ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحرب العالمية 3

اذهب الى الأسفل

الحرب العالمية 3 Empty الحرب العالمية 3

مُساهمة  حليم في الأحد أبريل 24, 2016 10:25 pm

أكد ضابط المخابرات البريطاني المتقاعد دوايت يورك، أن الحرب العالمية الثالثة ستنطلق من جزيرتي تيران وصنافير السعوديتين، نظرا للأهمية الاستراتيجية لهما من حيث الموقع الجغرافي.

وأوضح يورك، أن الموقع الجغرافي لتيران وصنافير في غاية الخطورة بالنسبة لكثير من الدول، فهي تتحكم في خليج العقبة وخليج السويس وقريبة جدًا من شرم الشيخ والسعودية والأردن وإسرائيل.

وتساءل يورك عن إمكانية تسلح الجزيرتين بأسلحة متطورة وهي على تماس مع إسرائيل إضافة لقنوات الملاحة العربية والعالمية، ما يجعل اندلاع أي حرب بمثابة حرب عالمية ثالثة، نظرا لأن خروج الجزيرتين من تحت العباءة المصرية يجعلهما غير خاضعتين لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل”.

وأضاف،”هذا الأمر يجعل الجزيرتين أخطر جزر العالم على الإطلاق”.

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحرب العالمية 3 Empty رد: الحرب العالمية 3

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء أبريل 27, 2016 9:03 pm

لا أتوقع ان هناك حرب بين الثيران والعصافير .. بل أوسع من ذلك !!!

الصين تتأهب لعمليات عسكرية خارج حدودها

نشرت: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 05:50 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية في مقال لها إن القيادة الصينية في القوات المسلحة تُجرى إصلاحات على غرار النموذج الأمريكي.
وذكر كاتب المقال أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، التقى ضباط مركز قيادة العمليات في بكين ببزة عسكرية مموهة ،وهو ما اعتبره البعض استعراضا لدعمه ومساندته للجيش.
ولكن ذلك لم يكن لفتة تباهٍ، ولا سيما أنه قد أُعلن في الأسبوع الماضي أن الرئيس الصيني وهو السكرتير العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس العسكري المركزي، أصبح القائد العام للمركز الحربي الموحد. وإزاء هذا الخبر، فإن للخبراء وجهات نظر مختلفة. فمنهم من يشير إلى أن مهمة الإشراف تنتقل إلى شخص واحد. في حين أن آخرين يؤكدون أن هذا تم من اجل مَركزة الإشراف على القوات المسلحة، مع تخفيض أهمية القوات البرية والتركيز على القوات الجوية والبحرية والقوة الاستراتيجية النووية.
ويرى الباحث في معهد الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم الروسية بافل كامينوف وجود مركزية في إدارة القوات المسلحة في مجال البناء العسكري،قائلاً: "منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015 أُعلن عن إصلاحات جديدة في القوات المسلحة تتضمن خضوع صنوف جيش التحرير الشعبي – القوات البرية والجوية والبحرية والنووية الاستراتيجية كافة لقيادة مركزية سيتم تشكيلها قبل عام 2020 ".
وأضاف أنه من المفترض أن يتم تسريح 300 ألف عسكري غالبيتهم من القوات البرية، على أن تتم الاستفادة من الأموال المدَّخرة في تحديث القوات النووية الاستراتيجية والجوية والبحرية. وكذلك سوف يتم تقليص عدد الدوائر العسكرية من سبع إلى أربع تكون جميعها خاضعة لقيادة مركزية موحدة.
وتفسر صحيفة "وول ستريت جورنال" حيثيات هذه الإصلاحات بصورة مختلفة؛ إذ كان الجيش السوفياتي نموذجا تقتدي به الصين. وكان الهدف حماية الصين من أي غزو خارجي. أما الآن، فإن الهدف هو تحويل الجيش إلى آلة حربية معاصرة قادرة على القيام المهمات المناطة به وتنفيذها خارج حدود الصين، مثلا في الشرق الأوسط أو في إفريقيا. وهذا يعني نهاية عصر العزلة، الذي بدأ في عهد سلالة مينغ في القرن الخامس عشر.
ويرى المقال أن هذه الإصلاحات تشكل مخاطر عديدة للزعيم الصيني. ولكن بكين، بحسب رأي محللين أمريكيين، أدركت ضرورتها بعد حرب الخليج عام 1991، التي أظهرت أن التنسيق بين صنوف القوات المسلحة الأمريكية أدى إلى هزيمة كاملة لجيش صدام حسين.
وقال الكاتب إن هذا النجاح كان قد حُدد سلفا في عهد الرئيس ريغان عام 1986، عندما اقر القانون الذي وضع حدا للمنافسات بين صنوف القوات المسلحة الأمريكية؛ حيث تم حينها استنادا إلى هذا تخفيض عدد أفراد القوات المسلحة، كما تم تقليص صلاحيات قيادات القوات البرية والجوية والبحرية وكذلك مشاة البحرية، وتم اعتماد مصطلح "العمليات المشتركة"،وهو ما منح القيادة إمكان تعبئة العدد اللازم من القوات البحرية والجوية وغيرها في الوقت المطلوب.


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحرب العالمية 3 Empty رد: الحرب العالمية 3

مُساهمة  ابو فجر في الخميس أبريل 28, 2016 11:08 am

صدقني ......

فكروا برئيس كوريا ش اعتقدد وراه مشاكل كبيرة جدا ....

ابو فجر
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 27/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى