ممنوع دخول الجاميه
+4
ابو صالح
yahya3
حليم
علاء
8 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
ممنوع دخول الجاميه
قال ابن عباس - رضِي الله عنه -: لَمَّا خرجت الحَرُوريَّة، اعتَزلُوا في دارٍ على حدتهم، وكانوا ستَّة آلاف، فقلت لعلي: يا أمير المؤمنين، أبرِد بالصلاة، لعلِّي أكلِّم هؤلاء القوم.
قال: إني أخافهم عليك.
قلت: كلاَّ إن شاء الله، فلَبِستُ أحسنَ ما يكون من حُلَل اليمن، وترجَّلتُ، ودخلت عليهم في دارٍ نصف النهار وهم يأكُلون (هكذا في مُعظَم الروايات، وفيه رواية: وهم قائلون) في نحر الظهيرة.
فقالوا: مرحبًا بك يا ابن عباس، فما هذه الحُلَّة؟
قلت: ما تَعِيبون عليَّ؟ لقد رأيت على رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أحسنَ ما يكون من الحُلَل، ونزلت: ﴿ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ﴾ [الأعراف: 32].
قالوا: فما جاء بك؟
قلت لهم: أتيتُكم من عند أصحاب النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - المهاجرين والأنصار، ومن عند ابن عمِّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - وصهره، وعليهم نزل القرآن، فهم أعلم بتأوِيله منكم، وليس فيكم منهم أحدٌ؛ لأبلغكم ما يقولون، وأبلغهم ما تقولون.
فقال بعضهم: لا تُخاصِموا قريشًا؛ فإن الله يقول: ﴿ بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ ﴾ [الزخرف: 58].
قال ابن عباس: وما أتيت قومًا قطُّ أشد اجتهادًا منهم، مُسهِمة وجوههم من السهر، كأن أيديهم وركبهم تثنى عليهم، فمضى مَن حضر.
فقال بعضهم: لنُكَلِّمنَّه ولننظرنَّ ما يقول.
قلت: هاتوا ما نقمتم على أصحاب رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وابن عمِّه.
قالوا: ثلاث.
قلت: ما هن؟
قال: أمَّا إحداهن، فإنه حكَّم الرجال في أمر الله، وقال الله: ﴿ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ للهِ ﴾ [الأنعام: 57]، ما شأن الرجال والحكم؟
قلت: هذه واحدة.
قالوا: وأمَّا الثانية، فإنه قاتَل ولم يَسْبِ ولم يغنم، إن كانوا كفَّارًا لقد حلَّ سبيهم، ولئن كانوا مؤمنين ما حلَّ سبيهم ولا قتالهم.
قلت: هذه ثِنتان، فما الثالثة؟
قالوا: ومَحَا نفسه من أمير المؤمنين، فإن لم يكن أميرَ المؤمنين فهو أمير الكافرين!
قلت: هل عندكم شيء غير هذا؟
قالوا: حسبنا هذا.
قلت لهم: أرأيتكم إن قرأت عليكم من كتاب الله - جلَّ ثناؤه - وسنَّة نبيِّه - صلَّى الله عليه وسلَّم - ما يردُّ قولكم، أترجعون؟
قالوا: نعم.
قلت: أمَّا قولكم: حكَّم الرجال في أمر الله، فإني أقرأ عليكم في كتاب الله أن قد صيَّر حكمه إلى الرجال في ثمن ربع درهم؛ فأمر الله - تبارك وتعالى - أن يحكموا فيه، أرأيت قول الله - تبارك وتعالى -: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ وَمَنْ قَتَلَهُ مِنْكُمْ مُتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ ﴾ [المائدة: 95].
وكان من حُكْمِ الله أنَّه صيَّره إلى الرجال يَحكُمون فيه، ولو شاء حكَم فيه، فجاز من حكم الرجال، أنشدكم بالله: أحكم الرجال في صَلاح ذات البين وحقن دمائهم أفضل، أو في أرنب؟
قالوا: بلى؛ بل هذا أفضل.
وقال في المرأة وزوجها: ﴿ وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا ﴾ [النساء: 35]، فنشدتكم بالله حكم الرجال في صلاح ذات بينهم وحقن دمائهم أفضل من حكمهم في بضع امرأة؟
قالوا: اللهم بل في حقن دمائهم وإصلاح ذات بينهم.
• خرجت من هذه؟
قالوا: نعم.
قلت: وأمَّا قولكم: قاتَل ولم يَسْبِ ولم يَغْنَم، أفتَسْبُون أمَّكم عائشة؟! تستحِلُّون منها ما تستَحِلُّون من غيرها وهي أمُّكم؟ فإن قلتم: إنَّا نستَحِلُّ منها ما نستَحِلُّ من غيرها فقد كفرتم، وإن قلتم: ليست بأمِّنا فقد كفرتم؛ ﴿ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ﴾ [الأحزاب: 6].
فأنتم بين ضلالتين فأتوا منها بمخرج؟ فنظر بعضهم إلى بعض.
• أفخرجت من هذه؟
قالوا: نعم.
وأمَّا قولكم: محا نفسَه من أمير المؤمنين، فأنا آتيكم بما ترضون، قد سمعتم أن نبي الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يوم الحديبية صالَح المشركين، فقال لعلي: ((اكتب يا علي: هذا ما صالَح عليه محمد رسول الله))، قالوا: لو نعلم أنك رسول الله ما قاتَلناك، فقال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((امحُ يا علي، اللهمَّ إنك تعلم أني رسول الله، امحُ يا علي، واكتب: هذا ما صالح عليه محمد بن عبدالله))، فوالله لَرَسُولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - خيرٌ من علي، وما أخرَجَه من النبوَّة حين محا نفسه، أخرجت من هذه؟
قالوا: نعم.
فرجع منهم ألفان، وخرج سائِرُهم فقُتِلُوا على ضلالتهم، قتَلَهم المهاجرون والأنصار.
(أخرجه النسائي في "الكبرى"، والبيهقي في "الكبرى"، وعبدالرزاق في "مصنفه"، والطبراني في "الكبير"، والحاكم في "المستدرك" وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه، ووافَقَه الذهبي، وصحَّحه الهيثمي في "مجمع الزوائد").
وهذه المُناظَرة فيها فوائدُ كثيرةٌ جدًّا لِمَن يَتَدبَّرها، فوائد تَنفَع الدُّعاةَ والعاملين لدين الله - عزَّ وجلَّ - في واقِعنا المُعاصِر، لا سيَّما وأنَّ صاحبها حبر الأمَّة وعالمها عبدالله بن عباس - رضِي الله عنهما - الذي دعا له رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - بالفقه في الدين.
الفائدة الأولى: حرْص أهل الحقِّ على هداية مَن ضلَّ الطريق، كما حرَص ابن عباس على هداية الخوارج؛ بل وأرجع معه ألفين منهم إلى الحقِّ.
الفائدة الثانية: مُشاوَرة أهل الحقِّ من الحكَّام الشرعيين والعُلَماء الربَّانيين، كما فعل ابن عباس مع علي - رضي الله عنهم جميعًا - قبل أن يأتي الخوارج.
الفائدة الثالثة: جَواز مُناظَرة أهل الباطل، من المُبتَدِعة والكفَرَة؛ بل واستِحباب أو وجوب ذلك، إذا كان ثَمَّ مصلحة مُتَحقِّقة.
الفائدة الرابعة: نصحُ الدُّعَاة بعضهم بعضًا، وحرصُهم على إخوانهم، كما قال علي لابن عباس - رضِي الله عنهم -: إني أخافُهم عليك، وكان قد اشتَهَر عن الخوارج استِحلال دماء المسلمين، كما وصَفَهم رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - بقوله: ((يَقتُلون أهل الإسلام، ويَدَعون أهل الأوثان))؛ متفق عليه، وقد قتلوا عبدالله بن خباب وبقروا بطن أمِّ ولده.
الفائدة الخامسة: حسن توكُّل الداعِيَة إلى الله، واستِحضار مشيئة الله القاضية على كلِّ شيء، كما قال ابن عباس لعلي - رضِي الله عنهم - لما قال له علي: أخافُهم عليك، قال ابن عباس: كلاَّ إن شاء الله.
والداعية إلى الله لا يزال يتعرَّض في دعوته للمَخاطِر والمَتاعِب، فإن لم يُحسِن التوكُّل على الله وتَفوِيض الأمور له، ويحسن الظنَّ بخالقه، فربما عاقَتْه نفسه الأمَّارة بالسوء عن الخير.
الفائدة السادسة: أهميَّة التخطيط والتنظيم والتفكير في الدعوة إلى الله، فابن عباس - رضِي الله عنهما - تعمَّد لبس أحسن الحُلَل وأجملها قبل أن يأتي الخوارج، لحكمة تصبُّ في مصلحة دعوته، كما سيأتي.
الفائدة السابعة: خلخلة موقف أهل الباطل وتشكيكهم في مُعتَقداتهم وتصوُّراتهم، حتى يَسهُل اقتيادهم للحقِّ، كما تعمَّد ابن عباس قبل مناظرة الخوارج لبس أحسن الحُلَل وهو يعلم أنهم سيَستَنكِرونه، فيبيِّن لهم أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فعَلَه، وأنَّ القرآن أنكر على مَن حرَّمه، وبهذا تَضعُف ثقتهم بمَواقِفهم، والمرء قد تحرِّكه كثرةُ الصدمات من موقفه أحيانًا، ولهذا لبس ابن عباس الفَطِنُ أحسنَ الثياب وترجَّل.
الفائدة الثامنة: تَرسِيخ الداعِيَة أصول الحقِّ الذي يَحمِله لِمُخالِفه، كما قال ابن عباس للخوارج: أتيتكم من عند أصحاب النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - المهاجرين والأنصار، ومن عند ابن عمِّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - وصهره، وعليهم نزَل القرآن، فهم أعلم بتأوِيله منكم، وليس فيكم منهم أحد.
فالذين صَحِبُوا النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - أَوْلَى بفَهْمِ الحقِّ ومعرفته من غيرهم، وهم الذين مدَحَهم الله في القرآن الذي تتلونه: ﴿ لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ * وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾ [الحشر: 8، 9].
فوصَف المهاجرين بالصدق، والأنصار بالفلاح، فأنَّى لكم كيف تُخالِفونهم؟ ثم مَن تُناصِبُونه العداء هو علي ابن عمِّ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وزوج ابنته فاطمة التي هي بَضْعة منه! وهؤلاء جميعًا هم مَن نزل عليهم القرآن، فهم أَوْلَى منكم بمعرفة تفسيره وأحكامه، ولم ينحز واحدٌ منهم إليكم، ولا فهم الذي فهمتم من القرآن.
وبهذا يُرَسِّخ الداعية للحقِّ الذي يحمله مع مُخالِفه، فيجعله أكثر قابليَّة للحق.
الفائدة التاسعة: استِعمال عامَّة أهل البِدَع والضَّلال نصوص الوحيَيْن في غير موضعها، كما استدلَّت الخوارج على ترك السماع من ابن عباس لأنه قرشيٌّ؛ والله يقول عن قريش: ﴿ بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ ﴾ [الزخرف: 58]!
فالآية نزلت في مُشرِكي قريش الذين يُخاصِمون بالباطل، وابن عباس إنَّما جاءهم ليَرُدَّهم إلى الحقِّ، ويُكلِّمهم بكتاب الله وسُنَّة النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فكيف يجعَلونه من أهل هذه الآية؟
وفي هذه المُناظَرة الكثير من جهل الخوارج بنصوص كتاب الله - تعالى - وتنزيلها غير موضعها، أو عدم فهمها ابتِداءً.
الفائدة العاشرة: عدم الاغتِرار بصَلاح الحال أو السَّمْت؛ لأنَّ الدين مَبناه على العلم والعمل جميعًا، لا العمل على جهل كحال الخوارج هنا، ولا العلم دون عمل كحال كثيرٍ من الناس، فابن عباس - رضِي الله عنه - يقول عن الخوارج: وما أتيتُ قومًا قطُّ أشدَّ اجتِهادًا منهم، مُسهِمة وجوههم من السهر! كأنَّ أيديهم ورُكَبهم تثنى عليهم، لكنَّهم مع ذلك ((يقرؤون القرآن لا يُجاوِز حَناجِرَهم))؛ كما قال النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - في الحديث المتَّفَق عليه، فكيف تُؤثِّر فيهم القراءة، وكيف يَفقَهُون ما يقرؤون؟!
وكثيرٌ من أهل الزيغ والضلال يَغتَرُّون بطاعتهم أو بأعمالهم ويغترُّ بهم الناس، ويُطاعُون بلا أهليَّة، فتقع الفِتَن والمِحَن.
الفائدة الحادية عشرة: التِماس تَحَرِّي الخير في بعض المُخالِفين؛ كما وقع من بعض الخوارج هنا، إذ قالوا لبعضهم: لنُكَلِّمنَّه ولنَنظُرَنَّ ما يقول، وهذا منهم تحرٍّ للخير.
الفائدة الثانية عشرة: حُسْنُ سياسة الداعية للمُناقَشات والمُناظَرات، ويَظهَر هذا جليًّا من أسئلة ابن عباس - رضِي الله عنه - للخوارج، فهو يقول لهم أولاً: هاتوا ما نقمتم على أصحاب رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وابن عمِّه؟
وهذا لكي يضبط ابن عباس الحوار معهم فلا يَتَشعَّب، وقال لهم: هل عندكم شيء غير هذا؟
ثم قال لهم ابن عباس كذلك مُشتَرِطًا: أرأيتُكم إن قرأت عليكم من كتاب الله - جلَّ ثناؤه - وسنَّة نبيِّه - صلَّى الله عليه وسلَّم - ما يردُّ قولكم، أترجعون؟ وهذا أيضًا من حُسْنِ سياسة ابن عباس في حوارِه، فهو سأَلَهم بدايةً ما يُنكِرونه على أصحاب النبي، ثم اشتَرَط عليهم الرُّجوع إلى الجماعة إذا ما ردَّ عليهم قولهم من كتاب الله وسنَّة نبيِّه - صلَّى الله عليه وسلَّم.
وبعد كلِّ تفنيد شبهة يسألهم: أخرجت من هذه؟
الفائدة الثالثة عشرة: إيضاح ومناقشة الداعية لشُبَه المُخالِفين، مهما رآها ضعيفة، وإن كانوا من أهل البِدَع أو الكفر، وعدم الاكتِفاء بالاستِخفاف بها وازدِراء أصحابها؛ بل الواجب مُناقَشة كلِّ مَن ضلَّ عن الحقِّ وإن تهافَتَتْ شُبهاته؛ لأن تَوضِيحها بالحكمة واللين مَظِنَّة رُجُوع أصحابها عنها، وترْك ذلك مَظِنَّة تَمَسُّك أصحابها بها.
وابن عباس لم يَتعالَ عن مُناقَشة عقولٍ بهذه البَلادَة، وشبهات بهذه السَّذاجَة، وهذا هو واجب الدُّعاة إلى الله في كلِّ زمان.
الفائدة الرابعة عشرة: تنوُّع أحوال أهل البِدَع، فمنهم مَن هو صادِق في مَوقِفه وإن أخطَأَه، ومنهم مَن هو مُتَّبِع لهواه، كما انقَسَم الخوارج هنا فريقَيْن؛ أحدهما رجع إلى الحقِّ والجماعة، والآخَر أبى إلا القتلَ على البدعة.
الفائدة الخامسة عشرة: تذكير الداعِيَة لِمُخالِفِيه بالله، حتى يَلِين قلبُهم للحقِّ ولا يُكابِرون، كما كان يقول ابن عباس للخوارج: أنشدكم بالله، أحكم الرجال في صَلاحِ ذات البَيْنِ وحَقْنِ دمائهم أفضل، أو في أرنب؟ قالوا: بلى، بل هذا أفضل.
فالعبد يحتاج للتذكير بالله في خصوماته دومًا، ليُصَحِّح نيَّته، ويرضى بالحقِّ ويقبله.
الفائدة السادسة عشرة: الحاجة إلى العُلَماء الربانيِّين وطلاب العلم النابِغين، الذين يَرُدُّون الناس إلى الحقِّ، ويَأخُذون بأيديهم إلى السنَّة، فابن عباس جعَلَه الله سببًا في هِدايَة ألفَيْن من رجال الخوارج، الله أعلم بمصيرهم إذا لم يرجعوا معه.
هذا ما يسَّر الله - تعالى - جمعه من فوائد هذا الأثر، والحمد لله ربِّ العالمين، وصلِّ اللهم وسلِّم على نبيِّنا محمد، وعلى آله وصحبه ومَن تَبِعَهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
لم افهم العنوان : ممنوع دخول الجامية والموضوع يتكلم عن الخوارج والجامية ليسوا خوارج فالموضوع يهمهم
لم افهم قصدك وضح
لم افهم قصدك وضح
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
حليم كتب:لم افهم العنوان : ممنوع دخول الجامية والموضوع يتكلم عن الخوارج والجامية ليسوا خوارج فالموضوع يهمهم
لم افهم قصدك وضح
العنوان لجلب الناس
تعرف فيه ناس ماتحب العلم يريدون العمل فقط
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
جزاك الله خير وفيك بارك الله
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
قصه اول مرره اقرأها
وفوايد موفيده نفع الله بك
وفوايد موفيده نفع الله بك
yahya3- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
yahya3 كتب:قصه اول مرره اقرأها
وفوايد موفيده نفع الله بك
هذا مانبحث عنه
وفيك بارك الله
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
جزاك الله خيرا أخي علاء
كان ابن عباس رضي الله عنه من أشهر مفسري الصحابة، مع أنه كان أصغرهم سناً، فقد ولد رضي الله عنه قبل هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنوات، ولازم رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ نعومة أظفاره، وذلك لقرابته من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقرابته من ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم.
ولازم ابن عباس -إضافة لملازمته رسول الله صلى الله عليه وسلم- كبار الصحابة، أمثال أبي بكر، وعمر، وأخذ عنهم ما فاته في صغره. وقد شهد له الجميع بسعة علمه، ورجاحة عقله، حتى لقبوه بألقاب عدة: فلُقِّب بـ"البحر"، و"الحبر"، و"ترجمان القرآن". يقول ابن مسعود رضي الله عنه في حقه: (نِعْم ترجمان القرآن ابن عباس) رواه الحاكم في "المستدرك".
وفي "المستدرك" أيضاً من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (وإن حبر هذه الأمة لعبد الله بن عباس)، وكيف لا يكون كذلك وقد دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في البخاري بقوله: (اللهم فقهه في الدين) وفي رواية عند أحمد: (وعلِّمه التأويل).
منقول
كان ابن عباس رضي الله عنه من أشهر مفسري الصحابة، مع أنه كان أصغرهم سناً، فقد ولد رضي الله عنه قبل هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنوات، ولازم رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ نعومة أظفاره، وذلك لقرابته من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقرابته من ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم.
ولازم ابن عباس -إضافة لملازمته رسول الله صلى الله عليه وسلم- كبار الصحابة، أمثال أبي بكر، وعمر، وأخذ عنهم ما فاته في صغره. وقد شهد له الجميع بسعة علمه، ورجاحة عقله، حتى لقبوه بألقاب عدة: فلُقِّب بـ"البحر"، و"الحبر"، و"ترجمان القرآن". يقول ابن مسعود رضي الله عنه في حقه: (نِعْم ترجمان القرآن ابن عباس) رواه الحاكم في "المستدرك".
وفي "المستدرك" أيضاً من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (وإن حبر هذه الأمة لعبد الله بن عباس)، وكيف لا يكون كذلك وقد دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في البخاري بقوله: (اللهم فقهه في الدين) وفي رواية عند أحمد: (وعلِّمه التأويل).
منقول
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
الجامية هم كلاب السلاطين ومن سار خلفهم من خريجي المدارس والجامعات الحكومية فجعبة احد تلاميذ الجامية هو واشراط الساعة وغيرهم كثير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نزلت سورة كاملة في وصفهم وهي سورة التوبة لم يغادر هذا النوع الجزيرة العربية بل عشش فيها وهم الان يرحبون بقدوم اليهود اليها والى ارض الحجاز ولكن سيخرجون حتما حينما ترتجف المدينة باهلها ثلاث رجفات عند قدو م الدجال
كلاب اهل النار جغلزا ازقاتهم في تتبع المخلصين من الامة وفي فتنة الباقي
يا رب السماوت والارض وهذا اليوم المبارك اجعل اول قتلاهم على يدي يا من رفع السماء بغير عمد اللهم اجعلني ممن يثخن فيهم قتلا في جزيرة العرب انك على كل شيء قدير انهم اخوان الشياطين دنسوا بيت الله الحرام
اللهم كما طمسوا الاماكن المقدسة ويحاولون هدمها فاطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلايؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم
اللهم عجل بهلاكم فهم حجر العترة امام ظهور امرك
فهم اشدا كفرا ونفاقا من اليهود والشيعة والمجوس
اللهم استجب استجي يارب
خزنة باسم الدين منافقون
كلاب اهل النار جغلزا ازقاتهم في تتبع المخلصين من الامة وفي فتنة الباقي
يا رب السماوت والارض وهذا اليوم المبارك اجعل اول قتلاهم على يدي يا من رفع السماء بغير عمد اللهم اجعلني ممن يثخن فيهم قتلا في جزيرة العرب انك على كل شيء قدير انهم اخوان الشياطين دنسوا بيت الله الحرام
اللهم كما طمسوا الاماكن المقدسة ويحاولون هدمها فاطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلايؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم
اللهم عجل بهلاكم فهم حجر العترة امام ظهور امرك
فهم اشدا كفرا ونفاقا من اليهود والشيعة والمجوس
اللهم استجب استجي يارب
خزنة باسم الدين منافقون
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
بلا سياسة بلا بطيخ
النوم افضل من السياسة
السلام عليكم
النوم افضل من السياسة
السلام عليكم
بلا سياسه بلا بطيخ- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 26/08/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
100+بلا سياسه بلا بطيخ كتب:بلا سياسة بلا بطيخ
النوم افضل من السياسة
السلام عليكم
بارك الله فيك انا كل ما اتوب عن السياسة ارجع
خلااااااااااااااااص توبه نصوح ان اتحدث بمواضيع سياسية
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
اخي/ game ovegame ove كتب:الجامية هم كلاب السلاطين ومن سار خلفهم من خريجي المدارس والجامعات الحكومية فجعبة احد تلاميذ الجامية هو واشراط الساعة وغيرهم كثير كلاب ال سلول نزلت سورة كاملة في وصفهم وهي سورة التوبة لم يغادر هذا النوع الجزيرة العربية بل عشش فيها وهم الان يرحبون بقدوم اليهود اليها والى ارض الحجاز ولكن سيخرجون حتما حينما ترتجف المدينة باهلها ثلاث رجفات عند قدو م الدجال
كلاب اهل النار جغلزا ازقاتهم في تتبع المخلصين من الامة وفي فتنة الباقي
أولاً: مصطلح الجامية غير صحيح .. وانت تعني "المرجئة" .. ولو كان الشيخ امان الجامي رحمه الله مرجئاً لما غاب ذلك عن الشيخين ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله .. وهما قد زكيا هذين الشيخين ..
ثانياً: مشكلتك ومشكلة البعض أنكم لا تتخيلون أن تخرج من المجاهدين فئة "تكفر الناس بالعموم" وقد خرج خارجة من بين جيش علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأقر بضلالهم ولم يقل مصلحة الجهاد تقتضي السكوت عنهم .. وقد اعترف المجاهدون بهم ونبذوا فكرهم فلا تزايد .. هناك من قضى في المواجهات في بلاد الحرمين لشبهة وتأويل خاطيء وهناك من قضى وهو يحمل فكر التكفير بالعموم وهناك من قضى ظلماً واستغلت ضده سياسة مكافحة الارهاب لتلفيق التهم عليه من قبل مسئولين في الأمن لا يرعوون في ظلم أحد .. ووالله إن لم يقر المجاهدون بهذا الخطأ وهو التكفير بالعموم سيلاحقهم طوال مسيرتهم الجهادية .. فلنبرأ مما يفعل باسم الجهاد .. ولا نسكت عنه لأنه يتمسح بمسمى الجهاد .. هذا علاج صعب .. ولكن يجب إزالة العوالق والطفيليات التي تتعلق بالجهاد لتصفية حسابات أو لبغض فئة وإرادة الأذى بها ..
ثالثاً: قلنا ونكررها لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. وبالامكان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطرق المشروعة .. بل بالامكان منابذة أي كفر يطرأ على الحاكم أو ظلم .. ولكن الحشد من أجل ذلك لا يستدعي التكفير .. بل يستدعي قال الله وقال رسوله .. والله تعالى سيأتي بالحق ليدمغ الباطل دون تكلف او مبالغة في اطلاق الاحكام ..
رابعاً: ما دخل اخي الفاضل أشراط الساعة في هذا الحوار .. الرجل مهتم بالحديث ولا يجادل كثيرا في مثل هذه الأمور .. فلا تغتب أخاك المسلم ..
خامساً: هناك من يستخدم مثل اسلوبك من مؤسسة راند ليحدث الصدع والخلافات بين المسلمين .. فتبدأ بالشتم وتنتهي بالمواجهات .. فاربأ بنفسك عن مثل هذه الاساليب والتي تريد أن تظهر للمتابعين وكانها غلظة مطلوبه وما هي إلا فتنة بين الاعضاء ..
والله المستعان على ما تصفون ،،،
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
عن اي راند تتحدث انتم من خلقها وانتم من يسهر على تسييرها انتم من ادخل الشرك والاباحية والالحاد الى جزيرة العرب انت وشيوخك شيوخ الوليد علماء قناة العربية لا يوجد اكثر خطرا على الامة منكم
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
حفظ الله الشيخ ربيع المدخلي
والله لو تعلمون قيمة هذا العالم وغيرته وخدمته للاسلام وأهله وذبه عن السنة ومحاربته لأهل الاهواء والبدع لتسابقتم لتقبيل قدميه.
وفيما يخص الجرح والتعديل فهو علم قائم بذاته منبعه رسول الله صلى الله عليه وسلم
((كان لزاماً على المسلم نصر إخوانه من أهل الحق ، في زمنٍ قلّ فيه النصير ، وعزّ المعين من بني البشر ، وكثُر الإرجاف بأهل الحق وصد الناس عنهم بكل سبيل ، فقلِّب النظر ذات اليمين وذات الشمال فما ثَمَّ ـ في الغالب ـ إلا مخذلٌ يثبط من عزائم أهل الحق عن الصدع به ( )، وما ثم إلا حائكٌ ينسج من خيوط الكذب والزور والبهتان ليصد بنسيجه الذي لم يُدبغ عن سبيل الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وما مثل السلفية عقيدة أهل السنة والجماعة التي نُبزت بالجامية في هذا العصر إلا كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة ، وما هي إلا كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها بإذن ربها ، وما حالها إلا كمثل النخلة التي هي مَثُل المؤمن . منقول))
والله لو تعلمون قيمة هذا العالم وغيرته وخدمته للاسلام وأهله وذبه عن السنة ومحاربته لأهل الاهواء والبدع لتسابقتم لتقبيل قدميه.
وفيما يخص الجرح والتعديل فهو علم قائم بذاته منبعه رسول الله صلى الله عليه وسلم
((كان لزاماً على المسلم نصر إخوانه من أهل الحق ، في زمنٍ قلّ فيه النصير ، وعزّ المعين من بني البشر ، وكثُر الإرجاف بأهل الحق وصد الناس عنهم بكل سبيل ، فقلِّب النظر ذات اليمين وذات الشمال فما ثَمَّ ـ في الغالب ـ إلا مخذلٌ يثبط من عزائم أهل الحق عن الصدع به ( )، وما ثم إلا حائكٌ ينسج من خيوط الكذب والزور والبهتان ليصد بنسيجه الذي لم يُدبغ عن سبيل الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وما مثل السلفية عقيدة أهل السنة والجماعة التي نُبزت بالجامية في هذا العصر إلا كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة ، وما هي إلا كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها بإذن ربها ، وما حالها إلا كمثل النخلة التي هي مَثُل المؤمن . منقول))
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
يا رجل ما لك تخاطبني بالجمع ؟game ove كتب: عن اي راند تتحدث انتم من خلقها وانتم من يسهر على تسييرها انتم من ادخل الشرك والاباحية والالحاد الى جزيرة العرب انت وشيوخك شيوخ الوليد علماء قناة العربية لا يوجد اكثر خطرا على الامة منكم
انتم ! أنتم ! أنتم !
وما علاقتي بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله لا أتابع هذه القنوات من الاصل ..
إنما هذه بضاعتي اعرضها لكم .. فاتبع أحسنها .. وامسك لسانك عني .. والله المستعان
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
انت من يسكت عن جرم شيوخك وولاة امورك بك وبمثللك تغولوا انتم شياطين اخاطبك بالجمع لانك لست وحدك يعمل في نفس الهدف والاتحاه فاتتم جيش سيخسف الله به ان شاء الله .
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
game ove كتب:الجامية هم كلاب السلاطين ومن سار خلفهم من خريجي المدارس والجامعات الحكومية فجعبة احد تلاميذ الجامية هو واشراط الساعة وغيرهم كثير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نزلت سورة كاملة في وصفهم وهي سورة التوبة لم يغادر هذا النوع الجزيرة العربية بل عشش فيها وهم الان يرحبون بقدوم اليهود اليها والى ارض الحجاز ولكن سيخرجون حتما حينما ترتجف المدينة باهلها ثلاث رجفات عند قدو م الدجال
كلاب اهل النار جغلزا ازقاتهم في تتبع المخلصين من الامة وفي فتنة الباقي
يا رب السماوت والارض وهذا اليوم المبارك اجعل اول قتلاهم على يدي يا من رفع السماء بغير عمد اللهم اجعلني ممن يثخن فيهم قتلا في جزيرة العرب انك على كل شيء قدير انهم اخوان الشياطين دنسوا بيت الله الحرام
اللهم كما طمسوا الاماكن المقدسة ويحاولون هدمها فاطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلايؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم
اللهم عجل بهلاكم فهم حجر العترة امام ظهور امرك
فهم اشدا كفرا ونفاقا من اليهود والشيعة والمجوس
اللهم استجب استجي يارب
خزنة باسم الدين منافقون
اللهم عجل بهلاكم فهم حجر العترة امام ظهور امرك
هل الله يعلم ذلك أم لايعلم ؟
أتحداك أن تجاوب أمام الجميع
ثم
هل تعتقد بأن أمر الله تحده العثرات أيها القزم .. تبا لك
الغريب- معبّر تحت التجربة
- عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
لن اجادلك فمنهجي معروف .. لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ..game ove كتب:انت من يسكت عن جرم شيوخك وولاة امورك بك وبمثللك تغولوا انتم شياطين اخاطبك بالجمع لانك لست وحدك يعمل في نفس الهدف والاتحاه فاتتم جيش سيخسف الله به ان شاء الله .
سؤال:
اين هذا الجيش الآن ؟
ومن هو قائده ؟
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
الجيش قائده الدجال امريكا ولكن انتم تطيعون القائد الاقل منه درجة لان له ابواق وانتم في جهة مولاة الدجال حينما يدخل القرية ويطيعه اهلها تنتم اطعتم الدجال والان يستخدمكم ضد المسلمين الموحدين الكارهين لقيادة الدجال .اقسم بالله انك لست وجدك هناك جيش الكتروني يحدم مثل هدفك الجاسوسي والفتان والخادم لنظام الدجال اتت تعتقد انك تحتوي الناس بفكرك المعوج ولكن هيهات هيهات انت تهاطب ابن الفتن لاتنطلي عليه لباقة اسلوبكم فالمؤمن كيس فطن ولا يلدغ من جحره مرتين .
اريد ان اخبرك بما يخص الجيش الإلكتروني بدأ ينهد وتنكشف خيانته ولك مثال عن انشقاق وتصدع منتدى الشروالملاحم حتى اصبحنا نرى كل يوم انشقاق عضو وتأسيس منتدى قائم على الدجل وتمجيد الديكتاتورية والبعض اللخر للاسف سقط في التمهدي واسس منتدا ه بعدما اجمع عليه اربعة اوخمسة من الرعاع فاستغل ذلك للترويج لنفسه .
اما هذا الغريب الذي لا يعرف معنى امر الله القادم الذي سيبدأ باسقاط واجتثاث تلك الاحجار من الطريق فنحن نفر من قدر الله ااى قدر الله .
الله شاء ان يكون التغيير في زماننا ونحن شباب ولله الحمد شاء الله ان نكتشف الدجال والمنافقين ولله الحمد الكل يدهل في امر الله يا سلولي اسكتوك بحفنة مال وبحفل في الجنادرية قبح الله سعياك وسعي ولاة امورك
اريد ان اخبرك بما يخص الجيش الإلكتروني بدأ ينهد وتنكشف خيانته ولك مثال عن انشقاق وتصدع منتدى الشروالملاحم حتى اصبحنا نرى كل يوم انشقاق عضو وتأسيس منتدى قائم على الدجل وتمجيد الديكتاتورية والبعض اللخر للاسف سقط في التمهدي واسس منتدا ه بعدما اجمع عليه اربعة اوخمسة من الرعاع فاستغل ذلك للترويج لنفسه .
اما هذا الغريب الذي لا يعرف معنى امر الله القادم الذي سيبدأ باسقاط واجتثاث تلك الاحجار من الطريق فنحن نفر من قدر الله ااى قدر الله .
الله شاء ان يكون التغيير في زماننا ونحن شباب ولله الحمد شاء الله ان نكتشف الدجال والمنافقين ولله الحمد الكل يدهل في امر الله يا سلولي اسكتوك بحفنة مال وبحفل في الجنادرية قبح الله سعياك وسعي ولاة امورك
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
أخي الكريم اذا عندك الحق فلماذا تستخدم كلمات لا تليق بالمسلم
أخي صاحب الحق قوي ليس قوي بالمال او السلاح او الجاه ولكنه قوي بالحجة والاخلاص في العمل لله اكتب ماشئت ولكن لا تخرج خارج حدود سلوك المؤمن هات ما عندك بالدليل من كتاب الله وسنة رسوله ان كان عندك علم .. فاذا رأينا الحق معك اتبعناك
ولا حول ولا قوة الا بالله
أخي صاحب الحق قوي ليس قوي بالمال او السلاح او الجاه ولكنه قوي بالحجة والاخلاص في العمل لله اكتب ماشئت ولكن لا تخرج خارج حدود سلوك المؤمن هات ما عندك بالدليل من كتاب الله وسنة رسوله ان كان عندك علم .. فاذا رأينا الحق معك اتبعناك
ولا حول ولا قوة الا بالله
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
اخي game ove
انا الحقيقة لا افهم ما تقصد وضح منهجك هل انت *سني *شيعي * سلفي *جهادي .....خارجي .....شعوبي تكره العرب .....حتى نفهم ما تقول
انا الحقيقة لا افهم ما تقصد وضح منهجك هل انت *سني *شيعي * سلفي *جهادي .....خارجي .....شعوبي تكره العرب .....حتى نفهم ما تقول
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
ملاحظة مهمة
السلام عليكم
اخوكم من مصر متخصص سوفتوير وشبكات
جيم اوفر هو متمهدي معروف كان على المنتديات وتم طرده مرات كثيرة من المنتديات
هذا الرجل له اتباع بين اسرته واصدقاءه واعرف اسمه بالكامل ومدينته ومعلومات شخصية عنه وحتى الاي بي له واستطيع ان احدد رقم بيته وفي اي شارع
هذا متمهدي قديم يؤمن انه هو المهدي ويهاجم كل من يكتب عن المهدي من المضحك انه يعتبر الكلام عن المهدي كلام عنه علشان كده اذا اي واحد منكم كتب المهدي من السعودية يغضب غضب شديد ويتهم الاخرين انه يدعي المهدية بالكذب فشيطانه يلعب به كالكرة ويسخر من عقله الصغير لذلك لا تهتمو كثيرا لما يكتبه فهو مريض نفسي لم يتعالج ولا مرة واحدة لذلك المرض اشتد عليه في الايام الاخيرة
اخوكم من مصر متخصص سوفتوير وشبكات
جيم اوفر هو متمهدي معروف كان على المنتديات وتم طرده مرات كثيرة من المنتديات
هذا الرجل له اتباع بين اسرته واصدقاءه واعرف اسمه بالكامل ومدينته ومعلومات شخصية عنه وحتى الاي بي له واستطيع ان احدد رقم بيته وفي اي شارع
هذا متمهدي قديم يؤمن انه هو المهدي ويهاجم كل من يكتب عن المهدي من المضحك انه يعتبر الكلام عن المهدي كلام عنه علشان كده اذا اي واحد منكم كتب المهدي من السعودية يغضب غضب شديد ويتهم الاخرين انه يدعي المهدية بالكذب فشيطانه يلعب به كالكرة ويسخر من عقله الصغير لذلك لا تهتمو كثيرا لما يكتبه فهو مريض نفسي لم يتعالج ولا مرة واحدة لذلك المرض اشتد عليه في الايام الاخيرة
??? ????- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
مصطلحات غريبه
يا صاحب الموضوع ... ما الفرق بين الجاميه و المرجئة ؟
يا صاحب الموضوع ... ما الفرق بين الجاميه و المرجئة ؟
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
علاء وبلا سياسة السياسة من الدين انا لست علمانيا كي افصل بين الدين والسياسة
حليم لا تبع دينك هذه نصيحة لك
حليم لا تبع دينك هذه نصيحة لك
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
أخي بارك الله فيك ارغب في التواصل معك....game ove كتب:علاء وبلا سياسة السياسة من الدين انا لست علمانيا كي افصل بين الدين والسياسة
حليم لا تبع دينك هذه نصيحة لك
ممكن تسجل في المنتدى وتراسلني على الخاص
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
ابو صالح انا واضح جدا لا اتعامل بالخاص اكتب على العام
قد اعذرك لانك تربيت في المدارس السلولية فتفكيرك لن يخرج عما تلقيته طيلة سنوات تمدرسك لذلك يصعب عليك وعلى غيرك ان تخرج من شرنقتك .
حينما يكون توجهك صافيا ولوجه الله تعالى ستلتقي بسهولة أفكارنا.
قد اعذرك لانك تربيت في المدارس السلولية فتفكيرك لن يخرج عما تلقيته طيلة سنوات تمدرسك لذلك يصعب عليك وعلى غيرك ان تخرج من شرنقتك .
حينما يكون توجهك صافيا ولوجه الله تعالى ستلتقي بسهولة أفكارنا.
game ove- زائر
رد: ممنوع دخول الجاميه
جزاك الله خيرا
كنت ارغب اناصحك بدون فضائح فنحن نريد الستر لك
سترك الله وهداك
كنت ارغب اناصحك بدون فضائح فنحن نريد الستر لك
سترك الله وهداك
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
بعضاً من الصفات التي يجب أن تتوافر فيك لكي تستحق لقب الجامية
- تعاملك مع العلماء :
يجب عليك توقير كبار العلماء وأن تعرف لهم سابقتهم وجهادهم وأن ترجع إليهم في كل صغير وكبير من الأمور في الفتوى وفي الأمور العامة وأن لا تلمزهم بجهل الواقع وأن تدافع عنهم كل من غض من شأنهم وأسقط هيبتهم واتهمهم بمحاباة السلطان والخوف منه وإصدار الفتاوى المعلّبة .
- المتون العلمية :
يجب عليك أن تهتم بالمتون العلمية دراسة وتدريساً وحفظاً .
موقفك من أهل البدع :
يجب عليك أن تكون صارماً مع أهل البدع وأن تقتفي آثار السلف في التعامل معهم فتنكس رايات أهل البدع والضلال وتحذر من كتبهم وتبين ضلال ما هم عليه .
- موقفك من المعاصي :
يجب عليك أن تَقْدُرها قدرها فالصغيرة لا تكون كبيرة والكبيرة لا تكون كفراً ، والبدعة لا تكون سنة ، والسنة لا تكون بدعة ، والسنة لا تكون واجباً ، والارتكاب غير الاستحلال ... وهكذا .
فإذا ما توافرت فيك هذه الصفات ، فأنت جاميٌّ ، انبطاحيٌّ ، خلوفٌ ، دعيٌّ في السلفية ... وهلم جرا ، وهلم نُكرا .
منقول
- تعاملك مع العلماء :
يجب عليك توقير كبار العلماء وأن تعرف لهم سابقتهم وجهادهم وأن ترجع إليهم في كل صغير وكبير من الأمور في الفتوى وفي الأمور العامة وأن لا تلمزهم بجهل الواقع وأن تدافع عنهم كل من غض من شأنهم وأسقط هيبتهم واتهمهم بمحاباة السلطان والخوف منه وإصدار الفتاوى المعلّبة .
- المتون العلمية :
يجب عليك أن تهتم بالمتون العلمية دراسة وتدريساً وحفظاً .
موقفك من أهل البدع :
يجب عليك أن تكون صارماً مع أهل البدع وأن تقتفي آثار السلف في التعامل معهم فتنكس رايات أهل البدع والضلال وتحذر من كتبهم وتبين ضلال ما هم عليه .
- موقفك من المعاصي :
يجب عليك أن تَقْدُرها قدرها فالصغيرة لا تكون كبيرة والكبيرة لا تكون كفراً ، والبدعة لا تكون سنة ، والسنة لا تكون بدعة ، والسنة لا تكون واجباً ، والارتكاب غير الاستحلال ... وهكذا .
فإذا ما توافرت فيك هذه الصفات ، فأنت جاميٌّ ، انبطاحيٌّ ، خلوفٌ ، دعيٌّ في السلفية ... وهلم جرا ، وهلم نُكرا .
منقول
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: ممنوع دخول الجاميه
الجاميه كلمه يطلقها الخوارج على من ينصحون الناس بالكلمة الطيبه ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر بدون ارتكاب منكرالقحطانيه كتب:مصطلحات غريبه
يا صاحب الموضوع ... ما الفرق بين الجاميه و المرجئة ؟
اما المرجئه كلمه اطلقها السلف على المسلمين الذين يشهدون ان لا اله الا الله وعنهم معاصي مثل ترك الصلاة والصيام والزكاة والحج
المرجئه لايكفرون الا النصارى واليهود والرافضه والملحدين فقط
يعني مايكفر المسلم مهما فعل
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
مواضيع مماثلة
» ممنوع قراءة الموضوع
» (ممنوع دخول من يكره الاطفال)
» (ممنوع) في دولة الخلافة الاسلامية (مسموح) في السعودية والدول الاخرى
» فضيحة منهج الجاميه يصف قتال الحوثيون بالفتنه
» مع الدكتور الشريف يبين سبب فساد الجاميه في تونس وغيرها
» (ممنوع دخول من يكره الاطفال)
» (ممنوع) في دولة الخلافة الاسلامية (مسموح) في السعودية والدول الاخرى
» فضيحة منهج الجاميه يصف قتال الحوثيون بالفتنه
» مع الدكتور الشريف يبين سبب فساد الجاميه في تونس وغيرها
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى