هذا ليس زمان المهدي
+3
تباشير
جعبة الأسهم
الهمداني
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هذا ليس زمان المهدي
الكثير ربط كل الشخصيات والاسماء الموجوده في الاحاديث بشخص واحد وهو المهدي
هناك اربع شخصيات مهمه وذكرتهم الاحاديث بالسفاح والمنصور والمهدي وهو ليس بمهدي .. وهناك المهدي الحقيقي
الزمان الذي نحن فيه .. ليس زمان المهدي الحقيقي الذي اسمه محمد بن عبدالله والذي يبعثة الله سبحانة وتعالى بعد سبعه الف سنة
وَعَنْ محمد بن الحنفية قَالَ:
كنا عند علي - رضي الله عنه -، فسأله رجل عن المهدي، فقال علي: " هيهات، ثم عقد بيده سبعا فقال: ذاك يخرج في آخر الزمان , إذا قال الرجل: اللَّهُ اللَّهُ قُتِل، فيجمع اللَّهُ تعالى له قوما قزعا (1) كقزع السحاب، يؤلف اللَّهُ بين قلوبهم , لَا يستوحشون إلى أحد، ولا يفرحون بأحد، يدخل فيهم على عدة أصحاب بدر، وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر , لم يسبقهم الأولون , ولا يدركهم الآخرون " قال أبو الطفيل: قال ابن الحنفية: أتريده؟ , قلت: نعم، قال: إنه يخرج من بين هاتين الخشبتين، قلت: لَا جرم (2) واللَّهِ لَا أفارقهما حتى أموت، فمات بها - يعني مكة -.
عقد بيده سبع يعني ذلك بعد سبعه الف سنة ..والله اعلم
الزمان الذي نحن فيه .. تذكره الاحاديث .. بداية اخر الزمان .. والتي تذكر الاحاديث انه مخصص للسفاح
عقبة بن عامر رفعه: ((يا عباس إنه لا تكون نبوة إلا كانت بعدها خلافة وسيَلى من ولدك آخر الزمان سبعة عشر منهم السفاح ومنهم المنصورٌ، ومنهم المهديُّ وليس بمهدى، ومنهم الجموح، ومنهم العاقب ومنهم الواهن من ولدك، وويلٌ لأمتى منه، كيف يعقرها ويهلكها ويذهب بأموالها، هو وأتباعه على غير دين الإسلام، فإذا بويع لصلبه فعند الثامن عشر انقطاع دولتهم وخروج أهل المغرب من بيوتهم)). للأوسط وفيه عبد الأول بن عبد الله المعلم (1).
_________
(1) ((الأوسط)) 6/ 297 (6460)، وقال الهيثمي 5/ 188: رواه الطبراني في ((الأوسط))، وفيه: عبد الأول بن عبد الله المعلم، ولم أعرفه، وبقية رجاله ثقات.
اشارة هذا الزمان هي في الحديث التالي
يخرج عند انقطاع من الزمان وظهور من الفتن رجل يقال له السفاح فيكون إعطاءه المال حثوا
انقطاع من الزمان .. انتهاء من الزمان ويعني نهاية الف سنة .. فمعنى ذلك نحن الان في نهاية ستة الف سنة .. والاشاره الاخرى .. ظهور من الفتن .. يعني ظهور واحدة من الفتن الاربع التي تكون في اخر الزمان .. وليس ظهورة عند عدد من الفتن ..
تذكر الاحاديث الاخرى التي تتكلم في اخر الزمن .. بعض الاشياء مثل .. كلمة الروافض الذي يسبون الصحابة ..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيَسُرُّكَ أَنْ تَكُونَ فِي الْجَنَّةِ؟ إِنَّ قَوْمًا مَا يَنْتَحِلُونَ حُبَّكَ لَهُمْ نَبَزٌ يُقَالُ لَهُمُ الرَّافِضَةُ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُمْ فَجَاهِدْهُمْ فَإِنَّهُمْ مُشْرِكُونَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُنْبَزُونَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الْإِسْلَامَ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّهُمْ مُشْرِكُونَ
اخر الزمان فترة محدوده وليس لا يتجاوز (1000- 500 ) سنة .. لو هذا الحديث بعد زمن خروج رجل صالح او مهدي يوحد الامة والطوائف والملل فلن يكون هناك رافضة مطلقا
كذلك الاحاديث تذكر ان الخوارج تكون في اخر الزمان ..
من هذا نفهم ان .. الزمان هذا هو للسفاح وليس المهدي .. السفاح اعتقد والله اعلم هو القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه وهو الذي يكون من امتنا مثل ذو القرنين ..
كنت قبل فهم القصة كاملة .. اعتقد ان القحطاني هو المهدي .. ولكن هذا غير صحيح .. القحطاني شخص مختلف تماما .. والمهدي هاشمي قرشي
ملك هذا الشخص .. رقم خيالي .. ولكن هذا ما تذكره الروايات .. ما بين 1000 الى 500 سنة .. كيف ذلك الله اعلم .. خلال هذه الفترة .. يكون هناك سبعه .. بين الخامس والسادس 700 سنة وبين السادس والسابع 600 سنة
هذا والله اعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
أخي/ الهمداني
لم تضعه في القسم المخصص
ينقل لملتقى المهدي رضي الله عنه ..
لم تضعه في القسم المخصص
ينقل لملتقى المهدي رضي الله عنه ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
اسف نسيت الاقسم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
يبدو انك تفكر بطريقه مختلفه عنا و مازلت تخفي الكثير
نرجو أن لا تبخل علينا ببعض المعلومات البسيطه
كيف ان المهدي... أقصد السفاح .. أقصد المنصور سيحكم 500 سنه لأن ذلك يتعارض مع السنن الكونيه في زمننا و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .
نرجو أن لا تبخل علينا ببعض المعلومات البسيطه
كيف ان المهدي... أقصد السفاح .. أقصد المنصور سيحكم 500 سنه لأن ذلك يتعارض مع السنن الكونيه في زمننا و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .
عدل سابقا من قبل القحطانيه في الثلاثاء أغسطس 06, 2013 9:01 pm عدل 1 مرات
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
لا نكلف أنفسنا في القول أنه زمانه أو لا.
youva- موقوف بطلب منه
- عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
في بداية الموضوع ذكرت ان المهدي ليس واحد .. والاشارات وبعض الاحاديث تحت مسمى المهدي تؤكد ان ملك او خلافة او حكم هذا المسمى في حدود 500 سنة ..القحطانيه كتب:يبدو انك تفكر بطريقه مختلفه عنا و مازلت تخفي الكثير
نرجو أن لا تبخل علينا ببعض المعلومات البسيطه
كيف ان المهدي... أقصد السفاح .. أقصد المنصور سيحكم 500 سنه لأن ذلك يتعارض مع السنن الكونيه في زمننا و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .
لو رجعنا وفصصنا الاحاديث واعطينا كل واحد فترتة ومسماه الحقيقي لوجدنا
انا امتنا سوف تمر بثلاث مراحل
الاولى ملك القحطاني او واحد من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مائة سنة هو واسرته تذكر الاحاديث ان من ابنائة خمسه او اربعه .. يكون في هذا الوقت رخاء الامة وعلوها وخليفه راشد مهديا ولو محتكر السلطة تحت اسمه وعائلته يعني النظام ملكي عادل
المرحلة الثانية .. وتأتي نزول عيسى عليه السلام وقتل الدجال .. ويكون اماما حكما عدلا مهديا.. في الامة العربية لمدة اربعين سنة .. وبعده تذكر الاحاديث مئتين سنة لا يحصل تبديل في دين عيسى عليه السلام وقد اذهب كل الملل وابقى على الاسلام فقط وجاعل اصحابة الى يوم القيامة هم المهديين والقائمين على الاسلام
المرحلة الثالثة .. وتكون بين يدي الساعة .. يكون في هذه المرحلة ظهور المهدي الحقيقي .. يكون هو 20 سنة .. واصحابة خلافة على منهاج النبوه سبعون سنة .. والفترة الكلية للبقاء مئتين سنة .. بعدها الساعة على بعد ثواني ولا خير في الحياة بعدهم
لو جمعنا هذه الثلاثة الاوقات .. ففي كل هؤلاء المهديين هي خمس مائة سنة تكون الامة الاسلامية في كامل قوتها وعلوها وهيمنتها على كل الامم وليس هذا فقط بل على العالمين .. والعالمين ليس سكان الارض فقط التي نعيش عليها بل اراضي اخرى .. كل ما حاول الدجال او الشيطان انكاسها وارجاعها للكفر ياتي الله سبحانة وتعالى على كل رأس مائة سنة مجدد للدين .. وهكذا الى يوم القيامة .. فاحاديث اخر الزمان واحداث اخر الزمان .. لا تتكلم عن كامل تاريخ الامة وانما تتكلم عن حقبة زمنية معينة .. تكون قبل الساعة بحوالي 500 سنة او 1000 سنة
هذا والله اعلى واعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
الزميل الهمداني
هل هناك مهدي حقيقي ومهدي مزيف رغم اني اجد عندك علم تتميز به عن الاخوة؟؟
هل هناك مهدي حقيقي ومهدي مزيف رغم اني اجد عندك علم تتميز به عن الاخوة؟؟
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
خلاص ليس زمان المهدي
هو زمان الهمداني
يا فتى همدان لا تجزم
الباعث الحثيث- اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا
- عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
شي يدوخ الراس
الشي اللي ابي اعرفه ع اي اساس قررت ان باقي ع طلوع المهدي ٧٠٠٠سنه واحنا في اخر الزمان
وهل عمر امة محمد سبع الاف سنه يعني اطول الامم عمر
الله اعلم
مع ان معلوماتك شوي مثيره للانتباه
بس الحديث حق علي رضي الله عنه. حقيقي ولا تاليف شيعي
لان الشيعه اغلب الاحاديث نسبوها لعلي رضي الله عنه
فاختلط الحابل بالتابل
وهل عمر امة محمد سبع الاف سنه يعني اطول الامم عمر
الله اعلم
مع ان معلوماتك شوي مثيره للانتباه
بس الحديث حق علي رضي الله عنه. حقيقي ولا تاليف شيعي
لان الشيعه اغلب الاحاديث نسبوها لعلي رضي الله عنه
فاختلط الحابل بالتابل
امل- زائر
رد: هذا ليس زمان المهدي
شخصين يتم تسميتهم بالمهدي .. واحد منهم المهدي الموجود في الاحاديث من علامات وغيره .. والاخر مجرد اسم وليس هو الي موجود في الاحاديث ..الرجل المجهول كتب:الزميل الهمداني
هل هناك مهدي حقيقي ومهدي مزيف رغم اني اجد عندك علم تتميز به عن الاخوة؟؟
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
الهمداني لا يوجد لديه احلام او يفكر بان يكون له دور في قصة اخر الزمان .. لان الوقت ليس اخر الزمان ..الباعث الحثيث كتب:خلاص ليس زمان المهديهو زمان الهمدانييا فتى همدان لا تجزم
وهذه القصة عرفها اكثر من شخص عادي او عالم .. ولم يكن له اي دور .. فليست جديده .. كشف بعض الاسرار
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
وعن أبى سعيد قال: قال رسول الله: {يخرج فى آخر أمتى المهدى، يقيه الله غيث، وتُخرج الأرض نباتها، ويُعطى المال صَحاحًا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعًا أو ثمانيًا} يعنى حججًا [أخرجه الحاكم، وقال: " على شرطيهما "، ووافقه الذهبى].امل كتب:الشي اللي ابي اعرفه ع اي اساس قررت ان باقي ع طلوع المهدي ٧٠٠٠سنه واحنا في اخر الزمان
وهل عمر امة محمد سبع الاف سنه يعني اطول الامم عمر
الله اعلم
مع ان معلوماتك شوي مثيره للانتباه
بس الحديث حق علي رضي الله عنه. حقيقي ولا تاليف شيعي
لان الشيعه اغلب الاحاديث نسبوها لعلي رضي الله عنه
فاختلط الحابل بالتابل
اخر الامة اكيد سبعه الف سنة ..
وَعَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" يَكُونُ فِي آخِرِ الْأُمَّةِ خَسْفٌ وَمَسْخٌ وَقَذْفٌ (1) " , فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ؟ , قَالَ: " نَعَمْ، إِذَا ظَهَرَ الْخَبَثُ
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم يكون ملكا جبريا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.)
رواه مسلم: "يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم قلنا من أين ذاك قال من قبل العجم يمنعون ذاك ثم قال يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي قلنا من أين ذاك قال من قبل الروم ثم سكت هنية ثم قال قال رسول الله يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا لا يعده عددا".
الاحاديث فيها ازمنة او اقات ..
لا تقوم الساعة
اخر الزمان
اخر الامة
بين يدي الساعة
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
ﺟـﺰﺍﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻤـﺪﺍﻥ ﺍﻟﺠﻨﺎﻥ ﻓﺎﻧـﻬﻢ= ﺳﻤﺎﻡ ﺍﻟـﻌﺪﻯ ﻓﻲ ﻛـﻞ ﻳﻮﻡ ﺳﻤﺎﻡ ﺭﺟـﺎﻝ ﻳﺤـﺒﻮﻥ ﺍﻟﻨـﺒﻲ ﻭﺭﻫﻄـﻪ =ﻟﻬـﻢ ﺳﺎﻟﻒ ﻓﻲ ﺍﻟـﺪﻳﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﺛﺎﻡ ﻓﻠﻮ ﻛﻨﺖ ﺑﻮﺍﺏ ﻋﻠـﻰ ﺑﺎﺏ ﺟﻨـﺔ =ﻟﻘﻠﺖ ﻟـﻬﻤﺪﺍﻥ ﺍﺩﺧـﻠﻮﺍ ﺑﺴﻼﻡ .
حمزه- زائر
رد: هذا ليس زمان المهدي
نحن الان في بدايه النهايه التي هي عباره عن مده زمنيه تقدر 1000سنه
هذه الامه مصيرها بين يدي الله الان..
اما يتداركها برحمته ويمتعها لاجل مسمى ويهبها الالف سنه المتبقيه..ويكون فيها عزها وسيادتها على الامم.
او يقيم الله الساعه عليها وعلى اهل الارض جميعا.
وموضوع الاحاديث ينطبق على 1000
وفي نفس الوقت ينطبق على زماننا هذا اذا اراد الله ان تقوم الساعه الان.
نحن الان بين خيارين يارحمت الله ويعطينا الالف السنه الباقيه.
او عذاب الله مرورا بالاحداث العظام وقيام الساعه.
(نصيحه يااخواني شغلوا الجماجم الاسمنتيه)
هذه الامه مصيرها بين يدي الله الان..
اما يتداركها برحمته ويمتعها لاجل مسمى ويهبها الالف سنه المتبقيه..ويكون فيها عزها وسيادتها على الامم.
او يقيم الله الساعه عليها وعلى اهل الارض جميعا.
وموضوع الاحاديث ينطبق على 1000
وفي نفس الوقت ينطبق على زماننا هذا اذا اراد الله ان تقوم الساعه الان.
نحن الان بين خيارين يارحمت الله ويعطينا الالف السنه الباقيه.
او عذاب الله مرورا بالاحداث العظام وقيام الساعه.
(نصيحه يااخواني شغلوا الجماجم الاسمنتيه)
fsr- زائر
رد: هذا ليس زمان المهدي
اذا الله اعطى هذه الامه الالف سنه المتبقيه يترتب على ذلك ان يخرج المهدي الاول والثاني والثالث حتى نهايه النهايه.
وان اراد الله ان تقوم الساعه الان وزماننا هذا فلا يوجد مهدي الا عيسى ابن مريم... لكن ان شاء الله سوف يعطينا الالف سنه المتبقيه.
(حليت لكم اعظم لغز)
وان اراد الله ان تقوم الساعه الان وزماننا هذا فلا يوجد مهدي الا عيسى ابن مريم... لكن ان شاء الله سوف يعطينا الالف سنه المتبقيه.
(حليت لكم اعظم لغز)
fsr- زائر
رد: هذا ليس زمان المهدي
fsr كلامك في غاية الروعة .. هذا الي بفكر به .. اما بها او عليها .. ولكن ما يطمني حديث واحد .. كيف تهلك امه .. فمعنى ذلك معنا منقذين ..
مسئلة اخرى .. لدى فهمي الخاص حولها .. الحديث الذي يذكر فيه خلافه على منهاج النبوه .. لو بحثنا وراء هذه النقطة .. فمعناها شئ غير ما نفكر به
تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم يكون ملكا جبريا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.)
كيف يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم .. تكون النبوه فيكم .. وهو بالاصل نبي فيهم .. فهذا الحديث .. اعتقد والله اعلم .. لا يقصد به زمنة الذي هو فيه .. وانما يقصد النبوه التي يكون فيها عيسى عليه السلام .. لان هناك احادث اخرى تقول ان بعد زمن عيسى عليه السلام يكون مئتين سنة لا يحصل تبديل او تحريف ..
فمعنى ذلك .. ان في وسط الامة خلافة على منهاج النبوه .. وفي اخر الامة خلافة على منهاج النبوه ..
والخلافة التي بدأت بها الامة .. من عند ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .. كانت خلافة نبوه وليست على منهاج النبوه .. كلمه منهاج .. يعني دستور وقوانين واضحه وصريحه ومفهومه ولا يحتاج اجتهاد .. فلو كانت الخلافة سابقا على منهاج النبوه .. فلن يحدث اختلاف في الاحكام والتشريع بين الصحابة .. ولن يحدث اختلاف في الكثير من التشريعات القضائية لليوم .. ولن يتجراء من اتى بعدهم في اصدار فتاوي او الحكم باشياء ناتجة عن اجتهاد .. ولو كان الصحابة تعرف ان زمنهم خلافة على منهاج النبوه .. فكيف لعمر يسئل هل يجده ملك او خليفه .. وكيف يحدث اختلاف بين التسميات مما يجعل الصحابة يقومون بعمل جديد باسم امير المؤمنين وهم يعرفون انهم خلفاء ..
وَعَنْ أَبِي بَكْرَةَ نُفَيْعِ بْنِ الْحَارِثِ - رضي الله عنه - قَالَ:
" (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - ذَاتَ يَوْمٍ: مَنْ رَأَى مِنْكُمْ رُؤْيَا؟ " , فَقَالَ رَجُلٌ: أَنَا , رَأَيْتُ كَأَنَّ مِيزَانًا نَزَلَ مِنْ السَّمَاءِ , فَوُزِنْتَ أَنْتَ وَأَبُو بَكْرٍ , فَرَجَحْتَ أَنْتَ بِأَبِي بَكْرٍ , وَوُزِنَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ - رضي الله عنها - , فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ , وَوُزِنَ عُمَرُ وَعُثْمَانُ , فَرَجَحَ عُمَرُ , ثُمَّ رُفِعَ الْمِيزَانُ , قَالَ: " فَرَأَيْنَا الْكَرَاهِيَةَ فِي وَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -) (1) (فَقَالَ: خِلَافَةُ نُبُوَّةٍ ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْمُلْكَ مَنْ يَشَاءُ)
ما زلنا في البدايات الاولى من اخر الزمان .. ولم ندخل ابدا ومطلقا في اخر الامة .. اخر الامة ياتي بعد اخر الزمان ..
مسئلة اخرى .. لدى فهمي الخاص حولها .. الحديث الذي يذكر فيه خلافه على منهاج النبوه .. لو بحثنا وراء هذه النقطة .. فمعناها شئ غير ما نفكر به
تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم يكون ملكا جبريا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.)
كيف يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم .. تكون النبوه فيكم .. وهو بالاصل نبي فيهم .. فهذا الحديث .. اعتقد والله اعلم .. لا يقصد به زمنة الذي هو فيه .. وانما يقصد النبوه التي يكون فيها عيسى عليه السلام .. لان هناك احادث اخرى تقول ان بعد زمن عيسى عليه السلام يكون مئتين سنة لا يحصل تبديل او تحريف ..
فمعنى ذلك .. ان في وسط الامة خلافة على منهاج النبوه .. وفي اخر الامة خلافة على منهاج النبوه ..
والخلافة التي بدأت بها الامة .. من عند ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .. كانت خلافة نبوه وليست على منهاج النبوه .. كلمه منهاج .. يعني دستور وقوانين واضحه وصريحه ومفهومه ولا يحتاج اجتهاد .. فلو كانت الخلافة سابقا على منهاج النبوه .. فلن يحدث اختلاف في الاحكام والتشريع بين الصحابة .. ولن يحدث اختلاف في الكثير من التشريعات القضائية لليوم .. ولن يتجراء من اتى بعدهم في اصدار فتاوي او الحكم باشياء ناتجة عن اجتهاد .. ولو كان الصحابة تعرف ان زمنهم خلافة على منهاج النبوه .. فكيف لعمر يسئل هل يجده ملك او خليفه .. وكيف يحدث اختلاف بين التسميات مما يجعل الصحابة يقومون بعمل جديد باسم امير المؤمنين وهم يعرفون انهم خلفاء ..
وَعَنْ أَبِي بَكْرَةَ نُفَيْعِ بْنِ الْحَارِثِ - رضي الله عنه - قَالَ:
" (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - ذَاتَ يَوْمٍ: مَنْ رَأَى مِنْكُمْ رُؤْيَا؟ " , فَقَالَ رَجُلٌ: أَنَا , رَأَيْتُ كَأَنَّ مِيزَانًا نَزَلَ مِنْ السَّمَاءِ , فَوُزِنْتَ أَنْتَ وَأَبُو بَكْرٍ , فَرَجَحْتَ أَنْتَ بِأَبِي بَكْرٍ , وَوُزِنَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ - رضي الله عنها - , فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ , وَوُزِنَ عُمَرُ وَعُثْمَانُ , فَرَجَحَ عُمَرُ , ثُمَّ رُفِعَ الْمِيزَانُ , قَالَ: " فَرَأَيْنَا الْكَرَاهِيَةَ فِي وَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -) (1) (فَقَالَ: خِلَافَةُ نُبُوَّةٍ ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْمُلْكَ مَنْ يَشَاءُ)
ما زلنا في البدايات الاولى من اخر الزمان .. ولم ندخل ابدا ومطلقا في اخر الامة .. اخر الامة ياتي بعد اخر الزمان ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: هذا ليس زمان المهدي
نعم معنا منقذين بعد الله لو الله سبحانه تدارك اهل الارض برحمته وفضله ثم بسبب الامه الوسط التي سوف يخرج منها امه ربانيه خاضعه خاشعه لخالقها فقط وسوف تنحني لها امم الارض من عظمتها ومجدها وعزتها بالحق .ان شاء الله ان شاء الله
خلافه على منهاج النبوه (البيب بالاشاره يفهم؟)
نحن بدايه الامه الوسطى...نحن بدايه الامه الوسط.على منهاج النبوه.
اخر الامه خلافه خلافه فقط تكون متبعه الامه الوسطى؟.
خلافه على منهاج النبوه (البيب بالاشاره يفهم؟)
نحن بدايه الامه الوسطى...نحن بدايه الامه الوسط.على منهاج النبوه.
اخر الامه خلافه خلافه فقط تكون متبعه الامه الوسطى؟.
fsr- زائر
مواضيع مماثلة
» عدم تمني زمان المهدي لأنه زمان الفتنة الكبرى
» ياتي على الناس زمان يتمنون الدجال
» خطيب الحرم المكي هذا زمان المهدي
» ان كان هذا زمان المهدي والله اعلم فان الله سيظهره ولكن كيف ستعينه يا من تبحث عنه
» هكذا هم دائما في كل زمان وفي كل مكان
» ياتي على الناس زمان يتمنون الدجال
» خطيب الحرم المكي هذا زمان المهدي
» ان كان هذا زمان المهدي والله اعلم فان الله سيظهره ولكن كيف ستعينه يا من تبحث عنه
» هكذا هم دائما في كل زمان وفي كل مكان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى