ولا خير في الحياة بعده
+2
ابن صادق الوعد
مسافر
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ولا خير في الحياة بعده
حديث المهدي الذي ورد في نهايته
ولا خير في الحياة بعده
كما نعرف عهيسى عليه السلام يحكم بعد المهدي
فكيف يحكم عيسى عليه السلام بعد المهدي والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا خير في الحياة بعد المهدي
ما هو حل هذه الإشكالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا خير في الحياة بعده
كما نعرف عهيسى عليه السلام يحكم بعد المهدي
فكيف يحكم عيسى عليه السلام بعد المهدي والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا خير في الحياة بعد المهدي
ما هو حل هذه الإشكالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
????- زائر
تذكير
من طرف ???? في الجمعة نوفمبر 08, 2013 7:09 pm
حديث المهدي الذي ورد في نهايته
ولا خير في الحياة بعده
كما نعرف عهيسى عليه السلام يحكم بعد المهدي
فكيف يحكم عيسى عليه السلام بعد المهدي والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا خير في الحياة بعد المهدي
ما هو حل هذه الإشكالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::)))))))))))))))))
بسيطة هذه لكن الجواب لابد من الاصل في معرفته عند ذلك تجيك الاجابة مبسطة
من هم المهديين وكم عددهم وما غاية كل شخص بمعنى الغرض من وراء علمهم وحاجاته وهل كل مهدي يلي من بعده مهدي بالتوالي ام بينهم فروق زمنية ؟؟؟؟
اذا عرفت الاجابة عند ذلك تجد ان شاء الله الجواب .
حديث المهدي الذي ورد في نهايته
ولا خير في الحياة بعده
كما نعرف عهيسى عليه السلام يحكم بعد المهدي
فكيف يحكم عيسى عليه السلام بعد المهدي والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا خير في الحياة بعد المهدي
ما هو حل هذه الإشكالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::)))))))))))))))))
بسيطة هذه لكن الجواب لابد من الاصل في معرفته عند ذلك تجيك الاجابة مبسطة
من هم المهديين وكم عددهم وما غاية كل شخص بمعنى الغرض من وراء علمهم وحاجاته وهل كل مهدي يلي من بعده مهدي بالتوالي ام بينهم فروق زمنية ؟؟؟؟
اذا عرفت الاجابة عند ذلك تجد ان شاء الله الجواب .
?????- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
المهدي واحد وليس عدة
والرسول قال أبشركم بالمهدي ولم يقل أبشركم بالمهدي وكذا وكذا
أرحمونا وارحموا عقولكم
والرسول قال أبشركم بالمهدي ولم يقل أبشركم بالمهدي وكذا وكذا
أرحمونا وارحموا عقولكم
????- زائر
تذكير
من طرف ???? في الجمعة نوفمبر 08, 2013 8:51 pm
المهدي واحد وليس عدة
والرسول قال أبشركم بالمهدي ولم يقل أبشركم بالمهدي وكذا وكذا
أرحمونا وارحموا عقولكم
::::::::::::::::::::::::::::::
ترانا طالبينك تقول اكثر من واحد ...؟
هذا لغة ماهي فلسفة واذا عينت موضوع الحصر عند الصفات فيلزمك تعرف الحقيقة ووجه التبشير فيها عن موضع الخبر
على سبيل المثال جاءت الاشارة بالحديث عن قول المهدي والحقيقة هناك تتعرف عليها باظهار خبر الصفة انه شخص يقال له المهدي والغرض عنده باشارة الحديث ملزم تتعرف على وضعيات حقيقة هذا الخبر وما علمه؟؟
وهل هذا يعني انه لا مهدي الا الشخص المحدد عنه في هذه القراءات والخبر ؟؟؟ ام ان هناك اكثر من شخص يقال له المهدي في موضع اخر وهو شخص اخر غير المتعين عندك في نموذج الخبر؟؟؟
اعتقد يلزمك مهمة ايجاد تعريف لصفة المهدي وهل هي صفة شرعيه بمعنا مؤكلة لمهمة ام انها صفة توصيفية ليس لها غرض سوى التسمية وليس لها مهام مكلفة بها
المهدي واحد وليس عدة
والرسول قال أبشركم بالمهدي ولم يقل أبشركم بالمهدي وكذا وكذا
أرحمونا وارحموا عقولكم
::::::::::::::::::::::::::::::
ترانا طالبينك تقول اكثر من واحد ...؟
هذا لغة ماهي فلسفة واذا عينت موضوع الحصر عند الصفات فيلزمك تعرف الحقيقة ووجه التبشير فيها عن موضع الخبر
على سبيل المثال جاءت الاشارة بالحديث عن قول المهدي والحقيقة هناك تتعرف عليها باظهار خبر الصفة انه شخص يقال له المهدي والغرض عنده باشارة الحديث ملزم تتعرف على وضعيات حقيقة هذا الخبر وما علمه؟؟
وهل هذا يعني انه لا مهدي الا الشخص المحدد عنه في هذه القراءات والخبر ؟؟؟ ام ان هناك اكثر من شخص يقال له المهدي في موضع اخر وهو شخص اخر غير المتعين عندك في نموذج الخبر؟؟؟
اعتقد يلزمك مهمة ايجاد تعريف لصفة المهدي وهل هي صفة شرعيه بمعنا مؤكلة لمهمة ام انها صفة توصيفية ليس لها غرض سوى التسمية وليس لها مهام مكلفة بها
?????- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
سجل متابعة .................. سؤال يحتاج لجواب وليس لمخارج متعرجة
مسافر- الباحث سلامة العمراني
- عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013
رد: ولا خير في الحياة بعده
يعني هناك ثلاث إحتمالات في هذه القضية :
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
????- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
المهدي المبشر به يكون قبل الملحمة الكبرى .. ولم يثبت أنه موجود في الملحمة الكبرى .. وهو مسبوق بخلافة على منهاج النبوة .. وبغض النظر عما نختلف حوله .. ولكن للاجابة على سؤالك:
يجب قبل ذلك أن تستحضر حديث ابن حوالة ونزول الخلافة في بيت المقدس لأن بعد ذلك تكون البلابل والأمور العظام .. وهي التي يسبقها المهدي وتكون بعده .. لأن الناس ستكون في شدة وضيق شديد بداية من الملاحم الكبرى مرورا بالدجال إلى الريح الطيبة التي تقبض المؤمنين .. وأثناء هذه البلابل يكون أمراء وخلفاء مهديين أحدهم هو الذي يعاصر عيسى ابن مريم عليه السلام وليس المهدي المبشر به .. والله أعلى وأعلم
يجب قبل ذلك أن تستحضر حديث ابن حوالة ونزول الخلافة في بيت المقدس لأن بعد ذلك تكون البلابل والأمور العظام .. وهي التي يسبقها المهدي وتكون بعده .. لأن الناس ستكون في شدة وضيق شديد بداية من الملاحم الكبرى مرورا بالدجال إلى الريح الطيبة التي تقبض المؤمنين .. وأثناء هذه البلابل يكون أمراء وخلفاء مهديين أحدهم هو الذي يعاصر عيسى ابن مريم عليه السلام وليس المهدي المبشر به .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
تذكير
من طرف ???? في الجمعة نوفمبر 08, 2013 10:22 pm
يعني هناك ثلاث إحتمالات في هذه القضية :
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ولامهدي يعاصر نبي الله عيسى عليه السلام (لامهدي الا عيسى ) عند نزوله
ثم اعلموا ان عيسى عليه السلام يحكم اخر الامة واقراءوا تتابع الاخبار واعلموا انه اذا هلكت كل الملل الا ملة الاسلام وش بقي من الاعتقاد ووضعت الحرووب اوزارها
ثم بعد ذلك تخرج ريحا طيبة من اليمن تقبض ارواح المؤمنين ثم يتوالى شرار الخلق الى ان تقوم عليهم الساعة .
ما قلت لكم من قبل بعض الاخبار تذكر لاهميتها ولايعني ان ياخذ القاري برطها مع بعض دون غرض الدليل اللذي يعتمد عليه .
الحين المشكلة تكون في التفقه في اهمية الاخبار من عدم الغلو فيها او التعدي عليها .
ولاحظوا هذه التصورات اللتي يجمعها ويعدها من لم تكن عندها اهلية التصريح بشي منها كود انهم بقول ثبت وطلع ونزل ومن اجل هذل ولاجل هذا !!!
ولكن غاية الحقيقة كل غاية لله عز وجل تكون منصورة , واما ترويج الاقاويل وتعظيم مادون ذلك فهذه اطراءات غلو ضايع اهدافها ولا لمؤمن فيها غرض حتى يعلم الغاية ويعلم باب الالزام بها .
يعني هناك ثلاث إحتمالات في هذه القضية :
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ولامهدي يعاصر نبي الله عيسى عليه السلام (لامهدي الا عيسى ) عند نزوله
ثم اعلموا ان عيسى عليه السلام يحكم اخر الامة واقراءوا تتابع الاخبار واعلموا انه اذا هلكت كل الملل الا ملة الاسلام وش بقي من الاعتقاد ووضعت الحرووب اوزارها
ثم بعد ذلك تخرج ريحا طيبة من اليمن تقبض ارواح المؤمنين ثم يتوالى شرار الخلق الى ان تقوم عليهم الساعة .
ما قلت لكم من قبل بعض الاخبار تذكر لاهميتها ولايعني ان ياخذ القاري برطها مع بعض دون غرض الدليل اللذي يعتمد عليه .
الحين المشكلة تكون في التفقه في اهمية الاخبار من عدم الغلو فيها او التعدي عليها .
ولاحظوا هذه التصورات اللتي يجمعها ويعدها من لم تكن عندها اهلية التصريح بشي منها كود انهم بقول ثبت وطلع ونزل ومن اجل هذل ولاجل هذا !!!
ولكن غاية الحقيقة كل غاية لله عز وجل تكون منصورة , واما ترويج الاقاويل وتعظيم مادون ذلك فهذه اطراءات غلو ضايع اهدافها ولا لمؤمن فيها غرض حتى يعلم الغاية ويعلم باب الالزام بها .
?????- زائر
تذكير
من طرف ???? في الجمعة نوفمبر 08, 2013 10:22 pm
يعني هناك ثلاث إحتمالات في هذه القضية :
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ولامهدي يعاصر نبي الله عيسى عليه السلام (لامهدي الا عيسى ) عند نزوله
ثم اعلموا ان عيسى عليه السلام يحكم اخر الامة واقراءوا تتابع الاخبار واعلموا انه اذا هلكت كل الملل الا ملة الاسلام وش بقي من الاعتقاد ووضعت الحرووب اوزارها
ثم بعد ذلك تخرج ريحا طيبة من اليمن تقبض ارواح المؤمنين ثم يتوالى شرار الخلق الى ان تقوم عليهم الساعة .
ما قلت لكم من قبل بعض الاخبار تذكر لاهميتها ولايعني ان ياخذ القاري برطها مع بعض دون غرض الدليل اللذي يعتمد عليه .
الحين المشكلة تكون في التفقه في اهمية الاخبار من عدم الغلو فيها او التعدي عليها .
ولاحظوا هذه التصورات اللتي يجمعها ويعدها من لم تكن عندها اهلية التصريح بشي منها كود انهم بقول ثبت وطلع ونزل ومن اجل هذل ولاجل هذا !!!
ولكن غاية الحقيقة كل غاية لله عز وجل تكون منصورة , واما ترويج الاقاويل وتعظيم مادون ذلك فهذه اطراءات غلو ضايع اهدافها ولا لمؤمن فيها غرض حتى يعلم الغاية ويعلم باب الالزام بها .
يعني هناك ثلاث إحتمالات في هذه القضية :
1 أن المهدي يحكم هو وعيسى معا في نفس الفترة ويموتان وقت متقارب وهكذا يتحقق هذا الحديث
2 أن عيسى عليه السلام يموت قبل المهدي وإن صحت هذه الفرضية فهذا الأمر سيغير كثيرا من أحداث النهاية وترتيبها
3 أن المهدي خير من عيسى ولذا قال الرسول لا خير في الحياة بعده قد تقولون لي هذا كلام الشيعة أنا سني ولست شيعي
ولكن لربما هذا إحتمال والله أعلم فنحن لا نعرف منزلة المهدي الذي يخسف له جيش كامل ولم يجرى ذلك لنبي أورسول قبله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ولامهدي يعاصر نبي الله عيسى عليه السلام (لامهدي الا عيسى ) عند نزوله
ثم اعلموا ان عيسى عليه السلام يحكم اخر الامة واقراءوا تتابع الاخبار واعلموا انه اذا هلكت كل الملل الا ملة الاسلام وش بقي من الاعتقاد ووضعت الحرووب اوزارها
ثم بعد ذلك تخرج ريحا طيبة من اليمن تقبض ارواح المؤمنين ثم يتوالى شرار الخلق الى ان تقوم عليهم الساعة .
ما قلت لكم من قبل بعض الاخبار تذكر لاهميتها ولايعني ان ياخذ القاري برطها مع بعض دون غرض الدليل اللذي يعتمد عليه .
الحين المشكلة تكون في التفقه في اهمية الاخبار من عدم الغلو فيها او التعدي عليها .
ولاحظوا هذه التصورات اللتي يجمعها ويعدها من لم تكن عندها اهلية التصريح بشي منها كود انهم بقول ثبت وطلع ونزل ومن اجل هذل ولاجل هذا !!!
ولكن غاية الحقيقة كل غاية لله عز وجل تكون منصورة , واما ترويج الاقاويل وتعظيم مادون ذلك فهذه اطراءات غلو ضايع اهدافها ولا لمؤمن فيها غرض حتى يعلم الغاية ويعلم باب الالزام بها .
?????- زائر
تذكير
من طرف مسافر أمس في 9:44 pm
سجل متابعة .................. سؤال يحتاج لجواب وليس لمخارج متعرجة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
عندك اجابة او مداخلة اذا تشوف اجوبة لها مخارج متعرجه فاعلم اني اتعمد تشغيل عقول الناس لان الاجابة اذا ما اقتنعت بها عن بحث ويقين
فلا تبحث عن شي لاتعلمه وتفتن الناس فيه .
سجل متابعة .................. سؤال يحتاج لجواب وليس لمخارج متعرجة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
عندك اجابة او مداخلة اذا تشوف اجوبة لها مخارج متعرجه فاعلم اني اتعمد تشغيل عقول الناس لان الاجابة اذا ما اقتنعت بها عن بحث ويقين
فلا تبحث عن شي لاتعلمه وتفتن الناس فيه .
?????- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
بسم الله الرحمن الرحيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يأتي زمان إلا الذي بعده شر منه). من هذا الحديث نعرف معنى (ثم لا خير في الحياة بعده) ، فزمان المهدي هو زمان عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام. ولا خير في الحياة بعد زمانهما. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يأتي زمان إلا الذي بعده شر منه). من هذا الحديث نعرف معنى (ثم لا خير في الحياة بعده) ، فزمان المهدي هو زمان عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام. ولا خير في الحياة بعد زمانهما. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
ابن صادق الوعد- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013
ما صحة الحديث بشأن المهدي وفيه : لا خير في الحياة بعده ؟
أما حديث " لا خير في الحياة بعده " الوارد في المهدي : فقد رواه الإمام أحمد ( 10933 ) و ( 11092 ) من حديث أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – بلفظ : " أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ، يقسم المال صحاحا ، فقال له رجل : ما صحاحا ؟ قال : بالسوية بين الناس ، قال : ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول : من له في مال حاجة ؟ فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول : ائت السدان – يعني : الخازن – فقل له : إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا ، فيقول له : احث ، حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول : كنت أجشع أمة محمد نفساً أو عجز عني ما وسعهم ، قال : فيرده فلا يقبل منه ، فيقال له : إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ، ثم لا خير في العيش بعده – أو قال : ثم لا خير في الحياة بعده - . وفيه العلاء بن بشير المزني ، قال علي بن المديني : مجهول ، كما في " ميزان الاعتدال " ( 5 / 120 ) . وضعفه شعيب الأرناؤط في " مسند أحمد " ( 17 / 427 ) .
والله أعلم
http://www.saaid.net/Doat/ehsan/110.htm
ما صحة الحديث بشأن المهدي وفيه : لا خير في الحياة بعده ؟
الجواب :
- تخريج حديث : لَا خَيْرَ فِي الْحَيَاةِ بَعْدَهُ .
روى الإمام أحمد في مسنده (3/37 ، 52) :
حَدَّثَنَاعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، حَدَّثَنَاجَعْفَرٌ ، عَنِ الْمُعَلَّى بْنِ زِيَادٍ، حَدَّثَنَا الْعَلَاءُ بْنُ بَشِيرٍ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ النَّاجِيِّ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أُبَشِّرُكُمْ بِالْمَهْدِيِّ يُبْعَثُ فِي أُمَّتِي عَلَى اخْتِلَافٍ مِنْ النَّاسِ وَزَلَازِلَ فَيَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا. يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاءِ وَسَاكِنُ الْأَرْضِ . يَقْسِمُ الْمَالَ صِحَاحًا فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : مَا صِحَاحًا؟ قَالَ : بِالسَّوِيَّةِ بَيْنَ النَّاسِ . قَالَ : وَيَمْلَأُ اللَّهُ قُلُوبَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غِنًى وَيَسَعُهُمْ عَدْلُهُ حَتَّى يَأْمُرَ مُنَادِيًا فَيُنَادِي فَيَقُولُ : مَنْ لَهُ فِي مَالٍ حَاجَةٌ ؟ فَمَا يَقُومُ مِنْ النَّاسِ إِلَّا رَجُلٌ فَيَقُولُ : ائْتِ السَّدَّانَ - يَعْنِي الْخَازِنَ - فَقُلْ لَهُ : إِنَّ الْمَهْدِيَّ يَأْمُرُكَ أَنْ تُعْطِيَنِي مَالًا فَيَقُولُ لَهُ : احْثِ ، حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ فِي حِجْرِهِ وَأَبْرَزَهُ نَدِمَ . فَيَقُولُ : كُنْتُ أَجْشَعَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ نَفْسًا أَوَعَجَزَ عَنِّي مَا وَسِعَهُمْ ، قَالَ : فَيَرُدُّهُ فَلَا يَقْبَلُ مِنْهُ ، فَيُقَالُ لَهُ : إِنَّا لَا نَأْخُذُ شَيْئًا أَعْطَيْنَاهُ فَيَكُونُ كَذَلِكَ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ ثَمَانِ سِنِينَ أَوْ تِسْعَ سِنِينَ ثُمَّ لَا خَيْرَ فِي الْعَيْشِ بَعْدَهُ - أَوْ قَالَ ثُمَّ لَا خَيْرَ فِي الْحَيَاةِ بَعْدَهُ .
الحديث ضعيف لأن في إسناده العلاء بن بشير .
قال المزي تهذيب الكمال (22/476) :
قال علي بن المديني : مجهول ، لم يرو عنه غير المُعلى بن زياد .
وذكره ابن حبان في كتاب الثقات .ا.هـ.
وذكر الذهبي هذا الحديث في ترجمة العلاء بن بشير في " الميزان " (3/97) فقال في ترجمته :
العلاء بن بشير المزني . عن أبي الصديق بحديثٍ رواه عنه معلّى بن زياد وحده .ا.هـ.
وقال الحافظ ابن حجر في التقريب : مجهول .
وضعفه العلامة الألباني في المشكاة (3/1502 ح 5457) فقال :
وهو في المسند (3/37) مختصرا من طريق أخرى ، وفيها العلاء بن بشير وهو مجهول .ا.هـ.
وقال شعيب الأرنؤوط في تخريج المسند (17/427 ح 11326) :
إسناده ضعيف لجهالة حال العلاء بن بشر [ بشر هكذا ، والصواب : بشير ] : وهو المزني ، فقد انفرد بالروية عنه المُعلى بن زياد : وهو القُرْدُسي ، ولم يوثقه إلا ابن حبان ، وبقية رجاله ثقات رجال الصحيح .ا.هـ.
وأما قول الهيثمي في المجمع (7/314) : رواه أحمد بأسانيد وأبو يعلى باختصار كثير ورجالهما ثقات ، فقد رد عليه الدكتور عبد العليم البستوي في " الموسوعة في أحاديث المهدي - قسم الضعيفة والموضوعة " (2/73) فقال :
فأما رواية أبي يعلى المختصرة فلا أدري أي الروايات يقصدانها وأما إسناد أحمد فهو بين أيدينا . ولا يمكن أن يكون إسنادا جيدا رجاله ثقات . لأن فيه من هو مجهول العين لم يرو عنه غير واحد . والمجهول لا يحتج به .ا.هـ.
http://www.saaid.net/Doat/Zugail/79.htm
في الحديث الذي أخرجه ابو داود لاتوجد هذه الزياده ( لا خير في الحياه من بعده )
http://islamicweb.com/arabic/shia/mahdi.htm
عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ. وفي رواية أخرى تِسْعَ سِنِينَ. (أخرجه أبو داوود بسند لا بأس به، و تدعمه الكثير من الأحاديث الصحيحة الأخرى).
???- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
رد جعبه لا نزيد عليه الا السمن والعسل
yahya3- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013
رد: ولا خير في الحياة بعده
نسيت النار حتى تستوى الطبخهyahya3 كتب:رد جعبه لا نزيد عليه الا السمن والعسل
والله اعلم
أأ-أ- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 09/11/2013
رد: ولا خير في الحياة بعده
ما فهمت عليك ماذا تقصد ..... انا قلت متابعة ونريد جواب مقنع .....????? كتب:من طرف مسافر أمس في 9:44 pm
سجل متابعة .................. سؤال يحتاج لجواب وليس لمخارج متعرجة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
عندك اجابة او مداخلة اذا تشوف اجوبة لها مخارج متعرجه فاعلم اني اتعمد تشغيل عقول الناس لان الاجابة اذا ما اقتنعت بها عن بحث ويقين
فلا تبحث عن شي لاتعلمه وتفتن الناس فيه .
الانبياء عليهم الصلاة والسلام صفوة البشرية ولا يوجد افضل منهم لا مهدي ولا غيره ......ابعد عن هذا الاحتمال نهائيا.
القران الكريم ذكر الانبياء ولم يذكر المهدي فهذه لوحدها تكفي. وثاني شىء وقت المهدي حروب , وعيسى ابن مريم بالاحاديث يعيش اربعين سنة تخرج الارض كنوزها وهناك فرق بين مدتهم وبقائهم. وهذا ينفي بقاء المهدي بعد عيسى عليه السلام...
ليس شرط ان تكون شيعي حتى تقول ان المهدي افضل من الانبياء عليهم السلام , ولكن هناك ناس قلوبهم معلقة مع الشيعة , الم تشاهد بعض السنة المغفلين يقفون مع الرافضي نصر اللات .
مسافر- الباحث سلامة العمراني
- عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013
رد: ولا خير في الحياة بعده
يا أخ زائر لماذا تفسد الموضوع في كلام فارغ
سبحان الله غذا لم تكن لديك إجابة فلا تبقى تكتب من أجل الكتابة فقط
أجب على قدر السؤال فأنت قد ابتعدت كل البعد
سبحان الله غذا لم تكن لديك إجابة فلا تبقى تكتب من أجل الكتابة فقط
أجب على قدر السؤال فأنت قد ابتعدت كل البعد
????- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدل سابقا من قبل مسافر في السبت نوفمبر 09, 2013 2:38 pm عدل 1 مرات
مسافر- الباحث سلامة العمراني
- عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013
ماذا يتبقى
ياصاحب الموضوع ( اربعه علامات أستفهام )
بينا لك أن تلك الزياده ( لاخير في الحياه من بعده ) ضعيفه وفيها مجاهيل وأوردنا لك أحاديث صحيحه لاتوجد بها الزياده المذكوره
أما عن وجود أكثر من مهدي كمهدي خلافه فلا توجد خلافه غير خلافة المهدي
بالكم طويل ومكيفين ورى النت
مهدي بعد عيسى ومهدي قبله وخلافه قبله هذه كله تخرصات فالدنيا قد أدبرت واقتربت الساعه وأوشكت الأمور العظام فما بعد المهدي إلآ الدجال ونزول عيسى ويا جوج وماجوج
فالدنيا مهدده بأي لحظه وأكثر من أي وقت مضى بحدوث أمور عظيمه من براكين وزلازل وحروب مدمره
فجأه
فقد تصبحون أو تمسون على عالم آخر
فقد بلغ الفساد مبلغ لم يبلغه قوم نوح وثمود ولوط أجميعين فقد شرع الزواج المثلي في أكثر من ثلاثين دوله
فماذا تنتظرون ؟
نسأل الله اللطف والثبات وحسن الخاتمه
بينا لك أن تلك الزياده ( لاخير في الحياه من بعده ) ضعيفه وفيها مجاهيل وأوردنا لك أحاديث صحيحه لاتوجد بها الزياده المذكوره
أما عن وجود أكثر من مهدي كمهدي خلافه فلا توجد خلافه غير خلافة المهدي
بالكم طويل ومكيفين ورى النت
مهدي بعد عيسى ومهدي قبله وخلافه قبله هذه كله تخرصات فالدنيا قد أدبرت واقتربت الساعه وأوشكت الأمور العظام فما بعد المهدي إلآ الدجال ونزول عيسى ويا جوج وماجوج
فالدنيا مهدده بأي لحظه وأكثر من أي وقت مضى بحدوث أمور عظيمه من براكين وزلازل وحروب مدمره
فجأه
فقد تصبحون أو تمسون على عالم آخر
فقد بلغ الفساد مبلغ لم يبلغه قوم نوح وثمود ولوط أجميعين فقد شرع الزواج المثلي في أكثر من ثلاثين دوله
فماذا تنتظرون ؟
نسأل الله اللطف والثبات وحسن الخاتمه
???- زائر
رد: ولا خير في الحياة بعده
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراyahya3 كتب:رد جعبه لا نزيد عليه الا السمن والعسل
العسل دعائك بظهر الغيب والسمن تحريك لأوقات الاجابة
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ولا خير في الحياة بعده
حل هذه المشكلة .. ان الاثنين في مكانيين مختلفين .. فعيسى عليه السلام كان قبل المهدي وسوف يكون بعده .. لذلك تجد في الاحاديث .. نزلته هذه ليست كنزلته الاولى يبشر اقوام
فالمهدي يكون في مكان لا خير في الحياة بعده .. ولو الحياة سبع ثمان تسع سنين .. فلا خير في الحياة خالص .. المهدي تكفل له بالشام واهلها
فالمهدي يكون في مكان لا خير في الحياة بعده .. ولو الحياة سبع ثمان تسع سنين .. فلا خير في الحياة خالص .. المهدي تكفل له بالشام واهلها
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
مواضيع مماثلة
» رساله بميعاد فناء الشرطه والجيش
» نهاية العالم وانهيار الحضارة / مهم للجميع والإدارة خصوصاً
» صعود الذهب .. وما بعده .. متجدد
» فلسفة الحياة !!
» أنا في إعتقادي إذا لم يعلن المهدي عن نفسه لن نعرفه مدى الحياة
» نهاية العالم وانهيار الحضارة / مهم للجميع والإدارة خصوصاً
» صعود الذهب .. وما بعده .. متجدد
» فلسفة الحياة !!
» أنا في إعتقادي إذا لم يعلن المهدي عن نفسه لن نعرفه مدى الحياة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى