ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت فبراير 20, 2016 10:16 pm

الحريري: "حزب الله" وراء وقف المساعدات السعودية

نشرت: السبت 20 فبراير 2016 - 01:15 ص بتوقيت مكة

مفكرة الاسلام : حمل رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، مليشيا "حزب الله"، مسؤولية قرار المملكة السعودية بوقف الدعم المالي للجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري: "تلقى اللبنانيون بمشاعر الأسف والقلق، قرار السعودية وقف المساعدات المقررة للجيش اللبناني والقوى الأمنية، في خطوة غير مسبوقة من المملكة، رداً على قرارات متهورة بخروج لبنان على الإجماع العربي، وتوظيف السياسة الخارجية للدولة اللبنانية في خدمة محاور إقليمية، على صورة ما جرى مؤخراً في الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب واجتماع الدول الإسلامية".

وأضاف الحريري في بيان أن "لبنان لا يمكن أن يجني من تلك السياسات، التي أقل ما يمكن أن يقال فيها إنها رعناء، سوى ما نشهده من إجراءات وتدابير تهدد في الصميم مصالح مئات آلاف اللبنانيين، الذين ينتشرون في مختلف البلدان العربية، ويشكلون طاقة اقتصادية واجتماعية، يريد البعض تدميرها، تنفيذاً لأمر عمليات خارجي".

وشدد على أن "السعودية وكل دول الخليج العربي، لم تتأخر عن دعم لبنان ونجدته في أصعب الظروف، والتاريخ القريب والبعيد يشهد على ذلك في كل المجالات والقطاعات، فيما ينبري حزب الله وأدواته في السياسة والإعلام لشن أقذع الحملات ضدها، مستخدمة كل ما تنوء به الأخلاق وموجبات الوفاء والعرفان، للنيل من المملكة ورموزها".

ورأى الحريري أن "كرامة المملكة وقيادتها، من كرامة اللبنانيين الشرفاء، الذين لن يسكتوا على جريمة تعريض مصالح لبنان واللبنانيين للخطر"، مضيفاً أنه "إذا كان هناك من يفترض أن لبنان يمكن أن يتحول في غفلة من الزمن إلى ولاية إيرانية فهو واهم، بل يتلاعب في مصير البلاد ويتخذ قراراً بجر نفسه والآخرين إلى الهاوية".

وختم قائلاً: "مع تفهمنا التام لقرار الرياض، وإدراكنا لحجم الألم الذي وقع على الأشقاء السعوديين، عندما اتخذ وزير الخارجية قراراً يجافي المصلحة اللبنانية والإجماع العربي، نتطلع إلى قيادة المملكة أن تنظر إلى ما يعانيه لبنان بعين الأخ الكبير"، مضيفاً: "نحن على يقين بأنها، وكما ورد في البيان الصادر عن مصدر مسؤول، لن تتخلى عن شعب لبنان مهما تعاظمت التحديات واشتدت الظروف".

من جهته، حمل سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، "حزب الله مسؤولية خسارة لبنان مليارات الدولارات من جراء تهجمه الدائم على المملكة العربية السعودية".

ودعا في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، الحكومة اللبنانية إلى "الالتئام على الفور واتخاذ التدابير اللازمة، والطلب رسمياً من حزب الله عدم التعرض للمملكة من الآن فصاعداً، أو تشكيل وفد رسمي برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام لزيارة السعودية، والطلب منها إعادة العمل بالمساعدات المجمدة".


وكانت الرياض قد أعلنت، الجمعة، إيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني، عن طريق فرنسا، البالغة 3 مليارات دولار، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار آخر، مخصصة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، وأيدتها الإمارات والبحرين في ذلك القرار.



"14 آذار" تحمل "حزب الله" مسئولية توتير العلاقات مع السعودية

نشرت: الجمعة 19 فبراير 2016 - 11:50 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : حملت الأمانة العامة لـ"قوى 14 آذار" اللبنانية، مليشيا "حزب الله" وحلفاءها المسئولية عن توتير العلاقات اللبنانية السعودية، خاصة القرار الأخير للمملكة بإيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني، عن طريق فرنسا، البالغة 3 مليارات دولار، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار آخر، مخصصة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، وأيدتها الإمارات والبحرين في ذلك القرار..

وقالت الأمانة العامة لقوى 14 آذار في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "يغلّب "حزب الله"، من خلال وزير الخارجية جبران باسيل، مصلحة إيران على مصلحة لبنان وذلك بتبنّي سياستها في المنطقة. وقد نجحا في توتير العلاقات اللبنانية السعودية حتى حدود وقف المساعدات التي كانت مرصودة لدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية من قبل المملكة العربية السعودية".

وأضافت البيان أن تضامن دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين مع المملكة جاء "ليؤكد في إشارة واضحة على خطورة ما وصلت إليه العلاقات اللبنانية الخليجية، وما قد تكون انعكاساتها على آلاف العائلات اللبنانية العاملة في الخليج".

وحملت الأمانة العامة لقوى 14 آذار "حزب الله" وحلفاءه ومن يسير في ركبه المسؤولية الكاملة، لأن نتائج هكذا قرار ستكون كارثية على الوطن. كما طالبت مجلس الوزراء، وعلى رأسه الرئيس تمام سلام، باتخاذ الخطوات اللازمة من أجل المحافظة على للمصلحة اللبنانية العليا.

وتحالف 14 آذار، هو تحالف سياسي يتكون من كبار الأحزاب والحركات السياسية التي ثارت على الوجود السوري في لبنان بعيد اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري أو ما سمي بثورة الأرز والتي تلقت الدعم من عدد من الدول بالأخص دعمتها فرنسا واميركا والسعودية والأمم المتحدة. وقد أخذ اسمه عن التاريخ الذي أقيمت فيه مظاهرة جمعت أكثر من مليون شخص سنة 2005.


رئيس الحكومة اللبنانية يدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها

نشرت: السبت 20 فبراير 2016 - 12:20 ص بتوقيت مكة

مفكرة الاسلام : أعرب رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، عن أمنيته في أن تعيد المملكة السعودية النظر في قرارها الذي اتخذته، اليوم الجمعة، والقاضي بوقف الدعم المالي للجيش وقوى الأمن الداخلي في بلاده.

وقال سلام في بيان: "تلقينا بكثير من الأسف قرار السعودية المفاجئ القاضي بإيقاف المساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلي". وأضاف: "إننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها أولا وأخيرا شأنا سياديا تقرره السعودية وفق ما تراه مناسبا، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وتابع: "الأمانة تقتضي القول إن للمملكة العربية السعودية مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماما مواقفها التاريخية الداعمة لهم وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته، مؤكدا أن "لبنان، العربي الهوية والانتماء، حريص أشد الحرص على علاقاته الأخوية مع أشقائه العرب وبخاصة مع السعودية. ونحن نعتبر أن أي ضيم يصيب إخواننا في المملكة أو في باقي أنحاء الخليج العربي إنما يصيبنا في الصميم".

وقال: "إننا، إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه في القيادة السعودية وأبناء الشعب السعودي الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية".



جعجع: على الحكومة اللبنانية معاقبة حزب الله

السبت 12 جمادي الأول 1437هـ - 20 فبراير 2016م

العربية.نت

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أنه على الحكومة اللبنانية معاقبة حزب الله، من دون أن يسميه، وفق القانون لإساءته لدولة شقيقة، متمنياً من المملكة العربية السعودية مراجعة قرارها بشأن لبنان.

وهاجم جعجع سياسة حزب الله العدائية ضد السعودية، مشيراً إلى أن الحكومة اللبنانية قصرت وكان عليها التدخل لوضع حد للتعدي على المملكة.

كما شدد على أن السعودية اتخذت قرارها بعد سلسلة طويلة من الانتهاكات ضدها، مستغرباً من أن يستنكر النظام الإيراني وكل حكومات العالم الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بينما رفضت الحكومة اللبنانية ذلك بحجة النأي بالنفس، بحسب قوله.

كذلك حمَّل رئيس حزب القوات اللبنانية حزب الله مسؤولية خسارة لبنان مليارات الدولارات التي قدمتها السعودية كمساعدات، بسبب مهاجمة الحزب بشكل دائم للمملكة، لأسباب لا علاقة لها بمصلحة لبنان، وفق تعبيره.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت فبراير 20, 2016 10:18 pm

مجلس التعاون يؤيد قرار السعودية بوقف مساعداتها للبنان

السبت 12 جمادي الأول 1437هـ - 20 فبراير 2016م

العربية.نت

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تأييدها التام لقرار المملكة العربية السعودية بإجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع الجمهورية اللبنانية، ووقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية، حسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن "دول مجلس التعاون تساند قرار المملكة العربية السعودية الذي جاء رداً على المواقف الرسمية للبنان التي تخرج عن الإجماع العربي، ولا تنسجم مع عمق العلاقات الخليجية اللبنانية، وما تحظى به الجمهورية اللبنانية من رعاية ودعم كبيرين من قبل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون".

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن "دول مجلس التعاون تعرب عن أسفها الشديد لأن القرار اللبناني أصبح رهينة لمصالح قوى إقليمية خارجية، ويتعارض مع الأمن القومي العربي ومصالح الأمة العربية، ولا يمثل شعب لبنان العزيز الذي يحظى بمحبة وتقدير دول المجلس وشعوبها".

وأضاف أن دول مجلس التعاون "تأمل أن تعيد الحكومة اللبنانية النظر في مواقفها وسياساتها التي تتناقض مع مبادئ التضامن العربي ومسيرة العمل العربي المشترك، وتؤكد استمرار وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق، وحقه في العيش في دولة مستقرة آمنة ذات سيادة كاملة، وتتطلع إلى أن يستعيد لبنان عافيته ورخاءه الاقتصادي ودوره العربي الأصيل".



خارجية البحرين: على لبنان أن يختار العرب أو حسن نصرالله

السبت 12 جمادي الأول 1437هـ - 20 فبراير 2016م

المنامة - محمد العرب

في أقسى رد فعل معلن حول تبعات قرار السعودية بمراجعة علاقاتهما مع لبنان، وذلك بعد أن أعلنت الرياض وقف تمويل الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني، بسبب المواقف الرسمية، التي اتخذها لبنان في بعض المناسبات بحسب ما جاء في البيان الرسمي، قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، إنه "على لبنان أن يختار بين انتمائه إلى أمته وأشقائه أو التعايش مع الإرهابي العميل الذي يضر بمصلحته وكيانه أيما ضرر".

وأكد في تغريدة أخرى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حزب الله الإرهابي ليس عدواً للسعودية والبحرين ولكل العرب فحسب، بل هو العدو الأول للبنان. ووحدة لبنان وحضارة لبنان العربية الأصيلة"، ليكمل الوزير هجومه التويتري بتدوينة جاء فيها "ليس كافياً أن "يوقف" حزب الله الإرهابي تعرضه لأشقاء لبنان لتعود المياه إلى مجاريها. لبنان أمام مفترق رئيسي وله الاختيار".

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد 36140a8b-2379-4346-845d-241d47fcb8fa

هذا وقد أعرب كل من الإمارات والبحرين، الجمعة، عن تأييدهما لقرار السعودية بمراجعة علاقاتهما مع لبنان، وذلك بعد أن أعلنت الرياض وقف تمويل الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني، بسبب المواقف الرسمية التي اتخذها لبنان في بعض المناسبات، والتي قررتها قوى لبنانية حليفة لإيران.

وأعلنت مملكة البحرين عن تأييدها لقرار السعودية بإجراء مراجعة شاملة على العلاقات مع لبنان، وأوضحت أن قرار الرياض يهدف إلى أن لا يقع اللبنانيون أسرى لإملاءات "حزب الله".

وأضافت البحرين أن "حزب الله الإرهابي بات متحكماً في القرار الرسمي اللبناني"، معربةً عن أملها بأن "تعيد الدولة اللبنانية حساباتها وتردع حزب الله الإرهابي".

وجاء في بيان نُشر على وكالة الأنباء البحرينية: "تعرب مملكة البحرين عن تأييدها التام لقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع الجمهورية اللبنانية، ووقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية"، مؤكدة أن هذا القرار جاء جراء المواقف الرسمية والمتكررة للبنان التي تتناقض تماماً مع المصلحة العربية وتشكل خرقاً للإجماع العربي، ولا تنسجم أبداً مع ما تحظى به الجمهورية اللبنانية من دعم كبير من قبل المملكة العربية السعودية وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وتابع البيان: "تؤكد مملكة البحرين أن قرار المملكة العربية السعودية يعكس حرصاً كبيراً على الشعب اللبناني الشقيق لكي لا يكون أسيراً لإملاءات من قبل أطراف خارجية ولهيمنة حزب الله الإرهابي، الذي بات متحكماً في القرار الرسمي للبنان ويقوم بتوجيهه على نحو مخالف لمصالح الشعب اللبناني وارتباطه الأصيل بمحيطه العربي".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  النالوتى في الأربعاء فبراير 24, 2016 1:08 am

السعودية لم تكن جادة أصلاً في تقديم العون للجيش اللبناني
ولكنها وعود عرقوب أخاه بيثرب
والهدف أشعال فتنة داخل لبنان لدفع أهل السنة وباقي الطوائف لحرب حزب الله الذى حرمهم من المليارات

_________________
وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا

النالوتى
عضو مشارك

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  ذات النطاقين في الجمعة فبراير 26, 2016 2:23 pm

الواضح بأن هناك اشياء ستظهر قريبا بالاحداث مغايرة لما حصل من قيل

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

ذات النطاقين
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  الصادق في الجمعة فبراير 26, 2016 4:21 pm

النالوتى كتب:السعودية لم تكن جادة أصلاً في تقديم العون للجيش اللبناني
ولكنها وعود عرقوب أخاه بيثرب
والهدف أشعال فتنة داخل لبنان لدفع أهل السنة وباقي الطوائف لحرب حزب الله الذى حرمهم من المليارات
اول ما اعلنت السعوديه عنها كثرت الأقلام المعاديه التي تقول أن السعوديه تدعم حزب الله وأعداء الاسلام والسنه من جهه وتدعي دعم الاسلام والسنه من جهه اخرى
واليوم حين اكدت السعوديه على تصحيح المسار قبل تسليم الدعم وأنها لاتقبل أن يكون ضد مصالحها ومصالح دول الخليج ودول المسلمين السنه جاءت نفس الأقلام تبحث عن ثغرات وتهم وتخوين بجمع كل مايمكن من إحتمالات سيئه
( اعدلوا هو أقرب للتقوى )

الصادق
عضو نشيط

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 28/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  ابو صالح في الجمعة فبراير 26, 2016 10:50 pm

النالوتى كتب:السعودية لم تكن جادة أصلاً في تقديم العون للجيش اللبناني
ولكنها وعود عرقوب أخاه بيثرب
والهدف أشعال فتنة داخل لبنان لدفع أهل السنة وباقي الطوائف لحرب حزب الله الذى حرمهم من المليارات

ليس صحيحا بل كانوا صادقين وابرمت عقود مع شركات فرنسية لتزويد الامن الداخلي البناني والجيش بالاسلحة والمعدات وتم البدء بارسال جزء من تلك المساعدات بدليل انه تم إيقاف استكمال المساعدات وهذه إشارة واضحة بان المساعدت كانت قد بدأت فعلا في طريقها الى لبنان


ايران كانت تستثمر عسكريا بدعم حزب الله ولديها اهداف ثورية توسعية بينما إخواننا في الخليج كانوا يهتموا بدعم الاقتصاد اوالجيش في لبنان الذي لايمثل السنة وفي اخر المطاف ذهبت تلك المساعدات لمن له الغلبة عسكريا ولا حول ولا قوة الا بالله

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد Empty رد: وقف الدعم السعودي عن الجيش اللبناني والامن الداخلي أم عن حزب الله .. متجدد

مُساهمة  النالوتى في السبت فبراير 27, 2016 4:21 am

لعلكم لم تسمعوا عن مساعدة السعودية للجيش الليبي أيظاً فنقلاً عن مصدر اخباري،
وجه الجيش الوطني الموالي للسلطات الشرعية في ليبيا مساء يوم الثلاثاء، الشكر إلى دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بعدما قدمتا مساعدات عاجلة لسد العجز الذي تعانى منه البلاد في مخزون الدقيق، استجابة لطلب القائد العام للجيش الوطني الفريق خليفة حفتر.

ووزّع مكتب الإعلام التابع للجيش الليبي لقطات مصورة، تظهر وصول طائرة شحن محملة بالدقيق قادمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى مدرج مطار الأبرق الدولي.

وأوضح أكثر من متحدث في الشريط أن لجنة الأزمة المكونة من بعض عمداء بلديات شرق ليبيا توجهت إلى الفريق حفتر، وطلبت تدخله لحل أزمة رغيف الخبز التي يعاني من نقصها المواطن خلال هذه الأيام، خاصة بعد تصاعد المشكلة في ظل عجز الحكومة والمصرف المركزي عن حلها.

وقال رئيس لجنة الأزمة في المنطقة الشرقية وعضو المجلس البلدي لبلدية البيضاء علي التريكي، إن “الفريق أول حفتر اتصل على الفور بقادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين من خلال علاقته الشخصية بهم”.

وأضاف في تصريحات نقلتها أيضاً وكالة الأنباء الليبية الرسمية، “على الفور فتحت هاتان الدولتان جسراً جوياً لتوريد كميات كبيرة من الدقيق لمدة عشرة أيام لإنهاء أزمة رغيف الخبز”.

وقال إن “طائرة الشحن التي هبطت بمطار الأبرق الدولي وتحمل ما بين 70 إلى 100 طن من الدقيق، سيتم توجيهها إلى مدينة بنغازي، فيما يتم توزيع البقية تباعاً على بقية المدن”، لافتاً إلى أن الشحن المتوقع وصولها تصل إلى 13 طائرة.

وقدّم التريكي باسمه وباسم لجنة الأزمة وأعضائها في مناطق شرق ليبيا شكره وثناءه للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، وفي مقدمتها الفريق حفتر، ومن خلاله للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الموقف الأخوي.

_________________
وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا

النالوتى
عضو مشارك

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى