ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

شروط الخلافة ((((( الراشدة )))))  وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان  Empty شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان

مُساهمة  ? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 6:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم 

شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) 
وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان 


1 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا خلافة على منهاج النبوة أي لا إمام لها إلا القرءان ولا قائدًا إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

2 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا من قريش .

3 ــ الخلافة الراشدة لا تكون من بعد الخلفاء الراشدين الأربع إلا بانتهاء زماني الملك العضوض والملك الجبري في جميع أرض الإسلام .

4 ــ الخلافة الراشدة لا تبدأ إلا من حيث بدأ المنهاج النبوي ومن حيث كانت الخلافات الراشدة الأربعة التالية له أي لا تبدأ إلا من المدينة المنورة 

5 ــ الخلافة الراشدة لا تقوم على الخروج على حكام سابقين بل يهيئ الله لها ظهورها دون خروج على حكام أبدًا بل تخلف ما يسبقها بطاعة وإحسان مثلما كانت خلافة الراشدون الأربع .

6 ــ الخلافة الراشدة أول من يبايع لها أهل الحرمين الشريفين مثل خلافة الراشدون الأربع فلا تنعقد لها راية إلا ببيعة أهل الحرمين ..


7 ــ 
الخلافة الراشدة تحقق العدل إصلاح الناس ونشر التوحيد الخالص ولا تكون في عهدها فرق أو مذاهب للمسلمين أبدًا بل مذهب واحد يجتمع عليه جميع المسلمين ومن خرج عليها أهلكه الله مثلما حدث مع الخلافات الراشدة الأربعة السابقة .

8 ــ الخلافة الراشدة لا يكسرها عدو أبدًا ولا تسقط رأيتها أبدًا لأنها الطائفة المنصورة .

9 ــ الخلافة الراشدة تقوم على بيعة صحيحة أو عهد أو شورى أو اختيار صحيح وولاية شرعية صحيحة لا ملك عضوض فيها ولا ملكًا مغتصبًا ولا ملكًا مكتسبًا بخروج على حاكم مسلم . 

10 ــ الخلافة الراشدة لا تستحل الحرمين ولا تستحل قتل أهلهما ولا تروع أهلهما بغزو أو حصار أو وعيد وإلا سقطت شرعيتها .

11 ــ الخلافة الراشدة لا تنعقد لها راية طالما كان في بلاد الحرمين ولاة أمر قائمين عليها وإلا دعا هذا الخلافة الوليدة لمقاتلة أهل الحرمين لضم الحرمين لخلافتهم .

12 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا لمن يمكن له في جميع أرض الإسلام قاطبة .

13 ــ الخلافة الراشدة لا يبقى فيها المسجد الأقصى تحت أمرة غير المسلمين لأنه أصبح من أرض الإسلام منذ الفتح العمري ولا يكون هناك دولة ليهود على أرض المسلمين فلا رشد مع سقوط أرض الإسلام ولا يتحقق ذلك إلا في خلافة المهدي الذي ينطق له ولجنده الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله ورائي يهودي فأقتله ويصلي خلفه المسيح الحبيب عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام .


14 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا لمن يخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدين الأربع على أمر المسلمين ولا يتحقق ذلك إلا بالعمل بعملهم وإكمال مسيرتهم فلا يكون الخليفة الراشد راشدا حتى يُهدى بهدى من عند الله فيكون بذلك في مرتبة الصحابة الراشدين المبشرين بالجنة وإن كان هو غير مبشرًا بالجنة ولذلك لا تكون الخلافة الراشدة في نهاية الزمان بعد انتهاء زمان الحكم الجبري إلا للمهدي المبشر بهداه من الله مثلما بُشر الخلفاء الراشدون المهديين الأربع من قبله والذي دل عليهم تفردهم بزمان الخلافة الراشدة الثلاثين عاما واستيعابه لفترة حكمهم وخلافتهم , فلا راشد بعدهم إلا من بشر مثلهم بالهدى من الله على سبيل التعيين ولا معين بالهدى في آخر الزمان إلا المهدي العائذ الذي هو من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم .

فمتى سقط شرط من هذه الشروط فهي إذن خلافة غير راشدة وإن عدلت وأصلحت .


ومن خلال الأحاديث الصحيحة الثابتة في حق الخلافة الراشدة على منهاج النبوة نجد الحديثين التاليين وهما اللذان يدلان بجلاء على أنه لا خلافة راشدة على منهاج النبوة بعد انقضاء زمان الحكم الجبري إلا خلافة المهدي فقط الذي هو من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :::::

روى الطبراني عن حاصل الصدفي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( سيكون بعدي خلفاء، ومن بعد الخلفاء أمراء، ومن بعد الأمراء ملوك، ومن بعد الملوك جبابرة، ثم يخرج رجل من أهل بيتي، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا، ثم يؤمر بعده القحطاني. فوالذي بعثني بالحق ما هو بدونه)) . 

ففيه أن المهدي يخرج بعد الجبابرة، فخلافته هي الخلافة الأخرى التي هي على منهاج النبوة، لكن الحديث ضعفه الألباني ، في السلسلة ( طبعا لأن الألباني من شيوخ سوريا القائلين بجواز وجود خلافة راشدة قبل المهدي !!! انسياقًا وراء رأي القيادي الإخواني والمنظر الإخواني السوري سعيد حوى أول من قال بوجود خلافة راشدة قبل المهدي رغم عدم إيمان الإخوان بعقيدة ظهور المهدي في آخر الزمان من الأصل !!!) . 


ثم نجد هذا الحديث الشريف الذي أخرجه البزار 
والذي يدل بجلاء على إنعقاد راية الخلافة الراشدة للمهدي فقط عقب انتهاء زمان الحكم الجبري مباشرة ::: فلا يوصف الخليفة الذي يتحدث عنه هذا الحديث إلا للمهدي ولا يحق لأحد غيره في آخر الزمان كما سبق بيانه في الشرط الرابع عشر 14 سالفًا .

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( إن أول دينكم نبوة ورحمة و تكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعه الله جل جلاله ثم يكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي و يلقي الإسلام بجرانه في الأرض يرضى عنه ساكن السماء و ساكن الأرض لا تذر السماء من قطر إلا صبته مدرارا ولا تدع الأرض من نباتها وبركاتها شيئا إلا أخرجته )) 
رواه البزار


ويلقى الإسلام بجرانه أي :::: يتمكن في الأرض ويستقر 
( ويلقي ) : من الإلقاء ( الإسلام بجرانه ) : بكسر الجيم ثم راء بعدها ألف ثم نون هو مقدم العنق قال في النهاية : الجران باطن العنق ومنه حديث عائشة رضي الله عنها حتى ضرب الحق بجرانه أي: قراره واستقام كما أن البعير إذا برك واستراح مد عنقه على الأرض انتهى . 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا حديث آخر يدل على تعدد أنظمة الحكم قبل ظهور المهدي وانقسامها ووجود حاكم بالشام معاصر لظهور المهدي مما يدل على عدم انعقاد راية الخلافة من الأصل قبل ظهور المهدي

من كتاب المهدي في سنن أبي داود عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقامويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون )) .
منقول

?
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شروط الخلافة ((((( الراشدة )))))  وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان  Empty رد: شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أغسطس 13, 2014 6:18 pm

موضوع مناسب للنقاش ،،

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شروط الخلافة ((((( الراشدة )))))  وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان  Empty رد: شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان

مُساهمة  فواز2 الجمعة أغسطس 15, 2014 4:10 am

14 قلت ان المهدي غير مبشر بالجنة بل مبشر بالجنة هناك حديث نبوي فيه"المهدي طاووس اهل الجنة"
6 اول من يبايع للخلافة الراشدة العالمية في مكة من طرف سائر الحجاج الذين هم من جميع بقاع الارض لكن الخليفة المهدي سيأتي من المشرق او من المغرب ولا يبعث من بلاد الحرمين رغم انه ابن المدينة المنورة

فواز2
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شروط الخلافة ((((( الراشدة )))))  وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان  Empty رد: شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان

مُساهمة  عبد اللطيف الجمعة أغسطس 15, 2014 6:18 am

السلام عليكم
النقطة 14 فيها تدليس واضح على الألباني رحمه الله
فلم ينفرد الألباني بتضعيف الحديث
سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ما هو دونه
الراوي: جد قيس بن جابر الصدفي

المحدث: الهيثمي  - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/193

خلاصة حكم المحدث : فيه جماعة لم أعرفهم

فها هو الهيثمي يقول فيه جماعة لم أعرفهم، وهذا تضعيف للحديث.

فهل كان هو الآخر سورياً متأثراً بسعيد حوى؟؟؟
عبد اللطيف
عبد اللطيف
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى