حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
السلام عليكم
الحقيقه
وجدت حديث
يدل على ان الاسلام يبقى حتى خروج الشمس من مغربها
وان الاسلام سيدخل كل بيت وكل قطر وكل بلد
ووجدت حديث انه للاسف الشديد المسلمين هم من يقتلون بعضهم ويسبون بعضهم
نرجو من اهل الاختصاص تبيين الامر
وجزاكم الله خيرا
الحقيقه
وجدت حديث
يدل على ان الاسلام يبقى حتى خروج الشمس من مغربها
وان الاسلام سيدخل كل بيت وكل قطر وكل بلد
ووجدت حديث انه للاسف الشديد المسلمين هم من يقتلون بعضهم ويسبون بعضهم
نرجو من اهل الاختصاص تبيين الامر
وجزاكم الله خيرا
سالم- زائر
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
اين الأحاديث حفظك الله
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
أخينا سالم لعلك تقصد الحديث الشريف:
"إنَّ اللهَ زوى لي الأرضَ . فرأيتُ مشارقَها ومغاربَها . وإنَّ أُمتي سيبلغُ ملكُها ما زُوىَ لي مِنها . وأعطيتُ الكنزينِ الأحمرَ والأبيضَ . وإنِّي سألتُ ربِّي لأُمتي أنْ لا يُهلكَها بسنةٍ عامةٍ . وأنْ لا يُسلطَ عليهِمْ عدوًا مِنْ سِوَى أنفسِهمْ . فيستبيحَ بيضتَهُمْ . وإنَّ ربِّي قال : يا محمدُ ! إنِّي إذا قضيتُ قضاءً فإنهُ لا يردُّ . وإنِّي أعطيتُكَ لأُمتِكَ أنْ لا أُهلكَهُمْ بسنةٍ عامةٍ . وأنْ لا أُسلطَ عليهِمْ عدوًا مِنْ سِوَى أنفسِهمْ . يستبيحُ بيضتَهُمْ . ولوْ اجتمعَ عليهِمْ مَنْ بأقطارِها - أوْ قال منْ بينَ أقطارِها - حتى يكونَ بعضُهمْ يُهلكُ بعضًا ، ويَسبي بعضُهمْ بعضًا"
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2889
خلاصة حكم المحدث: صحيح
جاء في محاضرة (شرح كتاب التوحيد) للشيخ: خالد بن علي المشيقح
(إن الله زوى لي الأرض) يعني: طواها، إن الله سبحانه وتعالى طواها وجعلها مجموعة.قال: (رأيت مشارقها ومغاربها) والآن بعد التقدم الصناعي صار ممكناً أن تنظر إلى شكل الأرض جميعاً.قال: ( فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها، وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض ) الأحمر أي: الذهب، وهو كنز قيصر، يعني الغالب عندهم الذهب، والأبيض وهو كنز كسرى؛ لأن الغالب عندهم كان هو الجوهر والفضة.قال: (وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة بعامة) السنة: الجدب. بعامة: صفة لسنة، يعني: النبي صلى الله عليه وسلم سأل ربه أن لا يهلك هذه الأمة بعام قحط يأتي على جميع الأمة.قال: (وأن لا يسلط عليهم عدواً) يعني: من الكفار.قال: ( من سوى أنفسهم ) يعني: أن لا يسلط عليهم عدواً من غيرهم.قال: (فيستبيح بيضتهم).المراد بقوله: ( بيضتهم ) يعني: ساحتهم وما حازوه من البلاد. وقيل: إن المراد ببيضتهم: جماعتهم ومعظمهم.قال: (وإن ربي قال: يا محمد! إذا قضيت قضاءً فإنه لا يرد) وهذا قضاء الله الكوني القدري، هذا نافذ لا يرد.قضاء الله قضاءان: قضاء شرعي ديني، هذا قد لا ينفذه العباد، والقضاء الثاني: قضاء كوني قدري، هذا لا بد من نفوذه، لا يملك أحد أن يرده.قال: (وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة) يعني: هذه استجاب الله عز وجل فيها دعاء نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن الله سبحانه وتعالى لا يهلك هذه الأمة بعام جدب وقحط يأتي على جميعهم.قال: (وأن لا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ) لكن إلى متى؟ لو اجتمع عليهم من بأقطارها يعني: اجتمع عليهم من في الأرض جميعاً، إلى متى؟ قال: (حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضاً ) فإذا حصل بينهم القتال والخلاف سلط الله عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فالله استجاب دعوة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أن لا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم لكن إلى متى؟ إلى أن يحصل بينهم الخلاف والشقاق ويقتل بعضهم بعضاً ويسبي بعضهم بعضاً، وهذا حصل فعلا من عهد عثمان رضي الله تعالى عنه بدأت الفتن، وسلط الكفار على المسلمين. قال: (ورواه البرقاني في صحيحه وزاد: (وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين).الأئمة: جمع إمام، وهو المتبوع، والمراد بهم: الأمراء والعلماء والعباد الذين يقتدي بهم الناس، فالأمراء يتبعهم الناس، والعلماء يتبعهم الناس، وكذلك الزهاد والعباد يتبعونهم.قال: ( وإذا وقع عليهم السيف لم يرفع إلى يوم القيامة ) يعني: حصل بينهم القتال يقول عليه الصلاة والسلام: (لم يرفع إلى يوم القيامة ) وهذا حاصل الآن، من عهد عثمان رضي الله تعالى عنه.قال: (ولا تقوم الساعة) يعني: القيامة.(ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين) الحي: واحد الأحياء، وهي القبائل.وقوله: (بالمشركين) يعني: ينزلون معهم في ديارهم.(وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان) فئام يعني: جماعات كثيرة تعبد الأوثان.( وإنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي، ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة لا يضرهم من خذلهم ) يعني: ترك نصرتهم.( ولا من خالفهم ) يعني: اتبع غير طريقتهم. ( حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى) يعني: أمر الله الكوني القدري تبارك وتعالى، تبارك يعني: كمل وتعاظم وتقدس، وتعالى يعني: تعاظم وكمل علوه.الشاهد من هذا الحديث قوله: (وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان) فهو شاهد لما ترجم له المؤلف رحمه الله تعالى، وأن بعض هذه الأمة سيعبد الأوثان، وفي هذا نوع من حماية النبي صلى الله عليه وسلم للتوحيد؛ لأنه إذا عرف أن الشرك سيقع في هذه الأمة فإن هذا يقتضي الحذر منه.
"إنَّ اللهَ زوى لي الأرضَ . فرأيتُ مشارقَها ومغاربَها . وإنَّ أُمتي سيبلغُ ملكُها ما زُوىَ لي مِنها . وأعطيتُ الكنزينِ الأحمرَ والأبيضَ . وإنِّي سألتُ ربِّي لأُمتي أنْ لا يُهلكَها بسنةٍ عامةٍ . وأنْ لا يُسلطَ عليهِمْ عدوًا مِنْ سِوَى أنفسِهمْ . فيستبيحَ بيضتَهُمْ . وإنَّ ربِّي قال : يا محمدُ ! إنِّي إذا قضيتُ قضاءً فإنهُ لا يردُّ . وإنِّي أعطيتُكَ لأُمتِكَ أنْ لا أُهلكَهُمْ بسنةٍ عامةٍ . وأنْ لا أُسلطَ عليهِمْ عدوًا مِنْ سِوَى أنفسِهمْ . يستبيحُ بيضتَهُمْ . ولوْ اجتمعَ عليهِمْ مَنْ بأقطارِها - أوْ قال منْ بينَ أقطارِها - حتى يكونَ بعضُهمْ يُهلكُ بعضًا ، ويَسبي بعضُهمْ بعضًا"
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2889
خلاصة حكم المحدث: صحيح
جاء في محاضرة (شرح كتاب التوحيد) للشيخ: خالد بن علي المشيقح
(إن الله زوى لي الأرض) يعني: طواها، إن الله سبحانه وتعالى طواها وجعلها مجموعة.قال: (رأيت مشارقها ومغاربها) والآن بعد التقدم الصناعي صار ممكناً أن تنظر إلى شكل الأرض جميعاً.قال: ( فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها، وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض ) الأحمر أي: الذهب، وهو كنز قيصر، يعني الغالب عندهم الذهب، والأبيض وهو كنز كسرى؛ لأن الغالب عندهم كان هو الجوهر والفضة.قال: (وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة بعامة) السنة: الجدب. بعامة: صفة لسنة، يعني: النبي صلى الله عليه وسلم سأل ربه أن لا يهلك هذه الأمة بعام قحط يأتي على جميع الأمة.قال: (وأن لا يسلط عليهم عدواً) يعني: من الكفار.قال: ( من سوى أنفسهم ) يعني: أن لا يسلط عليهم عدواً من غيرهم.قال: (فيستبيح بيضتهم).المراد بقوله: ( بيضتهم ) يعني: ساحتهم وما حازوه من البلاد. وقيل: إن المراد ببيضتهم: جماعتهم ومعظمهم.قال: (وإن ربي قال: يا محمد! إذا قضيت قضاءً فإنه لا يرد) وهذا قضاء الله الكوني القدري، هذا نافذ لا يرد.قضاء الله قضاءان: قضاء شرعي ديني، هذا قد لا ينفذه العباد، والقضاء الثاني: قضاء كوني قدري، هذا لا بد من نفوذه، لا يملك أحد أن يرده.قال: (وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة) يعني: هذه استجاب الله عز وجل فيها دعاء نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن الله سبحانه وتعالى لا يهلك هذه الأمة بعام جدب وقحط يأتي على جميعهم.قال: (وأن لا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ) لكن إلى متى؟ لو اجتمع عليهم من بأقطارها يعني: اجتمع عليهم من في الأرض جميعاً، إلى متى؟ قال: (حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضاً ) فإذا حصل بينهم القتال والخلاف سلط الله عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فالله استجاب دعوة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أن لا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم لكن إلى متى؟ إلى أن يحصل بينهم الخلاف والشقاق ويقتل بعضهم بعضاً ويسبي بعضهم بعضاً، وهذا حصل فعلا من عهد عثمان رضي الله تعالى عنه بدأت الفتن، وسلط الكفار على المسلمين. قال: (ورواه البرقاني في صحيحه وزاد: (وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين).الأئمة: جمع إمام، وهو المتبوع، والمراد بهم: الأمراء والعلماء والعباد الذين يقتدي بهم الناس، فالأمراء يتبعهم الناس، والعلماء يتبعهم الناس، وكذلك الزهاد والعباد يتبعونهم.قال: ( وإذا وقع عليهم السيف لم يرفع إلى يوم القيامة ) يعني: حصل بينهم القتال يقول عليه الصلاة والسلام: (لم يرفع إلى يوم القيامة ) وهذا حاصل الآن، من عهد عثمان رضي الله تعالى عنه.قال: (ولا تقوم الساعة) يعني: القيامة.(ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين) الحي: واحد الأحياء، وهي القبائل.وقوله: (بالمشركين) يعني: ينزلون معهم في ديارهم.(وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان) فئام يعني: جماعات كثيرة تعبد الأوثان.( وإنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي، ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة لا يضرهم من خذلهم ) يعني: ترك نصرتهم.( ولا من خالفهم ) يعني: اتبع غير طريقتهم. ( حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى) يعني: أمر الله الكوني القدري تبارك وتعالى، تبارك يعني: كمل وتعاظم وتقدس، وتعالى يعني: تعاظم وكمل علوه.الشاهد من هذا الحديث قوله: (وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان) فهو شاهد لما ترجم له المؤلف رحمه الله تعالى، وأن بعض هذه الأمة سيعبد الأوثان، وفي هذا نوع من حماية النبي صلى الله عليه وسلم للتوحيد؛ لأنه إذا عرف أن الشرك سيقع في هذه الأمة فإن هذا يقتضي الحذر منه.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
كلامك صحيح .. الاسلام سوف يدخل كل الارضين السبع .. وما سوف يهلك العرب والاسلام غير انفسنا الفتن والحروب
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
أخ حر بلا قيود دعني أطير معك في فكره كانت تنتابني منطلقه من أن الأرض سبع وان ما عليه العالم الا واحده من السبع وأن بين كل أرض وأرض مدخل لايرى لكل أحد بل أن أتى على ذهني أن المدخل هو برمودا فإن الطائرات والسفن غرقت اسرابا لم يوجد قطعه منها
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
ما نحن عليه الان من كره ارضية .. ماهي الا قرية واحدة من القرى من ارض واحدة .. باقي حوالينا .. قرى وكواكب اخرى معمورة بالسكان .. وتحتنا ارضي اخرى .. الارض لا تعني كوكب واحد .. الارض تعني مساحة هائلة من المجرات والكواكب مثل السماء الاولى التي نشاهد فيها ملايين النجوم .. وعلى فكره النجوم التي نشاهدها ايضا مسكونه بالخلق .. وليست كما يعتقد العلماء شموس محرقة ..
بين كل مجره ومجره او قرية وقرية اخرى بوابة او ما يسمية اليوم العلماء ثقب اسود .. نفس مافي السماوات من ابواب .. لا تستطيع دخول اي سماء الا من الباب وعليه الحراس من الملائكة .. كذلك لا تستطيع الانتقال الى مكان اخر الا عبر البوابة .. والا سوف نضيع .. لان حولنا بحر محيط بالدنيا .. وسوف تكون المسافة هائلة لقطعها تساوي 500 سنة .. لذلك البوابات اختصار للتنقل .. هذه البوابات تتنقل وليست ثابته في مكان واحد .. ولكن تركزها يكون مابين القطبين الجنوبي والشمالي .. وسبب ذلك ان هناك رواسي تقوم بتثبيت الارض عبر مجال مغناطيسي هائل فنحن معلقين بدون اعمدة ولكن في الاصل هناك اعمده مغناطيسية تثبتنا ..
فهم الكثير كلمة ما زوى له من الدنيا .. هي كرتنا الارضية .. وهذا غير صحيح .. كل الكواكب المسكونة في السماء الدنيا .. وهي الاسماء المذكورة في الاحاديث من القسطنطينة ورومية والقاطع .. الخ
بين كل مجره ومجره او قرية وقرية اخرى بوابة او ما يسمية اليوم العلماء ثقب اسود .. نفس مافي السماوات من ابواب .. لا تستطيع دخول اي سماء الا من الباب وعليه الحراس من الملائكة .. كذلك لا تستطيع الانتقال الى مكان اخر الا عبر البوابة .. والا سوف نضيع .. لان حولنا بحر محيط بالدنيا .. وسوف تكون المسافة هائلة لقطعها تساوي 500 سنة .. لذلك البوابات اختصار للتنقل .. هذه البوابات تتنقل وليست ثابته في مكان واحد .. ولكن تركزها يكون مابين القطبين الجنوبي والشمالي .. وسبب ذلك ان هناك رواسي تقوم بتثبيت الارض عبر مجال مغناطيسي هائل فنحن معلقين بدون اعمدة ولكن في الاصل هناك اعمده مغناطيسية تثبتنا ..
فهم الكثير كلمة ما زوى له من الدنيا .. هي كرتنا الارضية .. وهذا غير صحيح .. كل الكواكب المسكونة في السماء الدنيا .. وهي الاسماء المذكورة في الاحاديث من القسطنطينة ورومية والقاطع .. الخ
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: حتى يسبي بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا
هناك مقوله انه تحتنا سماء وشمس وأرض وتحتها مثلها حتى السبع لاكن الصحيح ما هو هل هن متجاورات أم متطابقات
فإن الأماكن التي أتاها ذو القرنين ليست على ارضنا
فإن الأماكن التي أتاها ذو القرنين ليست على ارضنا
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
مواضيع مماثلة
» الأمن اليمني ينفذ هجوما على خيمة عزاء ويقتل 10 أشخاص
» ثلاث اقمار بدر مضيئين بجانب بعضهم في وضح النهار
» اعضاء حركة حماس يقطعون رؤوس بعضهم البعض في مسابقة غريبة
» ثلاث اقمار بدر مضيئين بجانب بعضهم في وضح النهار
» اعضاء حركة حماس يقطعون رؤوس بعضهم البعض في مسابقة غريبة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى