ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي

اذهب الى الأسفل

نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي Empty نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة أبريل 22, 2016 11:12 pm

نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي

نشرت: الجمعة 22 أبريل 2016 - 05:00 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كتب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مقالا في صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، اليوم الجمعة، صبيحة وصوله إلى لندن في زيارة رسمية، يحث فيها البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي، معتبرًا ان "بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يعزز دورها القيادي العالمي".

وأشار أوباما في مقاله المعنون بـ"باراك أوباما: دعوني أخبركم كصديق أن الاتحاد الأوروبي يجعل بريطانيا أعظم"، إلى قسم من العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مركزا على قتال جنود البلدين إلى جانب بعضهم البعض في الحربين العالميتين، وأضاف أن التحديات التي يواجهها العالم الآن، يمكن مواجهتها فقط في حال اعتماد البلدين على بعضهما البعض.

وأضاف أوباما أن "مسألة بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته، أمر يقرره الناخب البريطاني". مضيفا أن النتيجة التي ستترتب على قرار الناخب البريطاني تهم الولايات المتحدة بشدة.

ولفت أوباما إلى أن "عشرات الآلاف من الأمريكيين الذين يرقدون في المقابر الأوروبية، هم بمثابة شهادة صامتة على مدى تداخل ازدهارنا وأمننا"، وبالتالي فإن الطريق الذي سيختاره البريطانيين سيؤثر على "الجيل الحالي من الأمريكيين أيضا".

واستدرك أوباما بالقول أن "أوروبا القوية لا تمثل تهديدا لدور بريطانيا القيادي العالمي، وإنما تعززه"، مضيفا "تحتاج الولايات المتحدة والعالم لاستمرار نفوذكم الخارجي بما فيه النفوذ داخل أوروبا".

وأوضح أوباما أن "الدول التي تمارس نفوذها بشكل أكثر فعالية، هي الدول التي تفعل ذلك من خلال العمل الجماعي (....) هذا النوع من التعاون - من تبادل المعلوات الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب والاتفاقات الخارجية إلى توفير فرص العمل والنمو الاقتصادي- سيكون أكثر فعالية لو انتشر عبر القارة الأوروبية. الآن هو وقت تمسك الحلفاء والأصدقاء ببعضهم البعض. "

وختم أوباما مقاله بالقول "معا، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، حوّلنا قرونا من الحروب في أوروبا، إلى عقود من السلام، وعملنا معا لجعل هذا العالم مكانا أفضل وأكثر أمنا. كان هذا إرثا رائعا، ويمكننا تحقيق إرث رائع آخر، في حال واجهنا معا تحديات هذا القرن الجديد أيضا".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي Empty رد: نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة أبريل 22, 2016 11:20 pm


تقدم في مفاوضات اليونان ودائنيها بشأن إصلاحات اقتصادية

الجمعة 15 رجب 1437هـ - 22 أبريل 2016م

أثينا – رويترز

قال مسؤول بالحكومة اليونانية إن اليونان ودائنيها الدوليين حققا تقدما في المفاوضات بشأن إصلاحات اقتصادية لكن اتفاقا نهائيا للإفراج عن قروض من حزمة الانقاذ المالي تحتاجها أثينا بشدة يبقى صعب المنال.

واستؤنفت المحادثات حول إصلاحات لنظام معاشات التقاعد وزيادات في الضرائب وبرنامج الخصخصة وإدارة القروض المتعثرة هذا الاسبوع في أثينا بهدف الوصول إلى إتفاق بشان تلك الحزمة قبل أن يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو في أمستردام غدا الجمعة لتقييم التقدم.

وقال مسؤول بالحكومة اليونانية "حدث تقارب مهم" مضيفا أن هذا يتعلق بشكل خاص بإصلاحات نظام معاشات التقاعد والقروض المتعثرة.

وتتعلق النقطة الشائكة الرئيسية في المحادثات المستمرة منذ أشهر بمسائل المالية العامة مع إختلاف مؤسسات الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي حول قدرة اليونان على الوفاء بهدف تحقيق فائض أساسي في الميزانية يعادل 3.5%، من الناتج المحلي الاجمالي في 2018. ويستثني الفائض الاساسي مدفوعات الفائدة.

وستستأنف المفاوضات على الأرجح بعد اجتماع وزراء مالية مجموعة اليورو اليوم الجمعة.

وقال المسؤول الحكومي "ستكون بادرة جيدة إذا أصدرت مجموعة اليورو اليوم إعلانا بأنه سيكون هناك اجتماع إستثنائي ثان (للمجموعة)".

السؤال:

هل يكون التفكك الأوروبي شرارة لانهيار اقتصادي وحرب عالمية ثالثة ؟!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى