الحـذر من السفياني غائر العينين به اثر عباده...
صفحة 1 من اصل 1
الحـذر من السفياني غائر العينين به اثر عباده...
حتى يطلع من عنده نقص بالمعرفه او شكوك بأن لم يقال عنه احاديث مرفوعه عن النبي صلى الله عليه وسلم...
اطلع واجعل ماطلعت عليه بجعبتك ربما تحتاجها يوما من الايام او يحصل شيئا مما أخبرنا عنه
رقم الحديث: 807
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ ، سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ زَيْدٍ ، سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ ، يَقُولُ : بَلَغَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَيَفْتِقَنَّ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ أَبِي سُفْيَانَ فِي الإِسْلامِ فَتْقًا لا يَسُدُّهُ شَيْءٌ " .
رقم الحديث: 813
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ الْغَازِ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَزَالُ هَذَا الأَمْرُ قَائِمًا بِالْقِسْطِ حَتَّى يَكُونَ أَوَّلَ مِنْ يَثْلُمُهُ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ " .
رقم الحديث: 42
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ أَخْبَرَنَا شُجَاعُ بْنُ جَعْفَرٍ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زَكَرِيَّا الْغَلابِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ التَّيْمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَسَنٍ ، عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَسَنِ بْنِ حَسَنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، قَالَ : وَحَدَّثَنِي عُثْمَانُ بْنُ عِمْرَانَ الْعُجَيْفِيُّ ، عَنْ نَايِلِ بْنِ نَجِيحٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شَمْرٍ ، عَنْ أَبِي حَرْبِ بْنِ أَبِي الأَسْوَدِ الدُّؤَلِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالا : قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ , سَمِعْتُ حَبِيبِي مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " سَيَكُونُ لِبَنِي عَمِّي مَدِينَةٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ، بَيْنَ دِجْلَةَ وَدُجَيْلٍ وَقُطْرُبُّلَ وَالصَّرَاةِ ، يُشَيَّدُ فِيهَا بِالْخَشَبِ وَالآجُرِّ وَالْجَصِّ وَالذَّهَبِ ، يَسْكُنُهَا شِرَارُ خَلْقِ اللَّهِ ، وَجَبَابِرَةُ أُمَّتِي ، أَمَا إِنَّ هَلاكَهَا عَلَى يَدِ السُّفْيَانِيِّ كَأَنِّي بِهَا وَاللَّهِ قَدْ صَارَتْ خَاوِيَةً عَلَى عُرُوشِهَا " .
رقم الحديث: 8534
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْمُؤَمَّلِ بْنِ الْحَسَنِ ، ثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، ثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ ، ثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، ثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ عَيَّاشٍ ، أَخُو أَبِي بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ : " أُحَذِّرُكُمْ سَبْعَ فِتَنٍ تَكُونُ بَعْدِي : فِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَدِينَةِ ، وَفِتْنَةً بِمَكَّةَ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْيَمَنِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الشَّامِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَشْرِقِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَغْرِبِ ، وَفِتْنَةً مِنْ بَطْنِ الشَّامِ : وَهِيَ السُّفْيَانِيُّ " . قَالَ : فَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ : مِنْكُمْ مَنْ يُدْرِكُ أَوَّلَهَا ، وَمِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ مَنْ يُدْرِكُ آخِرَهَا ، قَالَ الْوَلِيدُ بْنُ عَيَّاشٍ : فَكَانَتْ فِتْنَةُ الْمَدِينَةِ مِنْ قِبَلِ طَلْحَةَ وَالزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ مَكَّةَ فِتْنَةُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ الشَّامِ مِنْ قِبَلِ بَنِي أُمَيَّةَ ، وَفِتْنَةُ الْمَشْرِقِ مِنْ قِبَلِ هَؤُلاءِ . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ
رقم الحديث: 26565
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ رَوَّادِ بْنِ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : ثني مَنْصُورُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ بَيْنَ أَهْلِ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ قَالَ : " فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْهِمُ السُّفْيَانِيُّ مِنَ الْوَادِي الْيَابِسِ فِي فَوْرِهِ ذَلِكَ ، حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ : جَيْشًا إِلَى الْمَشْرِقِ ، وَجَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ ، حَتَّى يَنْزِلُوا بِأَرْضِ بَابِلَ فِي الْمَدِينَةِ الْمَلْعُونَةِ ، وَالْبُقْعَةِ الْخَبِيثَةِ ، فَيَقْتُلُونَ أَكْثَرَ مِنْ ثَلاثَةِ آلافٍ ، وَيَبْقِرُونَ بِهَا أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ امْرَأَةٍ ، وَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ يَنْحَدِرُونَ إِلَى الْكُوفَةِ فَيُخَرِّبُونَ مَا حَوْلَهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى الشَّامِ ، فَتَخْرُجُ رَايَةُ هدى مِنَ الْكُوفَةِ ، فَتَلْحَقُ ذَلِكَ الْجَيْشَ مِنْهَا عَلَى لَيْلَتَيْنِ فَيَقْتُلُونَهُمْ ، لا يُفْلِتُ مِنْهُمْ مُخْبِرٌ ، وَيَسْتَنْقِذُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ مِنَ السَّبْيِ وَالْغَنَائِمِ ، وَيَحُلُّ جَيْشَهُ الثَّانِي بِالْمَدِينَةِ ، فَيَنْتَهِبُونَهَا ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ ، بَعَثَ اللَّهُ جِبْرِيلَ ، فَيَقُولُ : يَا جِبْرِيلَ اذْهَبْ فَأَبِدْهُمْ ، فَيَضْرِبُهَا بِرِجْلِهِ ضَرْبَةً يُخْسَفُ اللَّهُ بِهِمْ ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ فِي سُورَةِ سَبَإٍ : وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ سورة سبأ آية 51 ، فَلا يَنْفَلِتُ مِنْهُمْ إِلا رَجُلانِ : أَحَدُهُمَا بَشِيرٌ ، وَالآخَرُ نَذِيرٌ ، وَهُمَا مِنْ جُهَيْنَةَ ، فَلِذَلِكَ جَاءَ الْقَوْلُ : وَعِنْدَ جُهَيْنَةَ الْخَبَرُ الْيَقِينُ "
رقم الحديث: 26565
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ رَوَّادِ بْنِ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : ثني مَنْصُورُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ بَيْنَ أَهْلِ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ قَالَ : " فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْهِمُ السُّفْيَانِيُّ مِنَ الْوَادِي الْيَابِسِ فِي فَوْرِهِ ذَلِكَ ، حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ : جَيْشًا إِلَى الْمَشْرِقِ ، وَجَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ ، حَتَّى يَنْزِلُوا بِأَرْضِ بَابِلَ فِي الْمَدِينَةِ الْمَلْعُونَةِ ، وَالْبُقْعَةِ الْخَبِيثَةِ ، فَيَقْتُلُونَ أَكْثَرَ مِنْ ثَلاثَةِ آلافٍ ، وَيَبْقِرُونَ بِهَا أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ امْرَأَةٍ ، وَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ يَنْحَدِرُونَ إِلَى الْكُوفَةِ فَيُخَرِّبُونَ مَا حَوْلَهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى الشَّامِ ، فَتَخْرُجُ رَايَةُ هدى مِنَ الْكُوفَةِ ، فَتَلْحَقُ ذَلِكَ الْجَيْشَ مِنْهَا عَلَى لَيْلَتَيْنِ فَيَقْتُلُونَهُمْ ، لا يُفْلِتُ مِنْهُمْ مُخْبِرٌ ، وَيَسْتَنْقِذُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ مِنَ السَّبْيِ وَالْغَنَائِمِ ، وَيَحُلُّ جَيْشَهُ الثَّانِي بِالْمَدِينَةِ ، فَيَنْتَهِبُونَهَا ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ ، بَعَثَ اللَّهُ جِبْرِيلَ ، فَيَقُولُ : يَا جِبْرِيلَ اذْهَبْ فَأَبِدْهُمْ ، فَيَضْرِبُهَا بِرِجْلِهِ ضَرْبَةً يُخْسَفُ اللَّهُ بِهِمْ ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ فِي سُورَةِ سَبَإٍ : وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ سورة سبأ آية 51 ، فَلا يَنْفَلِتُ مِنْهُمْ إِلا رَجُلانِ : أَحَدُهُمَا بَشِيرٌ ، وَالآخَرُ نَذِيرٌ ، وَهُمَا مِنْ جُهَيْنَةَ ، فَلِذَلِكَ جَاءَ الْقَوْلُ : وَعِنْدَ جُهَيْنَةَ الْخَبَرُ الْيَقِينُ "
رقم الحديث: 44
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَاتِمٍ أَبُو زَيْدٍ الْمُرَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عُمَرَ صَاحِبٌ لَنَا مِنْ أَهْلِ الْبَصْرَةِ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنِ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِذَا عَبَرَ السُّفْيَانِيُّ الْفُرَاتَ ، وَبَلَغَ مَوْضِعًا ، يُقَالُ لَهُ : عَاقَرْقُوفَا ، مَحَا اللَّهُ الإِيمَانَ مِنْ قَلْبِهِ ، فَيَقْتُلُ بِهَا إِلَى نَهْرٍ ، يُقَالُ لَهُ : الدُّجَيْلُ سَبْعِينَ أَلْفًا مُتَقَلِّدِينَ سُيُوفًا مُحَلاةً ، وَمَا سِوَاهُمْ أَكْثَرُ مِنْهُمْ ، فَيَظْهَرُونَ عَلَى بَيْتِ الذَّهَبِ فَيَقْتُلُونَ الْمُقَاتِلَةَ وَالأَبْطَالَ وَيَبْقُرُونَ بُطُونَ النِّسَاءِ ، يَقُولُونَ لَعَلَّهَا حُبْلَى بِغُلامٍ ، وَتَسْتَغِيثُ نِسْوَةٌ مِنْ قُرَيْشٍ عَلَى شَاطِئِ دِجْلَةٌ إِلَى الْمَارَّةِ ، مِنْ أَهْلِ السُّفُنِ يَطْلُبْنَ إِلَيْهِمْ أَنْ يَحْمِلُوهُنَّ حَتَّى يُلْقُوهُنَّ إِلَى النَّاسِ ، فَلا يَحْمِلُوهُنَّ بُغْضًا بِبَنِي هَاشِمٍ ، فَلا تَبْغَضُوا بَنِي هَاشِمٍ ، فَإِنَّ مِنْهُمْ نَبِيُّ الرَّحْمَةِ ، وَمِنْهُمُ الطَّيَّارُ فِي الْجَنَّةِ ، فَأَمَّا النِّسَاءُ ، فَإِذَا جَنَّهُنَّ اللَّيْلُ أَوَيْنَ إِلَى أَغْوَرِهَا مَكَانًا مَخَافَةَ الْفُسَّاقِ ، ثُمَّ يَأْتِيهِمُ الْمَدَدُ مِنَ الْبَصْرَةِ حَتَّى يَسْتَنْقِذُوا مَا مَعَ السُّفْيَانِيِّ مِنَ الذَّرَارِي وَالنِّسَاءِ مِنْ بَغْدَادَ وَالْكُوفَةِ " .
رقم الحديث: 525
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ الأَعْنَاقِيُّ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عِصْمَةَ النَّصِيبِيُّ ، عَنْ حَمْزَةَ بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَشْرٌ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ : اخْتِلافُ بَنِي أُمَيَّةَ بَيْنَهُمَا ، وَقَتْلُ الْحَمْلَيْنِ ، وَرَايَاتُ السُّودِ بِالْمَشْرِقِ ، وَاسْتِبَاحَةُ الْكُوفَةَ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيُّ ، وَخَلِيفَةٌ يُخْلَعُ ، وَرَجُلٌ يُبَايَعُ لَهُ بَيْنَ زَمْزَمَ وَالْمَقَامِ ، وَجَيْشٌ يُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ، وَيَوْمُ كَلْبٍ وَالأَعْمَاقِ "
رقم الحديث: 45
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبَزَّازُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْمِصْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي يَحْيَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْهِقْلُ بْنُ زِيَادٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الأَوْزَاعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَ أَبُو أَسْمَاءَ الرَّحْبِيُّ ، أَنَّهُ سَمِعَ ثَوْبَانَ يُحَدِّثُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ السُّفْيَانِيُّ حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ جَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ خَمْسَةَ عَشْرَ أَلْفًا ، فَيَنْتَهِبُونَ الْمَدِينَةَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيَهُنَّ ، ثُمَّ يَسِيرُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَقَالَ : " ثُمَّ يَسِيرُ جَيْشُهُ الآخَرُ فِي ثَلاثِينَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ كَلْبٍ حَتَّى يَأْتُوا بَغْدَادَ ، فَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ ، وَيَبْقُرُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ امْرَأَةٍ " . قَالَ ثَوْبَانُ : فَسَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " وَذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَمَا اللَّهُ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ " , فَيَقْتُلُونَ بِبَغْدَادَ أَكْثَرَ مِنْ خَمْسِ مِائَةِ أَلْفٍ ، وَذَكَرَ حَدِيثًا فِي الْمَلاحِمِ طَوِيلا كَتَبْنَا مِنْهُ هَذَا .
ايضا مما قيل عنه ...يقرب العلماء وأهل الدين والعلم بالقرآن والحديث لمحاولة تضليل العامه بأنه على صواب بسياسه خبيثه ومن عصاه من العلماء يقتله ...
غائر العينين به اثر عباده طويل دقيق الساعدين والساقين قيل مشوه وقيل به اثر جدري اخوص العين
من اتبعه او اخذ منه شيئا الويل له يوم القــــايمه
فلا عذر بعد محمد صلى الله عليه وسلم ....ان لم تعرف فأعرف واطلع قبل ان تندم....
الحذر من مدعين الصلاح ومطامعهم خبيثه...
اطلع واجعل ماطلعت عليه بجعبتك ربما تحتاجها يوما من الايام او يحصل شيئا مما أخبرنا عنه
رقم الحديث: 807
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ ، سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ زَيْدٍ ، سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ ، يَقُولُ : بَلَغَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَيَفْتِقَنَّ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ أَبِي سُفْيَانَ فِي الإِسْلامِ فَتْقًا لا يَسُدُّهُ شَيْءٌ " .
رقم الحديث: 813
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ الْغَازِ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَزَالُ هَذَا الأَمْرُ قَائِمًا بِالْقِسْطِ حَتَّى يَكُونَ أَوَّلَ مِنْ يَثْلُمُهُ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ " .
رقم الحديث: 42
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ أَخْبَرَنَا شُجَاعُ بْنُ جَعْفَرٍ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زَكَرِيَّا الْغَلابِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ التَّيْمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَسَنٍ ، عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَسَنِ بْنِ حَسَنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، قَالَ : وَحَدَّثَنِي عُثْمَانُ بْنُ عِمْرَانَ الْعُجَيْفِيُّ ، عَنْ نَايِلِ بْنِ نَجِيحٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شَمْرٍ ، عَنْ أَبِي حَرْبِ بْنِ أَبِي الأَسْوَدِ الدُّؤَلِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالا : قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ , سَمِعْتُ حَبِيبِي مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " سَيَكُونُ لِبَنِي عَمِّي مَدِينَةٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ، بَيْنَ دِجْلَةَ وَدُجَيْلٍ وَقُطْرُبُّلَ وَالصَّرَاةِ ، يُشَيَّدُ فِيهَا بِالْخَشَبِ وَالآجُرِّ وَالْجَصِّ وَالذَّهَبِ ، يَسْكُنُهَا شِرَارُ خَلْقِ اللَّهِ ، وَجَبَابِرَةُ أُمَّتِي ، أَمَا إِنَّ هَلاكَهَا عَلَى يَدِ السُّفْيَانِيِّ كَأَنِّي بِهَا وَاللَّهِ قَدْ صَارَتْ خَاوِيَةً عَلَى عُرُوشِهَا " .
رقم الحديث: 8534
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْمُؤَمَّلِ بْنِ الْحَسَنِ ، ثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، ثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ ، ثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، ثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ عَيَّاشٍ ، أَخُو أَبِي بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ : " أُحَذِّرُكُمْ سَبْعَ فِتَنٍ تَكُونُ بَعْدِي : فِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَدِينَةِ ، وَفِتْنَةً بِمَكَّةَ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْيَمَنِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الشَّامِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَشْرِقِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَغْرِبِ ، وَفِتْنَةً مِنْ بَطْنِ الشَّامِ : وَهِيَ السُّفْيَانِيُّ " . قَالَ : فَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ : مِنْكُمْ مَنْ يُدْرِكُ أَوَّلَهَا ، وَمِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ مَنْ يُدْرِكُ آخِرَهَا ، قَالَ الْوَلِيدُ بْنُ عَيَّاشٍ : فَكَانَتْ فِتْنَةُ الْمَدِينَةِ مِنْ قِبَلِ طَلْحَةَ وَالزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ مَكَّةَ فِتْنَةُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ الشَّامِ مِنْ قِبَلِ بَنِي أُمَيَّةَ ، وَفِتْنَةُ الْمَشْرِقِ مِنْ قِبَلِ هَؤُلاءِ . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ
رقم الحديث: 26565
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ رَوَّادِ بْنِ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : ثني مَنْصُورُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ بَيْنَ أَهْلِ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ قَالَ : " فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْهِمُ السُّفْيَانِيُّ مِنَ الْوَادِي الْيَابِسِ فِي فَوْرِهِ ذَلِكَ ، حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ : جَيْشًا إِلَى الْمَشْرِقِ ، وَجَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ ، حَتَّى يَنْزِلُوا بِأَرْضِ بَابِلَ فِي الْمَدِينَةِ الْمَلْعُونَةِ ، وَالْبُقْعَةِ الْخَبِيثَةِ ، فَيَقْتُلُونَ أَكْثَرَ مِنْ ثَلاثَةِ آلافٍ ، وَيَبْقِرُونَ بِهَا أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ امْرَأَةٍ ، وَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ يَنْحَدِرُونَ إِلَى الْكُوفَةِ فَيُخَرِّبُونَ مَا حَوْلَهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى الشَّامِ ، فَتَخْرُجُ رَايَةُ هدى مِنَ الْكُوفَةِ ، فَتَلْحَقُ ذَلِكَ الْجَيْشَ مِنْهَا عَلَى لَيْلَتَيْنِ فَيَقْتُلُونَهُمْ ، لا يُفْلِتُ مِنْهُمْ مُخْبِرٌ ، وَيَسْتَنْقِذُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ مِنَ السَّبْيِ وَالْغَنَائِمِ ، وَيَحُلُّ جَيْشَهُ الثَّانِي بِالْمَدِينَةِ ، فَيَنْتَهِبُونَهَا ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ ، بَعَثَ اللَّهُ جِبْرِيلَ ، فَيَقُولُ : يَا جِبْرِيلَ اذْهَبْ فَأَبِدْهُمْ ، فَيَضْرِبُهَا بِرِجْلِهِ ضَرْبَةً يُخْسَفُ اللَّهُ بِهِمْ ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ فِي سُورَةِ سَبَإٍ : وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ سورة سبأ آية 51 ، فَلا يَنْفَلِتُ مِنْهُمْ إِلا رَجُلانِ : أَحَدُهُمَا بَشِيرٌ ، وَالآخَرُ نَذِيرٌ ، وَهُمَا مِنْ جُهَيْنَةَ ، فَلِذَلِكَ جَاءَ الْقَوْلُ : وَعِنْدَ جُهَيْنَةَ الْخَبَرُ الْيَقِينُ "
رقم الحديث: 26565
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ رَوَّادِ بْنِ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : ثني مَنْصُورُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ بَيْنَ أَهْلِ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ قَالَ : " فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْهِمُ السُّفْيَانِيُّ مِنَ الْوَادِي الْيَابِسِ فِي فَوْرِهِ ذَلِكَ ، حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ : جَيْشًا إِلَى الْمَشْرِقِ ، وَجَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ ، حَتَّى يَنْزِلُوا بِأَرْضِ بَابِلَ فِي الْمَدِينَةِ الْمَلْعُونَةِ ، وَالْبُقْعَةِ الْخَبِيثَةِ ، فَيَقْتُلُونَ أَكْثَرَ مِنْ ثَلاثَةِ آلافٍ ، وَيَبْقِرُونَ بِهَا أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ امْرَأَةٍ ، وَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ يَنْحَدِرُونَ إِلَى الْكُوفَةِ فَيُخَرِّبُونَ مَا حَوْلَهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى الشَّامِ ، فَتَخْرُجُ رَايَةُ هدى مِنَ الْكُوفَةِ ، فَتَلْحَقُ ذَلِكَ الْجَيْشَ مِنْهَا عَلَى لَيْلَتَيْنِ فَيَقْتُلُونَهُمْ ، لا يُفْلِتُ مِنْهُمْ مُخْبِرٌ ، وَيَسْتَنْقِذُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ مِنَ السَّبْيِ وَالْغَنَائِمِ ، وَيَحُلُّ جَيْشَهُ الثَّانِي بِالْمَدِينَةِ ، فَيَنْتَهِبُونَهَا ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيهَا ، ثُمَّ يَخْرُجُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ ، بَعَثَ اللَّهُ جِبْرِيلَ ، فَيَقُولُ : يَا جِبْرِيلَ اذْهَبْ فَأَبِدْهُمْ ، فَيَضْرِبُهَا بِرِجْلِهِ ضَرْبَةً يُخْسَفُ اللَّهُ بِهِمْ ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ فِي سُورَةِ سَبَإٍ : وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ سورة سبأ آية 51 ، فَلا يَنْفَلِتُ مِنْهُمْ إِلا رَجُلانِ : أَحَدُهُمَا بَشِيرٌ ، وَالآخَرُ نَذِيرٌ ، وَهُمَا مِنْ جُهَيْنَةَ ، فَلِذَلِكَ جَاءَ الْقَوْلُ : وَعِنْدَ جُهَيْنَةَ الْخَبَرُ الْيَقِينُ "
رقم الحديث: 44
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَاتِمٍ أَبُو زَيْدٍ الْمُرَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عُمَرَ صَاحِبٌ لَنَا مِنْ أَهْلِ الْبَصْرَةِ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنِ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِذَا عَبَرَ السُّفْيَانِيُّ الْفُرَاتَ ، وَبَلَغَ مَوْضِعًا ، يُقَالُ لَهُ : عَاقَرْقُوفَا ، مَحَا اللَّهُ الإِيمَانَ مِنْ قَلْبِهِ ، فَيَقْتُلُ بِهَا إِلَى نَهْرٍ ، يُقَالُ لَهُ : الدُّجَيْلُ سَبْعِينَ أَلْفًا مُتَقَلِّدِينَ سُيُوفًا مُحَلاةً ، وَمَا سِوَاهُمْ أَكْثَرُ مِنْهُمْ ، فَيَظْهَرُونَ عَلَى بَيْتِ الذَّهَبِ فَيَقْتُلُونَ الْمُقَاتِلَةَ وَالأَبْطَالَ وَيَبْقُرُونَ بُطُونَ النِّسَاءِ ، يَقُولُونَ لَعَلَّهَا حُبْلَى بِغُلامٍ ، وَتَسْتَغِيثُ نِسْوَةٌ مِنْ قُرَيْشٍ عَلَى شَاطِئِ دِجْلَةٌ إِلَى الْمَارَّةِ ، مِنْ أَهْلِ السُّفُنِ يَطْلُبْنَ إِلَيْهِمْ أَنْ يَحْمِلُوهُنَّ حَتَّى يُلْقُوهُنَّ إِلَى النَّاسِ ، فَلا يَحْمِلُوهُنَّ بُغْضًا بِبَنِي هَاشِمٍ ، فَلا تَبْغَضُوا بَنِي هَاشِمٍ ، فَإِنَّ مِنْهُمْ نَبِيُّ الرَّحْمَةِ ، وَمِنْهُمُ الطَّيَّارُ فِي الْجَنَّةِ ، فَأَمَّا النِّسَاءُ ، فَإِذَا جَنَّهُنَّ اللَّيْلُ أَوَيْنَ إِلَى أَغْوَرِهَا مَكَانًا مَخَافَةَ الْفُسَّاقِ ، ثُمَّ يَأْتِيهِمُ الْمَدَدُ مِنَ الْبَصْرَةِ حَتَّى يَسْتَنْقِذُوا مَا مَعَ السُّفْيَانِيِّ مِنَ الذَّرَارِي وَالنِّسَاءِ مِنْ بَغْدَادَ وَالْكُوفَةِ " .
رقم الحديث: 525
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ الأَعْنَاقِيُّ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عِصْمَةَ النَّصِيبِيُّ ، عَنْ حَمْزَةَ بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَشْرٌ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ : اخْتِلافُ بَنِي أُمَيَّةَ بَيْنَهُمَا ، وَقَتْلُ الْحَمْلَيْنِ ، وَرَايَاتُ السُّودِ بِالْمَشْرِقِ ، وَاسْتِبَاحَةُ الْكُوفَةَ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيُّ ، وَخَلِيفَةٌ يُخْلَعُ ، وَرَجُلٌ يُبَايَعُ لَهُ بَيْنَ زَمْزَمَ وَالْمَقَامِ ، وَجَيْشٌ يُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ، وَيَوْمُ كَلْبٍ وَالأَعْمَاقِ "
رقم الحديث: 45
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبَزَّازُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْمِصْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي يَحْيَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْهِقْلُ بْنُ زِيَادٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الأَوْزَاعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَ أَبُو أَسْمَاءَ الرَّحْبِيُّ ، أَنَّهُ سَمِعَ ثَوْبَانَ يُحَدِّثُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ السُّفْيَانِيُّ حَتَّى يَنْزِلَ دِمَشْقَ ، فَيَبْعَثُ جَيْشَيْنِ جَيْشًا إِلَى الْمَدِينَةِ خَمْسَةَ عَشْرَ أَلْفًا ، فَيَنْتَهِبُونَ الْمَدِينَةَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ وَلَيَالِيَهُنَّ ، ثُمَّ يَسِيرُونَ مُتَوَجِّهِينَ إِلَى مَكَّةَ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَقَالَ : " ثُمَّ يَسِيرُ جَيْشُهُ الآخَرُ فِي ثَلاثِينَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ كَلْبٍ حَتَّى يَأْتُوا بَغْدَادَ ، فَيَقْتُلُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ كَبْشٍ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ ، وَيَبْقُرُونَ بِهَا ثَلاثَ مِائَةِ امْرَأَةٍ " . قَالَ ثَوْبَانُ : فَسَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " وَذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَمَا اللَّهُ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ " , فَيَقْتُلُونَ بِبَغْدَادَ أَكْثَرَ مِنْ خَمْسِ مِائَةِ أَلْفٍ ، وَذَكَرَ حَدِيثًا فِي الْمَلاحِمِ طَوِيلا كَتَبْنَا مِنْهُ هَذَا .
ايضا مما قيل عنه ...يقرب العلماء وأهل الدين والعلم بالقرآن والحديث لمحاولة تضليل العامه بأنه على صواب بسياسه خبيثه ومن عصاه من العلماء يقتله ...
غائر العينين به اثر عباده طويل دقيق الساعدين والساقين قيل مشوه وقيل به اثر جدري اخوص العين
من اتبعه او اخذ منه شيئا الويل له يوم القــــايمه
فلا عذر بعد محمد صلى الله عليه وسلم ....ان لم تعرف فأعرف واطلع قبل ان تندم....
الحذر من مدعين الصلاح ومطامعهم خبيثه...
??? ????- زائر
رد: الحـذر من السفياني غائر العينين به اثر عباده...
علامه ادق حينما يكون زمانه
خسف بالشام وقيل علامه بالسماء او هده >>>سبب ضعيف قليل
لاكن تعرفونه
ان خرجت عليه الرايات السود من قبل المشرق فيهم بنو هاشم
عدوه اللدود الرايات السود
هم ان شاء الله من يهشمون رأسه ورأس من معه
خسف بالشام وقيل علامه بالسماء او هده >>>سبب ضعيف قليل
لاكن تعرفونه
ان خرجت عليه الرايات السود من قبل المشرق فيهم بنو هاشم
عدوه اللدود الرايات السود
هم ان شاء الله من يهشمون رأسه ورأس من معه
??? ????- زائر
مواضيع مماثلة
» حقيقة فتنة السفياني (هام جدا)
» انا السفياني
» حين يظهر المهدي والدجال يقع الناس في الحيرة
» ما صحة حديث السفياني ؟
» رساله موجهه لدابه أبليس.......... السفياني
» انا السفياني
» حين يظهر المهدي والدجال يقع الناس في الحيرة
» ما صحة حديث السفياني ؟
» رساله موجهه لدابه أبليس.......... السفياني
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى