ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس نوفمبر 07, 2013 6:42 pm

حمل هم الدين .. د. إياد قنيبي
2013-11-07

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  1116_1_1383826316

أمس أعطيت محاضرة في إحدى الجامعات عن علاج الإسلام لقضايا العصر. الحضور حوالي 60 طالبا. لا أحد يعرف عن حادثة الإفك, لا أحد يعرف عن "الاتفاقيات" التي يسعى الغرب لفرضها لتشويه هويتنا الإسلامية مثل سيداو وغيرها، لا أحد يحفظ الآيات التي كثيرا ما نستدل بها في قضايانا المعاصرة. من مشاهدات عديدة فمن الواضح أن عامة جيل المدارس والجامعات غير محصن دينيا، لا يعرف ما يكاد له، غير مرتبط بالقرآن ولا بالسيرة. بعض ما كان أبجديات دينية مدرسية لجيلي ليس معروفا لهذا الجيل.
نحتاج جميعا -نحن يا من نحمل هم الدين- أن نعمل بشكل دؤوب دون كلل أو ملل، وأن نخالط الناس في تجمعاتهم ونبث ما لدينا من معلومات قد نظنها بدهية جدا لكن جيل اليوم يجهلها.


اهدنا الصراط المستقيم .. د. إياد قنيبي

ما كان من الــ"عيب" في أجيال مضت أصبح مقبولا اليوم
لباس الفتاة لملابس تفصل جسدها –مع غطاء الرأس- أصبح "محتشما نسبيا"
صحبة الشاب للفتاة "زمالة"
وهم يرون أنفسهم "زي الناس"، "أحسن من غيرهم"، "Okay"، "ما بيعملوا شيء عيب" لأن يقيسون أفعالهم إلى مسطرة المجتمع والعادات والتقاليد، والتي تنحرف شيئا فشيئا، والتي وصلت بالمجتمع الأمريكي الآن إلى أن 14 ولاية تسمح قانونا بالزواج المثلي بين الشواذ، بينما ليست هناك ولاية واحدة يسمح قانونها بتعدد الزوجات!!!!!!!!!!

من نعمة الله علينا أن رسم لنا الصراط المستقيم والمسطرة التي لا تنحرف بوحيه الذي يصلنا به كل يوم ويجدد لنا نقاء فطرتنا ويزيل عنها الأوساخ. تذكر هذا وأنت تدعو في صلاتك: ((اهدنا الصراط المستقيم))


خطأ قول: "رأي الدين" أو وجهة النظر الإسلامية .. د. إياد قنيبي


لا ينبغي التعامل مع ما يطرحه الإسلام حول القضايا المعاصرة كـــ"رأي" أو "وجهة نظر"، بل كأحكام يجب الالتزام بها. لذا فمن الخطأ القول: "تعالوا نسمع وجهة النظر الإسلامية"، وكأننا في برنامج نتلقى فيه مكالمات فنقول: "معنا الآن على الخط الإسلام. ما رأيك يا إسلام"...وبعد سماعه: "شكرا لك يا إسلام سمعنا رأيك وسنسمع آراء الآخرين ونختار من بينكم"!

سيقول قائل: (سنختلف إن كان اجتهاد فلان أصاب حكم الله أم لا). أقول: صحيح، لذا فينبغي أن نقول: (تعالوا نسمع رأي فلان عن حكم الإسلام في هذه المسألة)...لأن الأفراد قد يصيبون حكم الإسلام في اجتهاداتهم وقد يخطئون.

أما عند النسبة إلى الإسلام فليس إلا الأحكام الـمُلزِمة: ((ذلك حكم الله يحكم بينكم))، ((إن الحكم إلا لله))، وهذا يشمل الحكم على الأفعال والأقوال والأفكار بالصواب والخطأ، والحكم بأن افعل أيها الإنسان ولا تفعل، والحكم بعد ذلك بالمكافأة لمطيع أحكام الله والمعاقبة للعاصي. فإذا ظهر لنا بالأدلة مراد الله في أمر فإنما نسميه حُكماً لا رأياً: حكماً يضل مخالفه، لا رأياً يسوى بينه وبين رأي البشر. وإنما اختلافنا في معرفة حكم الله الملزم لنا جميعا.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس نوفمبر 07, 2013 6:45 pm

ضرورة مراعاة الألفاظ في الإسلام .. د. إياد قنيبي

إخوتي الكرام، مراعاة الألفاظ مطلوبة شرعا. كثيرا ما نسمع عبارات غير شرعية فننبه صاحبها فيكون الرد: (أنا قصدي سليم)، (المهم النية).
نسمع مثلا:
(رزق الهبل على المجانين)، (البقية في حياتك)، (شاءت الصدف)، (فلان شكلهغلط)، (يلعن الساعة الي شفته فيها)...والعياذ بالله...ألفاظ غير مقبولة أبدا، ومع ذلك يتعذر لها أصحابها بسلامة النية.

هناك آية ينهى الله فيها عباده عن قول كلمة مع أن قصدهم منها كان سليما. هل تتذكرها؟

قال الله تعالى في سورة البقرة الآية (104): ((يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا))

كان بعض المسلمين إذا رأى النبي أدبر وأراد منه شيئا قال: يا رسول الله راعنا، يعني أرعني سمعك، يقولها بنية سليمة. لكن اليهود لعنهم الله كانوا يقولون هذه الكلمة لنبينا صلى الله عليه وسلم يقصدون بها التنقص منه، فقد ذكر المفسرون أنها كانت عندهم بمعنى اسمع لا سمعت، أو يقصدون منها الرعونة وهي الطيش. فكره الله لعباده أن يشتركوا مع هؤلاء السفهاء في لفظة يقصدون بها شرا، حتى وإن قصد بها المؤمنون خيرا، ووجههم الله إلى كلمة تؤدي الغرض: (انظرنا)، أي (انظر إلينا).

إذن فمراعاة الألفاظ مطلوبة شرعا بغض النظر عن النية. ولهذا شواهد كثيرة في السنة.

فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا يقولن أحدكم خبثت نفسي، ولكن ليقل: لقِست نفسي)) (متفق عليه).
يعني إذا أراد المسلم أن يعبر عن تثاقله فعليه أن يتجنب قول: (خبثت نفسي)، ويقول بدلا منها: (لقِست نفسي)، يعني ضاقت أو تثاقلت وركنت إلى الكسل.
وهذا المعنى يتأدى سواء قلنا خبثت أو لقست، لكن لفظ الخبث قبيح ويحتمل معاني زائدة على معنى التثاقل والكسل، فالخبث يطلق على المحَّرم والباطل والكذب والأفعال والصفات القبيحة، وهذه لا تليق بمسلم.

وقال أيضا عليه الصلاة والسلام: (لا تقولوا: ما شاء الله وشاء فلان، ولكن قولوا: ما شاء الله ثم ما شاء فلان) (صححه النووي والألباني).

فكيف بعد ذلك يقال (رزق الهبل على المجانين)، بينما الله يقول: ((وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها))...سيقول: (أنا قصدي كذا وكذا)...نعم، لكن مراعاة الألفاظ مطلوبة.

كيف يقال: (البقية في حياتك)، ورسول الله يقول: ((إن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها وتستوعب رزقها)) (صححه الألباني).

كيف يقال: (يلعن الساعة الي شفته فيها) وفي الحديث القدسي أن الله تعالى يقول: ((يؤذيني ابن آدم، يسب الدهر وأنا الدهر، بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار)). فسب اليوم أو الساعة لشيء حصل فيها يحمل معنى سب القدر، والله تعالى هو مقدر القدر.

إذن إخواني وأخواتي مراعاة الألفاظ مطلوبة، ولا ينبغي تبرير العبارات الفاسدة بالنية الصالحة، ولنتذكر التوجيه الرباني: ((يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا)).

والسلام عليكم ورحمة الله.

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس نوفمبر 07, 2013 6:48 pm

تنبيه مهم على خطورة استخدام مصطلحات أعدائنا وتسمية المحرمات بأسماء تزينها!
أمثلة:
مشروبات روحية, فائدة بنكية, متشدد, متعصب


اظهر اعتزازك بدينك
بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  1111_1_1383677442

هذه الرسالة وصلتني من طالبة نصرانية بعد سنوات من تخرجها. تشير في آخرها إلى حلقة (حب بلا رجعة) من سلسلة (فن إحسان الظن بالله).

الـملفت في الموضوع أن عديدا من الطلاب الذين "أقيد حريتهم" في المظهر والسلوك أو أحزم معهم أرسلوا بعد سنوات رسائل احترام وتقدير. بعضهم لم ينجح عندي في المادة.

البسملة في بداية المحاضرة، فصل الطلاب عن الطالبات، واللفتات من القرآن والسنة في مواضعها المناسبة في بعض المحاضرات تترك أثرا لدى المسلمين وغيرهم.

يخسر كثيرا من يستحي من إظهار اعتزازه بدينه وبنبيه أمام طلابه أو زملائه...يخسر الانسجام مع الذات ويخسر ذكر الله له كما في الحديث القدسي الصحيح: ((ومن ذكرَني في ملإٍ ذكرتُهُ في ملإٍ خيرٍ منه))، ويخسر هذه الفرصة الدعوية لأناس نحن مكلفون بدعوتهم وتحبيب دين الله إليهم...ويخسر بركة حديث ((من التمس رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس)).

اللهم اهد هذه الطالبة واجعلنا دعاة إلى دينك نحببك إلى خلقك.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الخميس نوفمبر 07, 2013 6:52 pm

الموسيقى وتسميتها غذاء الروح

تركي للموسيقى وإقبالي على السيرة.. د. إياد قنيبي

كنت قديما مولعا بالموسيقى. ثم اقتنعت بالأدلة أنها محرمة. فتركتها على حبي لها. فشاء الله أن يشغلني بما هو خير منها: وهو دراسة السيرة النبوية من خلال البحث عن أحاديث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وتواضعه وقربه من أصحابه وحسن عشرته لأهله وملاعبته للأطفال، كل هذا بتلقائية ودون تكلف.

يوما من الأيام، وأنا أُجهز خطبة في الموضوع وأنقر على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لأستخرج كنوز السيرة، تذكرت نقري بطريقة مشابهة على آلة موسيقية. لكن شتان شتان!

أيام الموسيقى كنت أستمتع وأنا أنقر، لكن ما أن أنتهي حتى أحس بالخواء الروحي واللاجدوى!
ثم عندما دخلت عالم الدعوة والحديث عن رب العزة وكتابه ونبيه أصبَحَت المتعة الروحية متنامية والقلب ممتلئا بما ينفع على مدار الساعة. وأصبح "النقر" يبني في كياني طمأنينة واتصالا بالله تعالى.

عن مثل هذا الشعور يعبر المفسر الزمخشري –ونُسبت إلى غيره- إذ قال:
سهري لتنقيح العلوم ألذُّ لي *** من وصل غانية وطيب عناق
وتمايلي طربا لحل عويصة *** أشهى وأحلى من مدامة ساقي
وصرير أقلامي على أوراقها *** أحلى من الدوكاء والعشاق
وألذ من نقر الفتاة لدفها *** نقري لألقيْ الرمل عن أوراقي
يا من يحاول بالأماني رتبتي *** كم بين مُسْتَغْلٍ وآخر راقي
أأبيت سهران الدجى وتبيته *** نوما وتبغي بعد ذاك لحاقي

لا أود الاستطراد في الموضوع لئلا أشغل نفسي وإياكم عما هو أهم، ومن أراد التفصيل يمكنه الرجوع إلى كتاب تحريم آلات الطرب للشيخ الألباني رحمه الله وأحاديث عديدة، ليس فقط حديث المعازف، كالنهي عن الكوبة وإقراره صلى الله عليه وسلم لأبي بكر حينما سمى الدف مزمار الشيطان لكن استثنى منه يوم العيد (ودلت الأدلة على جواز الدف في العيدين والعرس وقدوم الغائب).

لكن أود إخوتي أن أقول باختصار من واقع تجربة طويلة مع الموسيقى:

-
الواقع المشاهَد أن الذي يجعلها "غذاء روحه" فإنه يستثقل القرآن! ولَكَم نرى من الشباب المسلم الملتزم إقبالا على "الأناشيد" وكسلا عن القرآن. وقد صح عن الحبيب صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من لم يتغنَّ بالقرآن فليس منا)). قيل في معناها: يستغني به عن غيره، وقيل: يتغنى تلاوةً وتجويد صوت وأنسَ نفسٍ بالقرآن. وأخوكم ما حفظ القرآن وأقبل عليه وتدبر معانيه إلا بعد ترك الموسيقى.

-
رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ثم صحابته الكرام أكمل الناس وأرهفهم حِسَّاً وأقواهم عاطفة فيما ينفع. ومع ذلك لم يكونوا يسمعونها، ولو كان فيها غذاء للروح لدلنا عليها الحبيب صلى الله عليه وسلم، إذ هو القائل: ((إنه ليس شيء يقربكم إلى الجنة إلا قد أمرتكم به))، ورقة القلب وسمو الروح مما يقرب إلى الجنة. فلو كانت الموسيقى من أسبابها لحضنا عليها نبينا صلى الله عليه وسلم. وهذا تذكير للإخوة الذين يدافعون عنها ويعتبرون من يرى بحرمتها "فقراء الشعور" لأنهم لا يدركون "التحليق الشعوري" و"النشوة الروحية" التي يجدها سامع الموسيقى! لن تكون أرهف حسا من النبي يا أخي!
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء نوفمبر 13, 2013 6:15 pm

مناقشة موضوعية للنموذج التركي

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الإثنين نوفمبر 18, 2013 6:54 pm

د. إياد قنيبي: فقه التنازلات: استدلال فقهاء التنازلات بأفعال الأنبياء ١
h

د. إياد قنيبي: فقه التنازلات: استدلال فقهاء التنازلات بأفعال الأنبياء ٢

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء السبت نوفمبر 23, 2013 6:36 pm

صلح الحديبية دليل لعدم التنازل: د. إياد قنيبي

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الجمعة ديسمبر 06, 2013 11:25 pm

إلى المستدلين بأن "الحجاج هدم الكعبة" على وجوب الخضوع للأمر الواقع

د. إياد قنيبي
2013-12-02

بعض "مشايخ ولاة الأمر" يقولون أن الحجاج بن يوسف الثقفي قصف الكعبة بالمنجنيق ليُخرج عبد الله بن الزبير.
يقولونها في سياق الترضية بــ"الأمر الواقع" وإثبات أن "ولاة أمرهم" خيرٌ حالا من الحجاج، وأن من كان حيا من الصحابة آنذاك لم يقاوموا جريمةالحجاج هذه.

فنود الإشارة إلى أنه -على ظلم الحجاج- فإن هذا الادعاء لا يصح، وأن الصحابة والعلماء أجلُّ من أن يقروا حُكما تُقصف فيه الكعبة!
- قال ابن تيمية في الجواب الصحيح (5|264): (والحجاج بن يوسف كان معظما للكعبة لم يرمها بمنجنيق).

- وقال في الرد على المنطقيين (1|502): (والحجاج بن يوسف لم يكن عدوا لها ولا أراد هدمها ولا أذاها بوجه من الوجوه ولا رماها بمنجنيق أصلا).
لذا يا من تخدرون الناس بدين الله! كفوا عن إيهام الناس بأن "ولاة أمركم" خير من الحجاج! وأن السكوت عن ظلمهم وعدم إثارة "الفتنة" عليهم هو اتباع لهدي من سلف من الصحابة!

ليس هذا مقام الدعوة إلى ثورة غير محسوبة، فقد فصلت في هذه المسألة في كلمة (دور العلماء في الثورات):


لكن ليس أقل أيضا من أن نُجل الإسلام عن إيهام أنه يدعو الناس للقبول بالذل والسكوت عمن يهدم الكعبة!
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الأحد ديسمبر 08, 2013 6:53 pm

أزمة القدوات-نيلسون مانديلا نموذجا


- كيف يكون مشركاً قدوة لموحدين؟!!!!!!

- التركيز على شخص كمانديلا على حساب القدوات الحقيقية

- يخلق الهزيمة النفسية والشعور بالدونية

- كن منصفاً رحيماً بالبشرية، ولكن كن معتزاً بدينك

- هل يقبل حرٌ أن يقلده فأراً جائزة الجرد الأكبر للنظافة

* ما خطورة تغيبب القدوات الحقيقة يتبع في حلقة قادمة لدكتور إياد أكرمه الله
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين ديسمبر 09, 2013 9:35 am

أختنا الفاضلة/ عاشقة السماء

بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيرا

واشيد بجمعكم المبارك لهذه الاقوال الجميلة والنابعة من عقول مستبصره .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الإثنين ديسمبر 09, 2013 3:39 pm

جمعنا الله وإياكم في جنات الخلد أخي جعبة الأسهم
وبارك الله في جهودكم وجزاكم خيراً
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  عاشقة السماء الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 6:18 pm

هكذا يغتالوننا/ د. إياد قنيبي
2013-12-17



هكذا يغتالوننا ثقافيا وحضاريا وتاريخيا.
هكذا يدفنون قدواتنا أحياء ويستحيون رفاة قدواتهم الوهمية.
1. لماذا يتخوف الخطباء والمربون من ذكر القدوات الحقيقية؟
2. أمثلة من القدوات المعاصرة الحية بيننا ونبذة عن بعضهم: سليمان العلوان، خالد الراشد، القائد خطاب، شامل باساييف، جوهر دوداييف، عبد الرحمن السميط، أسامة بن لادن، الملا عمر...وغيرهم
3. خطة مراكز التخطيط الاستراتيجي لتحويل مناهج التعليم إلى تجهيل!
4. لماذا تم تلميع غاندي؟

وغير هؤلاء كثير كثير
إنه الإعلام الذي يرفع من لا خلاق لهم بعد هلاكهم ويدفن القدوات الحقيقية وهي حية!
كالبحر تعلو فوقه جيف الفلا والدر مدفون بأسفل رمله
ولعل هناك من المعاصرين من هو خير ممن ذكرنا، لا تسلط عليهم الأضواء، فيحس أبناء المسلمين بالدونية واحتقار الذات والخجل من الهوية الإسلامية، وتنحط الهمم عن السعي إلى المعالي، ويبحثون عن قدواتهم في الملاحدة والمشركين وعباد البقر! وتنطلق الأصوات الغربانية: "يا أمة ضحكت من جهلها الأمم"، "أمة الإسلام الميتة"، وغيرها مما لا يزيد الناس إلا يأسا وسلبية.

عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد  Empty رد: بين ضفتين: محاولات حرف المفاهيم الدينية وتجميل الباطل، والاعتزاز بالإسلام وامتثال أوامره .. متجدد

مُساهمة  إبراهيم الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 6:31 pm

بارك الله في جهودك
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى