأن هذه الخطوة أن تساعد تركيا والإسلام في اثبات حسن نيتهم الذي هو فوق السياسة".
ويؤكد خوري أن عضو البرلمان الروسي قال له جازماً: "ينبغي اعادة كاتدرائية آيا صوفيا للمسيحيين".
وقد سبق لرئيس حزب المشرق أن طالب تركيا بضرورة الإعتذار إلى الشعب الأرمني وإلا سيتخذ تدابير صارمة، كما انه شجع في وقت سابق جميع المسيحيين في لبنان للذهاب والقتال في سوريا وذلك عبر صفحته أو من خلال لقاءاته الصحفية في بعض المواقع التي تستقبله.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى