مممممممطر رائع
2 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات المتخصصة :: ملتقى الرؤى العامة أو المنقوله والمصوّرة :: ملتقى الرؤى الخاصة
صفحة 1 من اصل 1
مممممممطر رائع
السلام عليكم
اليوم الأربعاء 7 شوال بعد ما صليت الصبح نمت ورأيت هذه الرؤيا
رأيت أني أقرأ القرآن الكريم أو أذاكر حفظي منه وكان في الجزء الأخير ووصلت أظن إلى سورة الفجر
ثم بدأ المطر بالهطول فدخلت البلكونة (والبيت في الرؤيا غير بيتنا الحقيقي) وكان الوقت فجرا وكان المطر غزيرا وهادئا ولم يكن قطرات كالمعروف
بل مثل الشلالات رأيته ينحدر من على جدران البلكونة بشكل رائع وكنت فرحانة جدا وأنطنط : )
فقلت لأمي سأذهب وآتي بشيء لنضع فيه ماء المطر لأشرب منه وأظن أنني رفعت يدي ودعوت لا أتذكر بماذا وفجأة استيقظت
ليتني ما صحيت كانت الرؤؤيا رائعة ومريحة نفسيا لي.
معلوماتي
فتاة / لا أعمل
حياتي طيبة ولله الحمد
أنتظر من ربي حدثا يفرح قلبي ويجبر كسري
وفقكم الله
اليوم الأربعاء 7 شوال بعد ما صليت الصبح نمت ورأيت هذه الرؤيا
رأيت أني أقرأ القرآن الكريم أو أذاكر حفظي منه وكان في الجزء الأخير ووصلت أظن إلى سورة الفجر
ثم بدأ المطر بالهطول فدخلت البلكونة (والبيت في الرؤيا غير بيتنا الحقيقي) وكان الوقت فجرا وكان المطر غزيرا وهادئا ولم يكن قطرات كالمعروف
بل مثل الشلالات رأيته ينحدر من على جدران البلكونة بشكل رائع وكنت فرحانة جدا وأنطنط : )
فقلت لأمي سأذهب وآتي بشيء لنضع فيه ماء المطر لأشرب منه وأظن أنني رفعت يدي ودعوت لا أتذكر بماذا وفجأة استيقظت
ليتني ما صحيت كانت الرؤؤيا رائعة ومريحة نفسيا لي.
معلوماتي
فتاة / لا أعمل
حياتي طيبة ولله الحمد
أنتظر من ربي حدثا يفرح قلبي ويجبر كسري
وفقكم الله
أم مجاهد- عضوة مشاركة
- عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2013
رد: مممممممطر رائع
ما شاء الله مبشرة بإذن الله.
ماهي بلادكم ؟
ماهي بلادكم ؟
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
رد: مممممممطر رائع
أنا من السعودية
يارب بشرى راااائعة
يارب بشرى راااائعة
أم مجاهد- عضوة مشاركة
- عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2013
رد: مممممممطر رائع
حسنا للتثبت.
هل ختمتم القرآن شهر رمضان المنصرم ؟ ام لا زال بعض الاجزاء ؟
وهل عليكم قضاء ؟
هل ختمتم القرآن شهر رمضان المنصرم ؟ ام لا زال بعض الاجزاء ؟
وهل عليكم قضاء ؟
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
رد: مممممممطر رائع
نعم أنا ختمت القرآن مرتين والثالثة لم أتمكن وصلت لنصفه
لأني أقرأ البقرة يوميا
نعم علي قضاء
لأني أقرأ البقرة يوميا
نعم علي قضاء
أم مجاهد- عضوة مشاركة
- عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2013
رد: مممممممطر رائع
إن صدقت الرؤيا فهي حث لكم على إكمال الختمة الثالثة اثناء صيام القضاء. وتوجيه لكم بقراءة دعاء الختمة من كتيب خاص بها. ويتلو ذلك بشرى تملأ نفسكِ بالسرور والرضا عن حالكم .ويتزامن الخبر المبشر مع فترة هطول أمطار في منطقتكم . والله اعلم
(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)
(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
رد: مممممممطر رائع
أنا حاليا أحاول إكمال الختمة لكن ليس مع القضاء لأني سأؤجله
وهل ورد دعء معين لخنم القرآن في السنة؟
أرجو أن ترشدني إليه
جزاكم الله خيرا
أسأل الله أن يبشرني بكل خير في الدارين وكل المسلمين يارب
وهل ورد دعء معين لخنم القرآن في السنة؟
أرجو أن ترشدني إليه
جزاكم الله خيرا
أسأل الله أن يبشرني بكل خير في الدارين وكل المسلمين يارب
أم مجاهد- عضوة مشاركة
- عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2013
رد: مممممممطر رائع
سُئل الإمام عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - حول حكم دعاء ختم القرآن .. وإليكِ نص الفتوى .
السؤال : ما حكم دعاء ختم القرآن ؟
الجواب : لم يزل السلف يختمون القرآن ويقرءون دعاء الختمة في صلاة رمضان ولا نعلم في هذا نزاعا بينهم فالأقرب في مثل هذا أنه يقرأ لكن لا يطول على الناس، ويتحرى الدعوات المفيدة والجامعة مثل ما قالت عائشة رضي الله عنها: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يستحب جوامع الدعاء ويدع ما سوى ذلك) فالأفضل للإمام في دعاء ختم القرآن والقنوت تحري الكلمات الجامعة وعدم التطويل على الناس يقرأ (اللهم اهدنا فيمن هديت) الذي ورد في حديث الحسن في القنوت، ويزيد معه ما يتيسر من الدعوات الطيبة كما زاد عمر، ولا يتكلف ولا يطول على الناس ولا يشق عليهم، وهكذا في دعاء ختم القرآن يدعو بما يتيسر من الدعوات الجامعة، يبدأ ذلك بحمد الله والصلاة على نبيه عليه الصلاة والسلام ويختم فيما يتيسر من صلاة الليل أو في الوتر ولا يطول على الناس تطويلا يضرهم ويشق عليهم. وهذا معروف عن السلف تلقاه الخلف عن السلف، وهكذا كان مشايخنا مع تحريهم للسنة وعنايتهم بها يفعلون ذلك، تلقاه آخرهم عن أولهم، ولا يخفى على أئمة الدعوة ممن يتحرى السنة ويحرص عليها. فالحاصل أن هذا لا بأس به إن شاء الله ولا حرج فيه بل هو مستحب لما فيه من تحري إجابة الدعاء بعد تلاوة كتاب الله عز وجل، وكان أنس رضي الله عنه إذا أكمل القرآن جمع أهله ودعا في خارج الصلاة، فهكذا في الصلاة فالباب واحد لأن الدعاء مشروع في الصلاة وخارجها وجنس الدعاء مما يشرع في الصلاة فليس بمستنكر. ومعلوم أن الدعاء في الصلاة مطلوب عند قراءة آية العذاب، وعند آية الرحمة يدعو الإنسان عندها كما فعل النبي عليه الصلاة والسلام في صلاة الليل فهذا مثل ذلك مشروع بعد ختم القرآن، وإنما الكلام إذا كان في داخل الصلاة، أما في خارج الصلاة فلا أعلم نزاعاً في أنه مستحب الدعاء بعد ختم القرآن، لكن في الصلاة هو الذي حصل فيه الإثارة الآن والبحث فلا أعلم عن السلف أن أحداً أنكر هذا في داخل الصلاة كما أني لا أعلم أحداً أنكره خارج الصلاة، هذا هو الذي يعتمد عليه في أنه أمر معلوم عند السلف قد درج عليه أولهم وآخرهم فمن قال: إنه منكر فعليه الدليل وليس على من فعل ما فعله السلف، وإنما إقامة الدليل على من أنكره وقال: إنه منكر أو إنه بدعة، هذا ما درج عليه سلف الأمة وساروا عليه وتلقاه خلفهم عن سلفهم وفيهم العلماء والأخيار والمحدثون، وجنس الدعاء في الصلاة معروف من النبي عليه الصلاة والسلام في صلاة الليل فينبغي أن يكون هذا من جنس ذاك.
السؤال : ما حكم دعاء ختم القرآن ؟
الجواب : لم يزل السلف يختمون القرآن ويقرءون دعاء الختمة في صلاة رمضان ولا نعلم في هذا نزاعا بينهم فالأقرب في مثل هذا أنه يقرأ لكن لا يطول على الناس، ويتحرى الدعوات المفيدة والجامعة مثل ما قالت عائشة رضي الله عنها: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يستحب جوامع الدعاء ويدع ما سوى ذلك) فالأفضل للإمام في دعاء ختم القرآن والقنوت تحري الكلمات الجامعة وعدم التطويل على الناس يقرأ (اللهم اهدنا فيمن هديت) الذي ورد في حديث الحسن في القنوت، ويزيد معه ما يتيسر من الدعوات الطيبة كما زاد عمر، ولا يتكلف ولا يطول على الناس ولا يشق عليهم، وهكذا في دعاء ختم القرآن يدعو بما يتيسر من الدعوات الجامعة، يبدأ ذلك بحمد الله والصلاة على نبيه عليه الصلاة والسلام ويختم فيما يتيسر من صلاة الليل أو في الوتر ولا يطول على الناس تطويلا يضرهم ويشق عليهم. وهذا معروف عن السلف تلقاه الخلف عن السلف، وهكذا كان مشايخنا مع تحريهم للسنة وعنايتهم بها يفعلون ذلك، تلقاه آخرهم عن أولهم، ولا يخفى على أئمة الدعوة ممن يتحرى السنة ويحرص عليها. فالحاصل أن هذا لا بأس به إن شاء الله ولا حرج فيه بل هو مستحب لما فيه من تحري إجابة الدعاء بعد تلاوة كتاب الله عز وجل، وكان أنس رضي الله عنه إذا أكمل القرآن جمع أهله ودعا في خارج الصلاة، فهكذا في الصلاة فالباب واحد لأن الدعاء مشروع في الصلاة وخارجها وجنس الدعاء مما يشرع في الصلاة فليس بمستنكر. ومعلوم أن الدعاء في الصلاة مطلوب عند قراءة آية العذاب، وعند آية الرحمة يدعو الإنسان عندها كما فعل النبي عليه الصلاة والسلام في صلاة الليل فهذا مثل ذلك مشروع بعد ختم القرآن، وإنما الكلام إذا كان في داخل الصلاة، أما في خارج الصلاة فلا أعلم نزاعاً في أنه مستحب الدعاء بعد ختم القرآن، لكن في الصلاة هو الذي حصل فيه الإثارة الآن والبحث فلا أعلم عن السلف أن أحداً أنكر هذا في داخل الصلاة كما أني لا أعلم أحداً أنكره خارج الصلاة، هذا هو الذي يعتمد عليه في أنه أمر معلوم عند السلف قد درج عليه أولهم وآخرهم فمن قال: إنه منكر فعليه الدليل وليس على من فعل ما فعله السلف، وإنما إقامة الدليل على من أنكره وقال: إنه منكر أو إنه بدعة، هذا ما درج عليه سلف الأمة وساروا عليه وتلقاه خلفهم عن سلفهم وفيهم العلماء والأخيار والمحدثون، وجنس الدعاء في الصلاة معروف من النبي عليه الصلاة والسلام في صلاة الليل فينبغي أن يكون هذا من جنس ذاك.
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
مواضيع مماثلة
» اسماء بخط رائع
» معبر رائع على السليقة
» درس رائع في الناصرة عن الدجال 22.09.2014
» في أطهر أرض - مكة المكرمة - نشيد رائع جدا
» بحث رائع: معجزة اختلاف الألوان
» معبر رائع على السليقة
» درس رائع في الناصرة عن الدجال 22.09.2014
» في أطهر أرض - مكة المكرمة - نشيد رائع جدا
» بحث رائع: معجزة اختلاف الألوان
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات المتخصصة :: ملتقى الرؤى العامة أو المنقوله والمصوّرة :: ملتقى الرؤى الخاصة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى