صراحة الفوزان .............. لله دره
+4
قادمون ياأقصى
الازدي333
عاشقة السماء
أبوحسيـن
8 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات الدعوية ومنبر القرآن وعلومه و الحديث والفقه :: الحج الأكبر (مناسك الحج، فضل العشر، فضل عرفة، فضل ايام التشريق)
صفحة 1 من اصل 1
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
............. جزاك الله خيرا
أبوحسيـن- وما خلقنا السماء والارض وما بينهما باطلا
- عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 14/10/2013
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
بداية كل عام وأنتم بخير أيها المسلمين
لا أدري لماذا يخال لي أن هناك من يتخيل جبال من الخوف تتمثل في البشر، فكيف يخاف البشر سوى رب البشر الذي وحده من يؤتي الحكم وينزعه متى شاء، وعماد إقامة الدول وصمودها هو العدل وإقامة سلطان الإسلام والعكس بالعكس.
وقبل أن نسوق مثل هذه التسجيلات علينا أن نتدبر هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:
شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وراجعوا لفهم الحديث على وجهته الصحيحة هذه المقالات الفقهية:
حكم الحكام المستبدلين لشرائع الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2965-topic#25562
منزلة الحكم بما أنزل الله من الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2964-topic
رسالة تحكيم القوانين.. محمد آل الشيخ
https://t3beer.ahlamontada.com/t2974-topic
لا أدري لماذا يخال لي أن هناك من يتخيل جبال من الخوف تتمثل في البشر، فكيف يخاف البشر سوى رب البشر الذي وحده من يؤتي الحكم وينزعه متى شاء، وعماد إقامة الدول وصمودها هو العدل وإقامة سلطان الإسلام والعكس بالعكس.
وقبل أن نسوق مثل هذه التسجيلات علينا أن نتدبر هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:
شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وراجعوا لفهم الحديث على وجهته الصحيحة هذه المقالات الفقهية:
حكم الحكام المستبدلين لشرائع الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2965-topic#25562
منزلة الحكم بما أنزل الله من الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2964-topic
رسالة تحكيم القوانين.. محمد آل الشيخ
https://t3beer.ahlamontada.com/t2974-topic
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
وفقك الله أختي المجاهدة عاشقة السماء قد قلتي كلاما أعجبني وقد استمديتيه من كتاب الله وهو ان الله هو من يعطي الملك وهو من بنزعة كلام جميل نقر به جميعا فمن رأى ان لا يتدخل في ما هو من اختصاص الله وهو نزع الملك كان له حجة في ذلك فكيف أنزع ثوبا عن من البسه الله إياه فيكون له حجة في ذلك ودليل من الكتاب على مافي السنة وفقك الله فعبر التأريخ من واقعنا ما أفلح قوم نزعوا امامهم وواقعنا الان يشهد بذلك فإذا لابد أن ننظر الى طريقة اخرى ولاشك انها موجوده والموفق هو الله أسال الله أن يغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
عاشقة السماء كتب:بداية كل عام وأنتم بخير أيها المسلمين
لا أدري لماذا يخال لي أن هناك من يتخيل جبال من الخوف تتمثل في البشر، فكيف يخاف البشر سوى رب البشر الذي وحده من يؤتي الحكم وينزعه متى شاء، وعماد إقامة الدول وصمودها هو العدل وإقامة سلطان الإسلام والعكس بالعكس.
وقبل أن نسوق مثل هذه التسجيلات علينا أن نتدبر هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:
شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وراجعوا لفهم الحديث على وجهته الصحيحة هذه المقالات الفقهية:
حكم الحكام المستبدلين لشرائع الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2965-topic#25562
منزلة الحكم بما أنزل الله من الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2964-topic
رسالة تحكيم القوانين.. محمد آل الشيخ
https://t3beer.ahlamontada.com/t2974-topic
قادمون ياأقصى- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
عاشقة السماء كتب:بداية كل عام وأنتم بخير أيها المسلمين
لا أدري لماذا يخال لي أن هناك من يتخيل جبال من الخوف تتمثل في البشر، فكيف يخاف البشر سوى رب البشر الذي وحده من يؤتي الحكم وينزعه متى شاء، وعماد إقامة الدول وصمودها هو العدل وإقامة سلطان الإسلام والعكس بالعكس.
وقبل أن نسوق مثل هذه التسجيلات علينا أن نتدبر هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:
شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وراجعوا لفهم الحديث على وجهته الصحيحة هذه المقالات الفقهية:
حكم الحكام المستبدلين لشرائع الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2965-topic#25562
منزلة الحكم بما أنزل الله من الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2964-topic
رسالة تحكيم القوانين.. محمد آل الشيخ
https://t3beer.ahlamontada.com/t2974-topic
عبد من عباد الرحمن- قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد
- عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
المهم هو العلم النافع العاصم من الفتن
sulttan22- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/08/2014
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
بارك الله فيك أختي عاشقة السماءعاشقة السماء كتب:بداية كل عام وأنتم بخير أيها المسلمين
لا أدري لماذا يخال لي أن هناك من يتخيل جبال من الخوف تتمثل في البشر، فكيف يخاف البشر سوى رب البشر الذي وحده من يؤتي الحكم وينزعه متى شاء، وعماد إقامة الدول وصمودها هو العدل وإقامة سلطان الإسلام والعكس بالعكس.
وقبل أن نسوق مثل هذه التسجيلات علينا أن نتدبر هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:
شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
https://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وراجعوا لفهم الحديث على وجهته الصحيحة هذه المقالات الفقهية:
حكم الحكام المستبدلين لشرائع الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2965-topic#25562
منزلة الحكم بما أنزل الله من الدين
https://t3beer.ahlamontada.com/t2964-topic
رسالة تحكيم القوانين.. محمد آل الشيخ
https://t3beer.ahlamontada.com/t2974-topi
صدقتي وأنت الصدوقة .
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
أكرمكم الله إخوتي جميعاً وكتبكم الله من الصادقين الفائزين برضوانه
لم أقف على مقال ناقش مسألة الولاية الشرعية، ودلل على جواز شرعية من لم يحكموا بغير ما أنزل الله، إلا وساق المتشابه من الحديث، وغفل عن المحكم أو حاول صرفه لمعاني لم يحتملها ولم يأتي بها فقهاء الإسلام الأولون.
ففهم المسألة على وجهها الصحيح منوط بالتفريق بين المحكم والمتشابه من النصوص، وتفسير المتشابه بالمحكم، ومن ثم إمعان العقل في تدبرها، وما أشكل فهمه يرد لفهم الصحابة والسلف الصالح، والوقوف على مواقفهم في أحداث مشابهه، كفتنة الياسق، وحروب الردة في أولى أيام الخلافة على منهاج النبوة.
ثم هل يستصاغ جمع من لم يحكم بغير ما أنزل الله مع من عناهم هذا الحديث النبوي؟!!!!!
"مَن أَهانَ سلطانَ اللَّهِ في الأرضِ أَهانَهُ اللَّهُ"
الراوي: نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2224
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الذي يستصيغ العقل نقاشه هو النظر في تهيئة الأسباب ومآلات الأمور، لا قلب المسائل رأساً على عقب.
أقول لنفسي إن مثل من يسوغون ولاية من لم يحكموا بغير ما أنزل الله، كمثل من يقول لمن دخل لصوص منزله، وقرروا المكوث فيه كمالكين له، وطلب منه ليظل على قيد الحياة عليه ان يتنازل لهم عنه ويدخل في طاعتهم!!!!!!
هل وجدتم لهذا مسوغاً عقلي؟!!!!!!
ثم لماذا انتفض العرب على المستعمرين، وهم يحكمونهم بذات ما يحكمهم به حكام اليوم، وكان الأمن مقابل الإقرار بسيادتهم لأرضهم، وقدموا ملايين الشهداء في سبيل طردهم، أليس الحكم بما أنزل الله أوجب ويستوجب أكثر من ذلك الاستنفار الذي حصل وتداعى له الفقهاء والإعلام؟!!!!!!
أجيبوا أنفسكم!!!!!!
شاهدوا إلى أي حد وصل الرعب، على ماذا يدلل هذا يا كرام، أتهز دولة راية ترفرف في سماء الرحمن؟!!!!!
لم أقف على مقال ناقش مسألة الولاية الشرعية، ودلل على جواز شرعية من لم يحكموا بغير ما أنزل الله، إلا وساق المتشابه من الحديث، وغفل عن المحكم أو حاول صرفه لمعاني لم يحتملها ولم يأتي بها فقهاء الإسلام الأولون.
ففهم المسألة على وجهها الصحيح منوط بالتفريق بين المحكم والمتشابه من النصوص، وتفسير المتشابه بالمحكم، ومن ثم إمعان العقل في تدبرها، وما أشكل فهمه يرد لفهم الصحابة والسلف الصالح، والوقوف على مواقفهم في أحداث مشابهه، كفتنة الياسق، وحروب الردة في أولى أيام الخلافة على منهاج النبوة.
ثم هل يستصاغ جمع من لم يحكم بغير ما أنزل الله مع من عناهم هذا الحديث النبوي؟!!!!!
"مَن أَهانَ سلطانَ اللَّهِ في الأرضِ أَهانَهُ اللَّهُ"
الراوي: نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2224
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الذي يستصيغ العقل نقاشه هو النظر في تهيئة الأسباب ومآلات الأمور، لا قلب المسائل رأساً على عقب.
أقول لنفسي إن مثل من يسوغون ولاية من لم يحكموا بغير ما أنزل الله، كمثل من يقول لمن دخل لصوص منزله، وقرروا المكوث فيه كمالكين له، وطلب منه ليظل على قيد الحياة عليه ان يتنازل لهم عنه ويدخل في طاعتهم!!!!!!
هل وجدتم لهذا مسوغاً عقلي؟!!!!!!
ثم لماذا انتفض العرب على المستعمرين، وهم يحكمونهم بذات ما يحكمهم به حكام اليوم، وكان الأمن مقابل الإقرار بسيادتهم لأرضهم، وقدموا ملايين الشهداء في سبيل طردهم، أليس الحكم بما أنزل الله أوجب ويستوجب أكثر من ذلك الاستنفار الذي حصل وتداعى له الفقهاء والإعلام؟!!!!!!
أجيبوا أنفسكم!!!!!!
شاهدوا إلى أي حد وصل الرعب، على ماذا يدلل هذا يا كرام، أتهز دولة راية ترفرف في سماء الرحمن؟!!!!!
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: صراحة الفوزان .............. لله دره
يجب قتل كل خارجي كمانصت النصوص الشرعيه
في صحيحي البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري قال: بعث علي - وهو في اليمن - إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهيبة في تربتها, فقسمها بين الأقرع بن حابس الحنظلي ثم أحد بني مجاشع, وبين عيينة بن بدر الفزاري, وبين علقمة بن علاثة العامري ثم أحد بني كلاب, وبين زيد الخيل الطائي ثم أحد بني نبهان, فتغيظت قريش والأنصار, فقالوا: يعطيه صناديد أهل نجد ويدعنا, قال: إنما أتألفهم, فأقبل رجل غائر العينين, ناتئ الجبين, كث اللحية, مشرف الوجنتين, محلوق الرأس, فقال: يا محمد, اتق الله, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: فمن يطيع الله إذا عصيته, فيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنونني, فسأل رجل من القوم قتله - أراه خالد بن الوليد - فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم, فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن من ضئضئ هذا قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم, يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية, يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان, لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.
وأخرجه غيرهما بألفاظ منها:
إن من بعدي من أمتي قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز حلاقمهم, يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان, يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد. ومنها:
إن ناسًا من أمتي سيماهم التحليق, يقرؤون القرآن لا يجاوز حلاقيمهم, يخرجون من الدين كما يخرج السهم من الرمية, ثم لا يعودون إليه, هم شر الخلق والخليقة. ومنها:
سيكون في أمتي اختلاف وفرقة, قوم يحسنون القول, ويسيئون الفعل, يقرؤون القرآن, لا يجاوز تراقيهم, يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية, لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه, هم شر الخلق والخليقة, طوبى لمن قتلهم وقتلوه, يدعون إلى كتاب الله, وليسوا منه في شيء, من قاتلهم كان أولى بالله منهم, سيماهم التحليق. ومنها:
يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان, سفهاء الأحلام, يقرؤون القرآن بألسنتهم, لا يجاوز تراقيهم, يقولون من قول خير البرية, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فمن لقيهم فليقتلهم, فإن في قتلهم أجرًا عظيمًا عند الله لمن قتلهم.
وجاء في الأحاديث المختارة عن أنس بن مالك وأبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيكون في أمتي اختلاف وفرقة, قوم يحسنون القيل, ويسيئون الفعل, يقرؤون القرآن, لا يجاوز تراقيهم, يحقر أحدكم صلاته مع صلاته, وصيامه مع صيامه, يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية, ثم لا يرجعون حتى يرتد على فوقهم, شر الخلق والخليقة, طوبى لمن قتلهم وقتلوه, يدعون إلى كتاب الله, وليسوا منه في شيء, من قاتلهم كان أولى بالله منهم, قالوا: يا رسول الله, ما سيماهم؟ قال: التحليق. قال الإمام أحمد: وقد حدثناه أبو المغيرة عن أنس عن أبي سعيد ثم رجع. إسناده صحيح.
والمراد في هذه الأحاديث - كما ذكر العلماء - الخوارج الذين خرجوا على علي, واستحلوا دم أهل الإسلام, وكل من يأتي بعدهم على منهجهم, بل إن بعض العلماء عده في حق كل من خرج على أئمة الهدى وجماعة المسلمين - كالرافضة ونحوهم - قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى:
فهؤلاء أصل ضلالهم اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل, وأنهم ضالون, وهذا مأخذ الخارجين عن السنة من الرافضة ونحوهم, ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفرًا, ثم يرتبون على الكفر أحكامًا ابتدعوها, فهذه ثلاث مقامات للمارقين من الحرورية والرافضة ونحوهم في كل مقام, تركوا بعض أصول دين الإسلام حتى مرقوا منه, كما مرق السهم من الرمية, وفي الصحيحين في حديث أبي سعيد: يقتلون أهل الإسلام, ويدعون أهل الأوثان, لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد, وهذا نعت سائر الخارجين - كالرافضة ونحوهم - فإنهم يستحلون دماء أهل القبلة لاعتقادهم أنهم مرتدون أكثر مما يستحلون من دماء الكفار الذين ليسوا مرتدين؛ لأن المرتد شر من غيره, وفي حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قومًا يكونون في أمته يخرجون في فرقة من الناس سيماهم التحليق, قال: هم شر الخلق, أو من شر الخلق, تقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق, وهذه السيما سيما أولهم, كما كان ذو الثدية؛ لأن هذا وصف لازم لهم.
في صحيحي البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري قال: بعث علي - وهو في اليمن - إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهيبة في تربتها, فقسمها بين الأقرع بن حابس الحنظلي ثم أحد بني مجاشع, وبين عيينة بن بدر الفزاري, وبين علقمة بن علاثة العامري ثم أحد بني كلاب, وبين زيد الخيل الطائي ثم أحد بني نبهان, فتغيظت قريش والأنصار, فقالوا: يعطيه صناديد أهل نجد ويدعنا, قال: إنما أتألفهم, فأقبل رجل غائر العينين, ناتئ الجبين, كث اللحية, مشرف الوجنتين, محلوق الرأس, فقال: يا محمد, اتق الله, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: فمن يطيع الله إذا عصيته, فيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنونني, فسأل رجل من القوم قتله - أراه خالد بن الوليد - فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم, فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن من ضئضئ هذا قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم, يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية, يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان, لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.
وأخرجه غيرهما بألفاظ منها:
إن من بعدي من أمتي قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز حلاقمهم, يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان, يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد. ومنها:
إن ناسًا من أمتي سيماهم التحليق, يقرؤون القرآن لا يجاوز حلاقيمهم, يخرجون من الدين كما يخرج السهم من الرمية, ثم لا يعودون إليه, هم شر الخلق والخليقة. ومنها:
سيكون في أمتي اختلاف وفرقة, قوم يحسنون القول, ويسيئون الفعل, يقرؤون القرآن, لا يجاوز تراقيهم, يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية, لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه, هم شر الخلق والخليقة, طوبى لمن قتلهم وقتلوه, يدعون إلى كتاب الله, وليسوا منه في شيء, من قاتلهم كان أولى بالله منهم, سيماهم التحليق. ومنها:
يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان, سفهاء الأحلام, يقرؤون القرآن بألسنتهم, لا يجاوز تراقيهم, يقولون من قول خير البرية, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فمن لقيهم فليقتلهم, فإن في قتلهم أجرًا عظيمًا عند الله لمن قتلهم.
وجاء في الأحاديث المختارة عن أنس بن مالك وأبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيكون في أمتي اختلاف وفرقة, قوم يحسنون القيل, ويسيئون الفعل, يقرؤون القرآن, لا يجاوز تراقيهم, يحقر أحدكم صلاته مع صلاته, وصيامه مع صيامه, يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية, ثم لا يرجعون حتى يرتد على فوقهم, شر الخلق والخليقة, طوبى لمن قتلهم وقتلوه, يدعون إلى كتاب الله, وليسوا منه في شيء, من قاتلهم كان أولى بالله منهم, قالوا: يا رسول الله, ما سيماهم؟ قال: التحليق. قال الإمام أحمد: وقد حدثناه أبو المغيرة عن أنس عن أبي سعيد ثم رجع. إسناده صحيح.
والمراد في هذه الأحاديث - كما ذكر العلماء - الخوارج الذين خرجوا على علي, واستحلوا دم أهل الإسلام, وكل من يأتي بعدهم على منهجهم, بل إن بعض العلماء عده في حق كل من خرج على أئمة الهدى وجماعة المسلمين - كالرافضة ونحوهم - قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى:
فهؤلاء أصل ضلالهم اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل, وأنهم ضالون, وهذا مأخذ الخارجين عن السنة من الرافضة ونحوهم, ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفرًا, ثم يرتبون على الكفر أحكامًا ابتدعوها, فهذه ثلاث مقامات للمارقين من الحرورية والرافضة ونحوهم في كل مقام, تركوا بعض أصول دين الإسلام حتى مرقوا منه, كما مرق السهم من الرمية, وفي الصحيحين في حديث أبي سعيد: يقتلون أهل الإسلام, ويدعون أهل الأوثان, لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد, وهذا نعت سائر الخارجين - كالرافضة ونحوهم - فإنهم يستحلون دماء أهل القبلة لاعتقادهم أنهم مرتدون أكثر مما يستحلون من دماء الكفار الذين ليسوا مرتدين؛ لأن المرتد شر من غيره, وفي حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قومًا يكونون في أمته يخرجون في فرقة من الناس سيماهم التحليق, قال: هم شر الخلق, أو من شر الخلق, تقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق, وهذه السيما سيما أولهم, كما كان ذو الثدية؛ لأن هذا وصف لازم لهم.
مسعر حرب- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 535
تاريخ التسجيل : 24/09/2015
مواضيع مماثلة
» كم مره في اليوم تسوون هالحركة بكل صراحة..
» مسؤول أمريكي للمعارضة "بكل صراحة" لن نُطيح بالأسد عسكريا ومستقبل سوريا بيد إيران
» الفوزان : علاج قسوة القلب
» الفوزان : السبيل لتحقيق التقوى
» ابن باز ...... والكلام في الكفر بالطاغوت
» مسؤول أمريكي للمعارضة "بكل صراحة" لن نُطيح بالأسد عسكريا ومستقبل سوريا بيد إيران
» الفوزان : علاج قسوة القلب
» الفوزان : السبيل لتحقيق التقوى
» ابن باز ...... والكلام في الكفر بالطاغوت
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات الدعوية ومنبر القرآن وعلومه و الحديث والفقه :: الحج الأكبر (مناسك الحج، فضل العشر، فضل عرفة، فضل ايام التشريق)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى